منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

تحذيرات من أدوية مغشوشة لعلاج “الضعف الجنسي”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
ليان
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 20508


المشاركة رقم 1 موضوع: تحذيرات من أدوية مغشوشة لعلاج “الضعف الجنسي” الجمعة 03 يوليو 2015, 4:07 am

تحذيرات من أدوية مغشوشة لعلاج “الضعف الجنسي”

الاصلاح نيوز- خاص حذر مختصون من انتشار أدوية مغشوشة تحمل أسماء المنتجات الأصلية تستخدم لعلاج الضعف الجنسي عند الرجال، وتحمل اسم منتج “فيجراكس” و “اكس من”، مطالبة بتوخي الحذر عند الشراء، والتأكد من أن المنتج أصلي.

وتشير دراسة محلية صدرت أخيرا إلى أن 51 في المئة من الرجال في الأردن ممن هم فوق سن 29 سنة، يعانون نوعا من الضعف الجنسي، في المقابل تظهر بيانات صادر عن المؤسسة العامة للغذاء والدواء أن الاردنيون ينفقون ما معدلة المليون ونصف المليون دينار على أدوية الضعف الجنسي وبمعدل 250 الف عبوة تستورد سنويا.

وقالت الدراسة التي حملت عنوان: “الصحة الجنسية عند الرجال في الأردن”، أن العلاقة بين الصحة الجنسية والعمر طردية، فكلما زاد عمر الأشخاص زادت مشاكلهم الجنسية، وهناك عدة عوامل تزيد من نسب الضعف الجنسي لدى الرجال، منها التدخين، وقلة الرياضة، والصحة النفسية، وقلة الدخل الشهري، وزيادة الوزن.

يعتقد هؤلاء المختصون أن خلطا يحدث بين ارتفاع في معدلات الإصابة بأمراض أخرى مثل السكري وضغط الدم والتي تفضي إلى الضعف الجنسي، والإصابة بمرض الضعف الجنسي ذاته، إذ يرون من الأجدى معالجة تلك الأمراض بعيدا عن تناول منشطات وخصوصا إذا كانت مغشوشة.

فخلال الشهر الماضي وحده أحبطت كوادر الجمارك العاملة في مديرية جمرك العقبة في مركز جمرك بواخر الركاب عملية تهريب منشطات جنسية وأدوية بشرية منها حقن ولصقات قدم.

الكمية المضبوطة بلغت 9500 حبة منشط وقطعة حقن تم العثور عليها اثناء التفتيش لاحد المسافرين القادمين من احدى الدول العربية المجاورة.

وتم التحفظ على المحتويات وتنظيم ضبط تسليم اصولي وإحالة القضية إلى مدعي عام الجمارك لاستكمال الإجراءات اللازمة بحق المخالفين وذلك حسب قانون وتعليمات الجمارك الأردنية النافذة.

مدير المركز الوطني لغدد الصم والسكري الدكتور كامل العجلوني يعتقد أن 62 في المئة من الأردنيين يعانون من مشاكل الضعف او العجز الجنسي .

العجلوني كان عرض في وقت سابق دراسة أردنية أجراها المركز حول السمنة وخطر الإصابة بأمراض القلب والسكري جاء فيها أن 60 في المئة من الرجال فوق سن 40 عاما مصابين بثلاث إمراض مزمنة هي ( السكري والتوتر الشرياني / ضغط الدم والدهنيات ) وهذه الإمراض تؤدي للإصابة بالعجز الجنسي.

بيانات الجمعية العالمية لصحة الرجل تشير إلى أن 79 من مجموع مرضى ضعف الانتصاب لديهم مقاومة للإنسولين و 22 في المئة منهم مرضى بالسكري ونسبة 44 لديهم إرتفاع في ضغط الدم و 73 في المئة يعانون من إرتفاع مستويات الكولسترول في الدم و 85 في المئة منهم لديهم زيادة في معامل كتلة الجسم فوق المستوى الصحي المعروف أي سمنة.

إقليميا، حذرت وزارة الصحة الاماراتية الشهر الماضي من وجود منتجات عشبية مغشوشة في الدولة، تحمل اسم منتج أصلي مصرح بتداوله، يستخدم في علاج الضعف الجنسي.

وقال تعميم أصدرته الوزارة، إن المنتجات المغشوشة، تستخدم لعلاج الضعف الجنسي عند الرجال، وتحمل اسم منتج “فيجراكس”، مطالبة بتوخي الحذر عند الشراء، والتأكد من أن المنتج أصلي.

وطالب التعميم مديري المناطق الطبية، والمستشفيات الحكومية والخاصة، ومسؤولي الصيدليات الخاصة، بتوخي الحيطة بخصوص هذا المنتج.

الإمارات وأوضحت أن “منتج (فيجراكس) مسجل في وزارة الصحة من إنتاج شركة كندية، وصالح للاستعمال، لكن تبين أن هناك مستحضرات أخرى، غير مسجلة في إدارة التسجيل والرقابة الدوائية بوزارة الصحة، تحمل الاسم نفسه، ما يعني أنه غير مصرح بتداولها في الدولة”.

وأضافت، في تعميم أصدره وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الممارسات الطبية والتراخيص الدكتور أمين حسين الأميري، “تبين أيضا أن بعض تلك المنتجات المقلدة تحوي مادة كيميائية، هي (سيلدينافيل) غير معلن عنها على عبوات العقار”، وهي مادة لها آثار جانبية عدة، من بينها ارتفاع ضغط الدم، وتعد الوزارة عدم ذكر بعض المكونات على عبوات الدواء “غشاً للمرضى، يمثل خطورة على صحتهم»، مشيرة إلى أن “هذه المنتجات المقلدة استوردت بطرق غير رسمية، وليس من خلال الوكيل الرسمي لها”. وأرسلت الوزارة تعميمها إلى مديري المناطق الطبية والمستشفيات والصيدليات الحكومية والخاصة، ووجهت نسخاً منه إلى وزارة البيئة والمياه، باعتبارها مسؤولة عن البلديات، تحسبا لبيع هذه المنتجات المقلدة في الأسواق.

كما وجهت نسخاً من التعميم إلى هيئتي الصحة في دبي وأبوظبي، والهيئة العامة للمواصفات والمقاييس، وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، ومدينة دبي الطبية.

تبين دراسات أن الضعف الجنسي للرجال يحدث قبل ثلاث سنوات من حدوث أية أمراض في القلب والأوعية الدموية مما يجعله مؤشراَ ممتازاَ للرجال في التماس الكشف العام على صحتهم وطلب الدعم من أطباء، كذلك نقص هرمون التستوستيرون للرجال يصاحبه أمراض كامنة في القلب والأوعية الدموية والتمثيل الغذائي وإذا ترك هذا الهرمون بدون علاج يؤدي لتوقع حدوث انخفاض في الصحة العامة للرجل.

ويعرف الطب الضعف الجنسي عند الرجال انة عدم القدرة على تحقيق الصورة الكافية لإتمام الجماع بصورة مُرضية للطرفين.

محليا، ضبطت المؤسسة العامة للغذاء والدواء والأجهزة الأمنية أخيرا عقاقير مقويات جنسية مختلفة منها مزور وأخرى مهربه وصادرتها.

وتحفظت أجهزة مكافحة التهريب على كميات كبيرة من عقار الفياجرا وسيالس مزورة او مهربة في منطقه وسط البلد مؤخرا.

وتحمل العقاقير المضبوطة أسماء مختلفة حسب جهة الإنتاج وغالبيتها تستخدم لعلاج الضعف الجنسي عند الرجال وتتميز أنها سريعة التصريف / البيع لأنها صغيرة الحجم وسهلة التهريب ومرتفعة الثمن.

يرى المختصون ان لهذه المستحضرات والادوية المستخدمة لعلاج الضعف الجنسي اثارا جانبية مهمة واحيانا خطيرة، ولذلك يجب التنويه هنا الى ان ما يناسبك قد لا يناسب غيرك والجرعة يجب ان تكون منضبطة وباشراف طبي وخاصة عند مرضى القلب والامراض المزمنة الاخرى، لتفادي المضاعفات او تعارضها مع الادوية التي يتناولها المريض ولا يجوز الخلط بين صنف وآخر في نفس الوقت، وقد لا يناسب خلطها ايضا مع بعض الاعشاب والمستحضرات المستخدمة لنفس الغاية، ويجب عدم المبالغة في تكرارها يوميا مثلا ومراجعة الطبيب المختص عند حدوث اية مضاعفات.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تحذيرات من أدوية مغشوشة لعلاج “الضعف الجنسي”
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: المنتديات الصحية :: العلاج بالطب البديل-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
237 عدد المساهمات
186 عدد المساهمات
91 عدد المساهمات
49 عدد المساهمات
29 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
6 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن