منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

مستحضرات لا غنى عنها في حقيبة البحر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
ليان
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 20386



المشاركة رقم 1 موضوع: مستحضرات لا غنى عنها في حقيبة البحر الإثنين 11 يوليو 2016, 11:40 am

مستحضرات لا غنى عنها في حقيبة البحر

في فصل الصيف تكثر الرحلات إلى البحر والشواطئ للاستجمام والاستمتاع بأشعة الشمس دون التعرض إلى مخاطرها الصحية التي تهدد جمالك وتألقك. لذا لابد من الاهتمام بتجهيز حقيبة البحر بدقة حتى لا تغفلي عن أهم مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر التي عليك وضعها في حقيبة البحر قبل الانطلاق في رحلتك الصيفية، وهي كالتالي:

أقنعة الزيوت الطبيعية للشعر:
استفيدي من حرارة الشمس المرتفعة وفي وقت التشمس ضعي ماسك الزيوت الطبيعية على شعرك، سرّحيه جيداً واتركيه يتفاعل مع الحرارة العالية ليتغلغل إلى أعماق الجذور فيرطّبها ويغذّيها. إذاً لا تذهبي إلى البحر من دون ماسكات شعرك الطبيعية.

كريم مرطب للشفاه:
لا تنسي أبداً كريم مرطّب الشفاه، فالتعرّض لأشعة الشمس الحارة تؤثر سلباً على رطوبتها فتجفّفها وتعرّضها للتشقّق، لذلك اجعليه رفيقك الدائم وضعيه في حقيبة البحر. طبّقيه بكثرة كلّما خرجت من المياه وحافظي بذلك على شفاه رطبة ملوّنة وصحية.

كريم واقي الشمس :
من غير المسموح الذهاب إلى البحر من دون واقي الشمس لأن الأشعة فوق البنفسجية تتغلغل إلى أعماق البشرة فتعرّضها للجفاف ما يؤدي إلى تقشّر البشرة وظهور البقع الداكنة والنمش، لذلك احمي بشرتك منها وضعي الكريم الواقي كلمّا خرجت من المياه. لا تهملي بشرتك وتعرضيها للأشعة التي تسبب التجاعيد المبكرة.

كريم مرطّب للوجه:
اتركي كريم مرطّب الوجه في حقيبة البحر واستعمليه عند الحاجة القصوى أي عندما تلاحظين ظهور علامات الجفاف كالتقشير أو القسوة، واعتمديه قبل وضع الواقي وبعد الاستحمام وبذلك تحمين بشرة وجهك من الجفاف الذي يؤدي مع الوقت إلى ظهور علامات التعب والتجاعيد المبكرة.

بخّاخ لحماية الشعر:
الكثير يتغافل عن أن الشمس يمكنها أن تلحق أضراراً بالشعر، كتغيير لونه وتجفيفه أحيانا أخرى، وهناك الكثير من الناس ينسون حماية الشعر، ويركزون فقط على الجلد، وبعد ذلك يدفعون الثمن في وقت لاحق. لذا استخدمي بخّاخ حماية الشعر من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ليجعل لون الشعر لامعاً ويحقق البريق له.

 مناديل مبللة معطرة:
يمكنك جلبها من الصيدليات، وهي مناديل للتطهير والتنظيف على الشاطئ بشكل مثالي وجيد. فهي لن تزيل الأوساخ والعرق فقط، وإنما للتبريد أيضا عندما تشعرين ببعض الحرارة من الجلوس تحت أشعة الشمس.

الماء:
تذكري عزيزتي أنَّ تعرُّضَك لأشعة الشمس لفترة طويلة سيتسبَّب في خسارة الماء من داخل جسمك، لذا احرصي دوماً على وضع زجاجة ماء كبيرة داخل حقيبة البحر على أن تتأكدي من أنها ستكفيك طوال النهار.

واقي العينين:
إلى جانب النظارات الشمسية، تذكّري أنه يوجد كريمات خاصة لمحيط العينين. وهذه الكريمات من شأنها أن تحمي العينين من أشعة الشمس، فضلاً عن أنها تمنع ظهور التجاعيد المبكرة خصوصاً أن المنطقة المحيطة بالعينين هي منطقة حسّاسة.


كريم التسمير:
 لا شك في أن كريمات التسمير ضرورية لاكتساب بشرة برونزية جذابة، وبالتالي من الطبيعي أن تكون حاضرة في حقيبتك الخاصة بالبحر، ولكن احترسي في اختيارك كريم تسمير غير مناسب واحرصي على اختيار الأنواع التي تنتجها الشركات المتخصصة والمعروفة بعناية البشرة.
 




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
مستحضرات لا غنى عنها في حقيبة البحر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: بيت حواء ( للنساء فقط ويمنع مشاركة الرجال ) :: بيت حواء-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
115 عدد المساهمات
45 عدد المساهمات
40 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
6 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن