منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

اختصار الاختصار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
عادل الناظورى
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 105


المشاركة رقم 1 موضوع: اختصار الاختصار الجمعة 16 ديسمبر 2011, 2:35 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد واله وصحبه مداد كلماتك الطيبات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرسالة الناظورية الاخيرة أو(اختصار الاختصار):
1-هدنة عربية ومجهودات يشكر عليها مجلس الجامعة العربية الموقر ولااحد ينسى او يتناسى موقفه الشجاع منذ بداية الثورة الليبية...لكن مع فشار(بالفاء) الامر يختلف هذا المخلوق سيدمر حمص ويحرق اهلها يااخوتى سيستغل الهدنة لتزييت محركات دباباته وتلقيم بنادق شبيحته الفرس...(فشار) يريد تطبيق نظرية مالتوس للسكان فهو يعتقد انه اصبح من الظواهر الطبيعية للمحافظة على التوازن السكانى للارض....بشار انجز الى الان عشرة الاف قتيل وخمسين الف معتقل ولكنه يريد تحقيق الرقم القياسى للوصول الى الرقم الثمانين الف على الاقل ....اعتقلوا هذا المخبول سيفعلها وسيخرج عليكم يسفسط عن القواعد والثوابت والارادات و...و...لاحول ولاقوة الا بالله العلى العظيم...اللهم ارفع عن اهل سوريا هذا الابتلاء يالطيف
2-ايران تستقبل جرحى للثوار محاولة ملتوية من المجوس لتقديم انفسهم للراى العام الليبى وجس نبض للساسة الليبيين الجدد الذى انطلى على بعضهم المقلب..الفرس يريدون موطأ قدم سياسى فى ليبيا...بعدما فشلوا كما الاخريين فى اطفاء نور الثورة فلا ننسى الفرقة التى بعثتها ايران للجزائر لمساعدة النظام السابق على التخلص من الثوار....ايران خسرت رهانها السابق وستخسر تلاعبها الحالى...يااخوتى لاخير فى روسيا والصين وايران فانتبهوا
3- رغم انتشار فضائيات ليبيا الجديدة لايزال يوجد تكتم وخجل من عرض ملفات مسؤولى النظام السابق وجرائمهم واختلاساتهم مما يدعو الى التساؤل من يمنع عملية النشر هذه.....اعتقد ان الليبيين سيتفاجئون بخبر عاجل قريب مفاده(مجهولون يضرمون النار فى مبنى الامنى كذا وتلف العديد من الوثائق الخاصة بالنظام السابق) لاتنسوا يااخوتى الازلام لديهم عصابات من الاقزام وكلّ حرّ طليق يرتع ويمرح كما شاء فى ليبيا الحرة الجديدة لاحسيب لارقيب لامسالة وكله تحت شعار التسامح...ياسلام ياليبيين ويافرحتكم باولئك الزواحف...ليس لديكم خيار الا تطبيق المثل القائل(عاشر الذئاب على ان يكون فأسك مستعدا).
4-فى ليبيا كسرنا كل القوانيين التشريعية من زمن بعيد....وحتى القوانين الفيزيائية حطناها..اتمنى ان ارى وجه اسحق نيوتن صاحب قانون الجاذبية عندما يلتقى بمتسلقى الجبال السياسية الجدد...سيذهل..سينتحر...لاان هؤلاء يسقطون فى ليبيا.....الى الاعلى
5-العالم مهتم بصفعة الفنان العالمى عمر الشريف لصحفية-مع فائق احترامى وتقديرى للاستاذ عمر والاخت الصحفية طبعا—الصفعة الحقيقة فى ليبيا كانت على وجه المتربصيين بعدما تمّ تقديم قانون من قبل ستة عشرة مؤسسة مدنية ليبية من مختلف التوجهات الفكرية الى المجلس الوطنى الانتقالى تحت اسم(الوفاء للشهداء) مفاد هذا القانون ابعاد اعوان القذافى عن الحياة السياسية ولمدة عشر سنوات.. هذه فعلا صفعة(العمر)
6-الدكتور والعالم الفاضل محمد سليم العوا مرشح للرئاسة...اتمنى له ان يستمر للترشح ويفوز.....مصر يااخوتى تحتاج الفضلاء والخيرين من امثال الدكتور العوا....لانماذج منحطة كالعادلى مثلا....الدكتور محمد سليم يحتاج دعم مواطنيه ووقفتهم...فمن يعلم..قد يحكم مصر وللمرة الاولى فى تاريخها المعاصر....فاضل وعالم..كم اتمنى ذلك.
7- اخشى على بلادى مستقبلا كثرة المهرجانات الخطابية التى اسميها مهرجات الالسنة والثرثرة..نفاق وتسلق وتمجيد وكذب عينى عينك...واموال تصرف ووجوه عابسة كتماثيل جزيرة استير تجلس فى الصف الاول...ضجيج وتصفيق ثم يذهب كلّ فى حاله..ولاشىء بعد ذلك الا مضيعة لوقت البلاد والعباد...
8-لازالت مصلحة الاثار تتعثر رغم اخلاص ووطنية الاستاذ ابراهيم الطواحنى وفريقه...ولازال التاريخ الاثرى الليبى مبهم رغم محاولات الاستاذ خالد الهدار الكتابية القيمة..ولازالت اثار ليبية طى الكتمان رغم كتابات الدكتور رجب الاثرم ومحمد بازامة ومحمد الوافى رحمهم الله اجمعين..السبب التعتيم سابقا.....والتسلق حاليا....وتهميش الطلبة اليوم وغدا.......وسيظل طلبة علم الاثار والاساتذة اللامعين والمختصيين الوطنيين فى ربوع ليبيا وهم كثر...سيظلون فى الظل .....وفى الخجل..ونزيف سرقة الاثار وتدميرها سيستمر فى صمت ايضا....مااستمر هذا المسار وعلى هذا المنوال....ومادامت معايير الولاء والشللية سائدة فى قسم الاثار بجامعة قاريونس سابقا وغيرها من الاقسام ....قسم الاثار تخرجت منه واعتز به وسأظل لكن وضعه الحالى لايعجب احدا...فهل سنرى فى عهد الحرية الجديد تطورات الى الافضل..ام الركون والانزواء...ومحلك سر
9-الهجوم الذى يتعرض له علماء الازهر الشريف من قادة الفكر المتشدد ليس جديدا ولن يكون الاخير لاان المنهج الوسطى الذى يتبعه علمائنا الافاضل فى الازهر الشريف....جعله يتبوآ المكانة العالمية التى يستحقها..اما اهل التشدد فنسآل الله لنا ولهم الحكمة والصواب
10- المعروف عن اهل التصوف الزهد فى الدنيا والاعراض عن ملذاتها ولكن اعتقد انهم سيجدون انفسهم فى الربيع العربى مضطرون لااقامة اطار سياسى لمواجهة مناوئيهم من الفكر السلفى المتشدد المنظميين طبعا وماحدث فى طرابلس من فترة كاد يحدث صدام وفتنة بعد هجوم ملثميين على بعض مقامات الصالحين وتدميرها وبعدها قام بعض الشباب من اهل التصوف بحمل السلاح وحراسة المقامات لمواجهة المعتدين...هنا يجب ان نقف لنشير الى ان نصف الشعب الليبى شعب صوفى زاهد بالطبيعة...وبغض النظر عن الخلاف الفقهى والجدلى حول هذا الموضوع الا اننى اناشد اخوتى الكرام من المشربين الكريميين الصوفى والسلفى وهما من اهل السنة والجماعة ان يحافظوا على الوحدة الوطنية..فليبيا الجديدة هى بلد الحوار والراى والراى الاخر ...ليبيا الحرة ديمقراطية لاوجود فيها للغلو سواء كان صوفيا او سلفيا....رجاء دعونا من حربكم الفكرية التى لن تنتهى ولاطائل من ورائها الا الغلّ والكراهية والغيبة والتبديع والتكفير...واستبدلوها بحسن الظن....فكلنا مسلميين واهل سنة وعلى المذهب المالكى...والحمد لله رب العالمين
11- كما توقعت هاهى فلول الكتائب تتحول جنوب تراغن ومرزق الى عصابات مسلحة قاطعى طرق ترهب المواطنيين فقد اعتصم عدد من اهالى مرزق فى طرابلس مطالبين تأمين الحدود من الاعتداءات التى يتعرض لها الاهالى من قبل فلول الكتائب التى قامت ولااكثر من مرة بعمليات مداهمة للمدينة وقامت بالقتل وسرقة السيارات وحرق بعض مساكن المدينة....وفى تراغن تم رفع العلم التشادى هناك بعدما دخلت تلك العصابات المدينة من ثلاث محاور وطردت اغلب سكانها ..المجلس الانتقالى بدا اجرائته بالخصوص لااخراج المسلحيين من المدن المذكورة ومساعدة الاهالى النازحيين هناك
12- بعد استقرار البلاد سياسيا وبداية الاعمار نتمنى ان نرى اختفاء ماكان يسمى بالمساكن الشعبية ياخوانى ليبيا قارة لوحدها فلماذا لا ننشىء مدننا المستقبلية على احدث طراز ولديكم المساحة الواسعة لبناء مدن كاملة التجهيزات على طراز الفيلات الارضية بحدائقها الصغيرة...حتى الان لم يظهر مسؤول واحد يحدثنا عن خطط تنمية البلاد والاعمار السكانى بها..فالى متى الانتظار ياترى
13- وفد لبنانى زار طرابلس لكشف مصير الامام الصدر رحمه الله..لبنان الشقيق فتح التحقيق منذ فترة ونآمل ان تحل هذه القضية حتى ترتاح عائلة الفقيد المغدور..لتعود علاقتنا مع الشقيقة لبنان طبيعية.. قضية اخرى لاتزال معلقة هى اغتيال الشهيد رفيق الحريرى ..التى تشابكت فيها يدى الاستخبارات الاسرائلية مع اصابع رجال بشار الاسد فى لبنان...نتمنى ان يقبض على الجناة قريبا فقد عانت اسرة الشهيد الحريرى ومعهم اهل لبنان كثيرا من هذه المحنة..... .رحم الله الشهيدين الصدر والحريرى وكل اموات المسلمين.

بهذا المختصر يااخوتى اكملت هذه الرسائل داعيا المولى القدير ان اكون قد وفقت فى تحريرها واسال الله العظيم ان يجمعنا بشهدائنا يوم الدين تحت راية سيد الشهداء رسول الله صلى الله عليه وسلم..وأن يشفى جرحانا وجرحى المسلمين....وأن يلهم كل اهل بيت مصاب الصبر والسلوان..واسال الله العظيم ان يمن على ليبيا بالحاكم الصالح فى الدين والدنيا..وان يضمد جراح الليبيين وان ينزع الكراهية بينهم وان يصلح بينهم...امين....عاشت بلادى ليبيا..وليحى الليبيين...كل الليبيين تاجا على رأسى....استودعكم الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


عادل على الناظورى.بنغازى. الاربعاء 2-11-2011.الساعة التاسعة صباحا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 2 موضوع: رد: اختصار الاختصار الجمعة 16 ديسمبر 2011, 2:55 pm

لقد وضعت النقاط على الحروف ..

في حفظ الله ورعايته وحرس الله لك دينك ودنياك .

جزاك الله خيرا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اختصار الاختصار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
269 عدد المساهمات
252 عدد المساهمات
100 عدد المساهمات
66 عدد المساهمات
32 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن