منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

فوائد الخس للشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
ليان
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 20572


المشاركة رقم 1 موضوع: فوائد الخس للشعر الجمعة 26 يونيو 2015, 12:46 pm

فوائد الخس للشعر


الخضار الاخضر يكتسب شعبية مع تزايد الوعي الصحي لما له من أهمية في اضافته إلى اي نظام غذائي متوازن . الخس هو عضو مهم في النظام الغذائي اليومي وهو على الارجح واحدة من أقدم الخضروات المعروفة لدى البشر .
محليا ، انه وجد في منطقة البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط . ويجد مكانه ضمن قائمة من الأطعمة المغذية . وبصرف النظر عن السلطة ، كما أنه يستخدم في الحساء والشطائر .

خس هو الخضار الموسمي الذي يزرع في الغالب في فصل الربيع عندما تكون التربة جافة . فمن الأسهل نسبيا للنمو وتماما مثل الخضر الأخرى ، هذه الخضار الغنية بالمعادن والفيتامينات والألياف . لتتوفر مثل الأوراق الخضراء أو الحمراء .

خس مفيد لجسم الانسان ، وشعرك مثل جسمك فهو يحتاج أيضا لإمدادات كافية من المواد المغذية والفيتامينات والمعادن لنموها ولكونها ذات قيمة غذائية عالية ، والخس ويقدم مجموعة من المزايا لشعرك ، ومنها :
فوائد الخس للشعر 
يحفز نمو الشعر
شرب عصير الخس على أساس منتظم يحفز نمو الشعر عن طريق تقديم الطعام للأعصاب وجذور الشعر .

يوفر الحيوية والمعادن الصغرى
أنه يحتوي على 8٪ من السيليكون ، 9٪ من الفوسفور ويوفر إمدادات كافية من الكبريت . هذه المعادن الثلاثة هي حيوية لصيانة البشرة والشعر والأظافر .

التغذية
السبب الرئيسي لفقدان الشعر هو استهلاك الغذاء في شكل غير عضوي مثل الحبوب والمواد الغذائية والممات كما ان الشعر لا يتلقى التغذية السليمة . واستهلاك الخس يكافح هذه المشكلة لأنها توفر التغذية السليمة في شكل من الفيتامينات والمواد المغذية الضرورية .

فوائد صحية اخرى من الخس
البروتينات
البروتينات هي لبناء الجسم . وهناك الحاجة إليها لتنمية العضلات والعديد من التفاعلات الأيضية الهامة في الجسم . ويحتوي الخس الجيد على 20 في المائة من البروتينات في الكمية التامة .

كمية أقل من السكر
ليس فقط النكهات الاصطناعية ولكن أيضا السكريات الاصطناعية تضر الجسم ، وإذا أكلت كمية زائدة . الناس الذين يرغبون في تناول الخس بكميات جيدة لا يحتاج إلى عناء حول هذا لأنها أقل محتوى في السكر .

الحديد
الحديد مهم لكمية الهيموغلوبين في الدم وكذلك بالنسبة للعديد من المزايا الأخرى المرتبطة بالقلب . محتوى الحديد يمكن أن يكون متوازن جدا مع أوراق الخس لأنها توفر ما يقرب من أربعة أضعاف الحديد في مجموعة متنوعة من رومين في فيض واحد .

فيتامين K
يحتوي الخس على ما يقرب من ثلاثة أضعاف المحتويات من فيتامين K من ذلك في الخس العادي فهو ضروري للجسم ، خاصة بالنسبة للنساء في فترات ما قبل الحمل والحمل . هذا الفيتامين يمنع العيوب العصبية أثناء الحمل .

فيتامين C
فيتامين C في الخس يعتبر مصدرا غنيا من المواد المضادة للاكسدة التي تمنع تشكيل الجذور الحرة والحد من التفاعلات غير المرغوب فيها التي تسبب الأمراض وحتى السرطان .



فقدان الوزن
الخس ، والذي لديه مثل هذه نسبة جيدة من العناصر الغذائية مثل الدهون مع أقل والسعرات الحرارية ، ويفضل باعتباره الوزن المثالي الذي يحفز خسارة الخضروات .

أحماض أوميغا 3 الدهنية
مع نسبة 2:1 من الأحماض أوميغا 3 و أوميغا 6 الدهنية ، والخس مفيد حقا للحفاظ على الصحة العامة جيدة .

الأرق
كثيرا ما يوجد أن الأرق يمكن علاجه عن طريق تناول الخس مع محتوى lactucarium لها أن ترى عندما يتم تقسيم الأوراق أو تقطيعها على أنه يساعد للحث على الاسترخاء والنوم . وقد وجد أن لها خصائص مشابهة لغيرها من الأفيون من آثاره الجانبية السامة .

تشكيل القلوية وإزالة السموم
المعادن الموجودة في الخس تساعد في تشكيل القلوية الذي يكون مصحوبا بإزالة السموم من الجسم .

انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم
نظرا لقيمة أقل من السعرات الحرارية من الخس ، ويعتبر مؤشره نسبة السكر في الدم الصفر ، وبالتالي ، يساعد على استهلاكها في الحفاظ على مستويات السكر في الدم .

كيفية الاختيار من المتجر
الاختيار
الاختيار السليم يلعب دورا حيويا في ضمان أن تقوم بشراء الخضروات الطازجة . بقدر ما تشعر للخس ، ويفضل دائما الخس الكامل على أوراق الخس الفضفاضة كما هي الأعذب والأكثر تغذية . أيضا التأكد من أن الأوراق هشة ، وبالألوان الزاهية . الخضار الأخضر الداكن هي من المصادر الكبيرة من فيتامين C ، الفولات ، بيتا كاروتين ، والحديد ، والكالسيوم والحديد والألياف الغذائية . لذا ، في محاولة للبحث عن الأوراق الداكنة للون . الخس لذيذ طالما أنه طازج .

التخزين
الخس هو الخضار حساس والتخزين السليم هو أمر بالغ الأهمية للحفاظ على نضارته . تخزين الخس هو مهمة شاقة جدا لأوراقه العريضة . وعلاوة على ذلك ، ان اللون الاخضر لا يستمر لفترة طويلة . وبالتالي ، يجب أن تتخلى عن فكرة تخزين الخس لاستخدامه في المستقبل . ويمكن تخزين الخس لمدة تصل إلى 10 يوما ، أفضل وسيلة لتخزين الخس هو أن يبقيه غير مغسول في وعاء محكم أو كيس من البلاستيك وتخزينه في قسم هش من الثلاجة . لضمان أيضا إبقائه بعيدا عن المنتجات التي تحتوي على غاز الاثيلين بالفواكه مثل التفاح والموز والكمثرى لأنها تسرع تدهور الخس من خلال زيادة البقع البنية على الأوراق وتسبب التلف . يجب فحص عناقيد الخس من الحشرات .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الهولندية ان هناك أصناف ملونة غنية من الخس مثل تلك الأخضر والأحمر أو الأرجواني الداكن وهي أغنى في القيمة الغذائية ليتضح ان تحتوي على وجود فيتامين A و مضادات الاكسدة الأخرى مثل الكاروتينات ووتين ، وهذا هو السبب الذي يعتبر واحدة الخضروات الشعبية في العالم .

الأكل: يجب غسل الأوراق جيدا وتجفف لإزالة أي أوساخ أو التأكد من عدم وجود الحشرات . ويستخدم الخس الأكثر شيوعا العادي في كل الاوقات . وفيما يلي بعض النصائح لإعداد الخس قبل تناوله في شكل السلطة .
• تغسل الأوراق في الماء البارد . تجنب غسله في الماء الجاري كما أنه قد يؤدي إلى تلف الأوراق ويربت بلطف ويترك ليجف .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
فوائد الخس للشعر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: المنتديات الصحية :: العلاج بالطب البديل-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
347 عدد المساهمات
301 عدد المساهمات
123 عدد المساهمات
68 عدد المساهمات
33 عدد المساهمات
12 عدد المساهمات
9 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن