منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةس .و .جالأعضاءالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

افضل غذاء لكبار السن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
ليلاس
نائبة المديرة العامة
نائبة  المديرة العامة
avatar

الجنس : انثى

عدد المساهمات : 27786


المشاركة رقم 1 موضوع: افضل غذاء لكبار السن الثلاثاء 10 مايو 2016, 3:08 am

افضل غذاء لكبار السن
ان اتباع نظام غذائي صحي ، يحافظ على سلامة الجسم ويقلل من الاصابة بالامراض المزمنة وخاصة لكبار السن ، ففي ذلك السن يقل مستوى الحرق في الجسم ، كما أن الانسان يصبح غير قادر على الحركة والنشاط بنفس نمط الشباب ، ولذا وجد أن طريقة ونوعية الغذاء التي يتناولها الانسان تؤثر كثيرا على صحته وعلى تأخير الشيخوخة ، فالأكثار من تناول الدهون والسكريات والاملاح تجعل الجسم أكثر عرضة للاصابة بأمراض القلب والسكر والضغط ، ويجب علينا تعلم فن تناول الطعام الصحي منذ الصغر فهناك اطعمة صحية مفضلة وخاصة لكبار السن .

افضل غذاء لكبار السن :-

1-التفاح Apple : يحتوي على ألياف غير قابلة للذوبان تساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم ، كما أنه غني بمضادات الاكسدة التي تحمي الجسم من الامراض ، والتفاح يعمل على ابطاء امتصاص الجلوكوز بالدم مما يحافظ على مستوى السكر في الدم .


 
2- الاسبارجوس Asparjus : أو الهليون وهو يعمل على الحماية من سرطان البروستاتا لكبار السن من الرجال ، وعمل على تقوية المناعة ، وهو يساعد في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم مما يحافظ على القلب والشرايين التي تكن عرضة أكثر للانسداد والتصلب عند كبار السن .

3- التوت Berries : يعمل على امتصاص الجلوكوز ببطء في الدم مما يحسن مستوى السكر لدى المصابين بداء السكري ، بالاضافة لكم مضادات الأكسدة الهائل الموجود في التوت والتي تعمل على زيادة مناعة الجسم ، وايضا نسبة الالياف المفيدة القابلة للذوبان التي تعمل على خفض الكوليسترول ةحماية القلب .

4- البروكلى Broccoli : غني بنسبة عالية من مضادات الاكسدة التي تعمل على تقليل نسبة الاصابة بامراض السرطان ، ويجتوى على حمض الفوليك الهام لتقوية الدم وعلاج فقر الدم ، والاكثار على تناول البروكلي يقوي جهاز المناعة فيقلل فرص العدوي بالفيروسات والامراض المعدية لكبار السن .

5- الكمثرى Pears : تحتوي على ألياف غير قابلة للذوبان تنظم مستويات السكر في الدم ، وتحمي من سرطان القولون ، كما تحتوي على مضادات الاكسدة والبوتاسيوم مما يعمل على تقوية المناعة لدى كبار السن .

6- سمك السلمون Salmon : يحمي من الاصابة بالازمات القلبية وعدم انتظام ضربات القلب لما يحتويه من احماض الأوميجا 3 ، التي تعمل ايضا على خفض ضفط الدم وبناء اغشية الدماغ بشكل جيد ، ووجد أن الاستمرار في تناول سمك السلمون يعمل على تقليل الوزن والتخلص من السمنة الغير مرغوب فيها لدى كبار السن مما يعرضهم للاصابة بكثير من الامراض .

7- زيت الزيتون Olive oil : من المعروف بالطبع انه أفيد انواع الزيوت المفيدة للجسم وشرايين القلب ، كما أنه يحتوي على دهون احادية بنسبة كبيرة تعمل على بقاء مستوى الانسولين منخفض في الدم مما يحسن مستوى السكر في الدم ، وهو يعمل على تكوين خلايا الدم الحمراء لذا فهو يفيد في فقر الدم وسوء التغذية .

8- الشوفان Oats : غني بالياف بنسبة كبيرة تساعد على خفض الكوليسترول بالدم ، مع احتوائه على نسبة عالية من البروتينات والحديد المقوي للدم مع انخفاض نسبة الدهون به ، لذا فهو غذاء جيد ومشبع لكبار السن اذ يمد الجسم بكل ما يحتاجه الجسم .

9- اللفت Turnip : وخاصة الاوراق الخضراء تحتوي على نسبة عالية من احماض الاوميجا 3 المفيدة للمخ وتنشيط الذاكرة فتحمي من الاصابة بالزهايمر لدى كبار السن ، كما أنه عنصر غني بالكالسيوم المفيد للعظام وللحماية من التعرض للكسر في ذلك السن ، وهو ايضا يحتوي على اللوتين المفيد لصحة العين .

10- الجوز Walnut : يفيد كثيرا لحماية العين من الاصابة بأمراض الشيخوخة مثل المياه البيضاء وضعف النظر ، كما يحمي القلب لما يحتويه من ألياف تقلل الكوليسترول وتحمي الشرايين ، كما يعمل الجوز على تقليل مستويات السكر في الدم .




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
افضل غذاء لكبار السن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: المنتديات الصحية :: الصحة ( الوقاية والعلاج ) :: العلاج بالطب البديل-
لوحة الشرف لشهر مارس 2017
1759 المساهمات
327 المساهمات
208 المساهمات
93 المساهمات
70 المساهمات
63 المساهمات
47 المساهمات
43 المساهمات
35 المساهمات
21 المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2017

منتدى الفتن