منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

علاج زيادة الوزن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
ليان
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 20424



المشاركة رقم 1 موضوع: علاج زيادة الوزن الثلاثاء 10 مايو 2016, 3:17 am

علاج زيادة الوزن

هناك الناس الرقيقة هي عرضة للكوليسترول على قدر الناس الذين يعانون من زيادة الوزن فهم يأكلون أكثر الوجبات السريعة لزيادة الوزن، في الواقع إضافة الدهون غير الضرورية التي قد لا تكون ذات فائدة كبيرة للجسم.
لأنها تنطوي أيضا على خطر سوء التغذية، معظم الوجبات السريعة تفتقر إلى التغذية مثل الفيتامينات والمعادن والبروتين والكربوهيدرات صحية. لذلك، في المدى الطويل، وتناول الوجبات السريعة يؤدي إلى سوء التغذية.

علاج زيادة الوزن :
اتباع نظام غذائي صحي
في حين تحاول كسب الوزن، يجب أن يكون التركيز أكثر على أخذ الغذاء الصحي الغني بالفيتامينات والمعادن. يتضمن الغذاء الصحي تناول اللحوم والدواجن والدهون النباتية غير المشبعة، وانخفاض الدهون الحليب، النشا محتوى صحي والخضروات والفواكه والمكسرات. الكاجو واللوز والتمر والجوز والعنب الجاف، والمشمش، والخوخ وبعض الفواكه المجففة والمكسرات والتي يمكن أن تضاف إلى الإفطار، والسلطة، والحبوب والحلويات. بذور السمسم، الفول السوداني، والفول السوداني تحتوي أيضا على الدهون فيها، ويمكن أن تساعد في إضافة أن الجنيه الإضافية التي تحتاج إليها.

المانجو
فاكهة المانجو هي أيضا جيدة جدا في حين كسب الوزن. كمية الكربوهيدرات الموجودة في المانجو عالية جدا. يمكن أن تؤخذ هذه الفاكهة في الإفطار أو يمكن إضافتها إلى وجبة غداء أو عشاء اعتمادا على توافر. يجب أن تؤخذ هذه الفاكهة وبصرف النظر عن الطعام العادية.


 
الموز
الموز هو واحد من الفاكهة والذي يعتبر مثاليا لاكتساب الوزن. فمن الكامل من الكربوهيدرات وتحتوي على مستويات عالية من البوتاسيوم التي تساعد أيضا في الحفاظ على توازن السوائل في الجسم. عموما والرياضيين أكل الموز قبل المباريات التي لعبها للحصول على الطاقة الفورية. ويمكن أخذ الموز بعد وجبات الطعام تساعدك في اكتساب الوزن. تجنب الموز عندما يكون لديك الباردة.

زيادة تناول الطعام
زيادة في كمية من المواد الغذائية هي الطريقة الأساسية جدا التي من خلالها يمكن للمرء أن زيادة الوزن وفقا للحاجة. يمكن أن يكون إما زيادة في عدد الوجبات أو كمية الطعام التي اتخذت في كل وجبة. اكتساب الوزن هو صعبة كما خسارتها. بل هو عملية تستغرق وقتا طويلا والتي تحتاج الى وقت وتفان. تذكر أن روما لم تبن في يوم واحد.

وجبات متكررة
الأكل في كثير من الأحيان مثل ست مرات في اليوم يمكن أن تساعد على زيادة الوزن. ولكن، يجب أن تكون كل وجبة وجبة صغيرة. الدراسة التي أجرتها هوفمان ، على الناس كبارا وأظهرت أن تناول وجبة كاملة من دون شهية يمكن أن يسبب الكره تجاه الطعام. بدلا من ذلك، وتناول وجبات صغيرة على فترات منتظمة يحسن الشهية وهناك عن طريق زيادة الوزن.

نظام غذائي غني
كمية من محتوى الدهون الحيوانية لا يجب أن يتجاوز المستويات الموصى بها بسبب الخطر المتزايد من الكولسترول في الدم. بدلا من ذلك، يمكن للمرء أن يختار الدهون النباتية غير المشبعة التي يتمتعون بصحة جيدة وجيدة لزيادة الوزن.

تناول وجبات الطعام 
الوقت وجبة يجب أن تكون وقتا لطيفا بدلا من شأن سارع. تتمتع بدقة كل وجبة. الاستماع إلى الموسيقى المهدئة أثناء تناول الطعام يمكن أن يكون مفيدا جدا. البحوث التي أجراها أساتذة بريان انسينك وKoert فان Ittersum، جامعة كورنيل تشير الى ان تناول في أكواب أكبر والطاسات واحدة قد يزيد من استهلاك الأغذية مقارنة عند تناول الطعام في أكواب صغيرة والأوعية.

الزبيب
يمكن تناول الزبيب كل يوم زيادة وزنك بشكل كبير. وتكتظ بالسكان أنها مع المواد الغذائية، والذي يعني أنه حتى حصص صغيرة من الزبيب توفير كمية عالية من السعرات الحرارية. كوب من الزبيب يحتوي على ربع ما يصل الى 100 سعرة حرارية.

الرياضيين والتدريبات
كان الناس الذين يعملون بها بشكل كبير في حاجة الى نظام غذائي السعرات الحرارية العالية والبروتين لمواكبة الاستهلاك العالية للطاقة والمحافظة على الوزن السليم. ويمكن أن تشمل الأطعمة عالية البروتين مثل اللحوم، والأسماك، والبيض في وجباتهم. هذه هي وفيرة ليس فقط في البروتين لكنها تحتوي أيضا على الدهون. مع هذا، فمن المستحسن أيضا تناول منتجات الألبان.

اليوغا والتمارين الرياضية
التمارين الرياضية ينبغي أن تؤخذ حتى على أساس منتظم حتى من قبل أولئك الذين يريدون زيادة وزنهم. لأنه يزيد من الشهية ويحسن الصحة العامة. الوضعيات اليوغا مثل سورا] namaskara (الشمس التحية)، bhujang أسانا (الموقف ثعبان)، dhanurasana (الموقف القوس) وchakrasana (الموقف عجلة) يمكن أن تمارس لزيادة الوزن. ولكن، ينصح الخبراء الإشراف.

الكاكايا
الكاكايا الناضجة هي الفاكهة الاستوائية آخر أن يجعل زيادة الوزن ممكن. Arils من الكاكايا تحتوي على اللحم الحلو التي يمكن أن تضاف إلى حسابك في وجبة الإفطار، الغداء أو العشاء.

الأطعمة المقلية
تجنب الأطعمة المقلية لأنه، يضيف هؤلاء، ليس فقط الدهون ولكن أيضا زيادة مستويات الكولسترول السيئ في الدم واحد. هذا يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب في المستقبل.

الإقلاع عن التدخين
التدخين ووزن الشخص يكون لها علاقة عكسية مع بعضها البعض. والمدخنون تجربة فقدان الوزن خلال فترة كانوا يدخنون وزيادة الوزن عندما الاقلاع عن التدخين. هذا هو لأنه من المعروف التبغ على قمع الشهية. يمكن أن أولئك الذين يتوقفون عن التدخين وتحسين الشهية وزيادة الوزن.

دراسات وابحاث 
قد أظهرت الدراسة التي أجرتها كلية امبريال لندن وجامعة لوزان في سويسرا أن بعض الناس الرقيقين يكون في جيناتها اعراض زيادة الوزن، فأنها لا تضيف شحم على أجسادهم حتى عندما يأكلون الكثير من الوجبات السريعة لأن لديهم نظام الأيض ذا الأنشطة العالية.
كما اثبتت الدراسات امكانية العلاج عبر ممارسة الرياضة، اتباع نظام غذائي صحي مع المزيد من الكربوهيدرات والدهون وتناول الطعام بشكل متكرر. أيضا، استهلاك المكسرات والزبيب والفواكه المجففة يساعد في زيادة الوزن صحي.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علاج زيادة الوزن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: المنتديات الصحية :: الصحة ( الوقاية والعلاج ) :: العلاج بالطب البديل-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
153 عدد المساهمات
101 عدد المساهمات
72 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
19 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن