منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

7 خرافات عن الحمل تُصدقها النساء!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
ليان
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 20400



المشاركة رقم 1 موضوع: 7 خرافات عن الحمل تُصدقها النساء!! السبت 18 أبريل 2015, 1:17 pm

7 خرافات عن الحمل تُصدقها النساء!!








 قد تستمعين إلى العديد من حكايات الزوجات القديمة عندما تصبحين حاملاً ،بعض هذه الحكايات يكون مُسلياً مثل عندما تعرفين انه اذا كان حملُك ثقيلاً اذاً هي فتاة ، أما اذا كان حملًك خفيفاً فهو صبيّ !! بالتأكيد هذه معلومة سخيفة و لكن قديماً لم تكن هناك أجهزة سونار ، على الرغم من ذلك ليست كل الخُرافات عن الحمل مسلية ، فالبعض منها قد يُسبب قلق غير ضروري و البعض الآخر قد يُشكل خطراً و مضاعفات صحية على الأم أو الجنين ، و سنعرض لكِ هنا بعض هذه الأقاويل و الخُرافات كي تتعرفي عن صحة كل منها:




  الخُرافة الأولى :




 تجنبي لقاح الأنفلونزا !! أوضحت الطبيبة Nancy Chescheir وهي اُستاذ طب الأم و الطفل بجامعة شَمال كارولينا في تشابل هيل أن العكس هو الصحيح ، حيث أن هناك بعض الامهات الحوامل يعتقدنّ أن اللقاح  قد يُسبب لهن الأنفلونزا أو أن المواد الحافظة به قد تكون مؤذية بالنسبة للجنين ، و لكن هذا غير صحيح  فاللقاح لا يسبب الانفلونزا ولا يوجد أي دليل على أن مواد اللقاح مؤذية بالنسبة للأم أو الجنين . بدلاً من ذلك لقاح الانفلونزا قد يكون المُنقذ للأم و الجنين ؟! فالحَمْلّ يغير من طبيعة الجهاز المناعي للأم و يؤثر على القلب و الرئة مما يجعلها أكثر عُرضة للإصابة بحالة شديدة من البرد ، وتقول الطبيبة Nancy Chescheir أن السيدة الحامل لا تحتمل الانفلونزا جيداً مثل عامة الناس و قد تُشكلّ الانفلونزا خطراً حقيقياً عليها و تسبب الوفاة ، و يمكنك أخذ لقاح الانفلونزا الذي يحتوي على السُلالة المقتولة من الفيروس بدلاً من رذاذ الأنف و الذي يحتوي على السُلالة الضعيفة من الفيروس و تجنبي اللقاحات التي تحتوي على الثيمروسال thimerosal كمادة حافظة .  




 الخُرافة الثانية :




 أنتِ تأكُلين لإثنين !! قد تقومين بمُضاعفة كمية طعامك المعتادة مع الحَمْلّ و لكن ليس بهذه السُرعة ، بالطبع أنتِ تأكلين من أجل اثنين و لكنهما ليسا شخصين بالغّين ، حيث أوضح الكونجرس الأمريكي لأطباء النسا و الولادة (ACOG) أن المرأة متوسطة الحجم و الوزن تحتاج فقط إلى 300  سُعر حراري اضافي عند الحمل و هي نفس كمية السُعرات الموجودة في كوب لبن خال من الدسم مع نصف ساندويتش ، و المرأة الحامل تكتسب ما بين 35 – 25 باوند أو حوالي 16 -11  كجم أثناء الحمل و أقل إن كان وزنها أكبر من المتوسط . و تقول الطبيبة Chescheir أنه من الصعب على المرأة فقدان الوزن الذي اكتسبته بعد الولادة كما أنه بعد الحَمْلّ والولادات التالية  قد تصبح المرأة أكثر وزناً ، و أيضاً المرأة التي تكتسب حوالي 50  باوند أثناء حملها في طفل واحد هي أكثر عُرضة للولادة القيصرية أو ولادة طبيعية متعسرة و أن الوزن الزائد للأجنّة يجعلهم مُعرضين للسِمْنّة عند البلوغ .  




الخُرافة الثالثة :




تجنبي إستخدام صبغات الشعر !!   تُمتَص المواد الكيميائية و المواد دائمة العضوية الموجودة في صبغات الشعر عن طريق الجلد بكميات قليلة جداً غير ضارة للجنين ، حيث أوضحت الطبيبة Chescheir أن هذه المواد لا يُعتَقّدْ أنها تشكل أي خطورة على الجنين ، و لكن بعض هذه الصبغات قد يكون له رائحة قوية تسبب الغثيان عند الأم و لذلك يُفضَل إستخدامها في مكان جيد التهوية مع مروحة . و اذا كنتِ لا تزالين قَلِقّة بشأن هذه المواد فيمكنك تجنبها في الأشهر الثلاثة الأولى من الحَمْلّ و يمكنك أيضاً تجنب الصبغات التي تحتوي على الأمونيا والتي لها رائحة قوية ، و لا تنسِ أن الحَمْلّ يغير كثيراً في الشعر و طبيعته و لهذا فبعض المنتجات التي كانت فعّالة قبل الحَمْلّ قد لا تُعطي نفس النتيجة أثناءه .  




 الخُرافة الرابعة :




 ممنوع منعاً باتاً شُرب القهوة أو الكافيين !!   قد تحرمين نفسك من شُرب قهوة الصباح لمجرد سماعك أن القهوة خطر على الجنين و الحَمْلّ و قد تسبب الإجهاض ، الولادة المُبَكرّة أو أجنة صغيري الحجم عن المعدل الطبيعي ، و لكن القضية ضد الكافيين ليست قوية فلا توجد أي علاقة بين شُرب الكافيين و الولادة المبكرة حسب كلام الطبيبة Chescheir ، و أيضاً المرأة الحامل التي تستهلك 200  ميلليجرام من الكافيين يومياً، نفس الكمية الموجودة في 12 فنجان صغير من القهوة تقريباً، لا يوجد أي دليل على إحتمالية الولادة المبكرة أو أي من الأخطار السابقة عندها، و لهذا استمتعي بقهوتك الصباحية و لكن حاولي الإلتزام بالكمية المحددة من الكافيين يومياً .   




 الخُرافة الخامِسة :




الطيران و السفر جواً قد يسبب مضاعفات للحَمْلّ !!!   ماسحات الجسم الضوئية ، آلات الأشعة السينية و الاشعاعات المنبعثة عند الطيران على ارتفاع عالٍ ، كل هذه الأشياء من شأنها أن تجعلك تتخلّين عن فكرة السفر لأي مكان و تلتزمين بمكانك الحالي حتى معاد الولادة !! و لكن لا تقلقي من الكمية البسيطة جداً من الإشعاع التي يتعرض لها جسمك أثناء مرورك بأجهزة الأمن في المطار أو التحليق على ارتفاع عالٍ ، فنحن نتعرض للإشعاع طول الوقت حتى و نحن على الأرض و بالتأكيد الطيران يزيد من هذه الإشعاعات قليلاً و لكن هذا النوع من الإشعاع الذي تتعرضين له أثناء الطيران  قدرته ضئيلة على إختراق الجسم و لهذا لا يُشكل أي خطر على الجنين ، و كذلك هو الحال بالنسبة لماسحات الجسم الضوئية ، و قد تم مراجعة هذا في أبحاث إدارة الأغذية و العقاقير FDA  و المعهد الوطني للمعايير و التكنولوجيا و معامل الفيزياء التطبيقية في جامعة جون هوبكينز ، و لهذا تنصح الطبيبة Chescheir  أي امرأة حامل انه ان لم توجد لديها أي بدائل اُخرى فلا بأس من المرور بأجهزة الأمن في المطار .   اذا كنتِ ستسافرين أثناء الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحَمْلّ فتحققي من تعليمات شركة الطيران أولاً حيث أن معظم شركات الطيران تصبح قَلِقّة بشأن سفر السيدات الحوامل في الأشهر الأخيرة خوفاً من إحتمالية الولادة أثناء الطيران . أيضاً هناك العديد من الحوامل اللاتي يُمنَعْنّ من السفر بدون تصريح طبي أولاً ، فالمرأة الحامل التي تعاني من مشاكل في القلب أو الرئة قد لا تشعر بالإرتياح عند الطيران على إرتفاع 30.000  قدم ، و لهذا يجب عليهن إستشارة الطبيب قبل السفر ، أما المرأة التي لا تعاني من مثل هذه المشاكل الصحية فيمكنها السفر بشكل آمِن من دون أي قلق من الطيران .  




   الخُرافة السادسة :




 ابتعدي عن تناول الأسماك أثناء الحَمْلّ !!   إن تناول وجبتنين من السمك أسبوعياً يُعد صحياً جداً بالنسبة للأم و الجنين و خاصة أسماك المياه الباردة التي تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية و هي مهمة جدأ لتطور و نموّ مخ و عينيّ الجنين ، كما يجب أن تتجنبي الأسماك التي تحتوي على كمية عالية من الزئبق، مثل سمك أبو سيف، القرش، تايلفيش، والإسقمري (ماكريل)، أما الأسماك الأخرى مثل سمك السلمون والروبيان ( الجمبري )، والتونة الخفيفة المعلبة هي أفضل الخيارات بالنسبة اليكِ . تجنبي أيضاً الأسماك الغير مطهوة مثل السوشي و الساشيمي لإحتمالية إحتوائها على الديدان و البكتيريا و في المقابل يمكنكِ تناول السوشي المطبوخ .  




   الخُرافة السابعة :




 لا علاقة حميمية !!!   يمكنك ممارسة العلاقة الجنسية أثناء الحَمْلّ فهي لا تؤثر جسدياً على الجنين المحميّ بوجود الكيس الامنيوسي و عضلات الرّحِم القوية و مكونات المُخاط السميك التي تعزل عنق الرّحِم ، و لكن يجب عليكِ الحذر من الأمراض المنقولة جنسياً مثل الهِربس Herpes، الثآليل التناسلية Genital warts، الكلاميديا Chlamydia ، و فيروس نقص المناعة الذاتية المسبب للايدز HIV فالحَمْلّ لا يحمي ضد انتقال هذه الأمراض كما أنها يُمكن أن تنتقل إلى الجنين . بعض السيدات تتسائل أيضاً ما إذا كانت هزة الجِماع  قد تسبب الإجهاض ؟ اذا كان حَمْلُكِ عادياً بدون مشاكل فلا تشغلي بالك بهذا لأن الإنقباضات التي تحدث مع الجِماع مختلفة تماماً عن تلك التي تحدث مع بداية الولادة. و يمكنكِ مراجعة طبيبك عن طبيعة حَمْلكِ إذا كان بالفعل آمناً و بدون مشاكل ، بعض الأطباء ينصح السيدات الحوامل بتجنب العلاقة الجنسية أثناء فترة الحَمْلّ إذا كان هناك خطر الإجهاض أو الولادة المُبكرّة أو كان هناك نزيف مهبلي غير معروف السبب أثناء الحَمْلّ .  




 الحَمْلّ هِبة من الله عزّ و جل ، و من المهم جداً الحفاظ على صحتكِ  و صحة جنينك أثناء رحلة الحَمْلّ بالأكل الصحي ، العادات السليمة ، ممارسة بعض التمارين الخفيفة ، إستشارة طبيبك عن أي مشكلة تمُرّين بها و مُتابعة دورية للحَمْلّ حتى تتمكني من الوصول بسلام لنهاية هذه الرحلة انتِ و طفلكِ .   يمكنكِ مراجعة طبيبكِ لمعرفة اذا كان حَمْلُكِ آمناً  وتأكدي من صحة جنينكِ .. و استفسري عن أي أقاويل تسمعينها أثناء الحَمْلّ قبل أن تبدأي في تنفيذها .   


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام محمد
المديرة العامة
المديرة العامة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 1511



المشاركة رقم 2 موضوع: رد: 7 خرافات عن الحمل تُصدقها النساء!! الأحد 19 أبريل 2015, 10:05 am

نصائح رائعة بارك الله فيك


سبحان الله العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هبة2
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 50



المشاركة رقم 3 موضوع: رد: 7 خرافات عن الحمل تُصدقها النساء!! الإثنين 20 أبريل 2015, 3:26 pm

طرح موفق  بوركتِ 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
موووووني
عضو فضي


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 1644



المشاركة رقم 4 موضوع: رد: 7 خرافات عن الحمل تُصدقها النساء!! الثلاثاء 17 نوفمبر 2015, 10:23 pm

جزاك الله خيييييرآ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ليان
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 20400



المشاركة رقم 5 موضوع: رد: 7 خرافات عن الحمل تُصدقها النساء!! الخميس 10 ديسمبر 2015, 12:58 pm

ام محمد كتب:
نصائح رائعة بارك الله فيك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ليان
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 20400



المشاركة رقم 6 موضوع: رد: 7 خرافات عن الحمل تُصدقها النساء!! الخميس 10 ديسمبر 2015, 12:58 pm

هبة2 كتب:
طرح موفق  بوركتِ 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ليان
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 20400



المشاركة رقم 7 موضوع: رد: 7 خرافات عن الحمل تُصدقها النساء!! الخميس 10 ديسمبر 2015, 12:59 pm

موووووني كتب:
جزاك الله خيييييرآ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
7 خرافات عن الحمل تُصدقها النساء!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: بيت حواء ( للنساء فقط ويمنع مشاركة الرجال ) :: بيت حواء-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
129 عدد المساهمات
45 عدد المساهمات
45 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
15 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن