منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

قالت لي السمراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
ليان
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 20535


المشاركة رقم 1 موضوع: قالت لي السمراء الأحد 31 يوليو 2016, 11:37 am

قالت لي السمراء

رن جهاز الهاتف في بيتي  فأجبت ..وكانت هي ..أزعم أنها روحي الثانية تتلبس بجسد آخر،  وأنها امتداد لي دون أن تكون ابنتي..  إنها أحلام صديقتي.  حددنا موعداً لجلستنا، و بالفعل تم اللقاء، تجاذبنا أطراف الحديث وكان زخم المواضيع كالعادة متنوعا وشيقا وصادما ، تارة نختلف وأخرى نتفق، ولكن تلك المواضيع مع اتساقها واختلافها أغرتني أن انقلها عبر أثير الأسطر  ..

• قلت لها إن الأم كلما أنجبت خفت بهاؤها مع كل طفل تهبه للدنيا، ربما لأنها ومع كل طفل تجتزئ من روحها المعتقة جزءاً لتهبه إياه وعن طيب خاطر، فقالت لي:  لكني أعرف أمهات أنجبن أكثر من طفل إلا أن بهاءهن ظل بكرا ! المسألة عدا ذلك.. فكرت قليلا وإذ بإجابة تلوح في الأفق متلفعة بسؤال فسألتها :وهل تلكم الأمهات حقيقيات في أمومتهن مع أطفالهن؟ فردت :في الحقيقة لا، فأردفت :إذن هذا هو الجواب  لسؤالي عن مدى حقيقتهن كأمهات، وهو السؤال  لإجابة: هل يكفي أن تلد الوالدة لتصبح أما؟ .

• قلت لها : إن الفتاة التي يُزج بها في قفص الزواج  المبكر دون حاجة ماسة أو إعداد كافٍ يلازمها طوال عمرها  إحساس بأن شيء ما قد سُرق منها، ومع مرور السنين   تكتشف أن ذاك الشيء توالد وتفاقم وتصدّع ليصبح عمراً منهوباً وأكثر .

• قلت لها ، ربما الحسنة اليتيمة من تزويج الفتاة في سن مبكرة دون إعداد كاف أو حاجة ماسة  هو أنها تكبر مع بنيها وكأنها أختهم الكبرى ، ومن مساوئه العنقودية  أنها ـ أي الأم ـ تظل تشعر بخطب ما في أمومتها والذي يفترض أنها فطرية ،تشعر بنقصها .. بابتسارها ..بعدم اكتمال ملامحها، وعدم اتساع أفقها، بل وتشعر بالعجز في التعبير عنها والوفاء بها للحد الذي يُرضي فطرتها كأم، وهذا الشعور بالعجز الخانق في استيعاب الأمومة والتعبير عنها فعليا ولفظيا يصل بجدارة ويشعر به الأبناء، والخوف كل الخوف أن يتبنوه ويعتنقوه مستقبلا. فردت علي: ومع كل هذا الذي تقولين  إلا أن هذا العجز سيستمر في التوارث والتوالد طالما لا زالت الأمهات الصغيرات يزجين ببناتهن الأصغر  نحو أتون الأمومة القاصر الأكبر .

• قالت لي: دائما ما نقضم نحن النسوة من أعمارنا لنخدع الآخر هو أو هي..  فقلت لها: ولكننا نهتم بخداعه هو أكثر من هي إلا لو كان لها علاقة به، والمضحك أننا نخدع أنفسنا أولا، بل ونصدق ونغتر ، ثم أردفت: هل تعلمين أننا نقضم من أعمارنا من أجله هو من فرط عشقنا له وذعرنا أن نفقده، ولكن وبعد أن يختفي العشق يتبدد الذعر ونمج بكل ما قضمناه في وجهه .

• سألتني: لماذا عندما  يموت الزوج تحس إحدانا أنها فقدت كل شيء، بينما عندما تموت الزوجة يشعر الزوج أنه اكتسب شيئاً جديداً؟ فقلت لها :لأن الرجال لنا كالسماء، والسماء لا تتبدل، بينما نحن لهم كالأرض الخصبة،  والأرض في نظرهم تستبدل بغيرها ، بينما لو فكروا فينا كأرض وطن ..كأرض ميعاد..لكان الأمر غير ذلك .

• قالت لي: ما أجمل الغيرة، وما أمر الشك!! فقلت لها: ما بين حلاوة الغيرة ومرارة الشك ترقد نكهة رفيعة.. مذاق خفي. الغيرة بمذاقها الحريف يضيف للعلاقة حلاوة يغمرها بمذاقات العشق والخوف من الفقد، والشك بمذاقه يؤجج الحريق ،الغيرة تكسبك الطرف الآخر، بينما  الشك يقضي على العلاقة، وفي طريقه لذلك يقضي عليك وعليه معاً .

• قلت لها : بدون الرجل لا يمكن أن تأتي الأنثى، والذكر بدون المرأة لا يمكن أن يتكون أو أن ينمو، بهم يكون الأمن، وبنا تكون السكينة والسكنى .وهذا هو موجز ما قلته وقالته لي السمراء.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قالت لي السمراء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: بيت حواء ( للنساء فقط ويمنع مشاركة الرجال ) :: بيت حواء-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
264 عدد المساهمات
209 عدد المساهمات
100 عدد المساهمات
66 عدد المساهمات
31 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
6 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن