منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

٧ أشياء وراء أرق الأطفال وعدم نومهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
ليان
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 20389



المشاركة رقم 1 موضوع: ٧ أشياء وراء أرق الأطفال وعدم نومهم الأحد 29 مايو 2016, 3:18 am

٧ أشياء وراء أرق الأطفال وعدم نومهم


قلة النوم و أرق الأطفال مشكلة تعاني منها كل أم . و للأسف قلة النوم قد تستمر كثيراً لدرجة ترهق الوالدين أنفسهم . ولكن هل تساءلت لماذا لا يريد الطفل النوم ليلاً ؟ إليك بعض الأسباب التي تجعل الطفل لا ينام وتسبب أرق الأطفال عندهم .
ارق الاطفال وقت النوم 5

 
1- طفلك مرهق:
قد يكون الطفل مرهق جداً لدرجة أنه لا يستطيع النوم! لأن الأم فاتها ميعاد نوم الطفل. عندما كان الطفل ناعساً ويريد النوم ولم ينم. ولكن الاَ هو متعب و يبدأ في البكاء. حاولي تهدأته لأن هذا الوقت سيكون صعب. و الشئ الأسوأ أن الطفل لا يستطيع الشكوي و القول أنك يا أمي قمتي بتأخير ميعاد نومي ولذلك دائما تذكري أن تقومي بمحاولة رضيعك في وقت ليس متأخر بعد أن تعطيه رضعته المخصصه له .
2-الطفل غير متعباً للنوم:
و هذه ينطبق علي حديثي الولادة و ليس الأطفال الأكبر سناً. في الحقيقة هذه حالة نادرة, اذا رفض الطفل النوم , و قام بأنشطته في وقت قصير , ما اذا نام طول اليوم. الأطفال الأصغر سناً لا يريدوا الأستيقاظ لمدة طويلة خلال اليوم, و لكن الطفل في عمر السنة يظل مستيقظاً مدة أطول, لأنهم فضوليين و يريدون أكتشاف ماحولهم .

 
3-قلق الأنفصال:

 
قلق الأنفصال يصيب الأطفال الذين يتراوح أعمارهم بين 9 شهور و 12 شهر. لأن في هذه الفترة يحدث تراجع في عدد الساعات التي ينامها الطفل, فتكون في الأنحدلر. قلق النوم قد يزيد ايضاً في عمر السنتين .
4- شخصية و مزاج الطفل:
يبدأ الطفل في عرض شخصيته, قد يحارب الأطفال النوم لكونهم نشطاء و لا يريدوا أن يفوتوا أي لحظة انبساط . و النوم لديهم هو أكثر شئ ممل بالنسبة لهم. لذا قد يبقوا مستيقظين . وهناك بعض الأطفال الأجتماعيون الذين يحبون مشاهدة الأشخاص . وهؤلاء الأطفال يتعلمون من خلال الملاحظة , الأمر الذي يقومون به أثناء الأستيقاظ و ليس النوم.
5-مرحلة النعاس:
يعيش الطفل ستة أمزجة: الأنفعال و البكاء والأنتباه و الهدوء و النوم الهادئ و النوم النشط و النعاس. الأطفال يعكسون هذه الأمزجة عن طريق الأفعال . و علي الأم أن تلاحظ هذه الأمزجة . الطفل سيدخل في مرحلة النعاس اذا كان متعباً, خاصة الأطفال الرضع. في مرحلة النعاس , يفرك الطفل وجهه بيده , يتثاؤب , يتنفس سريعاً .
6-الطفل الأجتماعي لا يحب النوم:
الطفل الذي يحب مشاهدة والديه و يحدق في وجوههم , و يحب لمس وجوههم و يقلد حركاتهم , و يقهقه معهم و يكون منتبه لكل شئ يحدث حوله , و يتعلم من خلال الملاحظة. هذا الأمر يمنعه من النوم , و عدم القدرة علي النعاس يجعله يبكي.
 
7-إفراط الأنتباه :
كثرة الأشخاص حول الطفل و التغيرات الكبيرة في الروتين اليومي و الألعاب التي تنم علي النشاط و الحيوية و كل ذلك هي أسباب كافية لإفراط الطفل في الأنتباه و التركيز و بالتالي لا يريد النوم. الأفراط يقوم بأطلاق مواد كيميائية تؤثر في دماغ الطفل. من الناحية الأخري , اذا كان طفلك يرضع من ثديك و لكن لبن الثدي يحتوي علي الكافيين الذي شربته الأم من فترة قصيرة, ذلك يجعل الطفل منتبهاً و لا يريد النوم.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
٧ أشياء وراء أرق الأطفال وعدم نومهم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاستراحة ( يمنع وضع الصور ) :: منتديات الاستراحة :: الاستراحة-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
118 عدد المساهمات
45 عدد المساهمات
40 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
14 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن