منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

الجزائر تهدد عائلة القذافي وتعلن أن ضيافتها «محدودة»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14234


المشاركة رقم 1 موضوع: الجزائر تهدد عائلة القذافي وتعلن أن ضيافتها «محدودة» الجمعة 02 ديسمبر 2011, 7:35 am



الجزائر تهدد عائلة القذافي وتعلن أن ضيافتها «محدودة»


الجمعة, 02 ديسيمبر 2011


أعلنت الحكومة الجزائرية أن ضيافة أفراد عائلة العقيد الليبي الراحل معمر القذافي مقيّدة بفترة زمنية تتصل بزوال الظروف التي أدت إلى استضافتهم في نهاية آب (أغسطس) الماضي. وهذا الإعلان الأول من نوعه الذي ينفي نية قبول طلب استقرار مفترض للعائلة في الجزائر. ولم تؤكد الحكومة الجزائرية أنباء عن نية رئيس الوزراء الليبي عبدالرحيم الكيب أداء زيارة للجزائر حاملاً قائمة بأسماء ليبيين يطلب المجلس الوطني الانتقالي تسلّمهم وعلى رأسهم أفراد في عائلة القذافي.

وأعربت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، أمس، على لسان ناطقها الرسمي عمار بلاني عن استيائها من تصريحات أدلت بها عائشة القذافي إلى قناة «الرأي» الفضائية الموالية للقذافي والتي تبث من العاصمة السورية، دمشق، واصفة إياها بـ «غير المقبولة».


وقالت مصادر رفيعة لـ «الحياة» إن «عائشة ردّت على جهات رسمية تراقب وجودها في الجزائر بأنها لم تستعمل صوتها ولا صورتها في قراءة الرسالة»، ما يعفيها، وفق رأيها، من سخط السلطات الجزائرية التي سبق وحذرتها في مرة سابقة من الإدلاء بتصريحات صحافية. ولم توضح القناة كيف وصلتها الرسالة التي تلتها إحدى المذيعات.

وكانت عائشة طالبت بمناسبة مرور 40 يوماً على مقتل القذافي، بالثأر لوالدها الذي وصفته بـ «الشهيد» الذي «ركّع الاستعمار» وفق قولها. وأضافت أن «القذافي لم يرحل، فهو موجود في قلوب أطفالنا وأكف حرائرنا وعلى بنادق مجاهدينا». وقالت عائشة: «أيها الشعب، الشهيد لم يخذلكم ولم يترككم. فقد وعد وصدقكم، وقدم ابنه (المعتصم) ونفسه شهيدين على أرض أجداده، يا أبطال وحرائر ليبيا، ماذا ستقدمون له ليرى العالم أبناء وأحفاد القذافي؟ اثأروا لشهيدكم، وانتفضوا ضد مسرحية الحكومة الجديدة التي جاءت على طائرات الناتو ونصّبت نفسها فوق جماجم الشهداء. أما أنتم أيها العملاء فسيأتي يوم تندبون فيه سيدكم». وكانت عائشة قد هربت إلى الجزائر في آب الماضي، برفقة والدتها صفية فركاش، الزوجة الثانية للقذافي، مع شقيقيها محمد وهانيبال.

وقال عمار بلاني «إننا نأسف لهذه التصريحات غير المقبولة كما نأسف بشدة لقيام السيدة عائشة القذافي بانتهاك - وللمرة الثانية - قواعد الضيافة التي حظيت بها لدواع إنسانية بالجزائر».

وللمرة الأولى استعملت الخارجية الجزائرية مصطلح «الفترة الزمنية المحدودة» في وصف إقامة عائلة القذافي، إذ أضاف الناطق «أن عائلة القذافي ضيفة الجزائر لفترة زمنية محدودة، كما أكد سابقاً وزير الشؤون الخارجية السيد مراد مدلسي». كما كشفت الخارجية للمرة الأولى علناً أنها فرضت «واجب التحفظ» على عائلة القذافي. وقال الناطق: «سنقوم بدرس كل العواقب الناجمة عن هذا التجاوز الجديد لواجب التحفظ الذي يفرضه وضع أعضاء هذه العائلة في الجزائر».

وتترقب الجزائر زيارة وفدين إثنين من ليبيا الأول يضم خبراء والثاني يضم سياسيين قد يكون على رأسهم رئيس الوزراء عبدالرحيم الكيب.

من جهة أخرى، هنّأت الجزائر حزب «العدالة والتنمية» الإسلامي على فوزه في الانتخابات المغربية. وقال بيان للخارجية إن «الجزائر تهنئ السلطات والشعب المغربي على السريان الحسن للانتخابات التي أجريت في 25 تشرين الثاني (نوفمبر) والتي تمثّل معلماً آخر في توطيد دعائم الديموقراطية في هذا البلد الشقيق». ولاحظ مراقبون تحولاً لافتاً في الخطاب الرسمي الجزائري إزاء المغرب منذ اللقاء الشهير الذي جمع وزيري خارجية البلدين على هامش قمة المجموعة العربية مع تركيا في الرباط الشهر الماضي.



{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14234


المشاركة رقم 2 موضوع: رد: الجزائر تهدد عائلة القذافي وتعلن أن ضيافتها «محدودة» الجمعة 02 ديسمبر 2011, 7:41 am



الخارجية الجزائرية تعتبر تصرفات عائشة القذافي غير مقبولة


الجزائر ـ 'القدس العربي': وصفت الخارجية الجزائرية ما أقدمت عليه عائشة القذافي بتوجيه رسالة إلى الشعب الليبي عبر قناة 'الرأي' الفضائية، بأنه خرق جديد لواجبات الضيافة التي تمنحها الجزائر لها ولعدد من أفراد عائلتها.
وأضاف عمار بلاني الناطق باسم وزارة الخارجية في تصريح نشره الموقع الإخباري 'كل شيء عن الجزائر' أن التصرف الذي قامت به عائشة القذافي غير مقبول، وأن إقدامها على توجيه رسالة إلى الشعب الليبي بمناسبة أربعينية وفاة والدها هو خرق لواجبات الضيافة التي تمنحها الجزائر لها ولأفراد عائلتها.
وأكد على أنها المرة الثانية التي تقوم فيها عائشة القذافي بتصرف مماثل، رغم التحذير الصارم الذي تلقته من السلطات الجزائرية، عقب التصريح الأول الذي أدلت بها عبر قناة 'الرأي' التي تبث من سورية، والذي وصفت فيه أعضاء المجلس الانتقالي بالخونة.
وأشار بلاني إلى أن وزير الخارجية مراد مدلسي سبق وأن شجب تصريحات عائشة القذافي الأولى، والتي كان رد السلطات الجزائرية عليها حاسما، بأن أبلغت أفراد عائلة القذافي الذين تستضيفهم بأنهم موجودين في الجزائر لأسباب إنسانية فقط، وأنه من غير المقبول أن يمارسوا السياسة طوال فترة إقامتهم فوق أراضيها.
وكانت مصادر حكومية قد أكدت لـ'القدس العربي' في وقت سابق أن ما أقدمت عليه عائشة القذافي 'تحدي سافر' لها، خاصة وأنها ليست المرة الأولى التي تقدم فيه عائشة القذافي على الإدلاء بتصريحات عبر القناة الفضائية الموالية للنظام الليبي السابق، مشيرة إلى أن السلطات تدرس الطريقة التي يمكن أن ترد بها على تصرفات عائشة القذافي المتكررة، والتي تتصرف وكأنها لا تزال ابنة حاكم عربي تفعل ما تشاء، وأن طردها أو تسليمها للسلطات الليبية الجديدة يبقى احتمالا قائما.
جدير بالذكر أن عائشة القذافي وجهت رسالة إلى الشعب الليبي بمناسبة أربعينية مقتل والدها الذي وصفته بالشهيد، داعية إياه إلى الانتفاض وإلى مواصلة المقاومة ضد ما أسمته مسرحية الحكومة الجزائرية التي جاءت على طائرات الناتو، وأن الخونة والعملاء سيأتي عليهم وقت يندبون كما يندب الشيعة مقتل الحسين.

وقالت أن والدها لم يخذل الشعب الليبي، وأنه قدم أولاده شهداء وقدم نفسه شهيدا، وابنه سيف الإسلام أسيرا، داعية من أسمتهم' بأبطال وأحرار ليبيبا إلى الانتقام للشهيد معمر القذافي'.


وأضافت عائشة في رسالة بثتها قناة 'الراي' الفضائية التي تبث ارسالها من العاصمة السورية دمشق في ذكرى مرور أربعين يوما على مقتل القذافي بعد أسره على يد الثوار في مدينة سرت مسقط رأسه وآخر المعاقل المؤيدة له، ان القذافي لم يرحل فهو موجود.

ومضت تقول 'المجاهد الشهيد البطل لم يخذلكم ولم يترككم فقد وعد فصدق، وقدم لكم الشهيد الأسد المعتصم بالله والشهيد الأسد خميس والشهيد الأسد سيف العرب والمجاهد الأسير سيف الإسلام، وقدم نفسه شهيداً على تراب أجداده يدافع عن بلده وشعبه، يا أبطال وحرائر ليبيا ماذا سوف تقدمون له ليرى العالم أحفاد وأبناء وبنات شيخ الشهداء، معمر القذافي، ماذا سوف تفعلون اثأروا لشهيدكم وانقشوا على بنادقكم 'يخلص دين وراه وليه يابال دين وراه رجال'.

وتابعت'اثأروا لشهيدكم، انتفضوا ضد مسرحية الحكومة الجديدة التي جاءت على طائرة الناتو ونصبت نفسها فوق جماجم الشهداء أما أنتم أيها العملاء فسيأتي يوم تندبون فيه كما يندب الشيعة مقتل الحسين'.

وختمت عائشة رسالتها بالقول 'أيها المجاهدون والمجاهدات لا تنسوا وصية والدكم الذي قال لكم استمروا في المقاومة حتى لو لم يصلكم صوتي، أختم بحكمة اخي الشهيد جيفارا العرب المعتصم بالله الذي كان يرددها في الرخاء والشدة، روعة الحياة ان نموت كما نهوى ونحيا ونحن في ظلمة القبور'.

وبثت قناة 'الراي' الموالية للقذافي رسالة عائشة، حيث تلت مذيعة بالقناة الرسالة بينما لم تظهر عائشة لا بالصوت ولا بالصورة كما كان متوقعاً.

وكانت القناة التي يمتلكها المعارض العراقي مشعان الجبوري قد نوهت في وقت سابق الى عزمها بث رسالة عائشة بمناسبة أربعينية والدها القذافي وشقيقها المعتصم اللذين قتلا على أيدي الثوار بعد اعتقالهما في مدينة سرت اثر المعارك العنيفة التي خاضها الثوار، قبل إعلان سقوط نظام القذافي بصورة رسمية.

يشار الى أن عائشة تركت ليبيا وغادرت الى الجزائر فى شهر أغسطس( آب) المنصرم، برفقة والدتها صفية فركاش الزوجة الثانية للقذافي مع شقيقها الأكبر محمد وهانيبال، فيما ترفض الحكومة الجزائرية الاستجابة للطلبات المتكررة التي وجهها لها رسميا المجلس الانتقالي بتسليم أبناء القذافي لتقديمهما للمحاكمة على ما اقترفوه من جرائم بحق الشعب الليبي وللتحقيق معهما في قضايا فساد مالي وسياسي.



{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14234


المشاركة رقم 3 موضوع: رد: الجزائر تهدد عائلة القذافي وتعلن أن ضيافتها «محدودة» الجمعة 02 ديسمبر 2011, 7:49 am



عائشة القذافي تدعو "للثورة" و"الثأر".. والجزائر "مستاءة"


أعربت وزارة الخارجية الجزائرية،أمس، عن "استيائها" إزاء التصريحات "غير المقبولة" لعائشة القذافي، ابنة الزعيم الليبي الراحل، التي كانت دعت الأربعاء الماضي، إلى "الثورة على الحكومة الجديدة" في طرابلس.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة، عمار بلاني، "نأسف لهذه التصريحات غير المقبولة، كما نأسف بشدة لقيام السيدة عائشة القذافي بانتهاك و للمرة الثانية قواعد الضيافة التي حضيت بها لدواعي إنسانية بالجزائر".

وأضاف الناطق الرسمي أن "عائلة القذافي ضيفة الجزائر لفترة زمنية محدودة، كما أكّده سابقاّ وزير الشؤون الخارجية، السيد مراد دلسي، و سنقوم بدراسة كل العواقب الناجمة عن هذا التجاوز الجديد لواجب التحفظ، الذي يفرضه وضع أعضاء هذه العائلة في الجزائر".

وكانت عائشة القذافي دعت الليبيين إلى "الثأر لدماء الشهداء"، و"الثورة على الحكومة الجديدة"، وذلك في تصريحات بثتها، الأربعاء الماضي، قناة الرأي التلفزيونية التي تتخذ من العاصمة السورية، دمشق، مقراً لها.


لجأت عائشة وأخواها محمد وهانيبال، وأمها صفية، والعديد من أفراد أسرتها، خصوصاً من الأطفال، إلى الجزائر منذ نهاية أغسطس 2011.

وفي سبتمبر الماضي، وصفت عائشة القذافي السلطات الليبية الجديدة بأنهم "خونة".

واعتبر وزير الخارجية الجزائري، مراد مدلسي، حينها، تصريحاتها "غير مقبولة"، مشيراً إلى أن عائشة، إبنة معمر القذافي، الذي أطيح به من السلطة في نهاية أغسطس الماضي، وقتل في 20 أكتوبر، لم تراع "واجب" التحفظ تجاه البلد المضيف.

وكانت العلاقات بين الجزائر والمجلس الوطني الانتقالي الليبي ظلت متوترة لفترة قبل اعتراف الجزائر نهاية سبتمبر بالمجلس، في سياق اعتراف الإتحاد الإفريقي بالسلطات الليبية الجديدة.





{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14234


المشاركة رقم 4 موضوع: رد: الجزائر تهدد عائلة القذافي وتعلن أن ضيافتها «محدودة» الجمعة 02 ديسمبر 2011, 7:53 am



تصريحات ابنة القذافي أغضبت الجزائر


أبدت السلطات الجزائرية غضبها من تصريحات عائشة بنت العقيد الليبي الراحل معمر القذافي التي هاجمت فيها حكام ليبيا الجدد ولوحت باتخاذ إجراء ضدهم.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الجزائرية عمّار بلاني اليوم الخميس في بيان إننا نشجب التصريحات غير المقبولة مثلما نشجب بشدة انتهاك السيدة عائشة القذافي للمرة الثانية قواعد الضيافة التي منحت لها في أغسطس/آب الماضي لأسباب إنسانية لدى فرارها من بلادها.

وذكّر بلاني بتصريحات وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي التي أكد فيها وجود عائلة القذافي في ضيافة الجزائر لوقت محدد.


وشدّد بلاني على أن السلطات الجزائرية لن يفوتها استخلاص النتائج من هذا الخرق الجديد لواجب التحفّظ المفروض على أفراد هذه العائلة في الجزائر.

وكانت عائشة القذافي دعت في رسالة صوتية بثتها الثلاثاء الماضي قناة "الرأي" من سوريا الليبيين إلى الإطاحة بالسلطة الجديدة في ليبيا، والثأر لمقتل والدها العقيد معمر القذافي على يد الثوار الليبيين يوم 20 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وكانت السلطات الجزائرية حذرت في سبتمبر/أيلول الماضي عائشة القذافي من أي خرق لواجب التحفظ، وذلك بعدما دعت الليبيين إلى القتال إلى جانب والدها، وهددت بطردها إذا أعادت الكرّة.



{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14234


المشاركة رقم 5 موضوع: رد: الجزائر تهدد عائلة القذافي وتعلن أن ضيافتها «محدودة» الجمعة 02 ديسمبر 2011, 7:58 am



خطة جديدة لدمج 200 ألف مقاتل في القوات النظامية الليبية
01/12/2011 21:22 (توقيت غرينتش)

كشف وزير الداخلية الليبي فوزي عبد العالي الخميس عن خطة قصيرة الأجل تقضي بدمج 50 ألف مقاتل من المتمردين السابقين في صفوف القوات المسلحة وقوات وزارة الداخلية.

هذا في الوقت الذي عبرت فيه الجزائر عن أسفها للتصريحات الجديدة التي أطلقتها عائشة القذافي، والتي دعت فيها إلى الثورة على الحكومة الجديدة.

وقال عبد العالي في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية إن "خطة أولى ستهدف إلى دمج 50 ألف مقاتل ستقوم وزارتا الدفاع والداخلية بتجنيدهم. وهذه الخطة لن تستثني أي مقاتل وأي فصيل مسلح".

وأضاف وزير الداخلية الليبي أن الألوية المتمردة السابقة التي كانت في عداد قوات وزارته، سيعاد تدريبها وتنظيمها.

وأوضح عبد العالي على هامش حفل توزيع شهادات على مجموعة من ثلاثين حارسا شخصيا ليبيا دربتهم وحدة فرنسية، أن خطة شاملة ستعلن الأسبوع المقبل. ترمي إلى إعادة تأهيل 200 ألف مقاتل،

ويندرج نزع سلاح السكان ودمج المقاتلين في صفوف قوات الأمن على لائحة أولويات الحكومة الانتقالية الجديدة التي تشكلت أواخر نوفمبر/تشرين الثاني.

إدانة تصريحات عائشة القذافي

وفي سياق متصل، أعربت وزارة الخارجية الجزائرية الخميس عن استيائها إزاء التصريحات "غير المقبولة" لعائشة القذافي ابنة الزعيم الليبي الراحل التي كانت دعت الأربعاء إلى "الثورة على الحكومة الجديدة" في طرابلس.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة عمار بلاني: "نأسف لهذه التصريحات غير المقبولة كما نأسف بشدة لقيام السيدة عائشة القذافي بانتهاك وللمرة الثانية قواعد الضيافة التي حظيت بها لدواعي إنسانية بالجزائر"، طبقا لما ذكرته وكالة الأنباء الجزائرية.

وأضاف بلاني أن "عائلة القذافي ضيفة الجزائر لفترة زمنية محدودة كما أكده سابقا وزير الشؤون الخارجية السيد مراد مدلسي وسنقوم بدراسة كل العواقب الناجمة عن هذا التجاوز الجديد لواجب التحفظ الذي يفرضه وضع أعضاء هذه العائلة في الجزائر".

وكانت عائشة القذافي قد دعت الليبيين إلى "الثأر لدماء الشهداء" و"الثورة على الحكومة الجديدة" وذلك في تصريحات بثتها الأربعاء قناة الرأي التلفزيونية ومقرها سوريا.

وكانت عائشة وشقيقاها محمد وهانيبال ووالدتها صفية والعديد من أفراد أسرتها خصوصا من الأطفال قد لجأوا إلى الجزائر منذ نهاية أغسطس/آب 2011.



{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجزائر تهدد عائلة القذافي وتعلن أن ضيافتها «محدودة»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
264 عدد المساهمات
209 عدد المساهمات
100 عدد المساهمات
66 عدد المساهمات
31 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
6 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن