منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

الفيتامينات المساعدة في حدوث الحمل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
ليان
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 20546


المشاركة رقم 1 موضوع: الفيتامينات المساعدة في حدوث الحمل الأربعاء 04 مايو 2016, 3:59 am

الفيتامينات المساعدة في حدوث الحمل






إذا كنت تحاولين إنجاب طفلاً  فأنت تحتاجين إلى معرفة كل ما يتعلق بأنواع الفيتامينات الفعّالة للمساعدة في الحصول على الحمل؛ ذلك أن الجسم يحتاج إلى مجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن المختلفة من أجل زيادة الخصوبة. مثل المكمل B12، وهناك حاجة إلى فيتامين E و C  وكل ذلك قد أدرجته الهيئة الصحية للحمل والخصوبة ضمن قائمة العناصر والفيتامينات المطلوبة من أجل حدوث الحمل، وتلك الفيتامينات المدرجة أدناه هي الفيتامينات اللازمة من أجل زيادة الخصوبة وكذلك نصائح لكيفية تناولهم. تابعي القراءة


الفيتامينات والمعادن التي تساعدك على الحمل


يجب أولاً أن تتحققي من الفيتامينات المطلوبة والجرعة المناسبة والمتاحة لك من أجل إنجاب طفل ، كما يجب عليك ألا تتناولي أي منها سوى بعد استشارة طبيبك الخاص حتى تحصلين على أفضل التوصيات من حيث الاستخدام لها فهو الأكثر ققدرة على ضبط الجرعات نظراً لأنه الأكثر معرفة بحالتك الصحية .




 
الفيتامينات
اتخاذ الفيتامينات بالفعل أمر جيد للصحة العامة الشاملة. كذلك فتناول الفيتامينات الصحية قبل محاولة الحمل يمكن أن يزيد من خصوبتك وبالتالي قدرتك على معرفة فترات الإباضة لديك، وقد أظهرت الأبحاث أن النساء اللاتي يستخدمن الفيتامينات يوميا تكون لديها فرص أقل من المشاكل مع فترة الإباضة.


2. حمض الفوليك
هو فيتامين مهم جدا إذا كنت تحاولين الحصول على الحمل، فأنت سوف تحتاجين إليه من أجل منع وتقيل فرص حدوث عيوب الأنبوب العصبي في طفلك. وتوصي رابطة الحمل الأميركية جميع النساء اللاتي هن في سن الإنجاب بأن تأخذن 400 ميكروغرام يوميا بغض النظر إذا كن يحاولن إنجاب طفل أم لا. وذلك لأنه إذا أصبحت حاملا في أي وقت فإن  أي عيوب في الأنبوب العصبي للطفل تحدث في وقت مبكر جدا من الحمل ويساعد حمض الفوليك على التقليل من هذه المخاطر ، كذلك فالأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من حمض الفوليك هي الخضروات الورقية والأطعمة الحمضية والحبوب الكاملة. (راجعي مقالنا عن الأطعمة المساعدة في زيادة نسبة الخصوبة).


3. الزنك
الزنك هو معدن معروف بدوره الفعّال في زيادة الخصوبة لدى الرجال والنساء. فهو يساعد المرأة على الإباضة، ويزيد إنتاج هرمون تستوستيرون لدى الرجال.لذا  يجب على النساء أن يتناولن 8 ملغ من الزنك والرجال بحاجة إلى 11 ملغ من الزنك. ويمكن زيادة الأطعمة مثل المحار والحبوب الكاملة والمأكولات البحرية والبقول ومنتجات الألبان لتعطيك المزيد من الزنك.


4. فيتامين B6
لا يقتصر هذا الفيتامين في المساعدة على الحصول على جسم مستعد للحمل فقط ، وإنما يمكن أن يساعد أيضا على تقليل غثيان الصباح إذا أخذ قبل الحمل. وتشير الدراسات إلى أن النساء اللائي تناولن B6 قبل الحمل كانت تواجه أعراضاً أقل من غثيان الصباح. لذا يجب الحصول على ما لا يقل عن 10mg يوميا. والأطعمة التي تحتوي على B6 هي أطعمة بروتين الصويا والحبوب واللحوم والمكسرات، والفواكه، والخضروات.


أنزيم Q10
هناك بعض المعلومات الأولية من الأبحاث أن CoQ10 يمكن أن يساعد في زيادة الخصوبة من خلال تحسين جودة البيض. فإذا كنت امرأة مسنة تحاولين الحصول على الحمل ، فقد يساعدك CoQ10 على تحسين البيض.أما بالنسبة للرجال، فإنه قد يزيد من عدد الحيوانات المنوية ، والجرعة الموصى بها هي من 30 -200 ملغم مقسمة خلال اليوم.


6. الكالسيوم
النساء اللاتي تحاولن إنجاب طفل بحاجة للبدء في اتخاذ الكالسيوم قبل الحمل. وذلك لأن الجنين يمكن أن يسحب الكالسيوم من الجسم. ذلك أن عظام طفلك والأسنان الخاصة به تحتاج إلى  الكالسيوم الغضافي من أجل تشكيلها ؛ حيث تحتاج العظام إلى الكالسيوم لتبقى قوية وصحية. ولمنع طفلك من سحب الكالسيوم الخاص بك، فإنك تحتاجين إلى تكملة و / أو أكل الكثير من الأطعمة الغنية بالكالسيوم. جميع النساء يجب عليهن تناول حوالي 1.000 ملغ في اليوم الواحد وخلال فترة الحمل تناول كمية كافية من الحليب والجبن والخضار الورقية الخضراء.


أوميغا 3 الأحماض الدهنية
هذه الأحماض الدهنية الأساسية قد تساعد أولئك اللاتي يحاولن الحصول على الحوامل مع التلقيح الاصطناعي. وتبين الدراسات البحثية أنه قد يحسن نوعية الجنين ، وللحصول على أي محاولة أخرى من أجل حدوث الحمل، مع أوميغا 3 أثناء الحمل يمكن أن تساعد في التنمية الصحية لخلايا الدماغ للطفل والجهاز العصبي.


8. الحديد
الحديد هو ملحق آخر يجب أن يتوفر للمرأة أثناء الحمل ومن المهم أيضا أن لا تفتقر فيه قبل الحمل من أجل الطفل ؛ فمن المهم الحصول على ما يكفي من الحديد لأنه يجعل الهيموغلوبين وهو جزء من خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين إلى خلايا وأنسجة الجسم. فإذا كنت تعانين من انخفاض الحديد وكنت تعانين من فقر الدم، فقد تشعرين بالتعب أكثر من المعتاد. ويمكنك تناول الفيتامينات التي تحتوي على الحديد قبل الولادة ، ويمكنك أيضا الحصول عليه من الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة، واللحوم الحمراء والتوفو. النساء الحوامل بحاجة إلى 27 ملغ يوميا.


9. السيلينيوم
السيلينيوم هو مضاد للأكسدة وهو مهم جداً للمرأة التي ترغب في حدوث الحمل لأنه يساعد على تقليل مخاطر حدوث عيوب خلقية للأجنة ولشريك حياتك ، قد تساعد على تحسين عدد الحيوانات المنوية. ولن تحتاجي يومياً سوى 100-200 ميكروجرام يوميا، ذلك أن  الجرعات الكبيرة  من السيلينيوم يمكن أن تكون سامة .


فيتامين C
فيتامين C يساعد على الخصوبة لدى الرجال عن طريق الحفاظ على الحيوانات المنوية من تراكمها. والنساء اللاتي يتناولن أدوية الخصوبة يكون عقار كلوميفين مفيداً لهن ، ويمكنك أن تستفيدي من إضافة فيتامين ج إليه . والأهم من ذلك كله فيتامين C الذي يساعدك على امتصاص الحديد و بناء الأنسجة السليمة. والكمية الموصى بها يوميا هو 1.000 ملغم وتأكدي من تناول الكثير من الفواكه والحمضيات، والفلفل الأحمر والأخضر ، والقرنبيط، والفراولة.


فيتامين E
تشير بعض الدراسات، إلى أن فيتامين E يمكن أن يساعد على رفع نسب نجاح علاجات التلقيح الاصطناعي. والكمية الموصى بها هي 15 ملغ يوميا. يمكنك الحصول على المزيد من فيتامين E من النظام الغذائي من خلال تناول جنين القمح وبذور عباد الشمس والمكسرات والبروكلي.


النصائح والتحذيرات لكيفية تناول الفيتامينات المساعدة في حدوث الحمل


تجنبي الجرعات العالية من الفيتامينات
في بعض الأحيان يمكنك الحصول على الكثير جدا من شيء جيد، وهذا ينطبق على الفيتامينات. هناك بعض الفيتامينات التي يمكن أن تكون سامة في الجرعات العالية، ولذلك فمن المهم أن تبقى في إطار المبادئ التوجيهية الموصى بها من جانب الأطباء. وهذا يتضمن:


– فيتامين (أ) ؛ فالكثير من فيتامين (أ) (ريتينول) يزيد من خطر العيوب الخلقية في طفلك. بينما لا يشكل خطرا في الجرعات الأقل، كذلك يمكن أن يكون ساماً ف الجرعات الكبيرة.


– الحديد ؛ يمكن أن يكون الحديد ساماً بكميات كبيرة. إلا إذا وصف لك الطبيب أكثر .


– لا ينصح بتخطى جرعة الكالسيوم 1.000مجم يوميا -؛ فالكالسيوم يمكن أن يسبب تكون حصوات الكلى أو غيرها من الحصوات، ويجب شرب الكثير من الماء مع هذا الملحق.


– السيلينيوم ؛ السيلينيوم يمكن أن تكون سامة بكميات كبيرة. فلا تتناولي أكثر من 200mg يوميا.


تعرفي إذا ماكنت في حاجة إلى زيادة جرعة حمض الفوليك
في بعض الحالات، قد تحتاجين إلى المزيد من حمض الفوليك من الكمية الموصى بها استشيري طبيبك إذا كان لديك أي من المشاكل التالية:


– معاناة مع طفل سابق في عيوب بالأنبوب العصبي


– تاريخ عائلي من ولادة طفل مع عيب في الأنبوب العصبي


– إذا كنت مصابة بالسكري أو لديك حالة طبية أخرى


– إذا كنت تتناولين الدواء لعلاج الصرع


– إذا كان  لديك اضطراب في الدم


– إذا كان مؤشر كتلة الجسم الخاص بك هو أكثر من 30


الحصول على الفيتامينات من الطعام كلما كان ذلك ممكنا
أفضل مصدر للحصول على الفيتامين هي المصادر التي تنتجه بشكل طبيعي ؛ لذا حاولي دائما اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على معظم الفيتامينات المذكورة أعلاه. حيث يتم امتصاص المصادر الطبيعية أفضل من قبل الجسم.


4. الحصول على ما يكفي من فيتامين (د)
فيتامين د ضروري حتى تتمكنين من استيعاب الكالسيوم الذي يحتاجه جسمك لبناء العظام والأسنان السليمة في طفلك، بل هو أيضا هرمون قوي يمكن أن يساعد على تنظيم جميع الهرمونات في الجسم. ويمكنك الحصول على ما يكفي من فيتامين د من خلال منتجات الألبان المدعمة وكذلك يساعد التعرض لأشعة الشمس على زيادة هرمونات الخصوبة لديك.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
الفيتامينات المساعدة في حدوث الحمل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: المنتديات الصحية :: العلاج بالطب البديل-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
318 عدد المساهمات
245 عدد المساهمات
123 عدد المساهمات
68 عدد المساهمات
30 عدد المساهمات
11 عدد المساهمات
8 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن