منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

دراسة : بعض ادوية ضغط الدم قد تسبب فقدان البصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
ليان
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 20423



المشاركة رقم 1 موضوع: دراسة : بعض ادوية ضغط الدم قد تسبب فقدان البصر الإثنين 06 يوليو 2015, 3:37 am

دراسة : بعض ادوية ضغط الدم قد تسبب فقدان البصر 



افادت الأبحاث الطبية إلى أنه قد يكون هناك علاقة بين أخذ موسعات للأوعية وفرص تطور فى مراحل مبكرة الأمراض المتعلقة بالبقعة الصفراء، وأحد الأسباب الرئيسية لفقدان البصر بين الأمريكيين الذين تخطوا سن ال 65 عاما. تدهور بقعة العين، وهى المسئولة عن القدرة عن رؤية التفاصيل الدقيقة بوضوح، يؤثر على نحو 11 مليون شخص فى الولايات المتحدة، بالإضافة إلى زيادة حدتها مع التقدم فى العمر فضلا عن دورها فى زيادة مخاطر الإصابة بفقدان البصر ، كما يلعب عاملا الوراثة والتدخين دورا مهما ومحوريا، بالإضافة إلى ضغط الدم المرتفع فى زيادة حدة هذه المشكلة . وأشارت الأبحاث إلى التأثير السلبى لبعض الادويةالطبية المخفضة لضغط الدم المرتفع على وظائف العين وقوة الإبصار ليتراجع فى بعض الأحيان بنسبة 3% . 





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دراسة : بعض ادوية ضغط الدم قد تسبب فقدان البصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1
مواضيع مماثلة
-
» احمرار العين وعلاجه
» (( النزيف ــ من الأنف والأذن والفم ))
» - التواء رسغ اليد :
» صداع الرأس انواعه علاجه أسبابه نصائح
» وفاة داودي عبد الحي با تبلكوزة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: المنتديات الصحية :: الصحة ( الوقاية والعلاج ) :: العلاج بالطب البديل-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
152 عدد المساهمات
75 عدد المساهمات
62 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
16 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن