منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

أوباما يطالب باستعادة “طائرة الاستطلاع”.. وطهران تؤكد أنها باتت “ملكا لها”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14235


المشاركة رقم 1 موضوع: أوباما يطالب باستعادة “طائرة الاستطلاع”.. وطهران تؤكد أنها باتت “ملكا لها” الأربعاء 14 ديسمبر 2011, 08:55



أوباما يطالب باستعادة “طائرة الاستطلاع”.. وطهران تؤكد أنها باتت “ملكا لها”






أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس الأول الاثنين أن بلاده طالبت إيران باستعادة طائرة الاستطلاع الأمريكية من دون طيار التي استولت عليها طهران الأسبوع الماضي، فيما رفضت إيران أمس ذلك الطلب، مؤكدة أنها باتت «ملكًا للجمهورية الإسلامية». يأتي ذلك، فيما أعلن مدعي عام طهران عباس جعفري دولة عبادي أن خمسة عشر شخصًا متهمين بالتجسس لصالح إسرائيل والولايات المتحدة سيحاكمون في إيران، كما أوردت وكالة فارس للإنباء أمس.
وقال وزير الدفاع الإيراني أحمد وحيدي أمس «إن طائرة التجسس الأمريكية هي ملك للجمهورية الإسلامية ونحن سنقرر ما سنفعل بها»، ردًا على طلب أمريكي باستعادتها. وأضاف الوزير في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الطلابية (ايسنا) أن «طائرتهم بدون طيار انتهكت (المجال الجوي الإيراني) والآن بدل أن يقدموا اعتذارات، إنهم يطلبون منا أن نعيد لهم الطائرة».
وقال الرئيس باراك أوباما الاثنين إن واشنطن طلبت استعادة طائرة المراقبة بدون طيار من طراز ار كيو-170 سانتينل التي استولت عليها إيران في مطلع الشهر فيما كانت على مسافة 250 كلم داخل المجال الجوي الإيراني.
ثم أوضحت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون أن واشنطن أرسلت إلى طهران «طلبًا رسميًا» لاستعادة الطائرة لكن «نظرًا إلى تصرف إيران حتى الآن إننا لا نتوقع منها التنفيذ». وأكد مسؤول برلماني إيراني كبير الاثنين أن إيران بصدد فحص طائرة المراقبة هذه التي تحلق على علو شاهق والحديثة جدًا والمحاطة بالسرية وهي تنوي نسخها لتجهيز قواتها بها.
إلى ذلك، قال مدعي عام طهران عباس جعفري دولة عبادي إن «النيابة العامة أصدرت محضر اتهام بحق الخمسة عشر شخصًا الذين كانوا يتجسسون للولايات المتحدة وإسرائيل». ولم يعط المدعي العام أي توضيحات عن هوية هؤلاء الأشخاص ولا ظروف اعتقالهم أو التهم الموجهة اليهم ولا تاريخ محاكمتهم. وكانت وزارة الاستخبارات الإيرانية أعلنت في 21 مايو تفكيك شبكة «تجسس وتخريب» وكذلك اعتقال 30 قالت إنهم جواسيس وبأنهم يعملون لصالح الولايات المتحدة بدون إعطاء توضيحات عن هوياتهم أو ظروف توقيفهم. وأضافت الوزارة أن الشبكة كانت تستخدم السفارات والقنصليات الأميركية في بلدان عدة، وخصوصًا الإمارات العربية المتحدة وماليزيا وتركيا، لجمع معلومات عن المراكز العلمية والجامعية الإيرانية.



{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14235


المشاركة رقم 2 موضوع: رد: أوباما يطالب باستعادة “طائرة الاستطلاع”.. وطهران تؤكد أنها باتت “ملكا لها” الأربعاء 14 ديسمبر 2011, 09:00



طهران تطالب أوباما باعتذار وتعلن مصادرة طائرة التجسس
الاربعاء, 14 ديسيمبر 2011

طهران - رويترز، أ ف ب - قال ناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية أمس، إن الرئيس الأميركي باراك أوباما يجب أن يعتذر عن إرسال طائرة تجسس من دون طيار إلى الأجواء الإيرانية، بدلاً من طلب استعادتها بعد احتجازها.

وأعلنت إيران في الرابع من الشهر الجاري، أنها أسقطت طائرة التجسس في الجزء الشرقي من البلاد قرب أفغانستان. وعرضت منذ ذلك الحين الطائرة عبر التلفزيون وقالت إنها تقترب من فك أسرارها التكنولوجية. ورفضت إيران إعادة الطائرة، مؤكدة أنها باتت الآن «ملكاً للجمهورية الإسلامية».

وقال وزير الدفاع الإيراني أحمد وحيدي أمس، إن «طائرة التجسس الأميركية هي ملك للجمهورية الإسلامية ونحن سنقرر ما سنفعل بها»، رداً على طلب أوباما استعادتها. وأضاف الوزير في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الطلابية (ايسنا) أن «طائرتهم من دون طيار انتهكت (المجال الجوي الإيراني) والآن بدل أن يقدموا اعتذارات، إنهم يطلبون منا بوقاحة أن نعيد لهم الطائرة».

وقال أوباما في مؤتمر صحافي الاثنين: «طلبنا إعادتها. سنرى كيف سيرد الإيرانيون».

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية رامين مهمان باراست في مؤتمر صحافي: «يبدو أنه (أوباما) نسي أن مجالنا الجوي انتهك. جرت عملية تجسس ووضع القانون الدولي تحت الأقدام». وأضاف: «بدلاً من اعتذار رسمي عن الإهانة التي ارتكبوها فإذا به يطرح مثل هذا الطلب. يجب أن تعرف أميركا أن انتهاك المجال الجوي لإيران يمكن أن يعرض السلام والأمن العالميين للخطر».

وأصدر مجلس الشورى (البرلمان) قراراً يصف توغل الطائرة في الأجواء الإيرانية بأنه «دليل على الإرهاب الدولي وانتهاك فاضح للقانون الدولي من أميركا المعتدية». وأشار البرلمان إلى أن إيران ربما تطلب تعويضات من واشنطن.

وشكت إيران إلى مجلس الأمن في شأن التوغل ودعت إلى تحرك «لوضع نهاية لهذه الأعمال غير القانونية والخطرة».

وفي البداية، أعلنت قوة «ايساف» التي يقودها حلف الأطلسي في أفغانستان أن الطائرة ربما كانت طائرة استطلاع أميركية من دون طيار فقدت أثناء مهمة فوق غرب أفغانستان
.

لكن مصدراً مطلعاً في واشنطن قال إن الطائرة كانت في مهمة استطلاع فوق إيران.

تجسس

في غضون ذلك، أعلنت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية أن السلطة القضائية في إيران أصدرت لوائح اتهام ضد 15 شخصاً لم تكشف هويتهم كانوا احتجزوا للاشتباه في تجسسهم لحساب الولايات المتحدة وإسرائيل.

وأعلنت إيران في أيار (مايو) أنها اعتقلت 30 شخصاً ذكرت أنهم كانوا يتجسسون لحساب الولايات المتحدة. ويطبق في إيران الحكم بالإعدام على الجواسيس. وصعد المرشحون الجمهوريون لانتخابات الرئاسة الأميركية لهجتهم في شأن ضربة عسكرية محتملة ضد إيران وهو ما تقول إسرائيل إنها قد تقوم بها كحل أخير لمنع الجمهورية الإسلامية من الحصول على قنبلة نووية.

وقال مهمان باراست في إشارة إلى الجملة المعتادة التي يستخدمها المسؤولون الإسرائيليون والأميركيون في شأن الخيار العسكري: «من الأفضل ألا يستخدموا جملاً مثل كل الخيارات مطروحة على الطاولة. هذه الجملة استخدمت كثيراً لدرجة أنها أصبحت مملة».


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14235


المشاركة رقم 3 موضوع: رد: أوباما يطالب باستعادة “طائرة الاستطلاع”.. وطهران تؤكد أنها باتت “ملكا لها” الأربعاء 14 ديسمبر 2011, 09:05



"وحش قندهار" في الشراك الايرانية






وجهت ايران ضربة موجعة الى منظومة التجسس الامريكية في الصميم بعد ان نجحت ، وفي عملية غاية في التعقيد ، من السيطرة على طائرة "ار كيو - 170" المعروفة ب" سنتينل" ، وهي اكثر الطائرات الامريكية بدون طيار تطورا على الاطلاق ، وانزالها سالمة الى الارض ، اثر انتهاكها الاجواء الايرانية ظنا من المتحكمين بها انها خفية ولن يراها احد!!.


ار كيو - 170 ، الطائرة الامريكية الخفية !!

تعتبر طائرة ار كيو - 170 سنتينل القمة التكنولوجية في مجال التجسس والحرب الالكترونية التي تمكن العقل الامريكي من الوصول اليها لحد الان. حتى ان الكثير من الخبراء في مجال الحرب الالكترونية والجاسوسية الامريكية ينظرون الى هذه الطائرة على انها قلبت موازين هذه الحرب لصالح امريكا في اكثر مناطق العالم توترا وتعقيدا.

اول ماتسرب عن هذه الطائرة يعود الى عام 2009 حيث كشفت بعض وسائل الاعلام عن نبأ صنعها ، وفي العام 2010 اكدت القوة الجوية الامريكية وجود هذا النوع من الطائرات.

تعتبر طائرة ار كيو - 170 سنتينل طائرة خفية من دون طيار و معقدة التشفير ، وهي تشبه طائر الوطواط ، مسيرة عن بعد وهي قادرة على تجنب الرادارات وتحلق على ارتفاع كبير يصل الى خمسة الاف متر ويمكنها التقاط صور واضحة التفاصيل في جميع الاتجاهات وقياس الاشعاع واخذ عينات في الهواء . وتتحكم القواعد الارضية والاقمار الصناعية بحركتها ، وتمتلك القدرة على العودة الى القاعدة التي انطلقت منها في حال حصول عطل او عطب فيها كما تملك القدرة على الانتحار!! وان تفجر نفسها في حال انقطع الاتصال بينها وبين مراكز التحكم.

اطلق على هذه الطائرة اسم "وحش قندهار" ، بعد ان شهدت تلك الديار اول ظهور لهذه الطائرة ، التي كانت ومازالت تجوب اجواء العديد من الدول ومن بينها افغانستان وباكستان دون ان يرصدها رادار.

تملك وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية 12 طائرة من هذا النوع والتي تستخدم في اكثر المهام تعقيدا على مستوى العالم.


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14235


المشاركة رقم 4 موضوع: رد: أوباما يطالب باستعادة “طائرة الاستطلاع”.. وطهران تؤكد أنها باتت “ملكا لها” الأربعاء 14 ديسمبر 2011, 09:09



الصياد الامريكي في المصيدة الايرانية






هذا الوحش الخفي الذي ما انفك يصطاد ضحاياه تحت جنح الظلام , نجحت ايران في رصده وتعقبه وعزله واقتناصه وصيده ، بعد ان قطعت كل اتصال له بمراكز التحكم على الارض والاقمار الصناعية في السماء .

النصر الكبير الذي حققه رجال الحرب الالكترونية في ايران على منظومة التجسس الامريكية واختراق اكثر جوانبها تعقيدا ، يعتبر شهادة عملية على المستوى التقني الذي وصلت اليه ايران. كما بين هذا الانتصار حقيقة ، حاول الامريكيون والصهاينة التعتيم عليها الا انها بانت هذه المرة وبكل وضوح ، ومفادها ان سماء ايران ليست مكانا مناسبا للتطبيق العملي لما تنتجه مصانع الموت الامريكية ، فهذه السماء تحت سيطرة استخباراتية كاملة ، تفرضها وحدات الحرب الالكترونية ومنظومة الدفاع الجوي ، العين الايرانية التي لاتنام.

فشل ذريع للجاسوسية الامريكية

في محاولة للتغطية على فضيحتها الاستخباراتية حاولت امريكا في البداية التعتيم على القضية برمتها ، الا انها اضطرت ان تسرب بعض المعلومات عن الموضوع اثر اعلان طهران انزال طائرة تجسس امريكية دون طيار لدى انتهاكها حرمة الاجواء الايرانية .

مرة اخرى وظنا منها ان ايران لم تحصل الا على حطام الطائرة لقدرتها على ان تنفجر في حال فقدانها الاتصال بمراكز التحكم ، اعلنت واشنطن ان ايران لم تسيطر على الطائرة وان كل الذي حدث هو ان الطائرة اصيبت بعطل فني وتحطمت .ولكن وبعد ان عرضت ايران الطائرة وهي سليمة ، عندها لجأت واشنطن للهروب الى الوراء مرة الاخرى عبر التشكيك في قدرة الخبراء الايرانيين على الاستفادة من الاسرارالتقنية المعقدة للطائرة الامر الذي سيدفع ايران لعرضها على خبراء روس وصينيين !! . ولكن فات هؤلاء ، وهم في غمرة التغطية على فضيحتهم الاستخباراتية المدوية ، ان الخبراء الايرانيين الذين تمكنوا من اختراق جبهة الامريكيين الالكترونية وقطع كل اتصال بين مراكز التحكم في الارض والاقمار الصناعية وبين الطائرة وعزلها بشكل كامل ومن ثم انزالها الى الارض دون ان يمنحوا الطائرة الفرصة على الانتحار !! او ان يسمحوا للامريكيين بتفجيرها ، هؤلاء الخبراء بامكانهم ايضا فحص جميع المعلومات التي بداخلها وتفريغها وكشف اسرارها.

الخفي الامريكي !!

الضربة القاضية التي وجهتها ايران الى احدث التقنيات الامريكية في مجال التجسس،طائرة ار كيو - 170 سنتينل ، جعلت من هذا السلاح عديم الاثر ومكشوف للخبراء الايرانيين ، وهو ماسيدفع الادارة الامريكية ووكالة الاستخبارات المركزية الامريكية الى اخراج هذا ا لطراز من الطائرات ، التي كلفت الخزينة الامريكية اموالا طائلة ، من الخدمة ، على الاقل في ميادين الحرب الالكترونية مع ايران .

اخيرا اذا كان هذا هو حال خفي امريكا ، الذي لم يخف عن العيون الايرانية ، ترى كيف سيكون عليه حال جواسيسها وعملائها اذا ما فكروا بالتسلل الى ايران او اثارة الفتنة فيها ؟!!.



{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14235


المشاركة رقم 5 موضوع: رد: أوباما يطالب باستعادة “طائرة الاستطلاع”.. وطهران تؤكد أنها باتت “ملكا لها” الأربعاء 14 ديسمبر 2011, 09:15



إيران ترفض إعادة طائرة التجسس الى الولايات المتحدة







{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14235


المشاركة رقم 6 موضوع: رد: أوباما يطالب باستعادة “طائرة الاستطلاع”.. وطهران تؤكد أنها باتت “ملكا لها” الأربعاء 14 ديسمبر 2011, 09:18



تداعيات الطائرة الأميركية بدون طيار في إيران







{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14235


المشاركة رقم 7 موضوع: رد: أوباما يطالب باستعادة “طائرة الاستطلاع”.. وطهران تؤكد أنها باتت “ملكا لها” الأربعاء 14 ديسمبر 2011, 09:22



واشنطن تطلب استعادة طائرة "تجسس" أسقطتها إيران



دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- فيما يبدو أنه رد من جانب إيران على طلب الولايات المتحدة باستعادة طائرة استطلاع بدون طيار، قالت الجمهورية الإسلامية إنها أسقطتها بعد تحليقها في أجوائها مؤخراً، أكد الرئيس الإيراني، محمود أحمدي نجاد، أن بلاده قادرة على "التحكم" بالطائرة الأمريكية.

وقال نجاد، في تصريحات للتلفزيون الفنزويلي الثلاثاء: "لدينا أفراد يمكنهم التحكم بطائرة التجسس هذه، وبالتأكيد يمكننا تفكيك هذه الطائرة أيضاً"، وتابع قائلاً إن "النظم الإيرانية متقدمة مثل هذا النظام."

وكان الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، قد أعلن خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، بعد لقاء جمعهما في البيت الأبيض بالعاصمة واشنطن الاثنين: "لقد طلبنا استعادتها (الطائرة)، وسوف نرى كيف سيتصرف الإيرانيون مع الطلب."

وفي وقت سابق الأحد، نقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية شبه الرسمية، عن نائب قائد القوات المسلحة الإيرانية، حسين سلامي، قوله: "لا توجد دولة على الإطلاق تسمح بوجود أجهزة تجسس على أراضيها، ولا يتم تسليم هذه الأجهزة لبلد المنشأ."

ولم تؤكد المصادر الأمريكية أن الصور التي نشرتها إيران الخميس الماضي، والتي تظهر الطائرة المزعومة، لكن المتحدث باسم وزارة الدفاع "البنتاغون"، جورج ليتل، أكد أن طائرة أمريكية بدون طيار مفقودة ولم يتم العثور عليها منذ الخميس.

وتدعي إيران بأن طائرة تجسس أمريكية بدون طيار من طراز "آر كيو 170"، خرقت مجالها الجوي وتغلغلت في عمق أراضيها مسافة 250 كيلومتر، ووصلت إلى مدينة "طبس" في شرق البلاد، "حيث تصدت لها بسرعة وقوة القوات المسلحة الإيرانية."

ويوم الجمعة، قالت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة، إنها تقدمت بشكوى إلى مجلس الأمن الدولي بخصوص طائرة استطلاع أمريكية دون طيار تدعي طهران أنها حلقت فوق شرق البلاد، قبل أن تتمكن من إسقاطها، فيما قال مسؤول عسكري إيراني، في وقت سابق الأحد، إن بلاده لن تعيد الطائرة للولايات المتحدة.

وذكرت وكالة أنباء "مهر" الإيرانية أن محمد خزاعي، مندوب إيران لدى الأمم المتحدة، وجه رسالة إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، ومندوب روسيا الدائم لدى المنظمة الدولية، فيتالي تشوركين، الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية لمجلس الأمن.

ودعا خزاعي المنظمة الدولية إلى "إدانة الاستفزازات العسكرية الأمريكية، وذلك في إشارة إلى إسقاط القوات المسلحة الإيرانية لطائرة تجسس أمريكية من دون طيار في شرق إيران مؤخراً."

ووصف خزاعي تحليق الطائرة بأنه "عدوان وعملية سرية، وبمثابة إعلان الحرب،" مطالبا الأمم المتحدة "اتخاذ إجراءات فعالة لوضع حد لهذه الأعمال الخطرة وغير الشرعية،" وفقا لما نقلته وكالة مهر.

وكانت مصادر أمنية أمريكية لـCNN كشفت أن طائرة الاستطلاع كانت في مهمة لوكالة الاستخبارات المركزية CIA، على صلة بنشاطات متمركزة في أفغانستان، وشككت المصادر بأن تكون الطائرة قد حلقت بالأجواء الإيرانية، مؤكدين أنها كانت من نوع لا يمكن للرادار رصده.



{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أوباما يطالب باستعادة “طائرة الاستطلاع”.. وطهران تؤكد أنها باتت “ملكا لها”
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
279 عدد المساهمات
275 عدد المساهمات
100 عدد المساهمات
68 عدد المساهمات
32 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن