منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

أخبار الفلك والطقس والكوارث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3 ... 16 ... 30  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
خالد
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1109



المشاركة رقم 16 موضوع: رد: أخبار الفلك والطقس والكوارث الأحد 01 يناير 2012, 1:00 pm

بدء تنفيذ قانون إزالة التلوث الإشعاعى فى اليابان اعتبارا من غد

(اي اليوم بداية من اليوم )

آخر تحديث يوم السبت 31 ديسمبر 2011 - 1:25 م ا بتوقيت القاهرة



طوكيو - أ ش أ
أعلن فى العاصمة اليابانية طوكيو اليوم السبت أن قانون إزالة التلوث الإشعاعى سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم غد الأحد ليمهد الطريق أمام كافة الجهود المبذولة لتنظيف المباني والتربة والنفايات الملوثة بالمواد المشعة في المناطق المتضررة من كارثة مفاعل فوكوشيما النووى .

وأفادت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية بأن الحكومة المركزية ستتولى جهود تنظيف المنطقة المحظورة حول المفاعل المتضرر إلى جانب المناطق التى تم إخلاؤها فى مقاطعة (فوكوشيما) والتى تضررت هى الأخرى بعد أن ضربها زلزال 11 مارس الماضى وموجات المد العاتية (تسونامى) التى تلته.

وأضافت الوكالة أنه وفقا لهذا القانون ستقوم 102 بلدة فى 8 محافظات بوضع خطط لإزالة التلوث حيث من المتوقع أن تصل الجرعات الإشاعية إلى ما يفوق واحد مل سنويا فوق معدلات الإشعاع الأرضى الطبيعية .





تحذير دولي من زلزال مدمر في لبنان

سبق – وكالات: حذرت منظمة تابعة للأمم المتحدة من احتمال تحرك "صدع البحر الميت"، الذي يعد "الأعمق والأشد فتكاً في الشرق الأوسط".

وبحسب قناة "سي.إن.إن" الأميركية، فقد ذكر "مكتب إستراتيجية الأمم المتحدة للحد من الكوارث" أمس الأول أن "صدع البحر الميت"، الذي يفصل بين الصفيحتين الجيولوجيتين الأفريقية والآسيوية، يشق طريقه من إثيوبيا وصولاً إلى جنوب وشرقي لبنان مروراً بوادي البقاع.

تجدر الإشارة إلى أن تحرك الصدع عام 1759 تسبب في هزة أرضية عنيفة بلغت قوتها 7 درجات على مقياس ريختر، ما أسفر عن مصرع نحو 40 ألف شخص في المنطقة المحيطة بالعاصمة اللبنانية بيروت، بحسب ما نقل الموقع الإلكتروني للأمم المتحدة.

ويتوقع الخبراء عودة النشاط الزلزالي في المنطقة في فترات زمنية تتراوح بين 250 و 300 عام، بحسب المصدر أيضاً.





لبنان معرض لزلزال مدمّر



حذّرت منظّمة تابعة للأمم المتحدة من احتمال تحرّك «صدع البحر الميت»، والذي يعتبر «الأعمق والأشدّ فتكاً في الشرق الأوسط وبحسب قناة "سي.أن.أن" الأميركية، فقد ذكر "مكتب استراتيجية الأمم المتحدة للحدّ من الكوارث" أمس الأول أنّ "صدع البحر الميت"، الذي يفصل بين الصفيحتين الجيولوجيتين الإفريقية والآسيوية، يشقّ طريقه من أثيوبيا وصولاً إلى جنوب وشرقي لبنان مروراً بوادي البقاع تجدر الإشارة إلى أنّ تحرّك الصدع عام 1759 تسبّب بهزّة أرضية عنيفة بلغت قوّتها 7 درجات على مقياس ريختر، ما أسفر عن مصرع نحو 40 ألف شخص في المنطقة المحيطة بالعاصمة اللبنانية بيروت، بحسب ما نقل الموقع الإلكتروني للأمم المتحدة ويتوقّع الخبراء عودة النشاط الزلزالي في المنطقة في فترات زمنية تتراوح ما بين 250 إلى 300 عام، بحسب المصدر أيضاً.

إلا أن خبراء جيولوجيين عملوا طويلا على هذا الصدع، اشاروا الى أن هذه المسألة -علميا - هي مسألة متعارف عليها، ولكن أحدا لا يستطيع التنبؤ بحصول هذا الزلزال، ولكن، إذا كان مطلوبا من الحكومات اتخاذ الإحتياطات الوقائية، فإنه غير مطلوب من الناس أن يصابوا بالذعر، لأنهم يعيشون أصلا في مناطق معروفة بمخاطرها الزلزالية.

والزلازل هي عبارة عن هزّات أرضية تصيب قشرة الأرض وتنتشر في شكل موجات. وتعاني قشرة الأرض دائماً من الحركات الزلزالية، نظراً لعدم استقرار باطنها، إلّا أنّ الهزّات المستديمة تكون غالباً ضعيفة بحيث لا نشعر بها، ولا ترصدها إلّا أجهزة الرصد (seismograph)، وتنشأ عند حدوث تشقّق وتكسّر في قشرة الأرض بسبب اضطراب التوازن فيها.

والزلازل ثلاثة أنواع: زلازل بركانية: ويرتبط حدوثها بالنشاط البركاني، وأخرى تكتونية، وثالثة بلوتونية تحدث على عمق سحيق داخل باطن الأرض وشهد العام 2011 أعنف هزّة أرضية مدمّرة بلغت قوّتها 9 درجات على مقياس ريختر ضربت اليابان في آذار الماضي، علماً أنّ أعنف الهزّات المسجّلة وقعت في "تشيلي" عام 1960، وبلغت قوّتها 9.5 درجة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1109



المشاركة رقم 17 موضوع: رد: أخبار الفلك والطقس والكوارث الأحد 01 يناير 2012, 1:04 pm

المنشآت النووية الفنلندية تجتاز «اختبارات التحمل»


تاريخ النشر: الأحد 01 يناير 2012
د ب أ

أكدت هيئة الإشعاع والسلامة النووية في فنلندا استعداد المنشآت النووية الفنلندية بصفة عامة لتحمل الظروف الجوية الشديدة ولكنها يمكن أن تدرس اجراء تحسينات مثل التكيف مع قطع التيار لفترة طويلة وذلك بعد تحليل اختبارات التحمل التي أجرتها الشركات المسئولة عن تشغيل هذه المنشآت.

وقالت الهيئة إن اختبارات التحمل أجريت كرد فعل على كارثة المنشأة النووية فوكوشيما اليابانية جزئيا والتي وقعت بسبب زلزال وظاهرة تسونامي (أمواج المد العاتية) في مارس الماضي. وقد أرسل التقرير الفنلندي أمس الأول إلى المفوضية الأوروبية وفقا للهيئة. وتقوم فنلندا حاليا بتشغيل أربعة مفاعلات نووية. يقع اثنان منها في أولكيلوتو جنوب غرب فنلندا، بينما الأخران يعملان قرب مدينة لوفييسا 90” كم” شرق هلسنكي. ويجري بناء مفاعل خامس في أولكيلوتو. وقال التقرير إنه رغم أنه من غير المحتمل تعرض فنلندا لموجات تسونامي، فإن ارتفاع مستوى البحر قد يؤثر في منشأة لوفييسا في الظروف السيئة مما يتطلب تحسين اجراءات الحماية من الفيضانات.

ووجه التقرير النصح للشركات المسئولة عن تشغيل المفاعلات بالتحقق من التدابير الاحترازية الخاصة بانقطاع التيار الكهربائي إلى فترة تصل إلى 72 ساعة في المفاعلات التي تعمل أو يتم تشييدها في أولكيلوتو. وأوصي التقرير ايضا باتخاذ الاستعدادات الكافية لمواجهة الحوادث المتعددة في الوحدات التي تضمها نفس المنشأة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1109



المشاركة رقم 18 موضوع: رد: أخبار الفلك والطقس والكوارث الأحد 01 يناير 2012, 1:07 pm

articleid=107328#ixzz1iCgfGAVQأقوى كوارث 2011



(دي برس – خاص)


شهد عام 2011 الكثير من الكوارث الطبيعية التي أدت لتشريد ومقتل آلاف الأشخاص، ملحقةً خسائر مادية أثرت على العالم بأسره، ومن أقوى هذه الكوارث زلزال اليابان، تركيا، وان، باكستان، كانتربري، وإعصار الفيلبين، إعصار آيرين، فياضانات تايلاند، وفيضانات الصين، جفاف شرق إفريقيا.

جفاف شرق إفريقيا أو مجاعة القرن الإفريقي
الجفاف الشديد الذي ضرب شرق إفريقيا بالكامل، والذي يعتبر أشد جفاف يضرب المنطقة منذ أكثر من 60 عاماً، مسبباً أزمة غذائية في عدة دول منها الصومال، أثيوبيا، وكينيا وهددت بحياة أكثر من 12 مليون إنسان، كما ضربت هذه الأزمة بعض الدول الأخرى من القرن الإفريقي مثل جيبوتي والسودان وجنوب السودان وبعض الأجزاء من أوغندا.


الحيوانات المائية قد تشعر بقرب وقوع الزلزال
سلسلة زلازل قوية تضرب شمال وغرب الصين
مقتل شخصين في تفجير كنيسة في اندونيسيا
محاكمة علماء في قضية زلزال "أكويلا" بإيطاليا



في يوم 20 من شهر تموز عام 2011 أقرت الأمم المتحدة بشكل رسمي وجود مجاعة في منطقتين من جنوب الصومال، قضى نحو عشرات الآلاف من الصوماليين نحبهم قبل الإعلان الرسمي للأمم المتحدة، بسبب المجاعة هناك.

زلزال اليابان 2011
زلزال عنيف بلغ 8.9 على مقياس العزم الزلزالي، قبالة سواحل شرق اليابان، ونجم عنه موجات تسونامي في المحيط الهادي، حيث أن بؤرة الزلزال تقع 373 كم شمال شرق العاصمة طوكيو و130 كم شرق مدينة سنداي، كما نجم عن الزلزال أكثر من ألف قتيل ومفقود، وتدمير مطار سنداي في اليابان وتسجيل أعلى نسبة من الخسائر في الممتلكات وتدمير للبنيه التحتية وفي المحطات النفطية والمحطات النووية وتوقفها عن العمل، ويعد هذا الزلزال أعنف الزلزال في تاريخ اليابان منذ بدء توثيق سجلات الزلازل قبل 140 عاماً، وسبق هذا الزلزال بيومين زلزال هونشو في ذات الموقع تقريبا وبقوة 7.9 على مقياس العزوم الزلزلي.

زلزال باكستان 2011
زلزال بقوة 7.2 على مقياس ريختر ضرب باكستان وهز الهند وإيران ودبي والبحرين، ويقع محل بؤرة الزلزلة على الحدود الباكستانية الأفغانية على بعد 45 كم غرب دالبندى الباكستانية و300 كم عن زاهدان الإيرانية، وهذا الزلازل كان محسوساً رغم بعده 900 كم عن البلاد لكنه لم ينجم عنه أي أضرار.

زلزال تركيا
ضرب زلزال بقوة 5.9 درجات على مقياس ريختر محافظة كوتاهية غرب تركيا في وقت متأخر من ليل 19 أيار 2011، وتسبب بسقوط ضحايا وجرحى ومفقودين.

وشهدت مدينة كوتاهية سلسلة من الهزات الارتدادية، قوة إحداها بلغت 4.6 درجات. وعليه فإن 286 فريق إنقاذ وتفتيش أرسلوا من إسطنبول وأزمير وبورصة وأوزاك وغيرها إلى بلدة سيماو، وجرى نقل 71 سيارة، بينها 50 سيارة إسعاف و5 كلاب مدربة إلى المنطقة، وأعلن الهلال الأحمر التركي إرسال فرق إلى سيماو.

زلزال كانتربري
زلزال بشدة 6.3 ضرب منطقة كانتربري في نيوزيلندا، تسبب الزلزال في أضرار واسعة النطاق ووفيات متعددة في مدينة كرايستشيرش التي تعتبر ثاني أكبر مدينة في نيوزيلاندا.

زلزال وان (تركية)
هو زلزال وقع في مدينة وان بجنوب شرق تركيا، حيث وصلت درجة العزم للزلزال 7.2. وتسبب بسقوط مئات القتلى وآلاف الجرحى، فقد بلغ عدد المباني التي تهدمت 2 ألف 262 مبنى.

إعصار آيرين
وهو إعصار نشط في الأطلسي الذي ألحق أضراراً واسعة النطاق لكثير من دول الكاريبي، ويهدد في الوقت الراهن الساحل الشرقي للولايات المتحدة وكندا الأطلسي، ويعتبر الإعصار تاسع إعصار بهذا الاسم وكلاهما ويعتبر من الأعاصير الكبرى للموسم 2011.

وبدأ آيرين يتشكل بشكل موجة في المحيط الأطلسي واضحة المعالم المدارية، عزز الإعصار قوته أثناء مروره في جزر البهاما، ليصبح إعصاراً رئيسياً، وتسبب في أضرار واسعة النطاق لهذه الجزر.

فياضانات تايلاند
غمرت فياضانات كبيرة عدة مناطق من تايلاند بتأثير الرياح الموسمية، وأكثرها شدة في حوضي نهر تشاو فرايا، ونهر ميكونغ، وذلك بدءاً من أواخر تموز 2011. سبب الفيضانات في مقتل 500 شخص، وأثرت على حياة أكثر من 2.3 مليون نسمة وسبب العديد من الدمار للمنشآت بكلفة تقديرية تصل إلى 156.7 بليون بات "5.1 بليون دولار أمريكي".

كما تسببت الفيضانات في دمار حوالي 300,000 هكتار من الأراضي متوزعة على 58 محافظة امتدادا من تشيانغ ماي في الشمال، وحتى معظم أجزاء العاصمة بانكوك في الجنوب. نجت معظم المناطق السياحية الكبرى في بانكوك من الفيضانات حتى الآن، والحياة تسري فيها بشكل طبيعي، وصف هذا الفيضان بأنه "أسوأ فيضان على الإطلاق من حيث كمية الماء وعدد الأشخاص المتأثرين".

فيضانات الصين
هي سلسلة من الفيضانات تحدث في الأجزاء الوسطى والجنوبية من جمهورية الصين الشعبية، وغمرت المياه 12 مقاطعة وفي نفس الوقت تعاني محافظات أخرى من الجفاف، وقد تأثر أكثر من 10 مليون شخص، وبلغت الخسائر الاقتصادية المباشرة بنحو 3.3 مليار دولار.

إعصار الفلبين
أسفر الإعصار الاستوائي "واشي" الذي اكتسح جنوب الفلبين عن مقتل أكثر من مئات الأشخاص وفقدان 800 على الأقل، تاركاً الآلاف من دون ملجأ ومياه وكهرباء وسط مشهد كارثي طغت عليه رائحة الجثث المتحللة.

ووقعت أغلبية الوفيات في مدينتي كاجايان دي اورو وإليجان الساحليتين على جزيرة مينداناو وهي إحدى اكثر مناطق الفيليبين فقراً، حيث جرفت الفيضانات قرى بأكملها وسوت بيوتاً بالأرض وأطاحت بجسور وأدت إلى انقلاب سيارات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1109



المشاركة رقم 19 موضوع: رد: أخبار الفلك والطقس والكوارث الأحد 01 يناير 2012, 6:15 pm

انفجار خط مياه شرب يتسبب فى انهيار سور محطة وقود وغرق الشوارع بأسوان






تعرضت منطقة «خور عواضة» السكنية بمدينة أسوان، لانفجار خط مياه الشرب الرئيسي، ما أسفر عن انهيار سور إحدى محطات الوقود، وغرق شوارع المنطقة، بعد ارتفاع منسوب المياه فيها إلى 20 سنتيمترا.

قال المهندس أحمد البدري، رئيس قطاع مياه الشرب بالمحافظة، إن فرق الصيانة التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي نجحت مساء السبت في السيطرة علي انفجار ماسورة مياه الشرب، وقطرها 8 بوصة، بمنطقة «خور عواضة»، إثر كسر مفاجئ في الخط الرئيسي للمنطقة السكنية، مؤكدًا عدم تعرض منازل المنطقة أو مبانيها لأي تلفيات، سوى سقوط أحد الأسوار المتهالكة لمحطة وقود مجاورة.

وأوضح البدري أنه جارٍ إصلاح الكسر في خط المنطقة خلال ساعات، على أن يتم ضخ المياه مرة أخرى إلى المنطقة فور انتهاء أعمال الإصلاح.

وأدى ارتفاع مفاجئ في منسوب مياه ترعة وادي النقرة بمركز نصر النوبة بأسوان، الأسبوع الماضي، إلى غرق أكثر من 15 منزلا، وتضرر منقولات أكثر من 91 أسرة، بالإضافة إلى تضرر مبانٍ حكومية، وقطع الطريق الرئيسية في القرية.

انهيار جزء من منزل بقرية المعصرة بسبب الأمطار بأسيوط

انهار منزل بقرية المعصرة التابعة لمركز الفتح بأسيوط، مكون من طابقين، ومسقوف بسعف وجزوع النخيل، بسبب الأمطار، دون حدوث أي إصابات.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة الفتح، يفيد بانهيار منزل بقرية المعصرة ملك عماد إبراهيم عبيد سيد (40 سنة – عامل).

بالانتقال والفحص تبين انهيار جزء من منزل مكون من طابقين مبنى بالطوب الأحمر والطين، ومسقوف بسعف وجذوع النخيل.




منخفض قبرص يؤثر على البلاد اليوم وغدا

يبدأ نهار اليوم تأثير المنخفض الجوي المتمركز فوق جزيرة قبرص حيث تبدأ الامطار بالهطول في المناطق الشمالية في حين تسود المنطقتين الوسطى والجنوبية أجواء مغبرة وتهب رياح جنوبية غربية قوية ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتبدأ الثلوج بالتساقط في جبل الشيخ.

وتصل الامطار الى المنطقة الوسطى بما فيها القدس في ساعات المساء والليل ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ويستمر تساقط الثلوج في جبل الشيخ.

وتسقط نهار الاثنين امطار متفرقة بين الفينة والاخرى في مختلف المناطق ويكون الجو باردا ويحذر من خطر الفيضانات في المناطق المنخفضة.




توقعات بهطول أمطار غزيرة على المدينة المنورة

الرياض-الوئام:
قالت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقرير لها عن حالة الطقس المتوقع اليوم الأحد بمشيئة الله أن السماء غائمة إلى غائمة جزئيا على مناطق شمال المملكة وأجزاء من مناطق وسط وغرب المملكة والفرصة مهيأة لهطول أمطار على أجزاء من منطقة المدينة المنورة تشمل الأجزاء الساحلية منها والأجزاء الواقعة ما بين حائل ورفحا وحفر الباطن مع نشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على تلك المناطق حيث يستمر تأثير الكتلة الدافئة عليها ، في حين تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي على الأجزاء الشمالية من منطقة تبوك والجوف والحدود الشمالية وترتفع نسبة الرطوبة أثناء الليل والصباح الباكر على النصف الجنوبي من البحر الأحمر والخليج العربي.
أما الرياح السطحية على البحر الأحمر فهي جنوبية غربية بسرعة 15 – 35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي والأوسط وشمالية غربية على الجزء الشمال بسرعة 20 – 40 كم/ساعة،وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين، وحالـة البحر متوسط الموج إلى مائج.
أما الرياح السطحية على الخليج العربي فهي جنوبية شرقية بسرعة 15 – 35 كم/ساعة،وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وحالـة البحر خفيف إلى متوسط الموج.




منخفض جوي الأحد وتحذير من تشكل الصقيع ..



عمون - محمد الشاكر - تتأثر المملكة اعتبارا من مساء السبت بمنخفض جوي في طبقات الجو كافة، يتمركز سطحياً ظُهر الأحد إلى الشمال من جزيرة قُبرص، مصحوبا بكتلة هوائية باردة ورطبة بدأ تأثيرها مع ساعات المساء لذا يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة نهار الاحد، بحيث تصبح دون مُعدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام.

ويكون الطقس بارداً نسبياً بوجهٍ عام، وتتكاثر السحب تدريجياً على ارتفاعات مُختلفة في شمال ووسط المملكة، وتكون الفرصة مهيئة مع ساعات المساء لهطول زخات مُتفرقة من المطر بمشيئة الله في شمال المملكة.

تكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة، و مُثيرة للغبار في معظم المناطق.

اما في ساعات الليل يكون الطقس بارداً و غائماً، مع هطول زخات مُتفرقة من المطر بمشيئة الله بين الحين و الآخر في شمال ووسط المملكة، وتمتد تدريجياً إلى المرتفعات الجنوبية.

تكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية مُعتدلة الى نشطة السرعة.

و يُتوقع أن تُسجّل درجة الحرارة العظمى شرق العاصمة عمان 12درجة مئوية ،بينما تنخفض في ساعات الليل إلى 6درجة مئوية

ﻭﺍﷲ ﺃﻋﻠﻢ...

أما درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة في مختلف مناطق المملكة بمشيئة الله:

عمان الشرقية: من 12 الى 6

عمان الغربية: من 11 الى 5

اربد: من 13 الى 6

جرش: من 14 الى 7

عجلون:من 10 الى 4

السلط :من 11 الى 6

الزرقاء :من 14 الى 8

المفرق:من 12 الى 4

مادبا :من 12 الى 5

الكرك:من 11 الى 4

الطفيلة:من 11 الى 3

معان: من 12 الى 3

العقبة: من 19 الى 12

البحر الميت: من 20 الى 16

و الله اعلم ...


الله يحفظ اهل مصر من كل سوء وكل المسلمين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1109



المشاركة رقم 20 موضوع: رد: أخبار الفلك والطقس والكوارث الأحد 01 يناير 2012, 6:31 pm

4.0 earthquake strikes in northeast Ohio


زلزال بشمال شرق اوهايو بقوة 4

ترجمة الية :

-- قال مسؤولون السبت انهم يعتقدون ان يرتبط النشاط الزلزال الأخير في ولاية اوهايو شمال شرق لحقن المياه في باطن الأرض بالقرب من خط الصدع، وخلق ما يكفي من الضغط لسبب النشاط الزلزالي.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1109



المشاركة رقم 21 موضوع: رد: أخبار الفلك والطقس والكوارث الأحد 01 يناير 2012, 6:36 pm


Geolog: – Skredet kan fortsette i lang tid

إجلاء جماعي وإعلان حالة طوارئ بالنرويج بعد خسف ارضى ضخم



عالم جيولوجي : إن الانهيار قد يستمر لفترة طويلة









Disaster Emergency after massive landslides in Norway

إجلاء العديد من المزارع بعد خسف أرضي أمتد لمئات الامتار بـ تروندهايم بالنرويج ومازال التصدع الارضي يتقدم نحو المزارع القريبة من المنطقة



لمشاهدة لقطات من الانهيار الارضي من هنا

http://www.vgtv.no/#!id=47919

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1109



المشاركة رقم 22 موضوع: رد: أخبار الفلك والطقس والكوارث الأحد 01 يناير 2012, 6:41 pm

Thousands of dead blackbirds fall again in Arkansas town

تساقطت آلاف الطيور السوداء ميتة في أحدى مدن ولاية أركنسو مرة أخرى مع بدء احتفالات رأس السنة الميلادية , في حدث مماثل لما حدث في عشية رأس السنة الميلادية قبل للعام السابق حيث سقط تقريبا 4000 طائر ميت بدون سبب معلوم , وقد عز الموت حينئذ للألعاب النارية , لذلك فمع بدء تساقط الطيور ميتة الليلة الماضية استرجع الناس احداث السنة الماضية التي أثارت رعب المواطنين , و قد ذكر الضابط المسؤول والذي تلقى عدت بلاغات أن الظاهرة بدأ رصدها في تمام الساعة السابعة مساء مع بدء اطلاق الألعاب النارية مما حدى بالشرطة حظر الألعاب النارية و صرح بأنهم لا يعرفون السبب الحقيقي لكنهم منعوا المحتفلين من أطلاق الألعاب النارية احتياطا .



الطيور الميتة مقرونة بعشرات آلاف الأسماك الميتة التي جرفها الموج على نهر اركنسو اثار خوف الناس هناك خاصة وأن سنة 2012 سبقت بكثير من نبواءت نهاية العالم , وبعض المواطنين علقوا بأن الطيور تم تسميمها لسبب غير معلوم .


التتمة ترجمة آلية :

ديف البلاكبيرد، مقرونة بعشرات آلاف قتلى الطبل من الأسماك التي تغسل حتى على ضفاف نهر اركانساس، النائية الدولة في عناوين الصحف الوطنية، ووجه نظريات المؤامرة والسينمائيين إلى المدينة على بعد حوالي 30 ميلا شمال شرق ليتل روك التي تشاطر حاكم ولاية أركنسو مايك بيبي اسم العائلة.

تكهنت بعض الناس أن الطيور قد سممت؛ وقال آخرون وفاتهم إيذانا ببداية سفر الرؤيا. وقال بيبي قائد الشرطة وأين بالو “أنها حصلت فقط على أن يكون ألم في مسيرتي”.

وقبل هذا عشية العام الجديد، قال بالو أنه لن أفاجأ إذا كان الناس الجلوس على هذه السقائف الجبهة في حالة مخلوقات مجنحة السقوط من السماء مرة أخرى.

وقال “أعتقد أننا يمكن أن يكون لديك مراقبة البلاكبيرد سنوي” مع ضحك. “الناس يمكن فقط تحقيق تلك المظلات وتفتح لهم والمشي في مجاورة ونأمل أنها لا تحصل على ضرب.”

تشارلز مور لم تخطط لجعل مظلة على أهبة الاستعداد، لكنه قال أنه يكون آلة التصوير خارج عشية السنة الجديدة. في العام الماضي، أنه جنحت قبالة للنوم قبل الكرة-ومن الطيور–انخفض.

وقال “عندما نهض يوم رأس السنة الجديدة، وخرج للحصول على هذه الورقة، شاهدنا المذابح هناك”. “حتى ظننا أننا سيكون على مشاهدة له هذه المرة.”
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم حبيبة
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 231



المشاركة رقم 23 موضوع: رد: أخبار الفلك والطقس والكوارث الثلاثاء 03 يناير 2012, 4:38 am

و بدأ عام الغرائب والعجائب

سبحان الله العظيم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1109



المشاركة رقم 24 موضوع: رد: أخبار الفلك والطقس والكوارث الثلاثاء 03 يناير 2012, 4:47 pm



هزة بقوة 3.1 تضرب سوريا

Magnitude ML 3.1
Region SYRIA
Date time 2012-01-02 17:12:11.9 UTC
Location 36.26 N ; 40.86 E
Depth 5 km
Distances 106 km S Kiziltepe (pop 150,174 ; local time 19:12:11.9 2012-01-02)
28 km S Al-h'asakah (pop 81,539 ; local time 19:12:11.9 2012-01-02)




بعض صور من اعصار ثين ضرب امس الهند وتسبب في قتل 45 شخص على حسب اخر التحديثات


وهذا جزأ من الخبر موجود في الردود السابقة

وأضافت المصادر، أن الإعصار أدى إلى توقف إمدادات الكهرباء وخطوط الاتصالات وأبراج الهاتف النقال بين مدن وقرى ولاية تاميل نادو، بالإضافة إلى تضرر المحاصيل الزراعية، خاصة الأرز، التى اقتلعها رياح الإعصار.
من جانبه، عقد رئيس وزراء ولاية تاميل نادو جيه جايالاليثا اجتماعاً طارئاً مع الوزراء والمسئولين المعنيين لتقييم الوضع واتخاذ الإجراءات العاجلة للإغاثة الإنسانية للمتضررين.




































Storms leave thousands without electricity



1.1.2012

عواصف في فنلندا قوية تترك الآلاف من غير كهرباء


















ترجمة الية :


كان آلاف من الناس في مختلف أنحاء فنلندا لا تزال دون كهرباء مساء اليوم الاحد في أعقاب العواصف الاسبوع الماضي الثقيل الذي اقتلع الاشجار واسقطت خطوط الكهرباء بشكل رئيسي في جنوب وغرب البلاد يوم 26 ديسمبر و27.
كان الوضع الأسوأ في المنطقة سالو في جنوب غرب البلاد. كانت هناك أيضا مشاكل في توزيع الكهرباء يوم الاحد في إسبو وKirkkonummi في الجنوب ، فضلا عن المنطقة أوستروبوتني.
وتأثر ما يصل الى 200000 وحدة سكنية بحلول انقطاع التيار الكهربائي في أعقاب العواصف خلال عطلة عيد الميلاد. كما لحقت أضرار المباني ، وبخاصة تلك الصفائح المعدنية مع السقوف ، في هبوب رياح عاصفة قوة ، وهو ما يزيد على 30 مترا صلت سرعة تحذيرا الثاني ودفعت على نطاق واسع والتعليمات من قبل الشرطة للناس بالبقاء في منازلهم حفاظا على سلامتهم.
رياح غربية وأثيرت أيضا مستويات المياه في خليج فنلندا وتسبب في بعض الفيضانات الساحلية.

كان Fortum الأداة الطاقة مئات من الناس مشغول إصلاح الضرر خلال عطلة نهاية الأسبوع ، ويجري نشر أكثر من هذا الاسبوع لازالة آثارها.
"إن أعمال الترميم استمرت لفترة أطول مع لنا من الموزعين مع التضاريس الأخرى لأن من الصعب جدا" ، ويقول تيمو Jutila ، رئيس علاقات العملاء في Fortum.

تمت استعادة السلطة لمنطقة Siikajärvi إسبو من خمسة أيام بعد أن أطاح بها في هبوب رياح قوية يوم الاثنين الاسبوع الماضي.
جاء Fortum انتقادات لضعف الاتصالات في أعقاب العاصفة.
يوم الخميس وزير الشؤون الاقتصادية Jyri Häkämies (Nat. حزب الائتلاف) دعا المرافق الكهربائية على نحو أفضل الاستعدادات للعواصف.
في مؤتمر صحافي الحكومة وقال انه يجب بذل الجهود لتسريع عملية وضع خطوط الكهرباء تحت الأرض ، حيث أنها لن تكون عرضة لآثار العواصف وسقوط الاشجار.




[/color][/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1109



المشاركة رقم 25 موضوع: رد: أخبار الفلك والطقس والكوارث الثلاثاء 03 يناير 2012, 4:49 pm


زلزال بقوة 1ر5 درجة يضرب مدينة "تيرنات"


زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب جزر "مالكو" بإندونيسيا





ضرب زلزال اليوم الاثنين بقوة 1ر5 درجة على مقياس ريختر منطقة "تيرنات" بشمال جزر "مالكو"، وذلك على عمق 19 كيلومترا تحت سطح الأرض.



ولم ترد أنباء بعد عن وقوع إصابات أو أضرار نتيجة لهذا الزلزال، الذى ضرب المنطقة التى أندلع بها فى شهر ديسمبر الماضى بركان جبل "جمالاما" الذى رمى بالرماد البركانى على مدينة "تيرنات".

ومن ناحية أخرى، عثر رجال الإنقاذ الإندونيسين على اثنين من الضحايا غرق بهم مركب فى مياه بحيرة "لوط تاكينجون" وسط مقاطعة "أتشيه" فى شمال غرب إندونيسيا، فيما كان قد تم إنقاذ 22 شخصا منهم 18 يتلقون العلاج فى المستشفى.

وكان المركب - الذى غرق ليلة أمس - يحمل 25 شخصا معظمهم من الأطفال، وذلك فى ذروة الاحتفال بعيد رأس السنة الجديدة، فيما تشير المعلومات الأولية إلى أن غرق المركب جاء نتيجة للحمولة الزائدة..ومن المقرر أن تستمر عمليات البحث عن الضحايا لمدة أسبوع.


هزة ارتدادية بقوة 2.4 درجة ريختر تضرب جنوب سيبيريا





أعلن مركز الطوارئ الإقليمى فى سيبيريا، اليوم الاثنين، أن هزة ارتدادية بقوة 2.4 درجة على مقياس ريختر ضربت جمهورية توفا الواقعة جنوب شرق سيبيريا، دون وقوع أى أضرار أو خسائر.

ونقلت وكالة أنباء "نوفوستى" الروسية تحذيرات علماء الزلازل الروس بأنه يمكن أن يكون هناك توابع حادة للزلزال الذى حدث الأسبوع الماضى، وتوقعوا أن تصل الهزات الارتدادية إلى 5 درجات على مقياس ريختر.

وكان زلزال شديد بقوة 5.6 درجة على مقياس ريختر قد ضرب جمهورية توفا الواقعة جنوب شرق سيبيريا فى السابع والعشرين من ديسمبر الماضى، وتم تحذير السكان المحليين من احتمال حدوث توابع الزلزال، ونصحهم بمغادرة منازلهم.


تعرض مدينة كرايستشيرش النيوزيلندية ل 17 زلزالا خلال 18 ساعة اليوم







تعرضت مدينة كرايستشيرش النيوزيلندية لـ 17 زلزالا خلال 18 ساعة اليوم ولم ترد على الفور تقارير بشأن وقوع أضرار مادية خطيرة جراء الزلازل التي من بينها أثنين بلغت قوتهما أكثر من 5 درجات على مقياس ريختر وستة آخرين تراوحت قوتهم ما بين 4 و5 درجات .

وأصدر مجلس المدينة بيانا يطالب فيه "المواطنين برعاية الجيران والأصدقاء والأسرة والتزام الحذر خلال هذا الوقت الصعب ".

وقد تعرضت اكبر مدينة فى ساوث إيلاند لسلسلة من الزلازل منذ سبتمبر 2010 تشمل زلزال في فبراير أسفر عن مقتل 181 شخصا .

وقد وقع الزلزال الأول ، الذي بلغت قوته 9ر3 درجة بمقياس ريختر تبعه زلزال بقوة 8ر4 درجة على مقياس ريختر حسبما ذكر خبراء أرصاد من منظمة "جيونت" الحكومية .

غير أن اثنين من هذه الزلازل ، لم يفصل بينهما سوى 12 ثانية وتبلغ قوة أكبرهما 5ر5 درجة بمقياس ريختر قبل الفجر ، تسببا في انقطاع الكهرباء عن عشرة آلاف منزل صباح اليوم

ولكن عادت الكهرباء بحلول الساعة الثامنة صباحا .

ووقعت معظم الزلازل على عمق يتراوح ما بين 8 إلى 20 كيلو متر وكان مركزها بالقرب من المدينة .



ثلاث هزات ارضية تضرب شرق سويسرا خلال اربع وعشرين ساعة


ثلاث هزات ارضية ضربت شرقها خلال 24 ساعة





جنيف - 2 - 1 (كونا) -- اعلن المركز الاتحادي السويسري لرصد الزلازل اليوم تسجيل ثلاث هزات ارضية في مقاطعة (غراوبوندن) اقصى شرقي سويسرا خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية من دون وقوع خسائر.
وبحسب بيان صادر عن المركز فقد تركزت تلك الهزات في قرية (فيليزور) الجبلية بالمقاطعة على ارتفاع الف متر فوق سطح البحر وبلغت قوة اثنتين منها 4ر3 حسب مقياس (ريختر) والثالثة كانت فجر الاثنين ولكن بشدة لم تتجاوز 9ر0 درجة بالمقياس ذاته.
ومن المعروف ان هذه المنطقة الجبلية تنتشر فيها العديد من الكباري المخصصة لنقل السكان والسياح بين مرتفعاتها ذات الطبيعة الوعرة ما يجعل من تلك الهزات الارضية عامل خطر محتمل لاسيما ان تلك المناطق يقصدها المشاهير في فترات الاجازات.
وتعرضت المنطقة ذاتها في 20 ديسمبر الى خمس هزات ارضية تركزت حول مضيق (سكاليت) الجبلي وتراوحت شدتها بين 5ر1 و3ر2 درجات حسب مقياس (ريختر) من دون ان تخلف خسائر.
وسجل المركز في 27 ديسمبر الماضي هزة ارضية في مدينة (ديليمون) اقصى غربي سويسرا بلغت شدتها 1ر3 درجة بمقياس ريختر ولم تتسبب أيضا في اية اضرار.
ومن المعروف ان المناطق السويسرية التي تنشط فيها الزلازل تتركز في مقاطعات (فاليه) في الجنوب الغربي و(غرابوندن) في اقصى الشرق و(بازل) في الشمال الغربي الى جانب حزام (وادي راين) على امتداد الحدود السويسرية النمساوية شرقا.
لكن اكثر الزلازل تدميرا كانت في مقاطعة (فاليه) آخرها زلزال (سيار) في عام 1946 وبلغت قوته ست درجات على مقياس ريختر ثم زلزال (بريغ) في عام 1960 وخلف الزلزالان خسائر هائلة.(النهاية) ت ا / ن ب ش كونا021254 جمت ينا 12


+

علن المركز الاتحادي السويسري لرصد الزلازل اليوم تسجيل ثلاث هزات ارضية في مقاطعة (غراوبوندن) اقصى شرقي سويسرا خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية من دون وقوع خسائر.
وبحسب بيان صادر عن المركز فقد تركزت تلك الهزات في قرية (فيليزور) الجبلية بالمقاطعة على ارتفاع الف متر فوق سطح البحر وبلغت قوة اثنتين منها 4ر3 حسب مقياس (ريختر) والثالثة كانت فجر الاثنين ولكن بشدة لم تتجاوز 9ر0 درجة بالمقياس ذاته.
ومن المعروف ان هذه المنطقة الجبلية تنتشر فيها العديد من الكباري المخصصة لنقل السكان والسياح بين مرتفعاتها ذات الطبيعة الوعرة ما يجعل من تلك الهزات الارضية عامل خطر محتمل لاسيما ان تلك المناطق يقصدها المشاهير في فترات الاجازات.
وتعرضت المنطقة ذاتها في 20 ديسمبر الى خمس هزات ارضية تركزت حول مضيق (سكاليت) الجبلي وتراوحت شدتها بين 5ر1 و3ر2 درجات حسب مقياس (ريختر) من دون ان تخلف خسائر.
وسجل المركز في 27 ديسمبر الماضي هزة ارضية في مدينة (ديليمون) اقصى غربي سويسرا بلغت شدتها 1ر3 درجة بمقياس ريختر ولم تتسبب أيضا في اية اضرار.
ومن المعروف ان المناطق السويسرية التي تنشط فيها الزلازل تتركز في مقاطعات (فاليه) في الجنوب الغربي و(غرابوندن) في اقصى الشرق و(بازل) في الشمال الغربي الى جانب حزام (وادي راين) على امتداد الحدود السويسرية النمساوية شرقا.
لكن اكثر الزلازل تدميرا كانت في مقاطعة (فاليه) آخرها زلزال (سيار) في عام 1946 وبلغت قوته ست درجات على مقياس ريختر ثم زلزال (بريغ) في عام 1960 وخلف الزلزالان خسائر هائلة.


خبر حديث عن صدع البحر الميت :

بيئة>>تحذير دولي من احتمال تحرك صدع البحر الميت






جنيف-سانا

حذرت منظمة تابعة للأمم المتحدة من احتمال تحرك خط صدع البحر الميت الذي يفصل بين الصفيحتين الجيولوجيتين الإفريقية والآسيوية .

وذكر مكتب استراتيجية الأمم المتحدة للحد من الكوارث أن خط الصدع هذا هو الأعمق والأشد فتكا في الشرق الأوسط مشيراً إلى أن تحرك الصدع عام 1759تسبب في هزة أرضية عنيفة بلغت قوتها 7درجات بمقياس ريختر ما أسفر عن مصرع نحو 40 ألف شخص في المنطقة المحيطة بالعاصمة اللبنانية بيروت ويتوقع الخبراء عودة النشاط الزلزالي في المنطقة في فترات زمنية تتراوح مابين 250 إلى 300 عام والزلازال هي عبارة عن هزات أرضية تصيب قشرة الأرض وتنتشر في شكل موجات في مساحات شاسعة.

وتعاني قشرة الأرض دائماً من الحركات الزلزالية نظراً لعدم استقرار باطنها الا ان هذه الهزات المستديمة تكون عادة من الضعف بحيث لانشعر بها ولاترصدها الى أجهزة الرصد السيسموغراف وتنشأ عند حدوث تشقق وتكسر في قشرة الارض بسبب اضطراب التوازن فيها .



آسيا: الكوارث الطبيعية أكثر تكلفة من أي وقت مضى




قال خبراء أن الكوارث الطبيعية التي وقعت في قارة آسيا في عام 2011 قد يثبت أنها كانت أكثر الكوارث تكلفة على الإطلاق.

وفي تصريح لشبكة الأنباء الإنسانية (إيرين) في بانكوك قال سانجاي سيرفاستافا المستشار الإقليمي للأمم المتحدة لشؤون الحد من مخاطر الكوارث أن "العالم لم يعانى من قبل من مثل هذه الخسائر الاقتصادية الناجمة عن الكوارث الطبيعية، التي وقع معظمها في منطقة آسيا والمحيط الهادي".

وأضاف أن 90 بالمائة من إجمالي الخسائر الاقتصادية العالمية التي بلغت قيمتها 270 مليار دولار كانت من نصيب آسيا.

بلغت الخسائر الاقتصادية الناجمة عن الزلازل التي وقعت في نيوزيلندا واليابان والفيضانات الغزيرة في أستراليا وآسيا في التسعة أشهر الأولى من عام 2011 حوالي 259 مليار دولار، ولكن لم تتعدى قيمة المؤمن عليه مبلغ 52 مليار دولار، وفقاً لما ذكرته شركة التأمين العالمية ميونخ ري التي تغطي التأمين ضد الكوارث الطبيعية.

وشكلت الخسائر الناجمة عن زلزال وتسونامي اليابان - التي بلغت 220 مليار دولار - الجزء الأكبر من الخسائر، طبقاً لما ذكره سيرفاستانا.

وإضافة إلى ذلك، أوضح البيان الذي صدر في 9 ديسمبر عن لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ التي تعتبر بمثابة ذراع التنمية الإقليمية للأمم المتحدة في منطقة آسيا والمحيط الهادي أن "الفيضانات غير المسبوقة في بلدان جنوب شرق آسيا هذا العام سببت خسارة في الإنتاج التراكمي تقدر بنحو 6.3 مليار دولار أو 0.9 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي لكل من كامبوديا وجمهورية لاو الشعبية الديموقراطية والفليبين وتايلاند وفيتنام.

وقال مايكل ايبل المتحدث باسم شركة ميونخ ري أن "الكارثة الطبيعية الأكثر تكلفة ]في جنوب شرق آسيا[ قد تكون الفيضانات التي حدثت في تايلاند، حيث قدرت إجمالي الخسائر الاقتصادية الناجمة عنها بالمليارات".
ومع ذلك، قالت شركته أن التأمين يغطي أقل من 9 بالمائة من التكاليف في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وعلى الرغم من ارتفاع نسبة المخاطر الاقتصادية والبشرية نتيجة لزيادة عدد سكان المناطق الحضرية، لا تزال التغطية التأمينية في العديد من بلدان المنطقة منخفضة للغاية على نحو لا يوفر الحماية الفعالة من المخاطر.

ومن جهته، قال ساني جيغيلوس، المنسق الإقليمي للحد من مخاطر الكوارث في برنامج الأمم المتحدة للتنمية أن "معظم العبء سيقع على الدولة التي ستأخذ على عاتقها تغطية تكاليف الإنعاش وإعادة التأهيل، بما في ذلك ضغوط التصدي لتحديات الحد من المخاطر المستقبلية".

الزيادة السكانية

قال غيرد هنغوبر، أخصائي تغير المناخ والطاقة المتجددة لدى شركة ميونخ ري أنه "في ظل النمو السكاني واستمرار التوسع العمراني في المناطق المعرضة للكوارث والثروات المتزايدة، نتوقع أيضاً زيادة الخسائر الاقتصادية".

وطبقاً لما ذكره التقرير الاستراتيجي لعام 2020 الصادر عن المركز الآسيوي للتأهب للكوارث، فإن 43 بالمائة من سكان آسيا يقيمون في المناطق الحضرية، كما تعتبر هذه المنطقة موطناً لنصف أكبر مدن العالم. وقال التقرير أن "الحقيقة الواضحة هي أن آثار الكوارث في المناطق الحضرية يمكن الشعور بها الآن بشكل أكثر حدة عن ما كانت عليه في الماضي".

وعلاوة على ذلك، قال سيرفاستا أنه من المتوقع أن يكون الفقراء هم الأكثر تضرراً من الخسائر الاقتصادية.

وقال هنغوبر أن "المنطقة تحملت وطأة الخسائر الناجمة عن الكوارث الطبيعية حتى الآن، وهناك حاجة ملحة لتوسيع نطاق التغطية التأمينية للكوارث الطبيعية".

وفي الوقت نفسه، إذا لم تدرج الحكومات عنصر الحد من مخاطر الكوارث ضمن خططها التنموية، فسوف ترتفع الخسائر الاقتصادية في المستقبل، حسبما ذكر جيغيلوس الذي أضاف أن "الاستثمارات في مجال الحد من مخاطر الكوارث هي استثمارات في التنمية".



[URL="http://www.alquds.com/news/article/view/id/322110"]تراجع عدد سكان اليابان بأعلى معدل منذ الحرب العالمية الثانية
[/URL]

طوكيو - ، د ب أ - ذكرت وزارة الصحة اليابانية أن عدد سكان اليابان تراجع في العام الماضي للعام الخامس على التوالي إذ انخفض بوتيرة هي الأعلى منذ الحرب العالمية الثانية بعدما أسفر زلزال قوي وأمواج تسونامي عن مقتل الآلاف.

ذكرت وكالة أنباء "بلومبيرغ" الاقتصادية اليوم الاثنين عن بيان للوزارة أن عدد سكان البلاد تراجع بمقدار 204 آلاف شخص ليصل إلى 24ر126 مليون شخص العام الماضي في أكبر تراجع منذ عام 1947 على الأقل، وهو أقرب عام تتوفر عنه بيانات حكومية.

وجاء في البيان أن عدد الوفيات ارتفع بنسبة 3ر5% مقارنة بعام 2010 ليصل إلى 26ر1 مليون شخص.

كان زلزال بقوة 9 على مقياس ريختر وأمواج المد العاتية تسونامي التي لحقته وضربا ساحل منطقة شمال شرق اليابان في 11 آذار (مارس) الماضي قد أسفرا عن مقتل 15 ألفا و844 شخصا وفقدان 2451 آخرين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1109



المشاركة رقم 26 موضوع: رد: أخبار الفلك والطقس والكوارث الثلاثاء 03 يناير 2012, 5:16 pm

قمت بالبحث عن اخر الاعصاير

وجدت غير الاعاصير التي ضربت الهند والاعصار الذي ضرب استراليا

اعصار بالنوريج وبريطانيا و سكوتلندا وايضا في ايرلندا عاصفة وانقطاع الكهرباء ومشكلات بالغذاء .



عاصفة واعصار ايرلندا :

Storm warning still in force

Malloy Shoots Down Suggestion About Irene Food Stamp Investigation






انذار العاصفة لا تزال سارية


ترجمة الية :

الصورة السابقة
كان هذا السور قرب Drumkeen ضحية ليلة الاثنين العاصفة التي ضربت شمال الغرب و ترك أكثر من 15،000 منزل بدون كهرباء لبعض الوقت.

نشرت يوم الثلاثاء 3 يناير 2012 10:42

ضربت رياح الاعصار الليلة الماضية قوة دونيجال وشمال غرب إيريان مع الأرصاد تؤكد رياح تصل إلى 160 كيلومترا وذكرت رئيسة في مالين.

آخر مزود خدمة الطقس ، وأصدرت الايرلندي الانترنت الطقس تحذيرا من "هبوب الاعصار قوة" ليأتي هذا الصباح. ومن المتوقع أن العاصفة قوة الرياح 6 و 7 ليستمر طوال اليوم.

تقارير عن سقوط الأشجار وخطوط الكهرباء التالفة وإغلاق الطرق والهاتف عبر خدمة خسارة دونيجال على نطاق واسع ، ولكن مقدمي الخدمات مثل ESB يقولون انهم سوف يتم استعادة ثقة السلطة لجميع العملاء خلال هذا الصباح وبعد الظهر.

في ذروة العاصفة ، 3:00 حتي 6:00 هذا الصباح ، كانت 9000 منزل في شمال غرب (سليجو / دونيجال) دون السلطة. لوضع هذا الرقم في المنظور ، وكانت 15000 المنازل بدون كهرباء وطنيا في مرحلة واحدة.

وكانت مناطق من مالين رئيس وDobhair Gaoth لManorhamilton في شمال مقاطعة ليتريم بدون كهرباء.

في الشمال الغربي ، واستعادة القدرة على طواقم ESB 1500 من المنازل بدون كهرباء ليلا وتزداد إلى الآخرين بسرعة كبيرة كما العاصفة. وقال متحدث باسم ESB لنا انهم واثقون في أن تعاد السلطة إلى جميع المنازل اليوم.

وتضررت أيضا خطوط الهاتف ، والأرقام هي انتظارها حتى الآن من مقدمي الخدمة ولكن واحدة وأكد أن هناك أعدادا غير محددة حتى الآن للعملاء من دون تغطية الهاتف الثابت في لحظة.

لدينا عدد لا يحصى من التقارير من الأشجار باستمرار عبر مقاطعة دونيجال. إغلاق جسر في بلانى هاري Fanad في هذه اللحظة في حين أن الحد من سرعة نظام الإنذار يعمل على جسر فويل ، ولكن هذا الجسر لا يزال مفتوحا ، على عكس التقارير السابقة التي تم إغلاقه.

وأغلقت العديد من الطرق التي الأشجار التي سقطت أو خطوط الكهرباء بين عشية وضحاها ولكن تم تطهير معظم هؤلاء من قبل 09:00 من صباح اليوم ، بما في ذلك N13 ، والتي تم حظرها جزئيا بواسطة شجرة سقطت في Kilross ، وبين Ballybofey Letterkenny.

في وقت سابق هذا الصباح ، كانت سدت الطريق الرئيسي المؤدي الى مدينة دونيجال بواسطة خطوط الكهرباء لكن لم تقع منذ أن يعاد فتحها.

أحدث معلومات لدينا هو أن تبقى مغلقة على الطريق بين اينيسكيلين Belleek ويرجع ذلك إلى عدد من الاشجار الساقطة.

وفقا لخفر السواحل الايرلندية في خدمة رئيس مالين هناك عددا من السفن يحتمون من أسوأ حالة الطقس في فويل الألواح والألواح Swilly ، ولكن خفر السواحل ليس لديهم للتعامل مع الحوادث في الوقت الراهن.

ارتفاع المد والجزر مرات في اليوم 01:07 Killybegs ، 1.32 في Rathmullan و2.54 في Moville. وحذر متحدث باسم ليكون الناس حذرين من أي وقت مضى بالقرب من الساحل اليوم.

HURRICANE-FORCE GALES AND HEAVY RAIN BATTER BRITAIN

رياح واعاصير وامطارة غزيرة قوية تضرب بريطانيا




ترجمة الية :

تسبب
سقوط الاشجار وخطوط الطاقة المقطوعة وعطلت النقل الفوضى في أنحاء البلاد كما 110mph عواصف وامطار غزيرة ضربت بريطانيا.
وقتل رجل واحد بعد ان سحقت مركبته شجرة بلوط في حين عواصف الرياح العاتية والامطار قوة الاعصار وأضاف المزيد من البؤس إلى البلوز يناير للآخرين الملايين.

صدر للسائق الشاحنة الذي لقي حتفه في 50s في مكان الحادث في ويلز تونبريدج بعد سقوط شجرة، وسحق سيارته.

أصدر مكتب الارصاد تحذيرات من طقس شديد في كثير من البلاد وقال خبراء الارصاد الجوية الذين يعيشون في الشمال للتحضير للفيضانات المحتملة والدمار من الرياح العاتية.

وقد استعدت اسكتلندا لأقسى الطقس باسم مكتب الارصاد الجوية تحذيرات من اخماد شديدة على كل من الثلوج والرياح.



يتبع بعد قليل اعصار النرويج و عن سكوتلندا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 27 موضوع: أخبار الفلك والطقس والكوارث الثلاثاء 24 سبتمبر 2013, 5:20 pm

مسؤول محلي: مقتل 30 على الاقل في زلزال قوي في باكستان/ رويترز


عدل سابقا من قبل الجنة دار السعادة في السبت 02 يناير 2016, 1:10 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 28 موضوع: رد: أخبار الفلك والطقس والكوارث الأربعاء 25 سبتمبر 2013, 11:47 am

كويتا /باكستان- قال مسؤولون ان عدد قتلى الزلزال القوي الذي هز جنوب غرب باكستان ارتفع الي 208 على الاقل اليوم الاربعاء بعد ان انهارت مئات المنازل المصنوعة من الطين على سكانها في منطقة جبلية نائية.
وضرب الزلزال اقليم بلوخستان القليل السكان امس الثلاثاء وشعر به الناس في ارجاء جنوب اسيا.
وقالت هيئة المسح الجيولوجي الامريكية ان الزلزال الذي بلغت قوته 8ر7 درجة وقع على بعد 235 كيلومترا جنوب شرقي بلدة دالباندين في بلوخستان.
ودمر الزلزال منازل وقطع خطوط الاتصالات مع منطقة اواران الاكثر تضررا وكان قويا لدرجة انه تسبب في بروز جزيرة قبالة الساحل في بحر العرب.
وقال عبد الرشيد جوجازاي نائب المفوض المحلي في اواران لرويترز بالهاتف من المنطقة المنكوبة //بدأنا دفن الموتى.// واضاف أن ما لا يقل عن 373 شخصا اصيبوا بجروح.
ونشر الجيش مئات من الجنود تعززهم طائرات هليكوبتر للمساعدة في جهود الاغاثة في الاقليم المترامي الاطراف الذي يضم صحاري وجبال وعرة ويقع على الحدود مع ايران وافغانستان.
وعلى الساحل قرب ميناء جوادار تجمع سكان اخذتهم الدهشة ليشهدوا الظاهرة النادرة لبروز الجزيرة من البحر.(رويترز)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 29 موضوع: رد: أخبار الفلك والطقس والكوارث الأربعاء 25 سبتمبر 2013, 4:31 pm

شتاء عاصف وبارد وثلوج في انتظار الأردنيين






كشفت مواقع أرصاد جوية عالمية أن موسم الشتاء الحالي سيكون عاصفاً من حيث المنخفضات والأمطار والثلوج وتسبب السيول. وبحسب معلومات ترجمت عن مقالات نشرت حديثاً، فإن منطقة اوروبا التي تتأثر بها منطقة الشرق الأوسط -بحكم القرب- معرضة لأسوء ظروف جوية من 100 عام خلال الفترة القادمة.
[rtl]
وبحسب عدة مواقع عالمية للطقس، ستكثر في الاردن وبلاد الشام الأمطار الغزيرة في الشتاء القادم وتُسبب السيول. ومن الجدير بالذكر ايضا ان خبراء طقس قد توقعوا دخولاً مبكراً لفصل الشتاء، وعواصف ثلجية في شمال السعودية وبلاد الشام، واشتداد شتاء هذا الموسم، ومن الممكن أن تتطور لطوفان علماً انها قد تكون غير منتظمة، أي أمطار غزيرة جداً مفاجئة في منطقة معينة، ومنطقة أخرى لا تهطل فيها قطرة مطر واحدة.[/rtl]
[rtl]
وقالت الأرصاد الجوية الروسية إن على سكان القارة القديمة (أوروبا) الاستعداد جيداً للشتاء الأبرد من 100 عام خلال الأسابيع القادمة، والتحضير جيداً لمواجهة البرد وغياب أشعة الشمس لفترات طويلة، وهي ما يناقض التوقعات لظاهرة الاحتباس الحراري.[/rtl]
[rtl]
من جانبها، قالت الأرصاد الجوية الألمانية إنه وفقاً لخرائط النماذج العددية الطويلة المدى، فإن شهري يناير وفبراير من العام القادم ستتدنى فيهما درجات الحرارة عن معدلاتها بشكل كبير في القارة العجوز؛ نتيجة مرور الكتل الهوائية القطبية الشمالية باتجاه القارة.[/rtl]
[rtl]
وقال الباحث الألماني دومينين يونغ إن القارة الأوروبية تمر منذ خمس سنوات بشتاء بارد، وإن ذروته ستكون خلال الشتاء القادم الذي من المتوقع أن يكون بارداً جداً، وهو ما سيكون سببه انخفاض النشاط الشمسي، وسلبية تذبذب شمال المحيط الأطلسي، كما حدث خلال أوائل 1950 عندما هرب سكان البلدان الأوربية من الصقيع الذي استمر حتى شهر أبريل.
[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 30 موضوع: رد: أخبار الفلك والطقس والكوارث الخميس 26 سبتمبر 2013, 10:15 am

زلزال بقوة سبع درجات قرب سواحل بيرو


وقع زلزال بقوة سبع درجات على قياس ريختر أمام الساحل الجنوبي لبيرو الأربعاء، وذلك حسبما أفادت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية. وذكرت وسائل إعلام محلية أن بعض المنازل انهارت في منطقة قرب الزلزال.

وأوضح المرصد الأميركي أن مركز الهزة الأرضية يقع على عمق 46 كيلومترا وعلى مسافة 46 كيلومترا جنوبي مدينة أكاري في منطقة أركويبا في جنوب بيرو.

ولم ترد تقارير فورية عن قتلى أو مصابين جراء الزلزال، غير أن مسؤولا محليا قال إن بعض الأضرار المادية وقعت في إقليم كارافلي في أركويبا، مشيرا إلى انهيار منازل وأسوار خاصة تلك المشيدة من الطوب، وإلى عدم توفر تقارير عن خسائر في الأرواح.

وأفاد أحد سكان أكاري للراديو المحلي بأن الزلزال تسبب بانهيارات وقطع لطرق سريعة.

ولفت أحد شهود العيان إلى أن الزلزال أثر على العاصمة ليما حيث شعر سكانها باهتزاز المباني، رغم بعد العاصمة عن مركز الزلزال مسافة 504 كيلومترات.

من جانبه قال رئيس المعهد الوطني للدفاع المدني في بيرو ألفريدو مورغويتيو إنه لم يصدر تحذير من موجات مد.

وفي شيلي المجاورة، قالت خدمات الطوارئ إن السكان في شمال البلاد شعروا بالزلزال، مشيرة لعدم ورود تقارير عن أضرار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أخبار الفلك والطقس والكوارث
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 2 من اصل 30انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3 ... 16 ... 30  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
118 عدد المساهمات
45 عدد المساهمات
40 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
14 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن