منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

متى سيبايع المهدي الحقيقي بالضبط ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
مدحت عمران
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1052



المشاركة رقم 1 موضوع: متى سيبايع المهدي الحقيقي بالضبط ؟ الإثنين 13 أبريل 2015, 12:07 am

الحديث الأول :
 
عن أبي هريرة (رضي الله عنه) قال رسول الله - صلى الله عليه و سلم
 
" يـُبايع لرجل ما بين الركن و المقام، ولن يستحل البيت إلا أهله ، فإذا استحلوه فلا تسأل عن هلكة العرب "
 
في هذا الحديث النبي صلى الله عليه و سلم يصور لنا ثلاثة مشاهد متعاقبة وهي:
 
 
المشهد الأول :
 
رجل مجهول يـُبايع في الحرم المكي ما بين الركن والمقام
 
فالرسول -عليه الصلاة و السلام - قال رجل - بصيغة التنكير- ولم يعرف لنا ذاك الرجل أو يسميه أو يصفه لنا
 
هل هو المهدي الذي طالما ذكره في أحاديث كثيرة أخرى ووصف لنا شكله و نسبه؟
 
أم هو عبد الله بن الزبير الذي لاذ بالحرم في مطلع العهد الأموي وحكم مكة و الحجاز لعدة سنوات؟
 
أم هو رجل آخر؟
 
لننتظر قليلا .
 
المشهد الثاني :
 
استحلال الحرم من قبل أهله
 
أي سـتحدث في البيت الأمين خلال هذه البيعة أمور منكرة و سفك للدماء تنتهك قدسية هذا المكان الطاهر
 
ومن سيقوم بهذه الأمور هم مسلمون من أهل بلاد الحرمين، و ليس غزاة من الخارج
 
 
 
المشهد الثالث :
 
فلا تسأل عن هلكة العرب
 
بعد هذه الحادثة ستكون هلكة العرب قد اقتربت كثيرا و صارت قاب قوسين أو أدنى
 
 
ماذا تحقق إلى الآن من المشاهد الثلاثة السابقة ؟
 
 
المشهد الأول :
 
مع بزوغ فجر اليوم الأول من محرّم ، أي في رأس السنة الهجرية ، و بداية القرن الهجري الجديد عام 1400 هجري الموافق لـ 21 نوفمبر -تشرين الثاني - عام 1979 ميلادي
 
دخل كل من محمد عبد الله القحطاني و نسيبه جهيمان العتيبي مع أكثر من 200 رجل آخر من جماعتهم إلى الحرم المكي يحملون نعوشاً مليئة بالأسلحة الخفيفة والذخائر
 
وما أن انفضّت صلاة الفجر حتى قام جهيمان وصهره أمام المصلين في المسجد الحرام ليعلنوا للناس نبأ ظهور المهدي المنتظر وفراره من "أعداء الله" واعتصامه بالمسجد الحرام.
 
 
يؤمن المسلمون من أهل السنّة والجماعة بقدوم مجدد للدين كل مائة عام فالرسول -صلى الله عليه وسلم قال
"يبعث الله على رأس كل مائة عام من يجدد لأمتي دينها"
 
كما يؤمن اتباع السنة والجماعة بقدوم المهدي المنتظر والذي سيكون من آل بيت الرسول -صلى الله عليه وسلم-
واسمه على الأغلب "محمد" واسم أبيه على الأغلب "عبدالله" كما في بعض الروايات..
 
ويلوذ المهدي بالمسجد الحرام هرباً من "اعداء الله"
 
 
 
في أواخر العام 1399 أخبر محمد بن عبد الله القحطاني نسيبه جهيمان العتيبي بانه رأى في منامه انه هو المهدي المنتظر و انه سوف يحرر الجزيره العربية والعالم كله من الظالمين
 
محمد بن عبد الله القحطاني هو من دعاة الإصلاح و كان هو و جهيمان من طلاب الشيخ بن باز ، وهو أيضا يعود بنسبه إلى بيت النبوة ، ومن حيث الشكل هو قريب من الصفات المتخيلة لشكل المهدي التي أخبر عنها الرسول عليه الصلاة و السلام ، أجلى الجبهة و أقنى الأنف .
 
 
 
هنا بدأت أطراف المعادلة تكتمل في ذهن جهيمان الذي كان ضابطا في الحرس الوطني السعودي
 
اقتراب حلول القرن الهجري الجديد ، وكثرة الجور و الفساد في الأرض ، و صهر يسمّى "محمد بن عبدالله"
 
ولم يكن ينقص المعادلة الا بيت الله الحرام ليلوذ إليه "المهدي المنتظر"
 
 
جهيمان كان يفكر بنفس منطق نظرية القميص مسبق الصنع في تحقيق النبوءة الإسلامية
 
وهو نفس المنطق الذي يتبعه حاليا اليهود الصهاينة لتسريع ظهور مسيحهم (الدجال) و المسيحيون البروتستانت الداعمين لإسرائيل لتسريع عودة يسوع و الشيعة الذين يحفرون الانفاق تحت حرستا لتعجيل فرج المهدي من سردابه
 
 
 
 
قدّم جهيمان صهره محمد بن عبدالله القحطاني بأنه المهدي المنتظر، ومجدد هذا الدين، في ذاك اليوم من بداية القرن الهجري الجديد
 
و قام و اتباعه بمبايعة " المهدي المنتظر" وطلبوا من جموع المصلين مبايعته
 
وتمت البيعة ما بين الركن و المقام.
 
و رغم ان الرجل المبايع لم يكن هو المهدي الحقيقي
 
لكن ما يهمنا هنا ان المشهد الأول من الحديث قد تحقق.
 
 
 
المشهد الثاني :
 
تدخلت قوات الأمن السعودية و حاصرت الحرم 3 ايام ، ثم جرى اقتحام للحرم، و حدث اشتباك بالأسلحة النارية و سفكت الدماء وقـُتل الرجل المبايع محمد بن عبد الله و قتل كذلك كثير من الناس الأبرياء الذين تصادف وجودهم و قت الحادثة ، وبعد مقتل المهدي المزعوم انهارت معنويات عناصر جماعة جهيمان و انتهت عملية احتلال الحرم بعد 16 يوم
 
في 16 محرم عام 1400 تمكنت القوات السعودية مدعومة بعناصر من الجيش الأردني ، وخبراء فرنسيين ، من اقتحام الحرم و القبض على جهيمان و إعدامه بقطع الرأس
 
وحدث استحلال الحرم من قبل أهله
و تحقق المشهد الثاني من الحديث أيضا
 
 
المشهد الثالث:
 
لا تسأل عن هلكة العرب !
 
بعد هذه الحادثة تكون هلكة العرب قد اقتربت كثيرا و صارت قاب قوسين أو أدنى
 
فالرسول -عليه الصلاة و السلام - يعطينا إشارة لتحديد زمن هذه الحادثة ، أو البيعة الذي سيستحل فيها البيت الحرام من قبل أهله ، و يخبرنا بشكل غير مباشر أن تلك الحادثة ستتزامن مع العصر الذي يكثر فيه الخبث و يؤدي إلى هلاك العرب ، حتى لو كان فيهم الصالحون
 
كما جاء في الحديث الصحيح الذي رواه البخاري
 
عن زينب بنت جحش رضي الله عنها قالت:
استيقظ النبي صلى الله عليه و سلم من النوم محمرا وجهه يقول:
 
لا إله إلا الله ، ويل للعرب من شر قد اقترب ، فتح اليوم من ردم يأجوج ومأجوج مثل هذه
 
( وعمل حلقة بين إصبعيه الإبهام و التي تليها )
 
قلت: يا رسول الله أنهلك وفينا الصالحون؟
 
قال : نعم ، إذا كثر الخبث
 
 
و بالفعل ، بعد هذه الحادثة شهد العالم العربي انحداراً متسارعاً
على كل الأصعدة السياسية و الإجتماعية و الأخلاقية كما ذكرنا فى سلسلة ويل للعرب من شر قد إقترب ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط])
و كأن العرب صاروا جاهزين لتلقي الضربة الأولى من هلاك الإستئصال وستكون الضربة الأخيرة قبل خروج الدجال عندئذ سيكون العرب قليل
 
 
وفي جملة " فلا تسأل عن هلكة العرب " هناك إشارة غير مباشرة أيضا إلى أن هذا العائذ المبايع قبل حدوث هلكة العرب ليس هو المهدي الحقيقي
لأن هناك أحاديث أخرى و أثار تشير إلى أن مبايعة المهدي الحقيقي تحدث بعد هلكة العرب و ليس قبلها
 
ففي أثر مرفوع عن سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه
 
" لا يخرج المهدي حتى يقتل ثلث ، و يموت ثلث ، و يبقى ثلث "
 
الأثر موجود في عقد الدرر ، و أخرجه المقري في سننه
و نعيم بن حماد في الفتن
يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أيم الله
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1163



المشاركة رقم 2 موضوع: رد: متى سيبايع المهدي الحقيقي بالضبط ؟ الإثنين 13 أبريل 2015, 2:23 am

متابع معك أخي الكريم مدحت


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مدحت عمران
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1052



المشاركة رقم 3 موضوع: رد: متى سيبايع المهدي الحقيقي بالضبط ؟ الإثنين 13 أبريل 2015, 1:37 pm

لنستمع الآن إلى حديث آخر ضمن منهجية النظرة البانورامية الشاملة كي تتضح لنا معالم الصورة أكثر
الحديث الثاني
رواه مسلم في صحيحه و رقمه 2883
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
سيعوذ بهذا البيت – يعنى مكة – قوم ليس لهم منعة ولا عدة ، يبعث لهم بجيش حتَّى إِذَا كَانوا ببَيدَاءَ منَ الأَرضِ خُسِفَ بِهم
و في هذا الحديث يرسم لنا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - مشهدين اثنين
 
المشهد الأول
هو بيعة تتم في بيت الله الحرام، لكن العائذون بالبيت هذه المرة ليسوا مسلحين، إنما هم أناس عزل ليس لهم منعة ولا عدة
وهذه أيضا نصيحة نبوية عابرة للأجيال يقدمها النبي- صلى الله عليه وسلم - للمبايعين للمهدى الحقيقي أن لا يـُـدخلوا معهم أسلحة للحرم و يكونوا بلا عدة ولا سلاح عند المبايعة، حتى تكون بيعة سلمية و صحيحة، و أن لا يتبعوا نظرية القميص الجاهز مسبق الصنع فيما يتعلق بالوحي و النبوءات حتى لا تتكرر مأساة محمد بن عبد الله القحطانى السابق ذكره لأن الله كفيل لوحده أن يحقق وعده، وهو وحده من يحدد التوقيت وهو وحده من يملك القدر
 
المشهد الثاني
الرسول يخبرنا ان هؤلاء العائذين العزل من السلاح سيتم غزوهم من قبل جيش كبير، لكن الله -سبحانه و تعالى - سيخسف بهذا الجيش قبل أن يتمكن من الوصول إلى مكة، و لن يـُقتل الرجل المبايع كالمرة السابقة لأنه هو المهدي.
و هناك روايتان عن الجهة التي سيأتي منها الجيش الذي سيحارب المهدي في مكة ، واحدة تقول أن الجيش سيأتي من الشام وهي الاشهر و الأقوى و الثانية تقول جيش من الشرق
ولننتقل الآن إلى حديث ثالث كي يكمل لنا الصورة و نعرف متى ستتم بيعة المهدي الحقيقي بالضبط
و هو في الواقع أثر مرفوع ، وقد تفرد في روايته نعيم بن حماد في كتاب الفتن و هو ذو سند حسن.
أي أن سلسلة الرواة انقطعت عند مستوى الصحابة
 
الحديث الثالث أو الأثر يقول:
"سيعوذ بمكة عائذ ، فيـُقتل ، ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ، ثم يعوذ عائذ آخر ، فإن أدركته فلا تغزونه فإنه جيش الخسف"
و هذا الأثر يقدم لنا أربعة مشاهد متعاقبة
المشهد الأول:
رجل يعوذ بمكة فـيُـقتل بالحرم المكي
وقد حدث هذا عام 1979 كما سبق و ذكرنا في حادثة جهيمان، و قتل العائذ الأول محمد عبدالله القحطاني.
و تحقق هذا المشهد في الزمن الماضي القريب
المشهد الثاني:
يمكث الناس برهة من دهرهم
ونحن الآن لا نزال نعيش في هذا المشهد في الزمن الحاضر
المشهد الثالث:
ثم يعوذ عائذ آخر بالحرم المكي
لم يتحقق هذا المشهد المستقبلي بعد
المشهد الرابع:
" فإن أدركته فلا تغزونه فإنه جيش الخسف"
وهذا أمر من رسول الله صلى الله عليه و سلم موجه للأفراد في العالم الإسلامي و لقوات الأمن داخل الحرم و خارجه وعناصر مكافحة الشغب و كل الذين سيدركون هذه الحدث يوصيهم بعدم اقتحام الحرم وعدم الانضمام للجيش الغازي القادم من الشام أو من الشرق
و في كل الأحوال أيا كانت الجهة التي سيأتي منها ذلك الجيش فسيخسف الله به الأرض
و الخسف هو أكبر العلامات التي ينتظرها عوام الأمة ليتأكدوا أن هذا العائذ الآخر هو المهدي والذي سيؤيده الله بنصره ولن يهزم بمعركة ، مهما حاولت وسائل الإعلام أن تشوه صورته، أو تعتم على خبر الخسف
و لكي نعرف في أي عام سيظهر المهدي بالضبط علينا أن نركز على المشهد الثاني في هذا الحديث ، ففيه كلمة السر
يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطيف الواعد
عضو مميز
عضو مميز


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 901



المشاركة رقم 4 موضوع: رد: متى سيبايع المهدي الحقيقي بالضبط ؟ الإثنين 13 أبريل 2015, 1:53 pm

جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الجهد الرائع وربنا يوفقك فيما يحبه ويرضاه ويدخلك الجنة مع الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم


أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ وَأَنتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلَا تَعْقِلُونَ  (44) سورة البقرة


ما احلى الجهاد فى سبيل الله ، اللهم ارزقنى الشهادة فى سبيلك وان تسيل دمائي بظفر دينك ودين نبيك محمد صلى الله عليه وسلم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مدحت عمران
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1052



المشاركة رقم 5 موضوع: رد: متى سيبايع المهدي الحقيقي بالضبط ؟ الإثنين 13 أبريل 2015, 2:15 pm

الطيف الواعد كتب:
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الجهد الرائع وربنا يوفقك فيما يحبه ويرضاه ويدخلك الجنة مع الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم
اللهم امين انا واياك اخى الحبيب اراك قليل الدخول اخى عسى ان يكون خير ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أيم الله
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1163



المشاركة رقم 6 موضوع: رد: متى سيبايع المهدي الحقيقي بالضبط ؟ الإثنين 13 أبريل 2015, 9:58 pm

مدحت عمران كتب:
و لكي نعرف في أي عام سيظهر المهدي بالضبط علينا أن نركز على المشهد الثاني في هذا الحديث ، ففيه كلمة السر
يتبع
هذا هوالمطلوب حساب البرهة التي نعيشها الأن
أخي العزيز أبدعت بالتحليل زادك الله علما 
متابع معك حتى النهاية


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطيف الواعد
عضو مميز
عضو مميز


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 901



المشاركة رقم 7 موضوع: رد: متى سيبايع المهدي الحقيقي بالضبط ؟ الإثنين 13 أبريل 2015, 10:23 pm

مدحت عمران كتب:
الطيف الواعد كتب:
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الجهد الرائع وربنا يوفقك فيما يحبه ويرضاه ويدخلك الجنة مع الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم
اللهم امين انا واياك اخى الحبيب اراك قليل الدخول اخى عسى ان يكون خير ان شاء الله

خير ان شاء... الحمد لله


أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ وَأَنتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلَا تَعْقِلُونَ  (44) سورة البقرة


ما احلى الجهاد فى سبيل الله ، اللهم ارزقنى الشهادة فى سبيلك وان تسيل دمائي بظفر دينك ودين نبيك محمد صلى الله عليه وسلم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مدحت عمران
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1052



المشاركة رقم 8 موضوع: رد: متى سيبايع المهدي الحقيقي بالضبط ؟ الإثنين 13 أبريل 2015, 11:17 pm

" يمكث الناس برهة من دهرهم "


كم يبلغ طول البرهة من دهر الناس بمقياس السنين ؟
فكروا قليلا .. قبل أن أعطيكم الجواب
لكن قبل ذلك دعونا نحلل هذا الأثر لنتأكد من مصداقيته و أنه - حرفيا - من كلام النبي عليه الصلاة و السلام باللفظ و المعنى و ليس مجرد نقل للمعنى فقط قام به أحد الصحابة .
فهذا الأثر ذو سند حسن ، وهو أيضا محقق و صحيح تاريخيا ، ولكن هذان العاملان لا يكفيان لوحدهما كي نأخذ به ضمن منهجية النظرة البانورامية الشاملة التي نتبعها، فعليه أن ينسجم مع الحبل المنطقي الذي تشكل من الأحاديث الصحيحة السابقة
و كي نأخذ به يجب أن نتأكد أيضاً أنه تنطبع عليه البصمة البيانية للنبي الذي لا ينطق عن الهوى
وأنه صنع في معامل النبي العربي اللغوية و موشوم بختم من أوتي جوامع الكلم، و يستوفي معايير البلاغة الخاصة بالرسول عليه الصلاة و السلام
لنقرأ مرة أخرى هذا الأثر
* سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر فإن أدركته فلا تغزونه فإنه جيش الخسف*
و لنسأل أنفسنا الآن هل هذا هو كلام النبي عليه الصلاة و السلام باللفظ و المعنى؟


* سيعوذ بمكة عائذ *


دخول مباشر إلى الهدف، قمة البلاغة، لو حذفت حرف لأختلف المعنى، لو قدمت كلمة "عائذ" على كلمة "بمكة" لأختلف المعنى
أي لو قلت فرضا "سيعوذ عائذ بمكة" بدلا من "سيعوذ بمكة عائذ" سيختلف المعنى
لأن الغاية هي مكة وليس مكان آخر، فلا أهمية لأي عائذ الى غير مكة،
فالعنصر المفقود من معادلة جهيمان الذي يطبق نظرية القميص مسبق الصنع هو مكة من أجل ذلك جاء تقديم الجار و المجرور "بمكة" على الفاعل "عائذ"
كما أنه لو استخدم كلمة أخرى غير اسم الفاعل "عائذ" أيضا لأختلف المعنى
سيتغير المعنى لو استخدم مثلا صيغة المبالغة من اسم الفاعل مثل عوّاذ - على وزن فعّال- أو معواذ -على وزن مفعال- أو غيرها
لأن العائذ بمكة سيعوذ لمرة واحدة فقط ، راغبا في ذلك و قاصدا مكة
وهذه المعاني لا يعطيها إلا الوزن - فاعل - أي: عائذ
و لو استخدم الرسول غير كلمة "عائذ " من الكلمات المتردافة أو الكلمات القريبة من المعنى مثل لاجيء، هارب، فار، مستنجد، لائذ أو غيرها ، أيضا لما تحقق المعنى المراد
لأنه سواء القحطاني أو المهدي فإنهما سيعوذان بالحرم والعوذ هو التوجه الى غاية ، لتحقيق امر ما ، وللتحصن من ردة فعل او خطر متوقع سيكون، و يعتقد الفاعل انه لن يحققها، ولن يتمكن من التحصن من ردة الفعل إلا فيها
لذا فإن عبد الله بن الزبير لم يكن عائذا أبدا بالحرم إنما كان هاربا ، لائذا و مستنجدا
كان هاربا من ملاحقيه، لائذا بالحرم، ومستنجدا بالله تعالى وبحرمة بيته الحرام
وهو لم يكن غريبا عن مكة بل ان حكمه فيها استمر سنوات وهذا بخلاف العائذين الأول و الثاني


* فيقتل *


قمة الاختصار والإيجاز مع دقة التعبير فالعائذ الأول سيقتل سريعا بعد أن يعوذ بمكة
استخدم الرسول حرف العطف (الفاء) للإشارة إلى أن العائذ الأول سيقتل سريعا - وقد حدث هذا في حادثة القحطاني فقط الذي قتل بعد 3 ايام
اما عبد الله بن الزبير - الذي هو أصلا ليس بعائذ- فلم يقتله الحجاج إلا بعد أن استمر حكمه في الحجاز لعدة سنوات


* ثم يمكث الناس *


حرف العطف " ثم " هنا هو للإشارة للتراخي في الزمن
فالناس بعد قتل العائذ الأول سينتظرون مدة زمنية ليست بالقصيرة
و استخدام الفعل "يمكث" وليس يلبث او يبقى او يظل او يستمر او ينتظر او غيرها هو إشارة إلى أنهم سيستمرون يرتقبون و ينتظرون حدوث أمر مرغوب
وفيه إيحاء أن الناس يأملون حدوث الأمر راغبين التخلص من تسلط الحكم الجبري وظلمه
كما أنه لم يقدم كلمة "الناس" على الفعل "يمكث"
أي لم يقل: ثم الناس يمكثون ، بل قال: "ثم يمكث الناس" وهذا فيه إشارة إلى ان التركيز على مكث الناس و ليس على الناس أنفسهم
كما أنه ذكر الناس بـ ال التعريف ، ولم يقل ناس بدون ال التعريف أو أناس ، وهذا دليل ان رغبة الخلاص انغرست لدى الجميع
و هذا يؤكده أيضاً عدم استخدام كلمات مثل : قوم او جماعة او امة او غيرها بل الناس إي جميع بني ادم ، وفيه إشارة إلى أن الأرض امتلأت ظلما وجورا و الجميع يتوقون إلى الخلاص


* برهة من دهرهم *


البرهة هي فترة زمنية او حين من الدهر فيه دليل او برهان على حدوث تغيير و بما أنها مرتبطة هنا بالناس ، لذا فهي تعني الجيل أي البرهان الزمني لحدوث تغيير جوهري في الناس ، لذا فإن البرهة من دهر الناس تعدل 40 عاما
ولأنها جاءت نكرة دون ال التعريف حيث قال "يمكث الناس برهة من دهرهم" و لم يقل يمكث الناس البرهة من دهرهم ، فهذا فيه إشارة إلى أنها غير مكتملة أي قد تكون اقل بقليل من 40 عاما حوالي 39 عاما أو اقل من ذلك بعام .
ولأنه قال "من دهرهم" ولم يقل يمكث الناس برهة من الدهر ، فهذا فيه دليل على أن بعض الناس التي كانت زمن العائذ الأول ستدرك العائذ الأخر في حياتها


* ثم يعوذ آخر *


حرف العطف " ثم" هنا يعود إلى العائذ الأول أي المعنى هو
يعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يعوذ آخر
أي أن بين العائذين فترة زمنية ليست بالقصيرة تقاس بالسنين
ولم يكرر هنا كلمة "العائذ" الدالة على الفاعل بل قال "ثم يعوذ آخر" بدل ان يقول ثم يعوذ عائذ آخر
وهذه تعني إن كلا العائذين بدعوى واحدة ورسالة واحدة متشابه ظاهريا لذا اكتفى عنه بضمير الفاعل المستتر
كما انه لم يكرر مع العائذ الآخر كلمة " بمكة "
وهذا يعني أن الأول عاذ دون هداية ربانية ودون توكل فهو عاذ بمكة يقصد المسجد الحرام لا يقصد الكعبة اي بيت الله الحرام، إنما يقصد ان تكتمل معه كل عناصر المعادلة ، وهو يسير حسب نظرية القميص مسبق الصنع
لذا فإن أسلوب العائذ الأول هو أسلوب بعيد عن الحكمة و يستند الى الأمور المادية كحشد الأعوان وتجهيز السلاح ومحاولة إجبار الناس على التأييد
اما العائذ الآخر سيعوذ قاصدا بيت الله الحرام الموجود داخل مكة ولا يقصد مدينة مكة بذاتها فلن يحمل السلاح ولن يُجبر أحدا ولن يحشد الأعوان قبل العوذ بل سيبايع مكرهاً


* فإن أدركته *


فيه إشارة لطيفة إلى أن الذي يُخبرُ بذلك الحديث لن يُدرك أمر العائذ الآخر بل ومن سيليه من أجيال كذلك ، ولكن لابد أن هنالك جيلا ما ممن سيُنقل لهم هذا الحديث هم سيشهدونه ويدركونه


* فلا تغزونه *


إذا أدركت أمر العائذ الثاني , ستشهد جيشا غازيا يريد القضاء على هذا ( الإرهابي ) , و سيتم دعوة المسلمين للالتحاق به عبر الإعلام ، و مفتي السلطان
و هنا إشارة إلى أن الجيش سيأتيه من مكان بعيد وليس من داخل مكة وسيتم الإعداد له جيدا فهو يقصد الغزو
فاحذر ان تكون من بينهم لأن هذا الجيش هو الجيش الذي سيخسف الله به الأرض


* فإن أدركته فلا تغزونه فإنه جيش الخسف *


استخدام الضمير المتصل الهاء ثلاثة مرات في هذه الجملة هو في قمة البلاغة وجوامع الكلم وفصل الخطاب
"فإن أدركته فلا تغزونه فإنه جيش الخسف"
الهاء الأولى في كلمة "أدركته" هي للزمن الذي ستتم فيه البيعة
و الهاء الثانية في كلمة "تغزونه" هي للعائذ
و الهاء الثالثة في كلمة "فإنه" هي لغزاة العائذ
فكل هاء منها تعود على المعرف الأخير قبلها في جزالة وفصاحة تشع منها بصمة من أوتي جوامع الكلم
أي إن أدركت زمن بيعة العائذ الثاني فلا تنضم للجيش الغازي لذلك العائذ الثاني فإن الجيش الغازي هو جيش الخسف
لكن متى ندرك ذلك الزمن الذي ستحدث فيه بيعة العائذ الثاني؟
الجواب كما قلت لكم يكمن في جملة "يمكث الناس برهة من دهرهم " ففيها رأس الخيط لمعرفة عام الظهور
الحادثة الأولى حدثت عام 1979
الحادثة الثانية ستحدث عام 1979+ برهة من دهر نفس الناس الذين كانوا أحياء وقت الحادثة الاولى
فالرسول صلى الله عليه وسلم لم يقل يمكث الناس برهة من الدهر ، بل قال برهة من دهرهم
السر في الضمير المتصل بكلمة دهر(هم)
البرهة من دهر الناس ، كما سبق وشرحنا هي فترة زمنية تعادل جيل و تكون برهان على حصول تغيير أي حوالي 40 سنة
او أقل بقليل
وفي الحديث عن أنس رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قال
لا عليكم أن لا تعجبوا بأحد ، حتى تنظروا بم يختم له ، فإن العامل يعمل زمانا من عمره ، أو برهة من دهره ، بعمل صالح لو مات عليه دخل الجنة ، ثم يتحول فيعمل عملا سيئا ، وإن العبد ليعمل البرهة من دهره بعمل سيئ ، لو مات عليه دخل النار ، ثم يتحول فيعمل عملا صالحا ، وإذا أراد الله بعبد خيرا استعمله قبل موته ، قالوا : يا رسول الله وكيف يستعمله قال : يوفقه لعمل صالح ثم يقبضه عليه
رواه البيهقي
فنجدُ أنّ النبيّ صلّى الله عليه وسلّم ذكر لفظة البرهة من الدهر كقطعة طويلة من عمر الإنسان يكون فيها عمله الذي هو مكلّف به
وهذا يقرّبُ لنا أكثر مفهوم لفظة البرهة عند النبي
فسن التكليف يبدأُ بالرّشد ، والرّشد يبدأ مابين 14 سنة - 18 سنة
ومتوسّط عمر الإنسان من أمة محمد هو 63 سنة ، وهو عمر النبي عليه الصلاة و السلام عندما حضرته الوفاة
لذلك البرهة من دهر الإنسان في هذا الحديث تشير إلى مدة زمنية أقل بقليل من 63 - 18 أي أقل من 45 سنة
و الرأي الأشهر أن البرهة من دهر الإنسان هي تعادل جيل و الجيل يعدل 40 سنة
فاليهود بقوا في صحراء التيه 40 سنة حتى تغير الجيل القديم
ولأن كلمة "برهة من دهرهم" جاءت نكرة فالمدة قد تكون غير مكتملة و أقصر بقليل من 40 سنة
أي بين (39-40) سنة
لذلك المهدي -والله أعلم - متوقع أن يبايع في عام 1979 + (39-40) سنة شمسية
أي في عام 2018 أو 2019 ميلادي كحد أقصى
أو في عام 1400 + (39-40 ) سنة قمرية أي في عام 1439 -1440 هجري الموافق ل 2017 - 2018 ميلادية


و الله أعلى و أعلم


إنتهى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14218



المشاركة رقم 9 موضوع: رد: متى سيبايع المهدي الحقيقي بالضبط ؟ الثلاثاء 14 أبريل 2015, 12:16 am

جزاك الله خيرا
تحليلك للحديث استوفى كل المطلوب وبحثك عن موعد الظهور لا يستطيع احد ان يجادل فيه ولكن نقول ان الله هو القاهر فوق عباده وهو ارحم الراحمين


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
أيم الله
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1163



المشاركة رقم 10 موضوع: رد: متى سيبايع المهدي الحقيقي بالضبط ؟ الثلاثاء 14 أبريل 2015, 12:23 am

من أجمل وأصح ما قرأت من تحليلات حول توقيت بيعة المهدي والله أعلى وأعلم
جزاك الله خيرا


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مدحت عمران
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1052



المشاركة رقم 11 موضوع: رد: متى سيبايع المهدي الحقيقي بالضبط ؟ الثلاثاء 14 أبريل 2015, 12:46 am

المستعين بالله كتب:
جزاك الله خيرا
تحليلك للحديث استوفى كل المطلوب وبحثك عن موعد الظهور لا يستطيع احد ان يجادل فيه ولكن نقول ان الله هو القاهر فوق عباده وهو ارحم الراحمين
اشكرك اخى المستعين بالله
وهل وافقت نتيجة هذا البحث نفس تاريخ مبايعة المهدى الذى تعلمه ام لا ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مدحت عمران
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1052



المشاركة رقم 12 موضوع: رد: متى سيبايع المهدي الحقيقي بالضبط ؟ الثلاثاء 14 أبريل 2015, 12:49 am

أيم الله كتب:
من أجمل وأصح ما قرأت من تحليلات حول توقيت بيعة المهدي والله أعلى وأعلم
جزاك الله خيرا
اخى ايم الله والله لا اجد كلمات استطيع ان ارد بها عليك غير جزاك الله كل خير ورزقك الله الجنة
واسال الله ان يوفقنا الله لما يحب ويرضى وان نكون من اجناد المهدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14218



المشاركة رقم 13 موضوع: رد: متى سيبايع المهدي الحقيقي بالضبط ؟ الثلاثاء 14 أبريل 2015, 8:45 am

مدحت عمران كتب:
اشكرك اخى المستعين بالله
وهل وافقت نتيجة هذا البحث نفس تاريخ مبايعة المهدى الذى تعلمه ام لا ؟

نعم اخي الفاضل مدحت لقد كنت اتوقع التاريخ عام 2017 أو عام 2018 ولكن زدت انت عام 2019 ايضا وهو احتمال وارد جدا فهذه الثلاث سنوات التي سيكون الظلم قد بلغ منتهاه .

ولم اكن وحدي من حدد هذه السنين ولكن كثير من الاخوة قد حدد عام 2018 للظهور وكنت اخالفم لأن تحديد عام واحد يعتبر رجما بالغيب وهذا لا يجوز لمسلم ان يخوض فيه .

وكنت اخالفهم ايضا في نقطة جوهرية وهي ان من حدد عام 2018 وهم اثنين كانوا اعضاء هنا في المنتدى والثالث ما زال معنا ولم يتم ابعاده لأنه لم يعلن عما كان سبب ابعادهم وهو انهم يحددون الموعد لأنفسهم اي يقولون انهم سيظهرون في عام 2018 واعلنها اثنين وتم ابعادهم عن المنتدى والثالث لم يعلنها صراحة ولكن فهمت المعنى من سياق حديثه .

وايضا بإضافة معلومة مهمة بعد احاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم توجد النبوءة اليهودية التي تقول ان نهاية دولتهم سيكون عام 2022 وهذا موعد مناسب تماما لظهور المهدي عام 2017 أو 2018 لأنه سيحتاج حوالي ثلاث او اربع سنوات حتى يقضي على المنافقين والكفار العرب ليستطيع الوصول الى ارض فلسطين ليحررها من اليهود ويدمر دولتهم .

وبعد القضاء على دولة صهيون سينهار العملاء العرب المتبقين لأن سيدهم الذي يفكر لهم ويأمرهم سيكون انتهى وستتساقط دولهم كما تتساقط الحشرات في نار في ليلة شديدة الظلام .

ندعوا الله سبحانه وتعالى ان يستعملنا لا ان يستبدلنا وان نكون من جنود المهدي
اللهم آمين


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
مدحت عمران
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1052



المشاركة رقم 14 موضوع: رد: متى سيبايع المهدي الحقيقي بالضبط ؟ الثلاثاء 14 أبريل 2015, 4:25 pm

شكرا اخى المستعين بالله على التوضيح وايضا على تثبيت الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أيم الله
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1163



المشاركة رقم 15 موضوع: رد: متى سيبايع المهدي الحقيقي بالضبط ؟ الثلاثاء 14 أبريل 2015, 4:58 pm

بما أن أخانا المستعين بالله جزاه الله خيرا قد ثبت الموضوع أحببت أن أضيف حديثين لعبد الله بن مسعود وأود منك أخي مدحت أن تساعدني وتشرح لي سبب قول الرسول صلى الله عليه وسلم (لطول الله ذلك اليوم) وفي الحديث الثاني ( يملك العرب) والحديثين يتحدثان عن المهدي والله أعلم
حديث عن عبد الله بن مسعود عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال : "لو لم يبق من الدنيا إلا يوم لطول الله ذلك اليوم حتى يبعث فيه رجلاً مني، أو من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي، واسم أبيه اسم أبي -يملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت ظلماً وجوراً  الحديث بهذا اللفظ عن عبد الله بن مسعود - رضي الله عنه - في : سنن أبي داود 4 \ 151 ( كتاب المهدي ) وصححه الألباني في " صحيح الجامع الصغير " 5 \ 70 ، 71 وجاء حديث بسند آخر عن عبد الله بن مسعود بلفظ : " لا تذهب أو لا تنقضي الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي " في سنن أبي داود ( نفس الموضع ) ، سنن الترمذي 3 \ 343 ( كتاب الفتن ، باب ما جاء في المهدي ) وقال الترمذي : " وفي الباب عن علي ، وأبي سعيد ن وأم سلمة ، وأبي هريرة ، هذا حسن صحيح " . وذكر الترمذي حديثا آخر عن عبد الله بن مسعود بلفظ : " يلي رجل من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي " وهو عن أبي هريرة وأوله : " لو لم يبق من الدنيا إلا يوم لطول الله ذلك اليوم حتى يلي . . . هذا حديث حسن صحيح " . وذكر الترمذي في نفس الصفحة حديثا عن أبي سعيد الخدري ولفظه : " إن في أمتي المهدي يخرج يعيش خمسا أو سبعا أو تسعا " زيد الشاك قال : قلنا : وما ذاك ؟ قال : " سنين " . قال : " فيجيء إليه الرجل فيقول : يا مهدي أعطني ، قال : فيحثي له في ثوبه ما استطاع أن يحمله . قال الترمذي : " هذا حديث حسن ، وقد روي من غير وجه عن أبي سعيد عن النبي - صلى الله عليه وسلم - " وجاء الحديث بإسنادين مختلفين عن علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - في المسند ( ط . المعارف ) 2 \ 117 118 ( حديث رقم : 773 ) ولفظه : " لو لم يبق من الدنيا إلا يوم لبعث الله عز وجل رجلا منا ، يملؤها عدلا كما ملئت جورا " قال الشيح أحمد شاكر رحمه الله : " إسناداه صحيحان " . وهذا الحديث عن علي - رضي الله عنه - في : سنن أبي داود ( في نفس الموضع ) وصححه الألباني في ( صحيح الجامع الصغير ) 5 \ 71 إلا أن لفظ أبي داود : " لو لم يبق من الدهر . . .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متى سيبايع المهدي الحقيقي بالضبط ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 3انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الفتن :: منتديات دراسة احداث آخر الزمان :: معلومات وابحاث عن المهدي-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
130 عدد المساهمات
62 عدد المساهمات
45 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
15 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن