منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

علماء: تعاطي المضادات الحيوية في الصغر يتسبب بالأمراض في الكبر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
ليان
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 20597


المشاركة رقم 1 موضوع: علماء: تعاطي المضادات الحيوية في الصغر يتسبب بالأمراض في الكبر الإثنين 22 يونيو 2015, 10:51 am

علماء: تعاطي المضادات الحيوية في الصغر يتسبب بالأمراض في الكبر

تبين ان الافراط في تعاطي المضادات الحيوية في فترة الطفولة، ينعكس بصورة سلبية على صحة الأطفال في المستقبل.
ومن المعروف ان العديد من أولياء الأمور، عند اصابة طفلهم بأي مرض ومهما كانت حالته الصحية، يسرعون في اعطائه مضادات حيوية، معتقدين بأنها تسرع في شفائه، وبأنها غير مضرة بصحته.
ويقول علماء جامعة مينيسوتا الأمريكية، ان المضادات الحيوية ليست خالية من الأعراض الجانبية، فمع انها تعطي مردودا سريعا آنيا، فإن أعراضها الجانبية تظهر في المستقبل. وحسب قولهم، المضادات الحيوية تؤثر سلبيا في الأحياء المجهرية الموجودة في الجهاز الهضمي، وخاصة للطفل ، مما يؤدي الى اصابته في المستقبل بالأمراض المعدية والبدانة والحساسية، وغيرها.
وتقضي المضادات الحيوية على العديد من انواع البكتريا الموجودة في الأمعاء، مما يمنع نمو خلايا منظومة المناعة، وبالتالي يرتفع احتمال الإصابة بأمراض المناعة الذاتية. إضافة لهذا يرتفع مستوى الأحماض الدهنية القصيرة السلسلة التي تسبب البدانة.
وتسمح نتائج هذه الدراسة بالتوصل الى طريقة جديدة لاستخدام المضادات الحيوية في علاج الأطفال، للتقليل من احتمال اصابتهم بأمراض معدية وغيرها في المستقبل.
ويذكر ان المضادات الحيوية لا يمكنها علاج الإنفلونزا مثلا، صحيح هي تقضي على البكتريا، ولكنها لا تؤثر في الفيروسات. من جانب آخر تضعف الإنفلونزا منظومة مناعة الجسم، وبذلك تضعف مقاومة الجسم للأمراض التي تسببها البكتريا. فإذا شفي الشخص من الإنفلونزا وبعدها ساءت حالته الصحية فجأة، فعليه مراجعة الطبيب فورا، لأن هذا يشير الى احتمال اصابته بمرض معد تسببه البكتريا. فقط في هذه الحالة يحتمل علاجه بالمضادات الحيوية.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علماء: تعاطي المضادات الحيوية في الصغر يتسبب بالأمراض في الكبر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1
مواضيع مماثلة
-
» ماذا يسبب التدخين لك
» سبب نزول ايات الحجرات و شرحهل
» سبب الخلاف الجوهري بين السنة و الشيعة
» إلتهـاب تشنجات المهبــل والبكتريا التي تسبب التهاب المهبل
» النوم بعد الأكل يسبب الارتجاع المعدي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: المنتديات الصحية :: العلاج بالطب البديل-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
417 عدد المساهمات
326 عدد المساهمات
134 عدد المساهمات
87 عدد المساهمات
34 عدد المساهمات
16 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن