منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

هل يمكن الحمل مع حدوث التهابات ببطانة الرحم ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
ليان
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 20546


المشاركة رقم 1 موضوع: هل يمكن الحمل مع حدوث التهابات ببطانة الرحم ؟ السبت 07 مايو 2016, 2:13 am

هل يمكن الحمل مع حدوث التهابات ببطانة الرحم ؟
بطانة الرحم هي شرط أساسي لاكتمال الحمل وخروج الجنين مكتمل النمو إلى الحياة بدون أية أضرار أو مشاكل صحية ، وتتداخل عمل بطانة الرحم مع الأجهزة الأخرى عند حدوث الدورة الشهرية حيث تقع بطانة الرحم ثم تخرج من خلال المهبل ، ولكن في حالة التهاب بطانة الرحم هل يمكن أن تحصل المرأة على الحمل ومن ثم الإنجاب ؟


التهاب بطانة الرحم يمكن أن يتسبب في حدوث ألم شديد أثناء التبويض وقت حدوث الدورة الشهرية ؛ حث تتسبب التغيرات الهرمونية في نزول الأنسجة الزائدة  مما يتسبب في نزيف داخل الجسم، وحتى يمكن أن تشكل ندبا على الأعضاء المصابة. وينص مركز أبحاث بطانة الرحم أن التهاب بطانة الرحم يؤثر على أكثر من 7 ملايين امرأة في الولايات المتحدة ، وأنه هو المسبب الأول للعقم وجراحة الجهاز التناسلي للمرأة وآلام الحوض المتكررة. ومع ذلك، لا تفقدي الأمل لأن هناك أشياء يمكنك القيام بها للحصول على حمل صحي مع بطانة الرحم.


ما يجب عليك معرفته عن التهاب بطانة الرحم ؟ يقال أن بطانة الرحم تؤثر على حوالي 25٪ إلى 35٪ من النساء اللاتي يعانين من مشاكل أثناء الحمل في الولايات المتحدة وملايين النساء الأخريات في جميع أنحاء العالم. وليس مفهوما بشكل واضح لماذا يحدث التهاب في بطانة الرحم لدى العديد من النساء.




 
وهناك نظرية واحدة مفسرة لهذا الأمر ، وهي أن لكل إمرأة دورة شهرية با بعض الأنسجة التي تنمو خارج الرحم ، ومع نظام المناعة الوظيفية يتمكن الجسد من إبعاد تلك الأنسجة والتي تطرح نفسها بعيداً من تلقاء نفسها دون التسبب في أية مشاكل  ، ولكن بالنسبة للنساء ذوات المناعة الضعيفة تكوزن تلك الأنسجة غير قادرة على دفع نفسها إلى خارج الجسم مما يتسبب في حدوث التهابات بطانة الرحم .


أعراض التهاب بطانة الرحم
قد يكون هناك عدد قليل جداً من الأعراض أو الأعراض ربما الشديدة مع حدوث التهابات بطانة الرحم بما في ذلك:
– التشنج الشديد عند حدوث الطمث
– ألم الجماع
–  العقم أو صعوبة في الحمل
–  آلام أسفل الظهر، آلام الحوض أو ألم في الجانب مع الحيض
– الألم مع حركات الأمعاء والتبول
–  اضطرابات في البطن بما في ذلك الإسهال والغاز والإمساك مع الحيض


والسؤال الأهم هنا ، هو هل يمكنك الحصول على الحمل مع وجود التهاب ببطانة الرحم ؟
إذا كان لديك التهاب ببطانة الرحم، وهناك فرصة بنسبة 5٪ أن تواجهين بعض المشاكل عند التخطيط من أجل الحصول على الحمل بسبب هذا الأمر؛ ذلك أن التهاب بطانة الرحم يمكن أن يسبب انسداد قناة فالوب ويمكن للأنسجة أن تنمو على المبيض، وبالتالي تقطع إمدادات البيض، فإذا كنت قد تم تشخيص حالتك بالتهاب مع بطانة الرحم وأنت تحاولين أن تحلصلي على حمل ، سوف يكون من الجيد أن تتحدثي مع طبيبك حول العلاج فوراً بدلاً من الانتظار.


قد لا تتسبب بطانة الرحم بالضرورة ي معاناتك من العقم تماماً ، وهناك فرصة جيدة لإمكانية حصولك على الحمل بشكل طبيعي، تبدأ من خلال محاولة الحمل من تلقاء نفسك عن طريق الجماع الجنسي كل يوم في اليوم السابع بعد اليوم الأول من الدورة الشهرية الأخيرة لمدة أسبوعين على الأقل. كرري هذه الطريقة كل شهر، وإذا كانت غير فعالة لمدة تصل إلى 12 شهرا، قد تحتاجين إلى طلب مساعدة من طبيب مختص.


كيفية الحصول على الحمل مع التهاب بطانة الرحم
إذا حاولت الحمل بشكل طبيعي لمدة سنة واحدة أو أكثر من دون نجاح، فاتصلي بطبيبك المختص من أجل مساعدتك في حل تلك المشكلة، ويمكنك أن تؤدي إجراء يسمى بمنظار البطن للحالات الخفيفة من التهاب بطانة الرحم ومحاولة فحص واضحة للأنابيب المسدودة من خلال هذا الإجراء، كما أنها يمكن أن تساعد على تدفق البيض عبر هذه الأنابيب مما يعني نجاح هذا الإجراء.وفي الحالات الخفيفة من التهاب بطانة الرحم، تكون الجراحة مفيدة في بعض الأحيان وتكون بعض النساء قادرات على الحمل بعد الجراحة وحدها. وإذا كان لديك التهاب ببطانة الرحم أكثر شدة، يمكنك طلب مساعدة الطبيب في أن يتحقق من البيض في المبايض لمعرفة ما إذا كان يتمتع بصحة جيدة وأن المبايض لم تتضرر من حالتك.


وبعد إجراء الجراحة لمدة عام تكون الفرصة أفضل لحدوث الحمل؛ حيث تعود بطانة الرحم إلى حالتها الطبيعية خلال تلك الفترة ، وسوف يكون طبيبك قادراً على تقديم النصح أفضل من ناحية فرص الحمل بعد إجراء العملية الجراحية. وإذا كنت لا تزالين غير قادرة على الحصول على الحمل في غضون سنة واحدة بعد الجراحة لبطانة الرحم، قد يوصي طبيبك المتخصص بإجراء اختبارات الخصوبة والتخصيب في المختبر (IVF).


الحمل المساعد  : هناك خيار غير جراحي معروف باسم “الحمل المساعد” في محاولة لحدوث الحمل مع بطانة الرحم ، ويختاره بعض الناس بدلا من الجراحة، أو استخدامها بعد محاولة إجراء العملية الجراحية. وسوف يزودك أخصائي الخصوبة بأدوية رفع مستوى الهرمونات لمدة 3 إلى 6 أشهر في محاولة لمساعدتك على زيادة فرصة الحمل. وسوف يتم عرض هذا إذا:


– كانت الجراحة وغيرها من التقنيات غير ناجحة


– إذا كانت حالتك من خفيفة إلى معتدلة ، ولم يحدث الحمل عقب عامين من إجراء عملية بطانة الرحم. ومرة أخرى إذا لم ينجح العلاج المساعد في رفع مستوى الهرمونات ، فقد يوصي الطبيب بالتخصيب في المختبر الذي ينطوي على إزالة البويضة والتخصيب خارج الجسم مع الحيوانات المنوية الخاصة بشريك حياتك ثم القيام بزرعها في الرحم.


المزيد من الملاحظات على تخفيف ألم التهاب بطانة الرحم
آلام التهاب بطانة الرحم يمكن أن تكون شديدة، وخصوصا في أوقات معينة خلال الشهر، حاول كتابة المواعيد عند بدء الدورة الشهرية، وعندما يكون لديك أعراض وما هي الأعراض. ثم تدوين كيفية تأثيرها على حياتك، والعمل والأشياء التي ترغبين في القيام بها ثم أخبري طبيبك الذي سوف يكون قادراً على المساعدة.


في غضون ذلك، وهنا بعض النصائح لتخفيف آلام التهاب بطانة الرحم:
– عندما يضربك الألم،  يمكنك الراحة في الفراش أو على الأريكة
– محاولة أخذ حمام دافئ
– لا تحاولي الإفراط في مكافحة الآلام ، ويمكنك الاتصال بالطبيب من أجل تناول طبي يصفه الطبيب بنفسه
– استخدام وسادة التدفئة أو زجاجة الماء الساخن على موضع الألم
– محاولة ممارسة اليوغا أو تمارين التنفس العميق
– تناولي المزيد من الألياف لتجنب الامساك، حيث يمكن للأحشاء الممتلئة أن تجعل الألم أكثر سوءًا ،ويمكنك هنا زيادة كمية الخضروات والفواكه والحبوب والحبوب الكاملة التاي تتناولينها.
– التحدث مع الآخرين الذين يعانون من التهاب بطانة الرحم ، ويمكنك العثور على مجموعة الدعم المحلي الخاص بك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو صالات الجيم أو المستشفى المحلي.


كيف يمكن الوقاية من التهاب بطانة الرحم ؟
للأسف، لا تزال أسباب حدوث التهاب بطانة الرحم مجهولة ، ولا يوجد شيء يمكن القيام به لمنع هذا الشرط، وليس هناك علاج معروف ، والخبر السار هو أن معظم النساء مع التهاب بطانة الرحم تكون قادرة على الحمل مع المساعدة والاستمرار في ممارسة نمط حياة صحية طويلة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هل يمكن الحمل مع حدوث التهابات ببطانة الرحم ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1
مواضيع مماثلة
-
» حصرى للغايه كليب الرقص السرى فوق سطح الهرم
» حريت المراه
» اسماء وعناوين بعض المعاهد والكليات للطيران
» الطعن بالمعارضة .
» سب اللي ببالك ببيت شعر...

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: المنتديات الصحية :: العلاج بالطب البديل-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
309 عدد المساهمات
275 عدد المساهمات
118 عدد المساهمات
68 عدد المساهمات
32 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
8 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن