منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
خالد
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1109



المشاركة رقم 31 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الأربعاء 28 ديسمبر 2011, 2:23 pm

ضبط سفينة بريطانية تحمل صواريخ باتريوت امريكية الى ايران


ضبطت سلطات الجمارك الفنلنديه مؤخرا سفينه بريطانيه تحمل صورايخ باتريوت مضادة للطائرات وصواريخ ارض ـ ارض في طريقها الى ايران، واكدت الانباء الصحفية التي نقلت ذلك اليوم ان السطات الفنلدنية اوقفت يوم الأربعاء الماضي السفينة البريطانية التي كانت في طريقها من المانيا الى فنلندا باتجاه الصين وكوريا الجنوبية .. موضحة انه عندما تم تفتيش السفينة، وفتح الحاويات فوجئت سلطات الكمارك بوجود ( 69 ) صاروخ امريكي نوع باتريوت و ( 150 ) طن من المتفحرات ( سي 4)، لم تكن مسجلة ضمن حمولة السفينة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1109



المشاركة رقم 32 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الخميس 29 ديسمبر 2011, 11:57 pm

هناك تصاعدات خطيرة وكثيرة
وجميع وكالات الانباء تتحدث عن الحرب في 2012

الشرق الأوسط:هل تعجل إيران بالحرب؟

الحرب أولها الكلام، وحرب الكلام أو التصريحات، بين إيران والغرب وإسرائيل، مفتوحة على مصراعيها، وها هي طهران تقحم دول

المنطقة جميعا في حربها الكلامية، والتي قد تتطور بسرعة إلى مواجهة عسكرية، وذلك بالتهديد بإغلاق مضيق هرمز في حال تم فرض حظر على النفط الإيراني. التهديد بإغلاق مضيق هرمز أشبه بإعلان الحرب، ليس على دول الخليج، بل على العالم أجمع، من خلال استهداف الاقتصاد العالمي بتعطيل قرابة 40 في المائة من النفط المنقول بحرا عبر ذلك المضيق. وهذا لا يعني أن إيران استعجلت الحرب المتوقعة، بل إنها تضفي عليها شرعية وقبولا، من قبل المجتمع الدولي، فتهديد الاقتصاد العالمي من خلال استهداف النفط يعد عملا أخطر وأكبر من استهداف الأبراج في نيويورك في أحداث 11 سبتمبر (أيلول) الإرهابية. فحينها ستجد إسرائيل أنها محاطة بتحالف دولي غير مسبوق من أجل تكسير عظام النظام المتهور في إيران.


رئيس الحكومة الإيطالية اعلن تأييد بلاده للحظر على صادرات نفط إيران


أعلن رئيس الوزراء الإيطالي ماريو مونتي أن بلاده تؤيد فرض حظر على صادرات النفط الإيرانية التي هي "مصدر لتمويل البرامج النووية والصاروخية" لطهران.


معاريف: نجند فتيات يتحدثن الفارسية لمواجهة إيران

أفاد موقع صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن وزارة الدفاع الإسرائيلية تجند فتيات يتحدثن اللغة الفارسية في سلاح الاستخبارات من أجل تطوير العمل ضد إيران ومن المقرر أن يطلق على هذا السلاح (الفريق الفارسى).



إيران: واشنطن ليست بموضع الإملاء على طهران ما تفعله..


ردّاً على التهديد الأميركي للجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة في حال إغلاق مضيق هرمز، أكّد نائب القائد العام لقوّات الحرس الثوري الإيراني الجنرال حسين سلامي أنّ ردّ إيران على التهديد سيكون بالتهديد. معتبراً أنّ الولايات المتحدة ليست في موضع يسمح لها بأن تملي على طهران ما تفعله في مضيق هرمز.


هاآرتس: إسرائيل وأمريكا تناقشان مبررات توجيه ضربة عسكرية على إيران

ذكرت صحيفة (هاآرتس) الإسرائيلية اليوم الخميس أن إسرائيل والولايات المتحدة تناقشان "الخطوط الحمراء" في البرنامج النووي الإيراني التي ستبرر في حال تخطيها إجراء ضربة وقائية على منشآتها النووية.

ونقلت الصحيفة - عبر موقعها الإلكتروني - عن تقرير بموقع (ديلى بيست) قوله "قدم سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة مايكل أورين شكوى رسمية لدى الإدارة الأمريكية عقب خطاب وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا قبل بضعة أسابيع ..محذرا من توجيه ضربة عسكرية إلى إيران".


أميركا بصدد حظر نفطي على إيران

أثارت تصريحات إيرانية باحتمال إغلاق مضيق هرمز القلق إزاء أمن إمدادات الطاقة من منطقة الخليج.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية إن المسؤولين الأميركيين أشاروا أكثر من مرة إلى أن إدارة الرئيس باراك أوباما أعدت خطة للمحافظة على مضيق هرمز مفتوحا.

"يديعوت أحرونوت": أوباما سيصدر أمراً بمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية


نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" امس، عن شخصية أميركية تعرف مزاج وطبيعة تفكير الرئيس الأميركي باراك أوباما قولها إنه سيصدر أمرا بمهاجمة المنشآت النووية، لأنه وعد إسرائيل والعرب بمنع إيران بالقوة من حيازة سلاح نووي ولا يستطيع أن ينكث بوعده. ونقل المحلل الاقتصادي - السياسي في الصحيفة الإسرائيلية سيفر بلوتسكر عن الشخصية الأميركية، إنه "إذا استمر الإيرانيون الاستخفاف بتحذيراته فإن أوباما سيرسل طائرات للقصف، وهو سيصدر أمرا بمنع إيران بالقوة من أن تتحول إلى دولة عظمى عسكرية نووية، وهذا وعد أعطاه لإسرائيل ولجميع شعوب الشرق الأوسط ولن يكون باستطاعته أن ينكث به".


إيران تصعد من تهديداتها لواشنطن وتعلن رصد سفن حربية أميركية قرب أراضيها


صعدت إيران يوم الخميس من تهديداتها للولايات المتحدة بعد ساعات على تلويح الأسطول الخامس الأميركي بأنه لن يسمح بإغلاق مضيق هرمز الذي يمر منه نحو 40 بالمئة من النفط العالمي.

موقع اخباري: جهود أمريكية-اسرائيلية لبلورة الخطوط الحمراء لاتخاذ القرار بمهاجمة إيران


كشف موقع "دايلي بيست" التابع لمجلة "نيوزويك" الامريكية أن إسرائيل والولايات المتحدة تحاولان بلورة "الخطوط الحمراء" التي يعتبر تخطيهما من جانب المشروع النووي الإيراني مبررا لهجوم وقائي عسكري.


إيران تتحدى التحذير الأميركي بشأن إغلاق «هرمز»

تحدت إيران أمس التحذير الأميركي بشأن إغلاق مضيق هرمز وحذر نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني حسين واشنطن بأن “ردنا على التهديدات سيكون تهديدات”. وأكدت طهران أنها لن تتنازل عن تحركاتها الاستراتيجية إذا قوضت مصالح إيران الحيوية بأي وسيلة، معلنة في نفس الوقت التقاط طائرة مراقبة إيرانية صورا وأشرطة لحاملة طائرات أميركية في منطقة المناورات البحرية بمضيق هرمز.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1109



المشاركة رقم 33 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الجمعة 30 ديسمبر 2011, 12:02 am

تابوع الخبر في المصدر بالعنوان .

النفط يترقب تهديدات إيران


رويترز

ارتفع مزيج برنت متجاوزاً 107 دولارات للبرميل أمس مع تحول أنظار المستثمرين إلى تهديد إيران بإغلاق ممر “هرمز” الحيوي لتجارة النفط العالمية.

وأظهر تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية المنتظر انخفاض مخزونات النفط 1,7 مليون برميل. وقال معهد البترول الأميركي أمس الأول إن مخزونات الخام في أكبر اقتصاد في العالم زادت 9,6 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهو ما أثر بالسلب على أسعار النفط الليلة الماضية. وارتفع برنت أربعة سنتات إلى 107,60 دولار للبرميل، بعدما هبط نحو دولارين في اليوم السابق ليقطع موجة صعود استمرت ست جلسات متتالية. وزاد الخام الأميركي الخفيف خمسة سنتات إلى 99,41 دولار للبرميل.

وقال كريستوفر بيلو، سمسار النفط لدى “جيفريز باتشي”،: “المخاوف المتعلقة بإيران تدعم السعر. الأسعار ارتفعت على الرغم من إعلان معهد البترول الأميركي المحبط للأسعار وهناك ترقب لتقرير إدارة معلومات الطاقة”. وحد ضعف اليورو من ارتفاع الأسعار.




طائرة إيرانية تعرفت إلى حاملة طائرات أميركية في منطقة المناورات البحرية


أعلن مسؤول عسكري إيراني أن طائرة إيرانية "تعرفت" إلى حاملة طائرات أميركية في منطقة المناورات التي تقوم بها البحرية في منطقة حساسة من مضيق هرمز، على ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية.



إيران تعلن رصد حاملة طائرات أميركية في منطقة المناورات في مضيق هرمز


أعلن المتحدث باسم المناورات الايرانية الاميرال محمود موسوي ان طائرة اسطلاع ايرانية رصدت حاملة طائرات أميركية في منطقة المناورات التي تقوم بها البحرية الإيرانية في منطقة حساسة من مضيق هرمز.


طهران تحذر أميركا: سنرد التهديد بالتهديد.. وهل تملك إيران القدرة على إغلاق مضيق هرمز؟

رفضت ايران تصريح الاسطول الخامس الاميركي بأنه لن يسمح لها باغلاق مضيق هرمز وكررت تهديداتها امس بأنها ستوقف تدفق النفط عبر المضيق اذا فرضت عقوبات على صادراتها من النفط الخام.

ونقلت قناة (برس. تي. ڤي) التلفزيونية الايرانية الرسمية عن نائب القائد العام للحرس الثوري حسين سلامي امس، ان الولايات المتحدة ليست في موضع يسمح لها بأن تملي على طهران ما تفعله في مضيق هرمز.



إيران تهدد بقطع شحنات النفط بسبب العقوبات

بعنوان "إيران تهدد بقطع شحنات النفط بسبب تحضير الولايات المتحدة عقوبات"، كتب دايفد سانغر في النيويورك تايمز مقالاً أشار فيه إلى تلويح الجمهورية الإسلامية بإغلاق مضيق هرمز أمام إمدادات البترول في حال تعرضت لمزيد من العقوبات الاقتصادية.
وفي هذا السياق، يلاحظ الكاتب أنه"قبل التحرك الأخير، وضعت الإدارة (الأميركية) الأسس لمحاولة قطع إيران عن أسواق الطاقة العالمية من دون رفع سعر البنزين أو تنفير بعض أقرب حلفاء واشنطن".

العميد سلامي: ايران سترد على التهديد بالتهديد

اكد نائب القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية العميد حسين سلامي اذا ما تعرضت المصالح الحيوية للجمهورية الاسلامية الايرانية للتهديد فاننا سنعتمد استراتيجية التهديد ازاء ذلك ايضا .
واوضح العميد سلامي في تصريح ادلى به للمراسلين على هامش حضوره في ملتقى "ملحمة 9 دي"30 كانون الاول المنعقد بصالة المؤتمرات بمؤسسة الاذاعة والتلفزيون الايرانية بطهران، ردا على سؤال بشان ادعاءات قائد الاسطول البحري الاميركي في منطقة الخليج الفارسي القاضية بعدم السماح لايران باغلاق مضيق هرمز حتى ليوم واحد، اوضح: ان اميركا اقل شانا من ان تقوم بابداء وجهات النظر بشان ستراتيجية ايران الدفاعية.


يديعوت أحرونوت: اوباما سيصدر امرا بمهاجمة إيران


ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الاسرائيلية ان الرئيس الاميركي باراك أوباما سيصدر أمرا بمهاجمة المنشآت النووية الايرانية، لأنه وعد كيان الاحتلال الاسرائيلي بمنع إيران بالقوة من حيازة ما اسماه “السلاح النووي“.


تقرير خاص عن اهم الاحداث الخليجية التي جرت عام 2011

الكويت - وفي اليوم نفسه قالت بريطانيا ان التقرير يدحض تصريحات ايران بسلمية برنامجها و دعت فرنسا الى احالة ملف ايران لمجلس الامن الدولي في حين رفضت المانيا مناقشة الحل العسكري على ايران و جددت الصين رفضها حيازة الشرق الاوسط للسلاح النووي.
و في 10 نوفمبر دعا كل من السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون و الصين الى حل تفاوضي لا عسكري لبرنامج ايران النووي.
و في 14 نوفمبر عبر الاتحاد الاوروبي عن قلقه من تداعيات ازمة الملف النووي و دان في الوقت ذاته انشطة التخصيب الايرانية في حين لم تستبعد بريطانيا الخيار العسكري في حال اخفاق مساعي تسوية الازمة.

http://arabic.upi.com/News/2011/12/29/UPI-27381325143638/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1109



المشاركة رقم 34 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الجمعة 30 ديسمبر 2011, 12:37 am

تهديدات إيران ترفع أسعار النفط

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- ارتفعت أسعار النفط بواقع 2 في المائة، الثلاثاء، على وقع تهديدات إيرانية بإغلاق مضيق هرمز حال تعرض قطاعها النفطي إلى عقوبات، ليتجاوز حاجز المائة دولار للبرميل.
وقالت وكالة معلومات الطاقة الأمريكية إن ما يزيد عن 15 مليون برميل نفط يومياً مرت عبر هرمز عام 2009، ويعتبر المضيق شرياناً أساسياً لتدفق النفط إلى الأسواق العالمية، وهو ما يعادل سدس الإنتاج العالمي من النفط.
وكانت إيران لوحت، الثلاثاء، بإغلاق المضيق في حال جرى فرض حظر على صادراتها النفطية.

إيران ترفض تحذير الولايات المتحدة لها بشأن اغلاق مضيق هرمز

خبير ايراني: تلويح إيران بإغلاق مضيق هرمز رسالة الى الغرب لعدم تصعيد لهجة الخطاب


قال محمد صالح صدقيان مدير المركز العربي للدراسات الإيرانية في مقابلة مع "روسيا اليوم" إن مقاطعة النفط الإيراني تعد خطوة في غاية الخطورة، مشيرا إلى أن تلويح إيران بإغلاق مضيق هرمز إذا ما أقدم الغرب على فرض حظر على نفطها رسالة أرادت طهران توجيهها للولايات المتحدة والغرب بشكل عام لعدم تصعيد لهجة الخطاب مع إيران.



ايران ستختبر صواريخ متطورة وطوربيدات ذكية في المناورات

اعلن مساعد شؤون التنسيق في سلاح البجر للجيش الايراني الادميرال رستكاري عن اختبار صواريخ متطورة وطوربيدات ذكية للقوة البحرية خلال الايام المتبقية من مناورات الولاية 90 البحرية الكبرى.
واضاف الادميرال رستكاري في تصريح له الاربعاء ان الايام القادمة للمناورات ستشهد اختبار الصواريخ المتطورة في مختلف المديات(القصيرة والمتوسطة والبعيدة)وكذلك الطوربيدات الذكية للقوة البحرية .

وزير خارجية مصر السابق: الوقت غير مناسب لإعادة العلاقات مع إيران

قال محمد العرابي ، وزير الخارجية السابق، إن الوقت غير مناسب لإعادة العلاقات مع إيران الآن ، مشيراً إلى أن إيران دولة كبيرة ومتقدمة علميا وعسكريا، وهناك ترحيب وإقبال كبير منهم، وموافقة على جميع الشروط لإعادة العلاقات ، لكننا في مصر نرى أن الوقت غير مناسب.

ولفت الى إن منطقة الشرق الأوسط بها لاعبون أساسيون هم مصر والمملكة العربية السعودية وتركيا وإيران ، وكل دولة لها رؤيتها وأجندتها الخاصة في المنطقة.


عام الحرب على ايران؟

اذا كان العام المنصرم هو عام الثورات العربية ضد انظمة قمعية فاسدة اذلت مواطنيها وسحقت كرامتهم، فانه من غير المستبعد ان يكون العام الجديد هو عام الهجوم على ايران لتدمير، او عرقلة، طموحاتها النووية المتصاعدة.
بعض العرب يشككون في امكانية حدوث مثل هذا الهجوم، ويعتقدون ان حلفا يقوم حاليا بين ايران والولايات المتحدة الامريكية ضد العرب، والخليجيين منهم على وجه الخصوص، ولكن الوقائع على الارض توحي بما هو عكس ذلك تماما.

هددت إيران أمس بمنع تدفق النفط عبر مضيق هرمز في حالة فرض عقوبات أجنبية على صادراتها من النفط بسبب برنامجها النووي في خطوة من الممكن أن تشعل صراعاً عسكرياً مع الاقتصادات المعتمدة على نفط الخليج

وزاد التوتر بعدما أكد الاتحاد الأوروبي أنه لن يتراجع عن فرض عقوبات جديدة على إيران.
ووسعت إيران من أنشطتها النووية على الرغم من أربع مجموعات من عقوبات الأمم المتحدة المفروضة منذ عام 2006 ويعتقد الكثير من الدبلوماسيين والمحللين أن العقوبات التي تستهدف قطاع النفط شريان الحياة بالنسبة لإيران قد تكون موجعة بالقدر الكافي بشكل يدفعها لتغيير مسارها النووي لكن روسيا والصين وهما شريكتان تجاريتان كبيرتان لطهران منعتا مثل هذه الخطوة في الأمم المتحدة.


وزارة الحرب الاسرائيلية تعلن تشكيل خلية خاصة لجمع المعلومات الاستخباراتية عن ايران



قالت صحيفة معاريف العبرية على موقعها الالكتروني، إن وزارة الحرب الاسرائيلية تسعى لتجنيد فتيات يتقن اللغة الفارسية، في سلاح الاستخبارات، تحمل اسم "المجموعة الفارسية" بهدف تطوير العمل الاستخباراتي الاسرائيلي ضد إيران.


موقع إسرائيلى: 2012 عام الحرب بين مصر وإسرائيل


نقل موقع ماكو الاخبارى الاسرائيلى عن دراسة لمركز ديان لدراسات الشرق الاوسط تتوقع حدوث حرب كلامية باردة بين اسرائيل ومصر فى 2012 بعد تولى الاسلاميين للسلطة.

وقال البروفسور عوزي رابي رئيس مركز موشيه ديان لدراسات الشرق الاوسط وافريقيا فى دراسته ان العام القادم سيشهد هيمنة الاخوان المسلمين على الساحة السياسية المصرية من جهة ولكنهم لن يقوموا بالغاء معاهدة السلام المصرية الاسرائيلية. وذلك من اجل انعاش الاقتصاد المصري المتازم ما بعد الثورة.



الولايات المتحدة تخفض عدد القيادات العليا بالجيش



واشنطن، 29 ديسمبر/كانون اول (إفي): أفادت تقارير إخبارية أن الإدارة الامريكية تعتزم تخفيض القيادات العليا والرتب الكبيرة من فئة جنرال وادميرال بين صفوف قواتها المسلحة العاملة، حتى تصل باعدادهم إلى مستويات ما كانت عليه قبل هجمات سبتمبر/ايلول 2001.



حرب 2012.. سنة طيبة اعدوا الملاجئ



حُسم الامر كما يبدو. وسيحدث هذا كما يبدو. وسيحدث في السنة القريبة 2012. في هذه الايام مع دخول السنة الميلادية الجديدة وفي احتفالات رأس السنة على اختلاف ضروبها مع الشمبانيا وقُبل منتصف الليل، من المرغوب فيه ألا نتمنى سنة طيبة فقط بل حربا طيبة ايضا.



تهديدات إسرائيل لغزة- حرب نفسية واتصالات مع مصر لمواجهتها



غزة - تقرير معا - تمر ذكرى الحرب الثالثة التي شنتها قوات الاحتلال على قطاع غزة في أواخر ديسمبر من العام 2008 وأوقعت نحو 1400 شهيد وإصابة أكثر من 5400 شخص بجروح وسط تهديدات إسرائيلية بإستعدادها لشن عدوان جديد رغم الهدوء الذي يسود المنطقة.



بيريز: إحلال السلام مع الفلسطينيين ممكن والبديل عنه هو الحرب



اعتبر الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز في سياق حفل استقبال أقامه تكريماً لرؤساء الطوائف المسيحية بمناسبة قرب حلول عيد الميلاد المجيد وعيد رأس السنة الجديدة، إن "إحلال السلام مع الفلسطينيين ممكن"، لافتا الى إنه "لا يقبل بالشكوك التي تسمع حيال احتمالات صنع السلام وذلك ليس بسبب وجود أو عدم وجود شكوك بل لأن المغزى من صنع السلام هو التغلب على الشكوك". وحذر من أن "البديل لإحلال السلام هو نشوب حرب جديدة ستؤدي إلى إزهاق المزيد من الأرواح".



سندفع بعد عن حرب ايران



بعد ما لا يحصى من صيحات «ذئب، ذئب»، ليس من الممتنع ان يأتي الذئب في الصيف وان تهاجم الولايات المتحدة (مع اسرائيل أو من غيرها) ايران عسكريا. فقد غيرت اميركا النغمة – من الحديث الغامض عن ان «كل شيء على المائدة» الى الكلام الصريح بصورة مدهشة لرئيس مقر القيادة المشتركة الجنرال مارتن دامبسي («أكبر قلق عندي ان تخطئ ايران تقدير تصميمنا وان نُجر الى صراع ذي نتائج مأساوية على المنطقة والعالم»).



في الذكرى الثالثة للحرب على غزة ..إسرائيل تقرع طبول الحرب من جديد



تصادف اليوم الثلاثاء الذكرى الثالثة للعدوان على قطاع غزة والذي شنه جيش الاحتلال الإسرائيلي شتاء عام 2008-2009 وأسفر عن استشهاد 1500 فلسطيني وجرح الآلاف وتشريد عشرات الآلاف من العوائل الفلسطينية.



الاحتلال: الحرب القادمة ضد الأنفاق داخل غزة



كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد لخوض حربٍ "من نوعٍ آخر" ضد قطاع غزة، خلافًا للحرب التي شنها أواخر العام 2008.




واشنطن بوست: البنتاغون يسرح قادة في القوات المسلحة برتبة اميرال وجنرال



ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الاميركية أنه "بعد انتهاء الحرب في العراق، والقوات الاميركية في طريق عودتها من افغانستان، يعتزم الجيش الاميركي تسريح قادة برتبة اميرال وجنرال".



روسيا لاتستبعد استخدام السلاح النووي ضد الغرب



اشار رئيس اركان الجيش الروسي نيكولاي ماكاروف الى ازدياد احتمال نشوب حرب باستخدام السلاح النووي قرب حدود روسيا ولم يستبعد استخدام بلاده السلاح النووي ضد الغرب حال وقوع النزاع على اراضي الاتحاد السوفييتي السابق .


دول المنطقة والعالم الجديد (2012) والتوقعات المقبلة



يعتبر (جوستين ريموندو) من المحللين السياسيين الأقرب إلى الموضوعية ومناهضة السياسة الإمبريالية العالمية وهو يعد في موقع (أنتي وور) الواسع الانتشار عموداً شبه يومي يتناول فيه أهم المسائل الدولية والإقليمية وفي عموده أمس عرض (ريموندو) أهم ما يتوقعه علمياً وسياسياً وليس على طريقة السحرة المتنبئين لما يمكن أن يحدث عام (2012) ويبدأ بأكثر المواضيع سخونة واهتماماً دولياً وهو احتمالات الحرب على إيران:



صحيغة روسية: روسيا لن تستخدم أسلحة نووية إلا بحرب مع جهة تتفوق عليها



نشرت صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" الروسية مقالة للخبير الاستراتيجي ميخائيل بارابانوف علّق فيها على تصريحٍ أدلى به مؤخرا رئيسُ الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية نيكولاي ماكاروف، تـَحدّث فيه عن تـزايد احتمالات نشوب حربٍ كبيرة بالقرب من الحدود الروسية، يمكن أن يُستخدَم فيها السلاحُ النووي.


جيش إسرائيل يعلن عن جاهزيته لشن حرب جديدة على قطاع
غزة


القدس المحتلة: أعلن ضابط في الجيش الإسرائيلي، لمناسبة مرور ثلاث سنوات على الحرب على غزة، إن الجيش جاهز لشن حرب جديدة على القطاع وعبر عن الرضا في إسرائيل من عدم رد حماس على غارة إسرائيلية.

وأفادت "يو بي أي" ان قائد اللواء الجنوبي في فرقة غزة العسكرية بالجيش الإسرائيلي العقيد طال حرموني قال لموقع "يديعوت أحرونوت" الالكتروني يوم الأربعاء حول الغارة الإسرائيلية على قطاع غزة أمس "عملنا من خلال تحمل مخاطرة وحماس فهمت أيضا أن هذه كانت خلية في طريقها إلى تنفيذ هجوم وتمت عرقلتها أو منعها".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم حبيبة
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 231



المشاركة رقم 35 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الجمعة 30 ديسمبر 2011, 1:23 am

سترك يارب
سترك يارب


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1109



المشاركة رقم 36 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الجمعة 30 ديسمبر 2011, 9:50 pm

امر غريب في روسيا احتراق طائرة حربية وغواصة نووية ؟؟!! اليس امر مريب

تابعوا الاخبار :



«أوتشا» انتهاكات إسرائيل في القدس جرائم حرب

اهم ما يميز مواقف الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي بشأن الانتهاكات الاسرائيلية في القدس المحتلة، انها تافهة ونظرية وسرعان ما يتم التراجع عنها، او التحفظ عليها في الادراج، بسبب سطوة اسرائيل، ومن يدعمها في المؤسسات الدولية، وبسبب عدم قدرة العرب الضغط لتحويل المواقف الى افعال، لذا فان اقصى ما يُتخذ بحق اسرائيل على انتهاكاتها، وخرقها للقانون الدولي، هو اللوم او الاستنكار الخجول، مما يسوقها الى التمادي في التحدي والى مزيد من الخروج على القانون الدولي.


هاآرتس: إسرائيل وأمريكا تناقشان مبررات توجيه ضربة عسكرية لإيران

ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية اليوم، الخميس، أن إسرائيل والولايات المتحدة تناقشان "الخطوط الحمراء" فى البرنامج النووى الإيرانى التى ستبرر فى حال تخطيها إجراء ضربة وقائية على منشآتها النووية.

وذكر تقرير بموقع (ديلى بيست) "قدم سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة مايكل أورين شكوى رسمية لدى الإدارة الأمريكية عقب خطاب وزير الدفاع الأمريكى، ليون بانيتا، قبل بضعة أسابيع.. محذرا من توجيه ضربة عسكرية إلى إيران".

جزيرة أميركيّة تستضيف «الرأس المدبّر» لآلة الاحتلال


لا يقتصر التحالف الأميركي ـــ الإسرائيلي العضوي على المستويات السياسية والاقتصادية فحسب. التعاون الذي يكاد يصل إلى مستوى الاندماج حاصل كذلك بين الطرفين في إطار العلوم والتكنولوجيا العسكرية. آخر توأمة أُعلنت، قبل أيام، من خلال إعلان بلدية نيويورك تنفيذ مشروع بناء مجمع علمي بتكلفة ومساحة هائلتين في إحدى جزر الولاية الأميركية، يكون بعهدة معهد «التخنيون»، وهو معهد إسرائيل للتكنولوجيا، المسؤول عن ابتكار أحدث آلات قتل جيش الاحتلال. المشروع تناهز تكلفته نصف مليار دولار، سيتحمل جزء منها دافعو الضرائب الأميركيون، الذين سيموّلون، عن دراية أو عن جهل، عمليات قتل جديدة سترتكبها الدولة العبرية


إسرائيل وجنوب السودان


«إنها ستكون علامة فارقة في تاريخ الشرق الأوسط». هكذا وصف الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز مغزى العلاقة الناهضة بين إسرائيل وجمهورية جنوب السودان كما جسدتها زيارة الرئيس الجنوبي للدولة اليهودية الأسبوع المنصرم.



تشافيز يرى في الاحداث الاخيرة في روسيا محاولة امريكية "لزعزعة دولة نووية"


يرى الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز في الاحداث الاخيرة في روسيا، محاولة من الولايات المتحدة "لزعزعة دولة نووية". اعلن تشافيز هذا في كلمته أثناء راسم منح مجموعة من الضباط الفنزويليين رتبا عسكرية جديدة.



روغوزين يمهل مسؤولي "روس كوسموس" شهرا واحدا لحل المشاكل الامنية


وعد دميتري روغزين نائب رئيس الوزراء الروسي باتخاذ اجراءات حازمة بسبب حالات الخروقات الامنية في المواقع التابعة لـوكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس". وامهل المسؤولين مدة شهر واحد لتقديم مقترحاتهم بالخصوص.


روسيا تسلم الدفعة الاولى من المروحيات الى افغانستان


سلمت روسيا يوم 29 ديسمبر/كانون الاول، اول 9 مروحيات من طراز "مي – 17 في 5 " الى قوات الامن الافغانية. وسوف يتم تسليم بقية المروحيات والبالغ عددها 12 مروحية خلال السنة المقبلة. اعلن ذلك مصدر في المجمع الصناعي العسكري.


صاروخ روسي يضع على المدار ستة أقمار اتصال أمريكية


أطلقت وكالة الفضاء الفدرالية الروسية بنجاح في 28 ديسمبر/كانون الاول الصاروخ "سويوز-2.1 أ" الذي وضع على مدار حول الارض ستة أقمار اتصال أمريكية من منظومة "غلوبال ستار".


اشتعال النيران بطائرة عسكرية روسية عند هبوطها أثناء تحليق تدريبي


نقلت وكالة الأنباء "إيتار-تاس" الروسية عن مصادر أمنية أن النيران اشتعلت بطائرة قاذفة للقنابل من طراز "سو-24" عند هبوطها في



تعرض غواصة نووية روسية لأضرار جسيمة جراء حريق


أعربت وزارة الدفاع الروسية يوم الجمعة 30 ديسمبر/كانون الأول عن املها في ان تدخل الغواصة النووية "يكاتيرينبورغ" الخدمة مجددا خلال عام إذا تم تخصيص التمويل الكافي لترميمها، بعد أن تعرضت لأضرار جسيمة جراء حريق اندلع على متنها يوم الخميس.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1109



المشاركة رقم 37 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الجمعة 30 ديسمبر 2011, 10:00 pm

مسؤول عسكري: الاسطول الايراني يسيطر بصورة كاملة على الخليج

اعلن اللواء البحري حبيب الله سياري ان الاسطول الحربي الايراني يراقب بانتباه حركة حاملة الطائرات الاميريكية والسفن المرافقة لها في خليج عمان. جاء ذلك في تصريحات ادلى سياري بها يوم 30 ديسمبر/كانون الاول.

وقال "ان سفن الاسطول الحربي الايراني وطائراته تراقب حركة السفن الحربية الاجنبية التي عبرت مضيق هرمز باتجاه خليج عمان".

واشار اللواء البحري الى ان الاسطول الايراني في الوقت الحاضر يسيطر تماما على الخليج الذي غادرته حاملة الطائرات "جون ستينس "الامريكية ترافقها مدمرات وفرقاطات.

وحسب المع....

باكستان.. عشرات القتلى والجرحى في عمل إرهابي في بلوشستان

أفاد مراسل " روسيا اليوم" نقلا عن الشرطة الباكستانية بأن 10 أشخاص قتلوا على الأقل وأصيب ما بين 30 و40 آخرين بينهم أطفال بجروح في هجوم مزدوج على مقر رئيس وزراء إقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان.

قال المراسل إن المهاجمين استخدموا سيارة مفخخة تحمل ما يتراوح بين 40 و50 كيلوغراما من المتفجرات. كما استخدمت صواريخ في هذا الهجوم، بحسب مصادر في الشرطة.



خبير روسي: طلقة واحدة قد تكون كافية لبدء حرب حقيقية في الخليج

قال فلاديمير ساجين الخبير في الشؤون الإيرانية من معهد الاستشراق في موسكو إن طلقة واحدة قد تكون كافية لبدء حرب حقيقية في منطقة الخليج في ظل التوتر الذي يسودها حاليا.

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" في 30 ديسمبر/كانون الأول وصف الخبير التصريحات الإيرانية عن إمكانية إغلاق مضيق هرمز بـ"الاستفزازية"، مشيرا إلى أن عواقبها ستكون سلبية حتى في حال عدم تنفيذ طهران لتهديداتها.وأشار إلى أن إغلاق إيران المضيق سيكون بمثابة إعلان حرب على الولايات المتحدة ودول الخليج وسيؤدي إلى نتائج كارثية.



كوريا الشمالية تعتزم التمسك بنهجها السياسي

أعلنت كوريا الشمالية عن عزمها عدم إجراء أي تغيير في سياساتها المتبعة، مشددة على انها لن تتعامل مع الحكومة الكورية الجنوبية الحالية ابداً.

وأفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" نقلاً عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية ان لجنة الدفاع الكورية الشمالية أصدرت بيانا تستبعد فيه إجراء أي تغيير في السياسة التي تتبعها.

ثلاث سفن حربية روسية ستقوم بجولة في البحر الأبيض المتوسط في يناير/كانون الثاني


نقلت وكالة الأنباء "إيتار-تاس" الروسية عن مصدر قي هيئة أركان البحرية أن مجموعة من البوارج الروسية تضم السفينة "الأميرال تشابانينكو" المضادة للغواصات التابعة للأسطول الشمالي وسفينة الحراسة "ياروسلاف الحكيم" التابعة لأسطول البلطيق ستقوم بجولة في البحر الأبيض المتوسط في يناير/كانون الثاني القادم تزور خلالها موانئ قبرص وسورية وتونس.


اتفاق روسي هندي لتسليم غواصة ذرية للهند.. وباكستان تتعهد باتخاذ إجراءات مقابلة

وقع الجانبان الروسي والهندي الوثيقة الخاصة بتسليم غواصة ذرية من طراز "نيربا" للقوات البحرية الهندية للاستئجار لمدة 10 أعوام.

وقال مصدر في أركان القوات البحرية الروسية يوم الجمعة 30 ديسمبر/كانون الأول إن مراسم توقيع هذا الاتفاق جرت يوم الخميس في مصنع بناء السفن في بلدة بولشوي كامين في بريموريه بأقصى شرق روسيا.

مناورات البحرية الايرانية تدخل مرحلتها النهائية

دخلت المناورات التي تجريها القوات الحربية البحرية الايرانية تحت عنوان " ولاية – 90 " في مضيق هرمز مرحلتها الاخيرة. اعلن ذلك الاميرال محمود موسوي الناطق الرسمي بإسم القوات البحرية لدي حديثه عن المناورات يوم 30 ديسمبر/كانون الاول.

وحسب قوله سيتدرب البحارة هذا اليوم على استخدام الزوارق السريعة "شهاب" و"البرق" في تدمير اهداف بحرية، وتشاركهم في العملية المروحيات، كما تجري التدريبات على عملية انزال بحري واطلاق نار تكتيكي. اما يوم السبت فمخصص للمرحلة الاساسية للمناورات، حيث سيتم اطلاق صواريخ قصيرة وبعيدة المدى (حتى 2000 كم.) وسوف تطلق هذه الصواريخ من الساحل، وكذلك من السفن الحربية. واضاف اما الغواصات فستطلق الطوربيدات.

واشنطن تؤكد رسميا صفقة مقاتلات "إف-15" للسعودية


أعلنت واشنطن يوم الخميس 29 ديسمبر/كانون الأول رسميا توقيع صفقة مع الرياض تقضي ببيعها 84 طائرة متطورة من طراز "اف -15" بقيمة 29.4 مليار دولار. وقال جوش إيرنيست المتحدث باسم البيت الابيض إن الصفقة تتضمن بالإضافة الى الذخيرة وقطع الغيار وتوفير خدمات التدريب والصيانة، تحديث 70 طائرة "إف-15" من طراز أقدم تملكها السعودية.


موسكو تدعو اسرائيل وفلسطين الى تجنب اللجوء الى القوة

دعت وزارة الخارجية الروسية يوم الجمعة 30 ديسمبر/كانون الأول الفلسطينيين والاسرائيليين الى تجنب اللجوء الى القوة. وشددت الخارجية على ان النزاع الفلسطيني الاسرائيلي لا يمكن حله عن طريق استعمال القوة.

ولفتت الوزارة الانتباه الى تصعيد الوضع حول قطاع غزة في الايام الماضية، عندما قام مقاتلون فلسطينيون بإطلاق عدد من الصواريخ تجاه الأراضي الاسرائيلية، بينما ردت اسرائيل بسلسلة غارات على القطاع أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة أكثر من 15 آخرين.

البلدان الغربية تحاول استصدار قرار لفرض عقوبات ضد سورية .. وروسيا تعارض

تحاول البلدان الغربية الحصول على قرار من مجلس الامن لفرض عقوبات على سوريا، على امل جعل حكومة البلد اكثر تجاوبا مع الضغوطات الخارجية. وهذا ما تتضمنه التعديلات التي قدمها ممثلو بريطانيا وفرنسا والمانيا والبرتغال والولايات المتحدة الامريكية على مشروع القرار الروسي المقدم الى مجلس الامن الدولي.

وبموجب النصوص التي وقعت بيد ممثلي الصحافة، فان الدول الغربية تقترح فرض منع السفر لـ 19 مسؤول سوري وكذلك تجميد ارصدتهم في الخارج. وايضا تجميد ارصدة المصرف المركزي السوري والمصرف التجاري، وايقاف الرحلات الجوية من والى سورية، وكذلك ايقاف كافة التعاملات التجارية مع سورية على المستوى الحكومي، باستثناء البضائع الاستراتيجية التي سيؤدي اختفائها الى تضرر المواطن السوري.

واشنطن تشن حربا اقتصادية جديدة ضد حركة الشباب في الصومال


قررت الولايات المتحدة الأمريكية منع الحوالات المالية من الصوماليين المقيمين في أراضيها إلى ذويهم في الصومال، وذلك بعد اتهام واشنطن لصوماليتين في ولاية منسوتا بارسال أموال إلى عناصر من حركة الشباب المجاهدين الصومالية.

وأعلنت مؤسسة "سانريزا كوميونيتي بنك" الأمريكية العاملة في ولاية منسوتا يوم الخميس 29 ديسمبر/كانون الأول عن وقف ارسال الأموال من وإلى القرن الأفريقي. وبررت المؤسسة وقف التحويلات الصومالية لخوفها على خرق القوانين التى تسنها واشنطن لتجفيف منابع الدخل للتنظيمات المسلحة المصنفة في قائمة الارهاب لدى أمريكا.

الخارجية الامريكية: الولايات المتحدة قلقة من استمرار العنف في سورية

اعلنت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكبة يوم 29 ديسمبر/كانون الاول، ان الولايات المتحدة قلقة من استمرار اعمال العنف في سورية.

وقالت بولاند: "نحن قلقون من استمرار اعمال العنف رغم وجود المراقبين في البلاد".

واضافت: "نريد ان نتأكد من ان بامكان المراقبين التحرك في مختلف انحاء البلاد والتحدث مع أي شخص ومن بينهم السجناء السياسيين".

حركة المجاهدين مستعدة للعمل مع كل فصائل المقاومة الفلسطينية لصد أي عدوان قادم


أكد الناطق الرسمي باسم كتائب المجاهدين، الذراع العسكري لحركة المجاهدين في غزة أبو بلال في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" أن حركته مستعدة للعمل مع كل فصائل المقاومة الفلسطينية لصد أي عدوان قادم والدفاع عن الشعب الفلسطيني.


واشنطن تعرب عن قلقها بشأن تفتيش عدد من مقرات المنظمات الحقوقية في مصر


عبرت الولايات المتحدة عن قلقها العميق بعد أن داهمت الشرطة المصرية مكاتب 17 من الجماعات المؤيدة للديمقراطية والمدافعة عن حقوق الإنسان، بما في ذلك بضع جماعات تمولها واشنطن وحثت السلطات المصرية على أن تتوقف على الفور عن "التضييق" على موظفي المنظمات غير الحكومية.


الخارجية الروسية: عميدا الدبلوماسية الروسية والاردنية يناقشان الوضع في الشرق الاوسط

افادت الخارجية الروسية اليوم 29 ديسمبر/كانون الاول، ان وزيري خارجية روسيا سيرغي لافروف، والاردن ناصر جودة ناقشا في اتصال هاتفي، قضايا التسوية في الشرق الاوسط.

واشارت الوزارة الى ان "الطرفين ناقشا الوضع في منطقة الشرق الاوسط، مع التركيز على حالة الامور في التسوية الفلسطينية الاسرائيلية. كما جرى التطرق الى الخطوات الممكن اتخاذها في سياق استئناف عملية السلام في اطار المخطط، الذي تضمنه بيان نيويورك "لرباعية" الوسطاء الدوليين بتاريخ 23 سبتمبر/ايلول من السنة الجارية".


مصدر: واشنطن توافق على بيع مقاتلات جديدة للسعودية بنحو 30 مليار دولار

أعلن مصدر صناعي مطلع إنه من المتوقع أن الحكومة الأمريكية وافقت على صفقة بقيمة 29.4 مليار دولار لبيع مقاتلات جديدة من نوع "إف – 15" ومعدات مرتبطة بها للسعودية.

وأضاف المصدر يوم الخميس 29 ديسمبر/كانون الأول أن الصفقة تشمل 84 مقاتلة جديدة وتطوير 70 مقاتلة أخرى.


فيديو: اطلاق نار كثيف امام لجنة المراقبين في سورية

الفيديو من تقديم احد مواطني سورية وجاء برسالة يقول فيها:

"نار كثيف امام لجنة المراقبين في سورية"

واشنطن تمضي قدما في بيع الأسلحة إلى العراق رغم الازمة



ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الاربعاء 28 ديسمبر/ كانون الاول ان واشنطن ستمضي قدما في صفقة بيع الاسلحة للعراق والتي تبلغ 11 مليار دولار، رغم المخاوف من فرض رئيس الوزراء نوري المالكي سيطرته على الحكومة من خلال الاحزاب الشيعية والتخلي عن الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة.


وصول شحنة أسلحة صربية الى العراق


كشفت لجنة الأمن والدفاع العراقية الاربعاء 28 ديسمبر/ كانون الاول عن وصول شحنة الأسلحة التي اتفق العراق على استيرادها من صربيا، والتي تشمل مدافع الهاون وذخيرتها.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1109



المشاركة رقم 38 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الجمعة 30 ديسمبر 2011, 10:52 pm



إيران: الحرب أقرب من أي مرة سابقة

تصاعدت الحرب الكلامية في الأيام الأخيرة بين إيران ودول الغرب وبلغت ذروتها خلال المناورات البحرية الإيرانية في مضيف هرمز، بغية التدرب على إغلاق هذا المضيق الذي يمر عبره أربعون في المائة من صادرات النفط الخليجية.
عبد الوهاب بدرخان (نص)


كانت إيران حاذرت دائماً أي إشارة إلى مضيق هرمز خصوصاً أن احتمال إغلاقه يضر بها كما يضر بالدول الأخرى. فما الذي استجد ؟

إنه اقتراب الدول الغربية من فرض حظر على النفط، المورد الرئيسي لإيران وكذلك حظر التعامل مع بنوكها وشركاتها، أي باختصار محاولة خنق اقتصادها. وهو ما تستعد له دول الغرب للمرة الأولى منذ بدأت تفرض عقوبات على إيران بسبب برنامجها النووي.

تكهنات باندلاع 10 حروب في أماكن مختلفة حول العالم في 2012

حول الحروب أو الصراعات التي يحتمل نشوبها خلال العام المقبل، نظراً إلى تشوش الأوضاع وتأجّجها في العديد من المناطق حول العالم، لاسيما في ظل التطورات الحاصلة على الأصعدة كافة، أعدّت مجلة فورين بوليسي الأميركية تقريراً، بالتعاون مع مجموعة الأزمات الدولية، تبرز من خلالها احتمالية اندلاع 10 حروب خلال عام 2012.

إيران تعلن الحرب على العالم وتربك أسواق النفط




أكد لـ ''الاقتصادية'' الخبير الأمريكي تريتا بارسي أنه لا يتوقع أن تنفذ إيران تهديدها بإغلاق مضيق هرمز في الأجل القصير؛ لأن إغلاق المضيق سيخنق أيضاً قدرة إيران على تصدير النفط، ويمكن أن يضعها أيضا في موقف مناهض لروسيا والصين.


تصاعد الحرب الكلامية المتبادلة بين واشنطن وطهران


التوتر على أشده بين ايران والولايات المتحدة اللتين شددتا اللهجة في اليومين الماضيين بعد تهديدات طهران باغلاق مضيق هرمز الاستراتيجي بالنسبة الى حركة النقل النفطي العالمي،في الوقت الذي تعرض فيه سفن البلدين قوتها في المنطقة. ورفض نائب القائد العام للحرس الثوري الايراني الجنرال حسين سلامي التحذيرات الاميركية من اغلاق المضيق مشددا على ان ايران ستتحرك بحزم "للدفاع عن مصالحها الحيوية كما اكدت طهران ان حاملة طائرات اميركية عبرت مضيق هرمز "من الخليج الفارسي للوصول الى بحر عمان" في المنطقة حيث بدأت طهران مناورات بحرية السبت، منوهة بان البحرية الايرانية تراقب كل تحركات القوات الاجنبية في المنطقة".


حرب على المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين المحتلة:


لم يكن حرق مسجد النور في قرية برقة، الواقعة إلى الشرق من مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، الاعتداء الوحيد على المساجد من قبل مجموعات المستوطنين المتطرفة، فقد توالت هذه الاعتداءات على مدار العام 2011 لتطال نحو ثلاثين مسجداً.


فورين بوليسي تتوقع اندلاع 10 حروب عام 2012

اعدت مجلة فورين بوليسي الاميركية تقريرا تتوقع فيه ان تندلع عشر حروب او صراعات في مناطق متفرقة في جميع انحاء العالم خلال العام المقبل 2012.
واوردت المجلة في تقريرها الذي اعدته بالتعاون مع مجموعة الازمات الدولية واوردته على موقعها الالكتروني ان سوريا هي اولى تلك المناطق التي قد تندلع فيها الحرب.

ك. مونيتور: طبول الحرب تدق بمضيق "هرمز"

كتب- حمدى مبارز: منذ 22 ساعة 21 دقيقة
قالت صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" الأمريكية إن طبول الحرب بدأت تدق عند مضيق "هرمز" الحيوى للملاحة العالمية. ورأت الصحيفة أن الحرب الكلامية بين أمريكا وطهران، دخلت مرحلة حرجة.

وأشارت إلى أن الإدارة الأمريكية ردت بشدة على التهديدات الإيرانية بغلق المضيق الذى يمر من خلاله ثلث تجارة النفط فى العالم تقريبا.
ورغم تقليل المراقبين من قدرة إيران على تنفيذ تهيداتها، إلا أنهم أكدوا قدرتها عل أحداث مشاكل فى تلك المنطقة الحيوية من العالم.
وأضافت الصحيفة أنه بمجرد إعلان رئيس الأركان الإيرانى أن بلاده من الممكن أن تغلق مضيق "هرمز" أمام الملاحة العالمية، في حالة ما نفذت أمريكا تهديداتها بفرض عقوبات جديدة على طهران، حتى أصدرت وزارة الدفاع الامريكية بيانا، أكدت فيه أنها لن تسمح بإغلاق المضيق تحت أى ظرف. كما أعلنت متحدثة باسم الأسطول الخامس الأميركي المرابط فى البحرين إن بحرية بلادها "جاهزة دائما للتصدي للأفعال الشريرة.




مناورات الولاية ترصد تحرك بارجة حربية أميركية

طهران (العالم) 30/12/2011 ـ قال المتحدث باسم مناورات الولاية تسعين الأدميرال محمود موسوي إن قوات الاستطلاع التابعة للبحرية الإيرانية تمكنت من رصد تحرك بارجة حربية أمريكية باتجاه منطقة المناورات.
وفي تصريح للعالم كشف الأدميرال موسوي عن حصول بلاده على صور لجميع الأنظمة الصاروخية واللوجستية الموجودة فوق البارجة الأميركية عبر طائرات استطلاع إيرانية.

وكان رصد مواقع العدو وكشف تحركاته من النقاط الأساسية التي تدربت عليها القوات البحرية في الجيش الإيراني خلال مناورات "الولاية 90[2011]" واستعانت لذلك بقواتها الجوية سواء باستعمال طائرات بدون طيار أو طائرات الهليكوبتر.

هذا وكشف المتحدث باسم مناورات الولاية الأدميرال محمد موسوي عن كشف تحرك لأحدى البوارج الأميركية القريبة من منطقة المناورات. وقال موسوي لمراسلنا: منذ بداية المناورات أولينا أهمية لمراقبة تحركات القوات الأجنبية في منطقة العمليات؛ ولقد تمكنت قوات الرصد والاستطلاع التابعة لنا من كشف تحركات إحدى البوارج الأميركية التي كانت تغادر مياه الخليج الفارسي باتجاه منطقة العمليات؛ وقد تم تصوير كل أنظمتها اللوجستية والصاروخية وجميع التحركات فوق البارجة الأميركية عبر طائرة استطلاع أرسلناها بهذا الغرض.


تطوّر الصادرات العسكرية الأميركية.

وفقاً للتقارير الدولية المعتمدة، فقد صدّرت الولايات المتحدة أسلحة ومعدات عسكرية، خلال الفترة بين عامي 2000 – 2010، بما قيمته 74841 مليون دولار.

ويشمل هذا المبلغ الصفقات الخاصة بالسلاح والعتاد العسكري, لكنه قد لا يتضمن بالضرورة برامج التدريب، وصيانة السلاح. هذا فضلاً عن الخدمات اللوجستية، مثل تشييد القواعد والمطارات والبنى التحتية العسكرية.

وقد سجل العام 2010 أعلى معدل للصادرات العسكرية الأميركية خلال هذه الفترة، بواقع 8641 مليون دولار، في حين سجل العام 2002 أدنى المعدلات، بواقع 5229 مليون دولار.

روسيا تتعهد بمعاقبة مسئولين عن نشر صور لمصنع صواريخ عسكرية

تعهد ديمترى روجوزين، نائب رئيس الوزراء الروسى، اليوم الجمعة، بمعاقبة مسئولى أمن "غافلين" بعدما نشر مدونون عشرات الصور لمصنع لمحركات الصواريخ العسكرية الاستراتيجية بلا حراسة على ما يبدو قرب العاصمة موسكو.

وقال روجوزين، خلال اجتماع مع رئيس وكالة الفضاء الروسية فلاديمير بوبوفكين، إن الاختراق الأمنى "غير مقبول" محذرا من أن "القطط النائمة" التى فشلت فى الحفاظ على الأمن فى المواقع الدفاعية ستتعرض للعقاب.

من جانبها، قالت المدونة لانا ساتور إنها تجولت برفقة أصدقاء لها فى محيط مصنع أنيرجوماش للصواريخ أثناء خمس زيارات ليلية خلال الأشهر الأخيرة والتقطوا صورا دون أن يعترضهم أى حارس أمن.

الجيش الايراني سيطلق صواريخ جديدة في المياه الدولية


قال الجيش الايراني انه سيستخدم صواريخ بر- بحر جديدة بعيدة وقصيرة المدى انتجتها صناعاته الدفاعية في مناوراته الجارية في مياه الخليج الفارسي وبحر عمان.
‎وقال المتحدث باسم مناورات الولاية تسعين الادميرال محمود موسوي ان سلاح البحرية الايراني سيستخدم في المرحلة الجديدة للمناورات غدا السبت انواعا اخرى من الصواريخ تطلقها الوحدات البحرية المشاركة في المناورات، ولفت الى ان المرحلة المقبلة سيتم فيها استهداف العدو الوهمي باطلاق صواريخ خفيفة الوزن، موضحا ان مناورات اليوم شملت دوريات لطائرات استطلاع والاستيلاء على السفن المعادية باستخدام الزوارق السريعة.


إيران تختبر صواريخ في الخليج

طهران ـــ وكالات ـــ وسط تصاعد حرب كلامية مع الولايات المتحدة بشأن إغلاق مضيق هرمز، أعلنت إيران امس، أنها ستبدأ في اختبار صواريخ طويلة المدى في الخليج.
وقال نائب قائد البحرية الادميرال محمود موسوي لوكالة أنباء فارس الايرانية «ستختبر البحرية الايرانية صباح السبت العديد من الصواريخ طويلة المدى في الخليج».
يأتي اختبار الصواريخ في إطار مناورات للبحرية في الخليج بدأت السبت الماضي وتستمر عشرة ايام.
واضاف موسوي ان المرحلة الرئيسية والنهائية تتمثل في إعداد البحرية لمواجهة العدو في وضع شبيه بالحرب.

طهران تختبر اليوم صواريخ بعيدة المدى

طهران – أ ب، رويترز، أ ف ب – أعلنت إيران أنها ستختبر اليوم، صواريخ بعيدة المدى و»طوربيدات ذكية» خلال مناورات بحرية شرق مضيق هرمز، شددت على أهميتها لتحسين قدراتها لمواجهة أي «هجوم كيماوي أو بيولوجي».

في غضون ذلك، اعتبر رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال بيني عانتس أن «ايران تطوّر سلاحاً نووياً، وهذا يقلقنا»، مؤكداً أن «إسرائيل هي الدولة الوحيدة في العالم، المهددة بإبادة من دولة تسعى» إلى امتلاك سلاح ذري. وزاد: «من خلال استعدادات اسرائيلية ودولية مناسبة، لن أحددها، يمكن تخطي هذا التحدي».

كوريا الشمالية تنتقد الجنوب وتنعت معارضيها بـ «الحمقى»


أبلغت كوريا الشمالية من وصفتهم بـ «السياسيين الحمقى حول العالم» امس الجمعة أنها لن تغير سياستها مع تولي زعيم جديد لمقاليد الحكم بعد وفاة كيم جونغ إيل الذي حكم البلاد على مدى 17 عاما . وصدرت الرسالة عن لجنة الدفاع الوطني ذات الثقل في كوريا الشمالية بعد يوم من انتهاء فترة الحداد الرسمي لكيم وإعلان ابنه الأصغر كيم جونغ أون قائدا أعلى . وسيعني ذلك استمرار العمل بسياسة «الجيش اولا» التي تنتهجها كوريا الشمالية وتشدد على السعي لامتلاك أسلحة نووية وصواريخ وبناء جيش قوامه 1.2 مليون جندي في بلد شيوعي فقير يبلغ تعداد سكانه 24 مليون نسمة.


الحرس الثوري: أميركا ليست في موقع يسمح لها بمنعنا من إغلاق هرمز


أضافت ايران أمس، حلقة جديدة إلى سلسلة التهديدات والتهديدات المقابلة حول قضية إغلاق مضيق هرمز الذي يشكل الممر الأساسي للنفط في المنطقة، على لسان نائب القائد العام للحرس الثوري العميد حسين سلامي، الذي ردّ على الأسطول الاميركي الخامس بالتأكيد على أن أميركا ليست في مكانة تسمح لها بأن تعيق أي توجه ايراني نحو إغلاق هرمز أمام النفط الخليجي، فيما أعربت موسكو عن «رفضها» لتحويل قضية البرنامج النووي الايراني من المفاوضات إلى «المواجهة».


إيران علي ملامح عام نووي


لم تشأ ايران ومعها القوي الدولية وخاصة الولايات المتحدة ان يمر عام 2011 بسلام حتي في ايامه الاخيرة، خاصة وان الطرفين ( طهران ? والقوي الاخري) عمدا علي استخدام سياسية التلويح والتهديد تجاه الاخر. ليس هذا فحسب، بل استغل كل طرف ما لديه من امكانيات حتي يلوح للاخر بانه الطرف الاقوي والذي بمقدوره استخدام القوة لردع الاخر. فإيران لم تفوت فرصة اجراء مناورات بحرية في مضيق هرمز هذا المجري الملاحي الاستراتيجي لناقلات النفط، بدون اخراج لسانها للقوي الدولية وبقية دول المنطقة والقول لهم بنبرة صارخة بانها هي التي تتحكم في امن المضيق وصادرات النفط، ولكنها في نفس الوقت تحمل زهرة في الايد، تقوا انه تنقل نقل رسالة سلام وصداقة لدول المنطقة.


باكستان والهند تتبادلان المعلومات قبل التجارب النووية

إسلام آباد (العالم) 29/12/2011 ـ أجرى وفد من المسؤولين الهنود والباكستانيين في إسلام آباد محادثات حول كيفية التعامل مع ترسانة الأسلحة النووية الموجودة في كلا البلدين.
واتفق الطرفان على تمديد العمل بمعاهدة التعاون في مجال الأمن النووي، كما اتفقا على تبادل المعلومات بينهما قبل إجراء أي تجارب على الأسلحة الباليستية والنووية.

الجيش اللبناني يوقف 47 شخصاً من جنسيات مختلفة بتهمة حيازة أسلحة وإقامات غير شرعية

أوقف الجيش اللبناني أمس عشرات الأشخاص من جنسيات مختلفة بتهمة حيازة أسلحة حربية خفيفة وأعتدة عسكرية متنوعة ومخدرات إلى جانب التجول دون إقامات شرعية.

وقال بيان لمديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني: تم توقيف 47 شخصاً ضمن الحملة التي تنفذها وحدات الجيش في بعض المناطق اللبنانية. ‏

وأضاف البيان: تم أيضاً ضبط 14 سيارة وخمس دراجات نارية وكميات من الذخائر والأسلحة والعتاد العسكري والمخدرات سلمت جميعها إلى الجهات المختصة. ‏

وفي وقت سابق، بحث وزير الدفاع اللبناني فايز غصن مع السفير الروسي في بيروت الكسندر زاسبيكين خلال لقائهما أمس التعاون القائم بين لبنان وروسيا ولاسيما في المجال العسكري. ‏

وأكد الجانبان خلال اللقاء ضرورة تعزيز هذا التعاون وتفعيله. ‏

بالتزامن، واصل الطيران الحربي الإسرائيلي خرقه الأجواء اللبنانية. ‏

وقال بيان للجيش اللبناني: إن طائرة استطلاع إسرائيلية معادية خرقت الأجواء اللبنانية ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب والبقاع ثم غادرت الأجواء باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة . ‏



4 طائرات اسرائيلية تخرق الاجواء اللبنانية

لبنان/طائرات اسرائيلية /خرق.


بيروت في 30 ديسمبر/وام/ خرقت أربع طائرات حربية إسرائيلية الأجواء اللبنانية والقرار 1701 وفق بيان الجيش اللبناني.

و ذكر بيان الجيش اللبناني ان طائرات الاستطلاع الاسرائيلية خرقت الأجواء اللبنانية من جهة بلدات الناقورة و كفركلا ويارون ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب والبقاع الغربي ثم غادرت الأجواء تباعا باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.

/وام/بر.

تركيا تتوعد فرنسا بإجراءات إضافية بسب قضية إبادة الأرمن

أنقرة‏-‏ وكالات الأنباء‏:‏ حذرت تركيا فرنسا من أنها ستتخذ مزيدا من الخطوات ضد باريس اذا اقر مجلس الشيوخ الفرنسي مشروع قانون يجرم إنكار الإبادة الجماعية للأرمن في تركيا العثمانية‏.‏
وكانت أنقرة ردت بغضب حينما وافق مجلس النواب الفرنسي الاسبوع الماضي علي مشروع القانون إذ استدعت سفيرها من باريس وحذرت الطائرات والسفن الحربية الفرنسية من الهبوط والرسو في تركيا وجمدت اللقاءات السياسية والاقتصادية بين البلدين. واعلن مجلس الامن القومي- أعلي هيئة لشئون الأمن في تركيا- انه يأمل أن يسود الرشد في فرنسا وألا تتمادي في خطئها. وقال المجلس إنه فيما يتعلق بهذا الموضوع فان إلإجراءات التي اعلنت عنها الحكومة التركيه واجراءات اضافية أخري سيعلن عنها لاحقا حسب ما تتخذه فرنسا من خطوات.

واشنطن: "صفقة بيع طائرات حربية للسعودية عنصر مهم في الأمن الإقليمي"


قال اندرو شابيرو المسؤول في الخارجية الأمريكية أمس الخميس إن صفقة بيع طائرات حربية أمريكية للسعودية "عنصر مهم في الأمن الإقليمي". وقد وقعت الولايات المتحدة والسعودية عقدا لبيع الرياض 84 مقاتلة من طراز "اف 15" وتحديث 70 طائرة أخرى بقيمة 29,4 مليار دولار.
أ ف ب (نص)

واشنطن توقع عقدا مع الرياض بقيمة 29 مليار دولار لبيعها طائرات حربية

اعلن مسؤول اميركي رفيع الخميس ان صفقة بيع 84 مقاتلة اميركية من طراز اف 15 للسعودية توجه "رسالة قوية" مفادها ان الولايات المتحدة متمسكة بالامن في الخليج، في وقت هددت ايران باغلاق مضيق هرمز.

وقال اندرو شابيرو المسؤول في الخارجية الاميركية ان هذه الصفقة "ستحسن قدرات الردع والدفاع لدى السعودية ضد اخطار خارجية تهدد سيادتها".

نيويورك تايمز: واشنطن تسلّح العراق بـ11 مليار دولار وسط مخاوف استحواذ المالكي على السلطة


نيويورك تايمز: واشنطن تسلّح العراق بـ11 مليار دولار وسط مخاوف استحواذ المالكي على السلطة

الكاتب : القاهرة - واع 1 - 15:21:38 2011-12-30

.

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية أن الإدارة الأميركية تتجه لإتمام برنامج أسلحة وتدريب للشرطة العراقية بقيمة 11 مليار دولار، وسط ما وصفته بتصاعد المخاوف من استغلال رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي البرنامج من أجل الاستحواذ على السلطة.



وقالت الصحيفة الأميركية إن المساعدة العسكرية تتضمن طائرات مقاتلة "أف - 16" ودبابات حربية من طراز "أم 1 إيه 1 أبرامز" ودبابات حربية رئيسية ومدافع وناقلات جند مدرعة بالإضافة إلى سترات واقية ومقطورات للذخيرة وغيرها من المعدات، تنوي أميركا تسليمها للحكومة العراقية بغية مساعدتها في حماية حدودها وإعادة بناء الجيش، الذي كان يعتبر قبل حرب الخليج واحداً من أكبر الجيوش في العالم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1109



المشاركة رقم 39 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الأحد 01 يناير 2012, 4:53 pm

سقوط أكثر من 50 قتيلا في اشتباكات بنيجيريا.. الرئيس يعلن حالة الطوارئ


أفاد مسؤولون في الحكومة النيجيرية بسقوط أكثر من 50 قتيلا في اشتباكات عرقية اندلعت في منطقة بشمال شرق البلاد يوم السبت 31 ديسمبر/كانون الأول.

ورجح المسؤولون ارتفاع عدد ضحايا الاشتباكات بعد إتمام التحقيقات في الحادث، لكنهم شددوا على ان الأحداث الأخيرة غير مرتبطة بالاضطرابات الطائفية التي شهدتها عدة مناطق في شمال البلاد، بعد سلسلة هجمات شنتها جماعة "بوكو حرام" المتطرفة ضد كنائس مسيحية يوم 25 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

واوضح اونييشاكي ايني المتحدث باسم الحكومة النيجيرية ان الاحداث الأخيرة وقعت في ولاية إيبونوي، مضيفا إن "حوالي 50 شخصا قتلوا عندما هاجمت مجموعة من السكان من جماعة ايزا سكانا من جماعة ايزيلو المجاورة على خلفية خلاف عقاري".


أوباما يشدد العقوبات الامريكية ضد إيران

وقع الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم السبت 31 ديسمبر/كانون الاول على قانون اقره الكونغرس الامريكي في وقت سابق يتيح فرض عقوبات جديدة تستهدف قطاعي النفط والمال في إيران وبالدرجة الأولى البنك المركزي الإيراني.

وأوضح البيت الأبيض ان أوباما وقع على أحد القوانين التي تحدد ميزانية مؤسسات الحكومة الأمريكية للعام المالي القادم. ويضم قانون تخصيص التمويل لوزارة الدفاع والمؤسسات التابعة لها، بندا يتيح للإدارة الأمريكية معاقبة البنوك والشركات الأجنبية التي تتعاون مع البنك المركزي الإيراني أو الشركات الإيرانية العاملة في قطاع النفط. كما يسمح القانون بمنع مثل هذه الشركات الاجنبية من إجراء أية عمليات مالية في الولايات المتحدة، بالإضافة الى امكانية معاقبة بنوك مركزية أجنبية في حال تبين انها تتعاون مع البنك المركزي الإيراني أو شركات النفط الإيرانية.

وسبق ان قال أوباما ان لديه تحفظات على بعض جوانب القانون التي تخص التعامل مع المشتبهين بالارهاب، وأكد أن دعمه للقانون لا يعني أنه يتفق مع كل جوانبه.

مسؤول إيراني: منع تزويد طائرات بعض الدول الأوروبية والعربية بالوقود في مطار طهران الدولي

أعلن مدير مطار طهران الدولي مرتضى دقهان أن "إيران قررت عدم السماح لطائرات شركات خطوط جوية من بعض الدول الأوروبية والعربية بالتزود بالوقود في مطار طهران الدولي، ردا على قيام هذه الدول بخطوة مماثلة تجاه طائرات الركاب الايرانية ".

وأكد المسؤول الإيراني يوم 31 ديسمبر/كانون الأول أن هذا القرار اتخذته الحكومة الإيرانية، دون ذكر الدول التي يخصها هذا الإجراء.

وقد اعتبرت الحكومة الإيرانية قرار سلطات عدد من الدول الأوروبية برفض تزويد الطائرات الإيرانية بالوقود مخالفة للقانون الدولي، وتوعدت أن ترد بالمثل.

المصدر: وكالات.

إيران تسعى لاستئناف المفاوضات النووية مع مجموعة الست

أعلن علي رضا شيخ عطار السفير الايراني لدى المانيا يوم السبت 31 ديسمبر/كانون الأول ان السلطات الإيرانية تنوي توجيه رسالة الى الاتحاد الأوروبي تدعو الى عقد جولة جديدة من المفاوضات بين بلاده ومجموعة "5+1" في المستقبل القريب.

ونقلت وكالة "مهر" شبه الرسمية عن شيخ عطار قوله ان مرحلة جديدة من المفاوضات بين بلاده ومجموعة "5+1" ستبدأ بعد رسالة سيبعث بها سعيد جليلي امين المجلس الاعلى للامن القومي في إيران الى كاثرين آشتون المفوضة العليا للسياسة الخارجية والامنية بالاتحاد الاوروبي.

قوات الحكومة الصومالية تستعيد مدينة حدودية من حركة "الشباب"

استعادت قوات الحكومة الصومالية متحالفة مع وحدات من الجيش الإثيوبي السيطرة علي مدينة بلدوين عاصمة إقليم هيران بوسط الصومال صباح السبت 31 ديسمبر/كانون الاول.

وجرت اشتباكات ضارية بين هذه القوات ومقاتلي حركة "الشباب المجاهدين" الموالية لتنظيم القاعدة والتي كانت تسيطر على المدينة منذ نحو عامين.

وتشير التقديرات أن حركة الشباب لديها ما يتراوح بين 7 آلاف و9 آلاف مقاتل كما أنها تسيطر على أجزاء شاسعة من المناطق في جنوب ووسط الصومال.

المصدر: بي بي سي

امريكا تدفع نحو 3.5 مليار دولار لشركة "بوينغ" مقابل تطوير الدرع الصاروخية

كسبت شركة "بوينغ" الامريكية العملاقة لصناعة الطائرات، عقد تطوير الدرع الصاروخية الامريكية. وان هذا العقد محسوب، كما اعلن مسؤولون في وزارة الدفاع الامريكية الجمعة، 30 ديسمبر/كانون الاول، لفترة 7 سنوات، ستستلم الشركة خلالها مبلغ 3.48 مليار دولار.

وتعليقا على الخبر، قال ورم تيو، مساعد رئيس "بوينغ"، ان "الحكومة اجرت، كما نعتقد، منافسة نزيهة وشفافة، وكان خيارها صائبا لمستقبل البرنامج (الدرع الصاروخية)".

ويتعين على "بوينغ" وشريكتها "نورتروب غرومان" تصميم وصنع واختبار عناصر لمنظومة الدرع الصاروخية، التي ستلحق بالدرع الصاروخية الامريكية، المصممة لتدمير الصواريخ البعيدة المدى. وكانت تطمح بالعقد ايضا، شركة "لوكهيد مارتن، التي اتحدت مع "ريتيون".

البحرية الايرانية توسع وجودها في المياه الدولية

تعتزم قيادة الاسطول الحربي الايراني، كما افادت قناة "بريس تي في" المحلية السبت، 31 ديسمبر/كانون الاول، استنادا الى اللواء البحري حبيب الله سياري، القائد العام للقوات البحرية الايرانية، توسيع وجود سفنها في المياه الدولية.

وقال القائد العام: "اننا لا ننوي خرق المياه الاقليمية لاي بلد، ولكننا على استعداد لتوسيع وجودنا في المياه الدولية في اطار القانون الدولي، وهذا ما سبق ان اعلنه زعيمنا (آية الله علي خامنئي، زعيم ايران الروحي).

واضاف سياري ان المدمرة الايرانية الصنع "جمران" ستقوم في المستقبل بمهمة في المحيط الاطلسي. وقد اختتمت مؤخرا تدريبات في البحر الابيض المتوسط، استمرت 70 يوما.

مسؤول عسكري إيراني يعلن تأجيل إطلاق صواريخ بعيدة المدى

نفى الأميرال محمود موسوي مساعد شؤون العمليات في القوات البحرية الإيرانية أن تكون إيران أجرت يوم السبت 31 ديسمبر/كانون الاول تجربة لإطلاق صواريخ بعيدة المدى، وذلك خلافا لما أعلنته وسائل إعلام إيرانية في وقت سابق.

وذكرت وكالة "رويترز" أن موسوي أخبر قناة "برس تي في" الإيرانية الناطقة باللغة الانجليزية أن "اختبارات إطلاق الصواريخ ستجري خلال الأيام القادمة".

وكانت وكالة "فارس" للانباء شبه الرسمية قد ذكرت في وقت سابق ان إيران اختبرت صباح يوم السبت 31 ديسمبر/كانون الاول عدة صواريخ بعيدة المدى خلال التدريبات البحرية التي تجريها في الخليج. ولم تذكر الوكالة مزيدا من التفاصيل حول عمليات الإطلاق.

واشنطن وطهران.. الحرب الإعلامية على أشدها

أثارت المناورات البحرية التي تجريها إيران في مياه الخليج، موجة جديدة من الحرب الإعلامية بين طهران وواشنطن، لتزيد الوضع في المنطقة توترا، يضاف إلى ذلك تفاقم الأزمة بشأن الملف النووي الإيراني.

وما زال التراشق الكلامي بين البلدين على أشده والتهديدات المتبادلة تسعى وفق مراقبين الى اظهار قوة كل طرف، في وقت يبرر فيه كثيرون سعي طهران لامتلاك سلاح نووي في ظل التحديات التي تواجه إيران والمنطقة.

التفاصيل في التقرير المصور

إيران تختبر صاروخا متوسط المدى في إطار المناورات البحرية

أعلنت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إيرنا" يوم الاحد 1 يناير/كانون الثاني أن البحرية الإيرانية أجرت تجربة على صاروخ متوسط المدى اثناء المناورات البحرية التي تقوم بها بالقرب من مضيق هرمز.

ونقلت الوكالة عن الأميرال محمود موسوي المتحدث باسم البحرية الإيرانية إن الصاروخ مجهز بأحدث التقنيات والأنظمة الذكية. وشدد موسوي على انها المرة الأولى التي تختبر فيها إيران صاروخا تم تصميمه وبناؤه بشكل كامل استنادا الى القدرات الإنتاجية لإيران.

وبث التلفزوين الإيراني تقريرا جاء فيه ان الصاروخ الذي تم اختباره، لا تكشفه الرادارات، مضيفا ان العلماء الإيرانيين صمموه بأنفسهم.

كيم جونغ اون يتسلم القيادة العليا للجيش

قالت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية السبت 31 ديسمبر/ كانون الاول ان الزعيم الكوري الشمالي الجديد كيم جونغ اون تسلم "القيادة العليا" للجيش. وأعلن كيم جونغ اون اصغر ابناء الزعيم الراحل كيم جونغ ايل "قائدا اعلى" للبلاد الخميس خلفا لوالده الذي اعلنت وفاته في 19 كانون الاول/ديسمبر.

واشارت الوكالة الكورية الشمالية الى ان كيم جونغ اون الذي لم يبلغ سن الثلاثين تسلم "القيادة العليا للقوات المسلحة في 8 تشرين الاول/اكتوبر بامر من كيم جونغ ايل". وكانت سرت معلومات بعد وفاة كيم جونغ ايل عن تولي الزعيم الجديد قيادة الجيش منذ فترة الا ان النبأ تأكد رسميا السبت.

ويعتبر الجيش الكوري الشمالي رابع الجيوش في العالم من حيث العدد مع 1,2 مليون عسكري.

المصدر: وكالات


يتبع .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1109



المشاركة رقم 40 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الأحد 01 يناير 2012, 7:20 pm

باكستان والهند تتبادلان قوائم منشآتهما النووية وقوائم السجناء


تبادلت باكستان والهند يوم الأحد 1 يناير/كانون الثاني قوائم بمنشآتهما ومرافقهما النووية، وذلك بموجب اتفاقية تحظر شن أي هجمات على المنشآت والمرافق النووية تم إبرامها بين إسلام آباد ونيودلهى فى 31 ديسمبر/كانون الأول 1988.

زعيم كوريا الشمالية الشاب يتفقد فرقة للمدرعات


أفادت وكالة انباء جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية بأن كيم جونغ أون تفقد بصفته القائد الأعلى للجيش الكوري الشعبي فرقة المدرعات الـ105 التي لم يذكر مكان تموضعها. وأضافت الوكالة في بيان لها يوم 1 يناير/كانون الثاني أن الزعيم الكوري رافقه زوج أخت والده تشان سون تخيك الذي يشغل منصب نائب رئيس لجنة الدفاع الحكومية ، ولي يون خو رئيس هيئة الأركان العامة للجيش وغيرهما من قادة كوريا الشمالية.


وزير الدفاع الفرنسي: سنحافظ على الوجود العسكري في أفغانستان بعد عام 2014


أعلن جيرار لونغيه وزير الدفاع الفرنسي أن بلاده ستحافظ على الوجود العسكري في أفغانستان بعد انسحاب قوات التحالف من هذا البلد في عام 2014.


وكالة : العلماء الإيرانيون أنتجوا لأول مرة قضيبا من الوقود النووي

ذكرت وكالة "فارس" يوم الاحد 1 يناير/كانون الثاني ان العلماء الإيرانيين أنتجوا للمرة الأولى قضيبا من الوقود النووي، مضيفة ان اختبارات القضيب تمت بنجاح.

وأفاد موقع هيئة الطاقة الذرية الإيرانية على الإنترنت إن قضيب الوقود المصنوع محليا للمرة الأولى قد إدخل فعلا في قلب مفاعل الأبحاث النووية فى طهران، ولم يوضح الموقع ما إذا كان القضيب يحتوي على جزئيات من اليورانيوم المخصب، أم لا.

مقتل ضابط في الشرطة بجنوب روسيا

قتل مسلحون مجهولون ضابطا في الشرطة في جمهورية قبردين بلقار.

وقال مصدر أمني في هذه الجمهورية الواقعة بجنوب روسيا يوم السبت 31 ديسمبر/كانون الأول إن المسلحين أطلقوا النار على سيارة كان يستقلها ضابط الشرطة برتبة المقدم، الذي توفي متأثرا بجروحه.

ويجري حاليا التحقيق في ملابسات الحادث.

المصدر: وكالات

مناورات الولاية 90 تثير زوبعة في كل من واشنطن وتل ابيب

مناورات الولاية 90 تثير زوبعة في كل من واشنطن وتل ابيب - إعتداءات إسرائيلية جديدة على السودان – ادخال الاميركيين فايروس قاتل الی منظومة اسلحتهم الفتاكة - التردي في الواقع الأمني داخل المجتمع الصهيوني – قلق الكيان من أن تنجح سورية في تجاوز أزمتها

- "الولاية تسعون" بدأت تقض مضاجع أعداء إيران ومنها الكيان الإسرائيلي . ما عكسته المناورات البحرية الإيرانية من قدرات عسكرية فائقة لإيران وما أحدثه رد الإيرانيين على التهديدات الأميركية الإسرائيلية وضع أثار زوبعة في تل أبيب مماثلة لما حصل في واشنطن .

إيران تطلق صاروخاً متوسط المدى وتنتج قضيباً للوقود النووي

طهران، إيران (CNN) -- أطلقت إيران، الأحد، صاروخاً متوسط المدى مضاداً لرادارات الصواريخ، في إطار ختام مناورات بحرية واسعة تجريها منذ الأسبوع الماضي، في حين توعدت مجدداً برد عسكري "مضاعف" حال تعرض مصالحها الحيوية للتهديد، تزامناً مع الإعلان عن إنتاج أول قضيب للوقود النووي محلي الصنع.
والسبت، شهدت المناورات التي تنفذها القوات البحرية الإيرانية إطلاق صواريخ بعيدة وقصيرة المدى من البر إلى البحر، بالإضافة إلى إطلاق أنواع مختلفة من الصواريخ المضادة لأهداف أرضية وجوية، وذلك ضمن المرحلة الأخيرة من التدريبات التي حمل اسم "الولاية 90"، في مناورات هددت الجمهورية الإسلامية خلالها بإغلاق مضيق هرمز في حال تعرضها لعقوبات نفطية.
وفي هذا السياق، هدد نائب القائد العام لقوات الحرس الثوري، العمید حسین سلامي، بأن رد الجمهورية الإسلامية سيكون مضاعفاً ولا يقتصر على زمان أو مكان محددين، ما إذا تعرضت مصالحها الحیویة للتهدید.
وأضاف سلامي، وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية، إرنا، الأحد للصحفیین أن مضیق هرمز جزء من الجغرافیا الدفاعیة للجمهوریة الإسلامیة الإيرانية "وأننا سنعمل حسب ما تقتضیه الظروف المختلفة."

ايران تختبر صاروخا قادرا على ضرب اهداف لا ترصدها الرادارات

تواصل البحرية الايرانية المرحلة الثالثة الكبرى والاخيرة من مناورات الولاية تسعين بمياه الخليج الفارسي وبحر عمان، باختبار صاروخ قادر على ضرب الأهداف التي لا ترصدها الرادارات.

وافاد مراسلنا من منطقة المناورات ان قوات البحرية الايرانية اختبرت بنجاح ولأول مرة صاروخ محراب بحر - جو، القادر على ضرب الأهداف التي لا ترصدها الرادارات والأنظمة الذكية.

كما وسيتم اختبار انظمة دفاع جوي لاستهداف مواقع العدو الوهمي ومواجهة الحرب الالكترونية، على أن يتم لاحقا اختبار انظمة صواريخ ارض بحر، وبحر بحر بعيدة المدى محلية الصنع.

الى ذلك، قال قائد القوة البحریة لجیش الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة ان رسالة المناورة البحرية الكبرى "الولایة 90" التي تجريها ايران حاليا هي ان القوى الاستكباریة لیست لها مكانة في المنطقة.


ثلاث غواصات إيرانية جديدة تشارك في مناورات "الولاية 90"


طهران - د ب أ
اعلنت ايران امس السبت عن مشاركة ثلاث غواصات جديدة من طراز "غدير" في المناورات البحرية "الولاية 90".
ونقلت وكالة الأنباء الايرانية الرسمية (إرنا) عن مساعد القوة البحرية في الجيش الايراني الاميرال محمود موسوي قوله إن 3 غواصات جديدة متطورة تم صنعها محليا تشارك حاليا بفعالية في المناورات الضخمة التي تجريها البحرية الإيرانية شرق مضيق هرمز وشمال المحيط الهندي.
وأضاف إن كافة الأنظمة والاجهزة العسكرية الموجودة في هذه الغواصات تم صنعها من قبل الخبراء و المهندسين الايرانيين.
وتابع ان البحرية الايرانية تقوم بانتاج كافة الغواصات الخفيفة والمتوسطة والثقيلة التي تحتاجها.
وانطلقت اليوم المرحلة الرئيسية والاخيرة للمناورات الايرانية التي بدأت في الرابع والعشرين من الشهر الجاري ولمدة عشرة ايام.

اختتام مناورات مشتركة بين البحريتين التركية والمصرية


اختــتمت منــاورات التدريب البحــري المشــترك (بحر الصداقة 2011)، والذي نفــذته القوات البحرية المصرية، بالتعاون مع القوات البحرية التركية، واستمر أياماً داخل ميناء اكساز الحربي والمياه الإقليمية التركية.


مصر تجري خمس مناورات بحرية مع دول عربية وأجنبية في 2012

القاهرة: أعلن قائد القوات البحرية المصرية الفريق مهاب مميش اليوم ان البحرية المصرية ستجري خلال العام المقبل خمسة تدريبات مشتركة مع عدد من الدول العربية والاجنبية.

وقال مميش في تصريح لوكالة أنباء الشرق الاوسط ان ذلك يأتي في اطار تمتع البحرية المصرية بسمعة دولية عريقة في تاريخها وخبراتها العربية وامكاناتها لذلك تسعى العديد من الدول الصديقة والشقيقة لاجراء تدريبات بحرية مشتركة معها.
وذكر قائد القوات البحرية المصرية أن المناورات هي (تحية النسر) مع الولايات المتحدة في البحر الأحمر و(كليوباترا) مع فرنسا في البحر المتوسط و(اسكندرية - بولس) مع اليونان في البحر المتوسط و(بحر الصداقة) مع تركيا في البحر المتوسط و(مرجان) مع السعودية في البحر الأحمر.

وأضاف الفريق مميش انه من المقرر ايضا اجراء مناورات بحرية مشتركة مع البحرية الملكية البريطانية.
وأشار الى نجاح التدريب البحري المصري - التركي المشترك "بحر الصداقة 2011" في تحقيق أهدافه مشددا على أن هذا التدريب ليس له أي مغزى سياسي ويهدف الى تبادل الخبرات في مجال الاستخدام التكتيكي للأسلحة والمعدات.

يذكر أن البحرية المصرية والتركية اختتمت اول امس فعاليات التدريب البحري المشترك (بحر الصداقة 2011) الذي استمر أياما عدة داخل ميناء (اكساز) الحربي والمياه الاقليمية التركية بمشاركة عشرات القطع البحرية من الجانبين من طرازات مختلفة بالاضافة الى عناصر الصاعقة البحرية وطائرات (اف.16) وطائرات (الهل.سب.2).
وشهد التدريب تنفيذ أكثر من 23 نشاطا وبيانا ومهمة قتالية تمثل مختلف مهام القوات البحرية سلما وحربا وتنفيذ معركة تصادمية بين القوات اضافة الي التدريب على تنظيم جميع انواع الدفاعات بالبحر والتصدي للتشكيلات المعادية والرماية بالذخيرة الحية تحت نشاط العدو الجوي والكيماوي والالكتروني.


مميش: العام الجديد سيشهد مناورات بحرية مع دول عربية وأجنبية

أعلن الفريق مهاب مميش قائد القوات البحرية، أن البحرية المصرية ستجرى خلال العام الجديد 2012 خمس تدريبات مشتركة هى "تحية النسر" مع أمريكا فى البحر الأحمر و"كليوباترا "، مع فرنسا فى البحر المتوسط و"اسكندرية - بولس" مع اليونان فى المتوسط و"بحر الصداقة" مع تركيا فى المتوسط و"مرجان" مع السعودية فى البحر الأحمر.

وقال الفريق مميش اليوم إنه من المقرر أيضا إجراء مناورات بحرية مشتركة مع البحرية الملكية البريطانية.

وأشار إلى أن ذلك يأتى فى اطار تمتع البحرية المصرية بسمعة دولية عريقة فى تاريخها وخبراتها العربية، وإمكاناتها لذلك تسعى العديد من الدول الصديقة والشقيقة لإجراء تدريبات بحرية مشتركة معها.

كما أشار الفريق مميش إلى نجاح التدريب البحرى المصرى - التركى المشترك "بحر الصداقة 2011" فى تحقيق أهدافه ، وشدد على أن هذا التدريب ليس له أى مغزى سياسى، ويهدف إلى تبادل الخبرات فى مجال الاستخدام التكتيكى للأسلحة والمعدات.

يذكر أن البحرية المصرية والتركية اختتمت اول امس فعاليات التدريب البحرى المشترك (بحر الصداقة 2011) واستمر لعدة أيام داخل ميناء اكساز الحربى والمياه الإقليمية التركية ، بمشاركة ‾عشرات‾ القطع البحرية من الجانبين من طرازات مختلفة بالإضافة إلى عناصر الصاعقة البحرية وطائرات اف 16 وطائرات الهل سب\_2 ا، نفذت أكثر من 23 نشاطا وبيانا ومهمة قتالية تمثل مختلف مهام القوات البحرية سلما وحربا، وتنفيذ معركة تصادمية بين القوات بالإضافة إلى التدريب على تنظيم جميع انواع الدفاعات بالبحر والتصدى للتشكيلات المعادية والرماية بالذخيرة الحية تحت نشاط العدو الجوى والكيماوى والاليكتروني.

مناورات إسرائيلية في مزارع شبعا اللبنانية


أجرت إسرائيل أمس مناورة عسكرية بالأسلحة المدفعية والرشاشات الثقيلة داخل مزارع شبعا المحتلة جنوب لبنان. وأكدت تقارير أمنية أن جيش العدو أطلق فجر أمس أكثر من 50 قذيفة مدفعية من عيار 155 ملم في مناطق زعورة وعمفيت داخل الجولان السوري المحتل. وسقطت تلك القذائف على مقربة من خط التماس الذي يفصل المزارع المحتلة عن المناطق المحرَّرة في ظل تحليق مكثف لطائرات استطلاع من دون طيار في أجواء مزارع شبعا. كما حلَّقت طائرة تجسس إسرائيلية من دون طيار فجر أمس فوق عدد من المناطق اللبنانية، وأفادت مديرية التوجيه في الجيش اللبناني ببيان لها أن هذه الطائرة المعادية خرقت الحدود من فوق بلدة علما الشعب ونفذت طيراناً دائرياً فوق منطقتي الجنوب والبقاع، ثم غادرت الأجواء من فوق بلدة الناقورة الحدودية إلى الأراضي المحتلة.


مناورات ايران البحرية في خليج هرمز...فيديو



لفتت صحيفة "كراسنايا زفيزدا" إلى المناورات الكبيرة التي تنفذها القوات المسلحة الإيرانية في مضيق هرمز، معتبرة أن تلك المناورات تمثل ردا عمليا على ما يشاع من أن الولايات المتحدة تخطط لتوجيه ضربة عسكرية للمنشآت النووية الإيرانية.

وتشير الصحيفة إلى أن العلاقات بين ساحلي الخليج تشهد توترا ملحوظا، وذلك أن إيران تراقب بحساسية شديدة الأحداث الجارية في البحرين. فسبق لها أن استنكرت دخول قطعات عسكرية سعودية، ووحدات من الشرطة الإماراتية إلى البحرين.

وعلى الجانب الآخر طالب مجلس التعاون لدول الخليج العربي، طالب الحكومة الإيرانية بالكف عن التدخل في الشئون الداخلية لمملكة البحرين، وعن إثارة الفتن الطائفية بين مواطني الدول الخليجة.

ومن جهتها، ترى طهران أن هذه الاتهامات لا أساس لها. وأنه كان من الأجدر ببلدان الخليج العربي أن توجه نقدها للولايات المتحدة، على الأنشطة التجسسية المتكررة، التي تقوم بها ضد إيران.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1109



المشاركة رقم 41 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الأحد 01 يناير 2012, 7:32 pm

شركة لوكهيد الاميركية تفوز بعقد لتزويد الامارات بنظام مضاد للصواريخ

واشنطن (ا ف ب) - اعلنت وزارة الدفاع الاميركية الجمعة ان مجموعة لوكهيد مارتن الاميركية للصناعات الدفاعية حصلت من البنتاغون على عقد بقيمة 1,96 مليار دولار لتزويد دولة الامارات بنظام دفاع مضاد للصواريخ.
واوضح البنتاغون في بيان ان لوكهيد ستزود الامارات بنظامي "ثاد" يضمان رادارات وانظمة لاعتراض الصواريخ، وبذلك تكون الامارات اول دولة تتزود بهذا النظام.
ويندرج العقد في اطار مشروع للرئيس الاميركي باراك اوباما لاقامة منظومة دفاعية في الشرق الاوسط لمجابهة التهديد الصاروخي الايراني. وبنتيجة هذا المشروع، من المتوقع نصب اجهزة لاعتراض الصواريخ على الارض وربطها باجهزة استشعار للصواريخ موضوعة على سفن اميركية مزودة بنظام ايجيس للدفاع الصاروخي.
وياتي الاعلان عن هذا العقد وسط تصاعد التوتر مع ايران التي هددت باغلاق مضيق هرمز الاستراتيجي. واعلنت واشنطن الخميس عن عقد بقيمة 30 مليار دولار مع السعودية لتزويدها ب84 طائرة مقاتلة اميركية.

الإمارات تحصل علي احدث نظام امريكي مضاد للصواريخ في العالم

الأسبوع أونلاين
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية 'البنتاجون' أن الولايات المتحدة وقعت مع دولة الإمارات العربية المتحدة علي عقد تزويدها بنظام دفاع صاروخي لم يسبق بيعه في الأسواق الدولية تصل قيمته إلي 3 مليارات و 400 مليون دولار وجري التوقيع عليه في 25 من ديسمبر الجاري بدون توضيح سبب تأجيل الإعلان عنه.

وأشار بيان للبنتاجون ان الإمارات ستحصل بموجب الصفقة علي بطاريتي صواريخ مضادة للصواريخ إضافة إلي 96 صاروخا و مجموعة من الرادارات الخاصة بالإضافة إلي برامج تدريب وخدمات لوجيستية.

ويندرج العقد في إطار مشروع للرئيس الأمريكي باراك أوباما لإقامة منظومة دفاعية في الشرق الأوسط لمجابهة التهديد الصاروخي الإيراني. وبنتيجة هذا المشروع، من المتوقع نصب أجهزة لاعتراض الصواريخ علي الأرض وربطها بأجهزة استشعار للصواريخ موضوعة علي سفن أمريكية مزودة بنظام "إيجيس" للدفاع الصاروخي.
ويأتي الإعلان عن هذا العقد وسط تصاعد التوتر مع إيران التي هددت بإغلاق مضيق هرمز الاستراتيجي.
وأعلنت واشنطن الخميس عن عقد بقيمة 30 مليار دولار مع السعودية لتزويدها بـ84 طائرة مقاتلة أمريكية.


الرادار الأطلسي في تركيا يعكس القلق من برنامج إيران النووي

كشفت مصادر مسؤولة في كل من إيران وتركيا بأن طهران أبلغت أنقرة انزعاجها الشديد من موافقتها على طلب حلف شمال الأطلسي (ناتو) نصب رادار للإنذار المبكر من الصواريخ الباليستية في منشأة عسكرية قرب ملاطيا في جنوب شرقي تركيا قرب الحدود الإيرانية.

وأفاد مسؤولون عسكريون غربيون أن هذا الرادار، الذي سيبدأ العمل خلال أيام، سيسمح لـ «ناتو» بأن يرصد أي عملية لإطلاق صواريخ باليستية من داخل إيران لحظة انطلاق الصاروخ، ما سيساعد في تحديد وجهة الصاروخ بسرعة ومحاولة اعتراضه بواسطة أنواع مختلفة من الصواريخ المضادة مثل «باتريوت» و «ثاد» و «أم أس-3» التي تنشرها الولايات المتحدة ودول الحلف الأطلسي ودول حليفة أخرى في أجزاء مختلفة من أوروبا وآسيا والخليج العربي.

إلا أن الطلب الإيراني لم يلق أي آذان صاغية في أنقرة حيث أفاد مسؤولون فيها بأن تركيا «تشعر بقلق متزايد من احتمال إقدام إيران على بناء رؤوس نووية».

وتعارض تركيا بشدة امتلاك إيران أسلحة نووية، وهي تستعد لهذا الاحتمال الذي قد يؤدي إلى سباق تسلح نووي في المنطقة.

الحرب على الإرهاب تتحول إلى باكستان


مقتل أسامة بن لادن، والاغتيالات السياسية، والضربات بالطائرات الآلية والمروحيات في المناطق الحدودية المضطربة، والعنف المتطرف الأزلي، وإضرام النار في قوافل حلف الناتو.. كل ذلك يجعل 2011 عام انتقال في تركيز الحرب على الإرهاب إلى باكستان..

أدلى نائب الرئيس الأميركي خلال زيارته لباكستان في كانون الثاني بعبارات ترمي إلى تبديد المخاوف في باكستان وإلى وضع أسس المزيد من التعاون من أجل على القضاء على التطرف، قائلاً:
"نحن نعلم أن هناك من يعتقد بأننا، من خلال حرب أميركا ضد القاعدة، قد فرضنا حربا في باكستان. غير أن عنف المتطرفين لا يمثل تهديدا على الولايات المتحدة حسب، بل على باكستان أيضاً، بل وعلى العالم المتحضر بأكمله".
ويقول مراسل إذاعة أوروبا الحرة أبو بكر صديق في تقرير انه بات واضحا أن عام 2011 ،مع اقتراب نهايته، كان عام تحول باكستان من وضعها كحليف أساس في الحرب على الإرهاب، إلى كونها تشكل الخط الأمامي في تلك الحرب، إذ كان مقتل زعيم القاعدة – الذي أعلنه الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى العالم في 2 أيار – بمثابة نقطة تحول، عندما قال:
"اليوم، وبموجب توجيهاتي، شنت الولايات المتحدة عملية محددة على ذلك المجمع (آبوت آباد) بباكستان. وبعد معركة بالأسلحة النارية، قتلت المجموعة أسامة بن لادن واستحوذت على جثته".


الحرب الأميركية الصينية ستغير ملامح العالم "الجيو إقتصادية"

تعلم حكومة واشنطن، جيداً، أن الصين تعمل، عن طريق استراتيجيات عدة، على السيطرة "إقتصادياً" على العالم، فبعد موت "ماو زيدونغ" طوت الصين، في ثمانينيات القرن الماضي، صفحة التقوقع على الذات كي تتبنى عمليات خصخصة واسعة.

برن: بفضل نموذج تطويري، نصفه رأسمالي والآخر شيوعي، نجحت الصين، في عام 1995، في احتلال المركز الثامن في قائمة الدول الأقوى اقتصادياً، في العالم. ما جعل التوازن الجيوسياسي للعالم يدخل مرحلة تغيير هامة. أما اليوم فان هذا التغيير سيشمل ملامح العالم الجيواقتصادية.

في الحقيقة، يتساءل الخبراء، اليوم، حول مستقبل اقتصاديات دول العالم، لا سيما الفقيرة منها. اذ يبدو أن الحرب الباردة الاقتصادية، بين أميركا والدول الآسيوية(على رأسها الصين) استفاقت، مجدداً. وقد تدفع منطقة اليورو ثمناً باهظاً بما أنها تحتسب للأنظمة الاقتصادية والمالية والمصرفية، الأميركية والأنجلوسكسونية، ألف حساب قبل اتخاذ أدنى التدابير الضرورية لتفادي الأعظم على موازناتها المالية. في ما يتعلق بالتحالف الروسي-الآسيوي، الذي طالما راهنت حكومة واشنطن على تعطيله بطريقة من الطرق، على المدى الطويل، فيستمر، الى الآن، على عكس توقعات الكثيرين.

يذكر أن أميركا كانت الحليفة الرئيسية للصين في المرحلة التي تلت الحرب العالمية الثانية. في عام 1946، مثلاً، قدمت أميركا برامج اقتصادية طموحة لتحويل الصين الى دولة صناعية بدءاً باستخراج الطاقة الكهربائية من الأنهر الصينية وفقاً لنموذج أميركي معروف بإسم (Tennessee Valley Authority). لا بل أن مجموعة من الشركات، الأوروبية والسويسرية، دخلت خط هذا التحالف، الأميركي-الصيني، لتجهيز حكومة بكين بجزء من احتياجاتها. لكن، ولعدة أسباب رأت الصين الى جانب ستالين والنظام الكوري الشمالي، أصيبت أميركا بخيبة أمل وصدمة ما تزال ترافقها، الى اليوم!

في سياق متصل، يشير الخبير رولاند غينهارت لصحيفة "ايلاف" الى أن العلاقات التجارية، الصينية الأميركية، لن تعود أبداً الى مجدها السابق.

إسرائيل: لامانع أن نلقن العرب الدرس مجددًا.. "إن أرادوا"

يبدو أن تأثير ثورات الربيع العربي بدأت تظهر أعراضه على الكيان الصهيوني، الذي بات يرتعد في فراشه، بعد أن أصبح محاطًا من أكثر من جهة، بإمكانها تصويب السهام لهذا الكيان المحتل، ففي تصريح جديد قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلى الجنرال بينى جانتس إن بإمكان إسرائيل إعادة سيناريو نكسة حرب 1967 على الدول العربية فى حال تهديدها لأمن القومى الإسرائيلى، فى ظل التطورات السياسية الحاصلة بالمنطقة العربية بسبب ثورات الربيع العربى.

وأضاف جانتس خلال لقاء مع عدد من الطلاب الإسرائيليين نقلتها صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن ظاهرة الربيع العربى أصبحت زوبعة تعصف بالمنطقة ككل، معرباً عن خشيته من التداعيات السلبية التى قد تنطوى عليها، وذلك بسبب حالة الضائقة التى تعانيها الجماهير العربية، مؤكدا أن هذه التطورات قد تعيدنا إلى وضع ما قبل عام 67.

وفى سياق آخر أدان رئيس الأركان الإسرائيلى بشدة الظاهرة المعروفة باسم "تدفيع الثمن" من جانب المتشددين دينيا داخل إسرائيل، مؤكداً أنها تحمل طابع النشاط الإرهابى.

وأكد جانتس أنه يعارض بشدة نشاطات اليمين المتطرف اليهودى ضد السكان الفلسطينيين وضباط الجيش الإسرائيلى، مشيراً إلى أن المؤسسات الإسرائيلية وفى مقدمتها الشرطة والمحاكم هى التى يجب أن تتصدى لهذا الظاهرة.

نتنياهو: اسرائيل ستقيم سياجا على امتداد الحدود مع الاردن

القدس-- اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان "اسرائيل ستقيم سياجا على امتداد الحدود مع الاردن بعد انجاز عملية مد السياج على الحدود المصرية".

واشار خلال جلسة حضرها وزراء "الليكود" الى ان " العملية السياسية مع الفلسطينيين متعثرة" وقال" اسرائيل تطالب باجراء مفاوضات مباشرة من دون شروط مسبقة".

وتوقع ان تواجه اسرائيل خلال العام الجديد تحديات اقتصادية وامنية وقال" اسرائيل نجحت في التعامل مع التحديين الرئيسيين خلال العام الماضي والمتمثلين بعدم الاستقرار في المنطقة والعاصفة القوية التي هزت الاقتصاد العالمي".

(إسرائيل) تتجه إلى معركة عسكرية كبرى


تعيش دولة الاحتلال الإسرائيلي هذه الأيام تخبطاً وقلقاً واسعين، وترى في الثورات العربية تطورًا سلبيًا ينقلها إلى وضع استراتيجي صعب، وأن المستقبل يكتنفه الغموض في أجواء الشرق الأوسط.

ومن الواضح أن مصدر الهلع الإسرائيلي من الثورات العربية هو انهيار (العالم المفاهيمي) الذي قامت عليه التقييمات السابقة، وأنها مجبرة على تغيير منظومة المفاهيم التي قامت عليها.

ويعتبر محللان سياسيان في حديثين منفصلين لـ"فلسطين" أن الوضع في المنطقة سيتجه إلى حرب عسكرية كبرى، لاسيما لافتقادها الدولة العبرية لحلفاء استراتيجيين في المنطقة.

وقد قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي الجنرال بني غانتس إن "الربيع العربي" أصبح زوبعة تعصف بالمنطقة.

وأضاف غانتس أمام مجموعة من الطلبة اليهود في منطقة "بار طوفيا" أن الأوضاع المحيطة (بإسرائيل) حاليًا أعادتها الى الأوضاع التي كانت سائدة عام 1967 دون أي تفصيلٍ لتصريحه.وأكد أن (إسرائيل) جاهزة لهذا التهديد.

مخطات عدوانية
من جهته، قال المحلل السياسي برهوم جرايسي:" إن تصريحات غانتس بأن الثورات العربية تتجه ب (إسرائيل) إلى عام 1967 هي بمثابة حرب عسكرية وهي في مرحلة استنفار لخوض مواجهة عسكرية".


صحف العالم: إسرائيل تستعد عسكريا على الحدود السورية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- حفلت صحف العالم بالكثير من الأخبار كان من أبرزها استقبال العام الجديد، وأبرز التوقعات بشأنه، وصورا من الاحتفالات التي عمت مدن العالم بمناسبة قدوم السنة الجديدة، إضافة إلى جولة شاملة في أبرز أحداث العام الماضي من ثورات وانقلابات وكوارث حلت بالعالم.
هآرتس الإسرائيلية
قالت صحيفة هآرتس إن جيش الدفاع الإسرائيلي يستعد لمرحلة الإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد، ويعمل حاليا على تقييم الوضع الراهن والسيناريوهات المتوقعة، وتشديد المراقبة على الحدود الشمالية لإسرائيل.
وتأتي هذه الترتيبات بعد تزايد الأنباء بشأن ارتفاع أعداد الجنود المنشقين عن الجيش السوري، إضافة إلى تخلف الكثير من الجنود عن المشاركة في الحملات العسكرية على مختلف المدن السورية، وهي إشارات تؤكد بدء ضعف النظام.
غير أن قوات الدفاع الإسرائيلية أكدت عدم وجود أي تغيير في نشاط الجيش السوري على الحدود معها، كما لم تلحظ أي محاولة للجوء إلى الأراضي الإسرائيلية كما يحدث في كل من تركيا ولبنان.
واشنطن بوست
قد يرجع البعض الفضل في قيام ثورة 25 يناير/كانون الثاني في مصر إلى مواقع اجتماعية كالفيسبوك وتويتر وغيرها، إلا أن هناك من ناضلوا من أجل حقوقهم قبل ذلك ليؤسسوا قاعدة صلبة لانطلاق هذه الثورة التي أطاحت بنظام مبارك.
فمن دلتا النيل، انطلق أول اعتصام عمالي نظمه عمال مصنع للقطن ضد خفض الأجور، وعدم دفعها في وقتها.
فوداد دمرداش، 45 عاما، نظمت إضرابا عن العمل في نهاية ديسمبر/ كانون الأول 2006، والذي مهد الطريق أمام حركة 6 أبريل/نيسان 2008، والتي كان أعضاؤها من أبرز قوى ثورة 25 يناير/كانون الثاني.
تايمز أوف انديا

أوروبا تحذر إسرائيل من خوض حرب مع مصر حال صعود الإسلاميين

قال مبعوث الاتحاد الأوروبى لشئون الربيع العربى برناردينو ليون- خلال زيارة خاطفة لإسرائيل التقى خلالها مسئولين كباراً بالحكومة الإسرائيلية- إن على تل أبيب عدم التخوف من صعود الحركات الإسلامية إلى سدة الحكم فى كل من مصر وتونس والمغرب، محذراً إسرائيل من الوصول إلى وضع حرب مع مصر بعد تحولها لدولة ديمقراطية؛ لأنه سيكون الأمر أكثر صعوبة.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن ليون الذى وصل إلى إسرائيل من أجل نقل رسالة طمأنة بكل ما يتعلق بتأثير التغيير الحاصل فى الأنظمة العربية على إسرائيل، قوله "إن التحول إلى ديمقراطيات فى العالم العربى سيكون مختلفا إذا حظى بدعم المجتمع الدولى".

وأشارت يديعوت إلى أن ليون كان قد اجتمع مع مستشار الأمن القومى الإسرائيلى يعقوب عاميدرور ومع سفراء إسرائيل فى دول الاتحاد الأوروبى.

ولفتت الصحيفة العبرية إلى أن ليون عين فى هذا المنصب فى شهر يوليو الماضى وشغل فى السابق منصب المستشار السياسى لرئيس الحكومة الإسبانية وله خبرة فى العمل الدبلوماسى تمتد لأكثر من 20 عاما، وقام خلال الشهرين الأخيرين بجولات مكوكية بين مصر والمغرب وتونس وليبيا وبدأ فى بلورة قنوات اتصال بين الاتحاد الأوروبى وبين الأحزاب الجديدة خاصة الإسلامية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14229



المشاركة رقم 42 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الأحد 01 يناير 2012, 9:15 pm


لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1109



المشاركة رقم 43 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الثلاثاء 03 يناير 2012, 3:41 pm

"يديعوت أحرنوت": الناتو يشارك فى مناورات عسكرية إسرائيلية أكتوبر المقبل



ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية اليوم أن قوات تابعة لحلف شمال الأطلسي "ناتو" ستشارك لأول مرة في مناورات تجريها قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية في شهر أكتوبر المقبل.

وقالت الصحيفة - على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين -: إن وحدات البحث والإنقاذ التابعة لقوات الناتو ستشارك في مناورات واسعة النطاق تجريها الجبهة الداخلية الإسرائيلية في شهر أكتوبر المقبل تحاكي تعرض إسرائيلي لزلزال عنيف.

وأضافت:أن هذه المناورات - التي أطلق عليها اسم "نقطة التحول السادسة" سوف تحاكي تعرض البلاد إلى زلزال عنيف يحدث دمارا واسع النطاق، ويسفر عنه العديد من الخسائر المادية والبشرية.

وأشارت الصحيفة إلى أن قوات الناتو ستشارك فى المناورات مع وحدات الإنقاذ الإسرائيلية، وعناصر تابعة للشرطة الإسرائيلية، ورجال المطافئ، فضلا عن مشاركة السلطات المحلية، وذلك بحضور ممثلين عن وزراء إسرائيليين وقيادات سياسية.


ايران.. نجاح تجربة اطلاق صواريخ جديدة

أجرت ايران يوم 2 يناير/كانون الثاني تجارب ناجحة على صواريخ جديدة، أحدها باليستي بعيد المدى، وذلك في اطار المناورات البحرية الواسعة التي تقوم بها في مضيق هرمز.

وقال محمود موسوي نائب قائد القوات البحرية الايرانية "اجرينا تجربة ناجحة على صاروخ Qader(قادر) بعيد المدى من طراز "ارض ـ بحر" والذي اصاب الهدف في الخليج الفارسي"، موضحا أن "هذا الصاروخ من الانظمة الصاروخية الدقيقة والمتطورة جدا وله قدرة تدميرية هائلة و مزود بآلية عمل ذكية بحيث لا يمكن رصده".

ومن المعروف ان هذه الصواريخ الباليستية قادرة على اصابة اهداف على الأراضي الاسرائيلية والقواعد الامريكية في الشرق الأوسط ايضا.

وقال موسوي ان اطلاق الصاروخ سيختتم المناورات العسكرية ـ البحرية، مشيرا الى أن "مهمة المرحلة النهائية من المناورات تتمثل بتدريب الاسطول البحري على ردع العدو خلال العمليات القتالية".

أما الصاروخ الثاني فاطلق عليه "نور" وهو مضاد للسفن يطلق من على متن البوارج الحربية ويصل مداه الى 200 كلم.

كما قامت القوات المشاركة في المناورات باطلاق صواريخ قصيرة المدی من طراز "نصر".

وكانت ايران قد بدأت مناورات بحرية واسعة النطاق في مضيق هرمز وبحر عمان وخليج عدن يوم السبت 24 ديسمبر/كانون الاول الماضي. وأعلن الأميرال حبيب الله سياري قائد القوات البحرية الإيرانية عشية انطلاق المناورات ان "هذه المرة الأولى التي ستغطي فيها مناورات بحرية إيرانية منطقة بهذا الحجم".

محلل ايراني: المناورات حق ايراني

اكد الكاتب والمحلل السياسي حسن هاني زاده في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" من طهران، اكد على حق ايران القيام بمناورات والاستعدادات العسكرية لمواجهة اي احتمال قائم، خاصة في ظل التهديدات التي تطلقها امريكا واسرائيل.

واشار المحلل الى ان المناورات تأتي ضمن استراتيجية ايران، موضحا انه في حال استهدف الغرب عمق الاقتصاد الايراني اي النفط فان طهران ستقدم على اغلاق مضيق هرمز امام السفن.



رئيس كوريا الجنوبية: سنرد بحزم على اي استفزاز كوري شمالي



أكد الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونغ باك ان بلاده سترد "بحزم" على اي استفزاز من قبل كوريا الشمالية، مبديا في الوقت ذاته استعداد بلاده لتحسين علاقاتها مع بيونغ يانغ.

وقال الرئيس الكوري الجنوبي في رسالته بمناسبة السنة الجديدة يوم 1 يناير/كانون الثاني "سنرد بحزم اذا ما جرى استفزازنا"، مضيفا "هدفنا الرئيس هو السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية، نترك المجال مفتوحا امام كل الاحتمالات".

وتابع قائلا "يمكننا فتح الباب امام عهد جديد في شبه الجزيرة الكورية اذا ما اظهرت كوريا الشمالية صدقيتها". واوضح لي ميونغ باك ان كوريا الجنوبية "ستحافظ بصرامة على امنها القومي طالما هناك احتمال لاستفزاز من جانب الشمال"، مضيفا "سنرد بقوة اذا ما جرى استفزازنا". كما ابدى الرئيس الكوري الجنوبي ايضا امله في حصول "تغييرات كبيرة" في شبه الجزيرة الكورية بعد وفاة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ ايل.

ووجهت بيونغ يانغ انتقادات لاذعة ضد الحكومة الحالية في سيئول بسبب "الخطايا" التي قالت ان كوريا الجنوبية ارتكبتها خلال فترة الحداد بعد وفاة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ ايل في 17 ديسمبر الماضي، وتوعدت بالرد، من دون توضيح طبيعة ذلك الرد.

وتاخذ كوريا الشمالية على جارتها الجنوبية منعها زيارات تعزية بالزعيم الراحل الى بيونغ يانغ، حيث تم السماح فقط لبعثتين كوريتين جنوبيتين بالتوجه الى الجهة الثانية من الحدود قبل تشييع كيم جونغ ايل للتعزية بالزعيم الراحل.

وترأست البعثتين ارملة الرئيس الكوري الجنوبي السابق كيم داي جونغ الذي عقد قمة تاريخية مع كيم جونغ ايل عام 2000، ورئيسة مجموعة هيونداي.

كما تاخذ بيونغ يانغ على سيئول اطلاق ناشطين لمنشورات داعية الى التمرد ضد العائلة الحاكمة في كوريا الشمالية، وتم اطلاق هذه المنشورات يوم تشييع كيم جونغ ايل بواسطة بالونات ارسلت باتجاه الشمال.

المصدر: وكالات


مقتل 4 جنود في انفجار عبوة ناسفة في باكستان



قتل أربعة جنود في انفجار عبوة ناسفة في إقليم بلوشستان في باكستان.وقال مصدر في الشرطة الباكستانية يوم الأحد 1 يناير/كانون الثاني إن مجهولين فجروا عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق قافلة من السيارات العسكرية.ولم تتبن أية جهة مسؤوليتها عن هذا العمل الإرهابي.

يأتي ذلك بعد سقوط عشرات القتلى والجرحى في هجوم مسلح في بلوشستان يوم 30 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

المصدر: وكالات

عشرات القتلى والجرحى في انفجار قنبلة وإطلاق نار بسجن في الكونغو الديمقراطية



قتل تسعة أشخاص وأصيب 50 آخرون بجروح لدى محاولة هروب عدد من السجناء في الكونغو الديمقراطية.

وقال مصدر في الشرطة يوم الأحد 1 يناير/كانون الثاني إن الحادث وقع في سجن بإقليم كيفو الجنوبي، موضحا أن أحد السجناء فجر قنبلة يدوية داخل السجن، ثم بدأ إطلاق النار.

ويجري حاليا التحقيق بشأن ملابسات الحادث، خاصة في كيفية حصول السجناء على القنبلة.وقال المصدر الأمني إن هناك من يرى أن أحد السجناء وهو عقيد سابق في الجيش الكونغولي خطط لهروبه من السجن.

المصدر: وكالات


مضيق هرمز وشرارة الحرب


تنذر تصريحات الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، وردود إيران عليها بخطر وقوع مواجهة عسكرية بين تحالف تقوده أمريكا وأوروبا وإيران، قد يمتد ليشعل المنطقة إذا ما تحركت الصين أو روسيا لحماية مصالحها، الأمر الذي قد يجر الشرق الأوسط كله، بما فيه الكيان الصهيوني ودول الجوار إلى حرب طاحنة، ولن يكون الخليج العربي في مأمن أيضاً بسبب القرب الجغرافي والوجود العسكري الأمريكي في المنطقة .

فقد أعلن الاتحاد الأوروبي مطلع شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي أنه ينوي فرض عقوبات جديدة على إيران في حال لم تتعهد بالتعاون مع الأسرة الدولية بشأن برنامجها النووي المثير للجدل، ورد النائب الأول للرئيس الإيراني محمد رضا رحيمي خلال الأسبوع الماضي أن إيران ستغلق مضيق هرمز أمام عبور النفط في حال فرض عقوبات على صادرات النفط الإيرانية . وقال مندوب إيران في منظمة “أوبك” محمد علي خطيبي الأربعاء الماضي إنه يتعين على الغرب أن يتراجع عن خططه لفرض عقوبات على النفط الإيراني .

وأضاف “إذا فرضت العقوبات فستؤدي لوضع استثنائي ويمكن أن يحدث أي شيء حينئذ، وإذا أغلق مضيق هرمز فلن يتسنى تصدير أي نفط من منطقة الخليج، وهذا وضع سيئ للجميع” . وقال قائد البحرية الإيرانية الأميرال حبيب الله سياري إنه “من السهل جداً على القوات المسلحة الإيرانية أن تغلق مضيق هرمز، فهو يشبه شرب كأس ماء” .


خبير عسكري أردني:إغلاق هرمز سيؤدي لحرب لم نشهدها من قبل



خبرني- يتوقع اللواء المتقاعد من سلاح الجو الملكي الأردني والخبير في الشؤون العسكرية والإستراتيجية مأمون أبو نوار أن تنشب حرب شاملة لم نشهدها من قبل في حال إغلاق إيران لمضيق هرمز.
وقال في دراسة صغيرة حصلت " خبرني " على نسخة منها الاثنين إن تأمين المضيق ومنع إيران من إغلاقه هو احد الأهداف الإستراتجية الأمريكية وعليه إذا تم اختيار الخيار العسكري لفتح المضيق ستركز البحرية الأمريكية على تدمير البحرية الإيرانية ودفاعاتها الساحلية".
وأضاف أن إيران ستقوم بالرد على الهجوم الأمريكي بالمثل وسوف يتكبد الجانبيان خسائر فادحة فكلاهما يحضران لمثل هذا السيناريو ولفترة طويلة من الزمن.
وأضاف انه "من المحتمل أن تستمر هذه الاشتباكات المحدودة دون تطويرها لمدة أسبوعين لحين احتمالية تدخل طرف ثالث لاحتواء الأزمة يرضى الطرفين من خلال بعض الاتفاقيات الجانبية ".
واعتبر أن "موقف روسيا والصين التي تعارض أية عقوبات إضافية على إيران سيكون ضعيفا" من خلال الضغوط الدولية عليهما وإقناعهم بأن هذه المنطقة تحتاج أن تكون أمنه" .

وتاليا نص الدراسة:

ليس هنالك من جديد بما يدور الآن من اتهامات بين إيران وأمريكا فخلال الشهرين الماضين كان هنالك حرب إعلامية شرسة بين الطرفين هددت فيه إيران بإغلاق مضيق هرمز في حال تعرضها لهجوم أمريكي أو إسرائيلي على منشاتها النووية.
وألان صعدت إيران الموقف في حالة تعرضها لأية عقوبات إضافية جديدة بالتهديد بإغلاق مضيق هرمز وهذا يعكس مدى قلقها من هذه العقوبات .
ما تقوم به إيران الآن من تهديد بإغلاق مضيق هرمز عبارة عن رسائل غاية الأهمية تستهدف الإرادة السياسية الغربية وخاصة أمريكا لإعادة النظر بعدم استصدار أية عقوبات أخرى على مؤسساتها المالية وخاصة البنك المركزي الإيراني ومنعها من تصدير نفطها واستيراد الغازولين التي هي بحاجة إليه.
تقوم الآن إيران باستعراض لقواتها البحرية وأسلحتها البحرية المختلفة خاصة الصورايخ متوسطه وبعيدة المدى ولقد ركزت خلال العقد المنصرم على تطوير هذه القوة وقامت بتنظيم وهيكلة هذه القوات لتتناسب مع أهدافها العسكرية الإستراتجية في الخليج ولدى إيران الخطط للسيطرة على المضيق وإغلاقه بأقصر وقت ممكن.
وبنفس الوقت لابد أن أمريكا وحلفائها لديهم أيضا خطط قد وضعت للتعامل مع السيناريوهات المختلفة في منطقة مضيق هرمز.
بالرغم من جميع البدائل المطروحة لمضيق هرمز لتصدير النفط فلا يوجد بديل حقيقي لهذا المضيق ومن هنا لابد من حمايته ويوصف بأنه العنق الرئيسي للعالم وهو الممر الذي يربط اكبر مستودع نفط عالمي حوالي 40% من احتياجات النفط العالمي حيث يتم تصدير 18 مليون برميل يوميا عبر هذا الممر من النفط وهو أكثر الممرات ازدحما في العالم وبمعدل ناقله كل ستة دقائق في وقت الذروة.
البديل لمضيق هرمز هو رحلة 7000 ميل ولمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع للوصول إلى أسيا أوروبا وأمريكا وبقدرة 4 ملايين برميل يوميا.
ومن المفيد أن نذكر هنا أن مضيق هرمز قانونيا وطبقا لقواعد القانون الدولي ليس من حق أي دولة أن تعترض السفن التي تعبره ضمانة لحرية الملاحة في البحار والممرات الدولية وإغلاقه يعتبر بمثابةإعلان حرب.
التهديد الإيراني له أهمية إستراتجية لا لبس فيها ،والسؤال هنا هل تستطيع إيران أن تغلق المضيق وهل هي قادرة بالفعل على تنفيذ ذلك ؟
موقع إيران الجغرافي المثالي واحتلالها للجزر الثلاث طنب الكبرى والصغرى وأبو موسى يعطيها القدرة على تنفيذ مجموعة من الخيارات والهجمات لتتحكم بشدة مستوى خطر الملاحة في الممر دون أن تخوض حرب شامله وهى ورقة مساومه قويه لديها فهي تستطيع أن تقوم بعمليات إعاقة واستفزاز لمعظم ناقلات النفط العملاقة والسفن المختلفة.
ولديها قدرة كبيرة في حرب الألغام الذكية والألغام الطائفة التي تحتاج إلى عملية تنظيف طويلة يترتب عليها تأخير الملاحة في الخليج والمضيق كما لديها قوة محترفه في حرب العصابات البحرية التي تعتمد على قوارب صغيره محملة بالصورايخ المختلفة ضد السفن الحربية الكبيرة من مدمرات فرقاطات وحاملات طائرات والسفن التجارية من اجل إعاقتها أو تدميرها .
إيران تدرك الخطر الذي يهددها من قبل أمريكا وتتخذ عادة الخطوات الضرورية لتجنب أي هجوم أمريكي ولذلك نراها تهدد أكثر من مره بإغلاق المضيق وهى تقول الهجوم على إيران سيعادل نفط الخليج كاملا وإذا لم نتمكن من تصدير نفطنا فلن نسمح لأحد من تصدير نفطه.
احد السيناريوهات المحتملة انه في حالة تضيق الخناق على إيران بعقوبات إضافية ستقوم بتجاهل هذا وتبدأ بعمليات تأخير وإعاقة بعض السفن والناقلات المختلفة من خلال الهجمات الاستفزازية وعمليات إعاقة دون تصعيد مما يربك سوق النفط العالمي ويبدأ تأثيره في زيادة رسوم التامين على السفن وزيادة أسعار النفط للتجاوز 200 دولار للبرميل الواحد والتي سوف تتأثر به خاصة دول آسيا وكل من أوروبا وأمريكا المعتمدة حياتها وصناعاتها على استمرار تدفق هذا النفط وحتى الدول الخليجية سوف تتأثر صادراتها واستيرادها من العالم .
أمريكا وأوربا تعرف خياراتها جيدا وتدرك مدى تأثير عملية العقوبات والحصار فإيران كانت تقوم بتصريف نفطها بطريقه أو أخرى من عمليات التهريب مما سيؤدى إلى فشل الحصار أما بالنسبة للخيار العسكري الحرب فهي غير مناسبة حاليا" لأوضاع المنطقة والاقتصاد العالمي بشكل عام والعواقب الكارثية التي سوف تترتب على مثل هذه الحرب الأقرب لمثل هذه الحالة الحرب العراقية الإيرانية عندما هاجم كل جانب الملاحة في الخليج في محاولة لقطع صادرات النفط.
إن تأمين المضيق ومنع إيران من إغلاقه هو احد الأهداف الإستراتجية الأمريكية وعليه إذا تم اختيار الخيار العسكري لفتح المضيق ستركز البحرية الأمريكية على تدمير البحرية الإيرانية ودفاعاتها الساحلية وستقوم إيران بالرد على الهجوم الأمريكي بالمثل وسوف يتكبد الجانبيان خسائر فادحة فكلاهما يحضران لمثل هذا السيناريو ولفترة طويلة من الزمن.
من المحتمل أن تستمر هذه الاشتباكات المحدودة دون تطويرها لمدة أسبوعين لحين احتمالية تدخل طرف ثالث لاحتواء الأزمة يرضى الطرفين من خلال بعض الاتفاقيات الجانبية .
موقف روسيا والصين التي تعارض أية عقوبات إضافية على إيران سيكون ضعيفا" من خلال الضغوط الدولية عليهما وإقناعهم بأن هذه المنطقة تحتاج أن تكون أمنه .
أمريكا وأوروبا ستكون حذره جدا" في اختيار القرار الأفضل لها وليس لدول المنطقة من المحتمل أن تخرج الأزمة عن السيطرة خلال هذه الاشتباكات المحدودة لحرب شامله من نوعية أخرى حيث لم نشاهدها من قبل ومن الصعب التكهن كيف ستنتهى.
لكن حاليا لا اعتقد أن أمريكا راغبة في الاستمرار في هذه الأزمة لأنها ستسبب كارثة اقتصاديه اجتماعية عالمية شبيهة بأزمة الكساد العظيم.


تجارب إيرانية على صواريخ بعيدة المدى في منطقة الخليج




أعلنت إيران الجمعة، وسط الحرب الكلامية الجارية بين الولايات المتحدة وطهران فيما يتعلق بإغلاق مضيق هرمز الذي يمر عبره 40 في المئة من الصادرات النفطية من منطقة الخليج، أنها ستجري تجربة على صواريخ بعيدة المدى في منطقة الخليج.

فقد صرح نائب قائد البحرية الإيرانية الأميرال محمود موسوي لوكالة أنباء فارس بأن إيران ستجري تجربة صباح السبت على عدد من صواريخها البعيدة المدى ونقلت هذه التصريحات أيضا صحيفة نيويورك تايمز.

وقال إن تجربة الصواريخ هي جزء من المناورات التي تقوم بها البحرية الإيرانية في منطقة الخليج وإن الهدف الرئيسي والنهائي من هذه المناورات هو جعل البحرية الإيرانية مستعدة للتصدي للعدو في أي وضع حربي.

وتقول الوكالة إن الحرب الكلامية بين إيران والولايات المتحدة حول تهديد إيران بإغلاق مضيق هرمز في منطقة الخليج طغت على هذه المناورات.

ومضت إلى القول، إن سبب هذه الحملة الكلامية هو ما قاله قائد البحرية الإيرانية الأميرال حبيب الله ساياري يوم الثلاثاء الماضي من أنه إذا اضطرت إيران إلى إغلاق مضيق هرمز فإن بإمكانها فعل ذلك كشرب كوب من الماء، ومع ذلك فإنه لا يوجد هناك ما يستدعي إغلاق المضيق في الوقت الراهن.

وبعد أن قالت البحرية الأميركية إنها لن تقبل قيام إيران بعرقلة حرية مرور البضائع عبر مضيق هرمز، استمرت إيران في حربها الكلامية إذ قال نائب قائد الحرس الثوري حسين سالامي إن الولايات المتحدة ليست في وضع كي تملي على إيران ما يتعين عليها فعله.

ووصف سالامي الولايات المتحدة بكتلة جليدية ستذيبها درجة الحرارة العالية للثورة الإيرانية.

هذا وقد أعلنت البحرية الأميركية الخميس أن بارجتين أميركيتين عبرتا مضيق هرمز من دون مشاكل، رغم التهديدات الإيرانية بإغلاق هذا الممر البحري الاستراتيجي في حال فرض عقوبات دولية جديدة على طهران.


اهم انجازات المناورات هو محاكات الحرب الحقيقية



طهران ( العالم ) – 1-1-2012 - قال المتحدث باسم مناورات الولاية – 90 الادميرال محمد موسوي : ان اهم انجازات مناورات الولاية – 90 هو محاكات ساحة الحرب الحقيقية وبمشاركة القوات العسكرية للتدريب على اخر تكتيكات وتقنيات وفنون القتال من اجل المزيد من التنسيق والجهوزية لساحات الحرب الحقيقية.
وتابع الادميرال موسوي في تصريح خاص لقناة العالم مساء الأحد، ان اختبار المنظومات والاسلحة والاجهزة الحديثة على صعيد المدفعية والمنظومات الصاروخية وشبكات الاتصال ومنظومات الحرب الالكترونية والقيادة والسيطرة وما الى ذلك من التجهيزات الحربية اتاح تقييما حقيقيا لامكانيات ومدى فاعلية هذه المعدات التي تم تصنيعها بالاستفادة من المهارات والامكانيات المحلية ومن ثم تسليمها الى البحرية الايرانية.

وحول تلويح ايران باغلاق مضيق هرمز في الخليج الفارسي اذا ما تم فرض الحظر النفطي على الجمهورية الاسلامية قال الادميرال محمد موسوي ان البحرية الايرانية وبهذه المناورات التي قامت باجراءها على مساحة واسعة من المياه الاقليمية والدولية اظهرت للعالم قدرتها على بسط سيطرتها على مياه منطقة بحر عمان وشمال المحيط الهادئ ، معتبرا ان من السهل على البحرية الايرانية ان تسيطر على مضيق هرمز ، وانه سيكون بحاجة الى امكانيات اقل بكثير مما استخدمته ايران في مناوراتها الاخيرة.

واشار الى الموقع الاستراتيجي لايران على مضيق هرمز ، واكد ان بامكان البحرية الايرانية ان تنفذ ما تتخذه القيادة السياسية في البلاد من قرار بشأن هذا المضيق ، مشددا على ان ايران تنشد دائما الامن والاستقرار لهذا المضيق الاستراتيجي وللخليج الفارسي، شرط ان لا يضر ذلك بمصالح الجمهورية الاسلامية وحقوقها.

وحذر الادميرال محمد موسوي من انه اذا ما تعرضت مصالح ايران ولاي سبب للخطر فان البحرية الايرانية ستتخذ كل الاجراءات اللازمة التي تكلف بها وفي اسرع وقت ممكن ، مؤكدا ان موقف سماحة قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي القائد العام للقوات المسلحة في ايران واضح وصريح بان الرد الايراني على التهديد والوعيد سيكون بالمثل.

وشدد المتحدث باسم مناورات الولاية – 90 الادميرال محمد موسوي على حرص ايران على الحفاظ على مصالح كل الدول في منطقة الخليج الفارسي ومضيق هرمز ، منتقدا بعض دول المنطقة التي تبحث في هذه الاثناء عن مصالحها الخاصة فقط، مؤكدا ان ايران لن تذعن لمنطق التهديد والوعيد وستدافع عن حقوقها بكل امكانياتها ، وستتخذ الخطوات اللازمة لذلك متى ما اقتضى الامر.

واضاف الادميرال موسوي انه تم في المناورة اختبار اجهزة عسكرية حديثة محلية الصنع ووضعت تحت تصرف القوة البحرية مؤكدا ان جميع الانظمة التي اختبرت في المناورة قد لبت جميع متطلباتنا المنشودة .

وصرح : في الفترة المتبقية من المناورة سنطلق صواريخ ساحل – بحر البعيدة المدى وكذلك صواريخ بحر – بحر البعيدة المدى .

وحول الطلعات الجوية لطائرات الاستطلاع فوق السفن الحاملة للطائرات في منطقة الخليج الفارسي قال الادميرال موسوي ان القوة البحرية لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اعلنت مرارا انها تراقب عن کثب جميع تحرکات وتنقلات القوات الاجنبية في المنطقة .

واضاف : وفقا للاعراف والقوانين الدولية فلا مانع في تواجد القوات الاجنبية ومن ضمنها القوات الاميركية في المياه الحرة والدولية مثلما ليس هناك اي مانع في تواجد القوة البحرية الايرانية في هذه المياه والمياه الحرة والدولية الاخرى .

واشار الى وجود القوات البحرية الاجنبية خلال فترة اجراء المناورات قال الادميرال موسوي ان هذه القوات لم تقترب من القوات الايرانية خلال المناورات ولذلك لم يحدث اي حدث يذكر الا انه في بعض الحالات كانت بعض القطع البحرية الاجنبية لم تراع الفاصلة المقبولة مع القطع البحرية الايرانية خلال المناورات بحيث وفقا للاعراف الدولية الموجودة ومن خلال الانظمة الاتصالاتية المعمولة بها كان يتم اخطارها بالابتعاد عن منطقة المناورات ولحسن الحظ كانت تقبل هذه التحذيرات ولذلك لم يحدث اي حادث خلال المناورات .

وحول الطائرات بلاطيار قال الادميرال الموسوي ان الطائرات بلاطيار تستخدم بشكل واسع في العديد من الدول وان الجمهورية الاسلامية الايرانية ومن اجل تكميل منظومتها الدفاعية وبهدف المراقبة الاستخباراتية المنشودة على مستوى المنطقة تستخدم انواعا من هذه الطائرات .



مصدر في الخارجية الروسية يدحض الانباء عن طرد السفير الروسي لدى اسرائيل



دحض مصدر بوزارة الخارجية الروسية الانباء التي نقلتها بعض وسائل الاعلام عن طرد السفير الروسي لدى اسرائيل. وأكد المصدر لوكالة "انتر فاكس" للانباء يوم الاثنين 2 يناير/كانون الثاني ان "هذه المعلومات غير صحيحة".

وكانت بعض وسائل الاعلام الالكترونية قد ذكرت في وقت سابق من اليوم ذاته بان تل ابيب قررت "طرد" السفير الروسي لدى اسرائيل، وذلك في اطار اجراءات جوابية ردا على طرد فايدم ليدرمان الملحق العسكري في السفارة الاسرائيلية لدى روسيا في مايو/ايار الماضي بتهمة التجسس.

بدورها، اشارت وسائل الاعلام الاسرائيلية اليوم الاثنين الى انه تم قبل اربعة اشهر طرد الملحق العسكري الروسي في تل ابيب، مؤكدة ان هذه الاجراءات لم تمس السفير الروسي.

المصدر: انتر فاكس

يتبع بعد الصلاة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14229



المشاركة رقم 44 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الثلاثاء 03 يناير 2012, 4:05 pm




{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1109



المشاركة رقم 45 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الثلاثاء 03 يناير 2012, 4:33 pm

الناتو سيشارك في مناورة تحول 6 الصهيونية



للمرة الأولى في تاريخ الدولة العبرية ستشارك قوات من حلف شمال الأطلسي في مناورة للجبهة الداخلية الإسرائيلية، ويعتبر هذا التطور امتداداً للمشاركة الإسرائيلية في المناورات العسكرية للحلف الأطلسي في السنوات الأخيرة.

وبحسب المخطط الذي نشرت معطياته مؤخرا فإن المناورة التي ستشارك فيها قوات من الناتو ستجري في تشرين الأول المقبل وهي مناورة "نقطة تحول ـ 6" التي تجريها قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية سنويا.
وأشار موقع "يديعوت" الإلكتروني إلى أن الاتفاق بين "إسرائيل" والناتو بهذا الصدد تم قبل حوالى أسبوعين في بروكسل بين وزير الجبهة الداخلية الجنرال متان فلنائي ونائب الأمين العام لحلف الناتو كلاوديو بوزينايرو. وفي إطار المناورة الإسرائيلية ستصل وحدات إسناد وإنقاذ من قوات حلف الناتو لتتموضع في مناطق الدمار الكبير المفترض في المناورة التي كرست هذه المرة للاستعداد لمواجهة هزة أرضية كبيرة مركزها إسرائيل.

وقالت "يديعوت" إنه في إطار زيارته لبروكسل التقى فلنائي مع قادة آخرين في حلف الناتو ومسؤولين في الاتحاد الأوروبي بغرض تعزيز وتوسيع العلاقات بين "إسرائيل" وهذه الدول لمواجهة الأوضاع الطارئة وإدارة الأزمات. وأوضحت أن الهدف من الزيارة كان تبادل الخبرات وزيادة التعاون بين "إســرائيل" ودول حلف الناتو والاتحــاد الأوروبي.

ومع ذلك أشارت الصحيفة إلى أنه ليس معلوما بعد أسماء وعدد الدول التي ستشارك في المناورة الإسرائيــلية وهل ستشارك تركيا وهي عضو في حلــف في الناتو فيها. ومعروف أن الكيان الصهيوني شارك تركيا في منــاورات عســكرية في الماضي كما أنه شارك إلى جانبها في مناورة الجبهة الداخلية التي أجريت العام الماضي في مولدافيا.

وقال فلنائي إن "لإسرائيل مصلحة كبيرة في تعميق وتوسيع العلاقة مع الاتحاد الأوروبي ومع حلف الناتو. وفضلا عن ذلك فإن أوروبا وإسرائيل على حد سواء ستكسبان من التعاون الدائم في مجال الاستعداد لمواجهة الأوضاع الطارئة والأزمات". وفي العادة تشارك في مناورة الجبهة الداخلية الصهيونية كل أجهزة الدفاع المدني والطوارئ والشرطة والإطفاء والسلطات المحلية والوزارات الحكومية. وخلافا للمناورات السابقة لـ"نقطة تحول" والتي شاركت فيها 80 سلطة محلية ستشارك هذا العام فيها 120 سلطة محلية فضلا عن كبار المسؤولين في الحكومة وأجهزة الحكم والجمهور.


هآرتس: اسرائيل ستوقف عمل مفاعلاتها النووية خلال الحرب لمنع اضرار بيئية

ذكرت صحيفة "هآرتس" أن "لجنة الطاقة النووية الإسرائيلية قررت وبالتنسيق مع قيادة الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي إيقاف عمل المفاعلين النوويين في ديمونا و"ناحال شوريك" في حال اندلاع حرب وتعرض إسرائيل لهجمات صاروخية، وذلك لمنع حدوث أضرار بيئية في حال اخترقت الصواريخ طبقة حماية المفاعلات.
ولفتت الصحيفة الى أن "هذا القرار جاء على الرغم من أن أجهزة الدفاع المتعددة الطبقات وتشمل صواريخ مضادة للصواريخ بآماد مختلفة والمباني المحصنة فعالة بشكل كاف لكي تخفف من أية إصابة بالمفاعل، لكن من الناحية المبدئية فإنه بالإمكان اختراقها"، مشيرة الى انها "قررت وقف عمل المفاعلين النوويين الواقعين في جنوب إسرائيل بمجرد الحصول على إنذار حول حرب قريبة، أو في حال حدوث تصعيد أمني وإطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل"، مضيفة أن "التفسير الرسمي لهذا القرار هو أنه في هذين المفاعلين تجري أنشطة بغرض إجراء أبحاث ولا ضرورة لإجرائها بشكل متواصل".
واشارت الصحيفة الى إن "الجيش الإسرائيلي ولجنة الطاقة النووية، الخاضعة لسلطة رئيس الوزراء، تستعد لاحتمال مهاجمة المفاعلين النوويين خلال حرب مع إيران أو سوريا أو "حزب الله" أو "حماس".

الروس حاولوا اغتيال ثاتشر في ذروة الحرب الباردة

الثلاثاء, 03 يناير 2012
لندن - يو بي أي - كشفت ملفات سرية بريطانية أذنت بنشرها دائرة المحفوظات الوطنية في لندن، أن رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارغريت ثاتشر كانت هدفاً لمؤامرة اغتيال على أيدي القوات الروسية الخاصة في ذروة الحرب الباردة.

ونقلت صحيفة «صنداي ميرور»عن الملفات، أن القوات الروسية الخاصة المعروفة باسم «سبيتسناز» أرادت قتل ثاتشر قبل أن تتمكن من توجيه ضربة نووية في حال اندلاع مواجهة بين لندن وموسكو.

وأضافت أن رئيس الاستخبارات البريطانية وقتها انطوني أكلاند، حذّر ثاتشر من مؤامرة الاغتيال في تقرير أعده عام 1981، بعد حصوله على معلومات من ضابط منشق من الجيش الروسي هرّبه جهاز الأمن الخارجي البريطاني (أم آي 6) إلى المملكة المتحدة.

وأشار التقرير إلى أن الضابط الروسي المنشق أبلغ أكلاند، أن وحدة من القوات الروسية الخاصة موجودة على الأراضي البريطانية بمهمة استطلاعية وتخطط لشن هجمات على شبكات السكك الحديد والطرق ومحطات الطاقة، فضلاً عن إطلاق أسلحة كيماوية أو جرثومية قبل أن تنفذ هدفها الرئيسي في اغتيال ثاتشر.

وذكرت الوثائق السرية أن ثاتشر التي تولت رئاسة حكومة حزب المحافظين من 1979 إلى 1990، كانت الهدف الرئيسي لوحدة خاصة من 500 جندي من القوات الخاصة الروسية اختيرت للتسلل إلى المملكة المتحدة قبل اندلاع أي مواجهة بين موسكو ولندن بمهمة إزالة قدرة بريطانيا على إطلاق الرؤوس الحربية النووية على روسيا في حال اندلاع قتال أو غزو بين البلدين.


عام حرب ...!!!

الصحف الإسرائيلية تدق طبول الحرب، مرجحة أن العام الجديد 2012 ... هو عام حرب على ايران ، مستندة الى تصريحات “اوباما” حيث وعد قادة اسرائيل ودول المنطقة، الذين طلبوا قطع رأس الأفعى ، بأنه لن يسمح لايران بالحصول على السلاح النووي..!! وفي هذ الصدد يقول سيفر بلوتسكر المحلل السياسي لصحيفة “يديعوت أحرنوت” بأن الرئيس الأميركي سيبر بوعده ، ويلجأ الى القوة لمنع ايران من انتاج هذا السلاح الخطير ، مشيرا الى أن هذه الحرب ليست ببعيدة ، متكئا على تصريحات وزير الدفاع الاميركي بانيتا “ ايران تنتج القنبلة النووية خلال أقل من سنة” ..!! وهذا التصريح الذي فاجأ الجميع.. يؤكد أن واشنطن دخلت مرحلة الاعداد الفعلي لضرب ايران ، وقطع الطريق عليها قبل امتلاك هذا السلاح الخطير ، وقبل أن تقوم باخفاء خطوط الإنتاج تحت الأرض في انفاق تم تجهيزها لهذه الغاية .

صحيفة “هآرتس” اتفقت مع “يديعوت أحرنوت” واختارت “اعدوا الملاجئ” عنوانا للعام الجديد ، بعد أن استعرضت كافة المؤشرات والحقائق ، التي تشي بأن الحرب قادمة، وخاصة تصريحات القيادة الايرانية، ومناورات البحرية الايرانية قي مضيق هرمز وبحر العرب، استعدادا لاغلاق المضيق اذا ما تعرضت ايران للعدوان ... وهو ما أدى الى استنفار الأسطول الاميركي الخامس في مياه الخليج، وتصريحات الادارة الاميركية الحازمة” أي اعتداء من قبل ايران على مضيق هرمز يعني اطلاق شرارة الحرب”.... فاغلاق هذا الممر المائي الاستراتيجي يحرم الغرب من صادرات النفط ، ويؤدي الى ضربة قاصمة لاقتصاد هذه الدول ، وهو اقتصاد منهك ، في ضوء الارتفاع المتوقع لاسعار النفط ، اذا ما حصل الاغلاق ،الى أكثر من 200 دولار للبرميل الواحد..ومن المعلوم أن “18”مليون برميل تمر يوميا عبر مضيق هرمز من دول الخليج الى كافة دول العالم.

وفي هذا الصدد لا بد من الاشارة الى تصريحات مدير الموساد الاسبق “تامير باردو” في اجتماع مغلق مع أكثر من مائة سفير اسرائيلي ، حيث فاجأ الجميع بقوله “ان امتلاك ايران للسلاح النووي يشكل خطرا.. ولكنه ليس خطرا وجوديا”الدستور 30 كانون الأول “ ما أدى الى اصابة كثيرين بصدمة ، خاصة وان القيادة الاسرائيلية “نتنياهو، براك ، ليبرمان،ليفني” مجمعة على أن امتلاك ايران للسلاح النووي يشكل كارثة، وخطرا يهدد وجود اسرائيل... وهذا ما يدفعها لممارسة الضغوط على واشنطن ، لاقناعها بضرب المنشآت النووية الايرانية، قبل امتلاك هذا السلاح الخطير.

تصريحات مدير الموساد الأسبق تستحق التوقف ، فهو قطعا مطلع.. ويملك معلومات خطيرة، وجاءت في ذروة التهديد الجدي بضرب ايران، وتذكرنا ايضا بتصريحات مدير الموساد السابق داغان، ورئيس الأركان السابق ايضا اشكنازي ، وكلاهما حذر اسرائيل من ضرب ايران ، وتداعيات هذه الضربة على اسرائيل.

باختصار..... رغم قيام الصحافة الاسرائيلية بدق طبول الحرب على ايران، الا أننا نعتقد بأن هذه الحرب لن تقع ، بعد هزيمة أميركا في العراق وافغانستان، وتجيء تصريحات مدير الموساد الاسبق، لتؤكد هذه الحقيقة ، وتؤكد ايضا اننا قد نشهد مفاجآت من الوزن الثقيل. ويبقى خيار الحرب غير مستبعد . والله أعلم


الحرب الأميركية ـ الصينية ستغير ملامح «الجيو اقتصادية»




تعلم حكومة واشنطن، جيدا، ان الصين تعمل، عن طريق استراتيجيات عدة، على السيطرة «اقتصاديا» على العالم، فبعد موت «ماو زيدونغ» طوت الصين، في ثمانينيات القرن الماضي، صفحة التقوقع على الذات كي تتبنى عمليات خصخصة واسعة.
وبفضل نموذج تطويري، نصفه رأسمالي والآخر شيوعي، نجحت الصين، في عام 1995، في احتلال المركز الثامن في قائمة الدول الاقوى اقتصاديا، في العالم. ما جعل التوازن الجيو سياسي للعالم يدخل مرحلة تغيير هامة. اما اليوم فان هذا التغيير سيشمل ملامح العالم الجيو اقتصادية.

وفي الحقيقة، يتساءل الخبراء، اليوم، حول مستقبل اقتصاديات دول العالم، لاسيما الفقيرة منها. اذ يبدو ان الحرب الباردة الاقتصادية، بين اميركا والدول الآسيوية (على رأسها الصين) استفاقت، مجددا. وقد تدفع منطقة اليورو ثمنا باهظا بما انها تحسب للانظمة الاقتصادية والمالية والمصرفية، الاميركية والانجلوسكسونية، الف حساب قبل اتخاذ ادنى التدابير الضرورية لتفادي الاعظم على موازناتها المالية. فيما يتعلق بالتحالف الروسي ـ الآسيوي، الذي طالما راهنت حكومة واشنطن على تعطيله بطريقة من الطرق، على المدى الطويل، فيستمر، الى الآن، على عكس توقعات الكثيرين.

يذكر ان اميركا كانت الحليفة الرئيسية للصين في المرحلة التي تلت الحرب العالمية الثانية. في عام 1946، مثلا، قدمت اميركا برامج اقتصادية طموحة لتحويل الصين الى دولة صناعية بدءا باستخراج الطاقة الكهربائية من الانهر الصينية وفقا لنموذج اميركي معروف باسم (Tennessee Valley Authority)، لا بل ان مجموعة من الشركات، الاوروبية والسويسرية، دخلت خط هذا التحالف، الاميركي ـ الصيني، لتجهيز حكومة بكين بجزء من احتياجاتها. لكن، ولعدة اسباب رأت الصين الى جانب ستالين والنظام الكوري الشمالي، اصيبت اميركا بخيبة امل وصدمة ما تزال ترافقها، الى اليوم.

في سياق متصل، يشير الخبير رولاند غينهارت لصحيفة «ايلاف» الى ان العلاقات التجارية، الصينية ـ الاميركية، لن تعود ابدا الى مجدها السابق. فالتوترات بينهما وصلت الى مستوى غير مسبوق بما ان اميركا تعمد الى اغراق الاسواق، الآسيوية والصينية، بالسيارات الفاخرة. بالطبع، ترتبط عملية الاغراق هذه بأسعار بيع مقبولة من شأنها اغراء العملاء الآسيويين وابعادهم عن شراء عربات شركاتهم المحلية.

علاوة على ذلك، ينوه الخبير غينهارت بأن التغييرات التي حصلت، مؤخرا، في اسواق الصرف لاسيما من حيث اعادة «برمجة» قوة اليوان الصيني والين الياباني واعتناق تبادلات تجارية تتجاهل الدولار الاميركي وتتمسك بالعملتين الصينية واليابانية صحيح ان الاقتصاد الصيني يحتل المكانة الثانية، عالميا، بعد الولايات المتحدة الاميركية. لكن التحالف الصيني-الياباني لن يتأخر في «ركل» اميركا الى المرتبة الثالثة وربما الرابعة خلال العامين القادمين. ولا شك في ان منطقة اليورو لن تبقى «ساكتة». فالابتعاد عن النماذج الانجلوسكسونية واستبدالها بأخرى، تتمايز باستقلالية اكبر، ستكون سياسة جيو اقتصادية اوروبية جيدة تنجح في مغازلة الدول الآسيوية بكل بساطة تغنيها عن خوض حروب اقتصادية لا ترحم، ستجر معها اميركا وآسيا الى المجهول.

مضيق هرمز محور "الحرب" بين إيران وأمريكا فى 2012 اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - مضيق هرمز محور "الحرب" بين إيران وأمريكا فى 2012

متابعة – شيرين بكر الخميس , 29 ديسمبر 2011 14:51
كان لسوريا وايران الاهتمام الأبرز على صدارة الصفحات الاولى للصحف العربية الصادرة صباح اليوم الخميس ، ونشرت مقالات وتقارير تنتقد بعثة المراقبين العرب التي تقوم بزيارة سوريا حاليا في الوقت الذي يتزايد فيه أعداد القتلى ،

هذا فضلا عن اهتمامها البارز بالتهديدات الايرانية حول اغلاق مضيق "هرمز" الحيوي مما يشير الى حرب ايرانية امريكية في العام الجديد.
الحرب الكلامية
في مقال نشرته صحيفة "الشرق الاوسط" تساءل الكاتب طارق الحميد "هل تجعل ايران بالحرب" ، مشيرا الى الاشتباكات الكلامية التي خاضتها ايران والولايات المتحدة بالامس بعدما اعتبرت الاولى أن إغلاق مضيق هرمز الحيوي لنقل النفط "اسهل من شربة ماء" فيما اعلن الاسطول الخامس الامريكي انه لن يسمح بتعطيل حركة الملاحة بالمضيق.
ويقول الكاتب:" الحرب أولها الكلام، وحرب الكلام أو التصريحات، بين إيران والغرب وإسرائيل، مفتوحة على مصراعيها، وها هي طهران تقحم دول المنطقة جميعا في حربها الكلامية، والتي قد تتطور بسرعة إلى مواجهة عسكرية، وذلك بالتهديد بإغلاق مضيق هرمز في حال تم فرض حظر على النفط الإيراني. التهديد بإغلاق مضيق هرمز أشبه بإعلان الحرب، ليس على دول الخليج، بل على العالم أجمع، من خلال استهداف الاقتصاد العالمي بتعطيل قرابة 40 في المائة من النفط المنقول بحرا عبر ذلك المضيق. وهذا لا يعني أن إيران استعجلت الحرب المتوقعة، بل إنها تضفي عليها شرعية وقبولا، من قبل المجتمع الدولي، فتهديد الاقتصاد العالمي من خلال استهداف النفط يعد عملا أخطر وأكبر من استهداف الأبراج في نيويورك في أحداث 11 سبتمبر (أيلول) الإرهابية. فحينها ستجد إسرائيل أنها محاطة بتحالف دولي غير مسبوق من أجل تكسير عظام النظام المتهور في إيران".
والتصريحات الإيرانية المهددة بإغلاق مضيق هرمز لا تعني فقط أن النظام الإيراني في ورطة، بل إنها تكشف العقلية التي تدار بها الأمور في طهران، وهي الابتزاز والتهديد والتعامل مع دول الخليج كرهائن لدى طهران.
مضيق هرمز محور المواجهة
واهتمت صحيفة "القدس العربي" بالتصريحات الايرانية ايضا وقالت في مقال خاص "نحن امام 'حرب كلامية' قد تتطور الى حرب فعلية، اللهم الا اذا تنازل احد الطرفين عن مواقفه هذه،اي اما ان تتراجع الولايات المتحدة واوروبا عن تهديداتهما بفرض حظر على صادرات النفط الايرانية، او ان تفرض هذا الحظر وتتراجع ايران عن اغلاق المضيق".

لا يختلف اثنان على ان القدرة التدميرية للاسطول الخامس الامريكي لا تقارن بالقدرات المتواضعة لسلاح البحرية الايراني، ولكن الحرب محفوفة دائما بالمفاجآت، فمن كان يتصور ان تنسحب القوات الامريكية مهزومة من العراق بعد تسع سنوات من الاحتلال، وعلى ايدي مقاومة ضعيفة التسليح ولا تحظى بأي دعم اقليمي او دولي.
التعايش مع العلمانيين

وعن الثورات العربية تساءل الكاتب محمد جابر الانصاري في مقال نشرته صحيفة "الخليج" الاماراتية "هل تأتي ثورات الربيع العربي بالدولة الدينية"، متحدثا عن إمكانية التوافق بين التيارات الدينية والعلمانيين.

ويقول الكاتب: " في ضوء هذه التطورات الجارية في عدد من الدول العربية يمكن رؤية ثلاثة احتمالات من المواجهة:

أولاً: مواجهة التوافق بين الدينيين والعلمانيين .

ثانيا: الصراعات "دون الوطنية" بين المذاهب والقبائل والطوائف بما يهدد مستقبل الوطن والدولة .

ثالثا:محاولة الأنظمة القائمة زرع الإصلاح المتدرج والحفاظ على الدولة المدنية واستقطاب مختلف أطياف الصف الوطني، وهو المشروع الجدير بالدعم والمشاركة، إذا سار حسب “الرؤية الإصلاحية .

وأضاف الكاتب" والمدهش الغريب في الأمر إننا نسمع من مختلف الكتل الدينية في مختلف البلاد العربية استعدادها للخضوع لقوانين الدولة المدنية والتعايش مع العلمانيين . فهل هذا “تكتيك سياسي” أم “قناعة عقيدية”؟ وهل تنازلت هذه الكتل عن إيمانها الديني؟ ومن يملك أن يحرم حلالاً أو يحلل حراماً؟".

المتكبرين العرب
وعن الشأن السوري انتقدت الكاتبة السعودية امل عبدالعزيز الهزاني بالمراقبين العرب في سوريا في مقال تحت عنوان "وفد المتكبرين العرب في حمص" ، واصفة زيارتهم الى سوريا بالصدقة التي يتبعها اذى.
وتقول الكاتبة" مشهد سير المراقبين في حمص يعكس، والمفترض أن يعكس، موقف الجامعة العربية من نداءات الاستغاثة التي نسمعها كل يوم على الفضائيات: الكثير من اللامبالاة، والاستنكاف عن الإنصات لصيحات الاستغاثة وطلب المعونة".
واضافت " المراقبون العرب استكبروا على الاستماع للمستهدفين من الزيارة، فظهروا كالإنسان الآلي بلا مشاعر وكأنما يسيرون بالريموت كنترول، حاول المستغيثون حملهم على الإصغاء ولكن بلا جدوى. المراقب يقف بسيجارته يمتنع عن تهدئة الناس الجياع الذين يفتقرون للطعام والماء والوقود والكهرباء".
الأمين العام للجامعة العربية يعرف تماما أن من يستهدف المتظاهرين هي قوات النظام السوري، وكل من هم حول طاولة الجامعة العربية يعرفون ذلك، الحقيقة لا تحتاج بضعة أشخاص لإثباتها أو نفيها، وهذه الخطوة من الجامعة العربية التي أصرت عليها آملة وقف العنف وإطلاق المعتقلين هي باهظة الثمن حتى لو كانت تمهيدا لأن تنفض يدها من القضية السورية استعدادا لتدويل الملف.
قوة عربية "مشتركة" لاسقاط الاسد
من جهتها سلطت صحيفة "القبس الكويتية الضوء على تصريحات رئيس الحكومة اللبنانية السابقة سعد الحريري حول دعوته لانشاء قوة عربية مشتركة مع تركيا لاسقاط الاسد.
وتقول الصحيفة "دعا رئيس الحكومة السابقة سعد الحريري إلى إنشاء قوة عربية مشتركة مع تركيا لإسقاط النظام السوري في حال أصرت روسيا على استخدام حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن ضد أي قرار يدين سوريا".
ورأى الحريري انه لن تكون هناك أي تداعيات للأزمة السورية على لبنان، مستغرباً كيف ان الحكومة اللبنانية لم تعلق على خبر مقتل 3 لبنانيين ليل أول أمس لدى إطلاق النار من الجانب السوري.


مضيق هرمز المعادلة الايرانية الجديدة !



ليست هي الحرب تماما , لكن طرفا منها قد يكون الشرارة القابلة للاشتعال انطلاقا من تحدي السيطرة على مضيق هرمز !
لا يختلف اثنان من العارفين بالعقيدة الدفاعية الايرانية في ان مضيق هرمز من حيث انه عنق بحيرة فارس هو خط احمر بالنسبة للايرانيين !

صحيح ان ايران لن تقدم على اغلاق مضيق هرمز دون ان تجري الحسابات الكافية التي تمنع اطلاق حرب عالمية ثالثة يردد مقولتها الصينيون والروس في محادثاتهم مع الايرانيين في هذه الايام , لكن الصحيح ايضا هو ان الايرانيين باتوا يمتلكون من القدرة ما يكفي للدفاع عن مصالح امنهم القومي العليا في حال غامرت واشنطن في اعلان حرب اقتصادية مفتوحة عليهم انطلاقا من هذا العنق الممسكين بتلابيبه بكل يسر !

وطبقا لقواعد وتشريعات الامم المتحدة بهذا الخصوص وهو ما تخفيه واشنطن والدول العظمى الممالئة لها هو ان بحر فارس ليس سوى بحيرة مغلقة تنطبق عليها ما ينطبق مثلا على بحر الخزر شمالا !

ففي العام 1983 م ارسلت الامم المتحدة فريقا حقوقيا استكشافيا لبحث موضوعات متنازع عليها في حينه في المنطقة انتهى الى رفع تقرير عرف بتقرير لجنة اولف بالمه - نسبة الى رئيس وزراء السويد الذي كلف بتلك المهمة - يقول:" بان خليج فارس انما هو من الناحية الحقوقية والقانونية ليس سوى بحيرة مغلقة لا يجوز لاي طرف خارجي التردد فيه الا بتوافق الدول المتشا طئة عليه " !

واذا ما اضفنا الى ذلك التوافقات الثنا ئية الكثيرة التي تنظم الامن الثنائي بين سلطنة عمان والجمهورية الاسلامية الايرانية ومنه ما هو متعلق بمضيق هرمز تحديدا حيث تتشاطئ عليه الدولتان , يصبح عند ذلك من غير المسموح لاي قوة مهما كبرت او عظمت ان تقرر مصير هذا العنق الخليجي الذي تخرج منه نحو ستين في المائة من احتياجات النفط العالميي !

نعم فطهران ليست دولة متهورة حتى لا تعرف ماذا يعني ان يكون هذا المضيق ممرا لشريان حيوي يهم الاقتصاد العالمي , وهي رغم مخالفة القوى العظمى لمقررات الامم المتحدة في هذا الشأن انما اظهرت تسامحها تجاه هذا الانتهاك القانوني لحقوقها وحقوق جيرانها عملا بقاعدة العرف الغالب على القانون المعتبر لهذا المضيق ممرا دوليا لكنها اذا ما رأت بان هذا الممر يراد استخدامه لضرب امنها القومي او اعلان حرب اقتصادية مفتوحة عليها عبره فانها لن تتردد لحظة واحدة في اغلاقه بوجه الجميع وهي ليست فقط قادرة على تنفيذ ذلك الامر بكل اقتدار وفي رمشة عين بل ويسندها في ذلك الحق القانوني الاممي الذي يقول بان هذه البحيرة الدافئة انما هي بحيرة مغلقة لاهلها وعندما يتعذر على اهلها الاستفادة منها فان من البديهي ان تغلق امام الاجنبي لاسيما اذا كان معتديا !

وفي هذا السياق سيكون هناك مفاجآت كثيرة لم يسمع بها العالم من قبل كما يؤكد العارفون ببعض خفايا المعركة التي تنتظر الاميركيين والاطلسيين والصهاينة فيما لو ارتكبوا حماقة الحرب المفتوحة على ايران !

في العام 1648م تمكن الفرس الصفويون مع اليعاربة العمانييين في ظل صراع على المصالح بين الهولنديين والبرتغاليين , ان ينهوا السيطرة البرتغالية على البحار والمضائق المحيطة.

ثمة من يتسائل اليوم اذا كانت ايام الولايات المتحدة باتت محدودة في بحارنا بعد ان خسروا حروب البر والجو والحرب الاليكترونية !؟

ان تحول سخونة الصراع بين واشنطن ومحور المقاومة من الساحة السورية الى الساحة الايرانية يعزوه البعض الى افلاس الاميركيين سياسيا واقتصاديا , فيما يرى فيه البعض الآخر محاولة واشنطن لايجاد مظلة نووية للسعودية وائتلافها الذي بات علنيا ضد طهران !

بمعنى آخر فان جل ما ترجوه واشنطن من التصعيد في المياه الخليجية الدافئة انما هو ارساء نوع من "توازن رعب" سعودي ايراني يوقف ايران عن التمدد نحو البحر الاحمر وتحويله الى ساحة عرض قوة اضافية كما بدأ يظهر في الآونة الاخيرة ما قد يعني انكفائة جديدة للنفوذ الاميركي هناك توازي انكفائتها او بالاحرى اندحارها عن العراق بعد ان فقدت الامل في اي دور سعودي مستقبلا لاسيما مع استمرار الثورتين اليمنية والبحرينية رغم شراسة التدخل السعودي وعمقه !

ايا تكن الاحتمالات او التكهنات بهذا الشأن فان القدر المتيقن من امر هذا الصراع الذي انفتح على سطح البحار العربية والاسلامية بين واشنطن وطهران انطلاقا من الجدل حول اغلاق مضيق هرمز , هو ان واشنطن ان تحسب للالف من الآن فصاعدا في اي معركة تريد فتحها في المنطقة هي او كلب حراستها الاسرائيلي الصهيوني !

بمعنى آخر فان معركة مضيق هرمز انما ترمز الى تحول جدي وعميق في موازين القوى الاقليمية والدولية هو الاول من نوعه منذ الحرب العاملية الثانية تشكل فيه القوة الايرانية الصاعدة في البر كما في الجو كما في البحر قطب الرحى في قواعد التوازن الدولي الجديد المرتقب ظهوره على الساحة العالمية مع اكتمال جلاء القوات الاميركية من العراق في مقدمة لانكفائة النفوذ الاميركي عن مناطق عديدة اخرى متوقعة وافول نجم احاديتها الدولية !


رسائل المناورات الإيرانية وصلت الى الأميركيين بشكل مباشر

بيروت (العالم) ‏03‏/01‏/2012 أكد رئيس مركز الشرق الجديد للدراسات والإعلام ناصر قنديل أن رسائل المناورات الإيرانية قد وصلت للأميركيين وحلفاءهم بشكل مباشر، وأن الأميركيين فشلوا في رهانهم على قدرتهم في تغيير مسار الصواريخ الإيرانية وحرفها عن أهدافها.
وقال قنديل في حديث خاص مع قناة العالم الإخبارية مساء الإثنين إن رسائل مناورات إيران وبرنامجها النووي قد وصلت للأميركيين بشكل مباشر ونجحت بثلاثة عناوين.

وأضاف: العنوان الأول هو أن الشيفرة التي تستخدمها إيران في كل منظومتها المعلوماتية الأمنية العسكرية غير قابلة للإختراق، وهذا الذي كان نقطة الضعف العراقية أثناء الحرب الأميركية على العراق، لذلك فإيران لن تكون عراقا آخر.

وأكد قنديل أن من يتابع الأحداث في ساحة الخليج الفارسي بشكل علمي ومنهجي وعسكري لا يستطيع أن يضع المناورات الأخيرة في مياه الخليج الفارسي في نفس دائرة المناورات السابقة التي أجرتها القوات الإيرانية في أماكن بعيدة عن الإنتشار العسكري الأميركي المباشر.

وأوضح قنديل أن المدمرات الأميركية التي توجد فيما بينها 3 قطع على الأقل تقوم على مدار الساعة بإرسال موجات كهرومغناطيسية في دائرة لا يقل قطرها عن 500 كيلومتر، يجب أن تكون قادرة وفقا لنظر الخبراء الأميركيين على إختراق الشيفرات المعتمدة في منصات الإطلاق.

وتابع: التوقع كان أن أكثر من نصف الصواريخ الإيرانية سوف يتعطل إطلاقه مع إرسال أمر الإطلاق من قبل قادة أركان القوات المعنية بهذا، ولهذا فإن الشيفرة المعتمدة في أجهزة ومنظومة الإتصالات الحربية الإيرانية المتصلة بنظام إطلاق الصواريخ تحت السيطرة 100% وغير قابلة للإختراق، وهو ما كانت أميركا تستخدمه كنقطة قوة نجحت من خلالها في إسقاط العراق عبر منعه من إطلاق أي صاروخ.

وقال قنديل: العنوان الثاني هو أن الأميركيين فشلوا في رهانهم على إثبات قدرتهم على تغيير مسار الصواريخ التي أطلقتها إيران خلال المناورات والتي أصابت أهدافها بدقة وفشلت أميركا في تغيير مسارها، بعكس ما أثبتته إيران في قدرتها على إنزال طائرة التجسس الأميركية الكترونيا.

واضاف: العنوان الثالث هو أن إيران لا تحتاج لإغلاق مضيق هرمز للتضييق على الإقتصاد الأميركي، فقد إرتفعت أسعار النفط والبضائع بمجرد إجراء المناورات، فماذا سيحصل للبورصات العالمية وأسعار النفط إذا ما إندلعت مواجهات صاروخية في المستقبل.

عسكري إيراني: على حاملة الطائرات الأمريكية عدم العودة للخليج



طهران، إيران (CNN) -- نصح القائد العام للجیش الإیراني، اللواء عطاء الله صالحي، حاملة طائرات أمریكیة كانت تبحر في بحر عُمان أثناء مناورات بحرية ضخمة اختتمتها الجمهورية الإسلامية، الاثنين، بتجارب صاروخية، بعدم العودة إلى مياه الخليج.
ولوح صالحي مهدداً في كلمة أمام الوحدات العسكرية التي شاركت في مناورات "الولاية 90"، بأن إيران "لا تنوي تكرار تنبيهها وتحذيرها في هذا الصدد"، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية، إرنا.
وكانت إيران قد أنهت، الاثنين، مناورات بحرية واسعة حملت اسم "الولاية 90" قال المتحدث باسمها، العميد محمود موسوي، الثلاثاء، إن القوى البحرية الإيرانية حققت خلال هذه المناورات كافة الأهداف المنشودة.
ويذكر أن إيران اختتمت هذه المناورات البحرية، التي استمرت عشرة أيام، بإجراء تجارب على صاروخي "قادر" و"نور" بعيدي المدى.
وسبق وأن أعلنت إيران في أواخر الشهر الماضي عن رصد حاملة طائرات أمريكية في منطقة المناورات التي كانت تقوم بها في مضيق هرمز، الذي هددت بإغلاقه في حال فرض عقوبات غربية عليها لمنعها من تصدير النفط.
وفي 26 ديسمبر/كانون الأول الماضي، قال نائب قائد سلاح البحر الإیراني، إن القوات البحریة حذرت "مروحیة أجنبیة" اقتربت من منطقة المناورات التي تجريها بلاده حالياً وأجبرتها علی مغادرة المنطقة، دون أن يحدد هويتها.
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن العمید البحري، محمود موسوي، قوله إن القوات الأجنبیة "تحاول الاطلاع على أنشطة وبرامج المناورات" التي قال إنها "تجري خارج المیاه الإقلیمیة الإیرانیة وفی المیاه الدولیة الحرة.
وأضاف موسوي، وهو أيضاً المتحدث الرسمي باسم المناورات، إنه رغم هذا الموضوع فإن أي وحدة عسكریة تقوم بإجراء تدریبات خاصة، "تحظى بنطاق آمن لها وفقا للقوانین الدولیة، وهذا النطاق الآمن یجب أن یراعى من قبل القطع البحریة وكذلك الجویة التابعة لأي دولة" على حد تعبيره.
وقال موسوي إنه فی حال عدم رعایة أي بلد لهذه القوانین والاقتراب من الوحدات العسكریة المشاركة فی المناورات، فقد تم التأكید علی "إطلاق تحذیرات حاسمة لأي تحرك أو اقتراب وحدات الطیران والقطع البحریة التابعة للدول الأخرى،" متعهداً بأن قوات بلاده "ستتصدی لها طبقا للقوانین الدولیة فیما إذا تجاهلت تلك التحذیرات."


باراك: المناورات الإيرانية تدل على "ارتباك" طهران

القدس: اعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك الاثنين أن المناورات العسكرية لإيران في مضيق هرمز تدل على ارتباكها إثر قيام الدول الغربية بتشديد العقوبات عليها.

وقال باراك امام اعضاء حزبه الاستقلال "هذه المناورات في مضيق هرمز واطلاق الصواريخ اليوم (الاثنين) في المنطقة نفسها تعكس في رأيي قبل كل شيء ارتباك إيران بعد تشديد العقوبات التي تستهدفها".

واضاف "لا اعتقد أن إيران تستطيع جديًا التفكير في إغلاق مضيق هرمز في حال تشديد العقوبات (بحقها)، لأن خطوة مماثلة ستعبئ العالم بأسره ضدها".

وتابع باراك "بسبب ارتباكهم، يستنفد الإيرانيون احتياطهم من التهديدات في محاولة لردع المجتمع الدولي عن تبني عقوبات أخرى"، مؤكدًا ان طهران قلقة من "المحادثات حول احتمال فرض عقوبات على البنك المركزي الإيراني".

واختبرت إيران الاثنين ثلاثة صواريخ في اليوم الأخير من مناورات بحرية حول مضيق هرمز الاستراتيجي، الذي تؤكد طهران قدرتها على إغلاقه. جاءت هذه المناورات في وقت تهدد الولايات المتحدة والدول الأوروبية بفرض مزيد من العقوبات على إيران لاجبارها على التخلي عن برنامجها النووي.

من جهة أخرى، نقل المتحدث باسم اللجنة البرلمانية للشؤون الخارجية والدفاع عن باراك قوله الاثنين امام هذه اللجنة ان "التهديد بفرض عقوبات على مصرفها المركزي لن يثني إيران عن مواصلة برنامجها النووي".

ونقل المصدر نفسه عن باراك انه لاحظ ادراكًا دوليًا بأن "ايران تسعى إلى غش وتحدي المجتمع الدولي، وانها تواصل التقدم لامتلاك سلاح نووي".

وتابع وزير الدفاع الاسرائيلي ان "العائق الاكبر الذي يحول دون تصعيد الضغوط يكمن في عدم وجود اتفاق حول التدابير المطلوبة، وخصوصًا من جانب روسيا والصين".


مناورات ايران العسكريه تزيد مبيعات الاسلحه الامريكيه..؟؟

كل مره تقوم ايران وعن طريق البحر او البر استعراض عضلاتها الى العالم بصواريخ بعيدة المدى وصواريخ ترعب الجوار والدول الاقليميه وسلاح فتاك لكي تري امريكا ودول اوربا قوة العضلات الايرانيه بدون منشطات وهرمونات ..؟؟ وفي كل مره تختلف لغة التصعيد المتفق عليها سياسيا بين اطراف النزاع اليوم ايران وامريكا فهم اعداء وضح النهار واصدقاء في كيفية التفكير من ابتزاز العرب وخاصة دول الخليج الذي اصبح اليوم في تسميات ثلاث العربي الايراني الامريكي فهؤلاء الدول تلعب لعب بهذا الخليج ولغة القوة والدمار هي السائده بينهم والجميع يريد ان يسيطر على مقدرات هذا الخليج وما حوله وسوف يحترق الجميع بنار الجميع اذا لم تكن لغة العقل والمنطق والابتعاد عن العنف الذي حول المنطقه الى قنبله موقوته تنفجر في اي لحظه لاسمح الله وتحرق الاخضر واليابس ..!! واليوم هاهي الامارات تطلب من امريكا سلاح بقيمة ملياري دولار لكي تقوي دفاعاتها الجوية وقدرتها العسكرية التي صارت شاغل كل دول الخليج وقبل شهور طلبت السعودية بعقد صفقة كبيرة جدا مع امريكا لتزودها بمنظومة كاملة من الصواريخ والطائرات ومشكل يالوز من الاسلحة بقيمة ستين مليار دولار عدا ونقدا والكويت التي اصبحة اصلا قاعدة للجيش الامريكي وسلاح امريكا مخزن في دولة الكويت الموقرة التي رمت نفسها في احضان الغرب لكي تأمن اخوانها العرب والايرانيين ومن يجاورها ..!! وهاهي قطر ليست ببعيده عن كل تلك الاحداث فهي الان سيدة الموقف حيث تستقبل على اراضيها اكبر قاعدة عسكرية امريكية في الشرق الاوسط والتي تصدر منها الاوامر في تعيين رؤساء وحكام الربيع العربي المدعوم من قطر على مايشتهي ال ثاني ويريد ال ثالث وال ال الذين باعوا سمتهم العربية الاصيلة من اجل الكرسي والحكم والنفوذ بالقوة التي سوف تحرقهم في يوم ما وكما تدين تدان وتدخلهم السافر في شوؤن الدول العربية وكأنها اليوم شرطي الوطن العربي بمساعدة شرطي العالم امريكا والاحداث تتوالى الواحد بعد الاخرى ولاندري الى اي طريق سوف تذهب بنا خارطة الطريق التي رسمها اصحاب الكروش والنفوذ والمال المباح في قتل القومية العربية والانتماء العربي لكل مواطن عربي بغض النظر عن دولته التي سمتها اتفاقية سايكس بيكو المشؤومه والتي فرقت العرب الى هكذا وضع نعيشه اليوم ..!! اما ايران التي اصبحت بعبع الشرق الاوسط ومناوراتها التي زادت عن حدها وامريكا التي تفرح بها وكل ماتفعله ايران من اظهار السلاح والوعيد بينها وبين امريكا ماهي الا كذبة كبيرة يجري من خلالها ابتزاز الدول العربية والمحيطة بها لكي تسعى دائما الى ماما امريكا لكي تحميهم من ايران واستعراضها المسلح فلابد لدول الخليج ان تتسلح هي الاخرى كما جارتها تفعل ولايوجد مورد اكبر من امريكا في نشر الدمار في تصنيع السلاح الفتاك لكي تبيعه الى الخائفين المرعوبين لا على بلدانهم وشعوبهم ..؟؟ لالالا انما خائفين على عروشهم وكراسيهم وحكمهم الاعمى من الرحيل لذالك تشتري وباي ثمن السلاح وبكل انواعه لكي تحمي عروشهم ..؟؟ سابقا لما كانت اي دولة عربية تشتري السلاح من روسيا او امريكا او دول اوربا تجد اسرائيل تصرخ مستغيثه ولاترضى من اي صفقه تنعقد دون علمها ودون موافقتها تحت بند ((حماية دولة اسرائيل من خطر العرب فهم كانوا خصوم ملتهبين دائما )) اما اليوم اسرائيل هي من تشجع على بيع السلاح للدول الخليجية لا العربية كونها وجدت مسمار جحى الذي تقنع به حكام الدول الخليجية ان ايران هي العدو الاكبر من خلال نشر الطائفية البغيض الذي فرق امة الاسلام الذي يقول (( لافرق بين عربي او اعجمي الا بالتقوى)) ونجحت في اقناع الشعوب ان ايران العدو رقم الواحد..!! بينما عدو العرب رقم واحد هو كل من يبتزهم ويسرق ثرواتهم وتاريخهم ويسعى لتغيير معالم الدين الحنيف بالحرب على الاسلام لا على المسلمين ليخرج المسلم من دائرة الايمان الى مربع الشك وعدم احترام تعاليم دينه ..؟؟ وهكذا يبقى العرب ودول الخليج البقرة الحلوب للغرب وامريكا ويستنزفون كل الاموال في سلاح سوف يقتله الصدأ والتخزين الى ان تضربه الرطوبة والعفن مثلما فعلت اسرائيل ومن شدة خوفها ان تصنع القنابل الذرية والنووية ومنذ اربعين سنة وهي تجثوا تحت الارض مئات الامتار دون حاجه لها وهم اليوم يحاولون التخلص من السلاح الهرم ولايعرفون كيف..!! فهل سيبقى العرب في دوامة العنف والعنف المقابل مع جارتهم ايران شبح الشرق الاوسط والخوف من التسلح ام نتفق على مستقبل افضل بين الجيران دون تدخل الغرباء ممكن ..!!!!!


إرتفاع جديد في أسعار النفط بسبب المناورات العسكرية الإيرانية


ارتفعت أسعار النفط الخام يوم الثلاثاء إلى أكثر من 110 دولارات للبرميل، بعد أن أثارت التوترات بين إيران والولايات المتحدة مخاوف بشأن تعطل محتمل لإمدادات النفط من الشرق الأوسط.

وارتفعت العقود الآجلة لمزيج برنت القياسي في معاملات أسواق لندن بواقع 2.97 دولار لتصل إلى 110.35 دولار للبرميل في أول أيام التداول في عام 2012.

وصعد الخام الأميركي الخفيف في العقود الآجلة دولارين ليصل إلى 101.53 دولار للبرميل بعدما سجل أعلى مستوى خلال الجلسة عند 101.68 دولار.

وأثار إجراء إيران مناورات عسكرية في الخليج وتحريك سفن حربية أميركية في المنطقة مخاوف من وقوع مواجهة بين طهران وواشنطن من شأنها وقف صادرات النفط من المنطقة.

ومن جهتها هددت طهران بغلق مضيق هرمز أمام الملاحة الدولية إذا نفذت دول غربية ضدها أية عقوبات، علما بأن المضيق تمر عبره 40 بالمائة من كميات النفط في العالم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 3 من اصل 9انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
217 عدد المساهمات
131 عدد المساهمات
82 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
26 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
5 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن