منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

علامات الحمل المبكر قبل موعد الدورة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
ليان
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 20488



المشاركة رقم 1 موضوع: علامات الحمل المبكر قبل موعد الدورة الثلاثاء 16 أغسطس 2016, 1:57 am

علامات الحمل المبكر قبل موعد الدورة


هناك بعض العلامات و التغيرات التي تحدث للأنثي لتثبت أنها حامل هذه التعيرات حال حدوثها يجب على المرأة الإنتباه لها فور حدوثها فإختبار الحمل يبحث عن الهرمون المشيمي البشري الموجه للغدة التناسلية هو HCG في البول حيث أن وجود هذا الهرمون يؤكد للمرأة أنها حامل و قد يظهر سالب أو غير موجود بالرغم أن المرأة تكون حامل لأنه يدخل للمجرى البول بعد 10 أيام بعد الإخصاب قبل موعد الدورة الغائبة لذلك على الأغلب الإختبارات التي تتم في هذا الوقت على الأغلب تكون جميعها سلبية لهذا يوجد بعض العلامات التي من الممكن ملاحظتها بسهولة قبل تغيب الدورة بسبب الحمل و بعض هذه العلامات تتشابة مع العلامات قبل قدوم الدورة الخاصة فتسبب الحيرة للنساء ..

أعراض الحمل قبل موعد الدورة :- 

1) انتفاخ البطن :– حيث أن غاليبة النساء تظهر لهم هذه العلامة قبل التأكد من الحمل نتيجة للتغيرات الهرمونية التي تحدث للجسم بسبب الحمل فتتسبب في انتفاخ المعدة فلو كنت تعلمين إن ميعاد الدورة بعيد عن موعد الإنتفاخ هذا فقد تكون هذه علامة من علامات الحمل .


 
2) إرتفاع درجة الحرارة :- قد يحدث ارتفاع في درجة حرارة الجسم القاعدية درجة واحدة لو حدث أن درجة حرارة الجسم ارتفعت أكثر من 18 يومًا بإستمرار مع غياب علامات أي مرض أخر فقد يكون هذا نتجة الحمل .

3) إنخفاض الغرس :- هو مصطلح يستخدمه الأطباء للتعبير عن إنخفاض درجة حرارة الجسم عند حدوث غرس البويضة التي تم تخصبيها في جدار الرحم الداخلي يحدث في غضون 12 يومًا بعد التبويض حيث يحدث التبويض فتقوم البويضة الناضجة للخروج من قناة فالوب و القليل من النساء التي تلاحظ إنخفاض درجة حرارة القاعدية من الجسم يمكنك الإعتماد على إختبار tbb لقياس درجة حرارة الجسم القاعدية و ممكن أن تحدث لغير الحامل أيضًا .

4) القئ و الغثيان :- نتجة للإرتفاع الهرمونات فيؤدي ذلك للغثيان فيحدث في أي وقت من الليل أو النهار و يكون غير مرتبط بالقئ حيث تزداد حاسة الشم فتشعر المرأة بالغثيان من جميع أنواع الطعام  و تظهر هذه العلامة قبل أسبوعين من ظهور الحمل و أيضًا قد تشعر المرأة بحرقان المعدة و الصدر من الأفضل عند حدوث هذه الأعراض شرب الماء بكثرة لمنع الجفاف .

5) النعاس و الشعور بالإرهاق :- يحدث ذلك نتجة الزيادة في معدلات هرمون البروجيستيرون فيشعر الجسم بالإرهاق الزائد  تعشر دائما بالحاجة للنوم حيث يستهلك الجسم الطاقة فلو قامت المرأة بأعمال زائدة تشعر بالإرهاق يكون نتجة الحمل .

6) الإسهال أو الإمساك :- الأمعاء تميل دائمًا للراحة نتجة التغيرات الهرمونية فيؤدي لحدوث الإمساك أو الإسهال السبب يكون هرمون الحمل و لكن الإسهال يحدث غالبًا خصوصًا في الثلث الأول من الحمل و الإمساك ليس بالشائع و لكنه يحدث في بعض الحالات .

6) التبول المتكرر :- حيث أن السوائل في الجسم يزداد حجمها بشكل كبير و الدم أيضًا أثناء الحمل فيتعامل معها الكلى التي تقوم بالفطرة بملء المثانة بإستمرار فتسبب التبول المتكرر للحوامل أثناء الحمل كما أن زيادة حجم الرحم يؤثر على المثانة و يضغط عليها فتجعل المرأة الحمام تدخل دورة المياة بشكل متكرر و يسبب العطش المستمر أيضًا .

7) التنقيط الخفيف :- هذا نتجة الغرس و يكون في الاغلب خفيف و يمتاز باللون الأحمر المائل لبني الغامق يكون قبل موعد الدورة الشهرية بعددة أيام بعض التنقيط يكون مصحوب بالألم يمكنك إستشارة الطيبب في هذا قد يكون نزيف الغرس 12 يومًا بعد الحمل .

8) النفور من الطعام أو الرغبة في بعض الأطعمة:-  يحدث لبعض النساء الميل لأطعمة معينة في المراحل الاولى من الحمل يكون هو الشائع في مراحل الحمل الأولى خاصة تجاه منتجات الألبان و الأسماك و الأطعمة المقلية عمومًا .

9) ألام الثدي و انتفاخه :- حيث تصير المنطقة حساسة خصوصًا في منطقة الحلمة و هذا دليل على وجود الحمل مع وجود خطوط زرقاء على الثدي .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علامات الحمل المبكر قبل موعد الدورة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: بيت حواء ( للنساء فقط ويمنع مشاركة الرجال ) :: بيت حواء-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
217 عدد المساهمات
131 عدد المساهمات
81 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
21 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
5 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن