منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

الأردن : أعمال شغب وإحراق مقرات حكومية إثر وفاة شاب داخل مكتب الأمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 1 موضوع: الأردن : أعمال شغب وإحراق مقرات حكومية إثر وفاة شاب داخل مكتب الأمن الجمعة 18 نوفمبر 2011, 1:13 pm

أكدت مصادر طبية أردنية ان لجنة الطب الشرعي المكلفة بتشريح جثة الشاب نجم العزايزة الذي توفي في مكتب الامن العسكري قد انتهت من اعداد تقريرها حول الوفاة فجر امس. وخلص تقرير اللجنة الى ان الوفاة تتوافق مع حالة اختناق، وان الجثة تخلو من اثار عنف وكدمات، وعلى الفور، تم نقل نتائج التقرير الى عائلة الشاب وللمتظاهرين. وتم تشريح جثة العزايزة في مركز الطب الشرعي في مستشفى الامير حمزة وسلم التقرير باليد لوزير الصحة عبداللطيف وريكات الذي حضر التشريح بالإضافة للنائب عن الرمثا فواز الزعبي، ومحامي عائلة المتوفى.
وكان رئيس الحكومة عون الخصاونة وبعد اندلاع احداث شغب اثر انباء عن وفاة العزايزة بعد تعرضه للضرب من قبل افراد الامن العسكري، طالب الطب الشرعي بتقديم تقرير عن اسباب الوفاة فورا في محاولة لتهدئة الاوضاع. وكانت احداث الرمثا التي اندلعت مساء امس الأول، شهدت تطورا خطيرا بعد اقتحام مركز امني بجانب مديرية الشرطة واحتجاز المحتجين لرهينتين من الشرطة، الا ان وجهاء تدخلوا وافرجوا عنهم، واحراق الطابق الاول في متصرفية لواء الرمثا ومبنى التنفيذ القضائي داخل محكمة البداية واحراق مركبة تابعة للتنفيذ، وتم استدعاء تعزيزات ومدرعات الدرك.

وبدأت مساء امس الاول احداث شغب كبيرة في لواء الرمثا قام خلالها مواطنون بتحطيم الواجهات الزجاجية لمتصرفية الرمثا ومحاولة حرقها فيما تم حرق اطارات على الشارع الرئيسي المؤدي الى حدود جابر فيما تمكن المواطنون الغاضبون من حرق سيارة رئيس قسم السير في الرمثا.

وقال شهود عيان ان حالة الغليان هذه نتجت اثر وفاة المواطن نجم احمد العزايزة الزعبي الذي كانت اجهزة الامن قد استدعته للتحقيق منذ اربعة ايام ووجد متوفى الامر الذي اثار ابناء عشيرته ودفعهم لاثارة الشغب. إلى ذلك تقول الرواية الامنية ان الشاب الزعبي مطلوب لاجهزة الامن بتهمة تهريب السلاح وتم القاء القبض عليه برفقة بعض الشبان في سيارته التي يقول الامن انها وجدت فيها بعض الاسلحة وان الشاب الزعبي قام بشنق نفسه ببطانية السجن. لكن هذه الرواية يرفضها اهالي القتيل الذين اتهموا اجهزة الامن بتعذيب ابنهم حتى الموت.

من جهتها، قالت مديرية الامن العام في بيان توضيحي انه تم التحفظ على ثلاثة أشخاص من قبل إحدى الجهات الأمنية على خلفية قضية تحقيقية وتم ايداعهم احد مراكز التحقيق التابعة الى تلك الجهة.

واضافت، وفي وقت لاحق ولدى تفقد اولئك الاشخاص في منطقة الحجز عثر على أحدهم متوفى بعد ان مزق البطانية التي اعطيت له داخل الحجز واستخدمها كحبل وقام بتعليقها وشنق نفسه وتم ابلاغ المدعي العام المختص الذي حضر برفقته الطبيب الشرعي وامر بتحويل الجثة الى المركز الوطني للطب الشرعي لتحديد سبب الوفاة وتم تشكيل هيئة تحقيق للوقوف على ملابسات الحادثة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأردن : أعمال شغب وإحراق مقرات حكومية إثر وفاة شاب داخل مكتب الأمن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
129 عدد المساهمات
45 عدد المساهمات
45 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
15 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن