منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

ما هي لعبة ماين كرافت “Minecraft” التي اجتاحت العالم؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
ليان
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 20422



المشاركة رقم 1 موضوع: ما هي لعبة ماين كرافت “Minecraft” التي اجتاحت العالم؟ الخميس 05 مايو 2016, 9:20 am

ما هي لعبة ماين كرافت “Minecraft” التي اجتاحت العالم؟


 
ماين كرافت هي لعبة مستقلة على جهاز الكمبيوتر، تتوافق مع أنظمة ويندوز و هي مكتوبة بلغة الجافا من طرف المطور السويدي “ماركوس بيرسون” الذي يلقب حاليا باسم “نوتش” و الذي قام فيما بعد بإنشاء شركته الخاصة لتطوير هذه اللعبة و أطلق عليها اسم موجانغ و قد حازت اللعبة على إعجاب الكثير من الناس في كل أرجاء العالم. و عرفت الشهرة لعدة أسباب أبرزها أنها تتوفر على مزايا لا نجدها في لعب أخرى كبناء المنازل و اللعب الجماعي و القتال مع الوحوش إضافة إلى بعض اللعب الخفيفة خلال اللعب الجماعي و من أشهرها لعبة البقاء “Survival Game”.


ماين كرافت


انطلاق ماين كرافت
تم إصدار اللعبة كنسخة أولية في 17 مايو سنة 2009 و بعدها كنسخة تجريبية في 20 ديسمبر 2010 و بعدها أصدرت نسخة منها سميت “ماين كرافت” بعنوان ” بوكيت إيديشن” ” Pocket Edition ” على نظام الأندرويد و نظام الآي أو إس في 18 نوفمبر سنة 2011 خلا مؤتمر ماين كون ” MineCon ” . أما نسخة الأندرويد فكانت في البداية مقتصرة على أجهزة الأسبيريا بلاي ” Xpreia Play ” و أصبحت فيما بعد متاحة على كل أجهزة الاندرويد. و في مارس من سنة 2012 أطلقت أول نسخة لجهاز الإكس بوكس ” XBox ” كنسخة أولية. و في ديسمبر سنة 2013 نزلت نسخة على بي أس 3 و بي أس 4 و في سنة 2014 كانت أول نسخة تنزل على PSVITA.






تعريف اللعبة
تعتمد لعبة ماين كرافت على ناحية الإبداع لدى اللاعبين، حيث توفر إمكانية بناء أبنية مختلفة باستعمال مكعبات و رسومات و ألوان متنوعة في عالم ثلاثي الأبعاد. و القاعدة هي أن عليك أن تبني مأوى لك قبل أن يحل الظلام و تظهر الوحوش، و هناك كذلك إمكانية حفر داخل المنجم الخاص للحصول على الألماس و تطوير النفس ثم يمكنك ختم اللعبة.


في النسخة الأخيرة هناك خمس أنواع للعب الأول يدعى سيرفايفال أي النجاة و هي تستوجب على اللاعب أن يهتم بجوعه و ينتبه لنقاط حياته حتى يستطيع العيش في هذا العالم الخاص، كما يجب تجميع مواد البناء لبناء أبنية مختلفة. و الصنف الثاني يسمى كرياتيف أو الإبداع و هذا الجزء لا يحتوي على الطعام أو نقاط للحياة كما يوفر لك عدد لا متناهي من مواد البناء دون أن تجمعها و يمنحك قدرة الطيران في كل مكان. أما الصنف الثالث فهو هاردكور أو اللعب الصعب و هو مخصص للاعبين المحترفين حيث أن صعوبته تزداد و يتم فيه حذف كل البناء في حالة ما انتهت نقاط حياة اللاعب و مات. في حين أن الصنف الرابع هو أدفنتشر أو المغامرة و فيها يمكنك كسر أي شيء ولا أساس لها باللعبة بل مجرد مغامرة. أما النوع الخامس فيسمى سبكتبتر أو المشاهد و هو نوع من اللاعبين الذي لا يمكنه أن يقوم بأي شيء سوى الطيران و مراقبة اللاعبين.




إحصائيات اللعبة
تعتبر هذه اللعبة من أكثر الألعاب المفضلة للناس سواء الصغار أو حتى الكبار لبساطتها و قد تجاوز عدد  اللاعبين فيها 56 مليون شخص في العالم بينما اشتراها أكثر من 19 مليون شخص في كل دول العالم أما الأشخاص الذين يلعبونها بنسخة مقرصنة فتجاوز عددهم 37 مليون شخص في العالم.
بلغ سعر ماين كرافت بوكت اديشن و هي النسخة المحمولة في بداية صدورها لأجهزة إكسبيريا بلاي على جوجل بلاي 6.99 دولار أمريكي في تاريخ 16 أغسطس سنة 2011، ثم أطلقت باقي نسخ الأندرويد في 7 أكتوبر سنة 2011 و نسخة الإي أو اس صدرت في 17 نوفمبر سنة 2011.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ما هي لعبة ماين كرافت “Minecraft” التي اجتاحت العالم؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: المنتديات العامة :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
151 عدد المساهمات
75 عدد المساهمات
60 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
16 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن