منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

للرجال: هرمون الحب لإنقاص وزنك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
ليان
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 20423



المشاركة رقم 1 موضوع: للرجال: هرمون الحب لإنقاص وزنك السبت 26 ديسمبر 2015, 11:46 am

للرجال: هرمون الحب لإنقاص وزنك




هرمون الحب لإنقاص وزنك
أجريت عدة بحوث أولية في عدد قليل من الرجال تشير إلى أن “هرمون الحب” الأوكسيتوسين قد يقلل من الشهية، ويحتمل أن يحولها إلى أداة لإنقاص الوزن.
إختبرت دراسة جديدة الأوكسيتوسين، وخفضت العلاج الهرموني عدد السعرات الحرارية التي يستهلكها الرجال، وخاصة السعرات الحرارية من الأطعمة الدهنية، وكذلك يقلل من الطعام في وجبة الشخص، ويحسن طريقة الجسم لمعالجة السكر في الدم، كما أنه ليس معروف عن الأوكسيتوسين أن له أى آثار على فتح الشهية وإستهلاك الغذاء كثيرا في هذه الدراسة.
أضاف الخبراء أن هرمون الأوكسيتوسين يشعر به الأحباء عندما يكونوا سويا مما يؤدى إلى ممارسة العديد من الأنشطة الممتعة معا، وكذلك تستخدم للحث على العمل، وإدارة متاعب وألام الأمهات بعد الولادة وزيادة حليب الثدي لدى النساء المرضعات، وقد أظهرت الأبحاث قدرة الأوكسيتوسين على علاج الإضطرابات الإجتماعية، مثل التوحد.
كيف كانت التجربة:
اختار الباحثون بشكل عشوائي 25 رجلا (12 منهم يعانوا من زيادة الوزن أو السمنة) بينما كان وزن 13 منهم مثالى، وكان متوسط عمر المشاركين حوالى27 عام، وأعطوا بعضهم الأوكسيتوسين الإصطناعي عن طريق رذاذ الأنف، والبعض الأخر أعطوهم رذاذ وهمى لا يحتوى على أى شئ، إلا أن الرجال لا يعرفون فى الحقيقة ما أعطى لهم.
بعد تلقي إما هرمون أو النقط الوهمية، أمر الرجال بالإفطار من القائمة المعروضة أمامهم، وفي نهاية الوجبة، قام الباحثون بقياس كيفية أكل من الطعام بالنسبة لكل الأشخاص.


 
عاد الرجال في وقت لاحق، وكرروا التجربة مرة أخرى، ولكن هذه المرة تلقى العلاج الوهمي من كان قد إتخذ الأوكسيتوسين في المرة السابقة، و العكس.
وفى نهاية التجربة خلصت النتائج إلى:
أولئك الذين أخذوا الأوكسيتوسين تناولوا 122 سعرات حرارية أقل في المتوسط، ووجدت الدراسة أنها تستهلك أيضا أقل فى الأطعمة الدهنية، حوالي 9 غراما أقل من الدهون في المتوسط، وهذا يترجم إلى حوالي 80 سعرا حراريا أقل من الأغذية الدهنية.
يرجح الباحثون أن الأسباب النفسية وراء ذلك ومن منظور تطوري، أن الأوكسيتوسين يتواجد خلال التفاعلات الإجتماعية الإيجابية  عندما نكون مع الآخرين الذين يهتمون بنا مما يمكن أن تساعد على تقليل الشهية
تمت الموافقة على رذاذ الأنف للإستخدام في أوروبا، ولكن ليس في الولايات المتحدة. وهى تستخدم قبل وجبات الطعام ثلاث مرات في اليوم، وتكلفة الدواء على أساس الأسعار الأوروبية.
الآثار الجانبية المحتملة مع رذاذ الأنف من الأوكسيتوسين تشمل:
تقلصات الرحم عند النساء الحوامل الغثيان والصداع نادرا أو إلتهاب الجلد التحسسي، في حين أن الرجال الذين تناولوا الأوكسيتوسين لم يكن لديهم المزيد من الآثار الجانبية.
ومع ذلك هناك حاجة إلى مزيد من البحث و بذل المزيد من الدراسات لمعرفة ما إذا كان الأوكسيتوسين يمكن إستخدامه لعلاج السمنة ومرض السكري، والباحثين يريدون أن يفهموا إذا كان هرمون له آثار مماثلة لدى النساء، لأن الهرمونات المحددة بين الجنسين دقيقة، مما يجعل هذا المتغير حاسم للدراسة اللاحقة، لكن المؤكد أن الإضطرابات الهرمونية لدى النساء أثناء الدورة الشهرية أو عند اقتراب أو حلول سن اليأس أو بسبب الإجهاد النفسي أو لأسباب وراثية، تجعل كثيراً منهن عرضة لإلتهام الطعام خاصة الأطعمة غير الصحية كالحلويات والنشويات، كما تقلل من سرعة حرق السعرات في أجسامهن. وقد أكتشفت الدراسات  أنه توجد مجموعة من الروابط بين الهرمونات النسائية وبين الجوع وسرعة حرق الدهون في الجسم.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
للرجال: هرمون الحب لإنقاص وزنك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: المنتديات العامة :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
152 عدد المساهمات
75 عدد المساهمات
62 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
16 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن