منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

6 أطعمة للتخلص من الوزن الزائد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
ليان
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 20400



المشاركة رقم 1 موضوع: 6 أطعمة للتخلص من الوزن الزائد الثلاثاء 10 مايو 2016, 3:21 am

6 أطعمة للتخلص من الوزن الزائد
الأطعمة الطبيعية كنز طبيعي نحصل منه على ما تحتاجه أجسامنا و بفضل هذه الأطعمة أيضاً نتجنب الإصابة بالكثير من الأمراض الخطيرة و مؤخراً حدد الأطباء ستة أطعمة صحية تخلصك من الوزن الزائد ما هذه الأطعمة ..؟ ،و ما أهميتها ..؟ هذا ما ستجيب عنه تفصيلاً السطور التالية لهذه المقالة .

قائمة بستة أطعمك تخلصك من وزنك الزائد : أوصى عدد من الأطباء عبر موقع  ” prevention” بستة أطعمة  و مشروبات صحية مفيدة تسهم في التخلص من الوزن الزائد و هي كالآتي :
1- الكمثرى .
2- اللوز .
3- الشاي الاخضر .
4- الفلفل الحار .
5- الحليب والزبد .
6 – البيض .

كيف تسهم الأطعمة السابقة في التخلص من الوزن الزائد ..؟


 
أولاً الكمثرى .. من ألذ الفواكه و المعروف عنها أن تزيد الشعور بالشبع و تمد الجسم بما يحتاجه من معادن خاصةً في فترة الرجيم و طبقاً لما توصلت إليه الأبحاث الطبية أن تناول الكمثرى بشكل منتظم يقلل خطر الإصابة بالسمنة بنسبة 35% و ذلك بالمقارنة مع الأشخاص الذين لا يقبلون على تناولها خلال فترة الرجيم حتى لو كانوا يمارسون نفس الأنشطة الرياضية و يتبعون نفس الحمية الغذائية  و أشار الأطباء أن الكمثرى غنية بالألياف الطبيعية التي لها دور كبير في انقاص الوزن .

ثانياً اللوز .. أشهر أنواع المكسرات و التي لها أهمية كبيرة في الحفاظ على صحة القلب و علاج الأنيما و تحسين جودة النوم و يحتوي على بروتينات و ألياف و دهون أحادية غير مشبعة تزيد من شعور من يتناولها بالشبع  و كانت الدورية الدولية للسمنة قد سلطت الضوء على أهمية تناول حفنة مضبوطة من اللوز حيث تبين من خلال دراسة طبية قدرة اللوز على مساعدة من يتبع حمية غذائية للتخلص من زيادة الوزن بنسبة تصل إلى 18% و ذلك خلال فترة وجيزة مدتها ستة أشهر فقط و حدد الأطباء وزن الخفنة حوالي 70 جرام بشرط  أن يكون خالياً من الملح .

ثالثاً مشروب الشاي الأخضر .. يعد هذا المشروب مؤكسداً  طبيعياً للدهون و مفيداً لعلاج الكثير من الأمراض كضغط الدم ،و السكري ،و الأورام السرطانية الخبيثة و يعمل على زيادة كفاءة جهاز المناعة و يسهم في زيادة قوة العضلات و أوضحت مجلة التغذية الأمريكية أهمية الشاي الأخضر في حرق السعرات الحرارية و الدهون و أن من يحرص على تناوله بشكل منتظم يتمكن من فقدان 3 كيلو جرام خلال عدة أسابيع .

رابعاً الفلفل الحار .. يحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم كما يسهم في زيادة كفاءة جهاز المناعة ومكافحة الأورام الخبيثة ومؤخراً أشارت دراسة طبية حديثة أن إضافة الفلفل الحار للطعام الذي يحتوي على دهون يحد من تأثيرها ويحميك من زيادة الوزن .

خامساً الحليب و الزبد .. منتجات الألبان جميعها بلا شك مصدراً رئيسياً للكالسيوم و البروتين الذي يحتاجه الجسم لزيادة كفاءة العظام و الوقاية من الهشاشة و توصلت الأبحاث السريرية التي أشارت إليها مجلة التغذية الأمريكية أن تناول منتجات الألبان تخلصك من زيادة الوزن و ذلك لإحتوائها على الأحماض الأمينية  التي تضبط هرمونات الجسم و تحد من اضطرابها  و المسئولة عن تنظيم عملية التمثيل الغذائي .

سادساً البيض .. أشهر الأطعمة على مائدة الأفطار و هو طعام سهل الهضم يحتوي على بروتينات ،و فيتامينات ،و حمض الفوليك و دهون و سعرات حرارية  و نشر مجلة  الكلية الأمريكية أن من الممكن أثناء وجبة الأفطار تناول البيض فقط دون الخبز و الحبوب فذلك يؤدي لسرعة شعورك بالشبع و بالتالي لا تقبل على إلتهام الطعام فتحمي نفسك من زيادة الوزن .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
6 أطعمة للتخلص من الوزن الزائد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: المنتديات الصحية :: الصحة ( الوقاية والعلاج ) :: العلاج بالطب البديل-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
129 عدد المساهمات
45 عدد المساهمات
45 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
15 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن