منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

بين ذو النورين والمهـــدي .. !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4
كاتب الموضوعرسالة
خالد
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1109


المشاركة رقم 46 موضوع: رد: بين ذو النورين والمهـــدي .. ! الأربعاء 20 أغسطس 2014, 1:58 pm

أنتهى النقل في هذا الموضوع
كل ما نقل بالأعلى هو بلسان الكاتب جزاه الله خيرا
الأخ يوسف عمر معروف في منتدى الملاحم والفتن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد
عضو متألق
عضو متألق


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1109


المشاركة رقم 47 موضوع: رد: بين ذو النورين والمهـــدي .. ! الأربعاء 20 أغسطس 2014, 1:59 pm

هذه مشاركتي:

اقتباس :

وهذا معناه تكرار السنن 

هذا كنت افكر به بعمومية 
وهي تكرار السنن 

كنت اريد انشاء موضوع بهذا الشأن لانه مر علي احاديث او ايات (لا اذكر) تثبت تكرر الاحداث 
لكنني لم اجدها فلم اكتب الموضوع 
وكتبت ذلك الموضوع ونقلت فيه الاحاديث التي ساحتاجها اليوم!

انا اوافق ما تقوله تماما في الموضوع (ذورالنورين والمهدي والصديق والمهدي)
لعدت اسباب
اولها انني اعلم انه ذكر عنه ذلك في الاسلام شيئا 
لو كان يعلم احد الاحاديث التي اقصدها اتمنى ان ينقلها؟ (احاديث تكرر السنن)

ولو راجعنا التاريخ والاحداث وبل بنيان الدنيا حتى 
سنجد تكرر الاحداث والبنيان بتطابق عجيب
كانها تسلسل مقصود
كانه الكون ليس مبني على شكل خلايا 
بل مبني على شكل قصة واحدة رئيسية 
تملئها القصص والتفاصيل

سأكتب لكم بعض هذه الاستنتاجات في تكرر السنن (كانها دائرة تدور على كل شيء):

الاستنتاج (1):  
ملاحظة:(لا افرض بصحته لكنه تبقى حتى الان فرضية بالنسبة لي لم اتيقن منها بعد لكنها فرضية في غاية الخطورة)

بدأ الاسلام بالرسول عليه السلام
وكان الحكم (نبوي)
ثم خلافة اسلامية (بمنهاج نبوي)

1- الرسول عليه السلام
2- ابي البكر الصديق (عرف بالطيبة)
3- عمر بن الخطاب (عرف بالشدة) 
4- عثمان بن عفان 
5- علي بن ابي طالب

الرسول والخلفاء الاربعة = عددهم 5 

هؤلاء كانوا أساس الاسلام (الخمسة)
وأساس هؤلاء الخمسة هو اولهم ومرشدهم ومهديهم (الرسول عليه السلام)

يقول تعالى في الخلافة في الارض:
﴿ وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ (30) ﴾


فان كان الخليفة 
هو الذي يستخلفه الله في الارض 
اي بمعنى اخر هو الذي جعله الله نيابة عنه في الحكم والهداية 
في الارض

لذا الرسول وخلفائه الراشدون 
هم من استخلفهم الله في الارض 

لذا سنرى ترابط عجيب ..
الذي هو.. :

الله سبحانه وتعالى 
وملائكة العرش (الاربعة)

كيف؟

اتفق بعض العلماء ان حملة العرش 4 في الدنيا ويوم القيامة 8

قد قال الإمام أحمد: حدثنا عبد الله بن محمد -هو ابن أبي شيبة -حدثنا عبدة بن سليمان، عن محمد بن إسحاق، عن يعقوب بن عتبة، عن عكرمة عن ابن عباس [رضي الله عنه] أن رسول الله صلى الله عليه وسلم صَدّق أمية في شيء من شعره، فقال: 

رَجُـلٌ وَثَـور تَحْـتَ رِجْـل يَمينـه
وَالنَّسْــرُ للأخْـرَى وَلَيْـثٌ مُرْصَـدُ
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "صدق". فقال: 

وَالشــمس تَطلـعُ كـل آخـر لَيْلـةٍ
حَــمْراءُ يُصْبــحُ لَونُهــا يَتَـوَرّدُ
تَـأبَى فَمـا تَطلُـع لَنَـا فـي رِسْـلها
إلا مـعَـذّبَــــة وَإلا تُجْـــلـدَ
فقال النبي صلى الله عليه وسلم: "صدق" . 

وهذا إسناد جيد: وهو يقتضي أن حملة العرش اليوم أربعة، فإذا كان يوم القيامة كانوا ثمانية، < 7-131 > كما قال تعالى: وَيَحْمِلُ عَرْشَ رَبِّكَ فَوْقَهُمْ يَوْمَئِذٍ ثَمَانِيَةٌ [الحاقة: 17] .

روى الطبري أيضاً بسنده عن ابن إسحاق قال: بلغنا أن رسول لله صلى الله عليه وسلم قال: "هم اليوم أربعة" يعني حملة العرش "وإذا كان يوم القيامة أيدهم الله بأربعة آخرين فكانوا ثمانية".

واستدلوا أيضاً بما جاء في حديث الصور المشهور فقد جاء فيه: "ويحمل عرش ربك فوقهم يومئذ ثمانية، وهم اليوم أربعة، أقدامهم على تخوم الأرض السفلى، والسموات إلى حجزهم، الخ اخر الحديث

كما انه هذا ما وجدت في اصح الاحاديث عن وصف ملائكة العرش 
بانهم عددهم 4 

 صدَّقَ أميَّةَ بن الصلت في شيءٍ من شعرِه فقال : رَجُلٌ وثورٌ تحتَ رِجْلِ يمينِهِ ** والنَّسرُ للأخرى وليثٌ مُرصَدُ . فقال رسولُ اللَّه صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ صدَقَ فقال : والشَّمسُ تطلُعُ كلَّ آخِرِ ليلةٍ ** حمراءَ يصبِحُ لونُها يتورَّدُ . تأبَى فما تطلُعُ لنا في رِسلِها ** إلا معذَّبةً وإلا تُجلَدُ . فقال رسول اللَّه صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ صدقَ

وهذه بعض مصادر درجة صحة الحديث وجميعها بنفس الرواية/

1- الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الحكمي - المصدر: معارج القبول - الصفحة أو الرقم: 667/2
خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد

2- الراوي: ابن عباس المحدث: العيني- المصدر: نخب الافكار - الصفحة أو الرقم: 14/34
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

3- الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 4/88
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

4- الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: ابن كثير - المصدر: تفسير القرآن - الصفحة أو الرقم: 7/120
خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد

5- الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: ابن كثير - المصدر: البداية والنهاية - الصفحة أو الرقم: 1/10
خلاصة حكم المحدث: صحيح الإسناد رجاله ثقات

6- الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الطحاوي - المصدر: شرح معاني الآثار - الصفحة أو الرقم: 4/299
خلاصة حكم المحدث: جاءت الآثار متواترة بذلك


لذا بناء على هذه النتيجة

ان الله وملائكة عرشه = 5 
أو
الروح القدس وملائكة عرشة = 5

فهل شائت الصدف ان يكون الرسول والخلفاء الاربعة = 5؟ 
أم هو قدر مقدر بعناية الاهية شديدة

وليس هذا فقط الدليل ..
ان اردنا البحث في هوية ملائكة العرش .. لم اجد نص في الاسلام حاليا 
لكن أهل الكتاب عندهم الكثير في هذا الشأن 
وساذكر ملخص ما عندهم ولن يعتبر الا دليل ظنني يوافق ما عندنا وسانقله 
بمبدأ (حدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج)
(إذا حدثكم أهل الكتاب، فلا تصدقوهم، ولا تكذبوهم)
وانما نصدق ما وافق القران الكريم و سنة الرسول عليه السلام

فان ما عند اهل الكتاب جبرائيل وميكائيل من ملائكة العرش 
ويعتقدون كما عندنا في سنة الرسول عليه السلام
(رَجُلٌ وثورٌ تحتَ رِجْلِ يمينِهِ ** والنَّسرُ للأخرى وليثٌ مُرصَدُ)

هذا نص اهل الكتاب في العهد الجديد من سفر الرؤيا ليوحنا الاصحاح الرابع في وصف عرش الله:

4 :7 و الحيوان الاول شبه اسد و الحيوان الثاني شبه عجل و الحيوان الثالث له وجه مثل وجه انسان و الحيوان الرابع شبه نسر طائر
4 :8 و الاربعة الحيوانات لكل واحد منها ستة اجنحة حولها و من داخل مملوة عيونا و لا تزال نهارا و ليلا قائلة قدوس قدوس قدوس الرب الاله القادر على كل شيء الذي كان و الكائن و الذي ياتي
4 :9 و حينما تعطي الحيوانات مجدا و كرامة و شكرا للجالس على العرش الحي الى ابد الابدين
4 :10 يخر الاربعة و العشرون شيخا قدام الجالس على العرش و يسجدون للحي الى ابد الابدين و يطرحون اكاليلهم امام العرش قائلين
4 :11 انت مستحق ايها الرب ان تاخذ المجد و الكرامة و القدرة لانك انت خلقت كل الاشياء و هي بارادتك كائنة و خلقت

وان وصف النسر في الحديث اعلاه مقصود به ميكائيل عليه السلام
اما  وصف الرجل فهو جبرائيل عليه السلام

والعجيب هو وصف الرسول عليه السلام لعمر وابي بكر 
هو الذي جعلني اصدق ما عند اهل الكتاب 

فعن الرسول عليه السلام..
وزيرايَ منْ أهلِ السماءِ جبريلُ وميكائيلُ، ووزيرايَ من أهلِ الأرضِ أبو بكرٍ وعمرُ
الراوي: - المحدث: ابن العربي - المصدر: أحكام القرآن - الصفحة أو الرقم: 4/60
خلاصة حكم المحدث: حسن

لي وزيران في السَّماءِ جبريلُ وميكائيلُ ووزيران من أهلِ الأرضِ أبو بكرٍ وعمرُ رضِي اللهُ عنهما
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: ابن عساكر- المصدر: معجم الشيوخ - الصفحة أو الرقم: 2/672
خلاصة حكم المحدث: حسن غريب

إن في السماء ملكين أحدهما يأمر بالشدة والآخر يأمر باللين وكل مصيب جبريل وميكائيل ونبيان أحدهما يأمر بالشدة والآخر باللين وكل مصيب وذكر إبراهيم ونوحا ولي صاحبان أحدهما يأمر بالشدة والآخر باللين وكل مصيب وذكر أبا بكر وعمر

الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 9/54
خلاصة حكم المحدث: ‏‏ رجاله ثقات

ووصف الرسول عليه السلام بجبريل عليه بالشدة وميكائيل باللين 
هو نفسه ما يؤمن به اهل الكتاب في جبريل عليه السلام وميكائيل 
فنراهم يحبون ميكائيل عن جبريل عليه السلام (وهذا باطل فكلاهما ملائكة وعدو احدهما هو عدو لله)
بدليل هذا الحديث

((أقبلت يهود إلى النبيّ عليه الصلاة والسلام فقالوا: يا أبا القاسم! نسألك عن أشياء فإن أجبتنا فيها اتبعناك وصدقناك وآمنا بك، قال فأخذ عليهم ما أخذ إسرائيل على بنيه إذ قالوا الله على ما نقول وكيل. قالوا: أخبرنا عن علامة النبي؟ قال: ((تنام عيناه ولا ينام قلبه))، قالوا: أخبرنا كيف تؤنث المرأة وكيف يذكر الرجل؟ قال: ((يلتقي الماءان فإذا علا ماء المرأة ماء الرجل أنثت وإذا علا ماء الرجل ماء المرأة أذكرت))، قالوا: صدقت.... قالوا: أخبرنا من الذي يأتيك من الملائكة فإنه ليس من نبي إلا يأتيه ملك من الملائكة من ربه بالرسالة وبالوحي فمن صاحبك؟ فإنما بقيت هذه حتى نتابعك؟ قال: ((هو جبريل))، قالوا: ذلك الذي ينـزل بالحرب وبالقتل ذاك عدونا من الملائكة، لو قلت ميكائيل الذي ينـزل بالقطر والرحمة تابعناك، فأنزل الله تعالى }من كان عدواً لجبريل{ إلى آخر الآية }فإن الله عدو للكافرين{[2].


انظروا كيف .. التطابق والترابط؟
هل هذه صدفة ام هو قدر مقدر بعناية الاهية عظيمة؟


هذا دليل على سنن السماوات تنطبق تماما في سنن الارض ..!


وان افترضنا ان جبرائيل وميكائيل عليهم السلام هم احدا ملائكة العرش 
فمن هم الاثنين الاخرين؟


هنا ملكين اخرين غيرهما ذكرا في القران الكريم والسنة الكريم ..

عن ابنِ عبَّاسٍ: أنَّ آخرَ من يبقى جبريلُ وميكائيلُ وإسرافيلُ وملكُ الموتِ ثمَّ يموتُ الثَّلاثةُ ثمَّ يقولُ اللَّهُ لملكِ الموتِ: مُت فيموتُ
الراوي: - المحدث: ابن حجر العسقلاني- المصدر: فتح الباري لابن حجر - الصفحة أو الرقم: 11/378
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

والعجب ...

انه حديث ملائكة العرش
(رَجُلٌ وثورٌ تحتَ رِجْلِ يمينِهِ ** والنَّسرُ للأخرى وليثٌ مُرصَدُ)

الرجل عن يمينه والنسر عن يساره 
وان كان جبريل (الرجل) وميكائيل (النسر) كما يؤمن اهل الكتاب 

فهذا كذلك 
موجود بالسنة لكن باسقاط على ..

خطبنا الحسنُ بنُ عليٍّ رضيَ اللهُ عنهُ فقال : لقد فارقكم رجلٌ بالأمسِ لم يسبقْهُ الأوَّلونَ بعِلْمٍ ولا يُدركْهُ الآخرونَ كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ يبعثُهُ بالرايةِ جبريلُ عن يمينِهِ وميكائيلُ عن شمالِهِ لا ينصرفُ حتى يُفتحَ لهُ
الراوي: هبيرة بن يريم المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 3/168
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح


6- كان يَبْعَثُهُ البعَثَ فَيُعْطِيهِ الرَّايَةَ ، فما يَرْجِعُ حتى يَفْتَحَ اللهُ عليهِ ، جبريلُ عن يَمِينِهِ ، ومِيكَائِيلُ عن يَسارِهِ  يعني عليًّا
الراوي: الحسن بن علي بن أبي طالب المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 2496
خلاصة حكم المحدث: حسن لشواهده

هل هذه صدف؟ أم هو قدر مقدر بعناية الاهية شديدة

الاستنتاجات الاخرى ساذكرها لاحقا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو عثمان
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 13


المشاركة رقم 48 موضوع: رد: بين ذو النورين والمهـــدي .. ! السبت 23 أغسطس 2014, 3:56 pm

سبحان الله والله اني ارى في سيرة عثمان رضي الله عنه الكثير من علات اخر الزمان

فقتله على فتة واستشهد صابرا محتسبا.. ومن العجيب انه قبله موته صلى وختم سورة طه وسورة طه كما نعلم فيها قصة السامري والله اعلم السامري هوا الدجال كما عبدالله بن سبا هوا الدجال وإن لم يكونوا هما الدجال فيكي انهم من اشد الفتن التي مرت في زمن موسى عليه السلام على الناس وفي زمن خلافة عثمان على الناس..ايضا حال الامة بعدة رضي الله عنه انشقوا الى صفين ولم يجتمعوا بعده ابدا الا مكرهين في خلافة اموية او عباسيه او عثمانيه باطله والله اعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بين ذو النورين والمهـــدي .. !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 4 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الفتن :: معلومات وابحاث عن المهدي-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
417 عدد المساهمات
303 عدد المساهمات
134 عدد المساهمات
87 عدد المساهمات
34 عدد المساهمات
16 عدد المساهمات
10 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
4 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن