منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

علاج قشرة الرأس عند المواليد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
ليان
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 20485



المشاركة رقم 1 موضوع: علاج قشرة الرأس عند المواليد الإثنين 02 مايو 2016, 8:23 am

علاج قشرة الرأس عند المواليد


 
قشرة الرأس عند الطفل ، هو حدث طبيعي في الأطفال حديثي الولادة التي يمكن عادة أن تعالج في المنزل مع بضع خطوات بسيطة . عادة ، تعالج عن طريق غسل شعر الطفل كل بضعة أيام ، وعلاج ذلك مع التمشيط بالرقائق ليعمل بشكل جيد للتخلص من قشرة الرأس التي قد تحدث . فإن المنتج الذي يجب استخدامه على رأس الطفل غالبا ما يجب ان يعتمد على حساسية جلد الطفل .


قشرة الرأس عند الطفل هو بسبب التهابات الجلد ، الذي يحدث عادة بين وقت ولادة الرضيع وعندما يصل إلى ثلاثة أشهر من العمر . العرض المعتاد هو الجفاف ، التقشير ، البقع القشرية من الجلد الأصفر أو البني على فروة الرأس . قد تظهر لتؤثر على الجلد أيضا على مناطق أخرى من الجسم مثل الوجه ، الإبطين ، منطقة الحفاض ، والجزء الخلفي من الرقبة . قد يسبب حالة جفاف الجلد ، التي يمكن أن تجعل المنطقة المصابة بحكة ، ولكن قشرة الرأس لا تسبب عدم الارتياح ، ولا يمكن أن ينتشر إلى أي شخص آخر .


نوع من قشرة الرأس للأطفال الذين يعانون عادة لتنطوي على سفك خلايا الجلد الميتة كما هو الحال في المراهقين والبالغين . كثير من الأطباء يعتقدون أن قشرة الرأس عند الطفل تحدث بعد ولادة الطفل بسبب التغيرات في الهرمونات التي تؤدي إلى كمية زائدة من الزيوت التي يتم إنتاجها في الجلد والشعر . وقد تحدث هذه التغيرات بشكل طبيعي نتيجة الولادة ، أو قد تحدث قبل ولادة الطفل بسبب تبادل الهرمونات من الأم . آخر الأسباب المحتملة لهذه الحالة قد تكون موجودة في الخميرة التي تتطور في الغدد التي تفرز الزيت على الوجه وفروة الرأس .




 
علاج قشرة الرأس للطفل ليس من الضروري لأنه عادة ما يعالج ذاتيا في غضون عام . لتسريع هذه العملية ، على الرغم من أن أحد الوالدين الجدد قد يضيف زيت الأطفال أو نوع من الزيت النباتي لرأس الطفل ، مما يزيد من فرصة بقاء القشرة فترة اطول على الجلد . بينما يمكن عن طريق مشط أو بالفرشاة لإزالته بلطف من الجلد لتقشير فروة الرأس من الرضيع . نظرا لحساسية فروة الرأس لحديثي الولادة ” ، فمن المهم أن تأخذ الرعاية لتنظف الرأس فمن الصعب جدا المشط في نفس المكان لفترة طويلة جدا . رأس الطفل يمكن غسلها برفق مع طفل الشامبو .
إذا لم تشعر بالراحة والرعاية في تطبيق الزيوت إلى رأس الطفل خوفا من دخول الزيوت في عيون الرضيع ، فهناك بديل آخر لغسل شعر الطفل بشكل متكرر أكثر للتخلص من تراكم فائض من الزيوت . وهذا قد يعني زيادة عدد غسيل لمرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع ، ولكن لا أكثر من ذلك .يمكن غسل الشعر بالشامبو كثيرا يؤدي إلى إنتاج الزيوت المفرط على الوجه وفروة الرأس .


ينبغي أن يصبح الطفل غير مرتاح بشكل ملحوظ بسبب قشرة الرأس ، حينها قد تكون هناك حاجة لزيارة الطبيب . عموما ، إذا كان هناك الكثير من التهيج والحكة ، فقد يصف الطبيب كريم هيدروكورتيزون الموضعي . للتهيج والاحمرار وقد تكون أيضا موجود إذا تم رافق القشرة للطفل عن عدوى الخميرة ، والتي عادة ما يمكن الاعتناء بها مع كريم مضاد للفطريات .


الجلد على فروة رأس طفلي و التحجيم ليتساقط . هذا هو قشرة الرأس ؟
انه ليس من المرجح ، على الرغم من أنه من الممكن . قشرة الرأس هو شائع جدا في الأطفال الصغار . في معظم الأحيان القشرة تظهر في سن البلوغ ، والتموج في سنوات المراهقة ، و ينخفض مرة أخرى في مرحلة البلوغ .


ما هي أسباب قشرة الرأس ؟
وجود خلايا الجلد على فروة الرأس ، ولكن عادة تكون عملية غير مرئية . ليعتقد الخبراء أن فرط نمو الفطريات يسمى الملاسيزية ليتسبب في السفك الذي يحدث بسرعة كبيرة جدا . عندما تفعل ذلك ، فقد تلاحظ رقائق بيضاء أو رمادية في رأس طفلك .


قشرة الرأس ليست معدية أو خطرة ، ولكن يمكن أن تكون حاكة قليلا و قبيحة .


طفلك يمكن تقشير من حروق الشمس على فروة رأسه . ( تجنب هذا الخطر على مدار العام عن طريق الحد من التعرض لأشعة الشمس له و جود له ارتداء قبعة في الهواء الطلق . )


يمكن أن يكون استخدام الكثير من الشامبو وليس الشطف جيدا بما فيه الكفاية عند غسل شعره . ( الشامبو المجفف يمكن أن تؤتي ثمارها في رقائق التي تبدو مثل قشرة الرأس . ) حاول استخدام فقط وجبة بوظة عشرة سنتات الحجم من الشامبو أو أقل ، وقضاء ضعف الوقت الشطف بها كما لم الترغيه فيه .


فمن المحتمل جدا أن طفلك لديه قشرة الرأس عند الطفل ، وهي حالة شائعة جدا في الأطفال الرضع . الاحتمالات الأخرى هي الظروف التي يمكن أن تسبب المقاييس على الجلد ، مثل الأكزيما أو الصدفية .


إذا ويرافق يتساقط طفلك عن طريق تساقط الشعر في بقعة معينة ، و تورم الغدد انه ، وقال انه قد يكون سعفة ، الذي يسببه نوع من الفطريات .


علاج قشرة الرأس عند المواليد
إذا كنت قد استبعدتي العديد من الاسباب فإن طفلك لديه حالة معتدلة من قشرة الرأس ، و إذا كنتي قد حاولتي بالفرشاة لتمشيط شعره قبل غسل الشعر بالشامبو و غسله يوميا بشامبو خفيف لإزالة رقائق الزائدة .


إذا كانت كل هذه التجارب لم تأتي بنتيجة ، فحاولي استخدام الشامبو لقشرة الرأس للعلاج الذي يحتوي على القطران أو حمض الصفصاف . ( عليك التحدث مع الصيدلي أو الطبيب للتأكد من أن المنتج الذي تختاره هو آمن للاستخدام على الأطفال . ) استخدم هذا مرتين في الأسبوع أو أكثر .


قد تحتاج إلى استخدام شامبو لطيف في الأيام الأخرى ، على الأقل حتى يتم تحسين الحالة . كما عليك تجنب مكيفات الشعر الدهني أو الزيتي و منتجات تصفيف الشعر ، الأمر الذي يزيد من القشرة .


دراسات وابحاث 
اظهرت الابحاث الامريكية ان قشرة الرأس هو أمر غير عادي حتى في الأطفال الرضع ، انها فكرة جيدة ان يكون الطبيب يلقي نظرة على طفلك ، خاصة إذا كان لديه أيضا حكة شديدة أو إذا لاحظت أي مناطق حمراء أو ظهور اي اعراض تتطلب نهجا مختلفا . إذا كان طفلك لديه سعفة ، على سبيل المثال ، فسوف تحتاج إلى الدواء للتخلص من الفطريات .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
علاج قشرة الرأس عند المواليد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: المنتديات الصحية :: الصحة ( الوقاية والعلاج ) :: العلاج بالطب البديل-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
214 عدد المساهمات
131 عدد المساهمات
78 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
21 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن