منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

تعز... «مدينة منكوبة»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
المستعين بالله
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14217



المشاركة رقم 1 موضوع: تعز... «مدينة منكوبة» الأحد 13 نوفمبر 2011, 1:09 am



تعز... «مدينة منكوبة»

صنعاء - يو بي أي، ا ف ب - تجدد القصف المدفعي على مدينة تعز جنوب صنعاء امس، من قبل القوات الموالية للرئيس اليمني علي عبد الله صالح بعدما ارتفع عدد قتلى القصف الى 16 قتيلا بينهم 4 نساء وعشرات الجرحى.
وقال البرلماني شوقي القاضي «فجر اليوم (امس) قصف الحرس الجمهوري بعنف مدينة تعز وخلف قصف (اول من) أمس عشرات الجرحى وستة عشر شهيداً بينهم أربع نساء».
واشار القاضي الى أن القصف طال المحتجين المطالبين باسقاط نظام علي صالح في ساحة الحرية في المدينة.
الى ذلك دعا «شباب الثورة» في تعز، إلى إضراب مفتوح وشامل حتى يتم وقف القصف واستهداف المتظاهرين في الساحات.
وأعلن «المجلس الثوري لشباب الثورة» في بيان تعز «مدينة منكوبة»، وطالب المجتمع الدولي «بتحمل مسؤولياته تجاه الاوضاع المأسوية التي تعيشها المدينة حيث لا مستشفيات للجرحى ولا ثلاجات لجثث الشهداء».
من ناحية أخرى، قتل 6 من مسلحي «القاعدة» وجرح 6 اخرين في اشتباكات مع وحدات الجيش المرابطة في الضواحي الشرقية لمدينة زنجبار في محافظة ابين،
بينما اقدم عناصر من «القاعدة» على جلد 5 شبان امام الملأ وسط ملعب جعار اتهموهم «بتناول حبوب مخدرة»، وذلك
في اطار تطبيق الشريعة الاسلامية، في جنوب اليمن.


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
المستعين بالله
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14217



المشاركة رقم 2 موضوع: رد: تعز... «مدينة منكوبة» الأحد 13 نوفمبر 2011, 1:13 am



اليمن: قوات صالح تقصف تعز بالأسلحة الثقيلة وتقتل نحو 20 مدنيا بينهم 5 نساء و3 أطفال

صنعاء ـ 'القدس العربي' من خالد الحمادي اكدت مصادر عديدة مقتل أكثر من 20 مدنيا في مدينة تعز أمس في قصف عنيف بالصواريخ والقذائف الثقيلة من قبل القوات الموالية للرئيس علي عبد الله صالح بطريقة عشوائية على أحياء عديدة من المدينة بالاضافة إلى ساحة الحرية، حيث كان الثوار يؤدون صلاة الجمعة.
وقالت لـ'القدس العربي' ان 11 متظاهرا قتلوا في قذائف ثقيلة استهدفت ساحة الحرية في تعز أثناء صلاة الجمعة، بينهم ثلاث نساء وطفلان، بينما قتل نحو 10 آخرين بينهم امرأتان، في أرجاء عديدة من مدينة تعز منذ صباح الجمعة، وأصيب عشرات آخرون بينهم نساء وأطفال في قصف عنيف قامت به قوات صالح بشكل عشوائي على أحياء سكنية.
والتقطت عدسات المصورين الصحافيين والهواة لقطات غاية في القساوة لمناظر الضحايا الذين سقطوا في ساحة الحرية بتعز أو لبعض الضحايا الذين استهدفتهم قذائف قوات صالح وهم في منازلهم.
وبثت الوسائل الاعلامية اليمنية مشاهد مؤلمة للقذيفة التي استهدفت المكان الذي كانت تؤدي فيه النساء الثائرات صلاة الجمعة بساحة الحرية بتعز، حيث سقطت ثلاث نساء وطفلان قتلى على الفور، وأصابت أكثر من 10 نساء أخريات.
ونشرت كذلك منظرا أكثر إيلاما للقتيل هاني الشيباني، وهو الشاب العشريني الذي قضى نحبه في منزله أثناء تناوله طعام الغداء، حيث استهدفته قذيفة ثقيلة وأزالت رأسه من جسده، في حين أصيب أهله بالذهول جراء هذه الحادثة التي لم يكونوا يتوقعونها. شقيقته المتألمة لفراق شقيقها تماسكت قواها وتحمّلت ألم الفراق فقامت بكتابة عبارة (ارحل يا سفاح) بدم شقيقها القتيل عرض حائط الغرفة التي كان يتغدى فيها وتعني بهذه العبارة الرئيس صالح.
وأصيب رئيس المجلس الأهلي لمحافظة تعز الدكتور عبد الله الذيفاني برصاص القناصة التابعة لنظام الرئيس صالح، في عمليات القصف التي استهدفت ساحة الحرية بتعز في محاولة من قوات النظام لاغتياله انتقاما من جرأته في نقد سياسات النظام ووقوفه الصامد إلى جانب الثوار منذ بداية الثورة اليمنية التي انطلقت شرارتها الأولى من هذه الساحة في تعز.
وشهدت مدينة تعز جمعة مليئة بالحزن وهي التي أطلق عليها الثوار تسمية جمعة 'لا لحصانة للقتلة' والتي طالب فيها الثوار الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بضرورة الاسراع في الاسهام برفع الحصانة عن الرئيس علي صالح وأفراد عائلته وتقديمهم للمحاكمة جراء اعمال القتل المستمر للثوار والمدنيين في أرجاء عديدة من اليمن منذ اندلاع الثورة اليمنية قبل تسعة أشهر.
وأعرب موفد الأمين العام للأمم المتحدة لليمن جمال بن عمر عن أسفه واستنكاره لعمليات القتل وأعمال العنف التي تعرضت لها مدينة تعز أمس وخلال الفترة الماضية.
وقال بعد يوم من وصوله لصنعاء 'نستنكر عمليات القتل التي تعرض لها المدنيون والمتظاهرون في تعز كما نستنكر عمليات العنف من مختلف الأطراف وندعو إلى وقفها فورا لإتاحة المجال أمام عملية سياسية للحل'.
إلى ذلك قالت الناطقة باسم المجلس الوطني لقوى الثورة اليمنية حورية مشهور 'إن صالح يتحدى الشرعية الدولية وجرائمه في القتل تجاوزت كل الخطوط الحمراء'.
وأكدت 'حان الوقت أن يعلن مبعوث الأمم المتحدة بكل وضوح من يعطل الحل السياسي ويجر البلاد نحو العنف والحرب ونحو الانهيار'، مضيفة أنه 'لم يحدث في أي صراع في اليمن عبر التاريخ أن تستهدف النساء كما يحدث اليوم ضد نساء اليمن من قبل صالح ونظامه'.
وكانت جمعة 'لا حصانة للقتلة' شهدت خروج مئات الآلاف من المتظاهرين والثوار اليمنيين في 30 ساحة للاعتصام ضد النظام، تشمل 17 محافظة يمنية رئيسية من أصل 21 محافظة.
ورفع المتظاهرون هتافات حماسية تطالب بمحاكمة الرئيس صالح وأفراد عائلته وأركان نظامه وبالذات المتورطين في عمليات القتل للمتظاهرين والمدنيين في كافة أرجاء اليمن


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
المستعين بالله
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14217



المشاركة رقم 3 موضوع: رد: تعز... «مدينة منكوبة» الأحد 13 نوفمبر 2011, 1:17 am



بن عمر يناقش الأزمة بصنعاء وعشرات الضحايا في تعز



دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ناقش وزير الخارجية اليمني، أبو بكر عبدالله القربي، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، جمال بن عمر، في صنعاء، المبادرة الخليجية لحل الأزمة في اليمن، بعد يوم من سقوط أكثر من 42 قتيلاً وجريحاً بقصف القوات الحكومة على مدينة "تعز"، جنوب اليمن، وهو ما نفته صنعاء.

وبحث القربي مع المبعوث الأممي الجهود المتواصلة بين كافة الأطراف لاستكمال الآلية التنفيذية لمبادرة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حول اليمن، وفق الإذاعة اليمنية.

وكان المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني باليمن، قد حذر خلال جلسة مغلقة لمجلس الأمن الدولي الشهر الماضي لمناقشة الوضع باليمن، تدهور الأوضاع الأمنية في الدولة العربية.

وأشار بن عمر حينها إلى أن الأوضاع الأمنية في اليمن قد تدهورت بشكل كبير، لافتاً إلى إقرار مسؤولين يمنيين بأن الحكومة المركزية لم تعد تسيطر على خمس أو ست مقاطعات، إضافة إلى سيطرة الحوثيين على جزء كبير من البلاد في الشمال.

وشدد المسؤول الأممي على أهمية اتفاق الأطراف اليمنية على خارطة طريق لبدء العملية الانتقالية بشكل منظم وسلمي في أقرب وقت ممكن.

ويشهد اليمن، منذ عدة أشهر، انتفاضة شعبية تطالب برحيل الرئيس، علي عبدالله صالح، انضمت إليها قبائل وقوات عسكرية انشقت عن الجيش، ودعا المحتجون المجتمع الدولي لدعم مطالب الشعب.

وعلى الصعيد الميداني، قتل عشرة أشخاص وإصيب 32 آخرون، الخميس، في قصف مدفعي نفذته القوات الحكومية، في "تعز"، جنوب غربي الدولة العربية التي تشهد احتجاجات صاخبة للمطالبة بتنحية الرئيس علي عبد الله صالح.

وقال شهود عيان إن معارك اندلعت في ستة أحياء على الأقل من المدينة، التي بدأ سكانها في النزوح منها بسبب مخاوف من اتساع القتال بين الجيش اليمني ومسلحين منشقين، انضموا إلى صفوف المعارضة.

ونقلت وسائل إعلام يمنية السبت أن عدد الضحايا ارتفع إلى 15 قتيلاً بينهم أربعة نساء وطفلان بقصف القوات اليمنية على ساحة الحرية والأحياء المجاورة لها.

وفي الأثناء، أشار مسؤول محلي في "تعز" إلى مصرع جنديين وإصابة سبعة آخرين، بما وصفه باعتداءات قامت بها مليشيات المشترك والإصلاح والفرقة الأولى مدرع على رجال القوات المسلحة والأمن بالمحافظة.


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
تعز... «مدينة منكوبة»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
118 عدد المساهمات
45 عدد المساهمات
40 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
14 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن