منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

بوتين يتهم قوات اميركية خاصة بالضلوع في قتل القذافي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14234


المشاركة رقم 1 موضوع: بوتين يتهم قوات اميركية خاصة بالضلوع في قتل القذافي الجمعة 16 ديسمبر 2011, 1:52 pm



بوتين يتهم قوات اميركية خاصة بالضلوع في قتل القذافي





موسكو (ا ف ب) - اتهم رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الخميس قوات اميركية خاصة بالضلوع في قتل الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي.

وقال بوتين في جلسة اسئلة واجوبة سنوية يجريها مع المواطنين الروس "من فعل هذا؟ طائرات بدون طيار منها اميركية هاجمت الرتل (الذي كان يتحرك فيه). واستدعت القوات الخاصة -- التي ما كان ينبغي لها ان تتواجد هناك اصلا -- لاسلكيا من يسمون بالمعارضة والمقاتلين وقتلوه دون محاكمة او تحقيق".

وكانت روسيا امتنعت عن التصويت في مجلس الامن الدولي ما اتاح تمرير القرار الذي خول بالحملة الجوية لحلف شمال الاطلسي على ليبيا غير انها عادت وانتقدت بشدة تلك الحملة التي وصفها بوتين في احدى المرات بانها اشبه بحملة صليبية.

وهذا اول تصريح روسي يتهم الادارة الاميركية بالضلوع في قتل القذافي.

ووصفت واشنطن الخميس الاتهامات بانها "سخيفة". وقال الكابتن جون كيربي متحدثا بلسان وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا لفرانس برس "القول ان القوات الاميركية الخاصة كانت ضالعة في قتل العقيد القذافي امر سخيف".

وقال المتحدث في بغداد حيث رافق بانيتا لحضور حفل انزال العلم الاميركي إيذانا بانتهاء الحرب في العراق "تم توثيق مقتل القذافي بشكل جيد جدا على مرأى من العالم -- بما في ذلك ملابساته والمسؤول عن ذلك".

وتابع كيربي "الظروف تتحدث عن نفسها بشأن كيف لقي العقيد القذافي مصيره".

واضاف "لم تكن هناك قوات اميركية على الارض خلال العملية الليبية. قدمنا الدعم بالكامل جوا وبحرا".

كما هاجم بوتين السناتور الاميركي جون ماكين المرشح الرئاسي السابق والمنتقد لبوتين مرارا والذي حذر في رسالة على تويتر هذا الشهر من ان روسيا قد تشهد "ربيعا" قريبا.

وقال بوتين "اعرف السيد ماكين" مضيفا انه يفضل الا يصفه بالصديق.

وتابع ان "ما تحدث عنه لم يكن موجها لي بل موجها لروسيا. فالبعض يريد ان ينحي روسيا جانبا في ركن ما حتى لا تتدخل في الامور -- حتى لا تتدخل في حكم العالم". "انهم مازالوا يخشون من قدراتنا النووية" في اشارة الى الغرب.

"لهذا نحن مصدر توتر واستفزاز لهم. نحن لدينا وجهة نظرنا ولدينا نهجنا المستقل تجاه السياسة الخارجية (...) وهو ما يبدو واضحا انه يثير ضيق البعض".


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14234


المشاركة رقم 2 موضوع: رد: بوتين يتهم قوات اميركية خاصة بالضلوع في قتل القذافي الجمعة 16 ديسمبر 2011, 1:56 pm



«البنتاجون» اعتبرتها «سخيفة» وعائشة تسأل أوكامبو عن مآل التحقيق
بوتين يتهم واشنطن بالتورط في مقتل القذافي

وصفت واشنطن أمس الاتهامات التي وجهها إليها رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين بالضلوع في قتل الزعيم الليبي السابق معمر القذافي بانها “سخيفة”. وقال الكابتن جون كيربي متحدثا بلسان وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا لفرانس برس “القول إن القوات الأميركية الخاصة كانت ضالعة في قتل العقيد القذافي أمر سخيف”.

وقال المتحدث في بغداد حيث رافق بانيتا لحضور حفل إنزال العلم الأميركي إيذانا بانتهاء الحرب في العراق “تم توثيق مقتل القذافي بشكل جيد جدا على مرأى من العالم -- بما في ذلك ملابساته والمسؤول عن ذلك”. وتابع كيربي “الظروف تتحدث عن نفسها بشأن كيف لقي العقيد القذافي مصيره”.وأضاف “لم تكن هناك قوات أميركية على الأرض خلال العملية الليبية. قدمنا الدعم بالكامل جوا وبحرا”.

وكان بوتين قد اتهم خلال جلسة أسئلة وأجوبة سنوية يجريها مع المواطنين الروس أمس قوات أميركية خاصة بالضلوع في قتل القذافي، في أول اتهام روسي لواشنطن بذلك. وقال بوتين “من فعل هذا؟ طائرات بدون طيار منها أميركية هاجمت الرتل (الذي كان يتحرك فيه). واستدعت القوات الخاصة «التي ما كان ينبغي لها أن تتواجد هناك أصلا» لاسلكيا من يسمون بالمعارضة والمقاتلين وقتلوه دون محاكمة أو تحقيق”.

من جانب آخر أعلن وكيل عائشة القذافي، ابنة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، أنه أرسل رسالة إلى مدعي المحكمة الجنائية الدولية كون تفيد بان موكلته تريد أن تعرف ما إذا كان يحقق في مقتل والدها وشقيقها المعتصم. وقال نيك كوفمان لوكالة فرانس برس إن “عائشة تريد أن تعرف ما إذا كان المدعي العام لويس مورينو-اوكامبو يحقق حول مقتل أبيها وشيقها وفي حال النفي فهي تسأل عن السبب”. وقتل معمر القذافي ونجله المعتصم في 20 أكتوبر الماضي في سرت على يد متمردين ليبيين بعد وقوعهما في الأسر. وأضاف وكيل عائشة القذافي في رسالة موجهة إلى المدعي العام وحصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها “حسب المعلومات المتوفرة لدي، فإن معمر القذافي والمعتصم القذافي اعتقلا وهما على قيد الحياة في وقت لم يشكلا فيه تهديدا لأحد”. وأضاف “لقد اغتيلا إذن بأبشع الطرق وعرضت جثتيهما بعد التمثيل بهما وانتهاك حرمتيهما”، واصفا ما تعرضا له بأنه “قتل وحشي”.


وكانت المحكمة الجنائية الدولية قد أصدرت في 27 يونيو مذكرات توقيف بحق معمر القذافي بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية ارتكبها اعتبارا من 15 فبراير خلال قمع الانتفاضة في ليبيا. وكذلك اعتقل نجله سيف الإسلام في 19 نوفمبر في جنوب ليبيا من قبل متمردين سابقين. أما رئيس جهاز المخابرات السابق عبد الله السنوسي فلم يتأكد اعتقاله بعد. وقد أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرات توقيف بحقهما أيضاً بنفس التهم.

وأشار المحامي كوفمان في رسالته إلى المدعي العام “كما تعلمون، تحليلكم للوضع في ليبيا يتطلب منكم التحقيق حول جرائم ارتكبت من قبل جميع الأطراف التي شاركت في النزاع”. وفي اتصال أجرته وكالة فرانس برس معها قالت فلورانس اولارا ، المتحدثة باسم مكتب المدعي العام ، إنها لا تستطيع أن تؤكد ما إذا كان المدعي العام قد تسلم الرسالة. وتنظر المحكمة الجنائية الدولية بالملفات المتعلقة بليبيا بموجب قرار صادر عن مجلس الأمن الدولي في 26 فبراير الماضي. ومن جهة أخرى ، سأل كوفمان من المدعي العام ما إذا يحقق في الهجوم “المفترض أن تكون شنته” في 20 اكتوبر قوات الحلف الأطلسي على قافلة معمر القذافي. ...


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14234


المشاركة رقم 3 موضوع: رد: بوتين يتهم قوات اميركية خاصة بالضلوع في قتل القذافي الجمعة 16 ديسمبر 2011, 1:57 pm



تونس تعيد فتح حدودها البرية مع ليبيا

تونس (رويترز) - قالت مصادر أمنية وشهود إن تونس أعادت أمس فتح معبرين حدوديين مع ليبيا بعد إغلاق استمر أكثر من أسبوعين بسبب اشتباكات بين مسلحين ليبيين وقوات الأمن التونسية. وفشل الحكومة الليبية في حفظ الأمن عند نقطتي الحدود اللتين تتحكمان في طرق إمداد حيوية للعاصمة الليبية يبرز التحديدات التي تواجه القيادة الليبية الجديدة التي تسلمت السلطة بعد الإطاحة بالزعيم السابق معمر القذافي.

وقال المسؤول الأمني عبد السلام شندول لـ(رويترز) من معبر رأس جدير الحدودي «قوات الأمن التونسية قررت تحمل مسؤوليتها والإشراف على المعبر من جديد بعد أن توفرت الضمانات الكافية بإشراف قوات نظامية ليبية على الجانب الليبي من المعبر». وأضاف «المعبر الآن مفتوح من الجانب التونسي أمام الليبيين لدخول تونس..لم يدخل حتى الآن أي ليبي لكننا جاهزون لاستقبال الأشقاء». كما فتحت السلطات التونسية أيضا معبر الذهيبة الثاني.

وقال شاهد اسمه علي من معبر الذهيبة «تم بشكل فجائي فتح المعبر .. بدأ بعض التونسيين في العبور إلى ليبيا». وتعهدت ليبيا هذا الشهر بتأمين المنطقة القريبة من حدودها مع تونس بعدما أغلقت تونس معبريها الحدوديين مما سد طريق الإمداد الرئيسي لطرابلس بعد اشتباكات بين رجال ميليشيات وحرس الحدود. وقال مسؤولون تونسيون إن إغلاق المعبرين كان ضروريا بعدما تبادل مسلحون ليبيون إطلاق النار مع حرس الحدود وحاولوا دخول تونس سرا. وتدخل اغلب السلع طرابلس عبر الحدود التونسية. كما إنها نقطة عبور رئيسية لأشخاص كثيرين يسافرون من والى العاصمة الليبية.


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14234


المشاركة رقم 4 موضوع: رد: بوتين يتهم قوات اميركية خاصة بالضلوع في قتل القذافي الجمعة 16 ديسمبر 2011, 1:58 pm



بوتين يتهم واشنطن بالمشاركة في قتل القذافي

موسكو، روسيا (CNN)-- وجه رئيس الوزراء الروسي، فلاديمير بوتين، بأصابع الاتهام في مقتل الزعيم الليبي الراحل، معمر القذافي، إلى الولايات المتحدة، قائلاً إن طائرات أمريكية بدون طيار، وقوات خاصة، شاركت في "اغتيال" الرجل الذي حكم ليبيا لنحو أربعة عقود، في 20 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال بوتين، في مقابلة الخميس: "لقد شاهد العالم كيف تم قتل القذافي.. هل هذه ديمقراطية؟.. ومن فعل ذلك؟.. طائرات بدون طيار، بما فيها الطائرات الأمريكية التي ضربت سياراته.. ثم تم، عبر قوات العمليات الخاصة، التي لم يكن ينبغي لها أن تتواجد هناك، استقدام المعارضين والمقاتلين.. واغتالوه بدون تحقيق أو محاكمة."

وسارعت الولايات المتحدة بالرد على الاتهامات التي ساقها رئيس الوزراء الروسي، وقال وزير الدفاع الأمريكي، ليون بانيتا، إن تصريحات بوتين "لا أساس لها من الصحة"، نظراً لعدم وجود قوات عسكرية أمريكية على الأرض في ليبيا، أثناء المعارك ضد كتائب القذافي.

وخلال مقابلة اعتاد الرئيس الروسي السابق، ورئيس الوزراء الحالي، إجراءها نهاية كل عام، بثها التلفزيون الروسي، ونقلتها وكالات الأنباء الرسمية، شن بوتين هجوماً حاداً على السيناتور الأمريكي، جون ماكين، مرشح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

ورداً على تصريحات لماكين، حذر فيها روسيا من أن تواجه نفس مصير ليبيا، قائلاً إن مقتل القذافي يجب أن يٌقلق رئيس الوزراء الروسي، وصف بوتين السيناتور الأمريكي بأنه "فقد التوازن العقلي، منذ أن وقع في أسر الفيتناميين وتم حبسه في حفرة."

وبينما اعتبر بوتين أن "كلام ماكين موجه إلى روسيا، التي مازالت تمتلك ترسانة نووية تقلق الغرب، بمعنى أنه يُراد لروسيا ألا تعيق من يسعى إلى فرض سيطرته على العالم"، فقد شدد على أن "الغرب ليس نسيجاً واحداً"، ونقلت وكالة "نوفوستي" عنه قوله إن "لدينا هناك أصدقاء أكثر من الأعداء."

وندد بوتين، خلال المقابلة، بطريقة تعامل الولايات المتحدة مع شركائها، معتبراً أنها لا تعاملهم معاملة الحلفاء، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة قامت، أواخر عام 2001، بتوجيه ضربة عسكرية لأفغانستان، ثم طالبت الدول الأخرى بتحديد الموقف، وفق قاعدة "إما أن تكون معي أو تكون ضدي."

واعتبر بوتين أن الولايات المتحدة أنكرت آنذاك، أنها "تنظر إلى الدول الأخرى بأنها حلفاء لها"، إلا أنه قال إن روسيا "تريد المضي قدماً في بناء علاقاتنا مع الولايات المتحدة، لاسيما وأن الولايات المتحدة تشهد تحولا داخليا، إذ لم يعد المجتمع الأمريكي يريد أداء دور الشرطي الدولي"، على حد قوله.


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14234


المشاركة رقم 5 موضوع: رد: بوتين يتهم قوات اميركية خاصة بالضلوع في قتل القذافي الجمعة 16 ديسمبر 2011, 1:59 pm



بوتين: البنتاغون سهل قتل القذافي ... وواشنطن ترى الاتهامات «سخيفة»

الجمعة, 16 ديسيمبر 2011

بغداد - أ ف ب - وصفت واشنطن الخميس الاتهامات التي وجهها إليها رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين بالضلوع في قتل العقيد معمر القذافي بأنها «سخيفة».

وقال الكابتن جون كيربي، متحدثاً باسم وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا لفرانس برس «القول إن القوات الأميركية الخاصة كانت ضالعة في قتل العقيد القذافي أمر سخيف».

وأضاف المتحدث في بغداد حيث رافق بانيتا لحضور حفل إنزال العلم الأميركي إيذاناً بانتهاء الحرب في العراق «تم توثيق مقتل القذافي في شكل جيد جداً على مرأى من العالم، بما في ذلك ملابساته والمسؤول عن ذلك».

وتابع كيربي «الظروف تتحدث عن نفسها في شأن كيف لقي العقيد القذافي مصيره».

وأضاف «لم تكن هناك قوات أميركية على الأرض خلال العملية الليبية. قدمنا الدعم بالكامل جواً وبحراً».

وكان بوتين اتهم خلال جلسة أسئلة وأجوبة سنوية يجريها مع المواطنين الروس الخميس قوات أميركية خاصة بالضلوع في قتل القذافي، في أول اتهام روسي لواشنطن بذلك.

وقال بوتين «من فعل هذا؟ طائرات من دون طيار منها أميركية هاجمت الرتل الذي كان يتحرك فيه. واستدعت القوات الخاصة، التي ما كان ينبغي لها أن تتواجد هناك أصلاً، لاسلكياً من يسمون المعارضة والمقاتلين وقتلوه من دون محاكمة أو تحقيق».


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بوتين يتهم قوات اميركية خاصة بالضلوع في قتل القذافي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
269 عدد المساهمات
251 عدد المساهمات
100 عدد المساهمات
66 عدد المساهمات
31 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
6 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن