منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

المسكنات والمضادات الحيوية اشهر مسببات مشاكل الادوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
دحنون بلادي
نائبة المديرة العامة
نائبة  المديرة العامة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 25931


المشاركة رقم 1 موضوع: المسكنات والمضادات الحيوية اشهر مسببات مشاكل الادوية السبت 04 يوليو 2015, 4:13 am

المسكنات والمضادات الحيوية اشهر مسببات مشاكل الادوية

الاسبرين والبروفين وغيرها من مسكنات الالم وخافضات الحرارة الى جانب المضادات الحيوية، كل هذه تعتبر من اكبر 10 ادوية مسببة لردود الفعل الغريبة للادوية واشهرها الحساسية ومقاومة البكتيريا للدواء.
ووجد التقرير والذي جمعه وصنفه المعهد الامريكي للممارسة الصحية السليمة ان تعاطي الادوية بجرعات خاطئة واخذ وصفات عشبية واختلاط اسماء الادوية على المريض، كل هذه من اسباب ظهور الاثار العكسية لاستعمال الدواء. 

ويقول محلل السلامة الدوائية في المعهد ماثيو جريسينجر: "يجب ان يهتم المريض اكثر بمعرفة الدواء الذي يتعاطاه. وقبل ان يترك عيادة الطبيب فعليه ان يعرف الادوية المرفقة في روشتة الطبيب ولماذا يتوجب عليه اخذ هذا الدواء بالذات". 

وقال التقرير ان اشهر 10 ادوية متهمة بالتسبب في ظهور اعراض جانبية هي بالترتيب: الانسولين، ومضادات التجلط، والمضاد الحيوي أموكسيسيلين، والاسبرين، والمضاد الحيوي تراي ميثوبريم، ومسكن الالم هيدروكودون، ثم الابيوبروفين، والاسيتامينوفين، ثم السيفلكسين (مضاد حيوي)، واخيراً البنسلين. 

ووفقاً للبحث الذي نوقش في الاجتماع السنوي لرابطة الصيادلة الامريكية في اطلنطا فقد كان من بين اشهر الاعراض السلبية للادوية الاعشاب وعلاجات الطب البديل. 

وعلق جريسينجر قائلاً: "يعتقد البعض ان الادوية العشبية امنة لانها لا تتطلب روشتة دون ان يدركوا انها تزيد من احتمالات ظهور اعراض جانبية لما قد تحدثه من تفاعلات خطيرة مع الدواء". 

واكد جريسينجر انه يتوجب على المرضى اعلام الطبيب باي علاجات بديلة يخضعون لها.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المسكنات والمضادات الحيوية اشهر مسببات مشاكل الادوية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1
مواضيع مماثلة
-
» حصرى للغايه كليب الرقص السرى فوق سطح الهرم
» حريت المراه
» اسماء وعناوين بعض المعاهد والكليات للطيران
» الطعن بالمعارضة .
» سب اللي ببالك ببيت شعر...

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: المنتديات الصحية :: الصحة ( الوقاية والعلاج ) :: العلاج بالطب البديل-
لوحة الشرف لشهر فبراير 2017
1969 عدد المساهمات
749 عدد المساهمات
144 عدد المساهمات
131 عدد المساهمات
65 عدد المساهمات
54 عدد المساهمات
51 عدد المساهمات
23 عدد المساهمات
14 عدد المساهمات
8 عدد المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2017

منتدى الفتن