منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

الجاثوم الجنى عامل لك مشكلة تخلص منه واضحك عليه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
الطيف الواعد
عضو مميز
عضو مميز


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 901



المشاركة رقم 1 موضوع: الجاثوم الجنى عامل لك مشكلة تخلص منه واضحك عليه الجمعة 27 يونيو 2014, 9:09 am

ماهو الجاثوم؟


سؤال طرحته احدى الاخوات على النت.


السلام عليكم 


أعاني من الجاثوم في النوم منذ فترة طويلة، لكن بداية الأمر ما كانت أحس بشيء، مجرد شيء يكتمني وبعض الأحيان أكون قد نمت على وضوء وأحس به، وأعاني منه أيام الحيض، هل هذا شيء طبيعي؟ الآن أحس أني أرى يده تمسك صدري، هل هو حقيقي ما أحس به؟ أو مجرد خوف؟ وهل الجاثوم الذي أعاني منه هو من الجن أو ضغط نفسي؟ وهل يؤثر على الغشاء؟ لأنه سبب قلق وصرت أخاف وقت النوم، وطوال اليوم أفكر به، فهل توجد طريقة للتخلص منه؟ أم سيكون معي طوال حياتي؟ وماهي حقيقة الجاثوم؟ وما أسبابه؟ 


جزاكم الله خيرا.




شلل الجاثوم في الطب


طبيا، تعتبر هذه الحالة شلل موقت في الجسم، وتدعى الشلل النومي. وهي تجربة مرعبة عند البعض تحدث أثناء النوم. ويمكن تلخيص عوارضه في عدم القدرة على تحريك الجسم أو أحد أعضائه في بداية النوم أو عند الاستيقاظ. كما يمكن أن يصاحبه هلوسات مخيفة. تستغرق أعراض شلل النوم من ثوان إلى عدة دقائق، وخلالها يحاول بعض المرضى طلب المساعدة أو حتى البكاء؛ لكن دون جدوى، وتختفي الأعراض مع مرور الوقت أو عندما يلامس أحد المريض أو عند حدوث ضجيج.

وقد أظهرت الدراسات بأن 2% من الناس يتعرضون لشلل النوم على الأقل مرة في الشهر. وقد يصيب هذا المرض المرء في أي عمر. ويتعرض 12% من الناس لهذه الأعراض لأول مرة خلال الطفولة.

ما الذي يحدث في الدماغ خلال هذه الظاهرة الغر يبة؟

من الثابت علمياً أن النوم يتكون من عدة مراحل، أحد هذه المراحل يدعى (حركة العين السريعة)، وتحدث الأحلام خلال هذه المرحلة. وقد خلق الله سبحانه وتعالى آلية تعمل لتحمينا من تنفيذ أحلامنا؛ تدعى هذه الآلية (ارتخاء العضلات). وارتخاء العضلات يعني أن جميع عضلات الجسم تكون مشلولة خلال مرحلة الأحلام ما عدا عضلة الحجاب الحاجز وعضلات العينين. فحتى لو حلمت بأنك الرجل الخارق (سوبرمان)، فإن آلية ارتخاء العضلات تضمن لك بقاءك في سريرك[بحاجة لدقة أكثر]. وتنتهي هذه الآلية بمجرد انتقالك إلى مرحلة أخرى من مراحل النوم أو استيقاظك من النوم، إلا أنه وفي بعض الأحيان يستيقظ المريض خلال مرحلة حركة العين السريعة، في حين أن هذه الآلية (ارتخاء العضلات) لم تكن قد توقفت بعد؛ وينتج عن ذلك أن يكون المريض في كامل وعيه ويعي ما حوله، ولكنه لا يستطيع الحركة بتاتاً. وبما أن الدماغ كان في طور الحلم فإن ذلك قد يؤدي إلى هلوسات مرعبة وشعور المريض باقتراب الموت أو ما شابه ذلك.

هل شلل النوم مؤذٍ؟

لم يثبت حدوث أي حالة وفاة خلال شلل النوم، فالحجاب الحاجز لا يتأثر، ويبقى التنفس طبيعي وكذلك مستوى الأوكسجين في الدم. [ما هي؟]

عند أكثر المرضى يكون شلل النوم العرض الوحيد، ولكن في بعض الحالات يكون مصحوباً باضطراب آخر يدعى نوبات النعاس أو النوم القهري. والنوم القهري اضطراب نوم يتميز بهجمات غير مقاومة ولا يمكن السيطرة عليها من النعاس تصيب المريض بالنوم. والمرضى المصابون بشلل النوم المصاحب للنوم القهري يحتاجون إلى العلاج الطبي والمتابعة الطبية لعلاج النوم القهري. من ناحية أخرى فإن المرضى الذين لا يكون شلل النوم لديهم مصاحب للنوم القهري، فأود أن أطمئنهم بأن هذا الاضطراب حميد ولا يحمل أي خطر على حياتهم، ومعظم هؤلاء المرضى ليسوا بحاجة إلى علاج طبي. [من صاحب هذا الرأي؟]

العلاج:

يحتاج المرضى المصابين بشلل النوم غير المصاحب للنوم القهري أن يدركوا بأنهم غير مصابين بأي مرض عقلي أو مرض عضوي خطير، كما أن معظمهم لا يحتاجون إلى أي علاج طبي. وأفضل ما يمكن أن يفعله مرضى شلل النوم خلال حدوث النوبة أن يحاولوا تحريك عضلات الوجه وتحريك العينين من جهة إلى أخرى، ففعل ذلك كفيل بإسراع إنهاء هذه الأعراض. وفي حالات الزيادة المتكررة في حدوث هذه الأعراض كحدوثها أكثر من مرّة في الأسبوع على سبيل المثال، قد يصف الطبيب المختص أدوية لاستخدامها.[هل المصدر موثوق؟]

ومن المعروف بأن الضغط النفسي والتوتر إضافة إلى عدم كفاية النوم يزيد من حدوث هذه الأعراض، لذلك ولتقليل احتمال حدوث ذلك ينصح باتباع التالي: [من صاحب هذا الرأي؟]


  • حافظ على قراءة أذكار النوم كما أوصى النبي صلى الله عليه وسلم، والوضوء قبل النوم اتباعاً لسنة نبي الله محمد عليه الصلاة والسلام.




  • حاول الحصول على القدر الكافي من النوم
  • حاول التقليل من الضغوط التي تتعرض لها.
  • مارس التمارين الرياضية، ولكن قبل النوم بوقت كافٍ.
  • حافظ على جدول نوم واستيقاظ منتظم.



بعض الفرضيات تقول بأن النوم على الجنب قد يساعد في التخلص من هذه النوبات.

شلل الجاثوم بسبب جني

التفسير الميتافيزيقي للحالة يصفها بأنّها من تأثير جني:

شلل الجاثوم لا يحدث إلا في الخط الفاصل بين اليقظه والنوم. فيضرب الجني على اذنك اولا فلا تسمع إلا ما يفرض عليك ويقطع علاقتك بالعالم الخارجى[محل شك][هل المصدر موثوق؟]. وينحشر صوتك فلا يتعدى عقلك وتتخدر كل اعضاء جسدك فتصبح كالمشلول مع تنميله ببعض الاجزاء خاصه خلف الرأس[ما هي؟] . ويجثم الجني على صدرك فتشعر بحرج في تنفسك مع سرعه نبضات قلبك.[هل المصدر موثوق؟] وفى بعض الأحيان تكون مفتوح الأعين ترى محيطك كما هو أو يدمج بأسوء مخاوفك.[هل المصدر موثوق؟] أو ترى محبوبا تجتمع معه أو عدوا يناوشك. وإن كان نهارا لانتهى عند انطفاء أول شمعه للغروب. وفى الغالب يحدث الشلل بعد شروق الشمس مباشره أو بعدها بقليل.[هل المصدر موثوق؟] اما إن حدث فـللخروج منه علي الشخص منا تحريك رأسه باى طريقه. لان الجني العارض المعتدى (وهو في الغالب عامرا) أول ما يفعل يمسك بأم رأسك فيتخدر جسدك ويحدث لك ما يحدث. وإن استطعت الإفلات بعد تحريك الراس فعليك باختيار شيء ثابت في غرفتك. كمفتاح الإضاءة مثلا. فهم ورغم تمكنهم لا يستطيعون تغيير واقع مع مقدرتهم بخلطه مع خيالات. ففى بعض الأحيان يرى الشخص نفسه وكأنه قام من جاثومه وتحرك وقرأوصلى[هل المصدر موثوق؟]. وهو في الحقيقه لم يفعل بل خُيّل له حتى يطمئن ولا يقاوم. ومفتاح الإضاءة هو الاختبار بين حقيقه تخلصك من حالتك أم مكوثك فيها وخضوعك لمكرهم. إن حركت مفتاح الإضائه فتغير الحال (اضاءه أو إطفاء) فانت سليم، أما ان ظل الحال كما هو فانت بمكانك لم تتحرك. فلتحاول مره أخرى. (ويكيبيديا)



تخلص من هذا الشيطان واضحك عليه ، بدون ذهابك لطبيب بشرى او نفسى اوحتى دجال من الدجالين.


ولابد ان يكون عندك يقين بالله.




اولا:  يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أوى أحدكم إلى فراشه فلينفض بداخلة إزاره ، فإنه لا يدري ما خلفه عليه ، ثم يقول: باسمك ربي وضعت جنبي وبك أرفعه ، إن أمسكت نفسي فارحمها ، وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين باسمك ربي وضعت جنبي وبك أرفعه ، إن أمسكت نفسي فارحمها ، وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين (ثلاث مرات)

ثانيا: قبل نوم توضأ.

ثالثا:  تجمع كفيك ثم تنفث فيها  (قال أهل اللغة : النفث: نفخ لطيف بلا ريق) 


رابعا : اقرأ سورة الفاتحة وسورة الاخلاص وسورة الناس وسورة الفلق وآية الكرسى وكل ذلك على كفيك بعد ان نفثت فيهما (كل هذا ثلاث مرات)

خامسا :  امسح بهما ما استطاع من جسدك ابدأ بهما على رأسك ووجهك وما أقبل من جسدك.


فلابد ان تعلم ان الشيطان ضعيف وذليل

بسم الله الرحمن الرحيم

 الَّذِينَ آمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ۖ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ ۖ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا (76)سورة النساء


 فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ (98)

 إِنَّهُ لَيْسَ لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَعَلَىٰ رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ (99)

 إِنَّمَا سُلْطَانُهُ عَلَى الَّذِينَ يَتَوَلَّوْنَهُ وَالَّذِينَ هُمْ بِهِ مُشْرِكُونَ (100)سورة النحل

--------------------------------------------------------------------------


وهذه عن اذكار النوم


سؤال


[rtl]بالنسبة لأذكار المساء أي عند النوم هل يجب أن تكون مرتبة حسب الأدعية والآيات ؟ وماهي الأدعية المأثورة؟[/rtl]






الإجابــة

[rtl]الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وبعد: 

لا يجب أن تقال الأدعية والآيات عند النوم مرتبة ترتيباً معيناً إلا ما وردت السنة أنه يجعله الشخص آخر كلامه، وأما الأدعية المأثورة عند النوم فنوجزها فيما يأتي :
1 : في صحيح البخاري عن أبي ذر قال : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أوى إلى فراشه قال: " اللهم باسمك أحيا وأموت" . 
وإذا أصبح قال: "الحمد لله الذي أحيانا بعدما أماتنا وإليه النشور."
2 ـ وروى الشيخان عن علي رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له ولفاطمة رضي الله عنها: " إذا أويتما إلى فراشكما أو أخذتما مضاجعكما فكبرا ثلاثاً وثلاثين وسبحا ثلاثاً وثلاثين واحمدا ثلاثاً وثلاثين " . وفي رواية لهما: " التكبير أربعاً وثلاثين ".
3 - وفي صحيحي البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إذا أوى أحدكم إلى فراشه فلينفض بداخلة إزاره ، فإنه لا يدري ما خلفه عليه ، ثم يقول: باسمك ربي وضعت جنبي وبك أرفعه ، إن أمسكت نفسي فارحمها ، وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين" . وفي رواية: " ينفضه ثلاث مرات".
4 - وفي الصحيحين عنها : أن النبي صلى الله عليه وسلم ، كان إذا أوى إلى فراشه كل ليلة جمع كفيه ثم نفث فيهما وقرأ فيهما ( قل هو الله أحد ) و ( قل أعوذ برب الفلق) و ( قل أعوذ برب الناس) ، ثم مسح بهما ما استطاع من جسده ، يبدأ بهما على رأسه ووجهه وما أقبل من جسده ، يفعل ذلك ثلاث مرات . قال أهل اللغة : النفث: نفخ لطيف بلا ريق.
5 - وفي الصحيحين عن أبي مسعود الأنصاري البدري عقبة بن عمرو رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " الآيتان من آخر سورة البقرة من قرأ بهما في كل ليلة كفتاه ".
اختلف العلماء في معنى كفتاه ، فقيل : كفتاه من الآفات في كل ليلة ، وقيل : كفتاه من قيام ليلته.
قيل كفتاه من الشيطان، ويحتمل أن يكون الجميع مراداً كما قال النووي رحمه الله تعالى.
6 - وفي الصحيحين عن البراء بن عازب رضي الله عنهما قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إذا أتيت مضجعك فتوضأ وضوءك للصلاة ، ثم اضطجع على شقك الأيمن وقل: اللهم أسلمت نفسي إليك ، وفوضت أمري إليك وألجأت ظهري إليك ، رغبة ورهبة إليك ، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك ، آمنت بكتابك الذي أنزلت ، ونبيك الذي أرسلت ، فإن مت مت على الفطرة ، واجعلهن آخر ما تقول" .
7 - وفي صحيح البخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: وكلني رسول الله صلى الله عليه وسلم بحفظ زكاة رمضان ، فأتاني آت فجعل يحثو من الطعام ، وذكر الحديث ، وقال في آخره : " إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي فإنه لن يزال معك من الله تعالى حافظ ، ولا يقربك شيطان حتى تصبح ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " صدقك وهو كذوب. ذاك الشيطان ".
8 - وفي سنن أبي داود عن حفصة أم المؤمنين رضي الله عنها : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا أراد أن يرقد وضع يده اليمنى تحت خده ثم يقول: " اللهم قني عذابك يوم يبعث عبادك ثلاث مرات" .
9 - وفي صحيح مسلم وسنن أبي داود والترمذي والنسائي وابن ماجه عن أبي هريرة رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يقول إذا أوى إلى فراشه : " اللهم ربّ السماوات وربّ الأرض وربّ العرش العظيم ربنا وربَّ كل شيء ، فالق الحب والنوى ، منزل التوراة والإنجيل والقرآن ، أعوذ بك من شر كل ذي شر أنت آخذ بناصيته ، أنت الأول فليس قبلك شيء ، وأنت الآخر فليس بعدك شيء ، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء ، وأنت الباطن فليس دونك شيء ، اقض عنا الدين ، وأغنني من الفقر" . وفي رواية أبي داود: "واقض عني الدين، وأغنني من الفقر".
10 - و في سنن أبي داود والترمذي عن نوفل الأشجعي رضي الله عنه قال: قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم : " اقرأ ( قل يا أيها الكافرون) ، ثم نم على خاتمتها فإنها براءة من الشرك ". 
والله أعلم .(اسلام ويب)
[/rtl]







أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ وَأَنتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلَا تَعْقِلُونَ  (44) سورة البقرة


ما احلى الجهاد فى سبيل الله ، اللهم ارزقنى الشهادة فى سبيلك وان تسيل دمائي بظفر دينك ودين نبيك محمد صلى الله عليه وسلم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ليان
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 20386



المشاركة رقم 2 موضوع: رد: الجاثوم الجنى عامل لك مشكلة تخلص منه واضحك عليه الجمعة 27 يونيو 2014, 10:16 am

طرح مميز سلمت يداك وسلم قلمك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطيف الواعد
عضو مميز
عضو مميز


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 901



المشاركة رقم 3 موضوع: رد: الجاثوم الجنى عامل لك مشكلة تخلص منه واضحك عليه الجمعة 27 يونيو 2014, 10:48 am

ليمونة كتب:
طرح مميز سلمت يداك وسلم قلمك

بارك الله فيك اختى على مرورك الكريم





أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ وَأَنتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلَا تَعْقِلُونَ  (44) سورة البقرة


ما احلى الجهاد فى سبيل الله ، اللهم ارزقنى الشهادة فى سبيلك وان تسيل دمائي بظفر دينك ودين نبيك محمد صلى الله عليه وسلم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد محجوب
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 192



المشاركة رقم 4 موضوع: رد: الجاثوم الجنى عامل لك مشكلة تخلص منه واضحك عليه الجمعة 27 يونيو 2014, 12:32 pm

جزاك الله خيرااااااااااااااااااااااااااااااااا 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطيف الواعد
عضو مميز
عضو مميز


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 901



المشاركة رقم 5 موضوع: رد: الجاثوم الجنى عامل لك مشكلة تخلص منه واضحك عليه الجمعة 27 يونيو 2014, 1:03 pm

محمد محجوب كتب:
جزاك الله خيرااااااااااااااااااااااااااااااااا 

بارك الله فيك اخى الكريم على مرورك الطيب




أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ وَأَنتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلَا تَعْقِلُونَ  (44) سورة البقرة


ما احلى الجهاد فى سبيل الله ، اللهم ارزقنى الشهادة فى سبيلك وان تسيل دمائي بظفر دينك ودين نبيك محمد صلى الله عليه وسلم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ليان
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 20386



المشاركة رقم 6 موضوع: رد: الجاثوم الجنى عامل لك مشكلة تخلص منه واضحك عليه الثلاثاء 17 مارس 2015, 5:29 am

سلمت يداك وبارك الله فيك وشكرا جزيلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام محمد
المديرة العامة
المديرة العامة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 1511



المشاركة رقم 7 موضوع: رد: الجاثوم الجنى عامل لك مشكلة تخلص منه واضحك عليه الثلاثاء 17 مارس 2015, 10:11 am

شكراً لك مجهود رائع جزاك الله خير


سبحان الله العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بلال
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 99



المشاركة رقم 8 موضوع: رد: الجاثوم الجنى عامل لك مشكلة تخلص منه واضحك عليه الثلاثاء 17 مارس 2015, 11:17 am

بارك الله فيك بالفعل قراءة القرآن والأذكار هو الحل الأمثل في التخلص منه. لكنه يتحين الفرص فإن أنت نسيت القراءة فإنه ينتقم وبشدة. وإياك أن تنام جنبا. بحالة نومك جنبا فستكون الأعراض أشد والمقاومة منك أضعف. شيء أخير أعتقد أنه بالفعل جني وليس مرض نفسي أو أعراض نفسية. وبالرغم من الأذى الذي يفعله فإنه غير مخيف وكيده ضعيف جدا. 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله المؤمن
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 74



المشاركة رقم 9 موضوع: رد: الجاثوم الجنى عامل لك مشكلة تخلص منه واضحك عليه الثلاثاء 17 مارس 2015, 3:46 pm

اللهم احفضنا من شياطين الانس و الجن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجاثوم الجنى عامل لك مشكلة تخلص منه واضحك عليه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: المنتديات الصحية :: الصحة ( الوقاية والعلاج ) :: العلاج بالطب البديل-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
115 عدد المساهمات
45 عدد المساهمات
40 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
6 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن