منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
خالد
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1109



المشاركة رقم 16 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) السبت 24 ديسمبر 2011, 6:33 pm

عااجل :


استقالة رئيس المخابرات العسكرية الروسية
ذكرت صحيفة كوميرسانت الروسية أن اللفتنانت جنرال الكسندر شلياختوروف، رئيس المخابرات العسكرية الروسية، استقال من منصبه اليوم السبت.

وقالت الصحيفة فى نسختها الإلكترونية، إن شلياختوروف (64 عاما) سيرأس فى المستقبل القريب رئيس لجنة مديرى معهد موسكو للهندسة الحرارية، وهو المعهد الذى يشرف على تطوير صواريخ بولفا الباليستية وأنظمة الصواريخ الإستراتيجية الأخرى.

وقال مصدر فى هيئة الأركان الروسية إن تعيين شلياختوروف فى هذا المنصب جاء لتسوية الخلاف بين السلطات العسكرية والمنتجين العسكريين حول مشتريات الدفاع الروسية.

وتولى شلياختوروف منصب رئيس المخابرات العسكرية فى إبريل 2009 ولا يعلم العامة شيئا عن سيرة شلياختوروف الذاتية وتاريخ خدمته الذى يحيط به غموض وسرية تامة. وقالت الصحيفة إن رئيس المخابرات العسكرية القادم لم يعلن عن اسمه بعد.


البحرية الايرانية تجري مناورات في مضيق هرمز وتختبر مدمرات وصواريخ ذكية
بدأت القوات البحرية الايرانية مناورات واسعة النطاق أطلقت عليها اسم "الولاية-90"، وتستمر هذه المناورات لعشرة ايام وتقسم لعدة مراحل و تمتد على رقعة بحرية واسعة شرق مضيق هرمز وصولا الى بحر عمان وشمال المحيط الهندي في مساحة كبيرة تصل الى مليوني كلم2، ويتخلل المناورات اختبارات للقدرات التكتيكية وسرعة الانتشار والرد ويشارك فيها غواصات محلية الصنع من طراز غدير وفرطاقات ومدمرات على راسها مدمرة جمران الاستراتيجية اضافة لاختبار اسلحة جديدة اهمها صواريخ من طراز نور الذكية والتي سلمت للقوات البحرية موخرا والتي تعد مشابهة لصواريخ كروز وتتمتع بمواصفات قتالية متطورة من سرعة الجهيز والاطلاق وامكانية تغيير مسارها واصابتها الاهداف بدقة، كما سيتم استخدام سلاح الجو والطوافات التابعة للبحرية الايرانية في المناورات اضافة لطوربيدات مضادة للسفن والمدمرات.



أميركا ترصد مساعدات لتطوير منظومات دفاعية ضد صواريخ "حزب الله"


كشفت تقارير نقلتها سائل إعلام إسرائيلية أنَّ "الولايات المتحدة رصدت 235 مليون دولار لتطوير وسائل دفاعية مضادة للصواريخ التي قد تطلقها إيران و"حزب الله" على إسرائيل". وأضافت: أنَّ "هذه المساعدات ستستخدم في تطوير منظومة "مقلاع داود" والبدء في إنتاج صواريخ لمنظومتي "حيتس 2" مطور و"حيتس 3" المضادة للصواريخ الطويلة المدى".



بتاريخ 20

يديعوت: اتصالات سرية بين إسرائيل وكوريا الشمالية لمنعها من بيع صواريخ لمصر

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن اتصالات سرية أجرتها إسرائيل مع كوريا الشمالية التى تعتبر من أكثر الدول انغلاقا وعداء للغرب فى الفترة ما بين عامى 1992 و1993 من أجل إقناع كوريا الشمالية بعدم بيع صواريخ أرض-أرض لسوريا والعراق ومصر وليبيا.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن بعثة تابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية برئاسة نائب مدير عام وزارة الخارجية فى حينها إيتان بنتسور كانت قد زارت كوريا الشمالية فى فترة ولاية رئيس الحكومة الإسرائيلية الأسبق يتسحاق رابين.

بتاريخ 21

المملكة تعقد صفقة بقيمة 1.7 مليار دولار لتحديث منظومة الصواريخ الدفاعية

أوردت وسائل إعلام غربية أن المملكة عقدت صفقة مباشرة بقيمة 1.7 مليار دولار (6.375 مليار ريال)، تتضمن تحديث نظام صواريخ باتريوت الدفاعية إلى أحدث نظام موجود حالياً، وهو “باتريوت باك 3″، لتعتبر بذلك أول صفقة تسلح مهمة تتم بعد تعيين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزيراً للدفاع.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1109



المشاركة رقم 17 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) السبت 24 ديسمبر 2011, 7:13 pm

عاجل :


الطيران الحربى الإسرائيلى يحقق رقماً قياسياً بالاعتداء على غزة وحدود مصر





ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن التقرير السنوى لعمليات سلاح الجو الإسرائيلى لعام 2011 تضمن عشرات الآلاف من ساعات الطيران التى نفذها سلاح الجو الإسرائيلى داخل وخارج إسرائيل، والمئات من الهجمات الجوية الذى تركز معظمها فى قطاع غزة وبالقرب من الحدود المصرية - الإسرائيلية، موضحة أن ذلك يأتى فى أعقاب إقرار الزيادة الإضافية إلى ميزانية وزارة الدفاع.


قوات الدفاع الجوي الروسية ستستلم عام 2012 اسلحة حديثة




صرح الجنرال ألكسندر ليونوف قائد قوات الدفاع الجوي الروسية في حديث ادلى به يوم 24 ديسمبر/كانون الاول لاذاعة "صدى موسكو" الروسية ان قوات الدفاع الجوي الروسية ستستلم عام 2012 وسائل حديثة للدفاع الجوي. وقال:" يتم حاليا تصنيع نماذج واعدة للاسلحة. واظن ان عام 2012 سيشهد الانتهاء من تجربتها. وسيتم فعلا تزويد قواتنا بها حسب الخطة المقررة". ولم يذكر الجنرال ما هي الوسائل التي سيتم تزويد قواته بها.


صحيفة "حرييت" التركية: نصب منظومة رادار دفاعية للناتو في تركيا خلال أسبوع


ذكرت صحيفة "حرييت" التركية نقلاً عن مصدر رسمي أن إجراءات نصب منظومة الرادار الدفاعية التابعة لحلف شمال الأطلسي في مدينة ملاتيا جنوب شرقي تركيا ستُستكمل خلال أسبوع .

وأكد المصدر أن المنظومة محض دفاعية ولا تستهدف أي بلد بخلاف الاعتقاد السائد أنها لردع إيران.

ولن يبدأ تشغيل المنظومة إلا بعد مصادقة حلف "الناتو" على تفاصيل الاتفاق الأميركي التركي الخاص بالأمر.


باكستان: الجيش ينفي التخطيط للانقلاب... ويرفض تقرير «الأطلسي»


نفى كل من رئيس أركان الجيش والمحكمة العليا في باكستان، أمس، المعلومات التي تبنّاها رئيس الحكومة يوسف رضا جيلاني، ومفادها أن الجيش يعدّ للانقلاب على الحكومة، بعد تسريب برقية دبلوماسية أشارت إلى طلب إسلام آباد مساعدة الولايات المتحدة لمحاصرة نفوذ الجيش. وقال رئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال أشفق كياني، الذي يعدّ أقوى شخصية في البلاد حالياً، أثناء تفقُّد قوّاته في المنطقة الشمالية الغربية، إن «الجيش الباكستاني يواصل دعم العملية الديموقراطية في البلاد ويعي تماماً واجباته ومسؤولياته». وتابع أن الجيش «نفى التكهنات التي تحدثت عن انقلاب عسكري، وأكد أنها خاطئة وهدفها لفت الانتباه عن القضايا الحقيقية».


بحرية إيران والحرس الوطني السعودي.. "لكل وجهة هو موليها"!


طائرات الأباتشي سلاح جديد للحرس الوطني السعودي‏



يأتي التمرين مع اشتداد الخطابات نحو إيران


مابين تمرينين عسكريين أحدهما من بحرية إيران، والآخر من الداخل السعودي تقوده قوات الحرس الوطني، تختلف التوجهات العسكرية في مضمونهما، في مهمة الدرع والحماية؛ ومهمة التخريب والإساءة إلى دول المنطقة، حيث تركز إيران وقواتها البحرية اليوم على "بروفات" إغلاق مضيق هرمز ولعشرة أيام.


طائرات الأباتشي سلاح جديد للحرس الوطني السعودي‏

دبي: في يوم واحد، وفي محيط الخليج مابين قاموسيه "عربي" و "فارسي"، وفي جغرافيا هي الأكثر حملا للأسرار بل للحروب الباردة، وفي المعسكر بين ضفتيه شرق إيراني وغرب خليجي، تختتم قوات الحرس الوطني السعودي تمرينها العسكري الأضخم في تاريخها بعد أيام قضتها عدد من الكتائب والألوية العسكرية في منطقة صحراوية تقع تحتها مخازن النفط الهائلة.
وعلى ذات النطاق العسكري، تبدأ القوات البحرية الإيرانية تمارينها "التحذيرية" التي تستمر لأكثر من عشرة أيام، وتحديدا بمضيق هرمز الفاصل بين أراضي الخليج وإيران، وهو المنفذ البحري التجاري النفطي مع الأسواق العالمية.

فما بين ضفتين وتمرينين عسكريين، تثار التخمينات التي تقودها ظروف اللحظة والصراع الهادئ حاليا بين طهران ومنظومة التعاون الخليجي، فأي وجهة توليها أقوى قوتين عسكريتين تطلان على الخليج من تمرينين عسكريين في هذه اللحظة من نيران الأحداث؟

بحرية إيران.. رسائل تهديد من هرمز

على النقيض تماما، ترمز قوات الملالئ الإيرانية إلى تمرينها باسم "الولاية" الذي يدل على تقديس الذات الخمينية، فما هو الفرق بين قوتين حملتا ذات المدلول في مسماها، وكذلك كشفها عن تقنيات القتال والحروب في محيط الخليج الغاضب صمتا؟.

يقول المختص السابق في شئون العمليات بالقوات المسلحة السعودية والكاتب في مجلة الدفاع والحرب العميد خضر الزهراني خلال اتصال هاتفي مع "إيلاف" أن دلالات إيران لخوض تمرينها في مياه الخليج وتحديدا بهرمز هو "رسالة النار التي تحاول حرق الهدوء الدولي تجاهها"

وأضاف أن رسائل إيران ليست كرسائل السعودية أو القوات المسلحة في الخليج، فـ"الخليج على مدار التاريخ لم يبدأ بهجومه أو ينتهك سيادة دولة، أو تمرير رسائل تحمل الانتهاك والإساءة عبر تمارينه"، ويضيف الزهراني الذي يعكف على إصدار كتابه عن تداعيات "الانسحاب الأميركي بين أفغانستان والعراق" يضيف أن "إيران تحاول العبث بعد سقوط حلفائها" مستدلا بخطابات المسئولين الإيرانيين في الأشهر الماضية.

وعن أسباب تعدد إقامة قوات النظام الإيراني تمارينه في مياه الخليج، قال العميد خضر أن لا مجال للتحليل في هذا الأمر سوى أن فشل المساعي والجهود العالمية مع إيران لإيقاف برنامجها النووي يقودها نحو "التخريب والإساءة إلى من حولها بشكل أعمى" واصفا ذلك بمحاولات إكمال النقص.

قائد القوات البحرية الإيرانية حبيب سياري بدوره قال في مهمة التأكيد أن قواته قادرة على إغلاق مضيق هرمز، موضحا في ذات الموضوع أن ذلك القرار لا تتخذه سوى المرجعيات العليا.

هذا التصريح يأتي في وقت سبق لدبلوماسية إيران وأجهزة النظام الإيراني أن أنها قادرة على الرد على أي هجوم يستهدفها خاصة من أميركا وإسرائيل، عبر إغلاق مضيق هرمز المتاخم للمياه الإقليمية العمانية، الذي تمر من خلاله أكثر من ٦٠٪ من صادرات الخليج من النفط والغاز للعالم شرقا وغربا.

الحرس الوطني السعودي أمام التحديات

في السعودية، إلى الجنوب الغربي من محافظة الأحساء، حيث الأرض الحاملة للخزائن، مابين النفط والغاز، اكتشف بعضها ولا يزال بعضها الآخر في جوف الأرض، تنهي قوات الحرس الوطني السعودي تمرينها العسكري البري


يأتي التمرين مع اشتداد الخطابات نحو إيران

والجوي الكبير، في مهمة اختبارية لطيران الحرس الجديد، وتكامله في منظومة الآليات والمدرعات البرية.
حيث أقيم هذا التمرين بمشاركة أفرع القوات الآلية والمدرعة التي يحتويها الحرس الوطني الفائق التطوير، والمشارك للقوات المسلحة السعودية بفروعه الأربعة الجوية والبحرية والبرية والدفاع الجوية، مهمة الحفاظ وحماية المملكة وحدودها من أي عدوان، إلا أنه يزيد على ذلك في مهام أمنية داخلية.

الحرس الوطني ينضوي تحت فيلقه الكبير، أربعة ألوية مدرعة ومجهزة للقيام بالمهام الحربية، إضافة إلى عدد مماثل لها تكمن مهامها في الأمن والحماية والدفاع، يتواجد أبرز الألوية المدرعة وأقواها في كل من مدينتي الرياض والأحساء.

ويأتي تمرينها الذي يختتم السبت، لمعرفة جاهزيتها للدفاع والحماية "المدرعة" تجاه كل احتمالات لخوض حرب عالمية ضد إيران، خاصة وأنها المرة الأولى التي تستعرض فيها قوات الحرس مدى قوتها في أرض ربما أنها المثال الحي والتطبيق لأرض ومجال ستكون مقرا للحماية عن بلادها.

يقود كل هذه المهام ويشرف عليها رئيس الحرس الوطني ووزير الدولة الأمير متعب بن عبدالله الذي يخلف والده العاهل السعودي في مهمة ترؤس القوة الأكثر تطورا في السعودية، منذ اعتلائه سدة الحكم كون الملك عبدالله هو القائد الأعلى للقوات المسلحة بفروعها وكذلك الحرس الوطني والأجهزة الأمنية الأخرى.

التمرين الأول للأمير متعب وقواته يحمل بعدا استراتيجيا، تقوده فيها الظروف الحالية، في الوقت الذي تشتد فيه لهجة الخطابات نحو إيران المتفاخرة ببرنامجها النووي، ورسالة قوية للمحيط الإقليمي الغير خليجي، في أن للحرس وجودا مدرعا، يضاف إلى قوة أكبر تقودها وزارة الدفاع بالمملكة. وقال الأمير متعب عن التمرين الذي يحمل اسم "ولاء وفداء" أن هذا التمرين يهدف للارتقاء بالكفاءة المهنية والقدرات القتالية للحرس الوطنى فى الحفاظ على أمن واستقرار البلاد.

ويضاف للحرس الوطني تواجد كتائب الطيران العمودي الذي تدخل لأول مرة في مهام عسكرية تطبيقية، بعد سنوات من الموافقة على انضمام هذا الذراع الهام إلى منظومة الدفاع العسكرية للحرس، وشاركت طائراته في المهام الجوية وتأمين الغطاء للقوات البرية للتقدم نحو الأهداف، يضاف إلى ذلك مشاركتها القتالية على خطوط ومواقع العدو.

تكتيكات قتالية ومهارات عالية للحرس الوطني في دحر الأعداء


تختتم غداً مراحل تنفيذ التمرين الميداني «ولاء وفداء2» في الأحساء في ظروف مشابهة لعمليات القتال، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني، وتنفذه قوات الحرس الوطني في شدقم؛ بهدف رفع كفاءاتها القتالية، ويتضمن عدداً من العمليات التعرضية والدفاعية، مهام الإخلاء والإنزال الجوي لإعطاء كافة عناصر القتال فرصة المشاركة في التدريب والمناورة، وتنفيذ فرضيات منع القوات المعادية من التقدم وتحقيق المكاسب على أرض المعركة.


القمة الخليجية..مخاطر وتحدي يتهدد دولها المشروع الأمريكي للشرق الأوسط الجديد بقلم المحامي علي ابوحبله

القمة الخليجية التي انعقدت في الرياض في دورتها أل 32 وبحضور قاده أعضاء بالمجلس المكون من السعودية وقطر ودولة الإمارات ومملكة البحرين وسلطنة عمان ، انعقدت القمة في ظل تغيرات وتمحور يشهدها عالمنا العربي ضمن المشروع الجديد للشرق الأوسط من خلال العمل على دعم وتبني تيارات بعينها في المنطقة ضمن منظومة التغيير التي ترغب أمريكا وإسرائيل ومن خلال أعوانهما وحلفائهما من بعض الدول في المنطقة . قطر وهي إحدى أعضاء مجلس التعاون الخليجي تلعب دورا مركزيا في ما يشهده عالمنا العربي من تغيير وهي من تقدم الدعم للحركات الاسلاميه وغيرها مما ينضوي تحت مشروع الشرق الأوسط الجديد ، إن طموح قطر في تبؤ مركز هام في الصراع المحوري أمر لا يتناسب ومساحة قطر وتعداد سكانها وان امتلكت المال والإعلام فإنها ومن خلال القواعد الامريكيه وعلاقاتها مع إسرائيل بحسب ما جاء في كتاب ريفيل الذي شغل مدير عام في وزارة الخارجية الإسرائيلي ومدير مكتب العلاقات ألاقتصاديه في الدوحة قوله إن قطر أسرع بريد لتوصيل الرسائل ، هناك من المحاولات من قبل أعضاء مجلس التعاون الخليجي لنسج علاقات مع إيران وعقد تحالفات معها ضمن صفقه تمكن إيران للهيمنة والسيطرة على منطقة الخليج مقابل التضحية .....


تهديدات بتفجيرات انتحارية خلال احتفالات عيد الميلاد فى أندونيسيا



عشية الاحتفالات فى اندونيسيا باعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية الليلة، أعلن هارى سانيو ساريندوجانج محافظ شمال سولاويسي باندونيسيا، وهى محافظة ذات أغلبية مسيحية، أنه تلقى العديد من الرسائل النصية تحتوي على تهديدات بتفجيرات انتحارية خلال احتفالات عيد الميلاد في عدة كنائس عدة في المحافظة.



رئيس الوزراء القطري: النظام السعودي ساقط لا محالة على يدنا



ابنا: أوضح الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني"إن النظام السعودي ساقط لا محالة على يدي قطر، وإن قطر ستدخل يوماً إلى القطيف والشرقية وتقسم السعودية، فالنظام هرم، والملك عبد الله مسكين ومجرد واجهة، ولا أمل في الجيش السعودي لإحداث تغيير".



أميركا تفكك آخر قنبلة نووية من طراز «بي53»

قامت الولايات المتحدة بتفكيك آخر قنبلة نووية لديها من طراز بي53 ، العائدة إلى حقبة الستينات من القرن الماضي.

وكانت هذه القنبلة فيما مضى توصف بأنها إحدى أكثر القنابل التي تم إنتاجها تدميرا، وقد خدمت كركن من أركان العتاد النووي لأميركا منذ عام 1962 حتى تقاعدها عام 1997، وقد تم إنتاجها كقنبلة استراتيجية على متن القاذفات بي52. ويبلغ طولها 3.76 أمتار وقطرها 1.03 متر وتزن 4.022 كغ.

تدهور العلاقات بين تركيا وفرنسا


عقد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان مؤتمراً صحفياً الجمعة أعلن فيه نية بلاده القيام بإجراءات دبلوماسية وعسكرية ضد فرنسا ردا على الموقف الذي اتخذته باريس بتاييدها لما يسمى "مذابح الارمن" على أيدي القوات العسكرية التركية في بدايات القرن الماضي.


بالتزامن مع قطع العلاقات التركيّة الفرنسيّة: تل أبيب تُعلن رسميًا عن إلغاء صفقة أمنيّة مع أنقرة بقيمة 141 مليون دولار خشية وصول المعلومات الحساسّة لإيران

الناصرة ـ 'القدس العربي': بعد مرور عدّة ساعات على الإعلان التركيّ بقطع العلاقات الدبلوماسيّة مع فرنسا لاعتراف البرلمان بالمذبحة ضدّ الأرمن، أعلنت الدولة العبريّة رسميًا، كما قالت وسائل الإعلام العبريّة أمس الجمعة، أنّ وزارة الأمن الإسرائيلية أصدرت تعليمات للصناعات الجوية الإسرائيلية لإلغاء صفقة أسلحة مع تركيا بقيمة 141 مليون دولار كانت قد وقعت بين أنقرة وتل أبيب عام 2008 .
وبحسب رالمصادر الأمنيّة في تل أبيب، كما ذكرت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيليّ، فقد تم اتخاذ قرار إلغاء الصفقة التي تتضمن أنظمة رصد جوي، خشية من وصول معلومات تقنية متطورة من تلك المنظومات العسكرية لدول معادية لإسرائيل ومن بينها إيران، وذلك على خلفية التقارب بين أنقرة وطهران في الفترة الأخيرة، على حد زعم المصادر، التي أكدت على أنّ الصفقة تشتمل على منظومات استشعارية تركب على الطائرات المقاتلة وقد خصصت لوضعها على الطائرات التركية، حيث تم تطوير تلك المنظومات في شركتي (البيت) و(التا) الإسرائيليتين. وقالت المصادر أيضًا إنّ الشركتين المذكورتين بصدد التوجه الرسميّ للحكومة الإسرائيليّة للحصول على تعويضات عن الخسائر الفادحة التي لحقت بهما جرّاء إلغاء الصفقة، وفي حال رفض حكومة نتنياهو دفع التعويضات، قالت المصادر المقربة منهما، فإنّ الشركتين ستتقدّمان بدعوى قضائيّة ضدّ الحكومة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1109



المشاركة رقم 18 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) السبت 24 ديسمبر 2011, 7:16 pm

عاجل :

إيران تستعرض قوتها عبر مناورات هرمز اليوم.. وسفنها ستقترب من الأسطول الأميركي

إيران تستعرض قوتها عبر مناورات هرمز اليوم.. وسفنها ستقترب من الأسطول الأميركي. حجمها وتوقيتها يأتيان وسط عزلة دولية تعاني منها طهران ..........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14229



المشاركة رقم 19 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) السبت 24 ديسمبر 2011, 11:23 pm





{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1109



المشاركة رقم 20 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الأحد 25 ديسمبر 2011, 12:43 pm

تفجير كنيسة قرب العاصمة النيجيرية يودي بحياة 10 أشخاص


دوى انفجار قوي في احدى كنائس الكاثوليك قرب العاصمة النيجيرية أبوجا يوم الاحد 25 ديسمبر/كانون الاول، وذلك بالتزامن مع احتفالات عيد الميلاد. وتشير المعطيات الاولية الى سقوط ما لا يقل عن 10 قتلى وعشرات الجرحى، وذلك في غياب معطيات رسمية عن عدد الضحايا.

روسيا تعلن اختباراً ناجحاً لصاروخين باليستيين من طراز«بولافا»

أعلنت روسيا إجراء اختبار ناجح لإطلاق صاروخين باليستيين من طراز (بولافا).وذكرت وكالة الأنباء الروسية “نوفوستي” أنه للمرة الأولى تم اليوم إطلاق صاروخين دفعة واحدة من الغواصة الإستراتيجية الروسية “يورى دولغوروكي” من نقطة في البحر الأبيض بشمال روسيا.

تركيا تستعد لتشغيل رادار الناتو


أعلن مسؤول تركي أمس السبت أن الرادار المضاد للصواريخ التابع لحلف شمال الأطلسي (ناتو) والذي أثار جدلا واسعا عند الإعلان عن إقامته، سيتم تشغيله خلال أسبوع في تركيا.


"إسرائيل" تمد إيران بمعدات للتجسس على الإنترنت والاتصالات


ذكرت تقارير "إسرائيلية" أن إحدى الشركات "الإسرائيلية" العاملة في مجال تكنولوجيا الاتصالات قامت بتهريب صفقة معدات استخباراتية لتعقب الانترنت لإيران.


فيتنام تعزز قدراتها العسكرية وسط صراع بحري مع الصين


أصدر رئيس الوزراء الفيتنامي نغوين تان دونغ قرارا حول امكانية استدعاء الاحتياط في البلاد مع ارتفاع حدة التوتر بين فيتنام والصين.

الحرس الوطني السعودي يختتم أضخم مناورة في تاريخه اليوم


الرياض ـ أ.ش.أ: تختتم قوات الحرس الوطني السعودية اليوم أضخم مناورة عسكرية في تاريخها، منذ أن بدأت مناوراتها وتمارينها التعبوية قبل 34 عاما. وذكر بيان صحافي سعودي أن ما يميز التمرين التعبوي الأضخم من نوعه «ولاء وفداء 2»، أنه يقام في منطقة نفطية في غاية الأهمية «شرق السعودية»، وقرب مياه الخليج العربي، وهي منطقة «شدقم» التابعة لمحافظة الاحساء الغنية بالنفط، فضلا عن مشاركة طيران الحرس الوطني ولأول مرة في تمرين ميداني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1109



المشاركة رقم 21 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الأحد 25 ديسمبر 2011, 12:44 pm

المستعين بالله كتب:



الله يعافيك Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوخالد
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 2



المشاركة رقم 22 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الإثنين 26 ديسمبر 2011, 11:44 am

شكرا أخي وبارك الله فيك

رئيس الوزراء القطري: النظام السعودي ساقط لا محالة على يدنا
هذا الخبر كذب وإفتراء والعياذ بالله إنظر من أين تأخذ الأخبار أخي بارك الله فيك فهذا موقع شيعي متعصب ولا يجوز أخذ الأخبار منه...
كما أتمنى أن تأخذ الأخبار من وكالات رسمية ومشهورة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1109



المشاركة رقم 23 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الثلاثاء 27 ديسمبر 2011, 12:05 pm

أبوخالد كتب:
شكرا أخي وبارك الله فيك

رئيس الوزراء القطري: النظام السعودي ساقط لا محالة على يدنا
هذا الخبر كذب وإفتراء والعياذ بالله إنظر من أين تأخذ الأخبار أخي بارك الله فيك فهذا موقع شيعي متعصب ولا يجوز أخذ الأخبار منه...
كما أتمنى أن تأخذ الأخبار من وكالات رسمية ومشهورة.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

اخي ابو خالد

انا ناقل فقد من جميع الوكالات الاجنبية والعربية

روسية وصينية حتى ؟!

ووضعت المصادر معها


ولا يمكنني ان اتحرى عن كل وكالة اخبار !؟؟

انا وضعت المصدر مع الخبر وانتم يمكنك العودة اليه

تذكر

قرائة سطحية لا غير

ان ايران يحتضر وفي عز احتضاره سيضطر لان يفجر المنطقة بالكاملة . ويشعل الحرب .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1109



المشاركة رقم 24 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الثلاثاء 27 ديسمبر 2011, 12:10 pm

مشرعة ايرانية تقول ان مناورات البحرية تمثل تحذيرا جادا باحتمال اغلاق مضيق هرمز


صرحت مشرعة ايرانية بارزة أمس الاثنين /26 ديسمبرالحالي/ بان المناورات البحرية التى تجرى حاليا فى المياه الواقعة فى جنوب ايران يجب ان تمثل تحذيرا جادا للغرب باحتمال إغلاق مضيق هرمز، ذكرت ذلك وكالة انباء (فارس) شبه الرسمية.


إيران تنفي إيواء أحد قادة تنظيم القاعدة

نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية رامين مهمانبرست أمس الاتهامات الأميركية المتعلقة بوجود عز الدين عبد العزيز خليل أحد قادة تنظيم “القاعدة” على الأراضي الإيرانية، متهمة الولايات المتحدة بتعريض السلام والأمن الدوليين للخطر.



ليبيا تدعو إيران إلى مساعدتها في إزالة الألغام

طهران: دعا وزير الدفاع في الحكومة الإنتقالية الليبية أسامة الجويلي إيران لمساعدة بلاده في مجال تطهير حقول الألغام والمخلفات الحربية.

وقال الجويلي في تصريح لوكالة الانباء الايرانية اليوم إنه نظرًا إلى قدرات إيران في مجال إبطال مفعول الألغام والمخلفات الحربية، فإننا ندعو طهران إلى تقديم مساعدتها إلى ليبيا في هذا المجال.

إيران تنذر مروحية أجنبية.. ونجاد ينتقد دول المنطقة

طهران، إيران (CNN) -- قال نائب قائد سلاح البحر الإیراني، إن القوات البحریة حذرت "مروحیة أجنبیة" اقتربت من منطقة المناورات التي تجريها بلاده حالياً وأجبرتها علی مغادرة المنطقة، دون أن يحدد هويتها، بينما كان الرئيس محمود أحمدي نجاد ينتقد "الديكتاتوريين" الذين يجتمعون بالمنطقة لاتخاذ قرار ضد نظام آخر.
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن العمید البحري، محمود موسوي، قوله إن القوات الأجنبیة "تحاول الاطلاع على أنشطة وبرامج المناورات" التي قال إنها "تجري خارج المیاه الإقلیمیة الإیرانیة وفی المیاه الدولیة الحرة.

إيران تعرض التعاون العسكرى على العراق

ذكرت قناة (برس تي في) الفضائية المحلية اليوم الإثنين أن رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الإيرانية الميجور جنرال حسن فيروزبادي صرح بأن الجمهورية الإسلامية مستعدة لتوسيع تعاونها العسكري والأمني مع العراق.



يتبع بعد قليل هناك الكثير ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14229



المشاركة رقم 25 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الثلاثاء 27 ديسمبر 2011, 12:27 pm



{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوخالد
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 2



المشاركة رقم 26 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الثلاثاء 27 ديسمبر 2011, 2:42 pm

نعم بارك الله فيك...
إذا أقترح عليك أن تضع هذه الملاحظة في بداية الموضوع حتى تخلي مسؤوليتك.

وشكرا لك على هذا الجهد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1109



المشاركة رقم 27 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الثلاثاء 27 ديسمبر 2011, 2:47 pm

توقيت ضرب إيران

كتب ماثيو كرونيغ في مجلة فورين أفيرز مقالاً بعنوان "توقيت ضرب إيران"، يشرح فيه لماذا يعتبر أن ضرب الجمهورية الإسلامية هو أقل الخيارات سوءاً.
وفي هذا السياق، يقول الكاتب "لسنوات عدة.. ناقش النقاد وصانعو السياسة الأميركية ما إذا كان ينبغي على الولايات المتحدة مهاجمة إيران ومحاولة القضاء على منشآتها النووية. وقد جادل أنصار الضربة بأن الشيء الوحيد الأسوأ من العمل العسكري ضد إيران سيكون إيران المسلحة نووياً".

إيران: أي ضربة عسكرية تشنها إسرائيل ضدنا تعد «انتحاراً»

طهران - وكالات - اعتبرت ايران أن أي ضربة عسكرية تشنها إسرائيل ضدها ستؤدي الى «انتحارها» وتزعزع استقرارها.
وقال وزير الدفاع الإيراني أحمد وحيدي انه «اذا اراد الكيان الصهيوني الانتحار، ففي هذه الحالة يمكنه القيام بعملية عسكرية ضد الجمهورية الاسلامية». واضاف ان «الكيان الصهيوني يعيش عزلة تامة، ولا يستطيع القيام باي خطوة عسكرية ضد ايران، إلا ان يكون قد قرر الانتحار، لانه سيتلقى حينها ضربات قاتلة، ستؤدي الى زعزعة استقراره».


مدمرة إيرانية تنقذ ناقلة نفط سعودية من هجوم قوارب مجهولة

أعلن مسؤول عسكري إيراني، امس،أن مدمرة (جماران) الإيرانية تمكنت الليلة الماضية من إنقاذ ناقلة نفط سعودية تعرضت لهجوم زوارق مجهولة في المياه الحرة.

ونقل موقع تلفزيون (العالم) الإيراني عن المتحدث باسم مناورات "الولاية 90 "، الأميرال محمود موسوي، قوله في تصريح للصحافيين، إن "زوارق حربية مجهولة إقتربت من السفينة السعودية وأرادت مهاجمتها ولكن السفينة إستنجدت بالوحدات القريبة".

مناورات ايران تثير المخاوف بشأن اغلاق مضيق هرمز


لندن – – بدأت القوات البحرية التابعة للجيش الايراني منذ يوم السبت الماضي، مناورات تستمر لمدة عشرة ايام تحت عنوان "الولاية 90" في مساحة جغرافية تبلغ نحو مليوني كيلومتر مربع، تمتد من شرق مضيق هرمز وبحر عمان الى خليج عدن وشمال المحيط الهندي. اعلن ذلك الأميرال حبيب الله سياري من اعلى الفرقاطة "جماران" التي صنعتها مؤخرا القوات المسلحة الايرانية بمحرك وقطع مستوردة من الخارج.


إيران تبعد مروحية أجنبية عن مناورات قرب مضيق هرمز

دب أ- طهران: أعلن مسؤول إيراني اليوم أن القوات البحرية الإيرانية أبعدت مروحية تابعة لدولة من خارج المنطقة عن منطقة المناورات البحرية التي تجريها طهران بين مضيق هرمز وخليج عدن بعد أن اخترقت المروحية أجواءها.

وقال المتحدث باسم مناورات "الولاية تسعين" محمود موسوي إن طائرة مروحية تابعة لدولة من خارج المنطقة انتهكت أمس الأحد القانون الدولي.

الجيش الاسرائيلي يقيم مستشفاً ميدانياً لاستخدامه في أرض المعركة


أقام الجيش الاسرائيلي مستشفى ميداني لاستخدامه في ارض المعركة، بما يضمن انقاذاُ سريعا لجنوده المصابين . واقيم المستشفى ضمن الخطة التي وضعتها الوحدة الجديدة في الجيش "مقر في العمق"، التي تم تشكيلها مطلع الشهر الجاري وتتولى مهمة تخطيط اهداف بعيدة المدى ، خارج الحدود ، لمواجهة ما تسميه اسرائيل "مخاطر ايران"، اضافة الى مراقبة ومنع تهريب الاسلحة من ايران الى لبنان وغزة.


بدء محاكمة جاسوس السي آي ايه الموقوف في إيران


طهران – الفرنسية
ذكرت وكالة انباء فارس الثلاثاء أن أول جلسة في اطار محاكمة الامريكي- الايراني المتهم بـ"التجسس لسي آي ايه" الذي اعتقل في طهران في منتصف ديسمبر، بدأت.

وقالت الوكالة ان "اول جلسة في اطار محاكمة امير ميرزاي حكمتي الذي اوقف مؤخرا بتهمة التجسس لصالح الولايات المتحدة بدأت صباح الثلاثاء في الغرفة الـ15 في محكمة طهران الثورية".



حرب سرية بين إسرائيل وإيران


إستراتيجية تعمل بها تل أبيب عوضاً عن الحرب

اغتيالات للعلماء وتفجيرات في منشآت حسّاسة للتأثير على البرنامج النووي
تهديد الصواريخ الإيرانية بلغ مستوى تهديد الصواريخ في زمن الاتحاد السوفييتي
تفاصيل الإستراتيجيات الإسرائيلية الثلاث تجاه إيران
الاستخبارات الغربية تُركّز على نشاطات التجسّس داخل إيران
إسرائيل قادرة على استهداف منشآت مهمّة خاصة بالبرنامج النووي


برلين ـ سمير عواد: كلّما وجّه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تحذيرًا إلى الإيرانيين من مغبّة سعيهم لامتلاك القنبلة النووية، فإنه يُشير إلى المحرقة وأن إسرائيل لا تُريد أن تتكرّر.


إستعداد إيراني لتعزيز العلاقةالعسكرية والأمنية مع العراق


رحّب رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية الجنرال حسن فيروز ابادي بانسحاب قوات الإحتلال الأميركي من العراق. مؤكداً إستعداد إيران "لتعزيز علاقاتها العسكرية والأمنية" مع هذا البلد.


إيران: لم نحظر إبرام الصفقات التجارية بالدرهم مع الامارات

طهران: نفى البنك المركزي الايراني اليوم الانباء عن حظر الصفقات التجارية مع دولة الامارات العربية المتحدة بالدرهم.

ونقلت وكالة الانباء الايرانية الرسمية بيان عن البنك "انه لا صحة لما ورد في بعض وسائل الاعلام من أنباء تقضي بمنع افتتاح اعتماد للسلع المستوردة من الامارات العربية المتحدة وتوقف الصفقات التجارية الايرانية والاماراتية بالدرهم".

وأكدت الوكالة الايرانية ان الصفقات التجارية الايرانية مع دولة الامارات سارية في اطار "المصالح الوطنية".


إيران تتهم السعودية والكويت بسرقة حصتها من حقول الغاز

سبق – متابعة: اتهم المتحدث باسم لجنة الطاقة في البرلمان الإيراني عماد حسيني، الدول العربية بسرقة حصة إيران من حقول النفط والغاز المشتركة، زاعماً أنها عقدت اتفاقاً غير مكتوب لأخذ أكثر من حصتها من هذه الحقول.

ووفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء الإيرانية، فقد سمى السعودية والكويت، قائلاً إنهما تستغلان بطرق غير قانونية حقل أراش المشترك في شمال الخليج, وتطلق السعودية والكويت على هذا الحقل اسم الدرة، بينما تسميه إيران حقل أراش, حسب صحيفة القبس الكويتية.

إرهابي إيراني في البيت الأبيض


كتب غلين كيسلر في الواشنطن بوست الأميركية مقالة بعنوان "إرهابي إيراني في البيت الأبيض؟"، أشار فيها إلى زيارة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي مقر الرئاسة الأميركية الأسبوع الماضي، وكان في عداد وفده من اعتبره الكاتب قائداً في الحرس الثوري الإيراني، وقصد به وزير النقل هادي العميري.


استقالة قائد حماية طهران بعد تقارير عن محاولة اغتيال خامنئي قائد الحرس الثوري في إيران يتوقع اضطرابات أمنية واسعة في طهران

أبدى القائد العام للحرس الثوري في إيران اللواء محمد علي جعفري تخوفه من حدوث إضرابات أمنية في العاصمة طهران وقال: "إن المسائل الأمنية في طهران الكبرى حساسة للغاية وذات أهمية قصوى بالنسبة لنا والأعداء يعولون كثيراً على هذا الأمر، ولهذا السبب علينا أن نحذر بهذا الشأن وأن نتقدم في المسائل الأمنية".

وجاءت تصريحات جعفري تعقيباً على ما سماها استقالة حسين همداني قائد فيلق محمد رسول الله للحرس الثوري المسؤول عن حماية طهران وقال: إن حسين همداني أدى واجبه خلال العامين الماضيين بشكل جيد، مشيراً الى دوره في قمع احتجاجات ما بعد الانتخابات الرئاسية المثيرة للجدل عام 2009.

بيرس : : الغموض حول مفاعل ديمونة يثير خوف أعدائنا

أكد الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز أن الغموض والشائعات التي تثار حول منشأة ديمونة النووية تشكل عامل ردع قوي لأعداء إسرائيل ، وقال إنه على الرغم من أن إيران دولة خطيرة جدا إلا أنه "لا داعي لهذا الخوف الهستيري".

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" عن بيريز القول إن "التكهنات التي تثار حول امتلاك إسرائيل أسلحة نووية ووجود منشأة نووية في ديمونة يمكن أن يشكل عامل ردع كاف لمنع أي اعتداء قد يشنه أعداء الدولة اليهودية عليها ، بما في ذلك إيران".


إيران تنفي حظر التمويل على الواردات القادمة من الإمارات

نفت إيران تقارير قالت إنها حظرت تمويل الواردات للمنتجات القادمة من الإمارات العربية المتحدة، وأفاد التلفزيون الحكومي أن المعاملات المصرفية بين إيران والإمارات مستمرة كما كانت من قبل ولم تتوقف.

كان مشرع إيراني قال الجمعة الماضية إن طهران حظرت فتح خطابات الاعتماد لاستيراد المنتجات من الإمارات. وخطاب الاعتماد هو تسهيل تمويلي يستخدم في التجارة العالمية للصفقات التي تكون بين مورد في بلد ومشتر في بلد آخر، وفقاً لوكالة رويترز.

إيران تحرض بـ"المال" لإفشال الحل الخليجي في اليمن



حذرت مصادر سياسية من عملية تخريب تتعرض لها المبادرة الخليجية في اليمن، في أعقاب ما جرى خلال الأيام الماضية، وخاصة الأحداث التي رافقت "مسيرة الحياة" التي انطلقت من تعز إلى صنعاء. وقال مصدر سياسي لـ"الوطن" إن إيران لا تبدو بريئة مما حدث، خاصة لجهة تحريض بعض الحركات المؤيدة لها في اليمن لافتعال أزمات بهدف إفشال التسوية السياسية القائمة، محذرا دول الخليج من التهاون بالدور الإيراني في الأحداث الجارية والتنبه للتغلغل في نسيج المجتمع اليمني، "لأن التكلفة ستكون كبيرة في المستقبل". ولفت المصدر إلى أموال إيرانية ضخمة تضخ في هذه الأحداث من أجل صرف الأنظار عن التقدم الذي يحرز على صعيد تطبيق المبادرة الخليجية، وتتلاقى مع أهداف لقوى داخلية تعارض المبادرة وتريد إدخال البلاد في أتون فوضى عارمة.


إيران تنفي اتهامات أمريكية بالتعاون مع القاعدة

طهران، إيران (CNN) -- نفت إيران الاتهامات الأمريكية لها بالتعاون مع تنظيم القاعدة واستضافة أحد عناصره على أرضيها، معتبرة أن ما جاء في تقارير رسمية من واشنطن "لا أساس له من الصحة،" وذلك بعد أن رصدت الخارجية الأمريكية مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات تقود لاعتقال "ياسين السوري" المتهم بالعمل من إيران لصالح تمويل القاعدة.
واعتبر المتحدث باسم وزارة خارجیة الجمهوریة الإیرانیة، رامین مهمانبرست، إن ما وصفها بـ"السيناريوهات غیر الناضجة وغیر المدروسة التی أعدتها الإدارة الأميركية فی مجال تدخل الجمهوریة الإسلامية الإيرانية في التخطیط لهجمات 11 سبتمبر/أيلول وحضور أحد أعضاء تنظیم القاعدة فی إیران لا أساس لها من الصحة بتاتا."

الخيار العسكري ضد إيران

رغم تداعي المعطيات وتهافت التوقعات بشأن احتمال تعرض إيران لضربة عسكرية وشيكة، سواء من قبل إسرائيل بمفردها أو بتنسيق أميركي إسرائيلي، لا سيما عقب التقرير الأخير للوكالة الدولية للطاقة الذرية والذي أشار إلى احتمال وجود أهداف عسكرية للبرنامج النووي الإيراني، تتراءى في الأفق -لمن يراقب الأجواء والتطورات بعمق ويتابع تسلسل الأحداث عن كثب ويتأمل المواقف الحقيقية للقوى الإقليمية والدولية- مؤشرات قوية تنحو نحوًا مغايرًا تمامًا في استشراف مستقبل الأزمة النووية الإيرانية.

قائد ايراني: البحرية الايرانية تبنى مدمرة حديثة ثانية


صرح قائد البحرية الايرانية الادميرال حبيب الله ساياري أمس الأحد /25 ديسمبر الحالي/ بان البحرية الايرانية تقوم ببناء ثاني مدمرة بحرية حديثة بإسم قمران -2.

متحدثا الى وكالة انباء (ايرنا) الرسمية، قال ساياري ان المدمرة، التي تتمتع بقدرات في ثلاثة مجالات بعمليات سطح - جو ، وسطح - سطح ، وتحت السطح ، سوف تنضم الى الاسطول الايراني قريبا.

وقال ان قمران -2 قادرة أيضا على تزويد المروحيات بالوقود.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 28 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الثلاثاء 27 ديسمبر 2011, 2:52 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1109



المشاركة رقم 29 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الأربعاء 28 ديسمبر 2011, 1:10 pm

إيران: البحرية مستعدة لتدريبات مشتركة مع جيرانها

ذكر أحد قادة البحرية الإيرانية أن القوات البحرية الإيرانية مستعدة لإجراء تدريبات عسكرية مشتركة مع دول أخرى فى الشرق الأوسط لتوفير الأمن للمنطقة بأسرها، حسبما ذكرت محطة تليفزيون "برس" الفضائية المحلية اليوم الثلاثاء.

وقال القائد أمير راستجارى أمس الاثنين: إن وجود قوات أجنبية أدى إلى عدم الأمان فى الشرق الأوسط، وأكد ان دول المنطقة قادرة على توفير الأمن لنفسها من خلال التعاون.


كاتب تركي: إسرائيل نجحت في اختراق الجيش وجهاز المخابرات التركية


أدعى البروفيسور "سدات لاجينر" رئيس جامعة (18 مارس) والكاتب في صحيفة "ستار" في كتابه الذي صدر مؤخرا تحت عنوان "إسرائيل بداخلنا ومنظمة بي كيه كيه بخارجنا" بأن اسرائيل نجحت في اختراق الجيش أهم مؤسسة استراتيجية وجهاز المخابرات التركية، مؤكدا في كتابه عن وجود صلة بين إسرائيل ومنظمة حزب العمال الكردستاني.


مسيرة استفزازية للمستوطنين في القدس واقتحام الاقصى


استأنفت عصابات اليهود المتطرفين أمس اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك من بوابة المغاربة عبر مجموعات صغيرة تتجول في باحات ومرافق المسجد المبارك بحراسات شُرطية عسكرية اسرائيلية معززة. وكان كبار حاخامات اليهود دعوا أنصارهم نهاية الأسبوع الماضي إلى اجتياح المسجد الأقصى في عيد «الحانوكاة» أو الأنوار اليهودي وإقامة طقوس وشعائر تلمودية في باحاته بهذه المناسبة علما بأن هذا العيد يستمر لعدة أيام.


في الذكرى الثالثة للحرب على غزة ..إسرائيل تقرع طبول الحرب من جديد

تصادف اليوم الثلاثاء الذكرى الثالثة للعدوان على قطاع غزة والذي شنه جيش الاحتلال الإسرائيلي شتاء عام 2008-2009 وأسفر عن استشهاد 1500 فلسطيني وجرح الآلاف وتشريد عشرات الآلاف من العوائل الفلسطينية.
وبالتزامن مع ذكرى العدوان عادت دولة الاحتلال إلى التلويح من جديد بشن حرب جديدة على قطاع غزة.
ونقلت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية عن مصادر عسكرية عن إنهاء جيش الاحتلال الإسرائيلي استعداداته للحرب القادمة على القطاع، باعتبار أنها ستحصل كما تقول الصحيفة في نهاية الأمر، ولكنها ستكون حرباً من نوع آخر خلافاً للحرب العدوانية الأخيرة.

إسرائيل تستعد لحرب "ستكون مختلفة" على قطاع غزة


تحت عنوان "التحدي القادم للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة" عرضت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الاسرائيلية امس، لاستعدادات الجيش الإسرائيلي للحرب المقبلة على قطاع غزة، باعتبار أن وقوعها امر حتمي، مشيرة إلى أنها ستكون حربا من "نوع آخر" خلافا لعدوان "الرصاص المصبوب".


الجيش السودانى ينفى قصف إسرائيل لشرق السودان

نفى العقيد الصوارمي خالد سعد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية ، وجود أية معلومات لديهم بشأن قصف الجيش الإسرائيلي لشرق البلاد مؤخرا.

وقال الصوارمي لصحيفة (الرأي العام) الصادرة بالخرطوم اليوم الثلاثاء "لم يرد إلينا أن شيئا وقع في المنطقة" .
وفي ذات السياق ، أكد أحمد الطاهر رئيس البرلمان السوداني ، أن إسرائيل تشكل تهديدا رئيسيا لأمن السودان في الفترة المقبلة ، وكشف عن شروع البرلمان في إعداد قانون لمكافحة التجسس الذي قال إنه يشكل مخاطر أمنية على البلاد .
وكانت وسائل الإعلام والصحف الإسرائيلية ذكرت أمس ، أن طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي شنت قبل أسبوعين غارتين منفصلتين على منطقة في شرق السودان ، استهدفت كل منهما عددا من السيارات المحملة بالذخائر ، وزعمت أن السيارات كانت متوجهة إلى قطاع غزة لتزويده بالأسلحة .


البحرية الايرانية: اغلاق مضيق هرمز "سهل" لكنه ليس ضروريا حاليا

طهران: صرح الاميرال حبيب الله سياري قائد البحرية الايرانية اليوم الاربعاء ان اغلاق مضيق هرمز "سهل جدا" للقوات المسلحة الايرانية لكنه ليس ضروريا في الوقت الحالي.
وقال الاميرال سياري لقناة التلفزيون الناطقة بالانكليزية ان "الجميع يعرفون مدى اهمية واستراتيجية مضيق هرمز وهو بالكامل تحت سيطرة الجمهورية الاسلامية الايرانية".

قائد البحرية الإيرانية: إغلاق الخليج "أسهل من شربة ماء"


طهران- رويترز - قال قائد البحرية الإيرانية حبيب الله سياري لقناة تلفزيونية رسمية اليوم الأربعاء إن إغلاق ايران خليج هرمز أمام ناقلات النفط سيكون "أسهل من شربة ماء" اذا رأت الجمهورية الإسلامية ضرورة لذلك.


"يديعوت":أوباما سيأمر بمهاجمة إيران لأنه لايمكن أن يكنث بوعده لاسرائيل


نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن شخصية أميركية تعرف مزاج وطبيعة تفكير الرئيس الأميركي باراك أوباما قولها إنه "سيصدر أمرا بمهاجمة المنشآت النووية، لأنه وعد إسرائيل والعرب بمنع إيران بالقوة من حيازة سلاح نووي ولا يستطيع أن ينكث بوعده".


واشنطن تدعو إيران لإطلاق سراح أمريكى متهم بالتجسس

دعت الولايات المتحدة مجددا إيران إلى إطلاق سراح أمير ميرزاى حكمتى، وهو أمريكى من أصل إيرانى، تتهمه إيران بالتجسس وطلبت النيابة الإيرانية إنزال عقوبة الإعدام به، وذلك خلال أول جلسة محاكمة يخضع لها.

وأوضحت وزارة الخارجية الأمريكية أيضا أن الدبلوماسيين السويسريين الذين يمثلون المصالح الأمريكية فى طهران بسبب عدم وجود علاقات بين إيران والولايات المتحدة، طلبوا الاجتماع بأمير ميرزاى حكمتى يوم "السبت" الماضى، ولكن السلطات رفضت ذلك.

خبراء: السعودية ستعوض إمدادات النفط الإيراني بعد فرض العقوبات

قالت مصادر بقطاع النفط إن السعودية ودولا خليجية أخرى في منظمة "أوبك" مستعدة لتعويض امدادات النفط الإيراني في حالة فرض عقوبات جديدة تحظر استيراد الخام الإيراني في أوروبا.

وكان وزير النفط الايراني رستم قاسمي قال إن السعودية وعدت بأنها لن تعوض الامدادات الايرانية إذا تم فرض عقوبات.

ايران تهدد بوقف نفط الخليج في حالة توسيع العقوبات


طهران (رويترز) - هددت ايران يوم الاربعاء بمنع تدفق النفط عبر مضيق هرمز في حالة فرض عقوبات أجنبية على صادراتها من النفط بسبب برنامجها النووي في خطوة من الممكن أن تشعل صراعا عسكريا مع الاقتصادات المعتمدة على نفط الخليج.


"معاريف": الإستخبارات الإسرائيلية تبحث عمن يتحدثن الفارسية لتجنيدهن


تسعى الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية لتشكيل "مجموعة الايرانيات" داخل شعبة الاستخبارات، في محاولة لمتابعة الشأن الايراني من خلال تجنيد نساء يتحدثن اللغة الفارسية.



الصحافة العربية: 2012 عام الحرب على إيران.. و"الربيع العربى" لم يقدم نموذجا فريدا

اهتمت الصحف العربية الصادرة صباح اليوم الاربعاء بالعديد من القضايا الساخنة على الساحة العربية ونشرت مقالات لكبار الكتاب تتحدث عن مكاسب وخسائر الانتفاضات العربية في عامها الاول ، بالإضافة الى الاحداث المشتعلة في مصر وسوريا والسودان.

أول سنة ثورة
تحت عنوان "الانتفاضات العربية في عامها الاول" طالعتننا صحيفة "السفير" اللبنانية بمقال للكاتب طلال سلمان ، يتحدث فيه عن حساب الارباح والخسائر التي نتجت عن اول سنة تفجر الغضب الشعبي في معظم الاقطار العربية ، داعيا الى عدم الادعاء بان الربيع العربي قدم للعالم نموذجا فريدا في بابه للثورة الشعبية في القرن الحادي والعشرين.
ويقول الكاتب:"لقد حققت حركات الإسلام السياسي التي نالها قسط كبير من الاضطهاد في الماضي نجاحاً بأكثر من التوقع. ولعل بين قياداتها مَن رأى في ذلك انتصاراً على العروبة، مع معرفتهم ـ وباليقين ـ أن أنظمة الطغيان التي حكمت بالشعار العربي لم تكن أرحم مع "العروبيين" منها مع "الإسلاميين".
وأضاف" وهانحن نشهد تمزقاً جلياً داخل صفوف "لثوار" في ليبيا لم ينفع في رتقه أن جميع الليبيين هم من المسلمين، ومن أتباع المذهب السني ذاته".
كذلك فنحن نشهد اضطراباً واسعاً في مصر نتيجة الفوز الساحق للإسلاميين، إخواناً وسلفيين، يتجاوز "الأقباط" إلى الكثرة الكاثرة من المصريين الذين يتطلعون إلى توطيد أسس الدولة المدنية التي عاشوا في ظلالها جيلاً بعد جيل والتي يرون في إسقاطها خطراً يتهددوحدة الكيان الوطني لأعرق دولة في الأرض العربية، وربما في العالم كله.
إن الانتفاضات التي أسقطت بعض أنظمة الطغيان وتخلخل ركائز أنظمة أخرى الآن لم تقدم،ولم يكن مقدراً لها أن تقدم في لحظة تصديها إلى وراثة الحكم، برامج للنهوض الوطني الشامل، خصوصاً أنها ورثت ـ في الغالب الأعم ـ دولاً معتلة الاقتصاد، مخربة مناهج التعليم، مكبّلة بمجموعة من المعاهدات والاتفاقات غير المتكافئة مع دول كبرى، وأحياناً مع أعداء "حتى لا ننسى معاهدة الصلح واتفاقات كامب ديفيد بين السلطة المصرية وإسرائيل".
انقسام
ويتساءل الكاتب عادل الطريفي في مقال نشرته "الشرق الاوسط " "ماذا تغير الاخوان أم المشهد" ، مشيرا الى ان اقتراب الاخوان الى الحكم دفع البعض على الرهبة او الرغبة في التقرب للجماعة.
ويقول الكاتب: "أمام المكاسب الانتخابية التي حققها الاخوان المسلمين في انتخابات "الربيع العربي" انقسمت الآراء ما بين مرحب، ومتحير، ومتشائم. هذا الاختلاف ـ بالطبع- غير جديد، إذ لطالما كانت الجماعة تثير الريبة والشك لدى البعض، والاعجاب والاستلاب لدى البعض الآخر، ولكن السلوك السلبي الذي بات ينتشر لدى بعض النخب الثقافية والاعلامية في المنطقة هو اللجوء إلى مسايرة الاخوان سياسياً، وفي بعض الحالات الدفاع عن الفكر المتشدد للجماعة، وتبرير تورطها التاريخي في ممارسة العنف، والتنظير له. لا شك أن اقتراب الإخوان من الجلوس على كرسي الحكم قد دفع بالبعض اما رهبة أو رغبة للتقرب من الجماعة، بل وتجاهل البعض مواقفهم وآراءهم السابقة في الحركات الإسلامية، والمشاركة بنسب متفاوتة في الترويج لخطابها السياسي.
من الفاعل الحقيقي
وأشار الكاتب عاطف الغمري في مقال نشرته صحيفة "الخليج" الاماراتية الى ان "الفاعل غير مجهول" فيما يحدث في مصر من أحداث مأساوية متكررة ويقول الكاتب " هل كتب علينا كلما تعرضت مصر للمأساة المتكررة بالصورة نفسها، وآخرها ما جرى في شارعي مجلس الشعب، وقصر العيني، أن نردد السؤال نفسه: من المسئول المتسبب في هذه الكارثة؟".
واضاف" ولأن الأحداث متماثلة، والتهمة تلقى على طرف ثالث، يسمى مرة بالبلطجية، ومرة أخرى بطرف ثالث مجهول، فإن المسئول واضح وصريح ومحدد الهوية .
والسلسلة ليست وليدة اليوم، لكنها صنعت بإتقان منذ الشهر الأول لإسقاط الرئيس السابق، ولاتزال تطبق على أيدي الأشخاص أنفسهم وبتوجيه، وتمويل منهم، الدولة اعترفت بذلك، واعترف به المقبوض عليهم من مشعلي الحرائق، مثيري الفوضى، صنّاع الخراب .

المتفرجون العرب
وفي الشأن السوري طالعتنا صحيفة "الشرق الاوسط" بمقال للكاتب طارق الحميد تحت عنوان" سوريا وفد المتفرجين العرب" ، ينتقد فيه دور المراقبين العرب في سوريا .
ويقول الكاتب:" نخدع أنفسنا، والسوريين، عندما نردد في وسائل إعلامنا عبارة وفد المراقبين العرب"؛ فهم ليسوا كذلك؛ بل إنهم وفد المتفرجين العرب، الذين لا حول لهم ولا قوة، ولا يمكن أن يرجى من زيارتهم إلى سوريا شيء يذكر، غير إعطاء الفرص للنظام الأسدي لينكل بالشعب الأعزل.
فمنذ وصول وفد المتفرجين العرب إلى سوريا وعدد القتلى السوريين على يد آلة القتل الأسدية في ازدياد، ومعاناة السوريين في تصاعد، وكذب النظام الأسدي لا ينتهي. وأكبر كذبة هي مسرحية التفجيرات الهزلية بدمشق التي نسبت لتنظيم القاعدة تارة، ولحركة الإخوان المسلمين السورية تارة أخرى. لذا فإن وفد المتفرجين العرب، ومع الاحترام لكل أعضائه، ليس له قيمة تذكر.
السودان والسنة الكبيسة
وعن الشأن السوداني نشرت "الشرق الاوسط" مقال للكاتب عثمان ميرغني تحت عنوان "السودان على اعتاب السنة الكبيسة"
عام 2011 بدأ في السودان بحديث كثير عن السلام، وبحدث غيَّر معالم البلد وتاريخه، وينتهي الآن على وقع أكثر من حرب، وعلى تطورات ستكون لها تداعياتها التي قد تحدث المزيد من التغيير في شكل الدولة السودانية وخريطتها السياسية. بداية العام شهدت انشطار البلد بعد تصويت الجنوب على الانفصال في استفتاء جرى وفقا لبنود اتفاقية السلام التي وقعها نظام البشير مع "الحركة الشعبية لتحرير السودان"، وكان يفترض أن توفر المناخ الذي يجعل الوحدة جاذبة، لكنها بدلا من ذلك قادت إلى الانفصال، وأججت حروبا جديدة. ويدخل العام ساعاته الأخيرة، وهناك ثلاث حروب في الشمال تمتد على جبهة جنوبية جديدة بعرض البلاد من دارفور إلى جنوب كردفان والنيل الأزرق، وعلاقة متوترة مع دولة الجنوب الجديدة تتأرجح بين الحرب الباردة والانزلاق إلى المواجهة المفتوحة.
واضاف" العملية رفعت درجة التوتر في دارفور، وأدت إلى رفع حالة الاستعداد في الخرطوم أيضا؛ تحسبا لأي رد فعل انتقامي من حركته. وبهذا ينتهي العام والسودان أبعد ما يكون عن السلام والاستقرار، وأقرب ما يكون إلى ارتفاع حدة المواجهات والاستقطابات، وزيادة الضغوط مع دخول عام 2012، وهو سنة كبيسة على أي حال".

تدمير ايران
بينما سلطت صحيفة "القدس العربي" الضوء على ايران وحلفاءها في مقال نشرته للكاتب عبدالباري عطوان تحت عنوان "عام الحرب على ايران" ، لم يستبعد فيه ان يكون العام الجديد هو عام الجهوم على ايران لتدمير او عرقلة طموحاتها النووية المتصاعدة.
ويقول الكاتب:" بعض العرب يشككون في امكانية حدوث مثل هذا الهجوم، ويعتقدون ان حلفا يقوم حاليا بين ايران والولايات المتحدةالامريكية ضد العرب، والخليجيين منهم على وجه الخصوص، ولكن الوقائع على الارض توحيبما هو عكس ذلك تماما".
واضاف: " الحكومة الايرانية تراقب التهديدات الامريكية ـ الاسرائيلية باهتمام شديد، وهذا ما يفسرإجراءها مناورات بحرية في منطقة الخليج العربي تستمر لعشرة ايام، تحسبا لاي هجوم امريكي او اسرائيلي او الاثنين معا".
اغلاق مضيق هرمز قديكون عنصر التفجير للحرب المقبلة، لأن العالم الغربي يعتبر امدادات النفط خطا احمرلايمكن السماح لأي احد بتجاوزه، وربما يفيد التذكير بأن الولايات المتحدة رفعت اعلامها على ناقلات النفط الكويتية إبان الحرب الايرانية ـ العراقية، عندما هددت ايران بتدميرها انتقاما من دور الكويت في دعم عراق صدام حسين في هذه الحرب،وتخصيصها اربعة ارصفة في ميناء الاحمدي لتزويده، اي العراق، باحتياجاته الضرورية من اسلحة وذخائر ومؤن وبضائع متنوعة.


إيران تزعم تصديها لمروحية أمريكية اقتربت من مناوراتها


واصلت البحرية الإيرانية أمس لليوم الرابع على التوالي، مناوراتها بالقرب من مضيق هرمز، زاعمة تصديها لمروحية أمريكية اقتربت من منطقة المناورة، بحسب المتحدث باسم المناورات العقيد محمود الموسوي، الذي قال إن قواته أجبرت مروحية أمريكية على الابتعاد عن ساحة المناورات، مشيرا إلى اقتراب سفن حربية أمريكية للمنطقة التي تشهد المناورات أمس الأول.


تليجراف: إيران تصر على قتل الزانية

رأت صحيفة "تليجراف" البريطانية أن إصرار إيران على تنفيذ حكم بالقتل شنقا ضد إمراة إيرانية بتهمة الزنا بدلا من الرجم حتى الموت، يأتي معارضا للمواثيق الدولية الخاصة بحقوق الإنسان، كما يعكس عدم اكتراث إيران للاعتراضات الدولية حول هذه القضية منذ عام 2006.



فرنسا تطالب إيران بعدم إعدام سكينة اشتياني

باريس: اعلنت وزارة الخارجية الفرنسية ان فرنسا "تطالب السلطات الإيرانية بالحاح بالتخلي" عن إعدام سكينة محمدي اشتياني المحكومة بالإعدام بتهمة الزنى.

وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو في مؤتمر صحافي ان "فرنسا قلقة بشدة حيال معلومات تحدثت عن إعدام وشيك شنقا للسيدة سكينة محمدي اشتياني، وتطالب السلطات الايرانية بإلحاح بالتخلي عن هذا الإعدام واحترام الالتزامات الدولية لإيران".

سندفع بعد عن حرب ايران


بعد ما لا يحصى من صيحات «ذئب، ذئب»، ليس من الممتنع ان يأتي الذئب في الصيف وان تهاجم الولايات المتحدة (مع اسرائيل أو من غيرها) ايران عسكريا. فقد غيرت اميركا النغمة – من الحديث الغامض عن ان «كل شيء على المائدة» الى الكلام الصريح بصورة مدهشة لرئيس مقر القيادة المشتركة الجنرال مارتن دامبسي («أكبر قلق عندي ان تخطئ ايران تقدير تصميمنا وان نُجر الى صراع ذي نتائج مأساوية على المنطقة والعالم»).


إيران تطلق المرحلة الثانية من المناورات البحرية: ..غواصات وطائرات العدو وبناه التحتية في مرمانا


دمشق
صحيفة تشرين
سياسة
الأربعاء 28 كانون الأول 2011
بدأت أمس المرحلة التكتيكية والعملياتية من المناورات البحرية التي تجريها إيران في مضيق هرمز و المحيط الهندي.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية «ارنا» عن المتحدث باسم المناورة التي تحمل اسم الولاية 90 للقوات البحرية الإيرانية الادميرال محمود موسوي أن المرحلة الأولى من المناورة التي جرت خلال الأيام الثلاثة الماضية تركزت على انتشار الوحدات المشاركة وقيامها بالتمارين المقترحة قبل المرحلة التكتيكية والعملياتية، مشيراً إلى أن القوات المشاركة في هذه المناورات ستقوم خلال هذه المرحلة بتنفيذ التمارين التي تعلمتها الوحدات المشاركة نظريا قبل أن تقوم بتنفيذ تكتيكاتها في مواجهه العدو الافتراضي وتخطيطاته. ‏


إيران لن تسمح بمرور قطرة نفط من هرمز إذا فرض حظر على نفطها

قال محمد رضا رحيمي نائب الرئيس الإيراني: إنه في حال فرض حظر على النفط الإيراني فلن تمر قطرة نفط واحدة عبر مضيق هرمز.

ونقلت (سانا) عن رحيمي قوله خلال الملتقى الدولي الثالث للنهوض بالقوة الداخلية أمس إن إيران لا ترغب بإثارة العداء واستخدام القوة مع أحد وإن شعارها هو الصداقة والأخوة دائماً إلا أن الغرب لا يريد التخلي عن مخططاته. وأكد نائب الرئيس الإيراني استعداد بلاده لتقديم الدعم الشامل لتكنولوجيا القطاع العلمي والجامعي. ‏

عام الحرب على ايران؟


اذا كان العام المنصرم هو عام الثورات العربية ضد انظمة قمعية فاسدة اذلت مواطنيها وسحقت كرامتهم، فانه من غير المستبعد ان يكون العام الجديد هو عام الهجوم على ايران لتدمير، او عرقلة، طموحاتها النووية المتصاعدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1109



المشاركة رقم 30 موضوع: رد: تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !) الأربعاء 28 ديسمبر 2011, 1:24 pm

بيريز: ايران تشكل خطرا كبيرا للعالم ولكن لاسرائيل قدرات كافية للردع


اشار الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز الى أن "إيران تمثل مشكلة كبرى وتشكل خطراً كبيراً للعالم لكن لا يجوز لإسرائيل الدخول في حالة من الهيستيريا بسببها".


رئيس الاركان الاسرائيلي: لا مفر من عملية واسعة في قطاع غزة


أعرب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال بيني غانتس عن تقديره بأنه لا مفر عاجلاً أم آجلاً من تنفيذ عملية عسكرية واسعة في قطاع غزة.


بيريس: لدى اسرائيل «ردود» على التهديد الايراني لكن ليس بمفردها


القدس المحتلة - طهران- ا.ف.ب - قال الرئيس الاسرائيلي شمعون بيرس أمس ان لدى اسرائيل «ردودا» على التهديد النووي الايراني مؤكدا في الوقت نفسه ان هذا التهديد يمثل «مشكلة للعالم أجمع» وليس لاسرائيل وحدها، فيما هدد مسؤول ايراني كبير باغلاق مضيق هرمز اذا تم فرض عقوبات على الصادرات النفطية الايرانية.


صحيفة إسرائيلية..الجيش يضع خططا لمواجهة سيناريوهات محتملة


غزة في 28 ديسمبر / وام / بدأ جيش الاحتلال الاسرائيلي عملية تقييم الأوضاع في مصر ووضع الخطط الخاصة لمواجهة إمكانية تحول القاهرة إلى تهديد لإسرائيل في أعقاب فوز الحركات الإسلامية فيها.

وكشفت صحيفة " جيروزاليم بوست " العبرية في عددها الصادر اليوم عن أن قيادة الجيش الإسرائيلي تأخذ بعين الاعتبار في تقييماتها فوز جماعة " الإخوان المسلمين " في الانتخابات البرلمانية في مصر وستضع خطة جديدة لتحل مكان خطة تبنتها قبل سبع سنوات.


روسيا تجرب رأساً مدمراً جديداً للصواريخ البعيدة المدى


صرح مصدر في قاعدة “بايكونور” الفضائية في كازاخستان للصحفيين بأن روسيا تجرب رأساً مدمراً جديداً للصواريخ البالستية البعيدة المدى يقدر على اجتياز أي شبكة خصصت لاصطياد الصواريخ.


تحذيرات روسية لدمشق : اجهزتكم الاستخباراتية مخترقة


كشفت مصادر روسية أن جهاز الاستخبارات الروسي حذر دمشق من وجود اختراقات في أجهزة الأمن والجيش السوري، ومن احتمال وقوع اعتداءات على أعضاء بعثة المراقبين العرب، بهدف إحراج دمشق إقليميًّا ودوليًّا وتشويه صورتها.


تعيين رئيس جديد للمخابرات الحربية في روسيا


موسكو (رويترز) - نقلت وكالات روسية للانباء عن متحدث باسم وزارة الدفاع قوله يوم الاثنين ان موسكو عينت الميجر جنرال ايجور سيرجون رئيسا جديدا لجهاز المخابرات الحربية (جي.ار.يو) أكبر جهاز لمكافحة التجسس في البلاد.



روسيا تدعو إلى الامتناع عن استفزاز كوريا الشمالية



وصل وفدان من كوريا الجنوبية للعزاء بوفاة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ إيل الأول، برئاسة سيدة أولى، والثاني برئاسة مديرة شركة كبيرة، وستلتقيان أيضاً مسؤولين في النظام الشيوعي خلال الزيارة التي تستمر يومين، بأمل أن تساعد الزيارتان في تحسين العلاقات بين الجنوب والشمال .


اطلاق ناجح لصاروخ باليستي عابر للقارات في روسيا



قامت قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية يوم 27 ديسمبر/كانون الاول باطلاق ناجح لصاروخ "أر أس – 18 ستيليت" الباليستي العابر للقارات. صرح بذلك العقيد فاديم كوفال المتحدث الرسمي باسم قيادة قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية. وقال ان اطلاق الصاروخ تم من مطار "بايكونور" الفضائي. ويهدف اطلاق الصاروخ الى تأكيد استقرار المواصفات التقنية للصاروخ الذي تم تمديد فترة استخدامه حتى 32 سنة.


روسيا تختبر صاروخا باليستيا من طراز ار اس -18


اعلنت وزارة الدفاع أن روسيا اختبرت بنجاح اطلاق صاروخ باليستي من طراز ار اس-18 العابر للقارات أمس الثلاثاء/27 ديسمبرالحالي/.

خلافات جدية بين روسيا والدول الغربية في مجلس الامن الدولي حول سورية



اظهرت الجولة الدورية من المباحثات في مجلس الامن الدولي التي جرت يوم 27 ديسمبر/كانون الاول خلف الابواب المغلقة على مستوى الخبراء بين روسيا والدول الغربية الاعضاء في المجلس، انه مازالت هناك خلافات جدية بين الطرفين بشأن مضمون مشروع القرار الروسي حول سورية.


الجيش الروسي يزود بـ "الاواكس" الروسي


صرح فلاديمير دريك المتحدث باسم سلاح الجو الروسي يوم 27 ديسمبر/كانون الاول لوكالة "انترفاكس" الروسية ان سلاح الجو الروسي سيزود يوم غد بطائرة "آ – 50 أو" للانذار المبكر والتوجيه الراداري.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تطورات الحرب الكبرى .. (الاجواء حارة جدا !)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 2 من اصل 9انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
217 عدد المساهمات
131 عدد المساهمات
82 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
26 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
5 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن