منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

يوميات الثورة بعد الانقلاب 10 ـ 6

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 1 موضوع: يوميات الثورة بعد الانقلاب 10 ـ 6 الثلاثاء 10 يونيو 2014, 8:17 am




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 2 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 10 ـ 6 الثلاثاء 10 يونيو 2014, 8:18 am

[size=24]في نوفمبر 2012، قدم الأمير بندر اثنتين من الخطط التفصيلية للأمريكيين من خلال وكالة المخابرات المركزية. الخطة ا كانت مؤامرة للاطاحة السريعة بمرسي في أوائل ديسمبر بينما كانت الخطة ب خطة طويلة الأجل والتي تنطوي على مسارين. كان المسار الاول سلسلة من الاحتجاجات لزعزعة الاستقرار من شأنها أن تتوج بالاطاحة بمرسي، في حين شمل المسار الآخر توحيد المعارضة لتشكيل ائتلاف واحد لهزيمة الإخوان المسلمين في الانتخابات إذا فشل المسار الأول. في حين كانت وكالة المخابرات المركزية على علم تام بالخطة الاأنها لا أيدت ولا اعترضت عليه لأن إدارة أوباما،كانت تلعب على كلا الجانبين، كانت تسعى أيضا للحوار مع حكومة مرسي.

الخطة للاطاحة بالإخوان المسلمين تم بناءها حول مؤامرة لاغتيال مرسي في مقر إقامته في 5 ديسمبر. ومع ذلك، كشفت من على مستوى متوسط الحرس الرئاسي الموالي ساعات قبل أن تحدث. مع مساعدة من الإخوان المسلمين، كان مرسي قادرا على إحباط هذه المؤامرة، على الرغم من انه امتنع عن كشف ذلك أو مناقشته علنا.

شهر في مارس عام 2013، التقى زعيم جبهة الانقاذ الوطني البرادعي مع شفيق وبن زايد في الإمــــارات العربية المتحدة. واتفقوا جميعا على أن السبيل الوحيد لإزاحة مرسي و
[/size] الإخوان المسلمون من السلطة كان من خلال تقويض حكمه واستقرار البلاد داخليا وإقناع الحكومات الغربية، وخاصة الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، فرنسا، والمانيا، لتأييد الانقلاب العسكري. ووفقا لتقرير وول ستريت جورنال الأخيرة، اتخذت سلسلة من الاجتماعات في نادي ضباط البحرية بين كبار الضباط العسكريين والممثلين الفلول بما في ذلك النائب الملياردير والمقرب لمبارك، أحمد عز، ومهندس الانتخابات البرلمانية المزورة 2010، وزعماء المعارضة بما في ذلك البرادعي. ووفقا لهذا التقرير، الذي لم يكن قد دحض أو نفي من أي طرف، قال جنرالات الجيش للمعارضة أنهم لن يتحركوا للاطاحة بمرسي ما لم ينزل الملايين من الناس الى الشوارع الى جانبهم.


[size=32]المؤامرة تثخن[/size]

في حين أن المعارضة كانت ترسل رسائل مختلطة حول ما إذا كانت أو لم تكن ستشارك في الانتخابات البرلمانية المقبلة، وMB وحلفائها الاسلاميين يستعدون للمنافسات الوشيكة. وفي الوقت نفسه، احبط العديد من المجموعات الشبابية والثورية، التي قادت انتفاضة 2011، مع المشهد السياسي: النظام الذي تجاهل مطالبهم وانثناء المعارضة غير الفعالة نتيجة الانسداد. فجأة، جاءت حركة شبابية جديدة إلى الواجهة في أواخر ابريل عام 2013. دعاها قادتها الغامضون في وقت سابق على انها تمرد. وكان السبب المعلن لإطلاق الحركة جمع 15 مليون توقيع من الجمهور، وأكثر بمليون مما تلقى مرسي في مسعاه الرئاسي، للمطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة.

جماعات المعارضة تبنت فورا تمرد ووعد بمساعدتها على تحقيق هدفها. ادعى رجل الأعمال الملياردير نجيب ساويرس و المنتقد بشدة للإ
خوان المسلمين في أوائل يوليو انه اعطى الملايين من الدولارات للدعاية والدعم للفريق. وعلاوة على ذلك، كانت آلات للحزب الوطني الديمقراطي السابق (الحزب الوطني الديمقراطي)، حزب مبارك السياسي ، في القوة الكاملة، حيث أن العديد من مسئوليه السابقين أدوا الجهود المبذولة في توفير الموارد وجمع التوقيعات عبر مصر. وفي الوقت نفسه، بدأت وسائل الإعلام الخاصة حملة تشويه شرسة ضد مرسي والإخوان المسلمون. لعدة أشهر، وخصصت أكثر من اثني عشر قنوات فضائية لشيطنة مرسي وجماعته. وقد اتهموهم بكل جريمة والقي باللوم عليهم في كل مشكلة تواجه البلاد. في بعض الأحيان انضمت حتى وسائل الإعلام العامة، التي من المفترض أن تكون محايدة، في هذه الحملة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن قناة العربية، التي تمولها السعودية، ومقرها في دولة الإمـــارات العربية المتحدة، ، انضمت إلى الحملة بشكل جدي من خلال تشجيع أنشطة تمرد وعرضت شخصيات معارضة مرارا. في حالة واحدة سجلت الكاميرا المضيف الشهير عن غير قصد حين اعطى ورقة إجابات لأسئلته بينما كان يجري مقابلة مع المتحدث باسم تمرد .

اللافت للنظر، لم يكن فقط 
الإخوان المسلمون سيئوا التجهيز للتعامل مع هذه الحرب الدعائية، ولكن أيضا على نحو يضر بهم، لأنها لم تأخذ الأمر على محمل الجد. حتى عندما حذر حلفائهم الاسلاميون قيادة الإخوان المسلمون بشأن احتمال وشيك للإطاحة قبل أسبوع من الاطاحة بمرسي، أجابوا بالرفض ، "انهم (المعارضة) قد قاموا في وقت سابق بخمسة وعشرين مظاهرة ضعيفة، وهذه من شأنها أن تكون مجرد السادسة والعشرين. "

هناك نوعان من الأسباب الرئيسية وراء ان مرسي و
 الإخوان المسلمون لم يكونا قلقين من المظاهرات الوشيكة. أولا، أكد قائد الجيش الجنرال عبد الفتاح السيسى مرارا لمرسي أن الجيش لن يسقط الحكومة وسيبقى مواليا للعملية الديمقراطية. وقال انه حتى عندما أصدر السيسي الدعوة إلى حل وسط قبل أسبوع من اليوم المصيري في 30 يونيو الرئيس أنه ليس لديه ما يدعو للقلق، وأنه اضطر لإصدار هذا التحذير من أجل تهدئة بعض الجنرالات العسكرية. وكان السبب الثاني أن مرسي و الإخوان المسلمون أكد لهما بشكل منتظم من سفيرة الولايات المتحدة آن باترسون أن الولايات المتحدة لن تدعم أي تحرك من الجيش لاسقاط رئيس منتخب ديمقراطيا.

وفي الوقت نفسه، كان البرادعي يشارك مشاركة كاملة في الاتصال بزعماء العالم لاقناعهم بأن السبيل الوحيد للخروج لمصر كانت إقالة وإطاحة مرسي. في أوائل يوليو تموز اعترف بفخر، "لقد تحدثت مع كل منهم (أوباما وكيري) على نطاق واسع وحاولت إقناعهم بضرورة خلع مرسي." وعلاوة على ذلك، ضغط قادة المملكة العربية السعودية والإمـــارات العربية المتحدة والكويت على الولايات المتحدة لدعم التدخل العسكري الوشيك في مصر. بسخرية، خلال شهري مايو ويونيو، الزعماء الغربيون، بمن فيهم أوباما وكيري، ضغطوا على مرسي وقيادة 
الإخوان المسلمون لتعيين البرادعي رئيسا للوزراء في حين أن الأخير كان يجادل لإسقاط مرسي.

كجزء من حملة التشويه لإقناع الغرب أن شعبية الإخوان المسلمين قي تناقص​​، كلف المعهد العربي الأمريكي (AAI) في العاصمة واشنطن لإجراء استطلاع للرأي حول تراجع شعبية مرسي و
 الإخوان المسلمون. رئيس AAI وعميل الإمـــارات العربية المتحدة ، جيمس زغبي، دعا لعقد مؤتمر صحفي يوم 28 يونيو ليعلن أن "مرسي يرأس حكومة أقلية والتي تقتصر الآن على الطرف الخاص بها في الدعم الشعبي،" وأن "المصريون فقدوا الثقة في الرئيس مرسي و قدرة الإخوان المسلمون على الحكم. "وتوقع كذلك أن" الملايين من المصريين سيتظاهرون في الشوارع ضد مرسي وحكومة الإخوان المسلمون. "لا أحد في المؤتمر الصحفي ازعج نفسه أن يسأل من الذي كلف فعلا ومن دفع لهذا المسح الذي ادعى استطلاع أكثر من خمسة آلاف شخص في أنحاء مصر.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 3 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 10 ـ 6 الثلاثاء 10 يونيو 2014, 8:19 am

أرادوا أن يجعلوه وسيما جذابا ، فظهرت حقيقته قصيرا أقرعا أسود الوجه
,
أرادوا أن يُظهروه بمظهر القوي المتمكن ، فانتشر والتصق به لقب العر*
,
أقاموا له حفلة تنصيب كبيرة ، فظهر فيها مهزوزا متكلفا كالفأر المذعور
,,
أرادوا أن يُظهروا للعالم أن له شعبية فحشدوا أتباعهم في التحرير ليلا ،ليسهل تكثير الأعداد بالأضواء والظلال
فأراد الله أن يفضحهم بأقذر ما يكون من حفلات الإغتصاب الجماعي التي رأها العالم أجمع
لدرجة أنهم بأنفسهم فضّوا رعاعهم بالخراطيم وقنابل الغاز
,
ليظهر للجميع طبيعة مؤيديي هذا السفاح ...مجرد ناس رخيصة مأجورة كالحيوانات بل أقل من الحيوانات
وهذا وصف القرآن لهم :
{( أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلًا )}

د. إيمان بدوي



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 4 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 10 ـ 6 الثلاثاء 10 يونيو 2014, 8:21 am

الرئاسة للجيش والحكومة للمخابرات .. تقسيم السُلطة على الطريقة المصرية


[size=24]لماذا حسم السيسى الانتخابات الرئاسية بهذه السهولة ؟؟ وهل ما رأيناه فعلاً هو كل شيء ؟؟ يبدو أن الكثير من الأحداث تدور خلف الكواليس ولا يظهر منها على السطح إلا أقل القليل.

فى النهاية خاض السيسى انتخابات تبدو هزلية بشكل كبير فى ظل غياب منافسة حقيقية، والنتيجة المعلنة هي خير دليل على ذلك، وتنوعت أسباب غياب المرشحين بين المقاطعة لعدم الاعتراف بشرعية الانتخابات كالإخوان وحلفائهم، أو العزوف بسبب عدم الثقة في العملية ذاتها كخالد علي مثلاً أما الفئة الثالثة – والأكثر تحييرًا وإثارة للجدل - هم أبناء جهاز الدولة الذين أعلنوا نيتهم خوض الانتخابات ثم تراجعوا فى اللحظات الأخيرة لأسباب غير معلنة؛ كالمرشح الرئاسى السابق أحمد شفيق، ورئيس الأركان السابق سامي عنان، إضافة إلى اللواء مراد موافي – رئيس المخابرات الأسبق - والذي ترددت أنباء عن خوضه للسباق الرئاسي مدعومًا من قواعد دولة مبارك رغم عدم إعلانه عن ذلك رسميًا.


ربما يفيدنا الرجوع للوراء قليلاً من أجل استيعاب المشهد بشكل أكثر دقة، وللوراء نعني به أواخر عهد دولة مبارك التي ارتكزت بوضوح على جناحين رئيسين، الأول هو الجيش بإمبراطوريته ونفوذه وعلى رأسه المشير حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق، وهو جناح لم يكن له دور سياسي مباشر فى عهد مبارك، أما الثاني فهو إمبراطورية الحزب الوطني برجال أعماله، ويشرف على رسم سياسته جهاز المخابرات العامة وتحديدًا اللواء الراحل عمر سليمان.

هكذا كانت دولة مبارك باختصار في وصف كثير من المحللين، الذين رأوا أن أحد أكبر أخطاء مبارك هو الاستعانة بعمر سليمان في منصب نائب رئيس الجمهورية، ثم تفويضه بصلاحيات رئيس الجمهورية – قبل يوم واحد من الإطاحة بمبارك - وهو ربما ما عجل من قرار الجيش بالإطاحة بمبارك ليصعد جناح العسكريين إلى واجهة السلطة بشكل مباشر.

السيسى ودولة مبارك ؟!

هل يمكن أن نعتبر المرشح – الرئيس حاليًا - عبد الفتاح السيسي ممثلاً لدولة مبارك بكل طوائفها ؟؟ عبد الفتاح السيسي الذي يصفه المقربون منه بكونه الابن المدلل للمشير حسين طنطاوى، وهو بالطبع امتداده وممثل جناح العسكريين في السلطة، وبالتالى ووفقـًا لاستقراء الأحداث وترجيح العديد من المحللين فإن عبد الفتاح السيسي لم يكن الخيار الأمثل للجناح الأكثر مدنية في دولة مبارك – رجال الأعمال وبقايا رموز الحزب الوطني - التابعين مجازًا لسيطرة جهاز المخابرات العامة، وهؤلاء ربما كانوا يفضلون دعم أحمد شفيق – الذي قرر التراجع ربما تحت ضغوط خارجية – أو مراد موافي الرئيس الأسبق لجهاز المخابرات العامة.

الشق الآخر يتعلق بالسيسي ذاته، والذى سبق أن حرص في أكثر من مناسبة على التأكيد على اعترافه بشرعية ثورة 25 يناير وبسقوط نظام مبارك، وهي التلميحات التي قد يفهم من سياقها أن السيسي ما زال يخشى أن يتم ابتلاعه من قبل دولة مبارك حال قرر الإلقاء بكل ثقله خلفها.

بين عبد الفتاح السيسي ومراد موافي

تولى اللواء مراد موافي إدارة المخابرات الحربية في الفترة ما بين مارس 2004 إلى يناير 2010، قبل أن يترك منصبه لصالح الفريق عبد الفتاح السيسي ويُعيّن في منصب محافظ شمال سيناء، قبل أن يُعيده مبارك من جديد في يناير 2011 أثناء أحداث الثورة، هذه المرة كرئيس للمخابرات العامة خلفًا لعمر سليمان الذي تولى منصب نائب الرئيس وبترشيح من عمر سليمان شخصيًّا، وتشير تكهنات إلى اعتراض طنطاوي على تعيين موافي؛ حيث كان يرغب في تعيين محمد فريد التهامي – رئيس المخابرات الحالي – الذى تم تعينه عقب الإطاحة بمحمد رأفت شحاتة رئيس المخابرات الذي عينه مرسي عقب الإطاحة بموافى في 2012 على خلفية حادث جنود رفح.

ووفقـًا للأنباء التي تم تداولها، فإن الرئيس المخلوع حسني مبارك طالب عمر سليمان وحسين طنطاوي بترشيح شخصيات للاختيار من بينها شخص يصلح مديرًا للمخابرات خلفـًا لعمر سليمان - بعد اختياره كنائب للرئيس - فقام عمرسليمان بترشيح تلميذه اللواء مراد موافي الذي كان يتولي منصب محافظ شمال سيناء، أما المشير حسين طنطاوي فقام بترشيح اللواء محمد فريد التهامي والذي كان يتولي منصب رئيس الرقابة الإدارية، لكن مبارك المخلوع قام بالموافقةعلى ترشيح اللواء مراد موافي لرئاسة المخابرات ووثق في اختيار عمر سليمان.

وباعتبار الامتداد بين عبد الفتاح السيسي والمشير طنطاوي، وبخاصة فيما يتعلق بالرؤية الداخلية، وباعتبار الصراع البارد التقليدي بين جناحي دولة مبارك يمكن أن يكون اللواء مراد موافي خصمًا سياسيًا للسيسي أكثر من كونه حليفـًا، ربما يدلل على ذلك الصور التي سربتها بوابة يناير - منذ شهرين - وتظهر السيسي ومراد موافي في أكثر من مناسبة أثناء عمل موافي كرئيس للمخابرات الحربية بينما كان السيسي يعمل تحت إمرته، وفي حفل تكريم عقدته المخابرات الحربية أثناء تولي السيسي لرئاستها من أجل تكريم مراد موافي، فهل لموافي دخل بتمرير هذه الصور إلى وسائل الإعلام ؟ وهل يهدف منها إلى إظهار دعمه للسيسي أم إلى إبراز تفوقه عليه ؟

كذلك مقطع الفيديو الشهير الذي برز إلى الساحة فجأة في مارس الماضي بتاريخ 28 يناير 2010 ويظهر فيه المشير السيسي – اللواء وقتها - يثني فيه على الرئيس المخلوع حسني مبارك في كلمته له أثناء تنصيبه مديرًا للمخابرات الحربية في أول تسجيل صريح لموقف السيسي من الرئيس المخلوع.

من يهدف إلى إحراج السيسي ؟؟ 

المتتبع لنشاط وسائل الإعلام – خصوصًا خلال أول يومين من التصويت في الانتخابات الرئاسية – لاحظ بالطبع حالة المناحة التي مارسها إعلاميو السلطة بسبب عزوف الناس عن التصويت، وهي بالتأكيد مفتعلة ومستغربة، فماكينة صناعة الكذب الإعلامي ما تزال تعمل بكل طاقتها وليس هناك أسهل من مقدرتهم على تزوير الحقائق وادعاء نسبة إقبال كبيرة كالعادة ومن البداية ودون الحاجة للقرار – المستغرب - بمد يوم ثالث للتصويت.


و يبقى سر الانتقادات التي وجهها ويوجها إعلاميون مقربون من السلطة للسيسي، والجهة الموجهة لها والتي تقع داخل الدولة على الأغلب، وهو الأمر الذي وصفه مراقبون بأنه رغبة جهات ما داخل الدولة في تقليم نفوذ السيسي مبكرًا قبل أن يصل إلى السلطة حتى تضمن التزامه بالأطر المرسومة للعبة السياسية وتوازنات القوى بين أجنحة الدولة.

تحالف موافي .. هل عادت دولة مراكز القوى ؟؟

تتناقل وسائل الإعلام المصرية في الأيام الأخيرة أنباء عن الإعداد لتحالف انتخابي – يقال أن هدفه دعم السيسي في الرئاسة - يقوده اللواء مراد موافي رئيس المخابرات الأسبق وعمرو موسى وشخصيات أخرى، ويبدو التحالف في طريقه بالفعل نحو التأسيس، ولعلنا نستبق الأحداث إذا قلنا أنه سيكون التحالف الأوفر حظـًا في حسم الانتخابات البرلمانية في ظل الدعم الذي يحظى به موافي من دولة مبارك وفي ظل الضعف المتوقع في المنافسة الانتخابية القادمة، ويبقى السؤال الأهم هو: هل يمكن اعتبار هذا التحالف مجرد تحالف انتخابي بريء وتقليدي ؟؟

بمعنى أدق، هل كان انسحاب أحمد شفيق وعزوف مراد موافي عن الترشح للرئاسة وترك طريق مقعد السلطة معبدًا أمام السيسي هو أحد بنود صفقة حقيقية أو ضمنية – ربما برعاية جهة خارجية - يكون مقابلها أن تترك الفرصة لدولة المخابرات لأجل حسم الأغلبية البرلمانية وبالتبعية الحصول على نفوذ أكبر داخل الحكومة، وبالتالي تكون المعادلة السياسية القائمة – مؤقتًا - هي الرئاسة للسيسي “الجيش” والبرلمان والحكومة لموافي “المخابرات”.

ربما تكشف مجريات ونتائج الانتخابات البرلمانية – حال إجرائها - مساحة كبيرة من هذا الجدل، وبقى أخيرًا أن نذكر أن صراع أجهزة الدولة المصرية يبقى أكثر مناطق السياسة المصرية خفاءً، ودومًا ما يرتبط بالتكهنات والمفاجآت أكثر من تعلقه بالحقائق والمعلومات
[/size]



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 5 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 10 ـ 6 الثلاثاء 10 يونيو 2014, 8:23 am




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 6 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 10 ـ 6 الثلاثاء 10 يونيو 2014, 8:24 am

ثوار السويس يحرقون اعلام الدول الراعيه للانقلاب في مسيرة ليلية



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 7 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 10 ـ 6 الثلاثاء 10 يونيو 2014, 8:24 am




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 8 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 10 ـ 6 الثلاثاء 10 يونيو 2014, 8:25 am




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 9 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 10 ـ 6 الثلاثاء 10 يونيو 2014, 8:25 am

منسق حملة لا للتحرش: رجال الشرطة أنفسهم يتحرشون بالفتيات



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 10 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 10 ـ 6 الثلاثاء 10 يونيو 2014, 8:33 am

عبدالهادى: لهذا السبب السيسي لا يعرف ما يقرأ

انتقد عمرو عبدالهادي، المتحدث الإعلامي لجبهة الضمير المؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي, خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي تلاه مساء أمس الأحد خلال احتفالية تنصيبه. وقال "عبدالهادي" في تصريحات خاصة لـ"المصريون" إن خطاب السيسي يحمل الشيء ونقيضه، ومَن قام بإعداده أورطه, فهذا خطاب إن قاله أوباما أو ميركل لضحك عليه شعبه وأسقطه فورًا, على حد قوله. وأضاف المتحدث الإعلامي باسم جبهة الضمير، أن هناك أشياء توضح أن السيسي ﻻ يعرف ما يقرأ ولقد وعد بربط التعليم بسوق العمل, كما أن هذا الخطاب هو خيانة للقضية الفلسطينية وخيانة للإسلام والعروبة، حيث إنه تنازل عن القدس كعاصمة لفلسطين واكتفى بالقدس الشرقية كعاصمة لفلسطين – على حد تعبيره. وتابع: "كما وضح أمس تخبطه في تفقده الحرس الجمهوري ومشي مشية عسكرية وكأنه نسي أنه يلبس حلة مدنية كما أن مخارج ألفاظه تنم على قصره في التعليم فبدلا من أن يقول صفاحا قال سفاحا" – وفق قوله. وعن المشاركين في حضور حفل التنصيب قال عبدالهادى: "مَن كانوا يجلسون كلهم أعضاء الحزب الوطني المنحل".



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 11 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 10 ـ 6 الثلاثاء 10 يونيو 2014, 11:16 am




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 12 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 10 ـ 6 الثلاثاء 10 يونيو 2014, 11:18 am

[size=32]السيطرة على حريق بـ10 أفدنة بواحة سيوة دون إصابات أو وفيات.[/size]

بومة



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 13 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 10 ـ 6 الثلاثاء 10 يونيو 2014, 11:20 am

الحكومة تقترض 10.7 مليارات جنيه في أول أيام عمل قائد الإنقلاب العسكري السيسى بعد وصوله للسُلطة لسد عجز الموازنة العاملة للدولة



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 14 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 10 ـ 6 الثلاثاء 10 يونيو 2014, 11:23 am

شيخ الأزهر يرعى مبادرة "الدية الشرعية" لضحايا رابعة وماقبلها


مش الإخوان اللي قتلوا "ضحايا رابعة والا نسيت يا شيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــخ........ ........)



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة
كبار الشخصيات ومستشارة لشئون الادارة


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 55097



المشاركة رقم 15 موضوع: رد: يوميات الثورة بعد الانقلاب 10 ـ 6 الثلاثاء 10 يونيو 2014, 11:23 am

بعد تنصيب قائد الانقلاب .. مرسي: أنا الرئيس الشرعي .. وسأحاسب "المشير" حسابًا عسيرًا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوميات الثورة بعد الانقلاب 10 ـ 6
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: منتديات الاخبار :: اخبار مصر اليوم ( متجدد )-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
120 عدد المساهمات
45 عدد المساهمات
45 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
15 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن