منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

دعوات في أمريكا لاغلاق قناة روسيا اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 1 موضوع: دعوات في أمريكا لاغلاق قناة روسيا اليوم الإثنين 26 أكتوبر 2015, 7:03 am

دعا الكاتب ديفيد كرامر الولايات المتحدة والحكومات الغربية إلى إغلاق استوديوهات ومكاتب قناة روسيا اليوم «أر.تي» الممولة من حكومة موسكو في الدول الغربية وحيازة أصولها رداً على ما يقوم به فلاديمير بوتن في سوريا والقرم، مشيراً إلا أن القناة تعد أداة العلاقات العامة لتشويه الغرب والتعتيم على الأفعال الروسية.
وأشار الكاتب في مقال له بصحيفة واشنطن بوست الأميركية إلى أنه حتى قبل إرسال بوتن قوات إلى سوريا، وصف مسؤولون عسكريون أميركيون نظامه بأنه يمثل «تهديداً وجودياً» في ضوء غزوه لأوكرانيا.
وأوضح الكاتب أن بوتن، الذي يترأس أحد أكثر الأنظمة فساداً كان يتصدر الأجندة الدولية في الآونة الأخيرة فيما كان قادة الدول الغربية بما فيهم الرئيس أوباما في موقف الدفاع ورد الفعل.
ودعا الكاتب الدول الغربية إلى الهجوم على بوتن لكن ليس بالطرق العسكرية، بل بإغلاق أحد أهم أدواته الدعائية المشينة وهي شبكة «أر.تي» التي يمولها بوتن، ليس بسبب ما تنشره من أخبار، ولكن للامتثال لقرارين صادرين عن محاكم بخصوص الحكومة الروسية ويتعلقان بقضية شركة نفطية قيمتها مليارات الدولارات.
الحكمان صدرا عن محكمة التحكيم الدائمة ومحكمة حقوق الإنسان الأوروبية بعد أن قررا أن الحكومة الروسية مدانة لحاملي أسهم الشركة النفطية بما إجماله 52 مليار دولار منذ حل تلك الشركة التي كانت تتبع أحد رجال الأعمال الروس.
وطبقاً للحكمين فإن حكومة روسيا ألحقت ضرراً بالغاً بحاملي الأسهم عبر الضرائب ومصادرة الأصول، وإن الحكومة الروسية وافقت على تحكيم المحكمة الدائمة في لاهاي بهولندا.
وأوضح الكاتب أنه بموجب «اتفاقية نيويورك» التي وقعت عليها روسيا، يمكن لحاملي الأسهم الطلب من حكومات أخرى أن تنفذ حكم المحكمة عن طريق مصادرة أصول تتبع دولة روسيا.
وأشار إلى أن السلطات البريطانية على سبيل المثال جمدت حسابات قناة روسيا اليوم امتثالا لقرارات المحكمة، كما تعمل فرنسا وبلجيكا حالياً على إجراءات لاتخاذ عمل مشابه ضد الأصول التي تتبع روسيا.
ودعا الكاتب، بناء على ما تقوم به أوروبا، الولايات المتحدة إلى أن تحذو حذو بريطانيا وتقوم بتجميد ممتلكات تتبع روسيا، ومن بين تلك الأهداف قناة روسيا اليوم التي تملك استوديو كبيراً في واشنطن العاصمة وعدة مكاتب في الولايات المتحدة، وتبث من خلال الكابل والإنترنت ولها مشاهدون تقول عنهم القناة إن عددهم يصل إلى 700 مليون مشاهد في 100 دولة.
ولفت الكاتب إلى أن روسيا تمول قناة روسيا اليوم وغيرها من الأدوات الدعائية بما يصل إلى 500 مليون دولار.
وأكد الكاتب أن النظام الروسي يشعر بالذعر جراء انخفاض احتياطات النقد الأجنبي وتعرضه لأزمة اقتصادية جراء انخفاض أسعار النفط، وهو ما بدا واضحاً من تأجير روسيا لشركات محاماة غربية للتصدي لأي عمليات مصادرة محتملة لممتلكاتها في الدول الغربية.
وأضاف أن روسيا حذرت الولايات المتحدة من أنها ستصادر ممتلكات أميركية في روسيا رداً على أي خطوات مصادرة قد تقوم بها السلطات الأميركية دخل الأراضي الأميركية.
وقال الكاتب إن ألعاب النظام الروسي ستدفع المستثمرين الدوليين والشركات إلى مغادرة روسيا بشكل سريع، بشكل لن يستطيع النظام الروسي تحمله.
وختم الكاتب بالقول إن إغلاق روسيا اليوم سيحرم بوتن من ميزة كبيرة ويلحق ضرراً كبيراً بآلته الدعائية، داعياً الولايات المتحدة وحلفاءها الغربية إلى تلقين نظام بوتن الفاسد درساً بأن هناك عواقب لتصرفاته الشائنة.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعوات في أمريكا لاغلاق قناة روسيا اليوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
269 عدد المساهمات
252 عدد المساهمات
100 عدد المساهمات
66 عدد المساهمات
32 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن