منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
خالد
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1109


المشاركة رقم 76 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الجمعة 15 مارس 2013, 2:41 pm

زعيم كوريا الشمالية يحضر مناورات عسكرية قرب حدود سول


بيونج يانج- أ ش أ
أشرف زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، اليوم الخميس، على مناورات عسكرية تضمنت إطلاق نار المدفعية قرب الحدود البحرية بين الكوريتين والجزر المتنازع عليها.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، اليوم الخميس، أن المناورات جاءت ردا على التدريبات العسكرية التي تجريها سيول والولايات المتحدة حاليا.

"السفير": مناورات اسرائيلية على الجبهة الشمالية

رأت مصادر متابعة أن الحشود الاسرائيلية في مزارع شبعا والجولان هي مقدمة لمناورات عسكرية واسعة النطاق ستجريها اسرائيل على الجبهة الشمالية، وهي متصلة بالوضع السوري بالدرجة الأولى، وأكدت لـ"السفير" ان هذه التحركات فرضت حالة من الاستنفار الشديد في صفوف الجيش والمقاومين.


دول المغرب الكبير تنهي مناورات عسكرية


أختتمت يوم الخميس 14 مارس المناورات العسكرية المتعددة الجنسيات التي استهدفت تحسين أداء الأمن البحري والتعاون في مجال الاتصالات.

وقد بدأت هذه المناورات البحرية الجديدة "الصحراء إكسبريس 2013" من السواحل الموريتانية والسنغالية. وشارك في هذه المناورات التدريبية التي دامت أسبوعا كاملا كل من موريتانيا والمغرب وفرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة وعدد من الدول الإفريقية والأوروبية الأخرى.

وجاء على لسان القبطان الامريكي أندرو لينون المدير الأمريكي لهذه المناورات أن" أهمية هذه المناورات تكمن في تنسيق جهود القوات البحرية المشاركة في محاربة مختلف التهديدات، ومن ضمنها الصيد غير المشروع وتهريب الأسلحة".


طهران تختبر صواريخ جديدة في مناورات برية


طهران (د ب أ) - ذكرت تقارير إخبارية في إيران أمس أن القوات البرية الإيرانية بدأت مناورات صاروخية اختبرت فيها بنجاح، صاروخي (نازعات 10) و (فجر 5) .

وقالت مواقع إخبارية إيرانية إن قائد القوة البرية بالجيش الإيراني العميد أحمد بوردستان وجمع من قادة سلاح البر في المناطق الوسطى للبلد، حضروا المناورات.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1109


المشاركة رقم 77 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الخميس 21 مارس 2013, 11:30 pm

مصدر عسكري يؤكد قصف طائرات حربية سورية للمرة الأولى على الحدود اللبنانية


ذكر مصدر عسكري لوكالة فرانس برس أن طائرة حربية سورية قصفت بعد ظهر الاثنين منطقة على الحدود اللبنانية من جهة الشرق، في سابقة من هذا النوع منذ بدء النزاع السوري.
برقية (نص)

قصفت طائرة حربية سورية بعد ظهر اليوم الاثنين منطقة على الحدود اللبنانية من جهة الشرق، بحسب ما ذكر مصدر عسكري لوكالة فرانس برس، في اول غارة من هذا النوع منذ بدء النزاع السوري قبل سنتين.

اسرائيل تنشر بوارج حربية لمراقبة الأسطول الروسي بالبحر المتوسط


أشارت صحيفة "الديار" إلى ان "اسرائيل نشرت 15 بارجة حربية في البحر المتوسط لمراقبة تحركات الأسطول الروسي الذي جاء الى البحر المتوسط المؤلف من 112 سفينة وهو اضخم عدد اسطول يأتي الى المنطقة وتسعى اسرائيل لمعرفة عمليات وافعال وكما هو مخطط الأسطول الروسي الذي جاء الى البحر الأبيض المتوسط".


رسو أكبر سفينة حربية سويدية بالبيضاء

رست٬ اليوم الأربعاء بميناء الدار البيضاء٬ السفينة الحربية السويدية "آش إم إس كارلسكرونا" التي ستمكث بالميناء إلى غاية 21 مارس الجاري.

وتعتبر هذه السفينة٬ التي كان على متنها حوالي 140 شخصا ما بين ضباط وأفراد الطاقم العاملين على ظهرها٬ أكبر سفينة حربية سويدية بطول يبلغ 106 متر وعرض يصل إلى 15 مترا.

وبهذا الخصوص٬ أوضحت سفيرة السويد بالمملكة أنا أمارغرين٬ أن هذه الزيارة تندرج في إطار الاحتفال بذكرى مرور 250 سنة عن التوقيع على أول معاهدة للسلام والتجارة والإبحار بين السويد والمغرب سنة 1763.

من جانبه٬ أوضح العميد في البحرية قائد السفينة جوناس هاغرين أن سفينة "آش إم إس كارلسكرونا"٬ وبعد محطة الدار البيضاء٬ ستتجه نحو خليج عدن للمشاركة في عملية "أطلنطا" التي يقودها الاتحاد الأوروبي بعرض سواحل الصومال لحماية السفن التجارية٬ وخاصة تلك التي تتولى مهمة نقل المساعدات الإنسانية الموجهة للصومال ضمن برنامج الغذاء العالمي٬ والتصدي لعمليات القرصنة التي تستهدف هذه السفن.

وستستمر مهمة السفينة ضمن القوات الأوروبية٬ التي تشارك فيها لثالث مرة بعد عامي 2009 و2010 من أبريل وإلى غاية شهر غشت المقبلين.


سفن حربية روسية ستتزود بالوقود والتموين في بيروت بدلا من طرطوس





أعلن مصدر عسكري روسي الخميس، أن السفن التابعة لسلاح البحرية الروسية ستجري عمليات التزود بالوقود والتموين من الآن فصاعدا في ميناء بيروت بدلا من طرطوس، وذلك نظرا لتصاعد النزاع المسلح في سوريا.
وقال المصدر لوكالة (إنترفاكس) الروسية إن تصاعد حدة النزاع في سوريا سيجبر السفن الروسية على الرسو في ميناء بيروت بدلا من طرطوس للتزود بالوقود والمؤن.
وأوضح أن روسيا أجبرت على "البحث عن موانئ أكثر أمانا لزيارات عمل، وحددت ميناء بيروت كواحد منها.. وبالتالي، بدأنا العمل".
وذكر بأن مجموعة سفن قتالية تابعة لأسطول البلطيق تضم سفينة الحراسة، ياروسلاف مودري، وسفينتي الإنزال الكبيرتين، كالينينغراد، وألكسندر شابالين، قامت بزيارة عمل إلى بيروت مؤخرا و"أعجب بحارتنا بطريقة السلطات المحلية في خدمة سفننا".
وشدد المصدر على أن مسألة التخلي عن نقطة الدعم الفني المادي في طرطوس والبحث عن نقاط أخرى في البحر الأبيض المتوسط غير مطروحة، وأن "مرفأ طرطوس لا يزال النقطة الرسمية الوحيدة لمرابطة السفن الروسية وعندما تصبح الأحداث في سوريا أكثر قابلية للتنبؤ بها، سنستطيع أن نحسم موقفنا من الاستمرار في استخدامه".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1109


المشاركة رقم 78 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الخميس 21 مارس 2013, 11:31 pm

مناورة عسكرية سرية اسرائيلية بين مزارع شبعا والجولان


تتواصل خروقات طائرات العدو الاسرائيلي للاجواء اللبنانية، وسط مناورة سرية جديدة يقوم بها في منطقة وادي العسل بين مزارع شبعا وهضبة الجولان.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد مصطفي
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 152


المشاركة رقم 79 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الأحد 31 مارس 2013, 10:34 pm

فتح جبهة جديدة في شمال افريقيا والمستهدف هي الجزائر لان كما وصف التقرير الاستخبراتى الاسرائيلى ان الجيش والشعب الجزائر اكثر واشد عداءا لاسرائيل وربما كذلك تصفية حسابات قديمة بين فرنسا والجزائر والصراع بدايته شمال مالى ثم ستتطور الاحداث بسرعة والله اعلم حتي تتهم المخابرات الجزائرية انها وراء الهجمات التى تقوم بها الجماعات المتشددة كما يزعمون وهذا التدخل ربما خطط له من زمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1109


المشاركة رقم 80 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الخميس 18 أبريل 2013, 9:45 pm

لمغرب.. إلغاء مناورات مشتركة بعد قرار أميركي خاص بالصحراء الرباط تؤكد أن قرار واشنطن بدعم مطالب جبهة "بوليساريو" يمس بسيادتها


أكدت قيادة القوات المسلحة الأميركية بإفريقيا "أفريكوم" قرار الرباط إلغاء تدريب عسكري سنوي مشترك كان مرتقبا في المغرب، واعتبرت الصحافة المحلية المغربية أن هذا القرار جاء رداً على قرار أميركي بدعم مطالب جبهة "بوليساريو" لتوسيع صلاحيات البعثة الأممية إلى الصحراء الغربية "مينور سو" لتشمل مراقبة حقوق الإنسان.
وقد لاح في الأفق توتر بين المغرب والولايات المتحدة الأميركية بعد القرار الأميركي.
واعتبرت الرباط هذا القرار بالمعادي ويمس بالسيادة المغربية على الصحراء الغربية، وردت بإلغاء تدريب عسكري سنوي مشترك كان مرتقباً على أراضيها.
وبحسب متحدث رسمي باسم القيادة الأميركية في إفريقيا، فإن المناورات أُلغيت بناءً على طلب من المملكة المغربية، مشيراً إلى أن القوات الأميركية كانت متواجدة في الموقع المحدد لإجراء مناورات "أفريكا ليون".
ذلك التدريب الثنائي والذي دُعيت إليه نحو 20 دولة، كان سيشمل عمليات برمائية وعمليات حفظ سلام وتمويناً جوياً.
وقال زير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، مصطفى الخلفي، إن القرار الأميركي الخاص بالصحراء غير مبرر لأنه لا يأخذ بعين الاعتبار الجهود المبذولة من الرباط للنهوض بحقوق الإنسان.
وتنوي الولايات المتحدة تقديم مشروع قرار للدول الأعضاء في مجلس الأمن قبل نهاية الشهر الجاري لمد ولاية مهمة الأمم المتحدة في الصحراء الغربية لتشمل مراقبة حقوق الإنسان.
ومن المفترض أن تنتهي ولاية البعثة المكلفة بمراقبة اتفاق وقف إطلاق النار الموقع عام 1991 نهاية أبريل/نيسان الجاري.



المغرب يقرر إلغاء مناورات مشتركة مع واشنطن بسبب دعمها لمطالب البوليساريو

قررت الرباط إلغاء مناورات عسكرية مشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية كان مقررا إجراؤها في المغرب بسبب موقف واشنطن الداعم لمطالب البوليساريو بتوسيعة مهمة بعثة الأمم المتحدة في الصحراء الغربية لتشمل مواضيع حقوق الإنسان، وهو ما اعتبرته الرباط مساسا بسيادتها.
برقية (نص)

أكدت قيادة الولايات المتحدة الأميركية في أفريقيا (أفريكوم) الأربعاء قرار الرباط إلغاء تدريب عسكري سنوي مشترك كان مرتقبا في المغرب.

وقال شوك بريتشار، الناطق الرسمي باسم "أفريكوم" لفرانس برس الأربعاء انه "تم الغاء المناورات بناء على طلب من المملكة المغربية".

وأوضح بريتشارد ان هذه التدريبات المشتركة كان من المفترض ان تجرى من السابع نيسان/أبريل الجاري الى 27 منه، مشيرا الى ان القوات الأميركية كانت موجودة بالفعل في الموقع المحدد لذلك.

ومساء الثلاثاء أكد مسؤول اميركي فضل عدم كشف اسمه، لفرانس برس ان المغرب الغى تدريبا عسكريا ثنائيا مع الولايات المتحدة "افريكا ليون" كان من المقرر ان يشارك فيه 1400 عسكري أميركي، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وكان من المقرر ان يشارك في تمارين "افريكا ليون" 1400 عسكري اميركي و900 عسكري مغربي وتشمل المناورات عمليات برمائية وعمليات حفظ سلام وتموينا جويا وايضا تحليقا على علو منخفض.

وبحسب القيادة الاميركية في افريقيا (افريكوم) فقد تمت دعوة 20 دولة مراقبة للمشاركة في هذه التمارين.

واعتبرت الصحافة المحلية ان هذا القرار جاء ردا على قرار أميركي بدعم مطالب جبهة البوليساريو لتوسيع صلاحيات البعثة الأممية الى الصحراء الغربية (مينورسو) لتشمل مراقبة حقوق الإنسان.

وقد اعلن المغرب رفضه هذا القرار وقال مصطفى الخلفي وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية في لقاء مساء الثلاثاء بممثلي وكالات الأنباء الدولية "اننا نعرب عن رفضنا القاطع لهذا النوع من المبادرات الجزئية والاحادية الجانب".

وأضاف ان هذا القرار "غير مبرر لانه لا يأخذ بعين الاعتبار الجهود المبذولة من المغرب للنهوض بحقوق الانسان"، معتبرا انه "مساس بالسيادة".

وستقدم الولايات المتحدة قبل نهاية الشهر الحالي مشروع قرارا للدول الاعضاء في مجلس الامن الدولي لمد ولاية مهمة الامم المتحدة في الصحراء الغربية لتشمل مراقبة حقوق الانسان.

ومن المفترض ان تنتهي ولاية بعثة المينورسو، المكلفة مراقبة اتفاق وقف إطلاق النار الموقع في 1991، نهاية نيسان/أبريل.

وتقترح الرباط مشروعا للحكم الذاتي الموسع لحل النزاع، وهو ما ترفضه جبهة البوليساريو الانفصالية المدعومة من الجزائر، حيث تطالب باستفتاء لتقرير المصير.



أكبر مناورات عسكرية تجري في بريطانيا

أكبر مناورات عسكرية خلال العام الجاري للقوات الغربية تبدأ اليوم الاثنين 15 نيسان/ابريل في بريطانيا.

وتشارك في المناورات التي ستنتهي يوم 29 نيسان/ابريل القوات الجوية والبحرية والبرية. وتحمل المناورات اسم "Exercise Joint Warrior " وستجري في البحر والبر والجو في مناطق مختلفة من البلاد. ويصل عدد العسكريين المشاركين إلى 13 ألف جندي، منهم 5 آلاف بريطاني.

وتشمل المناورات 49 سفينة حربية. وسيتم خلال المناورات الهبوط على الخط الساحلي بدعم من المروحيات وإجراء الغارات الجوية على أهداف محددة، بالإضافة إلى عمليات مكافحة الإرهاب.


فيديو: الصين تجري مناورات عسكرية بغرب المحيط الهادئ

أجرت سفينتان حربيتان من أسطول نانهاي من القوات البحرية التابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني مناورات عسكرية وهمية في غرب المحيط الهادئ. وقد حاكت مناورات يوم الاثنين منع واحتجاز السفن غير الشرعية. وقال مسؤولون صينيون إن المناورات العسكرية البحرية المفتوحة أصبحت روتينية، وتتماشى مع خطة المناورات السنوية لأسطول نانهاي.

عندما اندلع الإنذار، أرسلت السفينة المدمرة "لانتشو" التابعة لأسطول نانهاي طائرة مروحية للتأكد من هوية سفينة غير شرعية في المياه. وقد تم إرسال سفينتين وعشرة بحارين على متن السفينة، كما تم القبض على طاقم السفينة غير الشرعية. ولكن هذه المناورات العسكرية مجرد مناورات وهمية أجراها أسطول نانهاي. يذكر أن "السفينة غير الشرعية" التي دخلت حدود المنطقة المحورية هي في الحقيقة الفرقاطة "هنغشوي"، وهي سفينة حربية أخرى في الأسطول.

جاو شياو قانغ، قائد أسطول نانهاي من القوات البحرية التابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني:" مثل هذه المناورات جيدة لتعزيز قدرات القوات البحرية لتطبيق القانون الدولي، وتنفيذ المهمات العسكرية المتنوعة."

في الأيام القليلة الماضية، قامت السفينتان الحربيتان بمناورات هجومية ودفاعية تحاكي الأوضاع المعقدة الأخرى.



طائرات (أوسبري) الأميركية تشارك في مناورات مشتركة بكوريا الجنوبية

سيول,- (يو بي أي) -- ذكر مصدر عسكري كوري جنوبي اليوم الخميس أن البحرية الأميركية سترسل طائرات من طراز "أم-في 22 أوسبري" إلى كوريا الجنوبية للمرة الأولى، للمشاركة في مناورات لوجيستية مشتركة على ساحلها الشرقي في إطار تدريباتها السنوية.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن مسؤول عسكري كبير طلب عدم الكشف عن هويته، أن "طائرات (أم-في 22 أوسبري) التي نشرت للمرة الأولى في أوكيناوا اليابانية، ستنضم للمرة الأولى إلى تدريبات سانغ يونغ، كجزء من تدريبات (فول إيغل) التي بدأت في الأول من آذار/مارس الماضي، وتستمر حتى 30 نيسان/أبريل الجاري.

غير أنه لم يفصح عن عدد الطائرات، أو عن موعد إرسالها. يشار إلى أن تدريبات سانغ يونغ بدأت في الأول من نيسان/أبريل الجاري، على أن تجرى التدريبات اللوجيستية المشتركة بين 18 و28 من الشهر عينه بالقرب من مدينة بوهانغ الكورية الجنوبية.

وترتكز تدريبات سانغ يونغ على تدريبات على شحن و رسو السفن الإستراتيجية عندما لا تكون المرافئ شاغرة، بهدف تحسين القدرات المشتركة في المساعدة الإنسانية وعمليات الإغاثة.
يشار إلى أن البحرية الأميركية أرسلت في تشرين الأول/أكتوبر الماضي 12 طائرة من طراز (أوسبري) إلى أوكيناوا.




القوة البرية الايرانية ستقيم 8 مناورات

اعلن قائد القوة البرية التابعة للجيش الايراني العميد احمد رضا بوردستان بان هذه القوة ستقيم خلال العام الايراني الجاري (بدأ في 21 اذار/مارس) 8 مناورات في البلاد وكذلك ازاحة الستار عن جهاز محاكاة للمروحيات.
واشار العميد بوردستان في مؤتمره الصحفي الذي عقده اليوم الاثنين لمناسبة اسبوع الجيش الى انشطة القوة البرية خلال العام الفائت وقال، ان مراقبة الحدود الغربية والجنوبية الغربية للبلاد والتصدي للمجموعات الارهابية وعصابات التهريب والاشرار الذي كانوا يريدون احيانا التسلل الى البلاد، والدعم بالمروحيات الدفاعية والهجومية لمقرات الجيش والحرس الثوري في الحدود الشرقية والغربية والتصدي لزمرتي "بيجاك" و"جند الشيطان" من قبل طيران القوة البرية، كان جانبا من اجراءات هذه القوة خلال العام الماضي.
واضاف، ان تطهير مليون هكتار من الاراضي المزروعة بالالغام والمتفجرات وتقديم 180 شهيدا في هذا الطريق، شكل جانبا اخر من اجراءات القوة البرية.
واوضح العميد بوردستان بان العام الماضي شهد ازاحة الستار عن الجيل الثالث لدبابة "ذو الفقار" المجهزة بنظام التحكم بالنيران وكذلك الجيل الجديد لدبابتي "صمصام" و"سبلان"، بالاضافة الى ازاحة الستار عن بندقية "شاهر" القناصة 14،5 ملم ومدى 3 كيلومترات ونفق الهواء العمودي الذي يحاكي مظلة السقوط الحر في الجو والعربة التكتيكية "نينوى" بزنة 2،5 طن بابعاد عسكرية وانتاج مختلف انواع اجهزة المحاكاة وصالات صيانة للمروحيات.
واشار الى انه تم خلال العام الماضي اجراء 8 مناورات واسعة النطاق وان اخرها كانت مناورات صاروخية انجزت بنجاح، واضاف، ان الصواريخ المستخدمة في القوة البرية هي لغرض استهداف خلفية العدو وقد تم في هذه المناورات اطلاق صاروخي "نازعات" و"فجر 5" المطورة من قبل الخبراء الايرانيين بمدى ودقة وقدرة تدميرية اكبر.
وفي الرد على سؤال حول خصائص المروحية الوطنية قال، ان المروحية الوطنية قيد الصنع من قبل مؤسسة صناعات "بنها" في وزارة الدفاع، وسيتم يوم الخميس القادم وهو يوم الجيش ازاحة الستار عن 3 منجزات مهمة للقوة البرية في مجال الاتصالات والمحاكاة والدفاع الجوي.
واشار العميد بوردستان، الى ان القوة البرية ستقيم خلال العام الجاري 8 مناورات واضاف، ان قواتنا المسلحة وبغية الدفاع عن الحدود تتمتع بقدرات وطاقات وامكانيات عالية وان ادنى التهديدات في الحدود والمنطقة وعلى الصعيد الدولي يتم تحليلها من قبل خبرائنا في الاستخبارات ويجري على ضوئها ايجاد القدرات اللازمة.
وقال العميد بوردستان، اننا لا نشعر باي تهديد في الحدود وان زمرا مثل "بيجاك" و"جند الشيطان" لا يمكنها القيام باي تحرك نظرا لجهوزية واستعداد قواتنا المسلحة.


"يديعوت احرونوت" : إسرائيل وقبرص تجريان مناورات عسكرية مشتركة

ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية اليوم الاربعاء ان إسرائيل وقبرص سوف تجريان مناورات عسكرية مشتركة فى يوم 25 ابريل الجارى فى منطقة شرق البحر الابيض المتوسط.

وأضافت الصحيفة - فى نبأ أوردته على موقعها الالكترونى - " إن وزير الدفاع القبرصى فوتيس فوتيو أكد إجراء هذا المناورات ، قائلا إن خمس سفن حربية اسرائيلية ستشارك فى هذا المناورات التى ستركز على تأمين المنطقة وحقول الغاز الطبيعية الخاصة بها".

الأردن : مناورات الأسد المتأهب تنطلق قريبا

الاعلامية والتصريحات التي اشارت الى قيام الولايات المتحدة الامريكية بإرسال 200 عنصر من جنودها الى الاردن لا علاقة لها بالوضع القائم في سوريا.

وتؤكد القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية بأن هؤلاء الجنود هم المجموعة الاولى من مجموعات اخرى ستشارك في تمرين الأسد المتأهب الذي يقام في الاردن سنويا،

وسيتم تنفيذه هذا العام في الاسابيع المقبلة،والذي تشارك فيه اكثر من 15 دولة عربية واجنبية حتى الآن وسيتم دعوة وسائل الإعلام لحضوره عند تنفيذه .

وقد بدأ التخطيط والتحضير لهذا التمرين منذ نهاية تمرين الاسد المتأهب الثاني الذي اجري عام 012 2في شهر حزيران،في مختلف مناطق التدريب التي تستخدمها القوات المسلحة الأردنية،

وشاركت به 19 دولة عربية واجنبية وبحضور مختلف وسائل الاعلام المحلية والدولية وأكد المصدر ان القوات المسلحة الأردنية تتعاون مع كثير من الدول الشقيقة والصديقة في مجال التدريب والتمارين المشتركة لرفع قدراتها وكفاءتها القتالية

واضاف المصدر ان القوات المسلحة الاردنية لديها القدرة الكافية لحماية حدودها والدفاع عن امن واستقرار المملكة الاردنية الهاشمية ضد اي شكل من اشكال التهديد .

وتأتي هذه التمارين المشتركة والتي تنفذ على مدار العام،ومع مختلف جيوش العالم ضمن الخط التدريبية السنوية التي تنفذها القوات المسلحة ولا علاقة لها بأي شكل من الاشكال بالأوضاع القائمة في سوريا

وأن ما تناقلته وسائل الاعلام من تصريحات وتحليلات هو مبني على اجتهادات وتوقعات قد تجانب الحقيقة في كثر من الاحيان وتخلق مناخات مناسبة للإشاعات والاقاويل والربط، غير المبرر لما يجري هنا او هناك .


مناورات ضخمة فـي الخليج

واشنطن - قالت البحرية الأميركية الإثنين الماضي إن الولايات المتحدة وحلفاءها سيشاركون في مناورة عسكرية ضخمة في الخليج خلال أيار (مايو) للتدريب على إزالة الألغام وحراسة السفن وهي تدريبات سينظر لها على الأرجح في الشرق الأوسط باعتبارها وقائية ضد أي تهديد محتمل من إيران. وسيتجمع ممثلون من أكثر من 30 دولة في البحرين للمشاركة في التدريب الدولي على إجراءات مكافحة الألغام خلال الفترة من السادس وحتى الثلاثين من أيار، وذلك بعد ثمانية اشهر من النسخة السابقة للمناورات التي جرت في أيلول (سبتمبر) 2012، حيث شهدت تلك الفترة تبادل التهديدات بالحرب بين اسرائيل وإيران.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1109


المشاركة رقم 81 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الخميس 18 أبريل 2013, 9:48 pm

اكتشاف مادة مشبوهة في قاعدة عسكرية بفرجينيا

أرلينغتون، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- اضطرت السلطات الأمريكية إلى إخلاء قاعدة عسكرية تابعة للبحرية، في ولاية فرجينيا، بعد اكتشاف "مادة مشبوهة" في إحدى الغرف داخل القاعدة التابعة للبحرية الأمريكية.
وقال المتحدث باسم البحرية، الكوماندر ريان بيري، في تصريحات لـCNN الخميس، إن "مادة مشبوهة تم العثور عليها في غرفة البريد بالمبنى رقم 12، بمركز دعم القوات البحرية في مقاطعة أرلينغتون، بولاية فرجينيا."
وأضاف بيري إنه تم إخلاء جميع العاملين في المبنى، كإجراء وقائي، مشيراً إلى أن السلطات مازالت تجري تحقيقاتها بشأن الواقعة، و"سوف تقوم بالإعلان عن مزيد من المعلومات فور توافرها."
وذكر المتحدث العسكري أن المادة المشبوهة، وهي عبارة عن مسحوق أبيض اللون، عُثر عليها في أحد الرسائل التي تم تسليمها مؤخراً إلى غرفة استقبال البريد، في القاعدة التي تضم أيضاً مقر قيادة القوات البحرية.
إلا أن بيري أكد للشبكة لاحقاً، أن الاختبارات الأولية التي أجريت على تلك المادة، أظهرت أنها غير سامة.
يأتي العثور على تلك المادة داخل القاعدة العسكرية، بعد قليل من كشف مصادر في جهاز "الخدمة السرية"، المكلف بحماية الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، عن تلقي البيت الأبيض رسالة موجهة إلى أوباما، ربما تحوي مادة "الريسين" السامة.
كما أكدت شرطة "الكابيتول"، مقر الكونغرس الأمريكي، العثور على طرود أو رسائل "مشبوهة" في اثنين من مباني مجلس الشيوخ، التي تم إخلائها.
وتزيد تلك الرسائل "المشبوهة" من حدة المخاوف الأمنية التي تجتاح الولايات المتحدة، بعد تفجيرات بوسطن، التي أوقعت ثلاثة قتلى على الأقل وأكثر من 180 جريحاً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1109


المشاركة رقم 82 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الخميس 18 أبريل 2013, 9:52 pm

قواعد عسكرية بريطانية تتعرض للسرقة

تعرضت قواعد تابعة للجيش البريطاني في العامين الماضيين لسرقة معدات تزيد قيمتها عن 280 ألف جنيه إسترليني (نحو 427 ألف دولار)، فيما لم تتم سوى بعض الملاحقات القضائية.

وقال تقرير أعدته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن المعدات المسروقة تشمل 4 سيارات عسكرية من طراز لاند روفر بقيمة 75 ألف جنيه (الجنيه يعادل نحو 1.5 دولار)، وأنابيب نحاسية قيمتها أكثر من 35 ألف جنيه، وخوذات قيمتها 20 ألفا إضافة إلى مناظير ليلية ومعدات أخرى.

وقد تعرضت القواعد العسكرية البريطانية لـ97 حادثة سرقة منفصلة في الفترة بين يناير/كانون الثاني 2011 وديسمبر/كانون الأول 2012، وأسفرت عن ست ملاحقات قضائية فقط.

من جانبه أعرب النائب لورانس روبرتسون عن بلدة توكسبوري التي تعرضت القاعدة العسكرية فيها لسرقة معدات قيمتها 15 ألف جنيه، عن أسفه لسرقة معدات على هذا النطاق الواسع، ولقلة الملاحقات القضائية التي أدت إليها التحقيقات.

من جانبها قالت وزارة الدفاع البريطانية على لسان متحدث باسمها إنها غير محصنة، وإنها تتعرض للسرقة كما يحدث في المجتمع الأوسع، لكنها تشجع العاملين فيها على الإبلاغ عن أي دليل على فقدان المعدات أو الاشتباه بذلك.

يشار إلى أن قواعد الجيش البريطاني في مقاطعتي ديفون وكورنوال تعرضتا لسرقة معدات عسكرية بقيمة 42 ألف جنيه، شملت مناظير ليلية ودروعا واقعية وغير ذلك.


واللاه: مصر ترسل قوات عسكرية لسيناء بدون تنسيق مع إسرائيل

ذكر موقع "واللاه" الإسرائيلى أنه على الرغم من تحسن العلاقات الأمنية بشكل ملحوظ بين مصر وإسرائيل، تواصل القاهرة انشطتها التى تتعارض مع اتفاقية السلام، وبدون تنسيق مسبق مع إسرائيل قامت بإرسال قوات عسكرية مصرية إلى سيناء.

وأوضح الموقع أن معظم المطالب التى وجهتها مصر بإدخال قوات عسكرية إلى سيناء قوبلت بالإستجانة من الجانب الإسرائيلى، فعشية سقوط الرئيس السابق "حسنى مبارك" وافقت إسرائيل على دخول طائرات السلاح الجوى المصرى لتنفيذ مهام تفقدية وجمع معلومات.



استعداد ايران لارسال اجهزة عسكرية للدول الاسلامية

وقال شهرضائي في تصريح لقناة العالم الاخبارية ان الاستعراض العسكري اثبت للعالم بان الجمهورية الاسلامية الايرانية اصبحت اكثر اقتداراً من السنوات الماضية، مؤكداً ان كافة البرامج والقدرات العسكرية والانسانية والعلمية والنظريات التي تسعى من خلالها الجمهورية الاسلامية الى تحقيق السلام في المنطقة قد تجسدت في هذا الاستعراض.
واضاف عضو لجنة الامن القومي في البرلمان الايراني ان التطور الايراني جعل الاعداء يراجعون انفسهم في اي مخطط او مؤامرة تستهدف الجمهورية الاسلامية، مضيفاً ان الاستعراض سوف يؤكد لهم ان ايران تمتلك جيشاً مقتدراً وضارباً وبامكانه ان يوجه لهم ضربات موجعة تجعلهم يندمون على فعلتهم.
وذكر: "الجيش قدم العديد من التضحيات خلال الحرب المفروضة على الجمهورية الاسلامية ودافع عن حدود البلاد، وفي السنوات الماضية دخل في اجواء جديدة جسدت الاكتفاء الذاتي سواء في تأمين وتوفير المعدات والاسلحة اللازمة، وقد اتجه الجيش لانتاج معدات متطورة كمنصات لاطلاق الصواريخ، وفي هذا الاستعراض هناك نماذج من احدث الصواريخ المتطورة التي تثبت جانباً من قدرة الردع للقوات الايرانية".
وحول اهمية الانجازات العسكرية في ايران قال عضو لجنة الامن القومي للبرلمان الايراني: "قبل انتصار الثورة الاسلامية فان كافة الاجهزة كانت ضعيفة ومستوردة، ولكن اليوم فان الجمهورية الاسلامية الايرانية تملك جيشاً يمتلك قدرة صاروخية وكذلك الطائرات التي تنتجها المصانع الايرانية والمعدات الاستراتيجية".
وتابع: "البنية الدفاعية تستند على قدرات الشعب وهي غير مرتبطة بالقوى الخارجية، وان هذه التقنية اصبحت تقنية محلية تطور من قبل الشباب الايراني في مختلف المجالات البرية والبحرية والجوية، وايضاً نحن على استعداد لتصدير هذه التقنيات للبلدان الصديقة اذا ما طلبوا ذلك".
وحول الحظر الاقتصادي وتأثيره على القدرة الايرانية قال النائب في البرلمان الايراني: "الحظر الاقتصادي، بدأ باستهداف الجانب العسكري ظناً منهم ان فرض هذا الحظر الجائر قد يمكنهم من اركاع الجمهورية الاسلامية ولكنهم شاهدوا يوماً بعد آخر بان قواتنا العسكرية استطاعت ان تؤمن ما تحتاجه من المستلزمات العسكرية، وان تبدع في هذا المجال وتمتلك بنية قوية تستند الى قدراتها الذاتية وصناعات متطورة.
واعتبر ان الابداع الايراني جعل من الجمهورية الاسلامية الايرانية ان تكون في مصاف الدول المتطورة في هذا المجال، وقد خاب ظن الاعداء وباءت مخططاتهم الخبيثة بالفشل، مشيراً الى ان القوات الاسلامية اصبحت تمتلك احدث التقنيات والاسلحة التي تمكنها من الدفاع عن اهداف الثورة الاسلامية المباركة، وكذلك ايضاً تصدير هذه التقنية الى البلدان الاسلامية.
واكد عضو لجنة الامن القومي بالبرلمان الايراني حيدربور شهرضائي ان الاستعراض اثبت للعالم بان الجمهورية الاسلامية الايرانية اصبحت اكثر اقتداراً من السنوات الماضية، وهي تمتلك جيشاً مقتدراً وضارباً بامكانه ان يوجه للاعداء ضربات موجعة تجعلهم يندمون على اي مخطط او مؤامرة ضد ايران.


لصوص يسرقون قاعدة عسكرية بريطانية

تمكن لصوص من معدات قيمتها أكثر من 280 ألف جنيه استرليني، من قواعد للجيش البريطاني خلال العامين الماضيين، وفق تقرير كشفت عنه هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، أمس الاربعاء.
وقالت المصادر إن المعدات المسروقة تشمل 4 سيارات عسكرية من طراز لاند روفر، قيمتها الاجمالية 75 ألف جنيه استرليني، وأنابيب نحاسية قيمتها أكثر من 35 ألف جنيه استرليني، وخوذات قيمتها 20 ألف جنيه استرليني، ومجموعة من مناظير الرؤية الليلية، ومكنستين كهربائيتين، واثنتين من مجففات الملابس الكهربائية.
واضافت أن القواعد العسكرية البريطانية تعرضت إلى 97 حادثة سرقة منفصلة خلال الفترة بين يناير 2011 ديسمبر 2012، وأسفرت عن 6 ملاحقات قضائية فقط.
ونسبت الهيئة الإخبارية إلى لورانس روبرتسون، نائب بلدة توكسبوري التي تعرضت القاعدة العسكرية فيها لسرقة معدات قيمتها 15 ألف جنيه استرليني، قوله "من المدهش جداً والمخيب للآمال للغاية أن القواعد العسكرية تفقد معدات على هذا النطاق الواسع، وأن التحقيقات التي أُجريت حول السرقة قادت إلى ملاحقات قضائية قليلة".
واضاف النائب روبرتسون، أن المسؤولين عن الأمن في القواعد العسكرية "يجب أن يبذلوا المزيد من الجهد للحفاظ على المعدات بشكل آمن في المقام الأول، وتقديم المسؤولين عن سرقتها للعدالة".
كما نقلت المصادر عن متحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية، قوله إن الأخيرة "ليست محصنة وتتعرض للسرقات كما يحدث في المجتمع الأوسع، لكنها تشجّع العاملين فيها على الإبلاغ عن أي دليل على فقدان المعدات أو الاشتباه في تعرضها للسرقة".
وكانت قواعد الجيش البريطاني في مقاطعتي ديفون، وكورنوال، تعرضت لسرقات معدات عسكرية قيمتها 42 ألف جنيه استرليني، وشلمت مناظير للرؤية الليلية ودروعاً واقية من الرصاص وملابس عسكرية وحراب بنادق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1109


المشاركة رقم 83 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الخميس 18 أبريل 2013, 10:03 pm

رئيس الاركان يبحث ووفد من (ناتو) موضوعات عسكرية مشتركة

وتناول اللقاء بين رئيس الاركان والفريق أول بينيك الذي رافقه نائب رئيس هيئة أركان الشراكة العسكرية للقيادة العليا لقوات التحالف الاوروبي اللواء ...


طائرات حربية إسرائيلية تحلق في أجواء قطاع غزة بارتفاعات منخفضة

غزة- وطن للأنباء: أفادت مصادر صحفية بأن طائرات حربية إسرائيلية من نوع 'إف 16' تحلق، اليوم الخميس، أجواء قطاع غزة على ارتفاعات منخفضة بين الفينة والأخرى.

وقالت المصادر ، إن حالة من الخوف بشن حرب على غزة تسود صفوف المواطنين، سيما وأن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي "بيني غانتس" هدد يوم أمس الأربعاء، بشن عملية عسكرية جديدة في قطاع غزة، في حال استمرار ما سماه" خروقات الفصائل الفلسطينية لتفاهمات وقف إطلاق النار".

بريطانيا تزود معارضة سوريا بتجهيزات حربية

قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ إن بلاده ستزود المعارضة المسلحة في سوريا بعربات مدرعة، ودروع واقية من الرصاص، وعلى صعيد آخر، حذر فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السوري من غياب سوريا عن الخريطة في حال تنحي الأسد.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، أبلغ هيغ مجلس العموم (البرلمان) أن بريطانيا ستمنح المعارضة السورية 34 عربة -بما في ذلك خمس عربات مصفحة رباعية الدفع- وعشرين مجموعة من الدروع الواقية من الرصاص.
وقال إن بريطانيا ستسعى إلى إنهاء الحظر الذي يفرضه الاتحاد الأوروبي على إرسال الأسلحة إلى سوريا، خلال الاجتماع الذي سيعقده وزراء خارجية دوله الشهر المقبل. وأكد أنه سيمارس ضغوطاً أيضاً على نظرائه الأجانب خلال الاجتماع الذي ستعقده مجموعة أصدقاء الشعب السوري بمدينة إسطنبول التركية السبت المقبل.

أمريكا ترسل سفينة حربية إلى جنوب شرق آسيا لدعم تواجدها العسكرى

وصلت سفينة "فريدم الحربية الأمريكية" إلى سنغافورة اليوم الخميس، كجزء من خطة أمريكية لتعزيز تحالفاتها العسكرية فى جنوب شرق أسيا.


وهذه أول سفينة بحرية مقاتلة من البحرية الأمريكية، صممت لتقاتل بالقرب من السواحل.


ويأتى إرسال السفينة إلى المنطقة فى الوقت الذى تتزايد فيه التوترات فى شبه الجزيرة الكورية.


وعندما سئل عن التوقيت، قال السفير الأمريكى ديفيد أدلمان، إن إرسال السفينة لا صلة له بحال من الأحوال بالمناخ السياسى الحالى.

وقال لصحفيين على متن السفينة، وهى ترسو فى قاعدة "تشانجى" البحرية السنغافورية، "لا توجد علاقة مباشرة، بين إرسال هذه السفينة وكوريا الشمالية، لكننا بصفة عامة نقف إلى جانب أصدقائنا وحلفائنا حول العالم".

الجيش: 4 طائرات حربية اسرائيلية خرقت الاجواء اللبنانية

"اعتبارا من الساعة 20,55 من يوم امس، خرقت 4 طائرات حربية تابعة للعدو الاسرائيلي الاجواء اللبنانية من فوق البحر مقابل مدينة جبيل، ونفذت طيرانا دائريا فوق مختلف المناطق اللبنانية، ثم غادرت الاجواء تباعا لغاية الساعة 1,45 من فجر اليوم من فوق البحر مقابل بلدة الناقورة".



روسيا ترسل سفينة حربية إضافية لدعم أسطولها فى البحر المتوسط

توجهت سفينة حربية جديدة من الأسطول الروسي العامل في البحر الأسود إلى البحر المتوسط، لتنضم إلى مجموعة القطع البحرية الروسية المتواجدة هناك.
وقال المتحدث الرسمي باسم الأسطول الحربي الروسي العامل في البحر الأسود، فياتشيسلاف تروخاتشوف، لوكالة أنباء “نوفوستي”، في 12 أبريل، إن سفينة الإنزال “أزوف” ستنضم إلى مجموعة القطع البحرية الروسية الموجودة في البحر المتوسط في الأسبوع المقبل.
وأشار المتحدث إلى أن سفينة “أزوف” توجهت إلى مضيقي البوسفور والدردنيل اللذين يربطان البحر الأسود بالبحر المتوسط بعد أن أنجزت مهام في البحر الأسود، وسوف تنضم إلى مجموعة الوحدات من القوات البحرية الروسية المتواجدة في البحر المتوسط.
وتضم مجموعة الوحدات الموجودة في البحر المتوسط الآن بارجة “سيفيرومورسك، وسفينة خفر السواحل “ياروسلاف مودري” وقاطرتي النجدة “ألطاي” و”أس بي-921″ وناقلة الوقود “لينا”.
وكان قائد القوات البحرية الروسية الأميرال فيكتور تشيركوف قد أعلن أن البحرية الروسية شرعت في تشكيل مجموعة من القطع التي ستحمي مصالح روسيا في البحر المتوسط، وقال تشيركوف للصحافيين في ختام اجتماع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو مع قادة القوات المسلحة في مارس الماضي إن “وزير الدفاع أسند إلينا مهمة تشكيل مجموعة عملياتية من القطع يجب أن تتواجد في البحر المتوسط بصفة مستمرة”.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1109


المشاركة رقم 84 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الخميس 18 أبريل 2013, 10:26 pm

قائد الجيش الإيراني: نملك القدرة على تدمير إسرائيل

أكد القائد الأعلى للجيش الإيراني، الجنرال آية الله صالحي، الخميس، أن الجيش النظامي الإيراني "قادر بمفرده" على تدمير إسرائيل، وذلك رداً على تصريحات ضابط إسرائيلي بشأن قدرة الدولة العبرية على التحرك بمفردها ضد البرنامج النووي الإيراني المثير للجدل.
ونقلت وكالة مهر عن الجنرال صالحي قوله، خلال الاستعراض السنوي للقوات المسلحة النظامية، إنه "لمواجهة ذلك النظام لسنا بحاجة إلى استعمال كل قدراتنا المسلحة، وجيش الجمهورية الإسلامية قادر على تدمير إسرائيل بمفرده".
وفضلاً عن الجيش النظامي (المقدر عديده بـ600 ألف رجل)، أسست إيران بعد الثورة الإسلامية في 1979 قوات نخبة أطلقت عليها اسم "حرس الثورة"، وهي وتشرف خصوصاً على البرنامج البالستي.
ويرى الخبراء أن هذه القوة، التي تضم 120 ألف رجل، أقوى وأفضل تجهيزاً من الجيش.
وأعلن قائد الأركان الإسرائيلي، الجنرال بني غانتز، الثلاثاء الماضي، أن الجيش الإسرائيلي قادر "بمفرده على "مهاجمة إيران"، دون مساعدة أميركية.
غير أن غانتز ألمح في مقابلة أخرى إلى أن ضربة عسكرية إسرائيلية ضد إيران ليست وشيكة، مؤكداً أنه يعطي الأولوية لفرض عقوبات على طهران، التي يشتبه في أنها تخفي برنامجاً عسكرياً وراء برنامجها النووي المدني.
ومن جهة أخرى، كشف الجيش الإيراني، الثلاثاء الماضي، خلال استعراض نموذجين من ثلاثة نماذج لطائرات دون طيار قال إنهما جديدتان.
وأعلنت إيران في ديسمبر/كانون الأول 2011 ضبط طائرة مراقبة أميركية حديثة جداً من طراز "ار.كيو170 سوتينل" دون طيار، وعمدت إلى "تقليدها".


إسرائيل قلقة من تسليح بريطانيا ثوار سوريا

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو -في تصريحات صحفية عقب محادثات أجراها مع رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون- من أن إسرائيل تملك الحق في منع وقوع الأسلحة في الأيادي الخطأ بسوريا، معربا عن قلق بلاده من وصول أسلحة خطرة قد تغير قواعد اللعبة.
وكان وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ قال إن بريطانيا وفرنسا تريدان أن تكونا قادرتين على اتخاذ إجراءات عاجلة في حال حدوث أعمال وحشية في المستقبل.

وأعلن هيغ أن حكومته ستزود المعارضة المسلحة في سوريا بعربات مدرعة ودروع واقية من الرصاص، في خطوة تهدف للضغط على الاتحاد الأوروبي لرفع الحظر عن تسليح ثوار المعارضة السورية المسلحة.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية إن بريطانيا تريد توريد معدات لوجستية قيمتها حوالي 4.6 ملايين دولار في محاولة لإسقاط حكومة الرئيس بشار الأسد في سوريا. وتشتمل الشحنة على 35 مركبة، وثماني شاحنات، وسيارات دفع رباعي وأربع رافعات شوكية. كما أن الثوار سيتلقون أيضا دروعا واقية ومولدات وبطاريات تعمل بالطاقة الشمسية.

وتأتي هذه الخطوة في محاولة بريطانية لكسر الحظر الذي يفرضه الاتحاد الأوروبي على إرسال الأسلحة إلى سوريا، إذ تسعى بريطانيا خلال الاجتماع الذي سيعقده وزراء خارجية دوله الشهر المقبل من أجل السماح بتزويد الثوار في سوريا بالأسلحة.

ولم تتخذ بريطانيا قرارا نهائيا بشأن تسليح الثوارالسوريين، غير أن وزير خارجيتها قال إنه سوف يبحث مع نظرائه خلال الاجتماع الذي ستعقده مجموعة أصدقاء الشعب السوري في مدينة إسطنبول التركية السبت القادم، قضية إنهاء الحظر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 85 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الأربعاء 11 ديسمبر 2013, 5:14 pm

علماء: ملياران من البشر قد يقضون في حرب نووية بين الهند وباكستان


خلصت دراسة اعدها لفيف من العلماء ونشرت يوم الثلاثاء الى انه في حال نشوب حرب نووية بين الهند وباكستان، ستؤدي المجاعة الناتجة عنها الى هلاك مليارين من البشر ونهاية الحضارة الانسانية

وجاء في الدراسة ان التأثيرات الكارثية لحرب نووية - حتى لو كانت محدودة النطاق - ستعيث فسادا بالغلاف الجوي وتؤدي الى دمار المحاصيل الزراعية

وكانت الجهة التي اعدت الدراسة، وهي الاطباء الدوليون من اجل منع الحرب النووية واطباء من اجل المسؤولية الاجتماعية، والتي كانت قد فازت بجائزة نوبل للسلام، قد نشرت دراسة مماثلة في العام الماضي توقعت ان يبلغ عدد من يهلكون نتيجة المجاعة في حال اندلاع حرب نووية مليارا من البشر

[ولكن في الدراسة الاخيرة، قال الباحثون إنهم كانوا قد قللوا بشكل كبير في دراستهم السابقة من الاضرار التي ستتكبدها الصين جراء حرب نووية بين الهند وباكستان، واكدوا ان اكثر بلدان العالم سكانا ستواجه مجاعة خطيرة

وقال مؤلف الدراسة آيرا هلفاند "إن مقتل مليار من البشر في العالم النامي لهو كارثة لا توازيها كارثة في التاريخ البشري، ولكن اذا اضفنا الى ذلك احتمال تعرض 1,3 مليار صيني للخطر فسنكون قد دخلنا عصر نهاية الحضارة الانسانية

وقال هلفاند إن الدراسة ركزت على الهند وباكستان نظرا للتوتر التاريخي بين الجارتين النوويتين اللتين خاضتا ثلاثة حروب منذ استقلالهما عن بريطانيا وتقسيم شبه القارة الهندية عام 1947.

الا انه اضاف ان التأثيرات الكارثية للحرب النووية ستكون مماثلة مهما كانت الدول التي تستخدم هذه الاسلحة إذ ان الاسلحة النووية الحديثة اشد تدميرا بشكل كبير من تلك التي استخدمها الامريكيون لضرب مدينتي هيروشيما وناغازاكي في اليابان في الحرب العالمية الثانية.

وخلصت الدراسة الى ان الدقائق الكربونية التي ستملأ الغلاف الجوي جراء التفجيرات النووية (في الحالة الهندية الباكستانية) ستؤدي الى انخفاض محصول الذرة وفول الصويا في الولايات المتحدة بنسبة 10 بالمئة لعقد كامل، كما ستؤدي الى خفض انتاج الصين من الرز بنسبة 21 بالمئة لاربع سنوات و10 بالمئة في السنوات الست التالية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 86 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) السبت 28 ديسمبر 2013, 2:35 pm

خريطة الصراعات العالمية المتوقعة بـ2014


تناولت مجلة "ذي أتلانتيك" الأمريكية تقريراً أصدره "مركز العمل الوقائي" التابع لمجلس العلاقات الخارجية الأمريكية، يعرض فيه التوقعات السنوية للصراعات التي يمكن أن تشكّل أكبر تهديد للولايات المتحدة في عام 2014. وقالت المجلة إن التقرير يعطينا لمحة أكثر شمولاً حول الأزمات الدولية التي يمكن أن تنشأ في العام الجديد، حتى الأقل احتمالاً مثل انزلاق جنوب السودان، وهي أحدث دولة في العالم، في مستنقع حرب أهلية عرقية على نحو خطير. طرح مركز العمل الوقائي استطلاعاً للرأي ضم أكثر من 1200 شخص من المسؤولين الأمريكيين الحكوميين والأكاديميين والخبراء لتقييم تأثيرات واحتمالات 30 سيناريو، ثم تم تقسيم النتائج في ثلاثة مستويات من المخاطر.جاءت بعض النتائج مقلقة. وفيما وراء بؤر التوتر المألوفة – أي التدخل العسكري في الحرب الأهلية في سوريا، وتوجيه ضربات ضد المنشآت النووية الإيرانية - يثير التقرير المخاوف بشأن التهديدات المهمَلَة بدءاً من الاضطرابات في الأردن إلى الحرب الأهلية في العراق إلى الاشتباك الحدودي بين الصين والهند.وتبدي الدراسة اهتمامها أيضاً بالمخاطر التي لا ترى لها تأثيراً كبيراً، بما في ذلك المواجهة المسلحة بين الصين وجيرانها حول النزاعات الإقليمية في الشرق وبحر الصين الجنوبي.
توقعات
وتشتمل النزاعات الأكثر تهديداً والأكثر ترجيحاً (وتظهر باللون الأحمر في الخريطة) على بعض ما هو متوقع: بمعنى التدخل العسكري المحدود في الحرب الأهلية المتدهورة في سوريا، الهجوم الإلكتروني على البنية التحتية الحيوية في الولايات المتحدة، الضربات العسكرية ضد ايران إذا فشلت المحادثات النووية أو أقدمت طهران على تطوير برنامجها النووي، أزمة كوريا الشمالية التي قد تنشأ عن استفزاز عسكري أو عدم الاستقرار السياسي الداخلي، هجوم إرهابي كبير على الولايات المتحدة أو أحد حلفائها، وزيادة الاضطراب في أفغانستان وباكستان مع انسحاب القوات الأمريكية من المنطقة وقيام أفغانستان بإجراء انتخابات. ولكن لم تحظ بعض الأزمات المحتملة الأخرى في هذه الفئة باهتمام أكبر، واعتُبرت أقل تهديداً في تقرير العام الماضي، بما في ذلك "تعزيز تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية بسبب استمرار عدم الاستقرار السياسي في اليمن و/أو رد الفعل العنيف إزاء عمليات مكافحة الإرهاب الأمريكية" (في أحدث مثال على تلك العمليات، قامت طائرة دون طيار بضرب حفل زفاف يمني)، الحرب الأهلية في العراق بسبب تصاعد العنف الطائفي بين السنة والشيعة"، ارتفاع أعداد القتلى المدنيين في البلاد إلى أكثر من الضعف هذا العام، وتزايد عدم الاستقرار السياسي والعنف المدني في الأردن بسببها انتشار الحرب الأهلية السورية. ووفقاً للخبراء الذين شملهم الاستطلاع، هناك مخاطر أقل لحدوث ظواهر مماثلة في لبنان، حيث أدى تفجير وقع قرب السفارة الإيرانية في بيروت مؤخراً إلى مقتل 23 شخصاً.

وتشمل المخاطر من الدرجة الثانية (اللون البرتقالي)، وفقاً للتقرير، "مواجهة عسكرية حادة بين الهند وباكستان ينجم عنها هجوم إرهابي كبير أو عنف متزايدة في كشمير" و"تصاعد العنف وخطر الفظائع والانتهاكات الجماعية في جمهورية أفريقيا الوسطى"، حيث أثارت موجة من القتل الطائفي المخاوف من إبادة جماعية مقبلة. وفي ما يمكن أن يكون الاكتشاف الأكثر إثارة للدهشة، يُنظر إلى الصراع العسكري بين الصين والدول المجاورة مثل اليابان والفلبين في الشرق وبحر الصين الجنوبي على أنه أقل تهديداً مما كان عليه الأمر في عام 2013، وحتى بعد عام متوتر تُوِّج مؤخراً بإنشاء بكين لـ ’منطقة تمييز الهوية لأغراض الدفاع الجوي‘ في بحر الصين الشرقي. ولعل هناك تفكير بأن الصين اختبرت حدود الجرأة في المنطقة وسوف تظهر مزيداً من ضبط النفس في العام المقبل، أو أن البلدان المعنية قد طورت الآن آليات لتسوية النزاعات قبل أن تتحول إلى مواجهة مسلحة.

لم يسبق أن ضم التقرير بعض الصراعات الأقل احتمالا وتهديداً (اللون الأصفر)، وأهمها اشتباك الصين والهند حول الأراضي المتنازع عليها، تعرض فنزويلا لأزمة سياسية في أعقاب وفاة هوجو شافيز، واشتباك البوذيين ومسلمي الروهينجيا في ميانمار. وهناك احتمالات بنشأة صراع في جنوب السودان، ولكن فقط في سياق الصراع العسكري المحتمل مع السودان، وليس من حيث انهيار جنوب السودان من تلقاء نفسها (يشار أن استطلاع الرأي أُجري في نوفمبر/تشرين الثاني، وذلك قبل اندلاع القتال الداخلي في البلاد).

وتعد هذه التنبؤات حول التهديدات للاستقرار العالمي في عام 2014 مجرد توقعات، ويأتي على رأسها ما يهم الولايات المتحدة في المقام الأول. لم يتنبأ تقرير العام الماضي، على سبيل المثال، بحدوث انقلاب في مصر، ولم يذكر الاحتمال (الضعيف جداً) لنشوب اضطرابات واسعة النطاق في زيمبابوي بشأن العملية الانتخابية و/أو وفاة روبرت موغابي، الذي لا يزال على قيد الحياة. ومع ذلك، تعطينا هذه الخرائط نظرة جيدة عن البؤر الساخنة التي تجذب انتباه المسؤولين الأمريكيين ونحن نتجه إلى العام 2014.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصادق
عضو مجتهد
عضو مجتهد


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 552


المشاركة رقم 87 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الثلاثاء 31 ديسمبر 2013, 10:29 pm

السلام عليكم و رحمة الله،
1507833 197284603810093 1214357561 n
photo libre

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
باحث عن الحق
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 8


المشاركة رقم 88 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الأربعاء 01 يناير 2014, 12:05 am

عذرا اخي ولكن لا افهم معني اهداء ال سعود اموال لتجهيز الجيش اللبناني..ما الغرض هنا ؟؟!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساري الثاني
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 323


المشاركة رقم 89 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الأربعاء 01 يناير 2014, 2:34 am

حسبنا الله ونعم الوكيل، الأولى أن تقدم الأسلحة والأموال للمجاهدين في سوريا، الجيش اللبناني مسيحي ماروني متعصب جداً وهو امتداد لما يسمى بالكتائب اللبنانية التي قتلت الآلاف من أهل السنة وبالذات اللاجئين الفلسطينيين في مذابح صبرا وشتيلا وغيرها تحت حماية إسرائيلية -ومعروفون بولعهم بإسرائيل- خوفاً من أن يكون لهم دور في توطيد مكانة أكبر للمسلمين في لبنان وما يحصل هو تلاقي سياسات فقط، آل سعود من مصلحتهم مضايقة اي حليف لإيران للحفاظ على كراسيهم وليس خوفاً على السنة والدليل العراق تركوها وليمة سائغة للفرس، والمسيحيين اللبنانيين همهم التخلص من حزب اللات حتى يبسطوا سيطرتهم على الدولة ولا ينازعهم فيها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
باحث عن الحق
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 8


المشاركة رقم 90 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الخميس 02 يناير 2014, 4:53 pm

شكرا علي التوضيح كلامك منطقي يعززه اسقاط طائرتين لقوات الاسد بلبنان من بضع ايام علي ايدي الجيش اللبناني..ولم افهم هذا الخبر لاني طالما اعتقدت ان الجيش اللبناني وحزب اللات يد واحدة..فلست خبيرا بالشأن اللبناني Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 6 من اصل 9انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
189 عدد المساهمات
146 عدد المساهمات
82 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
25 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
5 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن