منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

حكومة باسندوة تؤدي اليمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
المستعين بالله
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14209



المشاركة رقم 1 موضوع: حكومة باسندوة تؤدي اليمين الأحد 11 ديسمبر 2011, 6:24 pm



حكومة باسندوة تؤدي اليمين أمام نائب الرئيس ومقتل جندي في العاصمة اليمنية




صنعاء، اليمن (CNN) -- ذكرت وكالة الأنباء اليمنية، السبت، أن حكومة "الوفاق الوطني" في اليمن برئاسة محمد سالة باسندوة، أدت اليمين أمام نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي في القصر الرئاسي في صنعاء.

والحكومة الجديدة مكونة من 35 وزيرا، يرئسها المعارض البارز محمد سالم باسندوة، بينما احتفظ الدكتور أبوبكر القربي بمنصبه وزيرا للخارجية، واللواء الركن محمد ناصر أحمد بحقيبة الدفاع، بينما تولى وزارة الداخلية اللواء عبد القادر محمد قحطان.

وكان هادي، أصدر قراراً جمهوريا يوم الأربعاء الماضي، يتضمن إعلان تشكيلة حكومة "الوفاق الوطني"، في خطوة تمهد لإنهاء الأزمة السياسية الراهنة، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة في فبراير/شباط المقبل.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن القرار الجمهوري، أصدره هادي بموجب قرار الرئيس علي عبد الله صالح، بتفويضه الصلاحيات الدستورية اللازمة لإجراء حوار مع الأطراف الموقعة على المبادرة الخليجية، في العاصمة السعودية الرياض، في 23 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وكانت قوى المعارضة اليمنية قد اقترحت اسم باسندوة، الذي سبق أن تولى العديد من المناصب السياسية والحكومية، وكذلك الكثير من الحقائب الوزارية والمهام الاستشارية، لرئاسة حكومة الوفاق قبل أيام، وانتظرت الأوساط السياسية منذ ذلك الحين صدور قرار تكليفه، في الثالث من الشهر الجاري.


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
المستعين بالله
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14209



المشاركة رقم 2 موضوع: رد: حكومة باسندوة تؤدي اليمين الأحد 11 ديسمبر 2011, 6:28 pm



حكومة جديدة تؤدي اليمين في اليمن لفترة انتقالية صعبة



صنعاء (ا ف ب) - تولت حكومة وفاق وطني مهامها السبت لادارة مرحلة انتقالية صعبة في اليمن حيث الجيش منقسم والقاعدة منتشرة بشكل كبير والاقتصاد على وشك الانهيار بعد اكثر من عشرة اشهر من الاحتجاجات ضد نظام الرئيس علي عبد الله صالح.

وفي اوسلو تسلمت توكل كرمان احد رموز الثورة اليمنية، جائزة نوبل للسلام التي منحت لها في 7 تشرين الاول/اكتوبر.

واعربت بالمناسبة عن الاسف للتجاهل النسبي للعالم للثورة اليمنية. وقالت "يجب ان يؤرق ذلك الضمير العالمي لانه يثير مسالة المساواة والعدالة".

واقسمت حكومة الوفاق الوطني التي شكلها زعيم المعارضة محمد باسندوة السبت اليمين في صنعاء لتولي مهامها في المرحلة الانتقالية في اليمن وحتى رحيل الرئيس علي عبد الله صالح عن السلطة المقرر في شباط/فبراير 2012.

وقالت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان "محمد سالم باسندوة رئيس مجلس الوزراء واعضاء حكومته ادوا اليمين الدستورية امام عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم بالقصر الجمهوري بصنعاء".

وتضم الحكومة التي شكلت الاربعاء 34 عضوا يمثلون مناصفة المعارضة والمؤتمر الشعبي العام الذي كان يحكم في اليمن. وشكلت بموجب اتفاق ابرم في الرياض في 23 تشرين الثاني/نوفمبر بين المعارضة ونظام صالح.

وقال هادي لدى ترؤسه اول اجتماع للحكومة ان "اليمن كلها تنتظر من هذه الحكومة توفير كل الظروف لتمكين المواطنين من العيش بسلام وان تخرجنا إلى بر الأمان، فما نحن فيه ليس سوى مرحلة اكتنفتها المآسي والاحزان وقد حان الوقت لتجاوزها وحكومة الوفاق هي وسيلتنا في العبور من حالة الفوضى والاضطراب الى حالة الامن والاستقرار".

من جانبه قال رئيس الحكومة باسندوة "نحن هنا لسنا فريقين وانما اخوة مسؤوليتنا الرئيسية هي اخراج الوطن من حالة الانهيار الاقتصادي والامني وتحسين حالة الناس المعيشية والانسانية".

كما رحب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون السبت بتشكيل حكومة وفاق وطني في اليمن، داعيا الاطراف كافة الى البدء بعملية سياسية يشترك فيها جميع اليمنيين.

وقال بان في تصريح نقله المتحدث باسمه مارتن نيسيركي ان "الامين العام يدعو الافرقاء كافة الى العمل بهدف البدء بعملية تشاركية تعطي جميع اليمنيين بمن فيهم النساء والشباب موقعا في مستقبل البلاد".

واضاف "هذا الامر سيكون ضروريا لوضع البلاد على طريق اعادة السلام والاستقرار ولبناء اسس انتعاش اقتصادي".

وتقع على هذه الحكومة مهمة ضخمة تتمثل في اعادة الاستقرار خصوصا مع استمرار انقسام الجيش بعد انشقاق اللواء محسن الاحمر قائد الفرقة المدرعة الاولى الذي انضم الى الحركة الاحتجاجية منذ آذار/مارس 2011.

ووقعت مواجهات في الايام الاخيرة في شمال صنعاء بين عسكريين وعناصر قبلية مسلحة وكذلك في تعز ثاني اكبر مدن البلاد حيث خلفت مواجهات اكثر من 30 قتيلا في بداية الاسبوع.

كما سيتعين على الحكومة التعامل مع احتجاجات الشبان الذين يواصلون اعتصامهم منذ شباط/فبراير مطالبين بمحاكمة صالح ويحتجون على الحصانة التي منحه اياها اتفاق الرياض.

وهتف آلاف المتظاهرين السبت في تعز والجمعة في صنعاء "لا حصانة ولا ضمانة" و "يجب محاكمة صالح واعوانه".

وقال معين الضالعي احد المتظاهرين الشباب في صنعاء لوكالة فرانس برس "نحن ندعم الحكومة (الجديدة) لان الشعب تعب (..) بعد سنوات من المعاناة" موضحا انه تم الابقاء على الاعتصامات "لاسقاط الحكومة اذا لم تعمل على اقامة دولة حديثة".

ويعاني اليمنيون من اقتصاد على حافة الانهيار وسط ندرة في المواد النفطية والغاز المنزلي وانقطاعات متواترة للكهرباء وماء الشرب.

وقال طه الفضيل المستشار بوزارة الصناعة "لقد فقد البلد هذا العام ما بين 10 و12 مليار دولار، اي حوالي ثلث اجمالي الناتج المحلي المتوقع في 2011".

واضاف ان اليمن وسكانه ال 24 مليونا يعيشون "ازمة انسانية خطيرة جدا" مشيرا الى ان نسبة الفقر التي كانت 47 بالمئة في 2009 اصبحت "تقدر بما بين 65 و75 بالمئة".

وعلاوة على ذلك فان ضعف الدولة شجع انتشار القاعدة التي سيطرت على العديد من مدن الجنوب وتحاول اقامة "هلال تطرف" يمتد الى شمال اليمن.

وقتل جنديان و12 عنصرا مفترضا من القاعدة في معارك الجمعة والسبت في جنوب اليمن، بحسب مصادر عسكرية محلية.


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
المستعين بالله
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14209



المشاركة رقم 3 موضوع: رد: حكومة باسندوة تؤدي اليمين الأحد 11 ديسمبر 2011, 6:30 pm



مظاهرات مستمرة تطالب بمحاكمة صالح



أدت حكومة الوفاق الوطني اليمنية برئاسة رئيس الوزراء المكلف محمد سالم باسندوة اليوم السبت اليمين الدستورية أمام عبد ربه منصور هادي نائب الرئيس اليمني، وذلك بعد ساعات من مقتل جندي في اشتباكات بين قوات حكومية وقوات معارضة للرئيس علي عبد الله صالح.

وعقب أداء اليمين ترأس نائب الرئيس اليمني -الذي نقل إليه صالح سلطاته بموجب اتفاق توسطت فيه الدول الخليجية- للمرة الأولى حكومة الوفاق التي تشكلت الأربعاء الماضي بموجب المبادرة الخليجية مناصفة بين حزب المؤتمر الشعبي العام وأحزاب المعارضة.

وذكر مصدر في رئاسة الوزراء اليمنية أن مراسم أداء اليمين تمت من قبل باسندوة وطاقم الحكومة المكون من 35 وزيرا.

وكان باسندوة أعلن أمس الجمعة أن الحكومة ستعمل ما بوسعها من أجل ترجمة تطلعات أبناء الشعب اليمني بما في ذلك تهيئة الأجواء الكفيلة بتحقيق الأمن والاستقرار.

وتواجه الحكومة مجموعة من التحديات من بينها حركة انفصالية في الجنوب وتمرد في الشمال، إلى جانب وجود تنظيم القاعدة الذي يرى مراقبون أنه استغل الاضطرابات لتعزيز موطئ قدمه في اليمن.

الزياني بصنعاء
وفي سياق متصل، وصل إلى صنعاء اليوم السبت أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج عبد اللطيف الزياني للإشراف على تنفيذ المبادرة الخليجية لانتقال السلطة من صالح إلى نائبه عبد ربه منصور هادي التي اقترحتها دول المجلس.

وتأتي زيارة الزياني المفاجئة لصنعاء بعد تشكيل حكومة الوفاق الوطني التي ستدير شؤون البلاد إلى أن تجرى انتخابات الرئاسة في فبراير/شباط، حسب ما نصت عليه المبادرة الخليجية.

وكان الزياني أشار في تصريح قبيل وصوله صنعاء إلى أن تشكيل الحكومة ولجنة الشؤون العسكرية يمثل خطوتين مهمتين إلى الأمام في إطار تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ضمن عملية الانتقال السلمي للسلطة بما يجنب الشعب اليمني العنف وسفك المزيد من الدماء.

وعبر الزياني أن ما تم من خطوات حتى الآن يدعو إلى الارتياح والتفاؤل، ويتطلب عملا متواصلا لما فيه مصلحة اليمن واليمنيين بكافة انتماءاتهم، مؤكدا ثقته بأن الجميع سوف يكونون مع اليمنيين في كل ما يحتاجون إليه من دعم للنجاح في الوصول باليمن إلى بر الأمان، وفق تعبيره.


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
المستعين بالله
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14209



المشاركة رقم 4 موضوع: رد: حكومة باسندوة تؤدي اليمين الأحد 11 ديسمبر 2011, 6:33 pm



مقتل جندي

من جهة أخرى، ذكرت وزارة الدفاع اليمنية أن جنديا قتل في اشتباكات بين قوات حكومية وقوات معارضة للرئيس صالح في شوارع العاصمة صنعاء في ساعة متأخرة من مساء أمس.

وجرت الاشتباكات بالقرب من مبان حكومية ومقر صادق الأحمر زعيم قبائل حاشد، واتهمت وزارة الدفاع على موقعها على شبكة الإنترنت قبيلة الأحمر بشن هجمات على حي الحصبة بشمال العاصمة، بهدف ما سمته إفشال الجهود الرامية لإقرار الأمن والاستقرار في العاصمة.

وبدورها اتهمت المعارضة قوات من الحرس الجمهوري التي يقودها أحمد ابن الرئيس صالح بانتهاك الهدنة وإطلاق قذائف مدفعية على أحياء بشمال العاصمة اليوم السبت، مما أدى لإصابة شخص واحد على الأقل.

انسحاب بتعز

من جهته، قال مسؤول لوكالة رويترز أمس الجمعة إن القوات الموالية لصالح ومسلحي المعارضة ينسحبون من شوارع مدينة تعز، مما أدى إلى تخفيف العنف الذي هدد بتدمير الحل السياسي للاضطرابات.

وقتل العشرات في تعز منذ أن وقّع صالح اتفاقا الشهر الماضي للتخلي عن السلطة بعد أن أمضى 33 عاما في حكم البلاد.

وذكر المسؤول أنه تم تشكيل لجنة لإعادة الحياة إلى طبيعتها في تعز، وأن اللجنة تشرف على إزالة حواجز طرق متنقلة وضعها معارضو صالح وأنصاره أثناء اشتباكات الشوارع، كما أنها تراقب انسحاب القوات من المباني التي تحتلها.



مظاهرات مستمرة

وبعد مرور أكثر من ثلاثة أسابيع من تسليم صالح السلطة رسميا إلى نائبه عبد ربه منصور هادي، لا زال المحتجون ينزلون إلى الشوارع للتعبير عن غضبهم لموافقة أحزاب المعارضة على اتفاق نقل السلطة الذي يمنح صالح حصانة من المحاكمة بتهمة قتل قوات الأمن اليمنية لمتظاهرين.

وشهدت صنعاء و17 محافظة يمنية مظاهرات ومسيرات حاشدة أمس الجمعة التي أسماها الثوار "جمعة الاصطفاف الثوري"، دعا فيها المتظاهرون إلى الاصطفاف الثوري ومحاكمة صالح.

وكان حزب المؤتمر الشعبي العام الذي ينتمي إليه صالح قد أعلن أنه سيتوقف عن تنظيم احتجاجات الشوارع الموالية للحكومة اليمنية بعد صلاة الجمعة، لإبداء التزامه بالحل السياسي وحث الأحزاب المعارضة على فعل الشيء نفسه.

غير أن عضوا في أحزاب اللقاء المشترك -وهو الكيان الذي يمثل المعارضة في اليمن- قال إن التكتل لا يملك سلطة وقف احتجاجات الشوارع التي يقودها شبان لا ينتمون لأحزاب المعارضة.


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
المستعين بالله
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14209



المشاركة رقم 5 موضوع: رد: حكومة باسندوة تؤدي اليمين الأحد 11 ديسمبر 2011, 6:35 pm





صنعاء (رويترز) - عقدت حكومة الوفاق الوطني الجديدة في اليمن -التي تشكلت لمحاولة تفادي حرب أهلية- أول اجتماع لها يوم السبت بعد ساعات من مقتل جندي في اشتباكات بين قوات حكومية وقوات معارضة للرئيس علي عبد الله صالح.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي الذي نقل اليه صالح سلطاته بموجب اتفاق توسطت فيه الدول الخليجية المجاورة لليمن رأس اجتماع الحكومة الجديدة وتضم اعضاء من المعارضة.

وتواجه الحكومة التي أدت اليمين الدستورية يوم السبت مجموعة من التحديات من بينها حركة انفصالية في الجنوب وتمرد في الشمال الى جانب الجناح الاقليمي لتنظيم القاعدة والذي استغل الاضطرابات لتعزيز موطئ قدمه في اليمن.

وذكرت وزارة الدفاع اليمنية ان جنديا قتل في اشتباكات بين قوات حكومية وقوات معارضة للرئيس صالح في شوارع العاصمة صنعاء في ساعة متأخرة من مساء يوم الجمعة.

والاشتباكات التي جرت بالقرب من مبان حكومية ومقر صادق الاحمر غريم صالح وتحت امرته عدد كبير من القوات احدث تحد لخطة نقل السلطة التي ابرمت بعد عشرة اشهر من الاحتجاجات ضد صالح.

واتهمت وزارة الدفاع على موقعها على شبكة الانترنت قبيلة الاحمر بشن هجمات على حي الحصبة بشمال العاصمة بهدف اخراج الجهود الرامية لاقرار الامن والاستقرار في العاصمة وغيرها من المناطق عن مسارها.

وبدورها اتهمت المعارضة قوات من الحرس الجمهوري التي يقودها ابن صالح بانتهاك الهدنة واطلاق قذائف مدفعية على أحياء بشمال العاصمة يوم السبت مما ادى لاصابة شخص واحد على الاقل.

ويوم الجمعة قال مسؤول ان القوات الموالية لصالح ومسلحي المعارضة ينسحبون من شوارع مدينة تعز مما ادى الى تخفيف العنف الذي هدد بتدمير حل سياسي لشهور من الاضطرابات.

وقتل العشرات في تعز العاصمة التجارية لليمن منذ أن وقع صالح اتفاقا في الشهر الماضي للتخلي عن السلطة بعد ان امضى 33 عاما في حكم البلاد.


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
المستعين بالله
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14209



المشاركة رقم 6 موضوع: رد: حكومة باسندوة تؤدي اليمين الأحد 11 ديسمبر 2011, 6:36 pm



وذكر المسؤول أنه تم تشكيل لجنة لاعادة الحياة الى طبيعتها في تعز وأنها تزيل حواجز طرق متنقلة وضعها معارضو صالح وأنصاره أثناء اشتباكات الشوارع كما أنها تراقب انسحاب القوات من المباني التي تحتلها.

وبعد مرور أكثر من ثلاثة أسابيع على تسليم صالح السلطة رسميا الى نائبه عبد ربه منصور هادي مازال المحتجون ينزلون الى الشوارع للتعبير عن غضبهم لموافقة أحزاب المعارضة على اتفاق نقل السلطة والذي يمنح صالح حصانة من المحاكمة بتهمة قتل قوات الامن اليمنية لمتظاهرين.

من ناحية أخرى أعلن حزب المؤتمر الشعبي العام الذي ينتمي اليه صالح انه سيتوقف عن تنظيم احتجاجات الشوارع الموالية للحكومة اليمنية بعد صلاة الجمعة لابداء التزامه بالحل السياسي. وحث الحزب المعارضة على فعل الشيء نفسه.

وقال عضو في أحزاب اللقاء المشترك وهو الكيان الذي يمثل المعارضة في اليمن ان التكتل لا يملك سلطة وقف احتجاجات الشوارع التي يقودها شبان لا ينتمون لاحزاب معارضة.

وبموجب اتفاق نقل السلطة الذي توسطت فيه دول خليجية مجاورة لليمن اتفق حزب المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك على تقاسم المناصب الوزارية فيما بينهم وتشكيل حكومة وفاق وطني لادارة شؤون البلاد الى أن تجرى انتخابات الرئاسة في فبراير شباط.

ويعاني اليمن من نقص من الوقود ويرجع ذلك في جزء منه لتكرار الهجمات على خط أنابيب يغذي مصفاة البلاد. قال تجار يوم الجمعة ان اليمن يسعى لاستيراد أربع شحنات من البنزين تصل اجمالا الى 120 ألف طن في يناير كانون الثاني من خلال مناقصة للمساعدة في سد النقص


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
حكومة باسندوة تؤدي اليمين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
115 عدد المساهمات
45 عدد المساهمات
40 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
6 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن