منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

شعيب بن صالح أو صالح بن شعيب و رايات جيش المهدي السوداء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
محمد لطفي
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 30



المشاركة رقم 1 موضوع: شعيب بن صالح أو صالح بن شعيب و رايات جيش المهدي السوداء السبت 15 نوفمبر 2014, 6:54 am

شعيب بن صالح أو صالح بن شعيب و رايات جيش المهدي السوداء
 و شهرته عبد الله عبد الله
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] 
 
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] 
 
صفاته :
 
خَفِيفُ اللِّحْيَةِ  
 
 رَجُلٌ رَبْعَة / رَبْعَة [مفرد]: ج رَبَعات ورَبْعات: وسيط القامة معتدلها (وصف للمذكر والمؤنث) "فلانٌ رَبْعة لا هو بالطويل ولا بالقصير- امرأة رَبْعة".
  
كَوْسَجٌ / الذي لا شعر على عارِضَيه.
 
أَسْمَرُ  
 
رقم الحديث: 884
(حديث مقطوع) حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ ، عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ، عَنْ عَبْدِ الْكَرِيمِ أَبِي أُمَيَّةَ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَنَفِيَّةِ ، قَالَ : " تَخْرُجُ رَايَةٌ سَوْدَاءُ لِبَنِي الْعَبَّاسِ ، ثُمَّ تَخْرُجُ مِنْ خُرَاسَانَ أُخْرَى سَوْدَاءُ ، قَلانِسُهُمْ سُودٌ ، وَثِيَابُهُمْ بِيضٌ ، عَلَى مُقَدِّمَتِهِمْ رَجُلٌ يُقَالُ لَهُ شُعَيْبُ بْنُ صَالِحٍ ، أَوْ صَالِحُ بْنُ شُعَيْبٍ مِنْ تَمِيمٍ ، يَهْزِمُونَ أَصْحَابَ السُّفْيَانِيِّ حَتَّى يَنْزِلَ بِبَيْتَ الْمَقْدِسِ ، يُوَطِّئُ لِلْمَهْدِيِّ سُلْطَانَهُ ، وَيَمُدُّ إِلَيْهِ ثَلاثُ مِائَةٍ مِنَ الشَّامِ ، يَكُونُ بَيْنَ خُرُوجِهِ وَبَيْنَ أَنْ يُسَلَّمَ الأَمْرُ لِلْمَهْدِيِّ اثْنَانِ وَسَبْعُونَ شَهْرًا " .

رقم الحديث: 886
(حديث موقوف) حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا أَبُو نَصْرٍ الْخَفَّافُ ، عَنْ خَالِدٍ ، عَنْ أَبِي قِلابَةَ ، عَنْ ثَوْبَانَ ، قَالَ : " إِذَا رَأَيْتُمُ الرَّايَاتِ السُّودَ خَرَجَتْ مِنْ قِبَلِ خُرَاسَانَ فَائْتُوهَا وَلَوْ حَبْوًا عَلَى الثَّلْجِ ، فَإِنَّ فِيهَا خَلِيفَةَ اللَّهِ الْمَهْدِيَّ " .

رقم الحديث: 888
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا رِشْدِينُ ، عَنِ ابْنِ لَهِيعَةَ ، قَالَ : أَخْبَرَنِي عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ سَالِمٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ أَبِي رُومَانَ ، وَأَبِي ثَابِتٍ ، عَنْ عَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " يَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي فِي تِسْعِ رَايَاتٍ " يَعْنِي بِمَكَّةَ .

رقم الحديث: 892
(حديث مقطوع) حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ ، وَرِشْدِينُ ، عَنِ ابْنِ لَهِيعَةَ ، عَنْ كَعْبِ بْنِ عَلْقَمَةَ ، عَنْ سُفْيَانَ الْكَلْبِيِّ ، قَالَ : " يَخْرُجُ عَلَى لِوَاءِ الْمَهْدِيِّ غُلامٌ حَدِيثُ السِّنِّ خَفِيفُ اللِّحْيَةِ أَصْفَرُ " وَلَمْ يَذْكُرِ الْوَلِيدُ : أَصْفَرُ " لَوْ قَاتَلَ الْجِبَالَ لَهَزَّهَا " . وَقَالَ الْوَلِيدُ : لَهَدَّهَا " حَتَّى يَنْزِلَ إِيلِيَاءَ " .

رقم الحديث: 894
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مَرْوَانَ ، عَنِ الْعَلاءِ بْنِ عُتْبَةَ ، عَنِ الْحَسَنِ ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذَكَرَ : " بَلاءً يَلْقَاهُ أَهْلُ بَيْتِهِ حَتَّى يَبْعَثَ اللَّهُ رَايَةً مِنَ الْمَشْرِقِ سَوْدَاءَ ، مَنْ نَصَرَهَا نَصَرَهُ اللَّهُ ، وَمَنْ خَذَلَهَا خَذَلَهُ اللَّهُ ، حَتَّى يَأْتُوا رَجُلا اسْمُهُ كَاسِمِي ، فَيُوَلِّيهِ أَمْرَهُمْ ، فَيُؤَيِّدُهُ اللَّهُ وَيَنْصُرُهُ " .

رقم الحديث: 896
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ التِّيهِرْتِيُّ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ زِيَادِ بْنِ أَنْعُمَ ، عَنْ مُسْلِمِ بْنِ يَسَارٍ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " يَخْرُجُ مِنَ الْمَشْرِقِ رَايَاتٌ سُودٌ لِبَنِي الْعَبَّاسِ ، ثُمَّ يَمْكُثُونَ مَا شَاءَ اللَّهُ ، ثُمَّ تَخْرُجُ رَايَاتٌ سُودٌ صِغَارٌ تُقَاتِلُ رَجُلا مِنْ وَلَدِ أَبِي سُفْيَانَ وَأَصْحَابِهِ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ ، يُؤَدُّونَ الطَّاعَةَ لِلْمَهْدِيِّ " .

رقم الحديث: 898
(حديث موقوف) حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ ، وَرِشْدِينُ ، عَنِ ابْنِ لَهِيعَةَ ، قَالَ : حَدَّثَنِي أَبُو زُرْعَةَ ، عَنِ ابْنِ زُرَيْرٍ ، عَنْ عَمَّارِ بْنِ يَاسِرٍ ، قَالَ : " إِذَا بَلَغَ السُّفْيَانِيُّ الْكُوفَةَ ، وَقَتَلَ أَعْوَانَ آلِ مُحَمَّدٍ ، خَرَجَ الْمَهْدِيُّ عَلَى لِوَائِهِ شُعَيْبُ بْنُ صَالِحٍ " .

رقم الحديث: 885
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ فُضَيْلٍ ، وَعَبْدُ اللَّهِ بْنُ إِدْرِيسَ ، وَجَرِيرٌ ، عَنْ يَزِيدَ بْنِ أَبِي زِيَادٍ ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ ، عَنْ عَلْقَمَةَ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : بَيْنَمَا نَحْنُ عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذْ جَاءَ فِتْيَةٌ مِنْ بَنِي هَاشِمٍ ، فَتَغَيَّرَ لَوْنُهُ ، فَقُلْنَا : يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا نَزَلَ ، نَرَى فِي وَجْهِكَ شَيْئًا نَكْرَهُهُ . فَقَالَ : " إِنَّا أَهْلُ بَيْتٍ اخْتَارَ اللَّهُ لَنَا الآخِرَةَ عَلَى الدُّنْيَا ، وَإِنَّ أَهْلَ بَيْتِي هَؤُلاءِ سَيَلْقَوْنَ بَعْدِي بَلاءً وَتَطْرِيدًا وَتَشْرِيدًا ، حَتَّى يَأْتِيَ قَوْمٌ مِنْ هَاهُنَا مِنْ نَحْوِ الْمَشْرِقِ ، أَصْحَابُ رَايَاتٍ سُودٍ ، يَسْأَلُونَ الْحَقَّ فَلا يُعْطَوْنَهُ ، مَرَّتَيْنِ أَوْ ثَلاثًا ، فَيُقَاتِلُونَ فَيُنْصَرُونَ ، فَيُعْطَوْنَ مَا سَأَلُوا ، فَلا يَقْبَلُوهَا حَتَّى يَدْفَعُوهَا إِلَى رَجُلٍ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي ، فَيَمْلَؤُهَا عَدْلا كَمَا مَلَئُوهَا ظُلْمًا ، فَمَنْ أَدْرَكَ ذَلِكَ مِنْكُمْ فَلْيَأْتِهِمْ وَلَوْ حَبْوًا عَلَى الثَّلْجِ ، فَإِنَّهُ الْمَهْدِيُّ " .

رقم الحديث: 887
 (حديث مقطوع) حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ إِسْمَاعِيلَ الْبَصْرِيُّ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنِ الْحَسَنِ ، قَالَ : " خَرَجَ بِالرِّيِّ رَجُلٌ رَبْعَةٌ أَسْمَرُ مَوْلًى لِبَنِي تَمِيمٍ كَوْسَجٌ ، يُقَالُ لَهُ شُعَيْبُ بْنُ صَالِحٍ فِي أَرْبَعَةِ آلافٍ ، ثِيَابُهُمْ بِيضٌ ، وَرَايَاتُهُمْ سُودٌ ، يَكُونُ عَلَى مُقَدِّمَةِ الْمَهْدِيِّ ، لا يَلْقَاهُ أَحَدٌ إِلا فَلَّهُ " .
 
  مَوْلًى / الشريكُ أو الصِّهرُ أو القريبُ من العَصَبَة ، كالعمّ ، وابن العمِّ ، ونحوِ ذلك

رقم الحديث: 889
(حديث موقوف) حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا رِشْدِينُ ، عَنِ ابْنِ لَهِيعَةَ ، قَالَ : أَخْبَرَنِي أَبُو زُرْعَةَ ، عَنِ ابْنِ زُرَيْرٍ ، عَنْ عَمَّارِ بْنِ يَاسِرٍ ، قَالَ : " الْمَهْدِيُّ عَلَى لِوَائِهِ شُعَيْبُ بْنُ صَالِحٍ " .

رقم الحديث: 891
(حديث مقطوع) حَدَّثَنَا سَعِيدٌ أَبُو عُثْمَانَ ، عَنْ جَابِرٍ ، عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ ، قَالَ : " يَخْرُجُ شَابٌّ مِنْ بَنِي هَاشِمٍ بِكَفِّهِ الْيُمْنَى خَالٌ مِنْ خُرَاسَانَ بِرَايَاتٍ سُودٍ بَيْنَ يَدَيْهِ شُعَيْبُ بْنُ صَالِحٍ ، يُقَاتِلُ أَصْحَابَ السُّفْيَانِيِّ فَيَهْزِمُهُمْ " .

رقم الحديث: 895
(حديث موقوف) حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ ، عَنْ رَوْحِ بْنِ أَبِي الْعَيْزَارِ ، قَالَ : حَدَّثَنِي عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ آدَمَ الأَوْدِيُّ ، قَالَ : سَمِعْتُ عَبْدَ الرَّحْمَنِ بْنَ الْغَازِ بْنِ رَبِيعَةَ الْجُرَشِيَّ ، يَقُولُ : سَمِعْتُ عَمْرَو بْنَ مُرَّةَ الْجَمَلِيَّ ، صَاحِبَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : " لَتَخْرُجَنَّ مِنْ خُرَاسَانَ رَايَةٌ سَوْدَاءُ ، حَتَّى تُرْبَطَ خُيُولُهَا بِهَذَا الزَّيْتُونِ الَّذِي بَيْنَ بَيْتِ لَهْيَا وحَرَسْتَا " . قُلْنَا : مَا نَرَى مَا بَيْنَ هَاتَيْنِ زَيْتُونَةً ؟ قَالَ : " سَيُنْصَبُ بَيْنَهُمَا زَيْتُونٌ ، حَتَّى يَنْزِلَهَا أَهْلُ تِلْكَ الرَّايَةِ فَتَرْبِطَ خُيُولَهَا بِهَا " . قَالَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ آدَمَ : وَحَدَّثْتُ بِهَذَا الْحَدِيثِ عَبْدَ الرَّحْمَنِ بْنَ سُلَيْمَانَ ، فَقَالَ : إِنَّمَا يَرْبِطُ بِهَا أَهْلُ الرَّايَةِ السَّوْدَاءِ الثَّانِيَةِ الَّتِي تَخْرُجُ عَلَى الرَّايَةِ الأُولَى ، فَإِذَا نَزَلُوهَا خَرَجَ عَلَيْهِمْ خَارِجِيُّ مِنْ أَهْلِ هَذِهِ فَلا يَجِدُ مِنْ أَهْلِ الرَّايَةِ الأُولَى إِلا مُخْتَفِيًا فَيَهْزِمُهُمْ .

رقم الحديث: 897
(حديث موقوف) حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ ، وَرِشْدِينُ ، عَنِ ابْنِ لَهِيعَةَ ، عَنْ أَبِي قَبِيلٍ ، عَنْ أَبِي رُومَانَ ، عَنْ عَلِيٍّ ، قَالَ : " تَخْرُجُ رَايَاتٌ سُودٌ تُقَاتِلُ السُّفْيَانِيَّ ، فِيهِمْ شَابٌّ مِنْ بَنِي هَاشِمٍ ، فِي كَتِفِهِ الْيُسْرَى خَالٌ ، وَعَلَى مُقَدِّمَتِهِ رَجُلٌ مِنْ بَنِي تَمِيمٍ يُدْعَى شُعَيْبَ بْنَ صَالِحٍ ، فَيَهْزِمُ أَصْحَابَهُ " .

رقم الحديث: 899
(حديث مقطوع) حَدَّثَنَا سَعِيدُ أَبُو عُثْمَانَ ، عَنْ جَابِرٍ ، عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ ، قَالَ : " تَنْزِلُ الرَّايَاتُ السُّودُ الَّتِي تَخْرُجُ مِنْ خُرَاسَانَ الْكُوفَةَ ، فَإِذَا ظَهَرَ الْمَهْدِيُّ بِمَكَّةَ بُعِثَ إِلَيْهِ بِالْبَيْعَةِ " .

رقم الحديث: 890
(حديث مقطوع) قَالَ ابْنُ لَهِيعَةَ : عَنْ رَبِيعَةَ بْنِ سَيْفٍ ، عَنْ تُبَيْعٍ ، قَالَ : " تَخْرُجُ الرَّايَاتُ السُّودُ مِنْ خُرَاسَانَ مَعَ قَوْمٍ ضُعَفَاءَ يَجْتَمِعُونَ ، يُؤَيِّدُهُمُ اللَّهُ بِنَصْرِهِ ، ثُمَّ يَخْرُجُ أَهْلُ الْمَغْرِبِ عَلَى إِثْرِ ذَلِكَ " .

رقم الحديث: 726
(حديث مقطوع) حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ، عَنْ عَبْدِ السَّلامِ بْنِ مَسْلَمَةَ ، سَمِعَ أَبَا قَبِيلٍ ، يَقُولُ : " إِذَا قُرِئَ عَلَى مِنْبَرِ مِصْرَ : مِنْ عَبْدِ اللَّهِ عَبْدِ اللَّهِ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ ، لَمْ يَلْبَثْ إِلا يَسِيرًا حَتَّى يُقْرَأُ : مِنْ عَبْدِ اللَّهِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ ، وَهُوَ صَاحِبُ الْمَغْرِبِ ، وَهُوَ شَرُّ مَنْ مَلَكَ " .

رقم الحديث: 725
(حديث مقطوع) حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ حِمْيَرَ ، عَنِ الصَّقْرِ بْنِ رُسْتُمَ ، قَالَ : حَدَّثَنِي الْعَلاءُ بْنُ سُلَيْمَانَ ، قَالَ : سَمِعْتُ أَبَا قَبِيلٍ ، يَقُولُ : " إِذَا سَمِعْتَ ، أَوْ ، إِذَا جِئْتَ ، هَذَا الْمِنْبَرَ ، يَعْنِي مِنْبَرَ مِصْرَ ، فَيُقْرَأُ لِعَبْدِ اللَّهِ : عَبْدُ اللَّهِ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ ، فَأَوْشَكَ أَنْ تَسْمَعَ لِعَبْدِ اللَّهِ : عَبْدُ الرَّحْمَنِ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ " .

رقم الحديث: 728
(حديث مقطوع) حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مَرْوَانَ ، عَنْ سَلَمَةَ بْنِ خَالِدٍ الْيَزَنِيِّ ، عَنْ أَبِي سَبَأٍ عُتْبَةَ بْنِ تَمِيمٍ التَّنُوخِيِّ ، قَالَ : " الْمُلْكُ لِبَنِي الْعَبَّاسِ حَتَّى يَبْلُغَكُمْ كِتَابٌ قُرِئَ بِمِصْرَ : مِنْ عَبْدِ اللَّهِ عَبْدِ اللَّهِ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ ، فَإِذَا كَانَ ذَلِكَ فَهُوَ أَوَّلُ زَوَالِ مُلْكِهِمْ ، وَانْقِطَاعِ مُدَّتِهِمْ " .

رقم الحديث: 729
(حديث مقطوع) حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مَرْوَانَ ، وَحَدَّثَنِي أَبُو عَاصِمٍ يُونُسُ التَّنُوخِيُّ ، عَنْ إِسْمَاعِيلَ بْنِ الْعَلاءِ بْنِ مُحَمَّدٍ الْكَلْبِيِّ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : " إِذَا قُرِئَ كِتَابٌ أَوَّلَ النَّهَارِ لِبَنِي الْعَبَّاسِ : مِنْ عَبْدِ اللَّهِ عَبْدِ اللَّهِ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ ، فَانْتَظِرُوا كِتَابًا يُقْرَأُ عَلَيْكُمْ مِنْ آخِرِ النَّهَارِ : مِنْ عَبْدِ اللَّهِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ " .

رقم الحديث: 730
(حديث مقطوع) حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مَرْوَانَ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ كَعْبٍ ، قَالَ : " إِذَا مَلَكَ رَجُلٌ مِنْ بَنِي الْعَبَّاسِ ، يُقَالُ لَهُ عَبْدُ اللَّهِ ، وَهُوَ ذُو الْعَيْنِ الآخِرَةِ مِنْهُمْ ، بِهَا افْتُتِحُوا وَبِهَا يُخْتَمُونَ ، فَهُوَ مِفْتَاحُ الْبَلاءِ ، وَسَيْفُ الْفَنَاءِ ، فَإِذَا قُرِئَ كِتَابٌ لَهُ بِالشَّامِ : مِنْ عَبْدِ اللَّهِ عَبْدِ اللَّهِ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ ، لَمْ تَلْبَثُوا أَنْ يَبْلُغَكُمْ كِتَابٌ قَدْ قُرِئَ عَلَى مِنْبَرِ مِصْرَ : مِنْ عَبْدِ اللَّهِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ ، فَإِذَا كَانَ ذَلِكَ ابْتَدَرَ أَهْلُ الْمَشْرِقِ وَأَهْلُ الْمَغْرِبِ الشَّامَ كَفَرَسَيْ رِهَانٍ ، يَرَوْنَ أَنَّ الْمُلْكَ لا يَتِمُّ إِلا لِمَنْ ضَبْطَ الشَّامَ ، كُلٌّ يَقُولُ : مَنْ غَلَبَ عَلَيْهَا فَقَدْ حَوَى عَلَى الْمُلْكِ " .

رقم الحديث: 731
(حديث مقطوع) حَدَّثَنَا عُثْمَانُ بْنُ كَثِيرٍ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ ، عَنْ جُبَيْرِ بْنِ نُفَيْرٍ ، قَالَ : " وَيْلٌ لِعَبْدِ اللَّهِ مِنْ عَبْدِ اللَّهِ ، وَيْلٌ لِعَبْدِ اللَّهِ مِنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ " .

رقم الحديث: 732
 (حديث مقطوع) حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مَرْوَانَ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ يَزِيدَ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، قَالَ : " إِذَا دَخَلَتِ الرَّايَاتُ الصُّفْرُ مِصْرَ فَاجْتَمِعُوا فِي الْقَنْطَرَةِ ، انْتَظِرُوا حَتَّى يَسْتَجِيشَ أَهْلُ الْمَشْرِقِ وَأَهْلُ الْمَغْرِبِ وَيَقْتَتِلُونَ بِهَا سَبْعًا ، يَكُونُ بَيْنَهُمْ مِنَ الدِّمَاءِ مِثْلَمَا كَانَ فِي جَمِيعِ الْفِتَنِ ، ثُمَّ تَكُونُ الدَّبْرَةُ عَلَى أَهْلِ الْمَشْرِقِ حَتَّى يُنْزِلُوهُمُ الرَّمْلَةَ " .  
 
الرايات الصفر هي رايات أهل المغرب

رقم الحديث: 733
(حديث مقطوع) حَدَّثَنَا عَبْدُ الْقُدُّوسِ ، عَنْ حَرِيزِ بْنِ عُثْمَانَ ، عَنْ حَبِيبِ بْنِ صَالِحٍ ، قَالَ : " لَيَخْرُجَنَّ رَجُلٌ يُقَالُ لَهُ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بِأَهْلِ الْمَغْرِبِ حَتَّى يَأْتِيَ حِمْصَ فَيَصْعَدَ إِلَى مِنْبَرِهَا " .

رقم الحديث: 734
(حديث مقطوع) حَدَّثَنَا ضَمْرَةُ ، عَنْ أَبِي حَسَّانَ بْنِ تَوْبَةَ ، قَالَ : " لا بُدَّ مِنْ أَنْ يَمْلُكَ مِنْ بَنِي الْعَبَّاسِ ثَلاثَةٌ ، أَوَّلُ أَسَامِيهِمْ عَيْنٌ " .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شعيب بن صالح أو صالح بن شعيب و رايات جيش المهدي السوداء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الفتن :: منتديات دراسة احداث آخر الزمان :: معلومات وابحاث عن المهدي-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
130 عدد المساهمات
68 عدد المساهمات
45 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
15 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن