منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

أخبار مصر 10 ـ 12

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 16 موضوع: رد: أخبار مصر 10 ـ 12 الأربعاء 10 ديسمبر 2014, 3:07 pm




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 17 موضوع: رد: أخبار مصر 10 ـ 12 الأربعاء 10 ديسمبر 2014, 3:07 pm




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 18 موضوع: رد: أخبار مصر 10 ـ 12 الأربعاء 10 ديسمبر 2014, 3:08 pm

مصرع عميد بالجيش وإصابة مجندين بحادث سيارة في البحيرة



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 19 موضوع: رد: أخبار مصر 10 ـ 12 الأربعاء 10 ديسمبر 2014, 3:12 pm

تايم: "تعذيب سي آي أيه".. يحدث في مصر

تقرير التعذيب الذي أصدره مجلس الشيوخ الأمريكي لايذكرنا فقط بأن مصر كانت معقلا للتعذيب بالوكالة بل يذكرنا أيضا بما تقوم به السلطات المصرية حاليا تجاه المعتقلين .. بتلك الكلمات استهلت تايم تقريرها عن رؤية الجماعات الحقوقية المصرية لممارسات وكالة الاستخبارات المركزية (سي.آي.أيه)، خلال استجواب بعض المشتبه بهم في هجمات 11 سبتمبر 2011 وتطابقها مع ما تقوم به السلطات المصرية حاليا بحق المعتقلين في السجون.
وإلى نص التقرير:
بالنسبة للمدافعين عن حقوق الإنسان في مصر، فإن التقرير الذي أصدرته لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الأمريكي  الثلاثاء والذي تحدث بالتفصيل عن ممارسات التعذيب لوكالة الاستخبارات الأمريكية لا يذكرنا فقط بدور مصر القديم في كونها معقلا للتعذيب الأمريكي، بل تذكرنا أيضا بالواقع الحالي حيث لا تزال قوات الأمن المصرية باستخدام أساليب وحشية مع المعتقلين.
وبالنسبة لنشطاء حقوق الإنسان، فإن سجل التعاون بين (سي.أي.إيه) والدولة المصرية يظهر جليا في الكم الكبير والواسع من الانتهاكات التي تمارسها قوات الأمن المصرية، ويقول محمد لطفي وهو المدير التنفيذي للجنة المصرية للحقوق والحريات "اليوم نرى المزيد من حالات الإخفاء القسري وتشمل الاستخبارات العسكرية والأمن القومي، وثمة ممارسات موجودة في مصر من قبل وكانت تستخدم في برنامج التعذيب الأمريكي، ولا ينبغي تكرار ذلك الخطأ".
إن موجز التقرير المكون من 500 صفحة، رصد أسماء الدول الشركاء في برنامج الترحيل والتعذيب، لكن الدول الضالعة في ذلك البرنامج لطالما كانت معروفة للجميع، لقد بدأت الولايات المتحدة إرسال الأشخاص المشتبه بضلوعهم في عمليات إرهابية إلى مصر عام 1995 أثناء فترة حكم الرئيس بيل كلينتون، ووفقا للتقرير الذي أصدرته مؤسسة "أوبين سوسيتي فاونديشينز" الأمريكية العام الماضي، فإن مصر وافقت على طلب من الولايات المتحدة للانضمام للبرنامج جزئيا حيث إنها كانت تريد الوصول للمشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة.
لقد زادت عمليات الترحيل بشكل واسع في أعقاب هجمات الحادي عشر من سبتمبر عام 2001، وفي عام 2005 وافق رئيس الوزراء المصري أحمد نظيف على استقبال قرابة 70 مشتبها به في مصر، وأرسلت (سي.أي.إيه) أيضا معتقلين لليبيا وسوريا، وجميع الأنظمة القمعية صاحبة السجل الطويل في عمليات التعذيب، لكن مصر كانت معقل لأكثر حالات الترحيل الاستثنائية وفقا لما ذكره تقرير (أوبين سوسيتي فاونديشينز).
وشملت قائمة المعتقلين حسن مصطفى أسامة نصر والمعروف ب "أبو عمر"، وهو مصر كان مقيما في إيطاليا وألقي القبض عليه في مدينة ميلان عام 2003 ثم تم ترحيله إلى قاعدة رامشتاين الجوية الألمانية ومنها إلى مصر، حيث اعتقِل سرا لمدة 14 شهرا وتعرض للتعذيب بالصدمات الكهربائية، وهناك حالة أخرى لمواطن أسترالي يدعى ممدوح حبيب ألقي القبض عليه في باكستان واستجوبه عملاء أستراليون وأمريكيون ثم تم ترحيله لمصر حيث تعرض للتعذيب.
وفي حالة أخرى، تم تسليم اثنين من المصريين إلى (سي.أي.إيه)، كانوا يطالبون باللجوء إلى السويد، وهما محمد الزيري وأحمد عجيزة، وفي حالة عجيزة قام عملاء الاستخبارات الأمريكية بخلع ملابسه وقاموا بتقييده بالأصفاد والسلاسل، على الرغم أن الحكومة المصرية أكدت على السويد عدم تعرض الرجلين للتعذيب، غير أن كليهما تعرضا للتعذيب بالصدمات الكهربائية.
لقد تم خلع حسني مبارك عن السلطة في أعقاب ثورة يناير 2011، والتي أشعلها الغضب الشعبي من انتهاكات قوات الشرطة، لكن جهاز الشرطة الذي كان يديره مبارك بقي كما هو وبقي المسئولون الأمنيون عن عمليات التعذيب في مكانهم، واستمرت عمليات تعذيب المعتقلين بعد انتخاب محمد مرسي المنتمي للإخوان المسلمين رئيسا لمصر عام 2012، وفقا لما أكدته جماعات حقوقية، وحتى بعد عزل الجيش لمرسي في يوليو العام الماضي.
يشكك المسؤولون الحكوميون في مصر في مزاعم التعذيب، وعلى الرغم من اعتراف وزارة الداخلية المصرية بارتكاب بعض الانتهاكات، فإنها تؤكد أنها تقوم بمحاسبة الضباط المخالفين وأعلنت أيضا أنها كانت تدريب رجال الشرطة على مبادئ حقوق الإنسان.
إن معارضي النظام المصري يعربون عن استيائهم من الدور الأمريكي في مساعدة قوات الأمن المصرية، ويقول محسن بهنسي وهو محام حقوقي متخصص في قضايا التعذيب "إن مبارك استخدم الوكالات الأمنية للاستمرار في الحكم، وللأسف لم تتدخل الحكومة الأمريكية ضد التعذيب الذي تمارسه نظيرتها المصرية، والأكثر من ذلك، أن الولايات المتحدة استخدمت مصر كجسر لإرسال السجناء لتعذيبهم هنا قبل نقلهم لمكان آخر".
يؤكد تقرير لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الأمريكي أن برنامج الترحيل والتعذيب قوض جهود إجبار الدول الأخرى لتغيير طريقة معاملتها للمعتقلين، ويصف التقرير واقعة في عام 2004 عندما أمر وزير الخارجية الأمريكي سفير دولة ما بحَث بلاده على فتح سجونها للجنة الدولية للصليب الأحمر، وفي الوقت نفسه، كانت تلك الدولة تحتجز سرا متعقلين بناء على أمر من وكالة الاستخبارات.
منذ استيلاء الجيش المصري على السلطة في مصر، تم اعتقال قرابة 40 ألف شخص في حملة ضد المعارضين للنظام وفقا لمعلومات نشرتها شبكة "ويكي ثورة" المصرية، ويصف معتقلون سابقون ما تعرضوا له من ضرب وحروق وصدمات كهربائية، ووثقت منظمة العفو الدولية وجماعات حقوقية مصرية وصحفيون عمليات إخفاء قسري لعشرات من المدنيين محتجزين في سجن العزولي في قاعدة الجلاء العسكرية بمدينة الإسماعيلية وترفض الحكومة المصرية الاعتراف بوجود تلك المنشأة.
ويقول لطفي "التعاون بين الاستخبارات الأمريكية ونظيرتها المصرية كان موجودا إبان فترة حكم مبارك الذي كان مكروها وثار الناس ضده، وعلى السياسة الخارجية الأمريكية أن تتذكر أن الاستقرار الذي يودون الوصول إليه بمكافحة الإرهاب بتلك الطريقة هو استقرار زائف".



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أخبار مصر 10 ـ 12
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: اخبار مصر اليوم ( متجدد )-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
363 عدد المساهمات
301 عدد المساهمات
129 عدد المساهمات
78 عدد المساهمات
34 عدد المساهمات
12 عدد المساهمات
9 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن