منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

فوائد المانجو للشعر والباءة والحامل واضرارها على الكلى Mango

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
ليان
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 20401



المشاركة رقم 1 موضوع: فوائد المانجو للشعر والباءة والحامل واضرارها على الكلى Mango الأربعاء 13 أبريل 2016, 11:30 am

فوائد المانجو للشعر والجنس والحامل واضرارها على الكلى Mango


كثير من أطفالنا يحبون تناول المانجو حتى أن الكبار يحبون تناولها، ولكننا كثيرا ما نسمع لا تعطي طفلك المانجو إن لها أضرار كثيرة لا تكثري في تناول المانجو إنها مضرة لك فما هي حقيقة ضرر المانجو وهل هي فعلا مضرة أم مفيدة خاصة للشعر والجنس والحامل والاطفال واضرار المانجو على الكلى، وإن كانت مفيدة ما هي فوائدها، وإن كانت مضرة فما السبب وراء ذلك هذا هو باختصار ما سنقدمه لكم خلال السطور القليلة القادمة.


بعض الفوائد العامة للمانجو:


1-فوائدها للجهاز المناعي: تساعد على تقوية المناعة بشكل عام نظرا لنسبة الفيتامينات، والأملاح المعدنية العالية الموجودة بها، وتحمي الجسم من الإصابة بالأورام السرطانية المختلفة


2-فوائدها للجهاز الدوري: تعمل على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم مما يساعد على الوقاية من الإصابة بجلطات الدم، ‏وتصلب الشرايين، وارتفاع ضغط الدم، وغيرها من أمراض الجهاز الدوري، وبالإضافة إلى ذلك تساعد المانجو في الوقاية من الانيميا، وفقر الدم نظرا لغناه بالحديد، وحمض الفوليك.


3-فوائدها للجهاز الهضمي: تساعد في تحسن هضم الطعام، وبخاصة البروتينات.


4-فوائدها للجهاز العصبي: تزيد القدرة على التركيز، والفهم، والحفظ، والقدرة على الاستيعاب كما تقوي الذاكرة، كما أنها تساعد في إزالة التوتر، والقلق.


فوائد المانجو للبشرة:


1-تضفي نضارة، وحيوية للبشرة.


2-تساعد في منع تكون حب الشباب.


3-تساعد في إتمام عملية التئام الجروح بشكل أسرع.


4-تؤخر ظهور ملامح الشيخوخة على البشرة.


5-تعمل على إزالة البثور، والرؤوس السوداء، وغيرها من الشوائب الموجودة بالبشرة مما يعمل على نقاء البشرة، وتألقها.


6-تحمي الجلد من الإصابة بسرطان الجلد.


7-تعمل على توحيد لون البشرة، وتفتيحها.


8-تستخدم كغسول طبيعي يعمل على تنظيف البشرة من أعماقها.


9-تستخدم كمقشر طبيعي للبشرة.


بعض وصفات المانجو للبشرة:


1-الخلطة الأولى للتخلص من الشوائب الموجدة بالبشرة، وتنظيف البشرة: تخلط ملعقة صغيرة من لحم المانجو(لب المانجو) مع نصف ملعقة صغيرة من الحليب، وتدلك البشرة بشكل دائري باستخدام تلك الخلطة حوالي 10 دقائق قبل أن يشطف الوجه بالماء الفاتر.


2-الخلطة الثانية وهي تشبه الخلطة الأولى بشكل كبير عدا عن استبدال الحليب بالعسل وكونها مناسبة للبشرة الجافة أكثر من أي نوع بشرة آخر اما دون ذلك فإنها مشابهة تماما للخلطة الأولى.


3-الخلطة الثالثة: وهي تشبه كل من الخلطة الأولى، والثانية عدا أن المانجو يستخدم بها بشكل منفرد، ودون أي إضافات، وكونها مناسبة للبشرة العادية أكثر من أي نوع بشرة آخر أما دون ذلك فإنها تتشابه تماما مع الوصفتين السابقتين.


4-الخلطة الرابعة: للفضاء على البقع داكنة اللون، وللقيام بذلك يتم تجفيف المانجو في الشمس ثم تطحن، وتؤخذ كمية من المسحوق الناتج من طحن المانجو المجففة، وتمزج مع الزبادي ثم تطبق على الوجه ربع ساعة قبل شطف الوجه بالماء الفاتر.


5-الخلطة الخامسة لتنظيف البشرة: يخلط لب المانجو مع اللوز المجفف، والحليب، ويتم غسل الوجه جيدا بالغسول الناتج ثم يشطف بالماء الفاتر.


6-الخلطة السادسة وهي أيضا لتنظيف البشرة، ويتم تحضيرها من خليط من المانجو، وطحين القمح الذي يطبق على الوجه حوالي 10 دقائق قبل غسل الوجه بالماء الفاتر.


7-الخلطة السابعة وهي لتقشير الوجه باستخدام المانجو: وتلك الخلطة مكونة من لب المانجو ممزوجا بالشوفان بالإضافة إلى اللوز المجفف، والحليب يتم مزج المكونات معا باستخدام الخلاط، ويوضع القناع الناتج على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يزال باستخدام الماء الفاتر.


8-الخلطة الثامنة: وفي تلك الخلطة يستخدم قشر المانجو بدلا من لبها حيث يمكنك وضع القشر الذي تم تقشيره مباشرة على البشرة، وتركه حوال ربع ساعه قبل شطف الوجه بالماء الفاتر مما يعمل على زيادة تألق البشرة، وجمالها، وإخفاء العديد من عيوبها، وذلك إن تم استخدامه مرة واحدة يوميا لمدة أسبوع متواصل.


9-الخلطة التاسعة: وهي لإعطاء البشرة النضارة، والحيوية، وهي عبارة عن مزيج من لب المانجو مع ملعقة صغيرة من العسل، وبيضة يطبق ذلك القناع على البشرة حوالي 15 دقيقة قبل شطف البشرة بالماء الفاتر، وغسول للوجه.


فوائد المانجو للشعر:


1-تساعد على ترطيب، وتنعيم الشعر.


2-تعمل على علاج قشرة الشعر.


3-تمكنك من التخلص من مشكلة تساقط الشعر.


4-تساعد على نمو الشعر بشكل صحي وسليم.


5-تأخير ظهور علامات الشيب على الشعر.


بعض وصفات المانجو للشعر:


1-الخلطة الأولى وهي لترطيب الشعر حيث يعد بلسم من لب المانجو مخلوطا بالزبادي مع صفار البيض يتم استخدامه بعد الشامبو، ويترك على الشعر خمس دقائق قبل غسل الشعر جيدا بالماء الفاتر.


2-الخلطة الثانية: تستخدم قطعة من لب المانجو مهروسة مع موزة مهروسة، وجوز الهند تمزج كل المكونات معا، وتوضع على الشعر حوالي نصف ساعة ثم تغسل جيدا بالماء، والشامبو.


فوائد المانجو للحامل:


1-تساعد في إزالة بعض أعراض الحمل مثل الإمساك، والقيء، والغثيان، والتوتر، والتقلصات العضلية، وغيرها من الأعراض نظرا لمحتواها من الألياف، والأملاح المعدنية، والفيتامينات التي تساعد بشكل كبير في تجنب مثل تلك الأعراض.


2-تقي الحوامل من الإصابة بالأنيميا، وفقر الدم نظرا لمحتواها العالي من الحديد فيتامين ج، وحمض الفوليك كما تساعدهم في الشفاء من الانيميا في حال إصابتهم بها فبالنسبة للحديد فهو يدخل في تركيب الهيموجلوبين الذي يؤدي نقصه إلى حدوث الانيميا أما بالنسبة لفيتامين ج فأنه يساعد على امتصاص أكبر كمية من الحديد، وإيصاله للجسم أما بالنسبة لحمض الفوليك فأن هناك نوع من الانيميا الذي ينتج نتيجة صغر حجم كريات الدم الحمراء، وحمض الفوليك هو المتخصص بعلاج ذلك النوع من الانيميا.


3-تعمل على وقاية الجنين من تشوهات الجهاز العصبي المركزي، والتي تنتج من نقص حمض الفوليك، وذلك لأنها تحتوي على نسبة جيدة من ذلك الحمض.


فوائد المانجو للأطفال:


1-تساعدهم على التركيز، وتمكنهم من تحصيل الدروس بشكل أفضل.


2-تمدهم بالفيتامينات، والأملاح المعدنية الهامة لنموهم بشكل صحيح، والتي تعزز جهازهم المناعي الذي ما زال هشا ضعيفا في مرحلة الطفولة.


3-تساعد في وقاية الأطفال من الانيميا، وفقر الدم نظرا لمحتواها العالي من الحديد.


فوائد المانجو للجنس:


1-تثير الشهوة الجنسية.


2-تعمل على زيادة نسبة الخصوبة.


3-تعالج ضعف الانتصاب لدى الرجال.


4-تعمل على زيادة سرعة القذف.


5-تقي من الإصابة بسرطان البروستاتا لدى الرجال، وسرطان الثدي لدى النساء.


أضرار المانجو على الجسم والكلى:


بالرغم من تعدد فوائد المانجو لكافة الأعمار، والأجناس إلى أن له بعض الأضرار، وخاصة إن تم الإفراط في تناوله، وفيما يلي نتعرف معكم على بعض الاحتياطات الواجب مراعاتها اثناء تناول المانجو لتجنب أضراره.


1-على الحوامل، وأصحاب الأمراض المزمنة استشارة الطبيب المختص حول كمية المانجو المناسبة لهم، وإن كان بالإمكان تناولهم للمانجو أم لا وعلى حسب حالة المريض يوصي الطبيب بتناول المانجو من عدمه.


2-الإفراط في تناول المانجو يؤدي إلى آثار جانبية مزعجة جدا، ولذا توجب الحذر وتناول المانجو بدون إفراط فيكفي تناول حبة مانجو واحدة يوميا أو حتى أقل من تلك الكمية حتى لا تؤثر سلبا بدلا من تأثيرها الإيجابي، ومن بين أضرار الإفراط في تناولها الإسهال ومتاعب في الهضم وزيادة نسبة السكر في الدم وزيادة الوزن وتكون الحصوات في الكلى، هذا بالإضافة إلى العديد من الأضرار الأخرى التي تنتج من الإفراط في تناول المانجو.


3-البعض يعانون من حساسية في المانجو ولذا وجب التأكد من أنكم لا تعانون من حساسية تجاه المانجو قبل تناولها حتى لا تتسبب لكم بآثار جانبية شديدة وإن كنتم تعانون من حساسية تجاها يفضل عدم تناولكم لها على الإطلاق.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
موووووني
عضو فضي


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 1644



المشاركة رقم 2 موضوع: رد: فوائد المانجو للشعر والباءة والحامل واضرارها على الكلى Mango الأربعاء 13 أبريل 2016, 2:11 pm

جزاك الله خيرآ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فوائد المانجو للشعر والباءة والحامل واضرارها على الكلى Mango
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: المنتديات الصحية :: الصحة ( الوقاية والعلاج ) :: العلاج بالطب البديل-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
130 عدد المساهمات
62 عدد المساهمات
45 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
15 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن