منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

فوائد ورق الغار ٢٦ فائدة للصحة والشعر والبشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
ليان
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 20597


المشاركة رقم 1 موضوع: فوائد ورق الغار ٢٦ فائدة للصحة والشعر والبشرة الثلاثاء 03 مارس 2015, 6:37 pm

فوائد ورق الغار ٢٦ فائدة للصحة والشعر والبشرة


فوائد ورق الغار


فوائد ورق الغار في الصحة : أوراق الغار تحتوي على المركبات المشتقة من النباتات والفيتامينات والمعادن التي توفر مجموعة من المزايا . كانت تستخدم على نطاق واسع  من قبل اليونانيين والرومان الذين يعتقدون أنها ترمز الى الحكمة والسلام والحماية . وفيما يلي مختلف الفوائد الصحية من ورقة الغار


1. علاج مرض السكري:


تم العثور على ان أوراق الغار فعالة في علاج مرض السكري من النوع 2 كما أنها تسبب انخفاض في مستوى السكر في الدم والكوليسترول ومستويات الدهون الثلاثية. للحصول على أعلى قدر من النتائج ، هذه الأوراق يمكن ان تجفف وتستهلك لمدة 30 يوما . و سوف تسبب انخفاضا في مستويات السكر في الجسم وكذلك تنظيم عمل القلب . وذلك لأن المواد المضادة للاكسدة في ورق الغار تمكن الجسم من انتاج الأنسولين بشكل أكثر كفاءة ، مما يجعلها خيارا جيدا لمرضى السكري والأشخاص الذين يعانون من مقاومة الأنسولين .


2. يساعد على الهضم :


أوراق الغار هي جيدة لتعزيز الهضم وعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي مثل حرقة المعدة وانتفاخ البطن. يمكن شرب شاي ورق الغارالساخن لتخفيف اضطرابات الجهاز الهضمي الشائعة مثل الإمساك، والحموضة وحركات الأمعاء الغير منتظمة . أنه يحتوي على الانزيمات التي تقلل تكسر البروتينات، مما جعله من التوابل الممتازة لحمية غير نباتية .
في حالة عسر الهضم والانتفاخ، ويمكن أخذ 5 غرامات من أوراق الغار مع إضافة قطعة من الزنجبيل وغليها في  200 مل من الماء حتى يقل الماء الى  ¼. إضافة بعض العسل ويستخدم مرتين في اليوم . وهو يعمل أيضا بمثابة محفز للشهية .


3. فوائد القلب والأوعية الدموية:


المواد النباتية القوية في ورق الغار توفر حماية ضد أمراض القلب والأوعية الدموية مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية. أنها تحتوي على مركبات قيمة مثل روتين، الساليسيلات، حامض الكافيك والمغذيات النباتية التي تعزز صحة القلب وتحسن وظيفة القلب .
في حالة الإصابة بأمراض القلب غلي  3 غرامات من أوراق الغار و 3-4 غرام من الزهور البرية في 300 مل من الماء حتى يبقى فقط 75 مل . يصفى ويشرب طول مده العلاج .


4. علاج البرد والعدوى :


أوراق الغار فعالة في مكافحة أعراض البرد والانفلونزا والالتهابات.
في حالة حدوث مشاكل بالجهاز التنفسي، غلي الماء وإضافة 2 إلى 3 أوراق من الغار واستنشاق البخار لمدة 10 دقائق . او نقع قطعة قماش في هذا الماء ووضعه على صدرك لتخفيف الانفلونزا والرشح والسعال .
في حالة العطس المتكرر، غلي بعض أوراق الغار في 200 مل من الماء حتى يبقى ¼ الكمية . يصفى ويشرب .


5. يخفف من الألم :


الزيت المستخرج من ورق الغار له خصائص مضادة للالتهابات التي يمكن أن تخفف الألم الناجم عن الالتواء والتهاب المفاصل والروماتيزم وكذلك الآلام والأوجاع العامة. تدليك الجبهة بزيت ورق الغار يساعد على تخفيف الصداع النصفي والصداع لأنه  يعزز أيضا الدورة الدموية .
في حالة آلام المفاصل، يمكنك صنع لبخة من أوراق الغار وأوراق الخروع ووضعها حول المفاصل الملتهبة للحد من الألم والتورم . في حالة الصداع، يمكنك غلي بضع أوراق الغار في الماء لبضع دقائق ثم تصفيته وشربه وهو لا يزال ساخن . يمكن صنع عجينة من أوراق الغار على جبينك للتخفيف من الصداع الشديد .


6. خصائص مضادة للسرطان:


ورق الغار يحتوي على حامض الكافيك و كيرسيتين ، و الايجينول  ومضادات الاكسدة التي لها خصائص واقية وتوفر المقاومة ضد أنواع مختلفة من السرطان . أنها تحتوي أيضا على مادة مغذية تسمى بارثينوليدي الذي له خصائص لمنع انتشار خلايا سرطان عنق الرحم .


7. مفيد خلال الفترة ما قبل الحمل وبداية الحمل :


كونها غنية  بحمض الفوليك ، فإن أوراق الغار مفيدة للغاية خلال الفترة قبل الحمل بـ 3 شهور وبعد الحمل  من خلال وصول كمية كافية من حمض الفوليك إلى الطفل ؛ و تمنع العيوب الخلقية في الأطفال .


8. علاج مشاكل الدورة الشهرية :


أوراق الغار، عندما يؤخذ عن طريق الفم، يمكن أن يحافظ على الدورة الشهرية منتظمة وطبيعية . ولديه خصائص لعلاج الإفرازات المهبلية .


9. يساعد على النوم ويعالج الارق :


شرب مستخلص ورق الغار في وقت النوم يساعد على الحث على النوم السليم . لهذا الغرض ، وخلط بضع قطرات من مستخلص ورق الغار مع الماء وشربه .


10. علاج النزيف الأنفي:


في حالة انزيف الانف ، سحق 2 إلى 3 أوراق الغار الطازجة أو الجافة . غليها في 200 مل من الماء حتى يصل الى 100 مل . يصفى ويشرب .


11. تنظيف الأسنان:


للحصول على أسنان بيضاء ومتألقة ، باستخدام الفرشاة ووضع عليها ورق الغار المجفف وفرك الاسنان بها  , تكرر مرة واحدة في 3 أيام.


12. طارد للحشرات :


أوراق الغار هي طارد للحشرات كما أنها تحتوي على حمض اللوريك .
عجينة مصنوعة من أوراق الغار المسحوقة وقليل من الزيت يخفف من اللسعات والعضات عندما يستخدم موضعيا .


13. علاج مشاكل الكلى:


أوراق الغار تساعد في علاج التهابات الكلى وحتى حصى الكلى . لهذا الغرض، غلي 5 غرام من ورق الغار في 200 مل من الماء حتى يبقى 50 مل من الماء. تصفيته وشربه مرتين يوميا . وهذا يوقف تكون حصى الكلى .


فوائد ورق الغار للبشرة :


كونها غنية بالفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للاكسدة فإن ورقة الغار لها فوائد عديدة لبشرتك واستخدمت في طب الأعشاب لهذا الغرض . بعض من هذه الفوائد ما يلي :


14. يخفف تجاعيد الجلد :


ورق الغار يساعد على التخلص من شد جلدك ، وبالتالي منع حدوث التجاعيد وتفشي الجلد . لهذا الغرض، غلي 5 ورقات من الغار مع 2 كوب من الماء، والحفاظ على الحاوية مغطاة . ثم إزالة الغطاء وندعه يغلي لمدة 2 دقيقة ثم صب المشروب في وعاء كبير وتغطية رأسك بمنشفة، واستنشاق البخار .


15. يساعد على التأم الجروح :


ورق الغار له خصائص شفاء ممتازة. وغالبا ما تستخدم من قبل المعالجين بالأعشاب لعلاج لدغات الأفاعي ، لسعات الحشرات وتخفيف الجروح والكدمات . ورق الغار لديه خصائص مضادة للفطريات وخصائص مضادة للبكتيريا  وقدرة على علاج الالتهابات الجلدية . يتم استخدامه موضعيا لعلاج الجروح والكدمات ولدغ الحشرات .




 
فوائد ورق الغار للشعر :


القيمة الغذائية لأوراق الغار يجعلها مفيدة لصحة الشعر وله الفوائد التالية للشعر :


16. علاج قشرة الرأس وتساقط الشعر:


يوجد منتجات مصنوعة من أوراق الغار فعالة في علاج قشرة الرأس. ويعتبر  أوراق الغار علاج رائع لتساقط الشعر . وزيت ورق الغار هو منشط للشعر بحيث يكافح بفعالية القشرة وتساقط الشعر .


17. علاج قمل الرأس:


للتخلص من قمل الرأس، تغلي حوالي 50 غراما من اوراق الغار في 400 مل حتى يتبقى 100 مل من الماء . تصفيته و وضعة على جذور الشعر . يترك لمدة 3 إلى 4 ساعات ثم يغسل . سيؤدي ذلك إلى إزالة قمل الرأس على نحو فعال .


18.القيمة الغذائية لأوراق الغار :
ويمكن أن تعزى الفوائد المختلفة من ورق الغار إلى قيمته الغذائية الغنية . هذه الأوراق غنية بالفيتامينات وكذلك النحاس والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والحديد والسيلينيوم والمنجنيز. كما أنها تحتوي على المواد الكيميائية النباتية الأساسية والزيوت الطيارة .


19.فيتامين C: أوراق الغار هي مصدر غني للفيتامين C حيث ان 100 غرام من أوراق الغار الطازجة توفر حوالي 46.5 ملغ من هذا الفيتامين وهو ما يعادل 77.5٪ من الكمية اليومية الموصى بها . فيتامين C أو حامض الاسكوربيك هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تلعب دورا هاما في إزالة الجذور الحرة من الجسم ويقوي الجهاز المناعي .


20.فيتامين A: أوراق الغار هي مصدر ممتاز لفيتامين (أ) مع 100 غرام من اوراق الغار توفير حوالي 6185 وحدة دولية  أو 206٪ من قانون التمييز العنصري من هذا الفيتامين . إضافة إلى كونه أحد مضادات الأكسدة الطبيعية، فهو مهم جدا لضعاف البصر والمشاكل البصرية  والحفاظ على الأغشية المخاطية وصحة الجلد .


21.حمض الفوليك : أوراق الغار تحتوي أيضا على حمض الفوليك حيث ان 100 غرام من ورق الغار يوفر حوالي 180 ملغ أو 45٪ من قانون التمييز العنصري . وحمض الفولك مهم جدا في تركيب DNA وخلال فترة الحمل لمنع العيوب الخلقية في الجنين.


22.الفيتامينات الأخرى: اوراق الغار هي مصدر جيد للفيتامينات ب المركبه  مثل النياسين، البيريدوكسين وحمض البانتوثنيك وفيتامين بي . هذه الفيتامينات تساعد في التوليف الانزيمي ، ووظيفة الجهاز العصبي وتنظيم التمثيل الغذائي في الجسم .


23.الزيوت الطيارة: هذه الاوراق تحتوي على مكونات نشطة طيارة مثل α-بينين، β-بينين، ميرسين، الليمونين، ينالول، الكافيكول و تربينول، و السيمين، اليوجينول . هذه المركبات تمتلك خصائص مطهرة و مضادة للأكسدة ، وحتى خصائص مضادة للسرطان. الزيوت الأساسية من أوراق الغار تحتوي على حوالي 50٪ سينيول .


24.المعادن: اوراق الغار هو مصدر غني بالمعادن مثل النحاس والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز والزنك والحديد والسيلينيوم.


25.البوتاسيوم وهو عنصر هام من عناصر الخلية وسوائل الجسم ، يتحكم في ضغط الدم ومعدل ضربات القلب .


26.الحديد أمر حيوي لتكوين خلايا الدم الحمراء، وهو عامل مساعد للإنزيمات السيتوكروم أوكسيديز.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام محمد
المديرة العامة
المديرة العامة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 1525


المشاركة رقم 2 موضوع: رد: فوائد ورق الغار ٢٦ فائدة للصحة والشعر والبشرة الثلاثاء 03 مارس 2015, 7:02 pm

شكراً على مجهودك في بعض المناطق يسمى بالرند لو سمحت ممكن وضع صورة ليعرفه الجميع.


سبحان الله العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ليان
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 20597


المشاركة رقم 3 موضوع: رد: فوائد ورق الغار ٢٦ فائدة للصحة والشعر والبشرة الأربعاء 04 مارس 2015, 8:35 am



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام محمد
المديرة العامة
المديرة العامة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 1525


المشاركة رقم 4 موضوع: رد: فوائد ورق الغار ٢٦ فائدة للصحة والشعر والبشرة الأربعاء 04 مارس 2015, 10:19 am

شكراً جزيلا  لقد عرفته إنه الرند له رائحة زكية .


سبحان الله العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أيم الله
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1163


المشاركة رقم 5 موضوع: رد: فوائد ورق الغار ٢٦ فائدة للصحة والشعر والبشرة الأربعاء 04 مارس 2015, 6:41 pm

موضوع مميز أيضا يوضع ورق الغار في داخل الفرخة المشوية لسحب رائحة الزنخاة  


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ليان
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 20597


المشاركة رقم 6 موضوع: رد: فوائد ورق الغار ٢٦ فائدة للصحة والشعر والبشرة الإثنين 09 مارس 2015, 4:37 am

شكرا لكم على مروركم العطر 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فوائد ورق الغار ٢٦ فائدة للصحة والشعر والبشرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: المنتديات الصحية :: العلاج بالطب البديل-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
417 عدد المساهمات
326 عدد المساهمات
134 عدد المساهمات
87 عدد المساهمات
34 عدد المساهمات
16 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن