منتدى الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويبحث في الفتن الحالية والمستقبلية وظهور المهدي وتحفيظ القرآن الكريم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
                                                                                               
                                                                                                                                                                                             
                                
   
 
                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

شاطر|

مقتل معمر ومعتصم و"الانتقالي" يستعد لإعلان "التحرير" ليبيا تطوي صفحة القذافي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14232


المشاركة رقم 1 موضوع: مقتل معمر ومعتصم و"الانتقالي" يستعد لإعلان "التحرير" ليبيا تطوي صفحة القذافي الجمعة 21 أكتوبر 2011, 12:11 am


مقتل معمر ومعتصم و"الانتقالي" يستعد لإعلان "التحرير"
ليبيا تطوي صفحة القذافي






الجمعة ,21/10/2011

طوت ليبيا، أمس، صفحة قاتمة من تاريخها استمرت ل42 عاماً وذلك بعد مقتل العقيد معمر القذافي وابنه معتصم، فيما ساد غموض حول سيف الإسلام الذي تردد أيضاً أنه اعقتل أو قتل، بعد سقوط سرت آخر معاقل النظام السابق، بعد أسابيع من المعارك الضارية، في ما تضاربت الأنباء حول طبيعة مقتله، وبثت الفضائيات العربية والعالمية صوراً لجثة الزعيم الذي بدا مضرجاً بدمائه، ورحبت عواصم عالمية بمقتل القذافي، واعتبرت أن التخلص منه “يوم تاريخي” وهنأت الليبيين بنجاح ثورتهم . ورأى الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن مقتل القذافي “يوم مهم في تاريخ ليبيا طوى صفحة مؤلمة” . ويعلن المجلس الانتقالي اليوم أو غداً تحرر ليبيا بالكامل من نظام القذافي .

وأعلن الثوار أنهم عثروا على القذافي مختبئاً في فتحة كبيرة لتصريف المياه على أطراف المدينة، واشتبكوا معه بالأسلحة فأصيب وقتل نجله معتصم، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة هو أيضاً، بينما أعلن حلف الأطلسي قصف موكبه لدى محاولته الهروب على أطراف سرت، الأمر الذي نفاه الثوار، لكن وزير الدفاع الفرنسي جيرار لونغيه أعلن أن مقاتلات فرنسية “اعترضت” مجموعة السيارات التي كان القذافي موجوداً فيها قبل أن تندلع مواجهات برية بين الليبيين أدت إلى مقتل الزعيم الفار . وأوضح لونغيه للصحافيين أن الموكب الذي كان يضم “عشرات السيارات تم اعتراضه أثناء تقدمه فيما كان يسعى إلى الفرار من سرت لكن العملية الفرنسية لم تؤد إلى تدميره” . وأضاف أن مقاتلين ليبيين تدخلوا بعدها وقاموا بتدمير السيارات “التي أخرجوا منها العقيد القذافي” .



ولقي نجل القذافي، معتصم القذافي حتفه، فيما تضاربت الانباء حول مصير سيف الاسلام بين معتقل او مصاب او قتيل . غير ان التلفزيون الليبي قال إن جثتي النجلين نقلتا إلى مستشفى في مصراتة، كان قد استقبل في وقت سابق جثة الزعيم المخلوع .


وكانت صحيفة “قورينا الجديدة” نقلت عن رئيس المكتب التنفيذي محمود جبريل قوله إن رتل الهارب سيف الإسلام تعرض للقصف من قبل حلف الناتو .


وقرر المجلس الانتقالي دفن القذافي في مكان غير معلوم .


وقال الاتحاد الإفريقي إنه رفع تجميده لعضوية ليبيا . وأضاف في بيان انه قرر “التصريح للسلطات الحالية في ليبيا بشغل مقعد ليبيا في الاتحاد الإفريقي وهيئاته” .


وحرص الرئيس الأمريكي بارك أوباما على عقد مؤتمر صحافي بواشنطن عقب التأكد من مقتل القذافي، وألقى خطاباً أكد فيه أن مقتله قد طوى حقبة مؤلمة ويوماً مهماً في تاريخ ليبيا . وقال إن أمام الليبين فرصة لإقامة ليبيا الديمقراطية، وطالب الليبيين بتأسيس سريع لحكومة ديمقراطية وإجراء انتخابات حرة ونزيهة . وقال نحن ندعو حلفاءنا الليبيين للتواصل مع المجتمع الدولي لحماية المواد الخطرة، في إشارة إلى أسلحة القذافي . وتعهد باستمرار الدعم الأمريكي لليبيا الجديدة وذلك قبل أن يعرج على تاريخ القذافي في “الإرهاب”، كما شكر قوة التحالف والقوات الأمريكية التي قادت قوات الناتو دون إنزال على الأرض . وهنأ الشعب الليبي والثوار بنصرهم . وكان أوباما قد أشار باقتضاب إلى دور العرب في إنجاح مساعي الشعب الليبي وثورته كما بدا وكأنه ينهي مهمة قوات الناتو في ليبيا .


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14232


المشاركة رقم 2 موضوع: رد: مقتل معمر ومعتصم و"الانتقالي" يستعد لإعلان "التحرير" ليبيا تطوي صفحة القذافي الجمعة 21 أكتوبر 2011, 12:13 am


مقتل المعتصم القذافي


قتل المعتصم ابن الزعيم الليبي معمر القذافي الذي قتل هو الآخر، أمس، وذلك بعدما أعلنت قنوات إعلامية، في وقت سابق، اعتقاله حياً . وقالت قناتا “الجزيرة” و”العربية” الإخباريتان، أمس، إن قوات المجلس الوطني الانتقالي الليبي اعتقلت المعتصم ابن الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي حيا . ولم تذكر القناتان تفاصيل . وقالت العربية إنها ستعرض لقطات للمعتصم بعد اعتقاله .


لكن محمد ليث أحد قادة قوات النظام الجديد قال ل “فرانس برس” إنه عثر على المعتصم ميتا في سرت حيث قتل والده . واضاف هذا القائد الذي كان أعلن في وقت سابق أسر ثم قتل معمر القذافي، “لقد عثرنا عليه مقتولاً . وضعنا جثته وكذلك جثة (وزير الدفاع في النظام المخلوع) ابو بكر يونس جابر في سيارة إسعاف لنقلهما إلى مصراتة” . (وكالات)


مقتل أبو بكر يونس واعتقال موسى ابراهيم


أعلنت مصادر ليبية مطلعة أمس أن وزير الدفاع في نظام العقيد معمر القذافي أبو بكر يونس لقي مصرعه في سرت، وأكدت أن موسى ابراهيم المتحدث السابق باسم حكومة الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي اعتقل قرب مدينة سرت .


وقالت مصادر متطابقة إن أبو بكر يونس لقي مصرعه خلال المواجهات بين الثوار وكتائب القذافي المندحرة في مدينة سرت التي أعلن الثوار السيطرة عليها بالكامل أمس . وقال الطبيب عبد الرؤوف إنه “تعرف على جثة ابو بكر يونس جابر” صباح أمس في مستشفى سرت الميداني . وبحسب مصادر طبية واحد المقاتلين أنه جرح أيضاً قائد الكتائب الأمنية للنظام السابق منصور الضو ونقل إلى المستشفى الميداني نفسه . وكان تردد ان منصور الضو بين أقطاب النظام السابق الذين لجأوا إلى النيجر في سبتمبر . كما تحدث التلفزيون الليبي في طرابلس، تلفزيون “ليبيا الحرة” عن اعتقال منصور الضو في سرت .


وقال قائد عسكري في المجلس الوطني الانتقالي إن موسى إبراهيم المتحدث السابق باسم حكومة القذافي اعتقل قرب مدينة سرت . وأضاف القائد العسكري عبد الحكيم الجليل أنه رأى جثة أبو بكر يونس جابر قائد القوات المسلحة التابعة للقذافي . وقال إنه رأى جابر بعينيه وأظهر صوراً لجثته وأضاف أن إبراهيم اعتقل أيضا وأن كليهما نقلا إلى غرفة العمليات التابعة لقوات المجلس الوطني الانتقالي . (وكالات)



{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14232


المشاركة رقم 3 موضوع: رد: مقتل معمر ومعتصم و"الانتقالي" يستعد لإعلان "التحرير" ليبيا تطوي صفحة القذافي الجمعة 21 أكتوبر 2011, 12:14 am



"الإنتربول" و"الجنائية" تطالبان سيف الإسلام بتسليم نفسه


طلبت الإنتربول والمحكمة الجنائية الدولية من سيف الإسلام القذافي “تسليم نفسه للرد على الاتهامات الموجهة اليه”، على ما أعلنت منظمة الشرطة الدولية في بيان .


وكانت المحكمة الجنائية الدولية أصدرت في 27 يونيو/حزيران مذكرات توقيف بحق معمر القذافي (69 عاماً) وابنه سيف الإسلام (39 عاماً) وصهره عبد الله السنوسي (62 عاماً) بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية .


وكان قائد ميداني ليبي قال، أمس، إن كتيبته تحاصر مبنى يتحصن فيه سيف الإسلام في محاولة للقبض عليه حيا . وأكد آمر كتيبة الشهيد محمد الحاربوص الملقب ب “ليث” إن “كتيبته تحاصر حالياً (أمس) المبنى الذي يختبئ فيه سيف الإسلام القذافي في سرت في محاولة للقبض عليه حياً” .


وقال عضو بالمجلس الانتقالي الليبي بعد أن اعلن مسؤولون في المجلس اعتقال ومقتل الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي إنه يعتقد أن ابنه سيف الإسلام مازال طليقا في صحراء ليبيا . وقال عبد المجيد سيف النصر إن آخر ما عرف عن سيف الاسلام أنه كان موجوداً في منطقة بني وليد ويعتقد انه في الصحراء في المنطقة المحيطة بالبلدة . (وكالات)


وزير الدفاع الليبي: غاية ثورتنا إعادة بناء الوطن


شدد وزير الدفاع في المجلس الوطني الليبي، جلال الدغيلى، على أن الثورة الليبية حققت أحد أهدافها بالتخلص من معمر القذافي، ولكن غاية الثورة إعادة بناء الوطن من جديد .


وقال في بيان صحافي عقب مقتل معمر القذافي، أمس: “بكل تأكيد إن هذا الهدف الذي تحقق من هذه الثورة لم يكن هو الهدف النهائي، لأن هدفها النهائي هو بناء هذا الوطن ليكون حديثاً قائماً على القانون والدستور والتعدد الحزبي والعدالة والديمقراطية والحرية، وهي الأشياء التي كانت غائبة عن الوطن، ولا بد من وضعها ضمن أهداف الوطن حتى يعيش قادراً على الحياة وضمن المجتمع الدولي المعاصر” . أضاف: “انتهاء هذا الهدف بانتهاء القذافي ليس الغاية المرجوة، ولكن الجهاد الأكبر سيبدأ بعد مقتل القذافي . . فالهدف الأسمى هو بناء الدولة الليبية” . (د .ب .أ)



{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14232


المشاركة رقم 4 موضوع: رد: مقتل معمر ومعتصم و"الانتقالي" يستعد لإعلان "التحرير" ليبيا تطوي صفحة القذافي الجمعة 21 أكتوبر 2011, 12:15 am



العربي يتمنى انتهاء صفحة الاستبداد


أعرب الدكتور نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية عن تمنياته بأن تطوى صفحة الاستبداد ومآسي الماضي في ليبيا إلى غير رجعة، ودعا الشعب الليبي إلى “تجاوز جراح الماضي و التطلع نحو المستقبل بعيداً عن ضغائن ومشاعر الانتقام ودرء كل ما يعطل استعادة الوحدة الوطنية والسلم الأهلي بين أبناء الشعب الليبي”، وأكد حرص الجامعة على مواصلة جهودها من أجل دعم مسيرة الشعب الليبي والوقوف إلى جانبه في هذه المرحلة الانتقالية المصيرية الواعدة من تاريخه .


برلسكوني: الحرب في ليبيا انتهت


اعتبر رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني أن الحرب في ليبيا “قد انتهت” بعد الإعلان عن مقتل العقيد معمر القذافي في مدينة سرت .


ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية “أكي” عن برلسكوني قوله في تصريحات على هامش اجتماع مع نواب كتلة حزبه البرلمانية، أمس، إن “كل وكالات الأنباء بثت أنباء وفاة معمر القذافي . . وبهذا تكون الحرب الآن قد انتهت” . واستشهد رئيس الوزراء الإيطالي بجملة باللغة اللاتينية تقول “وهكذا يمر مجد هذا العالم” .


من جهته، شدد وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتّيني على أن “تأكيد نبأ مقتل القذّافي من قبل المجلس الوطني الإنتقالي أمر مهم للغاية” . وقال فراتيني “سنستمع إلى كلمات رئيس (الانتقالي مصطفى) عبد الجليل” بهذا الصدد، معرباً عن اعتقاده “بأن هذا يمثل الحل بالفعل . . وسيكون نصراً كبيراً للشعب الليبي” . وأضاف “ليبيا ستُحرَر بشكل نهائي، وسيكون بالإمكان تشكيل تلك الحكومة التي ننتظرها جميعا لتقود البلاد نحو إجراء انتخابات ديمقراطية” . (يو .بي .آي)


كي مون: يوم "تاريخي" لليبيا



دعا أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون، أمس، كافة الأطراف المقاتلة في ليبيا إلى إلقاء السلاح والعمل معاً لإعادة إعمار البلاد، بعد الإعلان عن مقتل العقيد معمر القذافي .


وقال بان في مؤتمر صحافي إنه “من الواضح أن هذا اليوم يشكل انتقالاً تاريخياً في ليبيا”، وأضاف “في الأيام التالية، سنرى مشاهد احتفال إضافة إلى الحزن لدى الذين خسروا الكثير”، وتابع “دعونا نعترف فوراً أن هذه نهاية البداية، والطريق أمام ليبيا وشعبها سيكون صعباً ومملوءاً بالتحديات” . وأضاف بان إنه يجب على “المقاتلين من كافة الأطراف أن يلقوا أسلحتهم بسلام، وهذا الوقت هو للشفاء وإعادة الإعمار، ولكرم الروح وليس الانتقام” . وشدد على أهمية التضامن والتعددية، فيما تعد السلطات الانتقالية إلى انتخابات مقبلة . وأضاف أن الأمم المتحدة مستعدة لدعم ليبيا وشعبها . (يو .بي .آي)



{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14232


المشاركة رقم 5 موضوع: رد: مقتل معمر ومعتصم و"الانتقالي" يستعد لإعلان "التحرير" ليبيا تطوي صفحة القذافي الجمعة 21 أكتوبر 2011, 12:16 am



جوبيه: عملية "الناتو" تنتهي حين الإعلان عن تحرير ليبيا


اعتبر وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه أمس أن عملية الحلف الأطلسي في ليبيا ستنتهي ما أن يعلن المجلس الوطني الانتقالي تحرير الأراضي الليبية بالكامل .


وقال جوبيه لإذاعة فرانس انفو “اعتباراً من اللحظة التي يعلن فيها المجلس الوطني الانتقالي تحرير الأراضي الليبية، فإن عملية حلف شمال الأطلسي تكون قد انتهت بالتأكيد” .


وقال دبلوماسيون من الحلف إن سفراء الناتو سوف يعقدون اجتماعاً استثنائياً اليوم الجمعة لمناقشة إنهاء العمليات العسكرية في ليبيا . (وكالات)


سرت مسقط رأس القذافي


سرت التي أعلن المجلس الوطني الانتقالي أن العقيد معمر القذافي قتل فيها، أمس، هي كبرى مدن منطقة ولد فيها الزعيم الليبي السابق وآخر معاقل النظام التي سيطر الثوار عليها .


وكان المجلس الوطني الانتقالي الذي يمثل الثوار الذين أطاحوا نظام القذافي في 23 أغسطس/آب ينتظر سقوط هذه المدينة الاستراتيجية (360 كلم شرق طرابلس) لإعلان “تحرير ليبيا تماماً” .


وفي 15 سبتمبر/أيلول، أي بعد ستة أيام من نهاية المهلة التي تركتها السلطات الليبية الجديدة أمام قوات القذافي لإلقاء السلاح، شن مقاتلو المجلس الوطني هجوماً على تلك المدينة بدعم غارات الحلف الأطلسي .


وقد ولد معمر القذافي في ضواحي سرت، وهي ميناء صيد بحري وتجاري معروف منذ القرون الوسطى، في يونيو/حزيران 1942 .


وأنشأ القذافي في مدينته مركز مؤتمرات كبيراً وحديثاً يتناقض مع بساطة الهندسة المحلية في بقية أنحاء المدينة .


وفي 1999 استدعى القذافي القادة الأفارقة إلى سرت لإقناعهم أن يتخلوا عن منظمة الوحدة الإفريقية ويحولوها إلى الاتحاد الإفريقي الذي كان يريد أن يكون أول من يترأسه .


وكانت سرت تضم نحو 120 ألف نسمة قبل المعارك الطاحنة التي دفعت بآلاف الأشخاص إلى الفرار منها وهي المدينة الممتدة على طول الساحل المتوسطي بين البحر والصحراء، والمتكونة من شوارع طويلة وضيقة تتخللها متاجر صغيرة وفنادق متواضعة أصبحت اليوم مدمرة . (أ .ف .ب)


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14232


المشاركة رقم 6 موضوع: رد: مقتل معمر ومعتصم و"الانتقالي" يستعد لإعلان "التحرير" ليبيا تطوي صفحة القذافي الجمعة 21 أكتوبر 2011, 12:18 am



"التعاون الإسلامي" تهنئ بنجاح الثورة الليبية


جدة - “الخليج”:


أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، أكمل الدين إحسان أوغلو، أمس عن ترحيبه بالتطورات الأخيرة في ليبيا بعد تحرير مدينة سرت نهائياً من قبضة فلول النظام السابق، والتي أسفرت عن مقتل العقيد معمر القذافي .


وتقدم الأمين العام بالتهنئة للشعب الليبي بنجاح ثورته وانتصار إرادته الحرة، وقال إن من شأن السيطرة الكاملة للثوار على كامل الأراضي الليبية، وطي صفحة النظام السابق، أن يضعا حداً لنزاع مسلح استمر أكثر من ثمانية أشهر، وأزهق أرواح آلاف الأبرياء، وهدد وحدة البلاد، فضلاً عن الدمار الذي ألحقه بالبنية التحتية في ليبيا .


المحمودي يدعو دولاً أوروبية وإفريقية للتدخل لمنع تسليمه لليبيا

دعا البغدادي المحمودي، آخر رئيس حكومة ليبية في عهد العقيد معمر القذافي، دولا أوروبية وإفريقية، منها فرنسا وبلغاريا وجنوب إفريقيا، إلى التدخل لدى السلطات التونسية للحيلولة دون ترحيله إلى ليبيا .


ونقلت صحيفة “الصباح” التونسية الصادرة أمس، عن المحمودي قوله، إنه يلتمس من القضاء التونسي أن لا يقبل بطلب ترحيله، وأن يطلق سراحه لعدم وجود موجب للإبقاء عليه في السجن . وأضاف انه يدعو أيضا قادة دول من جنوب إفريقيا وفرنسا وبلغاريا إلى التدخل لمنع ترحيله من تونس وتسليمه إلى السلطات الليبية الجديدة “لعدم توفر ضمانات قانونية اليوم في ليبيا” . ونفى المحمودي “تورطه في الجرائم المنسوبة لنظام العقيد القذافي” . (يو .بي .آي)


"أمنستي": ليبيا تحتاج إلى العدل بعد القذافي


قالت منظمة العفو الدولية (أمنستي)، أمس، إن الإعلان عن مقتل العقيد الليبي معمر القذافي سينهي فصلاً تميّز بالقمع والاعتداء من تاريخ ليبيا، لكنه لن ينهي القصة .


ودعت المنظمة المجلس الوطني الانتقالي إلى الإعلان على الملأ كيف قُتل القذافي، وتوفير الحقائق الكاملة عن ذلك للشعب الليبي، وإجراء تحقيق كامل ومستقل وحيادي لتحديد ظروف وفاة العقيد القذافي .


كما حثت المجلس على ضمان معاملة جميع الأشخاص المشتبه في ارتكابهم انتهاكات لحقوق الإنسان وجرائم حرب، بما في ذلك دائرة العقيد القذافي الداخلية وأفراد أسرته، معاملة إنسانية ومحاكمتهم محاكمة عادلة إذا أُلقي القبض عليهم .


وقالت حسيبة حاج صحراوي نائبة مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن “إرث القمع وسوء المعاملة من حكم العقيد القذافي لن ينتهي ما لم يتم تضمين حقوق الإنسان في المؤسسات الليبية الجديدة” . وأضافت أن “وفاة القذافي يجب ألا توقف ضحاياه في ليبيا عن رؤية العدالة تتحقق، ومحاسبة جميع المسؤولين في نظامه المشتبه في ارتكابهم انتهاكات خطرة لحقوق الإنسان أثناء انتفاضة هذا العام وقبلها، بما في ذلك مذبحة سجن سالم عام 1996” .


وطالبت صحراوي السلطات الليبية الجديدة ب”إجراء قطيعة كاملة مع ثقافة الانتهاكات لنظام القذافي، والشروع في إصلاحات في مجال حقوق الإنسان تحتاج إليها ليبيا بصورة ماسة” .(يو .بي .آي)



{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14232


المشاركة رقم 7 موضوع: رد: مقتل معمر ومعتصم و"الانتقالي" يستعد لإعلان "التحرير" ليبيا تطوي صفحة القذافي الجمعة 21 أكتوبر 2011, 12:20 am



الممرضات البلغاريات بين الفرح واللامبالاة


أعرب بعض من الممرضات البلغاريات اللواتي حكم عليهن بالإعدام في ليبيا بتهمة نقل فيروس الإيدز إلى أطفال، عن فرحهن وبعضهن الآخر عن لا مبالاتهن لدى الإعلان عن مقتل معمر القذافي، وطالبن خصوصاً بالاعتراف ببراءتهن . وفي تصريح ل”فرانس برس”، قالت فاليا تشيرفنياشكا إحدى الممرضات اللواتي أمضين أكثر من ثماني سنوات في السجون الليبية إن “النبأ قد أفرحني . إنه عقاب” . وقالت فالنتينا سيروبولو الممرضة الأخرى التي أطلق سراحها في 2007 “أشعر فعلاً بالارتياح، وكنت أتوقع أن ينتهي بهذه الطريقة . لقد نال جزاءه” .


وأعربت زميلتاها سنيانا ديميتروفا وكريستيانا فالتشيفا عن “لامبالاتهن” لدى الإعلان عن مقتله . وقالت فالتشيفا “كنت سأفرح لو اعتقل حياً” . وقالت ديميتروفا “لا أفرح لموت إنسان، حتى لو كان عدوي” .


وأجمعت الممرضات على القول إنهن يرغبن في أن يتم الاعتراف ببراءتهن من قبل السلطات الليبية الجديدة . (أ .ف .ب)


بعثة من صندوق النقد الدولي إلى ليبيا "في الأسابيع المقبلة"


أعلن صندوق النقد الدولي، أمس، أنه ينوي إرسال بعثة إلى ليبيا “في الأسابيع المقبلة” لدرس الوسائل الكفيلة بمساعدة هذا البلد .


وأوضح المتحدث باسم الصندوق، غيري رايس، في مؤتمر صحافي عقده في واشنطن، أن هذه البعثة تأتي بعد فريق أول قام بتقييم الوضع الميداني، أرسل من 6 إلى 13 أكتوبر، بالتعاون مع البنك الدولي .


الهدف من هذه المرحلة الجديدة من المشاورات مع السلطات الليبية الجديدة هو التوصل إلى “تقييم للحاجات” على صعيد التمويل ومتابعة “العمل حول الإعداد لإطار اقتصادي”، يحدد أهدافاً يفترض أن تؤدي إلى الإفراج عن مساعدة من الصندوق إلى ليبيا في المستقبل . (أ .ف .ب)


ليبيون في الأردن يحتفلون بمقتل القذافي


احتشد العشرات من الليبيين المقيميين في الأردن أمام السفارة الليبية في عمان مساء أمس احتفالاً بمقتل الزعيم الليبي معمر القذافي .


ورفع الليبيون أعلام المجلس الوطني الانتقالي وكانوا يهتفون “ليبيا حرة . . ليبيا حرة” كما لوحوا بشارة النصر . وقال احمد غانم إن “نبأ مقتل الطاغية أسعد آلاف الليبيين الذين فقدوا أحباء لهم على يد نظام الديكتاتور المقتول” . وتابع “هذا يوم لن ينساه الشعب الليبي وسيبقى محفوراً في ذاكرة الأجيال القادمة” .


وقالت ليلى إنها لم تصدق عينيها عندما رأت الصور الأولى التي تظهر القذافي قتيلاً . وتابعت “لقد وصف الشعب الليبي بالجرذان ومات كالجرذان” . وانضم العشرات من المواطنين الأردنيين إلى المحتفلين أمام السفارة الليبية . (يو بي آي)


{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14232


المشاركة رقم 8 موضوع: رد: مقتل معمر ومعتصم و"الانتقالي" يستعد لإعلان "التحرير" ليبيا تطوي صفحة القذافي الجمعة 21 أكتوبر 2011, 12:22 am



احتفالات في بيروت ودمشق ابتهاجاً


سمع دوي إطلاق نار في ضواحي بيروت الجنوبية إثر تواتر التقارير عن مقتل العقيد الليبي معمر القذافي، فيما أشادت المعارضة السورية بمقتله في مسقط رأسه مدينة سرت .


وكتب النشطاء على صفحة “الثورة السورية 2011” إن القذافي انتهى والدور الآن على بشار الأسد .


كما عرض الموقع صورة تجمع القذافي والرئيس المصري السابق حسني مبارك والرئيس التونسي الهارب زين العابدين بن علي ويغطي وجه كل منهم خط باللون الأحمر، فيما تركت صورتا الرئيسين اليمني والسوري خاليتين .


وكتب النشطاء على الصفحة التي أصبحت بوق المعارضة السورية منذ اندلاع الاحتجاجات المناهضة لنظام الرئيس السوري الأسد: “تلك هي نهاية الطغاة” . (د .ب .أ)


رفات موسى الصدر في مزرعة قرب طرابلس


بيروت - “الخليج”:


كشف رئيس المجلس العسكري في طرابلس الغرب عبد الحكيم بلحاج لقناة “بي بي سي” العربية أن ثمة معلومات موثوقة تشير إلى أن الإمام موسى الصدر المغيب في ليبيا مع رفيقيه الشيخ محمد يعقوب وعباس بدر الدين منذ ،1978 مدفون في مزرعة في جنوب العاصمة الليبية طرابلس .


وأشار بلحاج إلى أن معلومات قديمة كانت قد وردت بأن الإمام الصدر نقل إلى سبها وبعدها قيل إنه مدفون في القلعة، لافتاً إلى ورود معلومات جديدة تؤكد أن رفاته موجودة في إحدى المزارع جنوب العاصمة .


وكان مراسل “بي بي سي” فراس كيلاني يعد تقريراً عن مزرعة سبق أن احتجزته وعذبته فيها القوات التابعة للعقيد معمر القذافي في مارس/آذار الماضي أثناء تغطية الأحداث في ليبيا، وأثناء التصوير فوجئ فريق المحطة بوحدة أمنية خاصة دخلت المكان ومعها كلاب ومعدات خاصة للكشف عن مقابر .


وقد حاولت الوحدة منع الفريق من التصوير ليتضح من خلال الحديث مع أفرادها أنهم في مهمة للبحث عن جثث مدفونة في المزرعة التي تبعد عشرين كيلومتراً جنوب العاصمة الليبية .


وعلم مراسل “بي بي سي” أن المزرعة التي يجري البحث فيها تحتوي جثثاً يعتقد أنها تعود إلى رموز من المعارضة الليبية وشخصيات إفريقية .



{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستعين بالله
المشرف العام
المشرف العام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 14232


المشاركة رقم 9 موضوع: رد: مقتل معمر ومعتصم و"الانتقالي" يستعد لإعلان "التحرير" ليبيا تطوي صفحة القذافي الجمعة 21 أكتوبر 2011, 12:23 am



صيحات ابتهاج في العاصمة التونسية


علت صيحات الابتهاج بين ليبيين يقيمون في نزل كبير وسط العاصمة التونسية، أمس، إثر تناقل وسائل الإعلام أنباء عن أسر ومقتل الزعيم الليبي السابق معمر القذافي .


وقال الشاب الليبي محمود بعزاك الذي كان مستلقياً على مقعد متحرك في بهو النزل نتيجة إصابة في رجله خلال الثورة “هذا أجمل يوم لنا نحن الليبيون . . . بالتأكيد الفرج قادم عن قريب” .


وسرعان ما تحول بهو الفندق إلى تجمع للمقيمين الليبيين مرددين “ارفع رأسك فوق أنت ليبي حر” ورفعوا في واجهته أعلاماً ليبية، بينما شرع آخرون في إجراء اتصالات عبر هواتف نقالة لتبادل التهاني مع ذويهم . كما علت أصوات منبهات بعض السيارات الليبية في الشارع الرئيس الحبيب بورقيبة وسط العاصمة تونس . (أ .ف .ب)


"النهضة" الجزائرية ترحّب


رحّبت حركة النهضة الجزائرية المعارضة، أمس، بمقتل العقيد الليبي معمر القذافي في مدينة سرت .


وقال رئيس الحركة فاتح ربيعي، “إنها نهاية طاغية متجبر أذاق شعبه الويلات وكان سبباً في مقتل وتشريد الآلاف وتدمير البلد”، مضيفاً أنه “يستحق هذه النهاية وهو غير مأسوف عليه” .


وأعرب ربيعي عن أمنيته في أن “يضمّد الشعب جراحه ويبني مستقبله وأن يكون هناك تعاون وثيق بين القيادة الليبية والقيادة الجزائرية بما يتناسب مع علاقة الشعبين الشقيقين” . وأضاف “إننا ندرك المعاناة والمأساة ومرحلة البناء ليست كمرحلة الثورة” .


ودعا ربيعي دول الجوار الليبي كالجزائر ومصر وتونس، إلى أن “تسهم بصورة فعالة في إعادة بناء ليبيا وتخطي هذه المرحلة” . (يو .بي .آي)



{  أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ }

{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار }
استمع الى إذاعة البيان وانت تتصفح المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مقتل معمر ومعتصم و"الانتقالي" يستعد لإعلان "التحرير" ليبيا تطوي صفحة القذافي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتن  :: منتديات الاخبار :: الاخبار العالمية-
لوحة الشرف لشهر نوفمبر 2016
237 عدد المساهمات
186 عدد المساهمات
91 عدد المساهمات
37 عدد المساهمات
29 عدد المساهمات
7 عدد المساهمات
5 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
2 عدد المساهمات
1 مُساهمة
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
منتديات الفتن® www.alfetn.org
حقوق الطبع والنشر © 2016

منتدى الفتن