منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

علماء ونشطاء يدعون لحل جيش الاحتلال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
اسماء
اعضاء مؤسسين
اعضاء مؤسسين


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 19555


المشاركة رقم 1 موضوع: علماء ونشطاء يدعون لحل جيش الاحتلال الأربعاء 30 ديسمبر 2015, 6:20 am

بيان من علماء وبرلمانيين وشخصيات عامة يدعو لتسريح قوات العسكر ومنعها من تقسيم مصر.

تقترب ذكرى ثورة 25 يناير، عندما خرج الشعب المصري مطالبا بحريته وكرامته وعزته بعد إهدارها خلال حكم العسكر لمصر المسلمة طوال المائتى عام الماضية.
وعلى مدار السنوات الخمس من عمر الثورة، اكتشف الشعب أن بلده مصر المسلمة أسيرة، ترزح تحت احتلال مليشيا عسكرية تنوب عن جيوش الاحتلال اﻷجنبية، وتعمل لحساب الكنائس المحلية والأجنبية، وتضطهد الأغلبية المسلمة، وتشن ما يشبه حرب الإبادة من خلال تعمد نشر الأوبئة والأمراض الفتاكة وإجبار ملايين المسلمين على سكنى المقابر وعشش الصفيح، ونشر التنصير بينهم.

لذلك . . وللحقائق المبينة أدناه..

نطالب الشعب المصري باعتبار مليشيا العسكر قوات احتلال أجنبية يجب تسريحها وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية، ويحرم شرعا العمل بها كضباط أو جنود أو مساعدتهم، ووجوب ترك معسكراتها فورا، تمهيدا لتأسيس جيش جديد..

و نوضح الحقائق التالية أمام الشعب المصري

أولا- 
 تعمل مليشيا العسكر على تقسيم مصر وإنشاء دويلة للأقباط غرب الدلتا:

حيث منحت مليشيا العسكر بقوة السلاح مئات الكيلو مترات للكنيسة غرب الدلتا، وعلى رقعة جغرافية تمتد من ساحل البحر المتوسط شمالا، حتى وادي الريان بالفيوم جنوبا، في منطقة تتمتع بثروات طبيعية هائلة من مياه جوفية بكميات ضخمة وبترول وغاز طبيعي ومعادن، على نحو ينذر بتأسيس دويلة للأقباط على غرار تجربة إنشاء لبنان كدولة تحت حكم النصارى في بلاد الشام المسلمة، وأيضا تكرار إنشاء دولة لليهود في فلسطين..
وتم إبقاء وجود الدولتين تحت حماية الأسطول السادس الأمريكي بالبحر المتوسط، والمحتمل أن يفرض وجود الدويلة القبطية غرب الدلتا على مصر.

ويعضد هذا ما تعلنه الكنيسة وقياداتها الدينية في مناسبات متعددة بضرورة تنصير السكان المسلمين، على نحو ينذر بتكرار مذابح المسلمين في الأندلس والبلقان والقرم.

وسبق للعسكر أن نفذوا مخططات الاستعمار البريطاني والأمريكي، بتقسيم مصر عدة مرات، ففصلوا السودان عن مصر عام ١٩٥٦، ثم ساعدوا في تفكيك السودان، كما فصلوا سوريا عام ١٩٦١، بعد اتحادهما دون رضا العسكر.
كما تنازلوا عن غزة لإسرائيل في اتفاقية كامب ديفيد عام ١٩٧٨، ومن قبلها تنازلوا عن أم الرشراش للكيان الصهيونى في الخمسينيات...
ومؤدى هذا أن بقاء مليشيا العسكر، يهدد كيان مصر، ويحولها لدويلات على غرار ما جرى في إمارات الأندلس.

وهذا كله لا تقبله العقيدة الإسلامية بحال، حيث يقول الله تعالى:
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ} المائدة / 51

ثانيا-
 تمكين الصهاينة (إسرائيل) من سيناء:

سعى العسكر لتمكين اليهود من أرض سيناء المباركة، فأزالوا منازل المسلمين منها، مرتكبين جرائم الحرابة والخيانة لصالح العدو الصهيوني، وقتلوا آلاف المسلمين الأبرياء العزل وأسروا النساء المسلمات، وبوروا الأراضي التي استصلحها المواطنون المسلمون، وفصلوا جزءا مهما من أراضي مصر بالتفريعة الجديدة لقناة السويس لتخسر مصر سيناء نهائيا لصالح الاحتلال الصهيوني...
وهذه موالاة ظاهرة لعدو كافر محتل والله تعالى يقول: {يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَتُرِيدُونَ أَنْ تَجْعَلُوا لِلَّهِ عَلَيْكُمْ سُلْطَانًا مُبِينًا} النساء 144

وطبقا لبيان جبهة علماء الأزهر استن ( أن كل من يشارك في حصار وتجويع الفلسطينيين (المسلمين) في قطاع غزة والتضييق عليهم "يكون مرتدا وخارجا عن دين الإسلام"، استنادا إلى مفتي الديار المصرية الأسبق الشيخ عبد المجيد سليم، شيم الأزهر لاحقا، في 14 شعبان عام 1366هـ الموافق الثالث من يوليو عام 1947م . أكدت الفتوى أن العمل على إيذاء المسلمين الذي يتخذ مختلف الوسائل للتسلط عليهم بالقوة أو الحيلة لإذلالهم وإخضاعهم لسلطان غير سلطان دينهم يعتبر أكثر شرا من الذين يحادون الله ورسوله، وأن الإسلام والمسلمين منه براء).وتابعت: (أن من يفعل ذلك، فإن قلبه لم يمس شيئا من الإيمان ولا محبة الأوطان ويكون مرتدا عن دين الإسلام، فيفرق بينه وبين زوجه، ويحرم  الاتصال به ولا يصلي عليه، ولا يدفن في مقابر المسلمين، حتى يفيء إلى أمر الله ويتوب توبة نصوحا يظهر أثرها في نفسه وأمواله وأقواله وأفعاله).

وكذلك طبقا لفتوى 100 من علماء المسلمين على مستوى العالم الإسلامى أن من يغلق معبر رفح ضد مسلمي غزة لصالح اليهود، فهو كافر مرتد عن الاسلام تصديقا لقول الله: {لَّا يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَن يَفْعَلْ ذَٰلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللَّهِ فِي شَيْءٍ إِلَّا أَن تَتَّقُوا مِنْهُمْ تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّهُ نَفْسَهُ وَإِلَى اللَّهِ الْمَصِير} آل عمران / 28

ثالثا - 
يخطط العسكر لإحداث مجاعة في مصر تقتل ملايين المصريين، من خلال تنازلهم عن مياه نهر النيل والموافقة على قطعها وبناء سد النهضة.
وهو ما ينذر بحدوث تصحر في مصر، وانقطاع مياه الري عن العديد من المحافظات، ووفاة ملايين المصريين عطشا.

رابعا -
 إضرار العسكر بالأمن القومي المصري:

تنازل العسكر عن آبار الغاز المصرية العملاقة فى البحر الأبيض المتوسط، لإسرائيل وقبرص واليونان، مما نتج عنه فقدان مصر لأحد أهم مصادر الطاقة، ومن قبل منحهم الغاز المصري لإسرائيل وعدة دول أوربية بأقل من تكاليف استخراجه.
كما بددوا ثروات مصر باستثمار في مشاريع وهمية أو خاسرة كما حدث في التفريعة الجديدة لقناة السويس بالإضافة إلى بيع القناة والأرض وما حولها للإمارات والشركات اليهودية، مما يحرم مصر من حقها في تطوير هذه المنطقة لصالح شعبها وحرمانه  من مصدر كبير للدخل.

وهذا كله مرفوض شرعا، حيث قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَخُونُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُوا أَمَانَاتِكُمْ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ} الأنفال / 27

 وقال صلى الله عليه وسلم: (أيُّما راعٍ غشَّ رعيَّتَه فهو في النَّارِ) صحيح الجامع رقم 2713
 
وكما يقول صلى الله عليه وسلم: (ما من إمامٍ ولا والٍ بات ليلةً سوداءَ غاشًّا لرعِيَّتِه ؛ إلا حرَّم اللهُ عليه الجنَّةَ) صحيح الترغيب رقم 2207

خامسا -
 اضطهاد العسكر للأغلبية المسلمة وتشريدها:

يجتث العسكر كل ما هو إسلامى في مصر من أنشطة ومؤسسات خيرية وصحية واجتماعية وتعليمية ويصادرها أو يغلقها، ويمنع كل الخدمات الاجتماعية والرعاية الصحية وكل المعونات التى تقدمها جمعيات إسلامية ويغلق كل منافذ الخير التعليمية والصحية والاجتماعية والثقافية الإسلامية.
بينما عهد العسكر للكنائس باحتضان أطفال الشوارع وتنصيرهم.
فأين هذا من قوله تعالى: {وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ} المائدة / 2 
وكما يقول الله ذاما من يمنع الخير {أَلْقِيَا فِي جَهَنَّمَ كُلَّ كَفَّارٍ عَنِيدٍ مَّنَّاعٍ لِّلْخَيْرِ مُعْتَدٍ مُّرِيبٍ} ق / 24 ، 25

كما أغلقت مليشيا الاحتلال العسكري الكثير من المساجد، وأسرت وعذبت الكثيرين من علماء المسلمين وقتلت بعضهم، وهو ما لم يحدث مع القساوسة والرهبان، ولم تغلق كنيسة واحدة ولم يعتقل قس واحد.

وهذا من أظلم الظلم حيث يقول تعالى: {وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُوْلَـئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلاَّ خَآئِفِينَ لهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ) البقرة / 114
كما تعمل مليشيا الاحتلال العسكري من خلال وسائل إعلامها على نشر اﻹلحاد والفسق والفجور والفواحش

وهذا يجلب عذاب الله وعقابه في الدنيا قبل الآخرة، يقول تعالى {إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} النور / 19. 

كما يضطهد قضاء العسكر الفاسد الشباب المسلم باﻷحكام الظالمة.
وهذا ضد العدل الذي أمرهم الله بإقامته، قال تعالى: {وَإِذَا قُلْتُمْ فَاعْدِلُوا وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَى) [الأنعام: 152]، وقال: (وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ} [النساء: 58].

كما تعمل مليشيا الاحتلال العسكري على هدم أسس الإسلام والتشكيك في ثوابته وقواعده وأحكامه القطعية وبتشويه الرموز والشخصيات الإسلامية التاريخية، وتشويه صورة النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام.
في عداء واضح وصارخ لدين الشعب المصري المسلم وهويته وحضارته.

ولذلك يجب على مسلمي مصر اﻵتي:

- أولا: إعلان الهوية اﻹسلامية للثورة في كل المناسبات و الفعاليات.

- ثانيا: إعلان التمسك التام بالرئيس المسلم (د. محمد مرسي) حاكما شرعيا منتخبا للبلاد، خاصة أنه الحاكم الوحيد الذي اختاره شعب مصر، منذ 200 سنة حتى اﻵن. مصداقا لقول النبى صلى الله عليه وسلم: (من بايع إماما فأعطاه صفقة يده وثمرة قلبه فليطعه ما استطاع فإن جاء آخر ينازعه فاضربوا عنق الآخر) صحيح مسلم.

- ثالثا: اعتبار قوات العسكر، قوات احتلال بالوكالة عن المحتل اﻷجنبي، والعمل على تسريحها.
 و ندعو جميع المجندين إلى خلع ملابسهم العسكرية، والعودة لمنازلهم، مقابل العفو عنهم.

- رابعا: العمل على إعادة بناء جيش حقيقي ممن ثبت نظافة أيديهم من العسكريين الذين تركوا العمل مع مليشيا العسكر قبل انتصار الثورة ومن شباب الثورة ممن لديهم خبرات عسكرية سابقة. 

وليعلم الجميع أن الله هو القادر على نصر المسلمين في مصر وليس أمريكا أو الغرب أو روسيا أو غيرها من قوى الأرض بل إن هذه القوى هي من أوعز للعسكر وأعانهم على الانقلاب على الرئيس المسلم المنتخب ومازالت هذه القوى تقدم الدعم المادي والإعلامي والسياسي والاقتصادي والعسكري لاستكمال مخططهم لتخريب مصر والقضاء على سلطان الإسلام فيها وتقسيمها.
مصداقا لقول الله تعالى {إِنْ يَنْصُرْكُمُ الله فَلَا غَالِبَ لَكُمْ وَإِنْ يَخْذُلْكُمْ فَمَنْ ذَا الَّذِي يَنْصُرُكُمْ مِنْ بَعْدِهِ وَعَلَى الله فَلْيَتَوَكَّلِ االْمُؤْمِنُونَ} آل عمران / 160
وقوله تعالى: {وَمَا النَّصْرُ إِلاَّ مِنْ عِندِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ} الأنفال/ 10

لذا وجب علينا العودة إلى الله والاستعانة به واستخدام كافة السبل الشرعية المذكورة في قرآننا الكريم وسنة نبينا عليه الصلاة والسلام للخروج من هذا الذل فقد قال تعالى: (وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ هُوَ اجْتَبَاكُمْ ...} الحج /78

وكما قال صلى الله عليه وسلم عندما سأله الصحابة الكرام أي العمل أفضل يارسول الله؟ قال: "إيمان بالله ورسوله" قيل ثم ماذا؟ قال: "الجهاد فى سبيل الله" قيل ثم ماذا؟ قال: "حج مبرور" في الصحيحين.

 الموقعون على البيان:

- الشيخ  وجدي غنيم - الداعية اﻹسلامي المعروف

- د. صفاء الضوي العدوي - عضو اللجنة العلمية برابطة علماء المسلمين 

- الشيخ جعفر الطلحاوي - من علماء اﻷزهر الشريف عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

- د. حسام فوزى جبر - من علماء اﻷزهر الشريف 

- الشيخ محروس فرج من علماء اﻷزهر الشريف

- النائب طارق مرسي - عضو البرلمان الشرعي

- م. أشرف الزندحي - والد الشهيد إسلام الزندحي ومدير مؤسسة إنسانية

- د. محمد شرف - عضو جبهة الضمير - Mohammed Sharaf

- المستشار محمد عوض / رئيس محكمة

- د. مصطفى التلبي - طبيب وناشط سياسي

- د. محمد الغزلاني- عضو الهيئة العليا للحزب اﻹسلامي

- م. محمود فتحي - رئيس حزب الفضيلة

- د. محمد سعيد - عضو الهيئة العليا - حزب الفضيلة - Mohmmed Said

م. علي عمر - عضو الهيئة العليا - حزب الفضيلة

م. حسام الدين زيدان - عضو الهيئة العليا - حزب الفضيلة

- د. سارة العطيفي - خبير واستشاري اقتصادي - Sarah Otefi

- آيات عرابي - إعلامية عضو المجلس الثوري المصري - Ayat Oraby

- مصطفى البدري - قيادي بالجبهة السلفية

- د. عمرو عادل - قيادي بالمجلس الثوري المصري

- د. محمد جلال - المتحدث باسم انتفاضة الشباب المسلم

- محمد الهواري - مدرس مادة  نقض ألوهية المسيح من الكتاب المقدس

- عبد المجيد حزين - ناشط سياسي

- عزت النمر - كاتب

- عصام أبو المجد - محام وناشط سياسي

- وسيم علام - ناشط سياسي

- مصطفى إبراهيم - إعلامي

- محمد شريف - ناشط سياسي - النمسا

- صابر مشهور - إعلامي " />


أسماء عندما أراكي وكأنني لا أستطيع نزع عيني من عينيك ،

وكأنك تشتدي وثاقي كي أكون معك دائماً وابدا 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
موووووني
عضو فضي


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 1644


المشاركة رقم 2 موضوع: رد: علماء ونشطاء يدعون لحل جيش الاحتلال الأربعاء 30 ديسمبر 2015, 9:24 am

لاحول ولاقوة إلا بالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14233


المشاركة رقم 3 موضوع: رد: علماء ونشطاء يدعون لحل جيش الاحتلال الأحد 03 يناير 2016, 10:18 pm

"باسم الله" تعلن الحركات والشخصيات السياسية الاتحاد وتدعو لاسقاط العسكر.. بيان مزلزل للقوى الثورية

ختفت دعوات الاصطفاف فى الأيام القليلة الماضية عن الشارع السياسى الرافض للانقلاب، وخرجت العديد من التكهنات والتحليلات حول صعوبة حدوث ذلك فى الوقت الحالى، إلا أن البيان الذى وقع عليه العديد من القوى الثورية والحركات والأحزاب والشخصيات أثبت عكس ذلك تمامًا.

المستشار وليد شرابى، أزاح الستار عن بيان مزلزل لكل القوى الثورية الرافضة للانقلاب العسكرى، ليعلنوا عن توافق بين الأغلبية فى دعوة الشعب المصرى للنزول للميادين والمطالبة باسقاط حكم العسكر، مؤكدًا ان هدفة الأول الحفاظ على الشرعية المنتخبة من قبل الشعب المصرى، وإسقاط حكم العسكر ومحاسبة كل المتورطين فى الدم.

وكان نص البيان الذى نشره المستشار "شرابى" عبر حسابة الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك كالآتى: باسم الشعب المصري العظيم بكل طوائفه، وباسم ثوار 25 يناير، تعلن جميع الحركات الثورية ضد الانقلاب الاتفاق والاتحاد وتصديق الجماهير على بدء سقوط نظام الانقلاب الفاشي الصهيوني.

وتابع البيان: لقد وعينا دروس الماضي، وتم الاستعداد لمواجهة عصابة الانقلاب المجرمة بكل قوة وصبر، فإما نصر أو استشهاد.

وأضاف: إن الشعب المصري العظيم مستمر في ثورته بكل الوسائل المتاحة، وسوف يفرض إرادته التي وضحت بجلاء في شوارع ومدارس وجامعات مصر. كما أن الحركات الثورية ضد الانقلاب على ثقة بأن الشعب المصري العظيم سيحمي ثورته حتى عودة الشرعية بقيادة الرئيس الدكتور محمد مرسي، وتهيب بجميع ًالمواطنين الاستمرار في ثورتهم في كل شارع وحارة وقرية ونجع في مصر.

واختتم "شرابى"البيان قائلاً: لقد حصحص الحق، وآن أن تكون له قوة تحميه. سنحمى أنفسنا بكل الوسائل المشروعة والمتاحة، فانتظروا غضبه الشعب المصري. نحن شعب نصبر ولانستكين .. شعب لا يخاف إلا الله .. المجد للشهداء، الحرية لمصر.

:وكان أبرز الموقعون على البيان هم

يتبع


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14233


المشاركة رقم 4 موضوع: رد: علماء ونشطاء يدعون لحل جيش الاحتلال الأحد 03 يناير 2016, 10:20 pm

أبرز الموقعون على البيان هم

المستشار أحمد عبدالعزيز, المستشار الاعلامي للرئيس محمد مرسي
د.جمال عبدالستار ,الأمين العام لرابطة علماء السنة
د.جمال حشمت ,القيادي بالحرية والعدالة
د.وصفي أبوزيد ,أكاديمي وعضو الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين
د.سارة العطيفي , الأستاذة بكلية الاقتصاد بالولايات المتحدة الامريكية
ا.أحمد عبدالجواد ,رئيس حزب البديل الحضاري ومنسق عام حملة الشعب يدافع عن الرئيس
ا.سعيد عباسي , نائب رئيس جمعية ادهار نيويورك
د.أحمد عامر , رئيس مؤسسة تاور بريدج للاستشارات والعلاقات الدولية بلندن
ا.عصام أبو المجد , محامي
د.حسام فوزي جبر , رئيس لجنة فض المنازعات بسيناء وعضو لجنة الفتوى
د.أشرف عبد الغفّار , القيادى الاسلامى
د.علي حسين العبد , أستاذ بكلية هندسة سيناء
د.أحمد عبدالباسط , المتحدث الرسمي لحركة جامعة مستقلة
ا.محمد الأخرسي , صحفى مختص بالشأن السيناوى وباحث حقوقى
ا.زكريا مصطفي , رئيس جمعية ادهار نيويورك
ا.حسين عباسي , رئيس الجالية المصرية بجنوب أفريقيا السابق
المستشار . محمد عوض , منسق حركة قضاة من أجل مصر
د.عبدالموجود الدرديري, القيادي بالحرية والعدالة
ا.أحمد عبدالعزيز , كاتب صحفي
ا.هدي عبدالمنعم , محامية بالنقض
ا.حازم رضا , المتحدث الرسمي بإسم تنسيقية طلاب مصر
ا.أحمد أبو زيد , منسق حركة صحفيون من أجل الإصلاح
ا.هاني دياب , ناشط سياسي وصحفي
د. عمر مجدي , مسؤول المستشفي الميداني بمحمد محمود وعضو الائتلاف الثوري للحركات المهنية ا.مروة أبوزيد , إعلامية وعضو مؤسسة الدفاع عن المظلومين
ا.سامي عبدالمنعم , ناشط حقوقي
ا. امانى كمال , المتحدث الرسمى لاعلاميون ضد الانقلاب
ا. وجدى العربى , فنان و مؤسس اعلاميون ضد الانقلاب
ا. محمد القبطان , اعلامى مؤسس اعلاميون ضد الانقلاب
ا. سمية الجناينى , مؤسس اعلاميون ضد الانقلاب
د. بدر الشافعى , مؤسس اعلاميون ضد الانقلاب
ا. ادهم حسنين , مؤسس اعلاميون ضد الانقلاب

ومن الحركات الثورية:

المجلس الثوري المصري
حركة ثورة غضب
حملة باطل
تنسيقية طلاب مصر
حركة صحفيون من أجل الإصلاح
التحالف الثوري لنساء مصر
حركة نساء ضد الانقلاب
جمعية المصريين الأمريكيين للديمقراطية وحقوق الانسان بنيويورك ونيوجيرسي(إدهار)
حركة أزهريون ضد الإنقلاب
منظمة تواصل لحقوق الانسان
حركة تحرر ( تمرد 2 )
حركة 18


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
موووووني
عضو فضي


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 1644


المشاركة رقم 5 موضوع: رد: علماء ونشطاء يدعون لحل جيش الاحتلال الإثنين 04 يناير 2016, 3:38 pm

الله المستعان وعليه التكلان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسماء
اعضاء مؤسسين
اعضاء مؤسسين


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 19555


المشاركة رقم 6 موضوع: رد: علماء ونشطاء يدعون لحل جيش الاحتلال الخميس 21 يناير 2016, 11:01 pm

بيان لـ"قوى وشخصيات ثورية" فى ذكرى 25 يناير
21 يناير , 2016
بيان هام..
تتلاقى التصفيات والاعتقالات المجنونة لسلطة القمع والفساد في مصر مع خطاب يختصر الثورة في التفريق بين المصريين لتحقيق هدف واحد هو وأد الثورة ومطالب الشعب..
وتُسرق الثورة لو تُركت لسلطة فاسدة منقلبة.. أو تُركت لخطاب منفعل منفلت لا ينطلق من ثوابت شعبنا أو مبادئ ثورتنا..
لقد بدأت ثورتنا سلمية في 2011 فأيقظت النائم وألهمت الخامل وأسكتت الظالم..
ولن تسلم الرايه لخطاب غير مسئول يزعم الحديث باسمها وهو لا يخدم الا الثورة المضادة..
ثورتنا جامعة لا تُقصي أحدا.. ولا ترفض فصيلا ولا تهدم دولة..
بل هي الثورة الجامعة.. وهي الحافظة للوطن وهي الطريق للعيش والحرية والعدالة والكرامة..
لا تركن لغير أبنائها.. من تشربوا حلمها ورفعوا مطالبها ولم يُفرقوا بين أبنائها..
سيكون للثورة في الغد القريب كيانها الجامع لأبنائها المخلصين لمبادئها والمتمسكين بتلاحم شعبنا وانقاذ دولتنا والحفاظ على مكتسبات اجيالنا....
كل مصري حر مدعو لإسقاط جريمة الانقلاب على إرادته وحريته..
فميادين مصر تجمع الأحرار من أبنائها كما جمعتهم المعتقلات والمنافي..
سيتحرر بلدنا بسواعد كل أبنائه الذين لا يقبلون الظلم ولا يسكتون عن فساد ولا يُفرطون في وطنهم..
عاشت مصر حرة
وثورتها واحدة
وشعبها أبي
في يوم الخميس الموافق 21 يناير 2016
إبراهيم يُسري (سفير سابق) - أحمد البقري (اتحاد طلاب مصر) أحمد سالم (اللقاء المصري)- أسامة رشدي (حقوقي مصري) – اسلام الغمري (تحالف دعم الشرعية) - اشرف توفيق (البناء والتنمية) – أمين محمود (حركة غربة) - أيمن نور (زعيم حزب غد الثورة) – إيهاب شيحة (رئيس حزب الأصالة) – باسم خفاجي (سياسي مصري) - تامر مكي (برلماني) -جمال حشمت (رئيس البرلمان المصري) - حاتم عزام (برلماني) – خالد الشريف (قيادي بالمجلس الثوري) – سامي كمال الدين (اعلامي) - سيف عبد الفتاح (أستاذ العلوم السياسية) – صلاح الدوبي (جمعية العدالة لمصر) - عامر عبد الرحيم (برلماني) - عبد الرحمن يوسف ( شاعر ) - الشيخ عصام تليمة – عصام عبدالشافي (استاذ العلوم السياسية) - عمار البلتاجي (شباب الثورة) - عمرو دراج (وزير سابق) – عمرو عبد الهادي (جبهة الضمير) - عمرو فاروق (مهندس) - طارق الزمر (رئيس حزب البناء والتنمية) – ماجدة محفوظ (ائتلاف نساء من أجل حقوق الإنسان) - محمد إسماعيل (نائب منسق حركة غربة) – محمد الديب (جمعية وسط الخير) – محمد شوبير _منسق حركة غربة) - محمد محسوب (وزير سابق) - مجدي سالم (الحزب الإسلامي) – مصطفى ابراهيم (إئتلاف المصريين في الخارج) - ميسا عبد اللطيف (حركة غربة) – منذر عليوة (غد الثورة) - نيفين ملك (حقوقية مصرية)
منقووووووول


أسماء عندما أراكي وكأنني لا أستطيع نزع عيني من عينيك ،

وكأنك تشتدي وثاقي كي أكون معك دائماً وابدا 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علماء ونشطاء يدعون لحل جيش الاحتلال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: اخبار مصر اليوم ( متجدد )-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
264 عدد المساهمات
209 عدد المساهمات
100 عدد المساهمات
66 عدد المساهمات
30 عدد المساهمات
8 عدد المساهمات
6 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن