منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر|

عالم منهار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
حكيم
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 134



المشاركة رقم 1 موضوع: عالم منهار الثلاثاء 03 يونيو 2014, 1:21 am

الموت خلاص جميل من عالم قذر لا يحترم فيه الانسان مثله ولا يهتم وكانهم جميعا مسحورون بمادة تتلاشى يظنون انها القائم على حياتهم بينما هي تتلاشى قلوبهم تضيع وسطها
الموت ارحم من العيش معهم بكثير
يا لها من دنيا حقيرة صنعها البناء بنفسه
صنعها لتغوي اصحابها فظنوا انها الحياة
صنعها ليظنوا انهم الخالدون
فتنة مستديمة قطيعة مؤذية شر حقير في نفوس البشر
تغير كل شيء بسبب ما بناه البناء الحر
لقد دمروا كل شيء بالصناعة \
غيروا المفاهيم
قست القلوب صارت جوامد
تطادر من يؤذيها وتهوى من لا يرحمها تتبع الهوى وتكره الحق
عالم جامد من الروح عالم مليء فقط بالماديات كيف يحدث هذا
انه فقط بالبناء والتشيد زخرف الدينا زينها اجعلها تحتل القلب لن يكون للقلب بعد ذلك اي نبض سوف يؤذون الصالحين ثم يقتلونهم ثم ينتحر الصالحون بملئ ارادتهم او يموتون حزنا
يا له من عالم حقير نعيش فيه الان واتعجب لمن تبقى له رغبة في العيش فيه
الله يشاهد كل هذا يرى كل شيء يخالف اوامره ومع يمد لهم مدا حتى ياخذهم بغتة
لقد انتيهنا يارب تعبنا
لا يمكن لليد الواحدة ان تغير
لقد عملوا بجهد قبل ان نولد بقرون
لقد ارادوا نهاية لهذا العالم لقد اقتربوا من الحصول عليها
ارادوا نهايته على يد قابيل وقد اقتربوا
ارادوا نهايته وهو في يد الاشرار
بناه البناء لكي يحطمه صاحب البيت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمين
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 73



المشاركة رقم 2 موضوع: رد: عالم منهار الثلاثاء 03 يونيو 2014, 11:38 am

أخي الكريم حكيم 
منع الله عطاء ، وهناك درجات ودروس لا يمكن ان ينالها الإنسان إلا في فرن الابتلاء ، إلا مع الفقر والشدة ، إلا مع الصدق بين الكاذبين ومع الأمانة بين الخائنين ، فيكون صاحبها كالشجرة المثمرة بين الأعشاب الضارة ، والشجرة المثمرة هي محل نظر الفلاح . 
لكن أقول لك تأمل جيداً هذه الآية وكررها يومك كاملاً ففيها فرجك بإذن الله ( وَلَمَّا فَصَلَتِ الْعِيرُ قَالَ أَبُوهُمْ إِنِّي لَأَجِدُ رِيحَ يُوسُفَ لَوْلَا أَنْ تُفَنِّدُونِ )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حكيم
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 134



المشاركة رقم 3 موضوع: رد: عالم منهار الثلاثاء 03 يونيو 2014, 1:20 pm

ما الذي تريد الاشارة اليه بهذه الاية اخي الكريم ؟



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حكيم
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 134



المشاركة رقم 4 موضوع: رد: عالم منهار الثلاثاء 03 يونيو 2014, 1:24 pm

اني انوي الهجرة من بلدي لما فيه من قطعية الرحم والشدة على اهل الحق وانتشار الباطل وولكن نظرت الى بلاد الكفار يعني الغرب فضاقت نفسي 
انما هي بلدان للدنيا فقط 
ونظرت للشرق فلم اجد بلدا تختلف عن بلدي 
وتحيرت والله فكتبت هذا الكلام الوم فيه الماسونية على افساد الانسان 
البناء الحر البناؤون الاحرار



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمين
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 73



المشاركة رقم 5 موضوع: رد: عالم منهار الثلاثاء 03 يونيو 2014, 1:59 pm

ليست إشارة لكن في الآية دلالة وفراسة ،   ما يخصك منها ، أن النبي يعقوب عليه السلام فجأة أثار فكرة يوسف عليه السلام بعد سنين طوال من فقدانه والإياس من عودته ، هو لم ير يوسف عليه السلام لكنه قال إني لأجد ريح يوسف ،، لولا أن تفندون أي لولا أن تتهموني بالكبر والجنون . لماذا قال هذه الكلمة ، لأن إخوة يوسف كانوا يرون أنه من المستحيل عودة يوسف عليه السلام . 
أقول لك : العظماء لا يلدون إلا من رحم المعاناة ، ولا يوجد ابتلاء يغلق على صاحبه من كل الوجوه ، بل في ثنايا الابتلاء تكون الإشارات والبشارات الخفية ، والتي لا يمكن أن يحصلها إلى في اللحظة التي تضيق عليه كل الأبواب ... هو هو سر الابتلاء إذا احسن الإنسان التعاطي معه ، وعندما تغيب الرؤيا ويقع الإياس عندها .... من بعيد يأتي النداء ( إني لأجد ريح يوسف ) ، لكن مشكلتك أنك أحياناً لا تحسن التعاطي مع الابتلاء وكذلك نحن . تصور لو هناك مجرى ماء هل تتركه يسير على الأرض في كل إتجاه ويتشعب هنا أو هناك . أبداً إنك تقفل عليه كل المنافد حتى الواسعة ، ثم تلجئه إلى الطريق المقصود ، لو كان الماءإنساناً لقال : لماذا يضيق علي انطلاقي لماذا أقفلت دوني الأبواب ... لكنه فتح له طريق ضيق نهايته المكان الأنسب للماء؛ حيث يصادف التربة التي بها ينفع ويثمر .... إنه من باب ( وحرمنا عليه المراضع من قبل ) الرضيع موسى عليه السلام عاش لحظات أليمة من الجوع والحرمان ... لكن لماذا ليرده ربه لمرضعته الحقيقية . 
إني لأجد ريح يوسف ... كلمات قالها يعقوب بعد إياس إنه النور الذي يراه من بعيد ولا يراه غيره ..... الخلاصة فرجك قريب ، لكن أحسن التعامل مع ابتلائك الذي تعيش . ولا تعلق مشاكلك على علاقة السحر والمس ، لكنك والله أعلم مبتلى بتسليط شيطاني من نفس نوع التسليط الذي يبتلى به أهل الإيمان ، وهذا النوع لا علاقة له بالمس والسحر . إنه ابتلاء عادي .... أعلم أنك الآن أشبه بنبتة جيدة لكنها في أرض رملية قاحلة ، فلا هي امتدت جذورها في ثخوم الأرض لكي تحصل الماء ، ولا السماء أمطرت عليها ... فهي تعيش على الطل والندى وتقاوم .. لكن مطرها وغوثها قريب ...إني لأجد ريح يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حكيم
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 134



المشاركة رقم 6 موضوع: رد: عالم منهار الثلاثاء 03 يونيو 2014, 10:52 pm

رائع جدا احبك الله اخي اراحني كلامك واقول لك فيه بشائر كثيرة ولكن اعمي عيني عنها حتى تصبح كبيرة جدا 
وما زالت اقاوم المرض سانجوا باذن الله 
لاني اثق فيه كثيرا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمين
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 73



المشاركة رقم 7 موضوع: رد: عالم منهار الأربعاء 04 يونيو 2014, 3:19 pm

حفظك الله أخي حكيم 
عموماً من باب الممازحة فقط با أخ حكيم  ، هناك فرق بين حكيم وعليم أو الحكمة والعلم ، هم أشبه بالصيدلي والطبيب ، الصيدلي عنده الداوء  ، عنده صيديلة وعنده معرفة بفاعاليات الدواء ، لكنه ملزم بوصفة طبيب ، ما السبب لأن الصيدلي يتعامل مع العلة مباشرة وفاعلية الدواءمعها ، بينما الطبيب لا يتعامل مع العلة فقط بل يتعامل مع الجسد بأجمعه ، وأثر الدواءعلى العلة وباقي الجسد ، وهكذا العالم والحكيم ، العالم عنده العلم لكنه يصفه بحسب علة جزئية دون إحاطة وإدراك ، ومن هذا الوجه نجد كثيراً من العلماء دائماً يسحبوننا للماضي للمعالجات الحالية ، والعلم لوحده قد يفضي للبغي والاختلاف ، يقول الله ( وما اختلف الذين أوتوا الكتاب إلا من بعد ما جاءهم العلم بغياً بينهم ) أي بعد العلم كان الاختلاف والبغي لأنهم كالصيادلة ، أما الحكيم فهو يعالج العلة ويدرك مضاعفاتها ، والأمة بحاجة للحكمة في تقييم حالها وتحديد حلولها بطريقة يتوافق فيها الدواء مع الداء ... ، لماذا لأن العلم معرفة ، بينما الحكمة تجربة ممزوجة بالرحمة والعلم  ، ومن هذا الوجه نجد أن القرآن دائماً في حق الأنبياءيقرن بين الإصلاح وبين الحكمة في آيات كثيرة ،   هذا هو الحكيم يا أخ حكيم أسأل الله أن يرزقك من معاني الحكمة ومن معاني معرفك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حكيم
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 134



المشاركة رقم 8 موضوع: رد: عالم منهار الأربعاء 04 يونيو 2014, 7:04 pm

 يُؤْتِي الحِكْمَةَ مَن يَشَاءُ وَمَن يُؤْتَ الحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْراً كَثِيراً
بارك الله فيك يا اخ امين اوافقك يا امين 
الحكمة لا تاتي الا بتحربة الحلو والمر في هذه الدنيا 
التجربة تمنحك نظرة اقوى واعمق واشمل بكثير من العلم المجرد 
لو اردنا نعطي للحكمة تعريف فهي العلم التجريدي وما يقابله من تجريب للتوفيق بينهما 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عالم منهار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: المنتديات العامة :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
120 عدد المساهمات
45 عدد المساهمات
45 عدد المساهمات
35 عدد المساهمات
15 عدد المساهمات
3 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن