منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

الامارات أم السعودية ممول مشروع تطوير الصواريخ البالستية في اوكرانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 1 موضوع: الامارات أم السعودية ممول مشروع تطوير الصواريخ البالستية في اوكرانيا الجمعة 12 أغسطس 2016, 3:28 pm

تساءل خبراء روس عن هوية “ممول غامض” يقوم بتمويل مشروع متطور للصواريخ البالستية في أوكرانيا، إن كان يقف وراء هذا تمويل هذا المشروع الإمارات أو السعودية.

 

وأشارت إلى أن هذا المشروع يعد نظيرا لأسلحة الدفاع الجوي الروسية “أس-300″ و”أس-400”.
واعتمدت الوكالة “سبوتنيك” الروسية وفق قولها، تقارير تناقلتها الصحف الأوكرانية، موضحة أن المهندسين العسكريين في أوكرانيا حققوا تقدما كبيرا في تطوير “غروم”، وهو نظام الصواريخ البالستية التكتيكية الجديد، مبينة أن مشتريا أجنبيا “غامضا” يقوم بتمويل السلاح.

 

وذهبت الوكالة نقلا عن “خبراء عسكريين روس”، إلى أن هذا المشتري الغامض هو الإمارات أو المملكة العربية السعودية، وفق ما أوردته.
وبحسب الصحف الأوكرانية، فإن هذا النظام الصاروخي الجديد سيكون نظيرا لصواريخ “إسكندر” الروسية من طراز “9 كيه 720″، ولكن يتم تطويره باستخدام أموال عميل أجنبي غامض، وسيتم اختباره في خريف هذا العام.
وتقدر قيمة التمويل لهذا السلاح، بنحو 40 مليون دولار، لخلق نموذج للسلاح وإعداد الاختبارات اللازمة. وأوضح الخبراء أن الجيش الأوكراني يستعد لحرب واسعة شرق أوكرانيا.

 

يشار إلى أن أوكرانيا أعلنت عن نظام “غروم” لأول مرة في معرض الدفاع في كييف في عام 2014، وبعد ذلك بعام، أعلن الجيش أنه سيتم إنتاج كميات كبيرة من السلاح في عام 2018.

 

وقال الخبير العسكري الروسي، أنطون مارداسوف، لموقع “سفوبودنيا بريسا”، إن أوكرانيا لن تستطيع إكمال هذا المشروع، وذلك لأن المجمع الصناعي العسكري الأوكراني لن يكون فعلا قادرا على بناء سلاح جديد، فمصير أنظمة الصواريخ الأوكرانية بوريسفين وسابسان ألغيت في السابق بسبب نقص التمويل في عام 2003.

 

أما المحلل العسكري الروسي، أندريه فرولوف، فأكد للوكالة الروسية، إن الممول الرئيس لهذا السلاح السري قد تكون المملكة العربية السعودية أو الإمارات العربية المتحدة.

 

وأضاف أن الإمارات في عام 2003، أظهرت رغبة لدى أوكرانيا بتطوير وإنتاج صواريخ كروز لسلاح الجو في الإمارات العربية المتحدة، والصواريخ البالستية، حيث قام قائد القوات الجوية والدفاع الجوي في البلاد بزيارة كييف.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامارات أم السعودية ممول مشروع تطوير الصواريخ البالستية في اوكرانيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
193 عدد المساهمات
131 عدد المساهمات
76 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
20 عدد المساهمات
6 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن