منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

سطور مختصرة عن النوبات القلبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
ليان
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 20422



المشاركة رقم 1 موضوع: سطور مختصرة عن النوبات القلبية السبت 07 مايو 2016, 2:00 am

سطور مختصرة عن النوبات القلبية




أصبحت أمراض القلب تشكل خطرآ كبيرآ على حياة الكثيرين ، فالزيادة الكبيرة في إنتشار أمراض القلب في كثير من الدول والمناطق أدت إلى مخاوف الكثيرين من التعرض لهذا المرض الخطير .


وتقول جمعية اطباء القلب بالسعودية أن أمراض القلب تسجل زيادة ملحوظة في الانتشار خاصة في الفترة الأخيرة فتسجل أمراض القلب نسبة وفيات 60 % على مستوى العالم بينما على مستوى الدول النامية تعد أمراض القلب السبب الاول للوفاة .


وبالرغم من زيادة الوعي الطبي والصحي عما كان عليه ألا أن الوعي الطبي الكافي ليس موجودآ ، كما أن عدم اتباع العادات الصحية والغذائية الصحيحة أصبح أحد مشكلات الفترة الحالية ، بالإضافة إلى أن تطورات الحياة أسهمت في زيادة الضغوط النفسية والعصبية الكبيرة وهي أسهمت بدورها في الإصابة بأمراض القلب .




 
والنوبة القلبية هي أحد أخطر الأمراض والمشكلات القلبية ، فهي تعد أبرز أمراض القلب التي تسبب مضاعفات خطيرة قد تتطورلتصل للوفاة المفاجئة ، وتسببت النوبات القلبية في الفترة الاخيرة في زيادة نسبة الوفيات بأمراض القلب ، وقد ناقشت موضوعات وأبحاث ودراسات عديدة كل ما يخص النوبة القلبية وأسبابها وعلاجها وكل ما يتعلق بها من معلومات .


وهناك معلومات كثيرة تتعلق بالنوبة القلبية ومنها :
1 – خطورة النوبة القلبية : تقتل النوبة القلبية حوالي مليوني شخص سنويآ نسبة كبيرة منهم وفيات بين الأطفال ، والنوبة القلبية قد تتسبب في الوفاة المفاجئة في حالة النوبات الحادة ، ويقول الأطباء أن نسبة الوفاة بالنوبة القلبية تفوق إلى حد كبير الوفاة بأمراض الأورام الخطيرة ، وهو ما يجعل الجميع ينتبه للنوبات القلبية ومخاطرها ، خاصة وأن نسبة 60 % من المرضى ليس لديهم توعية كافية ، وهي نسبة ليست بسيطة


2 – تحدث حالة كبيرة من الخلط لدى الكثيرين بين السكتة القلبية والنوبة القلبية ، وهم ليسوا مرضآ واحدآ ، فالأسباب التي تؤدي للنوبة القلبية تختلف عن أسباب السكتة القلبية ، كما ان الأعراض بها بعض الإختلافات وهو ما يعني أن المرضين مختلفين تمامآ .


3 – تختلف أعراض وطبيعة النوبة القلبية في الرجال عن طبيعتها عن النساء ، فالنساء هن الأكثر تأثرآ بالنوبات القلبية ، كما ان النساء لا تظهر لديم أعراض النوبة القلبية بعكس الرجال ، كما ان الدراسات والأبحاث العلمية أثبتت أن نسبة الوفاة بالنوبات القلبية أكثر عند النساء من الرجال .


4 – تؤدي النوبات القلبية إلى مضاعفات عديدة أخطرها فشل القلب المفاجئ نتيجة الإضرار بعضلة القلب ، بالإضافة للإصابة بجلطات القلب .


5 – يعد التدخين والكحوليات أخطر أسباب النوبات القلبية أيضآ ، بالإضافة إلى حالات الإصابة بالسمنة المفرطة وهي ما يترتب عليها إرتفاع نسبة الكولسترول الضار بالجسم .


6 – تحدث النوبة القلبية بشكل مفاجئ وقد لا تظهر اعراضها إلا قبلها بساعات أو دقائق قليلة .


7 – يعد نظام الحياة الصحي أفضل وسائل الوقاية من النوبات القلبية وأفضل وسائل التعافي بعد الإصابة بنوبة قلبية ، فممارسة التمارين الرياضية والإقلاع عن التدخين ، وتجنب الأطعمة الضارة واستبدالها بالأطعمة المفيدة تفيد في تحسن صحة القلب والجسم كله أيضآ ، كذلك فمن المهم تجنب ارتفاع ضغط الدم او التعرض لضغوط نفسية وعصبية والسيطرة على نسبة السكر ونسبة الكولسترول في الدم .


تعرف على : مخاطر ارتفاع ضغط الدم


8 – بعض حلات النوبات القلبية يجري الطبيب عملية جراحية للمريض لمعالجة الخلل أو المشكلة الموجود بالقلب ، وهناك حالات أخرى لا تتطلب تدخل جراحي فيتم الإكتفاء بعلاجات قوية لمنه تكرار النوبات مرة أخرى .


9 – من المهم إجراء فحص دوري للإطمئنان على حالة القلب ومتابعة تطوراته الصحية ، تجنبآ للإصابة بالأمراض التي تصيب القلب بمضاعفات خطيرة .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سطور مختصرة عن النوبات القلبية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: المنتديات الصحية :: الصحة ( الوقاية والعلاج ) :: العلاج بالطب البديل-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
151 عدد المساهمات
75 عدد المساهمات
60 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
16 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن