منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةس .و .جالأعضاءالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

الطفح الجلدي بعد صبغ الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
ليلاس
نائبة المديرة العامة
نائبة  المديرة العامة
avatar

الدولة : الاردن
الجنس : انثى

عدد المساهمات : 29086


المشاركة رقم 1 موضوع: الطفح الجلدي بعد صبغ الشعر الخميس 12 مايو 2016, 4:10 am

الطفح الجلدي بعد صبغ الشعر
العديد من السيدات على مر السنوات تواجه الطفح الجلدي في الوجه في غضون أيام قليلة بعد صبغ و تلوين الشعر ، و من الغريب أنه قد يحدث ذلك بعد فترة من إستخدام نفس صبغة الشعر .

و سبب أن الطفح يحدث أولا على الوجه بعد تلوين الشعر هو لأن الجلد على الوجه هو أرق بكثير من جلد فروة الرأس ، و لذلك يكون رد فعله أسرع . ففي الواقع يكون الجلد سميكا في فروة الرأس ، لدرجة أن ردود الفعل على صبغة الشعر نادرا ما تسبب الطفح الجلدي في فروة الرأس ، و بالإضافة إلى أن شخص يمكن أن يستخدم صبغة شعر معينة لسنوات عديدة دون مشاكل حتى يصبح الجهاز المناعي لدبه حساس لهذه المادة الكيميائية دون أن يلاحظه ، و من هنا يحدث الإضطراب في الجلد .

أعراض حساسية صبغ الشعر :
تشتمل أعراض حساسية صبغ الشعر على (حكة ، طفح جلدي أحمر) و الذي غالبا ما يحدث على الوجه و الجفون و الأذنين و الرقبة ، كما يحدث تورم بالغ في الوجه ، و عادة ما يحدث فقط على جانب واحد من الوجه في وقت واحد ، و أعراض رد فعل صبغ الشعر غالبا ما يحدث في حدود 2 إلى 3 أيام بعد الصبغ ، و قد تستمر الأعراض لعدة أيام أو أسابيع قليلة بعد الصبغ .


 
و هناك مجموعة من المسببات الشائعة للطفح الجلدي بعد تلوين الشعر :

مادة (Phenylenediamine (PPD : و هي المادة الكيميائية في مكونات صبغ الشعر ، و الأكثر احتمالا أن تسبب الحساسية ، و قد تم العثور على PPD في أكثر من ثلثي صبغات الشعر الدائمة ، و هي فعالة جدا في إختراق رمح الشعر و المسام ، و هذه الخصائص تجعل PPD ذات إتصال قوي و قادرة على حمل الحساسية ، و لهذا السبب فإن بعض البلدان الأوروبية ، بما في ذلك ألمانيا و فرنسا و السويد حظرت إستخدام PPD في أصباغ الشعر .

الكوبالت : و تخدم هذه المادة الكيميائية في توفير الأصباغ في ضوء معين و الأصباغ المتوسطة ، و هذا غالبا ما يكون سبب تجاهله من ردود الفعل لصبغ الشعر ، لأن الناس تعتقد أن مادة PPD هي فقط المسببة للحساسية .

غليسيريل ثيوجلكيوليت : و قد تم العثور على هذه المادة الكيميائية و التي يمكن إستخدامها جنبا إلى جنب مع صبغ الشعر ، و بالرغم من أنها قد تغيب عن بعض أخصائي الحساسية أو الأمراض الجلدية ، إلا أنه يجب أداء الإختبار ضدها إذا إستخدمت مع تلوين الشعر ، فمن المهم النظر في جميع المواد الكيميائية التي يمكن أن تكون سببا في طفح وجه الشخص .

البيتين كوكاميدو : كوكاميدو البيتين هو عبارة عن مادة مشتقة من جوز الهند و التي وجدت في العديد من منتجات الشامبو و الصابون و منتجات الحمام ، و هذه المنتجات الكيميائية بوصفها السطحي تنتج “فقاعات” من آثار التنظيف ، و قد تكون هي المادة الكيميائية المسؤولة عن ردود الفعل الحساسة بعد تلوين الشعر .




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو متصل
الطفح الجلدي بعد صبغ الشعر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: بيت حواء ( للنساء فقط ويمنع مشاركة الرجال ) :: بيت حواء-
لوحة الشرف لشهر إبريل 2017
984 المساهمات
131 المساهمات
52 المساهمات
45 المساهمات
40 المساهمات
34 المساهمات
29 المساهمات
15 المساهمات
14 المساهمات
10 المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2017

منتدى الفتن