منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

ماهي الأدوية المسببة لزيادة الوزن ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
شمس الربيع
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 22965


المشاركة رقم 1 موضوع: ماهي الأدوية المسببة لزيادة الوزن ؟ الثلاثاء 10 مايو 2016, 3:19 am

ماهي الأدوية المسببة لزيادة الوزن ؟
تتسبب السعرات الحرارية الزائدة الموجودة في النشويات والسكريات والدهون في زيادة الوزن ، ولكن قد يعاني البعض من زيادة الوزن بالرغم من تناول أغذية فقيرة في السعرات الحرارية ، وقد تكون الأدوية هي السبب في زيادة الوزن بشكل ملحوظ .

يختلف دور كل دواء عن الآخر في زيادة الوزن ، فقد يتسبب في زيادة الشهية ، أو يساعد على تخزين الدهون في الخلايا ، أو قد يقوم بتثبيط عملية حرق الجسم للدهون ، وهذه الزيادة في الوزن تختلف من مريض لآخر ، بمعنى أنها قد تتسبب في زيادة بعض المرضى وليس جميع من تعاطوا هذا الدواء وبنفس الجرعات .

الأدوية المسببة لزيادة الوزن :
– أدوية منع الحمل : حيث أن هرمون الإستروجين الموجودة في هذه الأدوية وبنسب مرتفعة تؤدي لفتح الشهية مما يؤدي لزيادة الوزن بشكل ملحوظ في عض الحالات ، كما أن الهرمونات تزيد من احتباس السوائل في الجسم .


 
– أدوية الكورتيزون : وهي أدوية تستخدم لعلاج الأمراض المناعية ، الحساسية ، التهابات الجلد ، الربو ، والروماتيزم ، وهي أمراض مزمنة أي أنها تحتاج علاج لفترات طويلة ، مما يؤدي لتراكم الدهون في الوجه والرقبة والصدر والبطن ، كما أنه يعمل على حبس الماء والأملاح داخل الجسم وتحت الجلد مما يؤدي لزيادة الوزن الكاذبة أو الانتفاخ .

– بعض أدوية الأمراض النفسية والصرع : وهي تستخدم لفترات طويلة ، وتسبب السمنة حيث أنه يعمل على تنبيه مراكز الأكل في المخ ، وينبه الشهية ، بالإضافة بعض الأنواع التي تقلل من استهلام الطاقة وتكسير الدهون .

– بعض أدوية السكري : وهي تستخدم علاج السكري من النوع الثاني والذي يتسبب في زيادة الوزن .

– هرمون الإنسولين : الذي يوصف لضبط مستوى السكر في الدم ، وهو يقوم بشكل واضح بتخزين الدهون في الجسم ، وتراكم الدهون تحت الجلد والذي يلاحظ في مرضى السكر بعد استعماله بفترة .

– أدوية ارتفاع ضغط الدم : حيث تعمل هذه الأدوية على تثلبط عملية الحرق في الجسم ، وبالتالي تراكم الدهون وزيادة الوزن .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهي الأدوية المسببة لزيادة الوزن ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1
مواضيع مماثلة
-
» حصرى للغايه كليب الرقص السرى فوق سطح الهرم
» حريت المراه
» اسماء وعناوين بعض المعاهد والكليات للطيران
» الطعن بالمعارضة .
» سب اللي ببالك ببيت شعر...

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: المنتديات الصحية :: العلاج بالطب البديل-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
845 عدد المساهمات
719 عدد المساهمات
70 عدد المساهمات
30 عدد المساهمات
24 عدد المساهمات
22 عدد المساهمات
12 عدد المساهمات
11 عدد المساهمات
11 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن