منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
الصادق
عضو مجتهد
عضو مجتهد


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 552



المشاركة رقم 91 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) السبت 04 يناير 2014, 4:20 am

باحث عن الحق كتب:
عذرا اخي ولكن لا افهم معني اهداء ال سعود اموال لتجهيز الجيش اللبناني..ما الغرض هنا ؟؟!!
أخي الكريم،

هذا الخبر قد يوضح بعض ما تعذر عيلنا توضيحه و تأكيده و الله أعلم،

السلام عليكم

قال قيادي في التيار السلفي الجهادي في الأردن،

القريب من تنظيم “القاعدة” لـ”يونايتد برس انترناشونال” مساء الخميس إن “جبهة النصرة لأهل الشام” و”دولة العراق والشام الإسلاميةقررتا رسمياً الدخول إلى لبنان عسكرياً .

وأرسل قيادي بارز في التيار، فضل عدم ذكر اسمه، رسالة نصية ليونايتد برس إنترناشونال في عمّان تفيد

بأن زعيم جبهة النصرة أبو محمد الجولاني المكنى بـ”الفاتح” وأمير دولة العراق والشام الإسلامية أبو بكر البغدادي الملقب بـ”الكرار” “اتخذا اليوم قراراً شاملاً بالدخول عسكرياً إلى لبنان رسمياً وعلناً حتى خروج حزب الله من جميع الأراضي السورية وتحرير الأسرى الموجودين لديه ”.



ولم يعطِ القيادي في رسالته المزيد من التفاصيل.

ويعتبر التيار السلفي الجهادي في الأردن حليفا لـ”جبهة النصرة لأهل الشام” ولـ”دولة العراق والشام الإسلامية” التابعان لتنظيم “القاعدة”. وأعلن مؤخراً أن أن عدد عناصره الأردنيين الذين يقاتلون في سورية بلغ 1000 مقاتل.
اقتباس :
يونايتد برس انترناشونال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الذاكر لله
مشرف
مشرف


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 155



المشاركة رقم 92 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) السبت 28 نوفمبر 2015, 9:50 am

الصين تعتزم بناء قاعدة عسكرية فى جيبوتى

أعلنت الحكومة الصينية، عزمها إنشاء قاعدة عسكرية في جيبوتي، وأكد "فو جيان" في تصريح صحفي، صحة الأنباء الواردة بخصوص رغبة بلاده في إنشاء قاعدة عسكرية بجيبوتي، مشيراً إلى أنّ الدولتين تناقشان الأمر

وأوضح جيان الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الصينية، أمس الجمعة، أنّ الهدف من إنشاء القاعدة العسكرية، تأمين الدعم اللوجستي لقوات حفظ السلام الصينية المتمركزة في خليج عدن قبالة سواحل الصومال، بالإضافة إلى توفير الحماية للمساعدات الإنسانية المقدّمة من قبل الأمم المتحدة في المنطقة.
بدورها ذكرت صحف صينية، أنّه تمّ التوقيع على اتفاقية بين الصين وجيبوتي، بهذا الخصوص، وأنّ صلاحية الاتفاقية تستمر لـ 10 سنوات، مشيرةً في الوقت ذاته إلى وجوب إنشاء مثل هذه القاعدة في جيبوتي.

وكانت مسألة إنشاء القاعدة العسكرية، تصدّرت محادثات رئيس هيئة الأركان الصيني الجنرال "فانج فينج هوي" مع المسؤولين في جيبوتي، خلال زيارته التي أجراها في شهر نوفمبر الحالي، حيث أشارت بعض المصادر إلى توصل الطرفين لاتفاق بخصوص القاعدة التي من المفترض أن تستوعب 10 آلاف جندي صيني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الذاكر لله
مشرف
مشرف


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 155



المشاركة رقم 93 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) السبت 28 نوفمبر 2015, 9:55 am

الحكومة الإيطالية تعتزم حظر المساجد بزعم محاربة الإرهاب
أعلن وزير الداخلية الإيطالي، أنجلينو ألفانو، الجمعة، أن الحكومة تعتزم حظر المساجد "غير المرخصة"، وذلك بزعم أن ذلك يأتي في إطار جهودها لمكافحة "الإرهاب".

وقال الوزير بحسب ما نقلت عنه الصحفة الإيطالية: "لدينا في إيطاليا أربعة مساجد، وأكثر من 800 مركز للديانة الإسلامية. سنغلق المراكز غير المرخصة وغير النظامية، ليس بهدف منع ممارسة الشعائر الدينية، بل لكي تمارس الشعائر الدينية في أماكن نظامية"، وفق قوله.
وأتى تصريح الوزير خلال اجتماع في ليتشي (جنوبا) خصص للبحث في "مخاطر الإرهاب"، ومزاعم تأثير مساجد "المرائب"، الأماكن غير المرخصة التي يستخدمها بعض المسلمين في إيطاليا للصلاة.

وإذا كان بعض مسلمي إيطاليا البالغ عددهم مليون نسمة يختار بمحض إرادته الصلاة في هذه الأماكن غير المرخصة، فإن البعض الآخر لا يجد خيارا آخر لعدم وجود مساجد مرخصة قريبة منه، ولأن ترخيص دور العبادة الإسلامية في إيطاليا لا يتم بسهولة، بسبب معارضة العديد من المجالس البلدية المحلية لذلك.

وقال الوزير الإيطالي: "ليس هناك مكان في العالم الخطر فيه معدوم، بدليل التسلسل المأساوي للأحداث الإرهابية منذ 2001 وحتى اليوم. وحدها الوقاية ممكنة، وحتى اليوم نجح عملنا الاستخباري والوقائي"، في تجنيب البلاد مثل هذه الهجمات.

وتعدّ إيطاليا ولا سيما العاصمة روما والفاتيكان خصوصا هدفا معلنا للدولة الاسلامية وحذرت واشنطن السلطات الإيطالية من خطر تعرض البلاد لاعتداءات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الذاكر لله
مشرف
مشرف


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 155



المشاركة رقم 94 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) السبت 28 نوفمبر 2015, 9:57 am

مستشار سليماني: لدينا القدرة على صنع القنبلة النووية.. وسنضرب بقوة أي بلد يهاجمنا

فاجأ العميد الإيراني حسن كريم بور، المستشار الأعلى لقائد فيلق قدس الإيراني قاسم سليماني، المراقبين بتصريحات مثيرة على الصعيد السياسي تتصل بالسلاح النووي، وأخرى غريبة على الصعيد الديني والإنساني.
فقد كشف بور عن "قدرة إيران على إنتاج القنبلة النووية في حال أرادت ذلك"، وفق قوله.

وقال مستشار سليماني إن "لدى إيران 14 مستودعا لصواريخ بالستية وأسلحة فتاكة استراتيجية تحت الأرض، يصل عمق هذه المستودات والمخازن والقواعد العسكرية من 30 إلى 500 متر تحت الأرض، لتخزين الأسلحة الاستراتيجية الإيرانية".
وأضاف العميد كريم بور أنه "في حال تعرضت الأراضي الإيرانية لأي هجوم أجنبي أو أطلق باتجاهنا صاروخ واحد، سوف يتم تفعيل هذه المراكز العسكرية التي توجد تحت الأرض بصورة سريعة، وتجهيزها أتوماتيكيا، لتقوم بضرب المراكز كافة؛ الحساسة والمهمة في الدولة التي اعتدت علينا".
وأشار كريم بور في حديثه خلال مراسم تكريم قتلى الحرس الثوري الإيراني في مدينة رفسنجان، إلى قدرات إيران النووية العسكرية، قائلا: "صحيح أن المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي حرّم إنتاج القنبلة النووية، ولكن في حال اضطررنا إلى إنتاج الأسلحة النووية لدينا القدرة الكافية لإنتاجها، وأصبحت صناعة القنبلة النووية أسهل من صناعة النظارات في إيران"، وفق تعبيره.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الذاكر لله
مشرف
مشرف


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 155



المشاركة رقم 95 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) السبت 28 نوفمبر 2015, 9:58 am

ناشيونال انريست: أردوغان يغير قواعد اللعبة في العالم

يبدو أن إسقاط تركيا الطائرة الروسية سوخوى 24 على جبل التركمان بالحدود السورية، سيعزز موقف الرئيس التركى رجب طيب أردوغان ليغير قواعد اللعبة السياسية في المنطقة، وربما العالم. أردوغان علق على تصريحات الرئيس الروسى فلاديمير بوتين حول تلقي "طعنة في الظهر"، ببيانات رئاسية تؤكد عزم تركيا بأنها لن تقف موقف المتفرج أمام أي انتهاك لمجالها الجوى.

مجلة ناشيونال انريست الأمريكية رأت أن القوى المعنية بالحادث ليست فقط روسيا وتركيا ولكن كل دول حلف شمال الأطلسى (بما فى ذلك الولايات المتحدة)، وكذلك غيرهم من اللاعبين الإقليميين، الذين صاروا مدفوعين نحو إعادة النظر فى مواقفهم وافتراضاتهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الذاكر لله
مشرف
مشرف


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 155



المشاركة رقم 96 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) السبت 28 نوفمبر 2015, 10:00 am

مراقبون يؤكدون أن "أنقرة" أمامها ورقة "قوية" للضغط على روسيا

على خلفية التصعيد في التوترات التي تشهدها العلاقات بين أنقرة وموسكو جراء حادث إسقاط الطائرة الحربية الروسية تطفو على السطح قضية مضيقي البوسفور والدردنيل.
ويشير المراقبون إلى أن تركيا بإمكانها إغلاق المضيقين أمام السفن الروسية في إطار ردود الفعل المحتملة على العقوبات التي قد تفرضها موسكو على أنقرة.
وتقضي الأحكام الدولية المعمول بها حاليا والتي تم توقيعها ضمن اتفاق مونترو، بأن تركيا لا يحق لها إغلاق المضيقين إلا في حال كانت تركيا في حالة حرب، لكن تتوفر لدى أنقرة سبل قد تسمح لها بالإفلات من القواعد التي ينص عليها الاتفاق.
ويقضي البند الخامس من اتفاق مونترو، الذي تم توقيعه في عام 1936، أن المرور عبر المضيقين بدون أي عوائق لا يحق إلا للسفن التي لا تعود لأعداء أنقرة الحربيين.
و اندلاع حرب بين روسيا وأنقرة، يعد أمرا شبه مستحيل في الوقت الراهن، ما يحول دون إغلاق تركيا المضيقين أمام روسيا.
وفي هذه الظروف يبقى لدى حكومة أردوغان ورقة رابحة قوية وهو نظام القواعد الدولية الخاصة بحركة السفن في مضيقي البوسفور والدردنيل الذي أقرته أنقرة بصورة فردية في عام 1994.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الذاكر لله
مشرف
مشرف


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 155



المشاركة رقم 97 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) السبت 28 نوفمبر 2015, 10:03 am

طائرات يونانية تستفز أخرى تركية والأخيرة ترد عليها

رضت 3 طائرات حربية تركية من طراز إف–16 فوق أجواء بحر "إيجه" أثناء قيام دورياتها الاعتيادية في الأجواء الدولية لتحرشات لمدة 40 ثانية من قبل طائرات يونانية مقاتلة، وردت الطائرات الحربية التركية على الفور، مما أدى لابتعاد الطائرات اليونانية.

وذكرت محطة "إن.تي.في" الإخبارية التركية اليوم الجمعة، أن الطائرات الحربية التركية تتعرض بين الحين والآخر لتحرشات عسكرية يونانية في المجال الجوي الدولي فوق مياه بحر إيجه ونقلت العديد من المرات هذه التحرشات إلى وزارة الخارجية التركية لنقلها بدورها لليونان من أجل وضع حد لها.

من جانب آخر، أكدت هيئة الأركان العامة التركية اليوم الجمعة استمرار رصد كافة التحركات على الحدود التركية مع سوريا من قبل المقاتلات التركية التي نفذت عدة طلعات جوية في المنطقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الذاكر لله
مشرف
مشرف


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 155



المشاركة رقم 98 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) السبت 28 نوفمبر 2015, 10:05 am

الكشف عن سر سلاح ''عجيب'' وراء إسقاط الطائرة الروسية في تركيا

قلت الوكالة الروسية "سبوتنيك"، عن الكاتب الصحفي الأمريكي بول كريغ روبرتس، إعلانه تكون تركيا أسقطت هذه الطائرة بمساعدة خبراء أمريكيين.

وذكرت صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" الروسية أن روبرتس علم من الخبير جون أبيرت أن الولايات المتحدة أرسلت خبراء من شركتي Raven و ELINT إلى تركيا ليكشفوا سر السلاح الإلكتروني الروسي "العجيب" بعد أن تُقبل روسيا على تشغيله لحماية طائراتها في سوريا إثر إسقاط "سوخوي 24".

ويُعتقد أن طائرة روسية من نفس الطراز (سو-24) نجحت في تعطيل إلكترونيات المدمرة الأمريكية "يو اس اس دونالد كوك" في شهر أبريل من عام 2014 أثناء وجودها في البحر الأسود، باستخدام السلاح الإلكتروني الذي حوّل المدمرة الأمريكية الرهيبة إلى سفينة لا قوة لها وكأنها لا تحمل أي سلاح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الذاكر لله
مشرف
مشرف


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 155



المشاركة رقم 99 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) السبت 28 نوفمبر 2015, 10:09 am

مليشيات عربية و تركية إسلامية بسوريا.. ترعب طهران

كشفت صفحة "منشق عن حزب الله" على موقع تويتر عن تزايد الرعب لدى طهران وحزب الله اللبناني بعد تقارير عن مسعى تركي لإنشاء ما أسماه بـ"ميليشيات" لمواجهة طهران فى سوريا.

وقالت الصفحة في تغريدة: "قلق لدى حزب الله بعد وصول تقرير عن إنشاء تركيا مليشيا من الأتراك ستدخل الحرب في سوريا مقابل مليشيات إيران سيكون مليشيات تركية".
وأضافت صفحة منشق عن حزب الله: "ما يخيف إيران و حزب الله هو وجود معادلة مليشيات تركية و مدعومة من تركيا مقابل مليشيات ايران و المدعومة من ايران" .

وتابع أن "المرحلة القادمة في سوريا مليشيات مدعومة من تركيا مليشيات عربية مدعومة من السعودية و الخليج معادلة جديدة رد على وجود حزب الله ايران في سوريا".

وأردف يقول: "عندما رفضت روسيا طلب السعودية ضم حزب الله و مليشيات ايران إلى لائحة الارهاب ييكون في المقابل أمر واقع مليشيات عربية و تركية اسلامية بسوريا".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الذاكر لله
مشرف
مشرف


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 155



المشاركة رقم 100 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الأحد 29 نوفمبر 2015, 9:34 am

هل تنفذ روسيا ضربة نووية في "تركيا"

دعوات في روسيا لتكرار سيناريو "هيروشيما" و"نجازاكي" بتركيا

عندما تنشب حالة من التوتر بين دولة وأخرى تخرج بعض الألسنة للتحدث بأشياء ربما لا تدرك عواقبها في اللحظة الحالية ولكن قطعًا تكون تلك التصريحات التي ربما يراها البعض بأنها "طائشة" ليست في محلها على الأقل في الوقت الحالي.
حيث دعا رئيس الحزب الليبرالي الديمقراطي في روسيا "فلاديمير جيرينوفسكي" الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، إلى ضرب مدينة إسطنبول التركية بقنبلة نووية، انتقامًا من تركيا بعد إسقاطها المقاتلة الروسية، حسبما ذكر موقع "ميرور" البريطاني.
ربما لا يدرك ذلك السياسي مدى فظاعة تلك التصريحات خصوصًا وأنه يدعو إلى إبادة، 9 ملايين شخص، من خلال تدمير المدينة التركية، قائلاً "إن هجومًا نوويًا يستطيع تدمير اسطنبول بكل سهولة قنبلة نووية واحدة في مضيق اسطنبول ستمسح المدينة".
وكانت روسيا قد عززت دفاعاتها المضادة للطائرات في سوريا من خلال الدفع بطراد حربي قبالة السواحل السورية ونشر صواريخ جديدة في قاعدتها العسكرية هناك، وسيوفر النظام الدفاعي بعيد المدي الموجود على الطراد الحربي "موسكفا"، بالإضافة إلى نظام صواريخ اس 400، الذي وصل إلى سوريا، يوم الثلاثاء الماضي، غطاء جويا للطائرات الروسية.
ولكن الدعوات الروسية (الطائشة من وجهت نظر البعض) تريد تكرار سيناريو "هيروشيما ونجازاكي" والتي الدولة في تلك المرة لن تكون "اليابان" ولكن تركيا.
سؤال ربما يطرحه البعض منا.. لماذا يتم التحامل على دولة مثل تركيا وهي لم تخطأ بعد بل فعلت المطلوب منها وهي حماية حدودها؟.. لماذا يتم اتهام "أردوغان" بأسلمة الدولة التركية التي هي أصلا تحتوي على 90% من سكانها يعتنقون الدين الإسلامي؟.. وهل المقصود ضرب الإسلام (بإعتبار أن تركيا إمبراطورية إقتصادية يحكمها حزب له بعض التوجهات الإسلامية)؟.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الذاكر لله
مشرف
مشرف


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 155



المشاركة رقم 101 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الأحد 29 نوفمبر 2015, 9:37 am

بوتين ومكر الثعالب.. هل افتعل بوتين أزمة الطائرة الروسية لإدخال صورايخ "إس 400" إلى سوريا؟

منذ عدة أيام أعلنت تركيا إسقاطها لطائرة قاذفات صواريخ روسية من طراز "سوخوي 24" بعد اختراقها الحدود التركية وتجاهلها كل التحذيرات التي وجهت إليها، فما كان من "الدب الروسي" إلا وأن صرح بأن ما فعلته "أنقرة" طعنة في الظهر وأن موسكو ستتخذ كل الإجرات اللازمة ضد ما حدث.
ولم يمضي قليلًا إلا وأعلنت بعض الشركات الروسية وقف رحلاتها الجوية إلى "أنقرة"، وجاء بعد ذلك قرار من الحكومة الروسية بإلغاء السفر بدون تأشيرة بينها وبين تركيا، وسبق هذا القرار منع السلطات الروسية قرابة 39 رجل أعمال من تركيا يشاركون في معرض زراعي من دخول البلاد.
ربما يدور في أذهان البعض سؤال وهو، لماذا أصرت الطائرة الروسية على اختراق الحدود التركية ؟.. ولماذا لم تنصاع تلك الطائرة للتحذيرات التركية؟.. حتى اضطُرت تركيا إلى إسقاطها .

بوتين وافتعال الأزمات
يبدو الأمر وكأنه متعمد من الجانب الروسي، فهذا الأمر ليس بالغريب على رجل عرف بقوته ودهائه مثل "بوتين".
فعندما كان "بوتين" رئيسًا لجهاز المخابرات الروسي أمر بعرض فيديو "جنسي" للنائب العام أنذاك "يوري سكوراتوف" ليرغمه على غلق باب التحقيق في قضية قتل المعارضة الروسية "جالينا ستاروفويتوفا" والتي كانت عضوًا في مجلس الدوما الروسي.
أزمة أخرى افتعلها "بوتين" عام 1999، لتبرير حربه ضد "الشيشان" فقام بتفجير قنبلتين في مباني سكنية، وألقى التهمة على الشيشانيين وقتها.
ومرة أخرى يظهر الوجه القبيح لـ"بوتين" (المتخصص في افتعال الأزمات) ففي عام 2003، ظهر معارض ومنافس قوي لشعبية الرئيس "الروسي" وهو رجل الأعمال "ميخائيل خودوركوفسكي" فما كان من "بوتين" إلا أن استخدم القبضة الأمنية ووضع "كوفسكي" داخل السجن بتهمة التهرب الضريبي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الذاكر لله
مشرف
مشرف


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 155



المشاركة رقم 102 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الأحد 29 نوفمبر 2015, 9:41 am

"ميركل" و"هولاند" يخططان لتوجيه الضربة الموجعة لـ"بوتين" فى سوريا
بعد اعتزامهم توجيه ضربات لقوات بشار و الدولة الاسلامية

فى ظل تصاعد الأعمال العسكرية بسوريا، أفادت الصحف الألمانية، أن المستشارة "أنجيلا ميركل" تناقش اليوم مع حكومتها إرسال محتمل لطائرات "تورنيدو" إلى سوريا، كمساهمة منها في الحرب ضد الدولة الاسلامية

وأشارت صحيفة "دير شبيجل" أن قرار "ميركل" يأتي بعد لقائها مع الرئيس الفرنسي "فرنسوا أولاند" أمس والذي طالب اضطلاع ألمانيا بمسؤليتها.

كما أشارت الصحيفة الألمانية أنه بعد اجتماع "ميركل" مع وزرائها، ستعرض نتائجه على البرلمان الألماني "البوندستاج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الذاكر لله
مشرف
مشرف


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 155



المشاركة رقم 103 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الأحد 29 نوفمبر 2015, 9:54 am

خمسة أماكن محتملة لانطلاق "الحرب العالمية الثالثة" تعرف عليها


كيف تبدأ الحرب العالمية الثالثة؟ وكيف يتصاعد الصراع إلى صراع عالمي؟ خمسة أماكن يمكنها أن تشعل العالم، وخمسة سيناريوهات محتملة؛ هذا ما كتبه روبرت فارلي ونشرته مجلة ذي ناشيونال إنترست الأميركية قبل حادث إسقاط المقاتلة الروسية من قبل تركيا الثلاثاء.

استهل الكاتب -الذي يعمل محاضرا للعلاقات الدبلوماسية والتجارة الدولية في جامعة كينتكي- مقاله بالحديث عن أربع حروب عالمية شهدها نظام الدول الحديثة منذ 1756، وهي: حرب الأيام السبعة في الولايات المتحدة، والثورة الفرنسية، والحرب العالمية الأولى، والحرب العالمية الثانية. وأشار إلى أن أطول فترة سلام شهدها العالم كانت من 1815 إلى 1914، وأن آخر حرب عالمية جرت قبل سبعين عامًا.

وقال إن أي حرب عالمية تحتاج لشرارة وصراع ما في مكان ما يمس مصالح أكثر من قوة كبرى واحدة. والحرب العالمية الأولى أشعلها اغتيال فرانز فرديناند، وحرب السنوات السبع كانت حربا متقطعة بين الفرنسيين والبريطانيين على طول نهر المسيسبي. والهدف من الحرب العالمية عموما هو إنشاء نظام عالمي جديد.

وأضاف أن الحرب العالمية الثالثة ستكون الحرب الخامسة على نطاق عالمي في تاريخ نظام الدول الحديثة، ووضع الكاتب خمسة سيناريوهات محتملة.

للموضوع بقية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الذاكر لله
مشرف
مشرف


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 155



المشاركة رقم 104 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الأحد 29 نوفمبر 2015, 10:01 am

خمسة أماكن محتملة لانطلاق "الحرب العالمية الثالثة" تعرف عليها


سوريا

السيناريو الأول من المحتمل أن يحدث في سوريا، حيث يجتذب الدولة الاسلامية اهتمام غالبية دول العالم الأقوى بما فيها فرنسا والولايات المتحدة وروسيا. وربما يؤدي تصاعد وتيرة الاهتمام العالمي بما يحدث في سوريا إلى تعقيدات أكثر وخطوات أكثر، وربما تؤدي مواجهة عارضة بين حلف الأطلسي (الناتو) وروسيا إلى قرارات تكتيكية سيئة.

وأضاف أنه حتى إذا استمر التحالف المضاد للدولة الاسلامية فإن الصراع بين القوى العظمى من الممكن أن يتجاوز هذا التحالف ويصبح صراعًا شرسًا، نظرًا إلى أن فرنسا وروسيا والولايات المتحدة لديها وجهات نظر مختلفة جدًا حول مستقبل سوريا، وإذا قررت إحدى الدول الثلاث التدخل لصالح القوى الداخلية التي تفضلها، فمن الممكن أن يتدهور الوضع بسرعة ويتحوّل إلى قتال بين دول كبرى يجر معه تركيا وإيران والسعودية، وينتشر فيما بعد إلى أجزاء أخرى من العالم.

السيناريو الثاني هو نشوب حرب بين الهند وباكستان

حيث إن أسباب اندلاع شرارتها كثيرة، وإذا تكبدت باكستان هزيمة كبيرة بالأسلحة التقليدية فمن الممكن أن تقدم على استخدام الأسلحة النووية التكتيكية. وأشار إلى تقارب أميركا مع الهند في السنوات الأخيرة وتقارب الصين مع باكستان.

للموضوع بقية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الذاكر لله
مشرف
مشرف


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 155



المشاركة رقم 105 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الأحد 29 نوفمبر 2015, 10:04 am

خمسة أماكن محتملة لانطلاق "الحرب العالمية الثالثة" تعرف عليها


الصين واليابان

والسيناريو الثالث للحرب ميدانه بحر جنوب الصين، حيث بدأت الصين واليابان تلعبان خلال السنتين الأخيرتين لعبة خطيرة حول جزر سينكاكو/داياويو. ومن الممكن أن تتسبب أي حادثة بحرية أو جوية في إلهاب مشاعر الكراهية القومية لدى أيّ من الشعبين ضد الشعب الآخر إلى حد يكون فيه من الصعب تراجع إحدى القوتين.

ومن المعلوم أن أميركا ملزمة بمعاهدة للدفاع عن اليابان وستجد أن من الصعب ألا تتدخل لصالحها، الأمر الذي سيضطر الصين إلى مهاجمة المرافق العسكرية الأميركية في المنطقة، وسيثير ذلك رد فعل أميركيا يشمل مساحات أوسع ويدخل منطقة المحيط الهادي بأكملها في فوضى، وربما تنشب حرب نووية مخططة أو عن طريق الصدفة.

والسيناريو الرابع أن تنشب حرب بين الولايات المتحدة والصين

نتيجة للمواجهات العديدة بين القوات البحرية والجوية الصينية من جانب والقوات الأميركية في بحر جنوب الصين، أو إذا زادت واشنطن تدخلها لصالح فيتنام والفلبين ضد الصين.

والوضع في أوكرانيا

-وهو السيناريو الخامس- قابل لكل الاحتمالات ومليء بإمكانيات الحسابات الخاطئة، وأي خطأ من الناتو أو روسيا ستنشأ عنه مواجهة مسلحة. وإذا رأت موسكو أنها لا تستطيع مواجهة الناتو بالأسلحة التقليدية، فستقدم على استخدام السلاح النووية التكتيكي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 7 من اصل 9انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
152 عدد المساهمات
75 عدد المساهمات
62 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
16 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن