منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

البحيرة التي يشرب ماؤها يأجوج ومأجوج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
أم حبيبة
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 231


المشاركة رقم 1 موضوع: البحيرة التي يشرب ماؤها يأجوج ومأجوج الثلاثاء 27 ديسمبر 2011, 2:52 am

قد عرفنا أن يأجوج و مأجوج حين يحفرون السدويخرجون على الناس فيشربون مياه الأنهار، ويمرون على بحيرة طبرية فيشربها أولهم، فيأتي آخرهم فيقول: لقد كان هنا ماء !!
السؤال الذي يطرح نفسه الآن
كيف يكون في بحيرة طبرية ماء حين خروج يأجوج ومأجوج ؟؟؟
وكنا قد علمنا من حديث الجساسة الذي يسأل فيه الدجال عن بحيرة طبرية و إن كان قد جف ماؤها؟
أن الدجال سوف يخرج وبحيرة طبرية قد جفت أو أوشكت على الجفاف والله أعلم
وقد راودني هذا السؤال كثيرا ؟ هل ستعود مياه بحيرة طبرية مرة أخرى؟
أم أنها بحيرة أخرى وبحثت على الانترنت عن البحيرات العذبة وتفاجأت من وجود بحيرة في جنوب سيبيريا وهي بحيرة تسمى بحيرة البايكال فقلت لنفسي لماذا لا تكون هي بحيرة يأجوج ومأجوج وخاصة أن كل الابحاث تخمن بأن سد يأجوج ومأجوج في تلك الانحاء والله أعلم

والمفاجأة هي تلك المعلومات عن بحيرة البايكال وهي أن هذه البحيرة قدأدرجت منذ عام 1996 على لائحة التراث العالمي لليونيسكو. وتقع هذه البحيرة في جنوب سيبيريا وتشكل 1/5 مخزون العالم من المياه النقية. ويؤكد الباحثون أن البحيرة بحد ذاتها هي مركز ميلاد محيط سادس في العالم.
وتعد بايكال أقدم بحيرة في العالم وأكثرها نقاء على الإطلاق، وهي اكبر الشواهد على عظمة الخالق عز وجل، حيث تتكون البحيرة من بحرين، البايكال الأكبر والبحر الصغير.
ويُرجع علماء البيئة توقعاتهم بميلاد محيط جديد، إلى ان ضفاف البحيرة تتوسّع بمقدار سنتيمترين سنوياً منافاة لقوانين الطبيعة خاصة و أن من الطبيعي أن مناسيب الانهار والبحيرات العذبة على مستوى العالم في تناقص مستمر .
وهنا السؤال لماذا هذه البحيرة الوحيدة التي تسير عكس اتجاه الطبيعة ؟؟؟
من المؤكد أن هناك حكمة لا يعلمها إلا الخالق عز وجل

و هي اعمق بحيرة على سطح الارض وتقع في مركز قارة اسيا على الحدود بين مقاطعة اركوتسك وجمهورية بورياتيا. وتمتد البحيرة من الشمال نحو الجنوب الغربي بطول 636 كم على شكل هلال كبير جدا اما عرض البحيرة فيتراوح بين 25 و80 كم وتبلغ مساحة سطح الماء 31722 كيلومتر مربع ( بدون الجزر ) وهذا يعادل مجموع مساحة بلجيكا وهولندا والدنمارك.
وتحتوي البحيرة على 27 جزيرة اكبرها جزيرة اولخون ( 730 كيلومترا مربعا ) وشبه جزيرة سفيتوي نوس ( الانف المقدس ). ويعيش في البحيرة 2630 نوعا من الاسماك والحيوانات والنباتات المائية. ان سبب كثرة النباتات والحيوانات في البحيرة يعود الى ارتفاع نسبة الاكسجين في جميع طبقات مياهها.
وليست بحيرة بايكال اعمق بحيرة في العالم وحسب ( يبلغ عمقها حسب اخر المعطيات 1640 م.) بل هي اكبر خزان للمياه العذبة في العالم والتي يبلغ حجمها 23615.390 كيلومترا مكعب ( حوالي 19 % من احتياطي المياه العذبة
في العالم ).ويصب في البحيرة حوالي 400 نهر ومجرى مائي واكبرها هي : سيلينغ وانغار العلوي وبارغوزين وتوركا وسنيجنايا وسارما، ونهر انغارا هو النهر الوحيد الذي يتفرع من البحيرة.
ومنذ عام 1956 تعتبر البحيرة جزءا اساسيا من خزان مياه اركوتسك والذي يضمن عمل محطة كهرباء اركوتسك الكهرومائية لسنوات عديدة.
ومياه بحيرة بايكال نظيفة جدا وقليلة الشوائب وغنية بالاوكسيجين بحيث يمكن مشاهدة القاع على عمق 40 م. ومياه البحيرة تحتوي على نسبة ضئيلة من الاملاح بحيث يمكن استخدامها بدلا من الماء المقطر.
ومن اواسط يناير/كانون الثاني وحتى نهاية ابريل/نيسان يتغطى سطح البحيرة بالجليد بينما تبدأ حركة وسائط النقل المائية في الفترة من يونيو/حزيران لغاية سبتمبر/ايلول من كل سنة. تبلغ سماكة طبقة الجليد على سطح البحيرة في نهاية فصل الشتاء 1 -2 م وهذا الجليد يكون شفافا بحيث تخترقه اشعة الشمس لهذا السبب تنمو فيها النباتات العالقة التي تحرر الاكسجين.
وهنا السؤال لماذا هذه البحيرة الوحيدة التي تسير عكس اتجاه الطبيعة ؟؟؟
من المؤكد أن هناك حكمة لا يعلمها إلا الخالق عز وجل
مرة أخرى لماذا لا تكون هذه البحيرة هي بحيرة يأجوج ومأجوج وليست بحيرة طبرية ؟؟
والله أعلم
يوجد فيديو على يوتيوب بعنوان (بحيرة البايكال)

و في النهاية أود أن أقول أن هذا مجرد تخمين واجتهاد قد أصيب وقد أخطئ فيه
فإن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والله أعلم
هذا الموضوع قابل للمناقشة والرد وما طرحته في هذا المنتدى إلا ليشاركني أحد في التفكير فقد
أكون مخطئة و أرجو التصحيح والنصح
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت
والسلام عليكم ورحمة الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14233


المشاركة رقم 2 موضوع: رد: البحيرة التي يشرب ماؤها يأجوج ومأجوج الثلاثاء 27 ديسمبر 2011, 7:24 am



جزاك الله عنا خير الجزاء

فأنت[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
أم حبيبة
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 231


المشاركة رقم 3 موضوع: رد: البحيرة التي يشرب ماؤها يأجوج ومأجوج الثلاثاء 27 ديسمبر 2011, 1:37 pm

بارك الله فيك أخي المستعين بالله
أشكر مرورك وتعليقك
جزاك الله خيرا


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
من اهل السنة وافتخر
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 17


المشاركة رقم 4 موضوع: رد: البحيرة التي يشرب ماؤها يأجوج ومأجوج الأربعاء 28 ديسمبر 2011, 7:07 am


السلام عليكم

انا عضو جديد معاكم فالمنتدى
كنت قد قرأت ابحاث كثيرة جدا فهذا الموضوع
والبحيرة المقصودة بالفعل هى بحيرة طبرية
وبالفعل الدراسات الحديثة كلها تؤكد ان منسوبها ينخفض بشكل كبير ومتسارع
ولكن للتوضيح نتفق ع بعض النقاط قد اكون موفق او مخطىء والنقاش مفيد والله اعلم واعلى من الجميع
1- الاقمار الصناعية الحالية لم تترك صغيرة او كبيرة ع الارض ولم تصوره
اذا سد او ردم ياجوج وماجوج قد هدم بالفعل
2- ياجوج وماجوج هما اتحاد اليهود والنصارى
يهود الخزر والنصارى
وهما السبب الرئيسى فى عودة اليهود لفلسطين واحتلال القدس
وتفسير الحديث بانهم فعلا بعد احتلال القدس يستخدمون مائها حتى قاربت ع الانتهاء

وقال
الله تعالى(( وَحَرَامٌ عَلَى قَرْيَةٍ أَهْلَكْنَاهَا أَنَّهُمْ لَا
يَرْجِعُونَ * حَتَّى إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُمْ مِنْ
كُلِّ حَدَبٍ يَنْسِلُونَ)) صدق الله العظيم

اى ان بعد تدمير القدس ع يد الروم وتشتيت اليهود لمدة 2000 عام لن يتم رجوعهم للقدس الا ع ايدى ياجوج وماجوج وهو ما حادث فعلا
والمتتبع لذلك بان يهود الخزر وراء انهاء الخلافة وصفقتهم مع بريطانيا بادخال امريكا فالحرب العالمية الاولىمقابل وعد بلفور
3- والاهم وهو الحديث الذى لا يذكر كثيرا من قبل علماء السلطة وخدم الملوك
فيما
رواه مسلم عن النواس بن سمعان قال ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم
الدجال إلى أن قال قلنا يا رسول الله وما لبثه في الأرض قال (أربعون يوما
يوم كسنة ويوم كشهر ويوم كجمعة وسائر أيامه كأيامكم)


وواضح ان فترة يوم كسنة ويوم كشهر يويوم كجمعة نحن ع ماشرف نهايتها
حيث يكون قد ابعد كثير من العالم عن دينهم وهو فى مرحلة محاربة الاسلام بكل الطرق العسكرية والاعلامية والثقافية
حتى اذا ما ظهر يفتتن بيه اكبر عدد من الناس
[color=#000000]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14233


المشاركة رقم 5 موضوع: رد: البحيرة التي يشرب ماؤها يأجوج ومأجوج الأربعاء 28 ديسمبر 2011, 12:39 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الاخ الفاضل من اهل السنة وافتخر

أولا مرحبا بك في بيتك وبين أهلك وإخوتك

ثانيا نتكلم في الموضوع

لن أختلف معك أو مع أختنا أم حبيبة عن أسم البحيرة فهذه اجتهادات وسيعلم من يعيش حتى خروج يأجوج ومأجوج ما هي البحيرة فهي ليست من الاهمية بالنسبة لديننا

أما بالنسبة لقولك
*************************************************
( 1- الاقمار الصناعية الحالية لم تترك صغيرة او كبيرة ع الارض ولم تصوره
اذا سد او ردم ياجوج وماجوج قد هدم بالفعل
2- ياجوج وماجوج هما اتحاد اليهود والنصارى
يهود الخزر والنصارى
وهما السبب الرئيسى فى عودة اليهود لفلسطين واحتلال القدس
وتفسير الحديث بانهم فعلا بعد احتلال القدس يستخدمون مائها حتى قاربت ع الانتهاء )

********************************************************

اريد ان اسألك سؤال واحد
بالنسبة لآثار الفراعنة هل هي موجودة على سطح الارض ؟ أم هي مردومة ؟ وهل كان الفراعنة حين يبنون بيوتهم ومعابدهم كانوا يحفرون الارض ويبنونها ثم يردمون ؟؟
طبعا إجابة الجزء الاول من السؤال بالنفي والجزء الثاني من السؤال ب نعم والجزء الثالث ب لا

اذا من ردمها ؟؟؟ أليس العوامل الجوية بمرور السنين ؟

ومع اعتراف الجميع بوجود الكنوز الفرعونية ولكن حتى الآن لا يتم الكشف عليها بواسطة الاقمار الصناعية ولكن يتم الكشف عليها بالتنقيب و استمرار الحفر في كل مكان يظنون ان فيه آثار

كان هذا مثال والآن مع مثال آخر

بالنسبة لجبل الذهب في العراق ألم يحدثنا عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم

إذا هو موجود وكانت امريكا موجودة في العراق 9 سنوات فإذا كانت الاقمار الصناعية تصور كل شئ
لماذا لم تستخرجه امريكا ؟
ألم يكن يحل لها مشكلتها الاقتصادية التي ستتسبب في افلاسها ؟
أم هي تركته رغبة منها ان يتحقق قول رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام ان الناس سيتقاتلون عليه ؟

أترك لك الاجابة عل كل الاسئلة

هذه ادلة عقلية فقط
وفي ردي بعد هذا سأقدم لك الادلة الشرعية

يتبع في الرد القادم


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14233


المشاركة رقم 6 موضوع: رد: البحيرة التي يشرب ماؤها يأجوج ومأجوج الأربعاء 28 ديسمبر 2011, 12:57 pm



وألآن مع تكملة الموضوع
وقبل ان اقدم لك الادلة الشرعية بقي سؤال نسيته وهو هل اذا ردم سد يأجوج ومأجوج بفعل العوامل الجوية على مر السنين هل ستراه الاقمار الصناعية ؟؟؟ مع انها لم تستطيع ان ترى جبل الذهب في العراق مع انها كانت قبل احتلال العراق واثناء الاحتلال تصور كل شبر في العراق وجبل الذهب كما هو معروف تغطيه الماء فقط لأنه عندما ينحسر النهر سيظهر وعندها ستعلم امريكا لو كانت اقمارهم تستطيع رؤية كل شئ ما لبثوا في الفقر والديون ...

أخي اتمنى الا تغرك الاقوال عن قدرة امريكا على كل شئ فقد قال الله سبحانه
((حَتَّى إِذَا أَخَذَتِ الْأَرْضُ زُخْرُفَهَا وَازَّيَّنَتْ وَظَنَّ أَهْلُهَا أَنَّهُمْ قَادِرُونَ عَلَيْهَا أَتَاهَا أَمْرُنَا لَيْلاً أَوْ نَهَاراً..... الاية))
وانظر الى كلمة وَظَنَّ أَهْلُهَا أَنَّهُمْ قَادِرُونَ عَلَيْهَا بماذا تفسرها ؟؟؟؟؟؟؟

امريكا مثل البالون المنفوخ هواء يراه الانسان كبيرا ولكن ابرة صغيرة تستطيع تدميره ويصدر له صوت عال ( فرقعة ) ويتفتت أجزاء كثيرة

يتبع


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14233


المشاركة رقم 7 موضوع: رد: البحيرة التي يشرب ماؤها يأجوج ومأجوج الأربعاء 28 ديسمبر 2011, 1:21 pm


والآن مع الادلة الشرعية

جميعنا يعلم ان يأجوج و مأجوج من علامات الساعة الكبرى
فهل ترى ان علامات الساعة الكبرى قد ظهرت من قبل قيام اسرائيل ؟؟؟
واذا كان هذا حقيقة فهل لنا توبة ؟؟؟
ام اننا لا توبة لنا ونحن جميعا الان كفار ؟؟؟

أخي الفاضل ان يأجوج و مأجوج من علامات الساعة الكبرى بالادلة من الكتاب والسنة

ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديثه الصحيح الذي رواه مسلم من حديث حذيفة بن أُسَيد الغفاري قال: اطلع علينا النبي صلى اللـه عليه وسلم ونحن نتذاكر فقال المصطفى : ((ما تذاكرون))؟ فقالوا: نذكر الساعة، قال المصطفى: ((إنها لن تقوم حتى تروا قبلها عشر آيات فذكر: الدخان، والدجال، والدابة، وطلوع الشمس من مغربها، ونزول عيسى بن مريم، ويأجوج ومأجوج، وثلاثة خسوف: خسف بالمشرق، وخسف بالمغرب، وخسف بجزيرة العرب، وآخر ذلك نار تخرج من اليمن تطرد الناس إلى محشرهم))
ما رأيك بهذا الحديث هل لك اعتراض عليه ؟؟؟

وقال الله سبحانه وتعالى
وَيَسْأَلُونَكَ عَنْ ذِي الْقَرْنَيْنِ قُلْ سَأَتْلُو عَلَيْكُمْ مِنْهُ ذِكْرًا إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الأَرض وَءَاتَيْنَاهُ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا فَأَتْبَعَ سَبَبًا حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِنْدَهَا قَوْمًا قُلْنَا يَاذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَنْ تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَنْ تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْنًا قَالَ أَمَّا مَنْ ظَلَمَ فَسَوْفَ نُعَذِّبُهُ ثُمَّ يُرَدُّ إِلَى رَبِّهِ فَيُعَذِّبُهُ عَذَابًا نُكْرًا وَأَمَّا مَنْ ءَامَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُ جَزَاءً الْحُسْنَى وَسَنَقُولُ لَهُ مِنْ أَمْرِنَا يُسْرًا ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَبًا حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَطْلِعَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَطْلُعُ عَلَى قَوْمٍ لَمْ نَجْعَلْ لَهُمْ مِنْ دُونِهَا سِتْرًا كَذَلِكَ وَقَدْ أَحَطْنَا بِمَا لَدَيْهِ خُبْرًا ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَبًا حَتَّى إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ وَجَدَ مِنْ دُونِهِمَا قَوْمًا لا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلا قَالُوا يَاذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الأَرض فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَنْ تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا ءَاتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انْفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ ءَاتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا فَمَا اسْطَاعُوا أَنْ يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا قَالَ هَذَا رَحْمَةٌ مِنْ رَبِّي فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاءَ وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا [الكهف:83-98].
ألم تقرأ سورة الكهف وتتدبرها

فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاءَ وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا .

هكذا يبين ذو القرنين العقيدة الصافية في الإيمان بالبعث، في الإيمان بيوم القيامة وعلامته الكبرى حين يأذن الحق تبارك وتعالى ليأجوج ومأجوج في الخروج حينئذ يستطيعون أن ينفذوا من هذا السد ويخرجوا

في صحيح البخاري من حديث زينب بنت جحش رضي اللـه عنها: أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل عليها يوما فزعا وهو يقول: ((لا إله إلا اللـه، لا إله إلا اللـه ويل للعرب من شر قد اقترب، فتح اليوم من ردم يأجوج ومأجوج مثل هذه)) وحلق بأصبعه السبابة والإبهام فقالت زينب بنت جحش: يا رسول اللـه أَنهلِكُ وفينا الصالحون فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((نعم إذا كَثُرَ الخبث))
يهلك الصالح والطالح ويبعث اللـه الصالحين والطالحين على نيـاتهـم .

وتدبر معي هذا الحديث: الذي رواه أحمد والترمذي وابن ماجه وابن حبان والحاكم في المستدرك وصحح الحاكم الحديث على شرط الشيخين وأقر الحاكمَ الذهبيُ والألبانيُ في السلسلة الصحيحة من حديث أبي هريرة أن الصادق المصدوق الذي لا ينطق عن الهوى قال ((إن يأجوج ومأجوج يحفرون السد كل يوم، حتى إذا كادوا يرون شعاع الشمس قالوا: ارجعوا فستحفرونه غداً فيرجعون فيعيد اللـه السد أشد مما كان، حتى إذا أراد اللـه أن يبعثهم خرجوا يحفرون السد فقال الذي عليهم إذا ما رأوا شعاع الشمس: ارجعوا وستحفروه غدا إن شاء اللـه تعالى فيعودون فيرون السد كهيئته التي تركوه عليها فيحفرونه ويخرجون))

يتبع


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14233


المشاركة رقم 8 موضوع: رد: البحيرة التي يشرب ماؤها يأجوج ومأجوج الأربعاء 28 ديسمبر 2011, 1:44 pm



وأخيرا سأقدم لك دليل أخير يدل ان يأجوج و مأجوج لم يظهرو يعد وهو قول الله سبحانه وتعالى

آَتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انْفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ آَتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا (96) فَمَا اسْطَاعُوا أَنْ يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا (97) قَالَ هَذَا رَحْمَةٌ مِنْ رَبِّي فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاءَ وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا (98) وَتَرَكْنَا بَعْضَهُمْ يَوْمَئِذٍ يَمُوجُ فِي بَعْضٍ وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَجَمَعْنَاهُمْ جَمْعًا (99)

إقرأ الآيات مرة اخرى ولا تقول انك قد قرأتها في الرد السابق فقد كانت في الرد السابق حتى الآية 98 وهذه حتى الآية 99 وهي التي اقصدها الآن ( وَتَرَكْنَا بَعْضَهُمْ يَوْمَئِذٍ يَمُوجُ فِي بَعْضٍ وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَجَمَعْنَاهُمْ جَمْعًا )

وسأتركك تتفكر في هذه الاية أنت واخوتي وأنتظر الاجابة


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14233


المشاركة رقم 9 موضوع: رد: البحيرة التي يشرب ماؤها يأجوج ومأجوج الأربعاء 28 ديسمبر 2011, 1:55 pm



أما بالنسبة الى حديثك عن الدجال الذي تقول ايضا انه موجود الآن فقد بينت لك ان يأجوج و مأجوج من علامات الساعة الكبرى ونفس الشئ ينطبق على الدجال فهو من علامات الساعة الكبرى

ومرة اخرى اقول لك ان اي علامة كبرى تظهر فلا توبة بعدها لأن باب التوبة يغلق


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
أم حبيبة
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 231


المشاركة رقم 10 موضوع: رد: البحيرة التي يشرب ماؤها يأجوج ومأجوج الأربعاء 28 ديسمبر 2011, 7:04 pm

بارك الله فيك أخي المستعين بالله
والله كفيت ووفيت زادك الله علما
أخي من أهل السنة وأفتخر بارك الله فيك
الدجال شخص وليس قوم كما روج البعض
وهو لم يظهر بعد وإن كان قد اقترب وقت
ظهوره والله أعلم وأحاديث الرسول
صلى الله عليه وسلم واضحة فلو أن الدجال دولة
لقال صلى الله عليه وسلم أمة الدجال مثلا
أو قوم الدجال أو ما شابه ولكنه قال
المسيح الدجال وتكلم عنه بصيغة المفرد
ومدة مكثه في الارض أربعين يوما
يتبع في الرد القادم
 


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم حبيبة
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 231


المشاركة رقم 11 موضوع: رد: البحيرة التي يشرب ماؤها يأجوج ومأجوج الأربعاء 28 ديسمبر 2011, 7:09 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي وعلى آله الطيبين الأطهار

عَنْ النَّوَّاسِ بْنِ سَمْعَانَ ( قَالَ: ذَكَرَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم الدَّجَّالَ ذَاتَ غَدَاةٍ فَخَفَّضَ فِيهِ وَرَفَّعَ حَتَّى ظَنَنَّاهُ فِي طَائِفَةِ النَّخْلِ فَقَالَ: (( غَيْرُ الدَّجَّالِ أَخْوَفُنِي عَلَيْكُمْ، إِنْ يَخْرُجْ وَأَنَا فِيكُمْ فَأَنَا حَجِيجُهُ دُونَكُمْ، وَإِنْ يَخْرُجْ وَلَسْتُ فِيكُمْ فَامْرُؤٌ حَجِيجُ نَفْسِهِ, وَاللَّهُ خَلِيفَتِي عَلَى كُلِّ مُسْلِمٍ, إِنَّهُ شَابٌّ قَطَطٌ عَيْنُهُ طَافِئَةٌ كَأَنِّي أُشَبِّهُهُ بِعَبْدِ الْعُزَّى بْنِ قَطَنٍ فَمَنْ أَدْرَكَهُ مِنْكُمْ فَلْيَقْرَأْ عَلَيْهِ فَوَاتِحَ سُورَةِ الْكَهْفِ، إِنَّهُ خَارِجٌ خَلَّةً بَيْنَ الشَّاْمِ وَالْعِرَاقِ، فَعَاثَ يَمِينًا وَعَاثَ شِمَالاً يَا عِبَادَ اللَّهِ فَاثْبُتُوا))، قُلْنَا: يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَا لَبْثُهُ فِي الْأَرْضِ؟ قَالَ: ((أَرْبَعُونَ يَوْمًا يَوْمٌ كَسَنَةٍ وَيَوْمٌ كَشَهْرٍ وَيَوْمٌ كَجُمُعَةٍ وَسَائِرُ أَيَّامِهِ كَأَيَّامِكُمْ)). قُلْنَا: يَا رَسُولَ اللَّهِ فَذَلِكَ الْيَوْمُ الَّذِي كَسَنَةٍ أَتَكْفِينَا فِيهِ صَلَاةُ يَوْمٍ؟ قَالَ: ((لَا، اقْدُرُوا لَهُ قَدْرَهُ))، قُلْنَا: يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَا إِسْرَاعُهُ فِي الْأَرْضِ؟ قَالَ: ((كَالْغَيْثِ اسْتَدْبَرَتْهُ الرِّيحُ، فَيَأْتِي عَلَى الْقَوْمِ فَيَدْعُوهُمْ فَيُؤْمِنُونَ بِهِ وَيَسْتَجِيبُونَ لَهُ، فَيَأْمُرُ السَّمَاءَ فَتُمْطِرُ وَالْأَرْضَ فَتُنْبِتُ فَتَرُوحُ عَلَيْهِمْ سَارِحَتُهُمْ أَطْوَلَ مَا كَانَتْ ذُرًا، وَأَسْبَغَهُ ضُرُوعًا، وَأَمَدَّهُ خَوَاصِرَ، ثُمَّ يَأْتِي الْقَوْمَ فَيَدْعُوهُمْ فَيَرُدُّونَ عَلَيْهِ قَوْلَهُ فَيَنْصَرِفُ عَنْهُمْ فَيُصْبِحُونَ مُمْحِلِينَ لَيْسَ بِأَيْدِيهِمْ شَيْءٌ مِنْ أَمْوَالِهِم,ْ وَيَمُرُّ بِالْخَرِبَةِ فَيَقُولُ لَهَا: أَخْرِجِي كُنُوزَكِ فَتَتْبَعُهُ كُنُوزُهَا كَيَعَاسِيبِ النَّحْلِ ثُمَّ يَدْعُو رَجُلاً مُمْتَلِئًا شَبَابًا فَيَضْرِبُهُ بِالسَّيْفِ فَيَقْطَعُهُ جَزْلَتَيْنِ رَمْيَةَ الْغَرَضِ ثُمَّ يَدْعُوهُ فَيُقْبِلُ وَيَتَهَلَّلُ وَجْهُهُ يَضْحَكُ، فَبَيْنَمَا هُوَ كَذَلِكَ إِذْ بَعَثَ اللَّهُ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ فَيَنْزِلُ عِنْدَ الْمَنَارَةِ الْبَيْضَاءِ شَرْقِيَّ دِمَشْقَ بَيْنَ مَهْرُودَتَيْنِ وَاضِعًا كَفَّيْهِعَلَى أجْنِحَةِمَلَكَينِ، إِذَ طَأْطََ رَأْسَهُ قَطَرَ، وَإِذَا رَفَعَهُ تَحَدَّرَ مِنْهُ جُمَانٌ كَاللُّؤْلُؤِ فَلَا يَحِلُّ لِكَافِرٍ يَجِدُ رِيحَ نَفَسِهِ إِلَّا مَاتَ وَنَفَسُهُ يَنْتَهِي حَيْثُ يَنْتَهِي طَرْفُهُ، فَيَطْلُبُهُ حَتَّى يُدْرِكَهُ بِبَابِ لُدٍّ فَيَقْتُلُهُ، ثُمَّ يَأْتِي عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ قَوْمٌ قَدْ عَصَمَهُمْ اللَّهُ مِنْهُ فَيَمْسَحُ عَنْ وُجُوهِهِمْ وَيُحَدِّثُهُمْ بِدَرَجَاتِهِمْ فِي الْجَنَّةِ، فَبَيْنَمَا هُوَ كَذَلِكَ إِذْ أَوْحَى اللَّهُ إِلَى عِيسَى إِنِّي قَدْ أَخْرَجْتُ عِبَادًا لِي لَا يَدَانِ لِأَحَدٍ بِقِتَالِهِمْ فَحَرِّزْ عِبَادِي إِلَى الطُّورِ، وَيَبْعَثُ اللَّهُ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ وَهُمْ مِنْ كُلِّ حَدَبٍ يَنْسِلُونَ فَيَمُرُّ أَوَائِلُهُمْ عَلَى بُحَيْرَةِ طَبَرِيَّةَ فَيَشْرَبُونَ مَا فِيهَا، وَيَمُرُّ آخِرُهُمْ فَيَقُولُونَ: لَقَدْ كَانَ بِهَذِهِ مَرَّةً مَاءٌ، وَيُحْصَرُ نَبِيُّ اللَّهِ عِيسَى وَأَصْحَابُهُ حَتَّى يَكُونَ رَأْسُ الثَّوْرِ لِأَحَدِهِمْ خَيْرًا مِنْ مِائَةِ دِينَارٍ لِأَحَدِكُمْ الْيَوْمَ، فَيَرْغَبُ نَبِيُّ اللَّهِ عِيسَى وَأَصْحَابُهُ فَيُرْسِلُ اللَّهُ عَلَيْهِمْ النَّغَفَ فِي رِقَابِهِمْ فَيُصْبِحُونَ فَرْسَى كَمَوْتِ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ ثُمَّ يَهْبِطُ نَبِيُّ اللَّهِ عِيسَى وَأَصْحَابُهُ إِلَى الْأَرْضِ فَلَا يَجِدُونَ فِي الْأَرْضِ مَوْضِعَ شِبْرٍ إِلَّا مَلَأَهُ زَهَمُهُمْ وَنَتْنُهُمْ, فَيَرْغَبُ نَبِيُّ اللَّهِ عِيسَى وَأَصْحَابُهُ إِلَى اللَّهِ فَيُرْسِلُ اللَّهُ طَيْرًا كَأَعْنَاقِ الْبُخْتِ فَتَحْمِلُهُمْ فَتَطْرَحُهُمْ حَيْثُ شَاءَ اللَّهُ، ثُمَّ يُرْسِلُ اللَّهُ مَطَرًا لَا يَكُنُّ مِنْهُ بَيْتُ مَدَرٍ وَلَا وَبَرٍ فَيَغْسِلُ الْأَرْضَ حَتَّى يَتْرُكَهَا كَالزَّلَفَةِ، ثُمَّ يُقَالُ لِلْأَرْضِ: أَنْبِتِي ثَمَرَتَكِ وَرُدِّي بَرَكَتَكِ فَيَوْمَئِذٍ تَأْكُلُ الْعِصَابَةُ مِنْ الرُّمَّانَةِ، وَيَسْتَظِلُّونَ بِقِحْفِهَا وَيُبَارَكُ فِي الرِّسْلِ حَتَّى أَنَّ اللِّقْحَةَ مِنْ الْإِبِلِ لَتَكْفِي الْفِئَامَ مِنْ النَّاسِ، وَاللِّقْحَةَ مِنْ الْبَقَرِ لَتَكْفِي الْقَبِيلَةَ مِنْ النَّاسِ، وَاللِّقْحَةَ مِنْ الْغَنَمِ لَتَكْفِي الْفَخِذَ مِنْ النَّاسِ، فَبَيْنَمَا هُمْ كَذَلِكَ إِذْ بَعَثَ اللَّهُ رِيحًا طَيِّبَةً فَتَأْخُذُهُمْ تَحْتَ آبَاطِهِمْ فَتَقْبِضُ رُوحَ كُلِّ مُؤْمِنٍ وَكُلِّ مُسْلِمٍ، وَيَبْقَى شِرَارُ النَّاسِ يَتَهَارَجُونَ فِيهَا تَهَارُجَ الْحُمُرِ فَعَلَيْهِمْ تَقُومُ السَّاعَةُ )) .
( م ) صحيح

هذا الحديث وقف على صحته شيخى الكريم مصطفى بن العدوى وذكره فى كتابه صحيح الأحاديث القدسيه

ثانيا : السر فى تسميته بالمسيح الدجال
لفظة ( الدجال ) : أصبحت علما على المسيح الأعور الكذاب , فاذا قيل : الدجال ؛ فلا يتبادر الى الذهن غيره .
وسمى الدجال مسيحا ؛ لأن احدى عينيه ممسوحة وهذا ما جاء فى الحديث : (( ان الدجال ممسوح العين ))أخرجه مسلم (18 \ 61 ) الفتن وأشراط الساعه .
* أما المسيح ( عيسى ) عليه السلام فسمى بذلك لأنه كان يمسح المريض فيبرأ باذن الله ( جل وعلا ).
وسمى الدجال دجالا ؛ لأنه يغطى الحق بالباطل , أو لأنه يغطى على الناس كفره بكذبه وتمويهه وتلبيسه عليهم , وقيل : لأنه يغطى الأمر بكثرة جموعه . والله أعلم .لسان العرب (11\237 ) .

ثالثا : صفات الدجال :
الدجال رجل من بنى آدم , له صفات كثيرة جاءت بها الأحاديث ؛ لتعريف الناس به , وتحذيرهم من شره .
ومن هذه الصفات أنه رجل شاب أحمر , قصير , أفحج , جعد الرأس , أجلى الجبهة , عريض النحر , ممسوح العين اليمنى كأنها عنبة طافئة , ومكتوب بين عينيه (ك ف ر ) بالحروف المقطعة , أو (كافر) بدون تقطيع , يقرؤها كل مسلم كاتب وغير كاتب , ومن صفاته أنه عقيم لا يولد له .
يتبع


عدل سابقا من قبل أم حبيبة في الأربعاء 28 ديسمبر 2011, 7:18 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم حبيبة
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 231


المشاركة رقم 12 موضوع: رد: البحيرة التي يشرب ماؤها يأجوج ومأجوج الأربعاء 28 ديسمبر 2011, 7:09 pm

رابعا : صور من فتنة المسيح الدجال
ان الدجال سيدعى أنه اله من دون الله ( جل وعلا ) ... وسيعطيه الله ( عز وجل ) من القدرات والامكانات ما يكون سببا للفتنة ولذا فانه لا يثبت أمام فتنة الدجال الا من اعتصم بالله وتسلح بالايمان والتوحيد .
* وأما عن القدرات والامكانات التى ستكون مع الدجال ... والتى ستكون سببا فى فتنة أصحاب القلوب المريضة فهى :
1- جنته وناره :
* قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( معه ( أى الدجال ) جنة ونار , فناره جنة , وجنته نار )). أخرجه مسلم (2934) الفتن .
* ولقد أخبرنا النبى صلى الله عليه وسلم عن سبيل النجاة من هذه الفتنة فقال : ((... وان من فتنته أن معه جنة ونارا , فناره جنة , وجنته نار , فمن ابتلى بناره فليستغث بالله , وليقرأ فواتح الكهف ..)) رواه ابن ماجه والحاكم وصححه الألبانى فى صحيح الجامع (7875) .
2- سرعة انتقاله بين البلدان :
* سأل الصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم , كما عند مسلم - فقالوا : يارسول الله وما اسراعه فى الأرض ؟ قال : كالغيث استدبرته الريح )).
ولذلك فهو سيدخل كل بلد على وجه الأرض فيما عدا مكة والمدينة .
3- استجابة السماء والأرض لأمره !!!
* قال صلى الله عليه وسلم : (( ... فيأتى على القوم فيدعوهم فيؤمنون به ويستجيبون له . فيأمر السماء فتمطر . والأرض فتنبت . فتروح عليهم سارحتهم , أطول ما كانت ذرا وأسبغه ضروعا , وأمده خواطر . ثم يأتى القوم . فيدعوهم فيردون عليه قوله . فينصرف عنهم . فيصبحون ممحلين ليس بأيديهم شىء من أموالهم . ويمر بالخربة فيقول لها : أخرجى كنوزك . فتتبعه كنوزها كيعاسيب النحل ...)). أخرجه مسلم (2137) الفتن
4- الدجال يستعين بالشياطين :
* قال صلى الله عليه وسلم : ((... وان من فتنته أن يقول للأعرابى : أرأيت ان بعثت لك أباك وأمك أتشهد أنى ربك ؟فيقول : نعم , فيتمثل له شيطانان فى صورة أبيه وأمه , فيقولان : يابنى اتبعه فانه ربك ..)) . رواه ابن ماجه والحاكم وصححه الألبانى فى صحيح الجامع (7875).
5- يقتل شابا ثم يحييه (باذن الله )
* قال صلى الله عليه وسلم : ((... وان من فتنته أن يسلط على نفس واحدة فيقتلها , ينشرها بالمنشار حتى تلقى شقين , ثم يقول : انظروا الى عبدى هذا , فانى أبعثه ثم يزعم أن له ربا غيرى , فيبعثه الله , ويقول له الخبيث : من ربك ؟ فيقول : ربى الله , وأنت عدو الله , أنت الدجال , والله ما كنت قط أشد بصيرة بك منى اليوم ..)).
رواه ابن ماجه والحاكم وصححه الألبانى فى صحيح الجامع (7875) .


* هو أهون على الله من ذلك *

ان النبى صلى الله عليه وسلم مع أنه أخبر أن الدجال هو أكبر فتنة فى هذا الكون الا أنه صلى الله عليه وسلم يركز على جانب هام من جوانب العقيدة ألا وهو : أنه لن يكون فى هذا الكون الا ما قدره الله (عز وجل) ... فما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن . فمع أن الدجال سيكون معه كل هذه الامكانات الا أنه لن يستطيع أن يفعل شيئا بخلاف ما قدره الله ولذا قال صلى الله عليه وسلم عن الدجال : (( هو أهون على الله من ذلك )) أخرجه مسلم ( 2939) الفتن
أى أنه لن يستطيع أن يتحكم فى مقادير العباد وانما هو مجرد فتنة عابرة .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم حبيبة
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 231


المشاركة رقم 13 موضوع: رد: البحيرة التي يشرب ماؤها يأجوج ومأجوج الأربعاء 28 ديسمبر 2011, 7:11 pm

خامسا : حال المسلمين فى العصر الذى يخرج فيه الدجال
قبيل خروج الدجال يكون للمسلمين شأن كبير , وقوة عظيمة , ويبدو أن خروجه انما هو للقضاء على تلك القوة , ففى ذلك الوقت يصالح المسلمون الروم , ويغزون جميعا عدوا مشتركا فينصرون عليه , ثم تثور الحرب بين المسلمين والصليبيين .
ففى سنن أبى داود عن ذى مخبر قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (( ستصالحون الروم صلحا آمنا فتغزون أنتم وهم عدوا من ورائكم فتنصرون وتغنمون وتسلمون , ثم ترجعون , حتى تنزلوا بمرج ذى تلول , فيرفع رجل من أهل النصرانيه الصليب , فيقول : غلب الصليب , فيغضب رجل من المسلمين فيدقه , فعند ذلك تغدر الروم وتجمع للملحمة , ... وزاد بعضهم : (( فيثور المسلمون الى أسلحتهم , فيقتتلون فيكرم الله تلك العصابة بالشهادة )) .صحح اسناده الشيخ الألبانى فى مشكاة المصابيح (5428 ) .

سادسا : متى سيظهر الدجال ؟
ويظهر الدجال بعدما يفتح المسلمون القسطنطينية : ولذا قال صلى الله عليه وسلم : (( عمران بيت المقدس خراب يثرب , وخراب يثرب خروج الملحمة , وخروج الملحمة فتح القسطنطينية , وفتح القسطنطينية خروج الدجال )) . رواه أحمد وأبو داود وصححه الألبانى فى صحيح الجامع (4096) .

سابعا : قبل خروج الدجال ثلاث سنوات شداد
وقبل خروج الدجال بثلاث سنوات يحدث جدب وقحط شديد فتمنع السماء مطرها وتحبس الأرض نباتها كما أخبر بذلك الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم حيث قال : ((... وان قبل خروج الدجال ثلاث سنوات شداد , يصيب الناس فيهاجوع شديد , يأمر الله السماء السنة الأولى أن تحبس ثلث مطرها , ويأمر الأرض فتحبس ثلث نباتها , ثم يأمر السماء فى السنة الثانية فتحبس ثلثى مطرها , ويامر الأرض فتحبس ثلثى نباتها , ثم يامر السماء فى السنة الثالثة فتحبس مطرها كله , فلا تقطر قطرة , ويأمر الأرض فتحبس نباتها كله فلا تنبت خضراء , فلا يبقى ذات ظلف الا هلكت الا ما شاء الله , قيل : فما يعيش الناس فى ذلك الزمان ؟ قال : التهليل , والتكبير , والتحميد , ويجزىء ذلك عليهم مجزأة الطعام )) .رواه ابن ماجة والحاكم وصححه الألبانى فى صحيح الجامع (7875 )

ثامنا : من أين يخرج الدجال ؟
* عن أبى بكر الصديق _ رضى الله عنه - قال : حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( الدجال يخرج من أرض بالمشرق ؛ يقال لها : خراسان )). رواه الترمذى والحاكم وصححه الألبانى فى صحيح الجامع (3404).


تاسعا : أتباع الدجال
روى مسلم عن أنس بن مالك رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( يتبع الدجال من يهود أصبهان سبعون ألفا عليهم الطيالسة )). أخرجه مسلم ( 18\85) الفتن
أكثر أتباع الدجال من اليهود والعجم والترك , وأخلاط من الناس , غالبهم الأعراب والنساء .

عاشرا : كم يمكث الدجال فى الأرض ؟
ولقد سأل الصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم عن المدة التى يمكثها المسيح الدجال فى الأرض فقالوا : يارسول الله وما لبثه فى الأرض ؟ قال : (( أربعون يوما . يوم كسنة ويوم كشهر . ويوم كجمعة . وسائر أيامه كأيامكم )) قلنا : يا رسول الله فذلك اليوم الذى كسنة , أتكفينا فيه صلاة يوم ؟ قال : (( لا ... اقدروا له قدره )). أخرجه مسلم (2137)(110) الفتن.

تابعونا باذن الله


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم حبيبة
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 231


المشاركة رقم 14 موضوع: رد: البحيرة التي يشرب ماؤها يأجوج ومأجوج الأربعاء 28 ديسمبر 2011, 7:11 pm

وأخيرا هلاك الدجال

يكون هلاك الدجال على يدى المسيح عيسى بن مريم عليه السلام ؛ كما دلت على ذلك الأحاديث الصحيحة , وذلك أن الدجال يظهر على الأرض كلها الا مكة والمدينة , ويكثر أتباعه , وتعم فتنته , ولا ينجو منها الا قلة من المؤمنين , وعند ذلك ينزل عيسى بن مريم عليه السلام على المنارة الشرقية بدمشق , ويلتف حوله عباد الله المؤمنون , فيسير بهم قاصدا المسيح الدجال , ويكون الدجال عند نزول عيسى متوجها نحو بيت المقدس , فيلحق به عيسى عند باب (لد) , فاذا رآه الدجال ؛ ذاب كما يذوب الملح , فيقول له عيسى عليه السلام : (( ان لى فيك ضربة لن تفوتنى )), فيتداركه عيسى , فيقتله بحربته , وينهزم أتباعه , فيتبعهم المؤمنون فيقتلونهم , حتى يقول الشجر والحجر : يا مسلم ! يا عبد الله ! هذا يهودى خلفى , تعال فاقتله ؛ الا الغرقد , فانه من شجر اليهود .
انظر (النهاية فى الفتن والملاحم )) (1\128-129) , تحقيق د. طه زينى .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم حبيبة
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 231


المشاركة رقم 15 موضوع: رد: البحيرة التي يشرب ماؤها يأجوج ومأجوج الأربعاء 28 ديسمبر 2011, 7:13 pm

و كل هذه الاحاديث واضحة المعاني ولا تحتاج إلى تأويل كما يفعل البعض
فاليوم كسنة مثلا معناه أنها سنة كسنة الارض وليس يوم من الايام عند الله
يوم كسنة أرضية ويوم كشهر أرضي ويوم كأسبوع أرضي وسائر أيامه كأيامنا هذه أي أنه
يمكث حوالي سنة وشهرين و أسبوعان
هذا والله أعلم

والسلام عليكم ورحمة الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البحيرة التي يشرب ماؤها يأجوج ومأجوج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 3انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الفتن :: علامات الساعة الكبرى واحداث آخر الزمان-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
264 عدد المساهمات
209 عدد المساهمات
100 عدد المساهمات
66 عدد المساهمات
30 عدد المساهمات
8 عدد المساهمات
6 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن