منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

الثآليل التناسلية أثناء الحمل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
ليان
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 20546


المشاركة رقم 1 موضوع: الثآليل التناسلية أثناء الحمل الثلاثاء 16 أغسطس 2016, 1:19 pm

الثآليل التناسلية أثناء الحمل


ما هي أعراض الثآليل التناسلية أثناء الحمل؟ هل طفلي آمن إذا كان لدي الثآليل التناسلية أثناء الحمل؟ كيف يمكن علاج الثآليل التناسلية أثناء الحمل؟ هذه هي الأسئلة التي قد لا تتوقع الأم أن تسألها . ومن المتوقع أن يكون الحمل وقتا ممتعا ومثيرا للأمهات والأسر، خاصة عندما يذهبن لرؤية الطبيب بانتظام، وممارسة التغذية الجيدة، وتحديد أولويات الصحة، فهذا قد يقلل بشكل محلوظ من التوتر والقلق الذي يصاحب الحمل أحيانا.

وهذه الخطوات الصحية لازمة خاصة  بالنسبة لللاتي يحملن تاريخاً طبياًلأمراض خطيرة ، سواء الحالية قبل الحمل أو التي تحدث أثناء فترة الحمل. الثآليل التناسلية هي واحدة من هذه الإصابات التي إذا تم تشخيصها سوف تحتاجين إلى التأكد من أنك توفرين لنفسك رعاية صحية عالية طوال فترة الحمل وحتى الولادة .

ما هي الثآليل (البثور) التناسلية ؟
تحدث الثآليل التناسلية الخارجية بشكل عام من قبل سلالات معينة من فيروس الورم الحليمي البشري (HPV). فيروس الورم الحليمي البشري هو عدوى مشتركة تنتقل عن طريق الاتصال الجنس، وهذا المرض يؤثر على ما يصل إلى 75٪ من الرجال والنساء الذين ينشطون جنسيا. في كثير من الأحيان لا يعرف المريض أنه مصاب بفيروس الورم الحليمي البشري لأن الأعراض غير موجودة وتحل من تلقاء نفسهابشكل مفاجئ.


 
هناك سلالات عدة من فيروس الورم الحليمي البشري، و يتسبب البعض منهم إلى تطوير الثآليل التناسلية. هذه الثآليل معدية جدا وتنتشر بسهولة من شخص إلى آخر عن طريق النشاط الجنسي وهذه البثور تظهر خارجيا حول المهبل والشرج في المستقيم، أو في عنق الرحم. وعادة ما تكون الثآليل لينة وبلون الجلد ومتفاوتة في الحجم. بصرف النظر عن الشعور بالحكة في بعض الأحيان ، والحرقان أو النزيف، والثآليل عادة ما تكون مؤلمة.

بالنسبة لكثير من النساء ، و تختفي الثآليل من تلقاء نفسها في غضون بضعة أشهر. إذا لم يحدث ذلك، فإن العلاج يكون فعالاً في إزالة الثآليل الموجودة، كذلك فمن المعروف أن بعض السلالات من فيروس الورم الحليمي البشري قد يتحول في كثير من الأحيان إلى السرطان ، ولكن لم يتم العثور عموما في سلالة فيروس الورم الحليمي البشري هذا النوع المسبب للسرطان والمرتبط بالثآليل التناسلية. ومع ذلك ، إذا كنتِ نشيطة جنسيا فمن المستحسن أن تحصلي على مسحات عنق الرحم بشكل منتظم لضمان الصحة العامة من أجلكِ.

فإذا كان لديك سلالة من فيروس الورم الحليمي البشري الذي ينتج في الثآليل التناسلية أثناء الحمل، فمن غير المحتمل أن يؤثر ذلك على صحة طفلك. وقد ثبت أن الثآليل التناسلية قادرة على النمو بشكل أسرع أثناء الحمل وذلك نتيجة التغييرات في الهرمونات والجهاز المناعي. لكن الثآليل التناسلية أثناء الحمل لا تشكل عموما خطرا جسيما لك أو لطفلك.

وهناك بعض الحالات النادرة التي مرت الأمهات على فيروس الورم الحليمي البشري الذي يسبب الثآليل إلى الطفل الذي لم يولد بعد، ولكن الطفل عادة ما يكون قادرا على التغلب على أعراض المرض أو من خلال التدخل الطبي المبكر من قبل الطبيب.

علاج الثآليل التناسلية أثناء الحمل
علاج الثآليل التناسلية أثناء الحمل قد يختلف من حالة إلى أخرى. ومع ذلك ، لا تسبب الثآليل نفسها عادة أي مضاعفات في الحمل ، وقد يختار طبيبك عدم علاج الثآليل على الإطلاق خلال فترة الحمل. وقد يتسبب هذا في زيادة النمو ولكن لن يشكل أي خطر على صحتك أثناء الحمل. ومع ذلك، إذا اختار لك الطبيب القيام بإزالتها فهناك الكثير من الطرق الآمنة لإزالة الثآليل التناسلية أثناء الحمل والتي يمكن استخدامها بما في ذلك التجميد والجراحة، أو بالليزر.

إذا كنت عادة ما تأخذين وصفة طبية من أجل علاج الثآليل التناسلية، يجب عليكِ إخبار طبيبك  حتى يمكنه إبلاغك بالمخاطر الصية التي قد تخفى عنك خاصة مع وجود الحمل ، ففي كثير من الحالات، إذا كنت تأخذين دواء لعلاج الثآليل التناسلية ، قد يوصي الطبيب بالتوقف عن استخدامه خلال فترة الحمل.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الثآليل التناسلية أثناء الحمل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: بيت حواء ( للنساء فقط ويمنع مشاركة الرجال ) :: بيت حواء-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
275 عدد المساهمات
268 عدد المساهمات
100 عدد المساهمات
66 عدد المساهمات
32 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن