منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

متابعة انهيار اسعار النفط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 76 موضوع: رد: متابعة انهيار اسعار النفط الأربعاء 26 أغسطس 2015, 9:31 am

انهيار أسعار النفط وتهاوي الدينار الجزائري يضعان البلاد على حافة أزمة خانقة



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 77 موضوع: رد: متابعة انهيار اسعار النفط السبت 29 أغسطس 2015, 10:28 am

أسعار النفط المتدنية تشعل مزيدا من الخلافات بين أعضاء أوبك



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 78 موضوع: رد: متابعة انهيار اسعار النفط الإثنين 31 أغسطس 2015, 9:44 am

الحكومة الجزائرية تبدأ في تحضير مواطنيها لصدمة إنهيار أسعار النفط

 «القدس العربي»: ظهر رئيس الوزراء الجزائري عبدالمالك سلال، على خلاف العادة، شاحب الوجه، وغابت عنه روح الدعابة والنكتة التي كانت لا تفارق خرجاته الإعلامية، هذه المرة ظهر سلال أمام الكاميرا مترأسا اجتماعا للولاة (المحافظين) من دون ابتسامته المعهودة، وبصوت ثقيل أعلن للجزائريين أن القادم أسوأ، ولم يجد ما يعد به مواطنيه، سوى مزيد من التقشف، ومن إجراءات لترشيد النفقات يعلم القاصي والداني أن المواطن البسيط هو أول من سيدفع ثمنها.
واستعرض سلال في وقت أول الانعكاسات الكارثية لانخفاض أسعار النفط على الاقتصاد الجزائري، وعلى الوضعية المالية للبلاد، معترفا بأن الصدمة ستكون عنيفة، لأن استمرار انخفاض أسعار النفط سيؤثر على صندوق ضبط الإيرادات، وسيؤدي إلى ارتفاع المديونية الداخلية، وسيتسبب في خلل بميزان المدفوعات.
ومن الغريب أن رئيس الوزراء يقول إن الحكومة لا تطبق حاليا سياسة التقشف، وأنها تلجأ في المقابل إلى سياسة ترشيد النفقات، وأي خبير اقتصادي يعرف أن الأمر مجرد لعب على الكلمات، ومحاولة لربح مزيد من الوقت، لأن ترشيد النفقات هو في حد ذاته سياسة تقشف، والتي تبدأ بخفض الواردات وتصل في وقت لاحق إلى الاقتطاع من الأجور، مثلما كان عليه الحال في تسعينيات القرن الماضي، والحكومة الحالية ليس لها أي ضمان يمكن أن تقدمه إلى الشعب، بدليل أن الحكومة نفسها (حكومة بوتفليقة) قالت في الأزمة المالية العالمية سنة 2008 أنه من حسن الحظ أن الاقتصاد الجزائري ليس مرتبطا بالاقتصاد العالمي، تعود اليوم لتقول إنه من سوء الحظ أن الاقتصاد الجزائري ليس مرتبطا بالاقتصاد العالمي.
وأوضح رئيس الوزراء أن الوضع خطير لكن الأمل موجود، لأن الجزائر يمكن أن يكون لها اقتصاد ناشئ، وأنه بفضل الطاقات الشبانية يمكن بناء اقتصاد حقيقي، وأن هناك رجال أعمال قادرين على تحقيق معجزات، وهو كلام فعلا محير، فالسلطة التي لن تبني اقتصادا منتجا، ولم تقلص التبعية النفطية بـ5 بالمئة في 15 سنة، رغم إنفاقها لـ800 مليار دولار، كيف يمكن أن تبنيه في الوقت بدل الضائع، وفي ظل أزمة لا قبل للجزائر بها، وكيف لرجال أعمال أغلبيتهم يستثمرون في خزينة الدولة أن يبنوا اقتصادا منتجا وغير ريعي.
رغم محاولات رئيس الوزراء طمأنة الرأي العام الجزائري بشأن عدم لجوء الحكومة للاستدانة من الخارج، فإن الجميع يعلم أن هذا مجرد كلام، فالوعود التي تطلقها الحكومة لا تلزم إلا من يصدقها، كيف لا والوزير الأول نفسه قال بأن الأزمة لم تطل الجزائر إلا بعد خمس سنوات، وهاهو يظهر شاحب الوجه بعد خمسة أشهر فقط، وبالتالي فإن الاستدانة أمر لا مفر منه بعد فترة قصيرة، إذا استمر انهيار أسعار النفط، وما لم يتحقق خلال 15 سنة من الحكم لن يتحقق في 15 شهرا، والحديث عن الثقة في الشعب وفي قدراته دليل آخر على الديماغوجية، فهذه الحكومة كانت تنسب كل شيء إلى «فخامة الرئيس»، واليوم لما بدأت الأزمة تكشف عن وجهها البشع أصبحت الحكومة تبحث عن الشعب!



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أيم الله
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1163


المشاركة رقم 79 موضوع: رد: متابعة انهيار اسعار النفط الأحد 04 أكتوبر 2015, 2:38 am



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عثمان يحيى
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 28


المشاركة رقم 80 موضوع: رد: متابعة انهيار اسعار النفط الجمعة 09 أكتوبر 2015, 8:15 pm

سيصل سعر البرميل قريبا الى 10 دولارات حسب ما قرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 81 موضوع: رد: متابعة انهيار اسعار النفط الجمعة 23 أكتوبر 2015, 7:44 am

حرب نفط بين روسيا ومملكة بين سعود

فيما يحاول الرئيس بوتين استعادة مكانة روسيا كلاعب كبير في الشرق الأوسط، تبدأمملكة بني سعود الهجوم 


على ملاذ روسيا التقليدي المفضّل بتوريد نفط خام أرخص ثمناً لبولندا، وذلك بحسب ما أفاد الكاتب الصحفي ليونيد بيرشيدسكي في تعليق له نشرته وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية المعنية بالأخبار الاقتصادية .

في منتدى استثماري عقد مؤخرًا، شكا إيغور سيتشين، الرئيس التنفيذي لشركة روسنفت، كبرى شركات النفط الروسية، من دخول السعوديين إلى السوق البولندية. يقول الرجل: "إنهم منكبّون على إغراق السوق". 
كما يشعر مسؤولو قطاع النفط الروسي التنفيذيون الآخرون بالقلق أيضًا، حيث قال نيكولاي روبشنكوف، المسؤول التنفيذي في شركة تاتنفت في اجتماع مائدة مستديرة لقطاع النفط : "ألا ينبغي أن تحتوي إستراتيجية النفط الحكومية على بعض التدابير لحماية مصالح روسيا في أسواقها الغربية القائمة؟"
يؤكد التجار ومسؤولو مصافي النفط الأوروبيون أن مملكة بني سعود عكفت على عرض نفطها بأسعار مخفضة، مما يجعله أشد جاذبية من الخام الروسي. وعلى الرغم من أن معظم المصافي الأوروبية الشرقية تعتمد الآن، من الناحية التكنولوجية، على مزيج الخام الروسي، فإن رجال النفط الروسيين محقون في شعورهم بالقلق، بحسب الكاتب.
ولفت الكاتب إلى أنه في السبعينيات، كانت مملكة بني سعود ترسل نصف نفطها إلى أوروبا، لكن بعدئذ أقام الاتحاد السوفيتي خطوط أنابيب لتصدير النفط من حقوله النفطية غزيرة الإنتاج الواقعة في غرب سيبيريا، وتحوّل السعوديون إلى الأسواق الأسيوية، حيث كان الطلب يشهد تنامياً وكان يمكن الحصول على أسعار أفضل.
 ظلت الحصة السعودية من سوق الخام الأوروبية تتناقص، وفي عام 2009 وصلت إلىأدنى مستوى لها عند 5.9 في المائة. وأما حصة روسيا فقد وصلت إلى ذروتها عند 34.8 في المائة في عام 2011.  وفي السنوات الأخيرة، زادت مملكة بني سعود حضورها ببطء، حيث وصلت إلى حصة بنسبة 8.6 في المائة في عام 2013 لكنها لم تجرب حظّها في بولندا قط.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 82 موضوع: رد: متابعة انهيار اسعار النفط الجمعة 23 أكتوبر 2015, 8:06 am

. تريليون دولار خسائر متوقعة لدول الخليج الداعمة للانقلاب

يبدو أن لعنة دعم  دول  السعودية  والإمارات  والكويت الداعمة لانقلاب عبد الفتاح  السيسي على الدكتور محمد مرسي أول رئيس مدنى منتخب، بدأت تطارد الدول الخليجية الثلاث، التى أسهمت فى وأد  كبرى ثورات الربيع  العربى، خوفا من هبوط رياح الديمقراطية للدول الملكية؛ حيث من المتوقع وفقا لموقع جريدة "أريبيان بزنس" وهى صحيفه سعودية متخصصة فى الشأن الاقتصادى أن تخسر دول الخليج العربية تريليون دولار خلال السنوات الخمس المقبلة بسبب انخفاض أسعار النفط، الأمر الذي يفرض عليها اتخاذ إجراءات للتكيف مع الواقع الجديد، حسب تحذير صادر عن صندوق النقد الدولي.

ووفقًا لموقع بي بي سي، فإنه خلال العام الحالي وحده، خسرت بلدان الشرق الأوسط المصدرة للنفط 360 مليار دولار بسبب انخفاض أسعار البترول، حسب تقديرات الصندوق.

وينصح "الصندوق" دول الخليج العربية بأنها تحتاج "بشكل عاجل للغاية" إلى إصلاحات للتكيف مع استمرار هذا الانخفاض لسنوات قادمة.

ويشير أحدث تقرير بتوقعات الصندوق المستقبلية بشأن منطقة الشرق الأوسط إلى أن انخفاض أسعار النفط والاضطرابات المتزايدة في بعض دول المنطقة سوف يؤدي إلى وقف النمو عند 2.5 بالمئة.

"واقع جديد"
وتشير تقارير إلى أن الصراع بين دول الخليج وإيران، وتفاقم الصراع العسكري في سوريا واليمن والاضطرابات في العراق أثر سلبًا على ميزانيات هذه الدول. وحسب تقرير صندوق النقد الصادر أمس الأربعاء، فإن سوريا والعراق واليمن لا تزال أكثر الدول تضررًا اقتصاديًّا، كما يواجه الأردن ولبنان ضغوطًا اقتصاديًّا كبيرة أيضا بسبب استضافة أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين.

وفيما يتعلق بالعجز في الميزانيات، فإنه سوف يبلغ 13% من إجمالي الناتج المحلي هذا العام في دول مجلس التعاون لدول الخليج، حسب ما نقلت وكالة فرانس برس عن مسعود أحمد مدير منطقة الشرق الأوسط ووسط أسيا في صندوق النقد الدولي.

ويضم المجلس السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر وعمان والبحرين والكويت.

وتوقع "مسعود" أن يتجاوز إجمالي العجز في ميزانيات هذه الدول خلال السنوات الخمس المقبلة تريليون دولار مع هبوط سعر برميل النفط من 114 دولاراً في يونيو الماضي إلى 50 دولاراً الآن. وأسهمت زيادة المعروض من النفط وضعف الطلب عليه بشكل كبير في انخفاض الأسعار.

تدابير ضرورية
وينصح صندوق النقد الدول الخليجية بخفض الإنفاق وتنويع مصادر الدخل لمواجهة العجز المالي المتوقع و"التكيف من الواقع الجديد" المتعلق باستمرار انخفاض أسعار النفط، ويتوقع الصندوق أن تكون دول الخليج قادرة على اتخاذ تدابير التكيف الضرورية بفضل احتياطاتها المالية الكبيرة التي تراكمت خلال السنوات التي ارتفعت فيها أسعار النفط.

واقترح "مسعود" أن تخفض الدول الخليجية دعم السلع والخدمات وفاتورة الرواتب في القطاع العام. وقال: إن "معظم مواطني دول مجلس التعاون الخليجي يعملون في القطاع العام، وهذا النمط يجب أن يتغير خلال السنوات الخمس المقبلة".

ورغم انخفاض أسعار النفط، فإن صندوق النقد توقع تحسنا في نمو الاقتصاد الإيراني ليصل إلى 4% على "المدى المتوسط"، وأرجع الصندوق ذلك إلى زيادة التجارة والاستثمارات مع تخفيف العقوبات الدولية عن إيران بعد توقيع الاتفاق النووي مع الدول الست.

ظهرت البيانات والأرقام والتصريحات الصادرة عن المصادر الرسمية في مصر تضارب واضح في قيمة المساعدات العربية التي تلقتها البلاد، خلال العام المالي الماضي 2014/2013، لتتراوح قيمة هذه المساعدات ما بين 10.6 مليارات دولار وصولا إلى 20 مليار دولار.

وكانت مِصْر قد تلقت منحا خليجية بعد الانقلاب من السعودية والإمارات والكويت بشكل خاص، وشهد العام المالي 2014/2013 بشكل خاص تدفقا استثنائيا للمنح الخليجية.

وبلغ إجمالي المساعدات الخليجية  لمصر لدعم  الانقلاب 41.8  مليار دولار، حصل عليها عبد الفتاح السيسي، من دول الخليج الثلاث من (السعودية والإمارات والكويت) في عام 2013، وفق التسريبات التي نسبتها إليه فضائية "مكملين"، والتي كان يتحدث خلالها، حين كان وزيرًا للدفاع، وتحديدًا في يناير 2014، إلى مدير مكتبه اللواء عباس كامل.

وقال السيسي -وفق التسريبات المنسوبة إليه-: "اللي أخدته وأنا مشير 112 مليار جنيه"، فيضيف عباس مساعدات أخرى تم تحصيلها وهي 14.4 مليار دولار، ويضربها في (7) وهي متوسط سعر صرف الدولار في هذا الوقت، ليخرج لنا بنتيجة تقريبية وهي 85 مليار جنيه (الصحيح هو 101 مليار جنيه)، مقربا إجمالي المساعدات إلى 200 مليار جنيه، فقاطعه السيسي قائلاً: "أكتر من 200 مليار"، كونها تصل في الحقيقة إلى 213 مليار جنيه تعادل نحو 30.5 مليار دولار، وفق متوسط سعر صرف الجنيه آنذاك.

غير أن السيسي يُفجّر مفاجأة جديدة وهي أن هذه المبالغ الهائلة لا تتضمن المساعدات النفطية التي جاءت بعد يناير 2014، كما لم تتضمن حجم الودائع التي دخلت البنك المركزي المصري في عام 2013، وقيمتها 4 مليارات دولار، ملياران من السعودية، وملياران مناصفة من الكويت والإمارات.

وقال مسئولون بوزارة البترول: إن إجمالي ما حصلت عليه مِصْر من مساعدات نفطية في الفترة بين يناير إلى سبتمبر2014، تصل إلى 6.3 مليارات دولار في المتوسط، كما حصلت مِصْر على منحة كويتية بواقع مليار دولار في أكتوبر الماضي، ليصل إجمالي ما حصلت عليه مصر، وفق التسريبات وبالنظر للبيانات الحكومية، إلى نحو 41.8 مليار دولار، دخل الخزانة العامة منها بحدود 10.6 مليارات دولار، وفقًا للبيان الختامي لوزارة المالية عن العام المالي 2014/2013، فضلاً عن 4 مليارات دولار مودعة لدى البنك المركزي المصري.

ويبقى مصير نحو 27.2 مليار دولار حصل عليها السيسي من الخليج، مجهولاً ولا يعلم أحد من الشعب أين ادخره أو فيما أنفقه السيسي؟؟!!!

فضلاً عن أن الـ10.6 مليارات دولار المُدرجة في الموازنة العامة للدولة لم تساهم في تحسين أي من مؤشرات المالية العامة، ما يثير شكوك مراقبين بشأن حقيقة ضخها في المصروفات العامة، إذ رغم وجودها ضمن الإيرادات التي حصّلتها مصر في العام المالي 2014/2013، تُفيد بيانات وزارة المالية بأن عجز الموازنة ارتفع إلى حدود 253 مليار جنيه (33.9 مليار دولار)، مقابل 230 مليار جنيه في العام المالي الأسبق 2013/2012، وهو العام الذي تولى فيه الرئيس المعزول محمد مرسي الحكم، أي بزيادة 23 مليار جنيه رغم كل هذه المساعدات الهائلة.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 83 موضوع: رد: متابعة انهيار اسعار النفط الأربعاء 28 أكتوبر 2015, 7:41 am

> السعودية تدرس رفع الدعم عن أسعار الوقود في السوق المحلية

أعلن وزير النفط السعودي علي النعيمي أن المملكة تدرس رفع أسعار المنتجات النفطية المدعومة في السوق المحلية، في وقت تواجه الحكومة عجزا ماليا قياسيا بسبب انخفاض أسعار النفط.


وقال علي النعيمي على هامش مؤتمر حول الطاقة في الرياض: "إن الأسعار(النفط) سترتفع في نهاية المطاف"، لافتا إلى أن الحكومة تنظر في مسألة زيادة أسعار المحروقات في البلاد. وتعد أسعار المحروقات في السعودية الأدنى في العالم.

وفي العام 2013، أظهرت دراسة أجرتها جامعة بيركلي الأمريكية أن السعودية كانت أكبر الدول الداعمة في داخلها لأسعار الوقود في العالم، وسجلت رقما قياسيا في العام 2012 بتخصيصها لهذا الغرض حوالي 25 مليار دولار.

ووفقا للدراسة، ارتفع استهلاك المحروقات في السعودية التي تشكل العائدات النفطية 90% من إيراداتها بـ 9 أضعاف منذ العام 1971.

ويذكر أن صندوق النقد الدولي أشار في وقت سابق إلى أن عجز الميزانية لدى السعودية من المتوقع أن يبلغ في العام الحالي 21.6% من حجم الناتج المحلي الإجمالي، و19.4% في العام القادم.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 84 موضوع: رد: متابعة انهيار اسعار النفط السبت 21 نوفمبر 2015, 3:00 pm

الريال السعودي يهبط إلى أدنى مستوى في 12 عاما

هبط الريال السعودي إلى أدنى مستوى في أكثر من 12 سنة أمام الدولار في سوق العقود الآجلة استحقاق عام حيث يضغط هبوط أسعار النفط على العملة السعودية.


والريال مربوط عند نحو 3.75 مقابل دولار وتعهدت السلطات بالإبقاء على هذا الربط المستمر منذ نحو 30 عاما على الرغم من المصاعب الناتجة عن هبوط أسعار النفط وارتفاع العملة الأميركية امام العملات الرئيسية في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون زيادة في أسعار الفائدة الأمdركية.

وارتفعت العقود الآجلة استحقاق عام للدولار أمام الريال 4.25 نقطة أساس ليبلغ سعر الدولار ما بين 3.793 و3.799 ريال سعودي



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 85 موضوع: رد: متابعة انهيار اسعار النفط السبت 21 نوفمبر 2015, 3:40 pm

وزير النفط الإيراني : سنرفع انتاج النفط دون مشورة أحد



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 86 موضوع: رد: متابعة انهيار اسعار النفط السبت 21 نوفمبر 2015, 3:48 pm

توقعات بانهيار جديد لأسعار النفط

توقع بنك غولدمان ساكس الاستثماري انهيار أسعار النفط مجددا في الأسابيع المقبلة، إذا لم تتغير معادلة العرض والطلب في السوق، وذلك مع امتلاء حاويات المخزونات التجارية وحتى التخزين في الناقلات بأعالي البحار.
وتوقع البنك الاستثماري أنه إذا استمر معدل الإنتاج الحالي لدول منظمة أوبك والمنتجين من خارجها، فإنه لن تعود هناك طاقة استيعابية حتى في الناقلات، مما يعني إمكانية انهيار سعر البرميل إلى 20 دولارا.

وكانت أسعار النفط هوت من نحو 110 دولارات للبرميل صيف العام الماضي إلى أقل من 50 دولارا للبرميل حاليا.

ولا يتوقع أن تغير أوبك من سياستها الإنتاجية في اجتماعها الدوري في فيينا، مطلع الشهر المقبل.

ويقول تقرير غولدمان ساكس إن هناك نحو 100 مليون برميل من الخام مخزنة في ناقلات موجودة بالبحار تنتظر تفريغ شحناتها حين تتحسن الأسعار قليلا.

وذكر التقرير أن العراق اضطر إلى بيع خام البصرة، مؤخرا، بسعر متدن لا يتجاوز 30 دولارا للبرميل بسبب حاجته للنقد.

وحسب معايير السوق فإن حاجز 20 دولارا هو علامة الخطر التي تجعل الشركات توقف الإنتاج لتلافي الخسائر لاختلال ميزان الكلفة والعائد من إانتاج النفط.

وذكر التقرير أن دول أوبك خسرت ما يصل إلى نصف تريليون دولار من هبوط أسعار النفط في الأشهر الأخيرة، ومن غير المعروف إلى أي مدى يمكن أن تحافظ على سياستها الحالية.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 87 موضوع: رد: متابعة انهيار اسعار النفط السبت 21 نوفمبر 2015, 3:49 pm

دولة الإمارات تعلن هن سياستها العليا استعدادا لما بعد النفط .. باستثمارات قيمتها 300 مليار



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 88 موضوع: رد: متابعة انهيار اسعار النفط السبت 21 نوفمبر 2015, 3:50 pm

أوكلاهوما باتت الأكثر تعرضا لخطر الزلازل في العالم.. والسبب #النفط الصخري



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 89 موضوع: رد: متابعة انهيار اسعار النفط الخميس 26 نوفمبر 2015, 7:25 am

/ الدول الخليجية تشرع في اجراءات تقشف بمواجهة أسعار النفط المنخفضة



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097


المشاركة رقم 90 موضوع: رد: متابعة انهيار اسعار النفط الخميس 26 نوفمبر 2015, 7:26 am

انهيار أسعار النفط يهدد بثورة ضد السعودية في "أوبك"



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متابعة انهيار اسعار النفط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 6 من اصل 9انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
443 عدد المساهمات
329 عدد المساهمات
142 عدد المساهمات
96 عدد المساهمات
36 عدد المساهمات
18 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
5 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن