منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

السعودية تتوعد بوضع حد للعنف "بيد من حديد"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14235


المشاركة رقم 1 موضوع: السعودية تتوعد بوضع حد للعنف "بيد من حديد" الثلاثاء 21 فبراير 2012, 2:13 am



الداخلية السعودية تحذّر من «إرهاب جديد» في القطيف

وصفت وزارة الداخلية ما يحدث من مواجهات وعنف من قلة مُغرّر بها من سكان محافظة القطيف بأنه «إرهاب جديد». وقال مصدر أمني مسؤول في الوزارة إنه يحق للدولة أن تتصدى لذلك الإرهاب الجديد «من دون تمييز مناطقي أو طائفي». وشدد على أن رجال الأمن سيواجهون مثل تلك الحالات إذا استفحلت بـ «كل حزم وقوة، وبيد من حديد»، مؤكداً أن قوات الأمن «لم تعتدِ على أحد، ولم تقم إلا بالدفاع المشروع عن النفس». وجاء تصريح المصدر الأمني الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية أمس تعليقاً على خطبة جمعة ألقاها أحد مشايخ القطيف وتناول فيها تلك الأحداث. ووصف المصدر الخطبة بأنها «مسيّسة» و«احتوت على مغالطات عدة وإسقاطات غريبة».

وأوضح أن قوات الأمن تتعامل بـ «احترافية ومهنية وبأقصى درجات ضبط النفس، على رغم كل الاستفزازات والاعتداءات المستمرة». وذكر أن تلك القلة التي تعتدي على رجال الأمن «تحركهم أيدٍ خارجية نتيجة لمواقف المملكة الخارجية»، مؤكداً أن «مثل هذه الأعمال لن تثني حكومة خادم الحرمين الشريفين عن القيام بواجبها». واتهم المصدر الأمني المسؤول تلك الدول الخارجية بأنها «تستغل الجهلة والصغار كطابور خامس يحقق مآربها»

اتهم مسؤولون جهات خارجية، لم يسمونها ، بتحريك ما أسمتهم بـ”الإرهابيين الجدد” في منطقة القطيف شرق المملكة، مؤكدة أن رجال الأمن سيواجهونهم “بيد من حديد” في حال استفحالهم.

وقال مصدر أمني مسؤول في وزارة الداخلية في تصريح لوكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” أمس، تعليقاً على خطبة الجمعة لأحد مشايخ محافظة القطيف، والتي تطرق فيها لما يحصل من أحداث ومواجهات متفرقة بين رجال الأمن وقلة مغرر بها من سكان المحافظة، بأن هذه الخطبة “المسيسة” احتوت على مغالطات عديدة، وإسقاطات غريبة.

وأضاف أن “الإمام، لم يذكر اسمه، يذكر صراحة بأنه يستنكر ما قام به الشباب المغرر بهم من أهل القطيف من عنف تجاه قوات الأمن، فإنه يعود وينكر على الدولة حقها المشروع في مواجهة هذا العدوان، وهو بذلك يتناسى حقيقة أن ما يحدث من قبل هؤلاء القلة هو إرهاب جديد، حق للدولة أن تتصدى له كما تصدت لغيره من قبل، دون تمييز مناطقي أو طائفي”.


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14235


المشاركة رقم 2 موضوع: رد: السعودية تتوعد بوضع حد للعنف "بيد من حديد" الثلاثاء 21 فبراير 2012, 2:16 am



وأوضح أن “رجال الأمن في المملكة سيواجهون مثل هذه الحالات في حال استفحالها بكل حزم وقوة وبيد من حديد كما واجهت الإرهاب سابقاً وتواجهه “.

ورفض المصدر مقارنة الخطيب ما يحدث في دول مجاورة، دون أن يسمها، بما يحدث في القطيف، وقال إن “مقارنته لما يحدث ببعض قرى القطيف بما يحصل بدول أخرى مجاورة سفكت الدماء الحرام من دون وجه حق هي مقارنة باطلة لا أصل لها”، مؤكداً “إن قوات الأمن لم تعتد على أحد ولم تقم إلا بالدفاع المشروع عن النفس بما يقتضيه الموقف”.

وأكد المصدر “إنه رغم سقوط العديد من الجرحى من قبل رجال الأمن نتيجة للأعمال الإرهابية التي قام بها هؤلاء، فإن قوات الأمن لم تقم إلا بالدفاع عن نفسها”

وأوضح المصدر أن “هؤلاء القلة تحركهم أيد خارجية نتيجة لمواقف المملكة العربية السعودية الخارجية المشرفة تجاه أمتها العربية والإسلامية”، مؤكداً أن “مثل هذه الأعمال لن تثني حكومة المملكة من القيام بواجبها الوطني تجاه من يسفكون الدماء ويقتلون الآلاف من أبناء شعبهم ظلماً وعدواناً ممن تجاهلهم - وبشكل غريب - هذا الشيخ في خطبته”.

ودعا المصدر: “الغالبية الكبرى من عقلاء محافظة القطيف، أن يتصدوا لواجبهم التاريخي تجاه هذه الفئة التي تحركها الأيدي الخارجية بالخفاء، وأن يتعظوا من دروس التاريخ البعيد والقريب، ومن تجارب شعوب المنطقة المختلفة مع تلك الدول، التي أثبتت أنها تستغل الجهلة والصغار كطابور خامس يحقق مآربها ويخفف الضغط عنها”.

وأكد المصدر أن “رجال الأمن موجودون في كل مكان، للأمن والسلم، وأنهم قاموا بواجبهم وسيقومون به بالشكل الذي يبرئ ذمتهم أمام ربهم ثم ولاة أمرهم”.

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت في الثاني من الشهر الماضي قائمة من المطلوبين تضم 23 شخصاً تتهمهم بـ”إثارة الشغب” في المنطقة الشرقية من المملكة.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي في حينه إن المطلوبين قاموا “بأعمال مشينة وتجمعات غوغائية وحيازة أسلحة نارية وإطلاق نار على المواطنين ورجال الأمن تنفيذاً لأجندات خارجية”. وأعلنت وزارة الداخلية في الرابع من الشهر الحالي عن تسليم ثلاثة من المطلوبين أمنياً أنفسهم للجهات الأمنية في المنطقة الشرقية، والقبض على اثنين آخرين.


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14235


المشاركة رقم 3 موضوع: رد: السعودية تتوعد بوضع حد للعنف "بيد من حديد" الثلاثاء 21 فبراير 2012, 2:18 am



انتقدت وزارة الداخلية السعودية، أمس، خطبة أحد مشايخ القطيف، من دون أن تسميه، مشيرةً إلى أن خطبته «مسيَّسة وفيها إسقاطات ومغالطات غريبة»، مشيرةً في الوقت نفسه إلى أن ما يحدث في محافظة القطيف من مواجهات متفرقة بين رجال الأمن ومحتجين يطالبون بالتغيير هو «إرهاب جديد»، ومجددةً الاتهام لجهات خارجية بتحريكه.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السعودية «واس» عن مصدر أمني مسؤول في وزارة الداخلية قوله، تعليقاً على ما يعتقد أنها خطبة للشيخ حسن الصفار ألقاها قبل عشرة أيام، «الخطبة المسيسة احتوت على مغالطات عديدة، وإسقاطات غريبة، ففيما يذكر صراحة أنه يستنكر ما قام به الشباب المغرر بهم من أهل القطيف من عنفٍ تجاه قوات الأمن، يعود وينكر على الدولة حقها المشروع في مواجهة هذا العدوان، وهو بذلك يتناسى حقيقة أن ما يحدث من قبل هؤلاء القلة هو إرهاب جديد، حق للدولة أن تتصدى له كما تصدت لغيره من قبل، من دون تمييز مناطقي أو طائفي». وأوضح المصدر أن «هؤلاء القلة تحركهم أيدٍ خارجية نتيجة لمواقف السعودية الخارجية المشرفة تجاه أمتها العربية والإسلامية»، مؤكداً «أن مثل هذه الأعمال لن تثني حكومة المملكة عن القيام بواجبها الوطني تجاه من يسفكون الدماء ويقتلون الآلاف من أبناء شعبهم ظلماً وعدواناً». وأكد أيضاً أن «رجال الأمن في المملكة سيواجهون مثل هذه الحالات في حال استفحالها بكل حزم وقوة وبيدٍ من حديد». ودعا المصدر «الغالبية الكبرى من عقلاء محافظة القطيف، إلى أن يتصدوا لواجبهم التاريخي تجاه هذه الفئة التي تحركها الأيدي الخارجية بالخفاء، وأن يتعظوا من دروس التاريخ البعيد والقريب، ومن تجارب شعوب المنطقة المختلفة مع تلك الدول، التي أثبتت أنها تستغل الجهلة والصغار كطابور خامس يحقق مآربها ويخفف الضغط عنها».
واللافت أن اتهامات المصدر الأمني الجديدة جاءت بعد يومين فقط من إعلان مجموعة ناشطة في الحراك المطلبي تأسيس أول حزب في المنطقة الشرقية، أطلقوا عليه أسم «حزب الكرامة والأحرار»، وأكدوا أن من أهدافه «حق انتخاب الحاكم السياسي في البلاد، وتحقيق الحرية والمساواة والعدالة لكافة أبناء الشعب».
وقد ندد «حزب الكرامة والأحرار» ببيان وزارة الداخلية، وشدد على أن البيان إنما يأتي ليكرس الاقتناع بكذب الدولة حتى لدى الشرائح التي تؤمن بإصلاح النظام الفاسد. ورأى الحزب أن أبناء الشعب يعرفون طبيعة كذب الداخلية على الحراك المنادي بالحرية وانتخاب الحاكم، وأنه بات على القوى التي لا تزال ترى إمكان إصلاح النظام عبر التواصل معه أن تغير رأيها.
(الأخبار، أ ف ب)

لم تقتصر انتقادات المشايخ في منطقة القطيف للسلطات السعودية على الشيخ حسن الصفار؛ إذ حمَل الشيخ عبد الكريم الحبيل في خطب يوم الجمعة الماضي الدولة مسؤولية الجرحى الذين سقطوا في تظاهرات الحراك المطلبي. وأكد لمناسبة مرور عام على الحراك أن المجتمع لا يزال مصراً على مطالبه برفع الظلم والاستبداد رغم عسكرة المنطقة بالمدرعات وإطلاق الرصاص الحي وسفك الدماء.


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السعودية تتوعد بوضع حد للعنف "بيد من حديد"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
295 عدد المساهمات
275 عدد المساهمات
118 عدد المساهمات
68 عدد المساهمات
32 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن